23 يوليو2014 مـ 24 رَمَضَان 1435 هـ
بالفيديو والصور.. «صباحي» التحالف الديمقراطي سياسي وانتخابي بالفيديو.. علي الدين هلال: عبدالله كمال كان ملتزما مهنيا ويكره «الوساطة» بالفيديو.. عبد القدوس: عبد الله كمال كان ناجحا مهنيا «شباب الثورة بسوهاج» يطالب بتطبيق «الحرابة» على مرتكبى «الفرافرة» بالفيديو.. الجلاد يكشف سر «نيوتن» بالفيديو.. حمدى رزق يشيد بالراحل عبد الله كمال بالفيديو والصور.. زوجة «عبد الله كمال»: مصر كلها حزنت لفراقه «التنظيم والإدارة»: تخفيض أعداد مستشارى «الدولة» للنصف قريبا الزعفرانى: شروط الإخوان لقبول المصالحة «مناورات» ترفضها الدولة «الوطن السلفى»: النظام الحالى يرفض الصلح مع «الإسلاميين» «حقوقى»: لايحق للجماعة الإسلامية تقديم مبادرات للمصالحة جورج إسحاق: زيارة جون كيرى لمصر تحل «أزمة غزة» «المصريين الأحرار»: زيارة «كيرى» تنازل أمريكى عن مخططها ضد الشرق «التجمع»: زيارة «كيرى» اعتراف أمريكي بدور مصر الجندى: تخصيص 50 % من مقاعد تحالف «25- 30» للمرأة والشباب
+فيديوهات
  • فيديو.. تسريب جديد لـ"السيسي" عن مرتكبى مذبحة رفح الأولى
  • فيديو.. "العدل" تكشف غسيل أموال خيرت الشاطر
  • فيديو.. "العدل" تسمح للإخوان بإدارة ممتلكاتهم
  • اللواء احمد عبد الحليم :التنظيم الدولى للاخوان مسئول عن العمليات الارهابية

سوريا تسجن الناشطة طل الملوحى 5 سنوات

الثلاثاء 15 فبراير 2011 05:00 م
الشروق

 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت



 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية في الآونة الأخيرة أن المدونة الملوحي أوقفت لأسباب تتعلق بحرية التعبير وطالبت بالإفراج عنها.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا، كما طالب بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

وذكرت مصادر صحفية سورية، نقلا عن مصادر مطلعة في شهر أكتوبر الماضي، أن توقيف المدونة طل الملوحي جاء على خلفية اتهامها بالتعامل مع دولة أجنبية ما سهل لهذه الدولة القيام "بالاعتداء "على ضابط أمن سوري وبتهمة التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بالأمن القومي السوري".

وأشارت إلى أنه تم الترويج على أن اعتقالها كان على خلفية كتابتها لأشعار على مدونتها انتقدت فيها الأوضاع المحلية، إلا أن تلك المصادر كشفت في وقت سابق أن التهمة التي وجهت إليها منذ البداية هي التجسس وبقيت في سجن دوما للنساء إلى حين محاكمتها.

بدورها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي.

التعليقات