06 مايو 2015 مـ 16 رَجَب 1436 هـ
الرافعي يشارك في تدشين المركز الإقليمي للجودة والتميز بالرياض السيسي يلتقي اليوم مدير الديوان الرئاسي التونسي "كفيف" يناقش أول رسالة دكتوراه حول متحدى الإعاقة بمصر والعالم العربي انفجار قنبلة بالقرب من فندق ونتر في الأقصر.. والعثور على أخرى محاكمة متهمي أحداث عنف "الذكرى الثالثة للثورة" السيسي يلتقي مدير الديوان الرئاسي التونسي محاكمة متهمي "أحداث ميدان الشهداء بحلوان" محاكمة المعزول و10 آخرين بـ"التخابر مع قطر" الحكم على "أبوإسماعيل" في سب ضـباط الشرطة وزيرا الخارجية والرى يتوجهان إلى جنوب السودان الاشتباه في جسم غريب بمحيط فندق الونتر بلاس بالأقصر حريق هائل يلتهم مدرسة الحرية الثانوية التجارية في شبين الكوم وزير الخارجية: مصر حريصة على دفع التعاون مع أفريقيا «الطيارين» تختصم «الطيران المدني» أمام مجلس الدولة سعد نصار: الولايات المتحدة تتصدر الدول الموردة للغذاء بإجمالي 30% استكمال خطابات التعيين لأوائل خريجي الأزهر بـ«العلوم والهندسة والزراعة» اليوم.. «محلب» يفتتح مشروعات خدمية بـ «العين السخنة» «المحاسبات»: الأسماء المعلنة لوظيفة «مراجع تحت التمرين» نهائية لقاء السيسي مع مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي أبرز اهتمامات الصحف يونس مخيون يرفض مداخلة «المصريين الأحرار» في البيت بيتك أسقف جنوب أمريكا: كنائس المهجر الجديدة تابعة لـ«القبطية الأرثوذكسية» «الأرصاد»: الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 30 «الطيارين» تختصم «الطيران المدني» في دعوى أمام مجلس الدولة اليوم.. افتتاح برنامج تحسين الخصائص السكانية بالشرقية «الكهرباء»: أسعار العدادات مسبوقة الدفع تختلف على حسب المقايسات لليوم الرابع.. «المحاسبات» يستقبل المرشحين لوظيفة «مراجع تحت التمرين» قيادى بـ «الوفد» يطالب المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء 350 محاميا يؤدون حلف اليمين القانونية بـ «قاعة الحرية» «زعيم الفلاحين»: استمرار غلاء الأسعار يكشف فشل الحكومة وكيل الأزهر يفتتح اجتماع «الاستشارى الإسلامي» لاستئصال شلل الأطفال
+فيديوهات
  • بالفيديو.. خالد الجندي: «الزواج مش دكر ونتاية مع بعض»
  • بالفيديو.. اللقطات الأولي لترحيل «سيدة المطار» إلى سجن القناطر
  • مانشيت: رئيس مباحث المنيرة الغربية يعتدي على صحفيي " التحرير " لرصدهما تجاوزاته
  • بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف أسباب غضب «السيسي» من حكومة «محلب»
+مقالات وآراء

77 قتيلا وناجٍ واحد في آخر محصلة لضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة بالجزائر

الثلاثاء 11 فبراير 2014 08:05 م
الشروق

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 77 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادث تحطم الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية بأم البواقي الواقعة على 500 كم شرق الجزائر العاصمة، الذي وقع في وقت سابق يوم الثلاثاء، وهي محصلة أقل من التي تم تداولها سابقًا. وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم نقل الناجي الوحيد إلى المستشفى العسكري في قسنطينة. من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن



أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 77 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادث تحطم الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية بأم البواقي الواقعة على 500 كم شرق الجزائر العاصمة، الذي وقع في وقت سابق يوم الثلاثاء، وهي محصلة أقل من التي تم تداولها سابقًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم نقل الناجي الوحيد إلى المستشفى العسكري في قسنطينة.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن الطائرة كانت في رحلة جوية قادمة من تمنراست باتجاه قسنطينة وتقل 74 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من أربعة أفراد، حيث انقطع الاتصال بها، وتم على الفور إرسال ثلاث مروحيات للبحث في المنطقة، حيث تم تحديد مكان سقوطها بجبل فرطاس قرب دوار العقلة 18 كم شرق مدينة عين مليلة (ولاية أم البواقي).

وكانت وحدات الإنقاذ التابعة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية قد انتقلت بسرعة إلى المكان للبحث عن الركاب، وتم تشكيل لجنة تحقيق لتحديد الأسباب التي كانت وراء هذا السقوط.

وتشير المؤشرات الأولية، إلى أن الحادث قد يكون نجم عن ظروف المناخ السيئ في هذه المنطقة، التي تشهد رياحًا عاتية منذ عدة أيام.

التعليقات