24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
سلفاكير: رفضت دعوة مرسي لزيارة مصر لتأكدي أنه لن يستمر في الحكم وزير البترول يغادر إلى قبرص للتعاون في التنقيب عن الغاز في المتوسط اتحاد نساء مصر: العنف ضد المرأة يعوق التنمية «السيسي» يصدر قرارات جمهورية بتعيين 13 عميدا جديدا للكليات والمعاهد «التخطيط» توافق على إدراج مشروع كوبري بني سويف الجديد ضمن خطة «2014-2015» فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية «السيسي» يعتمد اتفاقية المساعدة اﻷمريكية لدعم التعليم اﻷساسي بالفيديو.. محافظ الإسكندرية: تمكنا من إزالة مياه الأمطار خلال 20 دقيقة أبو النصر يوافق على بناء مدرسة سودانية بمصر باحث أكاديمي يطالب بإجراء دراسات لمواقع الأنفاق بقناة السويس الجديدة لتجنب الزلازل الجيزة: الدفع بـ 44 سيارة لشفط المياه من الشوارع غدا.. السيسى يبدأ زيارة رسمية إلى فرنسا وسط أجندة مليئة باللقاءات البيئة: النفايات الخطرة تؤدي إلى نشر السرطان والفيروسات الجاليات المصرية في ايطاليا تحتشد في ميدان فينيسيا لدعم السيسي تطوير استاد شبين الكوم وتأمينه بتكلفة 26 مليون جنيه إنقطاع التيار الكهربائى عن معهد الكبد القومى بالمنوفية ساعة كاملة محافظ الأقصر يسلم عقود الصندوق الاجتماعي على المستفيدين الثلاثاء وزير الداخلية يشدد على التزام رجال الشرطة بعدم استعمال القوة إلا في حالة الضرورة القصوى الداخلية: ضبط 5 من الداعين لـ تظاهرات 28 نوفمبر «بينهم قيادى إخوانى وعضو بحازمون» قرار جمهوري باعتماد تعديل اتفاقية المساعدة اﻷمريكية لمصر ﻹضافة مبالغ مالية بالصور.. شوارع "التجمع الخامس" تغرق في مياه الأمطار «السيسي» يعين 13 عميدا جديدا للجامعات «السيسي» يوافق على اتفاقية منحة مساعدة مع أمريكا في مجال التعليم «السيسي» يوافق على تعديل اتفاقية إدارة المرافق مع أمريكا غدا.. «محلب» يشارك في مؤتمر «بناة مصر» «الزراعة»: إعداد خريطة خصوبة للأراضي لتجديد التربة ننشر نص المذكرة الإيضاحية لمشروع قانون الكيانات الإرهابية البلتاجي: تقنين أوضاع المعتدين على أراضي الدولة مقابل 357 جنيها للمتر «التموين»: بدء تطبيق منظومة الخبز بالمنوفية غدا بدء تداول الحاويات بـ«السخنة» بعد توقفها ساعتين
+فيديوهات
  • فيديو.. محلب يعد بانتخابات برلمانية نزيهة
  • بالفيديو.. إمام بوزارة الأوقاف: القناصة الإخوانية ستستهدف "السلفيين" يوم 28 نوفمبر
  • فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات