27يناير 2015 مـ 6 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
مقتل2 وإصابة 2في انفجار قنبلة بالإسكندرية عاجل-ملثمون يحرقون نقطة شرطة بالإسكندرية حريق في قطار "بورسعيد- الإسكندرية" عاجل- قوات الأمن تنسحب من محيط اشتباكات المطرية عبد الجليل مصطفى: لا أنتوي الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.. و«مبارك» لم يحاكم بالمعنى الحقيقي مجهولون يهاجمون كمين أمني في الشرقية مقتل وإصابة 10 أشخاص في اشتباكات المطرية بلاغ سلبي عن قنبلة بمبنى الرحلات الموسمية بالمطار عبد الجليل مصطفى: محاكمة مبارك ونجليه ورموز نظامه شكلية عزمي مجاهد يتهم «6 أبريل» بالعمالة.. وعضو بالحركة يرد: «أنت أخر واحد تتكلم عنها» عضو «تمرد» يتهم «6 أبريل» بتلقي أموال من الخارج.. ويؤكد أنهم «أبناء تنظيم الإخوان» «6 أبريل»: شاركنا في مظاهرات المطرية لمساندة الأهالي أمام عنف «الداخلية» فيديو.. «الهلباوي»: «الإخوان» لديهم أمل في محاكمة «السيسي» وتولي الحكم مرة أخرى نبيل العربي: 25 يناير «ثورة حقيقية.. ولابد من العمل لتحقيق أهدافها» الإسكان: رجال أعمال ذهبوا للمقاهي لعرض فرص عمل على الشباب ولكنهم رفضوا خالد عكاشة: الإخوان كانت تخطط لمذبحة في المطرية القوى العاملة: الشباب عازف عن العمل ويسعى للاستقرار بدون كفاءة عادل سيف: انتخابات غرفة السياحة فرصة لتغيير واقع الصناعة فيديو.. أحمد موسى يطالب «السيسي» بتعيين «صباحي» وزيرا للداخلية «الجيوشي»: تطبيق منظومة الكاميرات على الطرق قريبا باسم يوسف يطلب مساعدة من جمهوره "شخص مثالي للموت" لسالي عادل بمعرض الكتاب 2015 أحمد موسى لمهاجميه: «ربنا يسامحكم.. مش هرد عليكم» فيديو.. المسلماني: فشلت محاولات «حرق مصر» في ذكرى الثورة قنديل: لا يمكن استخدام الإرهاب كستار على الفساد بالفيديو.. عملية اختطاف أنصار بيت المقدس للنقيب أيمن دسوقي محلب يبحث ترشيد إنارة الشوارع الهلباوي: تأثير السلفيين في المناطق العشوائية أكثر من الإخوان انتظام حركة قطارات الصعيد بعد توقفها بسبب اطلاق النيران على قطار بالمنيا «الداخلية»: مسلحون مجهولون يطلقون النار على القوات في المطرية تكرارا لمشهد الأمس
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

سوريا تسجن الناشطة طل الملوحى 5 سنوات

الثلاثاء 15 فبراير 2011 11:00 ص
الشروق

 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت



 أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، وقال بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت أمس الاثنين حكما بالسجن مدة خمس سنوات بحق الناشطة طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية في الآونة الأخيرة أن المدونة الملوحي أوقفت لأسباب تتعلق بحرية التعبير وطالبت بالإفراج عنها.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا، كما طالب بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

وذكرت مصادر صحفية سورية، نقلا عن مصادر مطلعة في شهر أكتوبر الماضي، أن توقيف المدونة طل الملوحي جاء على خلفية اتهامها بالتعامل مع دولة أجنبية ما سهل لهذه الدولة القيام "بالاعتداء "على ضابط أمن سوري وبتهمة التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بالأمن القومي السوري".

وأشارت إلى أنه تم الترويج على أن اعتقالها كان على خلفية كتابتها لأشعار على مدونتها انتقدت فيها الأوضاع المحلية، إلا أن تلك المصادر كشفت في وقت سابق أن التهمة التي وجهت إليها منذ البداية هي التجسس وبقيت في سجن دوما للنساء إلى حين محاكمتها.

بدورها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي.

التعليقات