06 مايو 2015 مـ 16 رَجَب 1436 هـ
التعليم العالي: تطوير نظام القبول فى الجامعات يتطلب تعديلا تشريعيا أحمد موسى يعرض صورا لسيدة المطار داخل سجن القناطر احتراق أوراق إجابات امتحانات مدرسة الحرية الثانوية في شبين الكوم إغلاق مخبز 3 أشهر ببورسعيد لمحاولة العمال التعدي على مفتشي التموين اليوم.. رئاسى "الجبهة المصرية" يناقش تعديلات قوانين الانتخابات الجمعة.. المحامين تطلق رحلة إلى شرم الشيخ بالتعاون مع الشباب والرياضة نقيب "محامين جنوب" يلتقي النائب العام المساعد لحل أزمة "محامي شبرا" عضو لجنة قوانين النواب: اللجنة مستمرة حتى إقرار التعديلات من الرئيس اليوم.. «البابا تواضروس» يتوجه لإيطاليا بعد زيارة هولندا أسبوعا للأسبوع الخامس.. إلغاء عظة البابا تواضروس لسفره بالخارج رئيس جامعة الأزهر يطالب العلماء بتكثيف الجهود لاستئصال شلل الأطفال عمال "أسمنت طرة" في انتظار منشور من الشركة لفض الاعتصام ارتفاع أسعار الدواجن خلال رمضان بنسبة 25% «السيسي» يلتقى خريجي «الجامعات العالمية للتنمية» «السيسي» يستقبل مدير الديوان الرئاسي التونسي "لبيب": "المحافظين" يناقش استعدادات رمضان.. غدا مطار القاهرة يكرم موظفين عثرا على حقيبة مشغولات ذهبية "محلب" يصل العين السخنة لافتتاح محطة توليد الكهرباء اليوم.. "محلب" يفتتح محطة كهرباء العين السخنة خالد حنفي: حذف 286 ألفا و716 متوفى من بطاقات التموين "الحصري": خطة لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون "التموين" تنفي توريد قمح محلي مخلوط بالمستورد في شونة بالشرقية وزير الري: مليار جنيه لحماية بورسعيد من آثار التغيرات المناخية غضب أوائل خريجي دفعة 2014 لرفض تعيينهم مصادر: التعديل الوزاري يشمل وزيري التجارة والمالية وزير الدفاع يشهد حفل ختام دورتى حماية الشخصيات الهامة بالفيديو- تفاصيل وفاة طفل المعصرة إثر سقوطه في بلاعة الصرف الصحي مخيون: الرئيس لا يملك حل حزب النور وزير البيئة: عقوبة قطع أشجار الميرلاند قد تصل للحبس تقارير فلسطينية: السيسي مستعد لفتح معبر رفح بشرط
+فيديوهات
  • بالفيديو.. خالد الجندي: «الزواج مش دكر ونتاية مع بعض»
  • بالفيديو.. اللقطات الأولي لترحيل «سيدة المطار» إلى سجن القناطر
  • مانشيت: رئيس مباحث المنيرة الغربية يعتدي على صحفيي " التحرير " لرصدهما تجاوزاته
  • بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف أسباب غضب «السيسي» من حكومة «محلب»
+مقالات وآراء

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات