18أبريل2015 مـ 28 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
محافظ أسيوط: ملزمون بقرار قيود ارتفاع المباني والتوسع الأفقي هو الحل جامعة القناة تفعل مشروعات التنمية بسيناء بمناسبة احتفالات " التحرير" السيسي يلتقي مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية.. اليوم "العواني" رئيسا لنادي قضاة مجلس الدولة شكرى يتناول التطورات في مصر والحرب ضد الإرهاب فى حوار مع التليفزيون التشيكى "داعش" يوزع كروت ذاكرة إسلامية على أنصاره بالعراق وسوريا مصر بلدى: تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية مقبولة «السيسى» يلتقى أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية وزيرة القوى العاملة: تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن ينتهي الخميس المقبل الرئيس السيسي يلتقي اليوم مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية المكتب السياسي لحزب «التحالف الشعبي» يعقد اجتماعا بحضور عبد الغفار شكر مجلس «الرقابة الشعبية» يشيد بالتحركات الإيجابية للرقابة الإدارية «التعاونى الزراعى» يعقد اجتماع الجمعية العمومية.. اليوم المواقع الأثرية تستقبل الزائرين مجانا بمناسبة «اليوم العالمي للتراث» تفاصيل قرض البنك الدولي لمصر لمساعدة الأسر الفقيرة تتصدر الصحف أخبار متوقعة اليوم السبت 18 أبريل 2015 شومان: «عاصفة الحزم» صحوة عربية وحرب على البغي والعدوان بالصور.. «المصريين الأحرار» يشارك في حفل اليتيم بالإسكندرية بدء الموسم الثقافي لنقابة المحامين.. غدا دورة تدريبية في مهارات الدفاع أمام المحاكم ببورسعيد.. اليوم اتحاد المهندسين ينظم مؤتمرا حول استخدام «البوليمرات» في ترميم العقارات برلماني سابق: تأجيل الانتخابات فرصة الأحزاب لمراجعة مواقفها «الأرصاد»: الطقس ربيعي نهارا شديد البرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 27 ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام البحيري والحبيب الجفري والأزهري ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام بالحيري والحبيب الجفري والأزهري إسلام بحيري: ابن تيمية زنديق كافر.. والجفري يرد: تعالى أعلمك لا تخف انفجار "محدث صوت" بجوار نادي الشرطة بالسويس جهادي منشق: «بحيري» باحث عن الشهرة وقريب من الفكر الداعشي «القاسمي»: الحركات الجهادية تحولت إلى مرحلة «القصاص الشامل» «القاسمي»: «الأزهري» و«الجفري» كشفوا سطحية التفكير عند «بحيري»
+فيديوهات
  • #ممكن | إسلام بحيري : من حق المسلم بعد سماعه حديث غير مقتنع عن الرسول أن يرفضه
  • تلت التلاتة: مسابقة بين كليات الهندسة في جامعات مصر لإختراع سيارة تعمل بالكهرباء والبنزين
  • السيسي خلال لقائه طلبة الكلية الحربية يؤكد أهمية التعامل بحذر ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني
  • #ممكن | الحبيب علي الجفري يضرب مثلا بعالم النفس " فرويد "

برهامى: مواد الجيش بالدستور ليست سيئة ومرسى لم يستطع إقالة السيسى

الإثنين 16 ديسمبر 2013 03:20 م
اليوم السابع

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين



أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية كانت فى دستور 2012م أيضًا على أن يحدده القانون، وإلى أن يتم ذلك فسيكون، وفقًا للقانون السابق فى عهد مبارك، أو الآن وفقًا لما يصدره الرئيس المؤقت من قرارات بقوانين، فصارت فى الدستور فى أمور محددة غايتها الحفاظ على هيبة القوات المسلحة العمود الباقى للدولة، وإن وجد فيهم ظلم أو تعدٍ، فهل تضمن خلو القضاء المدنى من ذلك عمدًا أو خطأً؟! أم أن العدل مرتبط بوصف مدنى، والظلم مرتبط بوصف عسكرى؟". وحول دعوة السائل برفض الدستور والوقوف مع "الثوار" قال برهامى: "أى قوى ثورية تستطيع أن تحرك الجماهير التى تريد الاستقرار بأى ثمن؟! لا يجوز لنا أن نتحمل مفسدة متيقنة حاصلة لندفع مفسدة متوهمة مستقبلا". ورفض "برهامى" هجوم السائل على النظام الحالى، وقال: "لا أوافقك على ما تصف به النظام بأنه لا يرقب فى مؤمن إلّا ولا ذمة؛ فهذا وصف الكفار، وأحذرك من الجرأة على التكفير، مع أنى أنكر صورًا من الظلم والفساد أعرف وجودها، وارجع إلى التصريحات والفتاوى والبيانات لتعرف إنكارنا لها".

التعليقات