30 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
بالفيديو.. عادل إمام: متضامن مع السعودية وسعيد بالاتحاد العربي عمر البشير: لهذا السبب خشى الأفارقة من تدمير العرب لإثيوبيا مواطن يستغيث من اليمن: أعيدونا إلى مصر.. «الحوثيين» يستهدفون العرب المشاركين في «عاصفة الحزم» «الإصلاح والنهضة» يدعو الدولة لتفعيل «الاستثمار في التعليم» «قدامى الخريجين» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء «التموين» ترفض صرف بدل الخبز لأكثر من 10 أفراد على البطاقة «رامي» يكلف هيئة التنشيط بمهام التسويق السياحي تجدد غارات "عاصفة الحزم" على مواقع الحوثيين السيطرة على حريق هائل بعمارة سكنية بالمنوفية ضبط 7 تكفيريين بينهم 5 عناصر شديدة الخطورة بسيناء عمر البشير: أقدر الرئيس السيسي.. والعلاقات «المصرية-السودانية» مقبلة على مرحلة مزدهرة «المصريين الأحرار» تطلق حملة لمواجهة التطرف الفكري الخميس المقبل فيديو.. أحمد موسى: 30 من قيادات الطب الشرعي «إخوان».. وأتحدى أحد أن يثبت العكس «التموين»: الإمارات تمول عدة مشروعات في مصر منها إنشاء 25 صومعة لتخزين الغلال الرئيس العراقي: لنا مكانة هامة في المنطقة.. لكنها لم تصل لمصر والسعودية بعد «البترول»: وصول أولى شحنات الغاز المسال من الجزائر أول أبريل.. والأزمة مستمرة حتى عام 2020 دير أنبا مقار: الراهب يعقوب المقاري ليس له علاقة بالدير إبراهيم عيسى يغيب عن برنامجه بسبب وفاة والده بالفيديو.. وزير التخطيط: إصلاح الجهاز الإداري للدولة لن يحدث في يوم وليلة بالفيديووالصور..عمرو هاشم ربيع يطالب بتبني اقتراحات متعددة لتعديل قوانين الانتخابات «نعيم»: إدراج قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب قرار احترازى «النور» بالغربية يطالب الحكومة لحل أزمة شركة المياه بقرية «النحارية» «مطر»: مد مهلة تعديل القوانين الانتخابية لسماع مقترحات الأحزاب «نصر بلادي» يعلن مشاركته في اجتماع «محلب» لمناقشة قوانين الانتخابات «البدوي»: قرار الدفع بمرشح أمام «عاشور» عاد لمجلس «الوفد المصري» نقيب المحامين: رئيس «الوفد» يقول ولا يفعل «التجمع» يحذر من تعطيل الانتخابات بسبب الحوار المجتمعى "المصريون في أوربا": القمة العربية خطوة مهمة في طريق تكاتف العرب بالصور.. مظهر شاهين يشارك في إحياء الذكرى الثالثة لرحيل البابا شنودة بالصور.. سكرتير المصريين الأحرار لـ«الإعلام»: «أحنا مش حزب كرتوني»
+فيديوهات
  • عاصفة الحزم تكثف ضرباتها ضد الحوثيين في عدن بجنوب اليمن
  • كلمة م. إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال مشاركته في قمة الكوميسا
  • بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015
+مقالات وآراء

برهامى: مواد الجيش بالدستور ليست سيئة ومرسى لم يستطع إقالة السيسى

الإثنين 16 ديسمبر 2013 03:20 م
اليوم السابع

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين



أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية كانت فى دستور 2012م أيضًا على أن يحدده القانون، وإلى أن يتم ذلك فسيكون، وفقًا للقانون السابق فى عهد مبارك، أو الآن وفقًا لما يصدره الرئيس المؤقت من قرارات بقوانين، فصارت فى الدستور فى أمور محددة غايتها الحفاظ على هيبة القوات المسلحة العمود الباقى للدولة، وإن وجد فيهم ظلم أو تعدٍ، فهل تضمن خلو القضاء المدنى من ذلك عمدًا أو خطأً؟! أم أن العدل مرتبط بوصف مدنى، والظلم مرتبط بوصف عسكرى؟". وحول دعوة السائل برفض الدستور والوقوف مع "الثوار" قال برهامى: "أى قوى ثورية تستطيع أن تحرك الجماهير التى تريد الاستقرار بأى ثمن؟! لا يجوز لنا أن نتحمل مفسدة متيقنة حاصلة لندفع مفسدة متوهمة مستقبلا". ورفض "برهامى" هجوم السائل على النظام الحالى، وقال: "لا أوافقك على ما تصف به النظام بأنه لا يرقب فى مؤمن إلّا ولا ذمة؛ فهذا وصف الكفار، وأحذرك من الجرأة على التكفير، مع أنى أنكر صورًا من الظلم والفساد أعرف وجودها، وارجع إلى التصريحات والفتاوى والبيانات لتعرف إنكارنا لها".

التعليقات