24أبريل2014 مـ 23 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
بالفيديو.. نقيب الصحفيين: الصحف ملزمة بإرسال كشوف متدربيها كل 3 أشهر أهالي قرية بكفر الشيخ يقطعون السكة الحديد اعتراضا على إصابة شاب في حادث قطار محافظ قنا يصدر حركة تنقلات داخلية للوحدات المحلية «العدالة الحرة»: محاولة إقصاء منشقي الإخوان خطأ كبير اتحاد الأزهر والصوفية يهنئ القوات المسلحة بعيد تحرير سيناء داليا زيادة تستنكرتجاهل الرئاسة لمنظمات المجتمع المدني "عبد الحميد" يطالب بـ"إطلاق يد" منظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية تحالف سياسي بقيادة «موافي» لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة صباحي يلتقي قيادات حزب النور غدا «حملة السيسي»: لا مكان لـ «منشقي الإخوان» بعد 30 يونيو بيننا اتجاه لاستبعاد "القاضي" كممثل للسلفيين من لجنة "المائة" بحملة "السيسي" بالصور.. أنصار الإرهابية يمزقون صورة السيسي بدار القضاء العالي مشادات بين المواطنين وعناصر "الإرهابية" أمام دار القضاء العالي السيسي يتفوق على صباحي في استطلاع "فيتو" بالصور.. وزير الصحة يأمر بغلق «ركن الشيشة» بمعرض المؤتمرات بمدينة نصر
+فيديوهات
  • فيديو.. السيسي يوضح رؤيته المستقبلية
  • بالفيديو.. علاء صادق يكشف صفقة السيسي وصباحى
  • بالفيديو.. زوبع: صفقة "الأباتشى" لتأمين حدود الكيان الصهيونى
  • بالفيديو.. خيري رمضان لـ«المغير»: «يارب نشوفك متفرتك»

سوريا تسجن الناشطة طل الملوحى 5 سنوات

الثلاثاء 15 فبراير 2011 05:00 م
الشروق

 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت



 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية في الآونة الأخيرة أن المدونة الملوحي أوقفت لأسباب تتعلق بحرية التعبير وطالبت بالإفراج عنها.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا، كما طالب بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

وذكرت مصادر صحفية سورية، نقلا عن مصادر مطلعة في شهر أكتوبر الماضي، أن توقيف المدونة طل الملوحي جاء على خلفية اتهامها بالتعامل مع دولة أجنبية ما سهل لهذه الدولة القيام "بالاعتداء "على ضابط أمن سوري وبتهمة التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بالأمن القومي السوري".

وأشارت إلى أنه تم الترويج على أن اعتقالها كان على خلفية كتابتها لأشعار على مدونتها انتقدت فيها الأوضاع المحلية، إلا أن تلك المصادر كشفت في وقت سابق أن التهمة التي وجهت إليها منذ البداية هي التجسس وبقيت في سجن دوما للنساء إلى حين محاكمتها.

بدورها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي.

التعليقات