26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
زيادة حصة السولار للمنوفية إلى مليون و ٢٠٠ الف لتر استعداد لحصاد القمح محافظ الدقهلية يشكل لجنة هندسية من الطرق لمعاينة الكوبرى المنهار بطلخا خوفا من مأساة الشرقية.. محافظ المنوفية يتفقد محطة مياه للاطمئنان على نتائج التحاليل خصم 3 أيام من 6 رؤساء وحدات محلية بالمنوفية لانتشار الإشغالات منى مينا: نصف الأطباء لا يجدون أي فرصة للدراسات العليا نائب محافظ القاهرة: اليوم الانتهاء من تسليم 550 بائع للباكيات بموقف أحمد حلمي الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحارة تبلغ ذروتها الثلاثاء والأربعاء المقبلين القوى العاملة تعلن عن 4 آلاف فرصة عمل بالسعودية براتب 1500 ريال رئيس مدينة إسنا بالأقصر: 25 % زيادة في توريدات القمح عن العام الماضي اشتعال النيران بأتوبيس نقل عام بكورنيش الوراق بالفيديو.. ابنة العقيد وائل طاحون تفجر مفاجئة عن حراسة والدها قبل حادث الاغتيال بالفيديو.. جيهان السادات: زواجي من الرئيس الراحل كان مهددا بسبب الإنجليز بالفيديو.. حساسين يكشف عن مصادر تمويل قناة العاصمة ممدوح حمزة يوضح حقيقية عدم وجود فوسفات في المركب الغارق بقنا اللجنة البيئية بـ"الدستور" توصى بـ5 مقترحات بشأن أزمة الفوسفات مؤيدو «البدوي» يتوافدون لـ«يوم الحشد» بحزب الوفد.. اليوم غدا.. ملتقي «النظام الإعلامي المصري رؤية مستقبلية» بالمعهد الكندي نائب محافظ القاهرة: نقل 500 بائع جائل إلى موقف أحمد حلمى بالصور.. جلال السعيد وحكمدار القاهرة يتابعان عمليات إخلاء ميدان «رمسيس» بالصور.. نائب محافظ القاهرة ومدير "المرور" يتابعان إخلاء ميدان رمسيس بالفيديو.. «اللوادر» تزيل أكشاك الباعة الجائلين بميدان «رمسيس» بالصور.. لحظة إزالة عمال النظافة لآثار إخلاء الباعة الجائلين بـ«رمسيس» «التخطيط العمراني» تعلن عن حاجتها لوظائف خالية "السيلفي" على الطريقة السلفية ..عضو بالنور ينشر صورته مع وزير الداخلية السابق بالفيديو- فتاة تستخدم طفلا مدربا في سرقة المحال التجارية بالبحيرة سفير مصر لدى اليمن يعلن الإفراج عن مصريين اثنين كانا محتجزين في صنعاء «الإخوان المنشقين» تشكل جبهة جديدة ضد الجماعة الإرهابية غدا.. صرف بدل «التدريب والتكنولوجيا» للصحفيين اليوم.. حلقة نقاشية لـ«حريات المحامين» حول تعديلات قوانين الانتخابات بالصور.. بدء إخلاء قوات الأمن للباعة الجائلين من «رمسيس»
+فيديوهات
  • بالفيديو.. وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» لتأمين إخلاء «باعة رمسيس»
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)

سوريا تسجن الناشطة طل الملوحى 5 سنوات

الثلاثاء 15 فبراير 2011 11:00 ص
الشروق

 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت



 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية في الآونة الأخيرة أن المدونة الملوحي أوقفت لأسباب تتعلق بحرية التعبير وطالبت بالإفراج عنها.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا، كما طالب بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

وذكرت مصادر صحفية سورية، نقلا عن مصادر مطلعة في شهر أكتوبر الماضي، أن توقيف المدونة طل الملوحي جاء على خلفية اتهامها بالتعامل مع دولة أجنبية ما سهل لهذه الدولة القيام "بالاعتداء "على ضابط أمن سوري وبتهمة التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بالأمن القومي السوري".

وأشارت إلى أنه تم الترويج على أن اعتقالها كان على خلفية كتابتها لأشعار على مدونتها انتقدت فيها الأوضاع المحلية، إلا أن تلك المصادر كشفت في وقت سابق أن التهمة التي وجهت إليها منذ البداية هي التجسس وبقيت في سجن دوما للنساء إلى حين محاكمتها.

بدورها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي.

التعليقات
أخر الأخبار