22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
محلب يغادر مجلس الوزراء لمقابلة شيخ الأزهر قمة بين السيسي ونظيره الصيني غدا ورفع مستوي العلاقات بين البلدين الي الاستراتيجية الشاملة خطف أحد المتعاونين مع الجيش بالشيخ زويد على ايدي أنصار بيت المقدس فصل 7 طلاب بجامعة بني سويف نهائيا لإدانتهم بالاشتراك في أعمال عنف رئيسة «إفريقيا الوسطى»: سأزور مشروع قناة السويس غدا.. و«السيسي» يرغب في تنمية حقيقية بالفيديو.. رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى: جئت لمصر للاستفادة من خبرة السيسي ننشر خريطة الإذاعة والتلفزيون لنقل احتفالات عيد النصر الفريق حجازي يتفقد العملية التعليمية بكلية الطب للقوات المسلحة بالفيديو.. نقابة المحامين: شطب 22 ألف محامي من الجداول لمخالفتهم شروط القيد الرئاسة: زيارة السيسي للصين ستشهد رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى الشراكة الاستراتيجية انسحاب 3 أحزاب من تحالف الجبهة.. ومصدر: شفيق ليس السبب محافظ الشرقية: الإزالة الفورية للمدارس المتهالكة والآيلة للسقوط النيابة تطالب بأقصى عقوبة على متهمي"اقتحام قسم التبين" العثورعلى زجاجات مولوتوف بثلاثة كليات بالأزهر الدفاع: الصور تثبت براءة متهم بـ"بورسعيد" دفاع "بورسعيد": النيابة أملت أحد الشهود شهادته وكيل الأوقاف: لن يتم فصل الأئمة الداعين للاعتصام غدا..وزير الثقافة ومحافظ اسيوط يفتتحان مؤتمر أدباء مصر زيارة السيسي للصين على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصري غدا محلب يقطع اجتماع لجنة الخدمات لحضور عزاء رئيس الوزراء الأسبق شيخ الأزهر يوقع بروتوكول تعاون مع وزير الشباب والرياضة لتنمية قدرات الطلاب تجهيز مقلب قمامة عمومي بالإسماعيلية وفقا للاشتراطات البيئية إدخال 120 طن مساعدات جزائرية لغزة عبر معر رفح صحة أسيوط تعلن استعدادها لمواجهة السيول 3 معلمين يتهمون مديرة مدرسة في كفر الشيخ بحرمانهم من الصلاة في الكنيسة الأربعاء..بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط «جاهزين لتحمل المسؤولية».. حملة إعلانية لـ «المصريين الأحرار» استعدادا لمجلس النواب أسرة "حجازى" تتلقى العزاء عقب تشييع جثمانه دفاع مرسي: "كلما دخل عليه وجد عنده رزقا" دفاع أحد متهمين: القضية سميت زورا بـ"التخابر"
+فيديوهات
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟
  • فيديو.. «الإنتربول»: «سالم والقرضاوي ورشيد» أبرز المطلوبين على قوائمنا

برهامى: مواد الجيش بالدستور ليست سيئة ومرسى لم يستطع إقالة السيسى

الإثنين 16 ديسمبر 2013 03:20 م
اليوم السابع

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين



أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية كانت فى دستور 2012م أيضًا على أن يحدده القانون، وإلى أن يتم ذلك فسيكون، وفقًا للقانون السابق فى عهد مبارك، أو الآن وفقًا لما يصدره الرئيس المؤقت من قرارات بقوانين، فصارت فى الدستور فى أمور محددة غايتها الحفاظ على هيبة القوات المسلحة العمود الباقى للدولة، وإن وجد فيهم ظلم أو تعدٍ، فهل تضمن خلو القضاء المدنى من ذلك عمدًا أو خطأً؟! أم أن العدل مرتبط بوصف مدنى، والظلم مرتبط بوصف عسكرى؟". وحول دعوة السائل برفض الدستور والوقوف مع "الثوار" قال برهامى: "أى قوى ثورية تستطيع أن تحرك الجماهير التى تريد الاستقرار بأى ثمن؟! لا يجوز لنا أن نتحمل مفسدة متيقنة حاصلة لندفع مفسدة متوهمة مستقبلا". ورفض "برهامى" هجوم السائل على النظام الحالى، وقال: "لا أوافقك على ما تصف به النظام بأنه لا يرقب فى مؤمن إلّا ولا ذمة؛ فهذا وصف الكفار، وأحذرك من الجرأة على التكفير، مع أنى أنكر صورًا من الظلم والفساد أعرف وجودها، وارجع إلى التصريحات والفتاوى والبيانات لتعرف إنكارنا لها".

التعليقات
أخر الأخبار