01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
محافظ القاهرة: «رقبتي كانت واصلة للسماء من الإمكانيات الضخمة في العرض العسكري للجيش اليوم» أستاذ بهندسة القاهرة: سياسة إنشاء طرق جديدة وكباري لحل أزمة المرور أثبتت فشلها محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير الفسطاط ..وغلق ساحة عمرو بن العاص أمام السيارات البابا تواضروس: ننتظر التحقيقات في أزمة جبل الطير وتعويضات المتضررين «التربية والتعليم»: الإعلان عن أسماء المعلمين المقبولين في مسابقة التعيينات بعد العيد مصدر بـ«التعليم العالى»: «عزل الأساتذة» وافق عليه أغلبية رؤساء الجامعات رئيس مجلسي التعليم والبحث العلمي لـ«الشروق»: السيسي قال لي أنا لست مقتنعًا بالمستشار الفرد طلاب «مصر القوية» و«الحلم» يعقدون لقاءً حول الحريات بجامعة الإسكندرية رئيس جامعة قناة السويس: مساعي حثيثة لفصل فرع الجامعة بالعريش «أهالى عرابى» ببنى سويف يستغيثون بعد وقوفهم لـ «6 ساعات» فى طابور «لحمة العيد» شباب حزب الدستور يرحب باستقالة الأمين العام.. واتجاه داخل الهيئة العليا برفضها محافظ الفيوم : 6500 برج ومبنى سكنى أقيمت بالمخالفة للقانون على مساحة 2 مليون متر تحقيقات النيابة العامة: عيوب فنية شابت تنفيذ مشروع خط مياه القاهرة الجديدة «المستوطنات البشرية» بالأمم المتحدة: العشوائيات أكبر تحدٍ للحكومة المصرية بالفيديو.. والدة أحد شهداء الشرطة لـ«محمود بدر»: «منزلناش يوم 30 يونيو عشان ورقة تمرد لكن عشان مصر»
+فيديوهات
  • فيديو.. رسالة السيسي للإخوان
  • فيديو.. أكبر عملية قفز بالكلية الحربية
  • فيديو.. حوار ضاحك بين السيسي وصبحي
  • انفجار قنبلتين بدائتي الصنع بالغربية أمام قوات الأمن أسفل كوبري كفر الزيات وأمام المستشفى العام

برهامى: مواد الجيش بالدستور ليست سيئة ومرسى لم يستطع إقالة السيسى

الإثنين 16 ديسمبر 2013 09:20 م
اليوم السابع

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين



أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مواد القوات المسلحة وتعيين وزير الدفاع، ومجلس الدفاع الوطنى، ومحاكمة المدنيين عسكريًا فى الدستور الجديد، ليست سيئة. وقال "برهامى" فى فتوى له اليوم الاثنين: " فى ظل دستور 2012م أصدر وزير الدفاع إنذارًا لرئيس الجمهورية وأمهله أسبوعًا لتغيير الوضع، وكانت النتيجة أن خرج الرئيس ليصف رجاله بأنهم كالذهب ولن يقيلهم، ثم ينذره ثانية خلال 48 ساعة، دون أن يستطيع إقالته". وتابع: "محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية كانت فى دستور 2012م أيضًا على أن يحدده القانون، وإلى أن يتم ذلك فسيكون، وفقًا للقانون السابق فى عهد مبارك، أو الآن وفقًا لما يصدره الرئيس المؤقت من قرارات بقوانين، فصارت فى الدستور فى أمور محددة غايتها الحفاظ على هيبة القوات المسلحة العمود الباقى للدولة، وإن وجد فيهم ظلم أو تعدٍ، فهل تضمن خلو القضاء المدنى من ذلك عمدًا أو خطأً؟! أم أن العدل مرتبط بوصف مدنى، والظلم مرتبط بوصف عسكرى؟". وحول دعوة السائل برفض الدستور والوقوف مع "الثوار" قال برهامى: "أى قوى ثورية تستطيع أن تحرك الجماهير التى تريد الاستقرار بأى ثمن؟! لا يجوز لنا أن نتحمل مفسدة متيقنة حاصلة لندفع مفسدة متوهمة مستقبلا". ورفض "برهامى" هجوم السائل على النظام الحالى، وقال: "لا أوافقك على ما تصف به النظام بأنه لا يرقب فى مؤمن إلّا ولا ذمة؛ فهذا وصف الكفار، وأحذرك من الجرأة على التكفير، مع أنى أنكر صورًا من الظلم والفساد أعرف وجودها، وارجع إلى التصريحات والفتاوى والبيانات لتعرف إنكارنا لها".

التعليقات