30 أغسطس2014 مـ 3 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
الشرطة تطلق الغاز والخرطوش لتفريق مسيرة لأنصار الإخوان بفيصل بالصور.. حملة لإزالة السيارات المتروكة بطرق الإسكندرية ?أولياء أمور طلاب المدرسة البترولية ببورسعيد يستغيثون قبل بدء الدراسة دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بـ 8 مدارس جديدة بالصور.. مدير أمن بورسعيد يتفقد تأمين المجرى الملاحي للقناة «الأعلى للجامعات»: تأجيل الدراسة قرار الحكومة .. ومن لديه استفسار يسأل الوزير «الحافز الثقافي والعلمي» للثانوية العامة يفتح باب الجدل بين الأساتذة والطلاب بالفيديو.. «الكهرباء»: لم يتم قطع التيار بأي محافظة على مستوى الجمهورية أمس كارنيهات مجانية لمصابي الثورة وأسر الشهداء في أتوبيسات النقل العام يحيى الجمل: بعض التحالفات الانتخابية تبحث عن مصلحة شخصية وزير النقل لـ«الشروق»: لا زيادة في تذاكر المترو أو القطارات حاليًا ضابط التحريات في طريق قليوب: عميد «الدعوة الإسلامية» السابق اعتلى منصة رابعة «النور» يستقر على 60% من مرشحي البرلمان انطلاق مسيرة "التظاهر" إلى طلعت حرب اشتباكات بين الأمن و"أحرار" بالدقي
+فيديوهات
  • شهود عيان: سوري تسبب في حرق محلات الراعي الصالح
  • بالفيديو - محافظ بورسعيد ينفي نية إغلاق المنطقة الحرة
  • فيديو.. "داعش" يتحدي بـ"دلو الدم المثلج"
  • بالفيديو.. وزير التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة

سوريا تسجن الناشطة طل الملوحى 5 سنوات

الثلاثاء 15 فبراير 2011 05:00 م
الشروق

 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت



 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية في الآونة الأخيرة أن المدونة الملوحي أوقفت لأسباب تتعلق بحرية التعبير وطالبت بالإفراج عنها.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا، كما طالب بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

وذكرت مصادر صحفية سورية، نقلا عن مصادر مطلعة في شهر أكتوبر الماضي، أن توقيف المدونة طل الملوحي جاء على خلفية اتهامها بالتعامل مع دولة أجنبية ما سهل لهذه الدولة القيام "بالاعتداء "على ضابط أمن سوري وبتهمة التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بالأمن القومي السوري".

وأشارت إلى أنه تم الترويج على أن اعتقالها كان على خلفية كتابتها لأشعار على مدونتها انتقدت فيها الأوضاع المحلية، إلا أن تلك المصادر كشفت في وقت سابق أن التهمة التي وجهت إليها منذ البداية هي التجسس وبقيت في سجن دوما للنساء إلى حين محاكمتها.

بدورها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي.

التعليقات