30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
السيسي يصل مفوضية الاتحاد الافريقي للمشاركة في أعمال القمة «البحوث الإسلامية» ينعي شهداء حادث سيناء ويؤكد أنه لن يزيد الشعب إلا إصرارًا على مواجهة الإرهاب مفتي الجمهورية يدين تفجيرات شمال سيناء: منفذو الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض «السيسي» يصل إلى مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي بالصور.. استعدادات قاعة مانديﻻ لاستضافة قمة إفريقيا فيديو.. وصول السيسى مقر الاتحاد الأفريقي بدء التحقيق فى استشهاد ضابط شرطة السويس إبطال مفعول عبوتين ناسفتين أمام شركتي محمول بمدينة الفيوم إصابة 4 في انفجار قرب مجلس مدينة الخانكة مفتي الجمهورية: منفذو الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض انفجار قنبلة بجوار كمين أبو زعبل إصابة 4بانفجار عبوة ناسفة بجوار مجلس مدينة الخانكة 30 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء «الهلباوي»: على الدولة القصاص علنا من الإرهابيين ننشر أسماء المصابين المدنيين في تفجيرات العريش "بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية صور..مصرع إرهابي أثناء زرعه قنبلة بمحول كهرباء 3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء ما هو تنظيم أنصار بيت المقدس؟ وزير الأوقاف يقدم العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء بعد انفجارات العريش.. «صباحي»: الحزن على الشهداء يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب «الخارجية» تدين تقرير المفوضية الأوروبية بشأن استشهاد شيماء الصباغ.. وتصفه بـ«غير المكتمل» السيسي يعقد لقاءات ثنائية مع رؤساء السودان وزامبيا ورواندا وزيمبابوي السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا يتفقان على مبادرة بشأن سد النهضة.. والبدء فورا وفاة شخص في انفجار محول كهربائي ببورسعيد ننشر أسماء المصابين فى تفجيرات شمال سيناء خالد أبو النجا يطالب «السيسي» بالتنحي حقنا للدماء اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب بإقالة وزير الداخلية غدا.. جمهور معرض القاهر الدولي للكتاب يلتقي بالسفير السعودي ننشر توصيات المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" بشرم الشيخ
+فيديوهات
  • 25/30: الإنقسامات داخل جماعة الإخوان .. وأهمية تطهير الأزهر
  • سلسلة إنفجارات عنيفة سماء العريش واستشهاد عدد من المجندين واصابة 20 آخرين
  • #ممكن | الحركة الجديدة للمحافظين تشمل 14 محافظا منهم 11 مدنيا
  • الإخوانى المنشق كمال الهلباوى يوضح قيام الجماعات الإرهابية المتطرفة بالهجوم على أكمنة شرطية بالعريش
+مقالات وآراء

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات