23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
السيسي يعقد اجتماعين اليوم مع وزيري الاتصالات والكهرباء استئناف قضية إثبات نسب طفلي "زينة وعز" إصابة 3 مجندين واحتراق سيارتي شرطة المقاتلون الأكراد يصدون هجوما لداعش على تل شعير غربى "كوبانى" "السياحة": إلغاء ترخيص الأتوبيسات غير الملتزمة بتركيب جهاز "G.P.S" بالصور.. زراعة الشرقية: نتوقع استزراع 450 ألف فدان قمح هذا العام ندوة عن التوعية البيئية فى قرية الصوافنة بالفيوم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش محلب يتفقد سير العمل بـ"مول مصر" استكمال مرافعة دفاع المجني عليهم بـ"الاتحادية" رئيس جامعة حلوان: أولياء الأمور سيتحملون تكاليف شغب أبنائهم اليوم.. الرئيس السيسى يجتمع بوزيرى الكهرباء والاتصالات الأرصاد: اليوم طقس مائل للحرارة بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 29 مساعد وزير الداخلية الأسبق: قصور الإمكانيات وراء تفجير النهضة "الوفد": ننسق مع وزارتى الثقافة والآثار لإنقاذ الوضع الفنى اليوم.. "الجيزة" تستقبل طلبات الراغبين فى استغلال طريق المريوطية اليوم.. محلب يتفقد "مول مصر" بـ ٦ أكتوبر اليوم.. نقابة الإنشاد تحتفل بالعام الهجرى الجديد بمسرح البالون تكريم المخرج شادى عبد السلام فى ندوة بمكتبة الإسكندرية السبت القادم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش اليوم.. محافظ الإسماعيلية يقود مارثون المشى من أمام مبنى المحافظة القديم بالصور.. باعة جائلون بالجيزة يسرقون "الكهرباء" من أعمدة الإنارة "العدل": التيار الديمقراطى يخوض الانتخابات "منفردا" إبراهيم عيسى: "مشكلة وزير التعليم أن كل الأسر المصرية ضده" "الجيزة": نزع الملكية بمنطقة نزلة السمان لن يتم إلا بالتراضى وفد عمداء التربية العرب فى زيارة لجامعة عين شمس الأحد والاثنين "سفارات المعرفة" مبادرة من مكتبة الإسكندرية للنشر بربوع مصر والعالم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش على عبد الظاهر مديرا عاما للمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء مهدي: الإسكندرية تشارك بمشروعات عملاقة في المؤتمر الاقتصادي في فبراير القادم
+فيديوهات
  • مرتضى منصور: رموز نادي الزمالك كانوا بيلعبوا قمار وبيشروا خمرا داخل النادي
  • حلقة خاصة لبرنامج صالون التحرير يستضيف مارسيل خليفة وسيد حجاب وهشام جبر
  • بالفيديو.. السيدة التي وضعت مولودها بالشارع: مستشفى كفر الدوار «مليانة بلاوي»
  • بالفيديو.. «محلب»: قلت للإبراشي إني أفتقده وأنتظر عودة برنامجه

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات