30 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
تخصيص 10 دقائق في طوابير الصباح بالمدارس عن الدين وحب الوطن وزير التعليم العالي: يوجد محاولات خسيسة لاختراق الشباب المصري القمة العربية بشرم الشيخ في 9 نقاط بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق الصحة: 16 قتيلا و7 مصابين في حادث تصادم طريق سوهاج البحر الأحمر صحة الإسكندرية والقنصلية الأمريكية يناقشان تأثير الضغوط على صحة الإنسان الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يوافق علي تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي بـ5 قري في الأقصر ضبط 8 قراريط مزروعة بنبات البانجو المخدر في أسيوط "الإصلاح والنهضة": إنشاء قوة عربية مشتركة أفضل ما جاء في القمة العربية فراويلة: أمريكا تدعم "داعش" في اليمن لتنفيذ مخطط الاحتواء الكبير ننشر تفاصيل اجتماع "مناهضة أخونة مصر" مع نائب رئيس الوزراء "الوفد" ينظم ندوة حول مستقبل مصر بعد فعاليات شرم الشيخ اليوم.. "المصريين الأحرار" يطلق حملة لمواجهة التطرف "المحامين" تتضامن مع أبو العلا مكي بحضور "عاشور".. اليوم غدا.. "الصحفيين" تحتفل بمرور 74 عاما على إنشائها "تعديل قوانين النواب" تدرس مقترحا بتخصيص ثلثي مقاعد البرلمان للفردي "نائبات قادمات" تطالب بتفعيل القرارات الصادرة عن القمة العربية التيار الديمقراطي يحضر "اجتماع سفير".. اليوم بالصورة.. «داعش» يفعل سلاح القناصة بتدريبات خاصة في سوريا بالصور..بدء ورشة عمل "بازل"عن الإدارة السليمة بيئيا للملوثات العضوية بالفيديو.. طلبة: اتفاقية "أغادير" تضم 4 دول لحماية الملكية الفكرية "بازل" يصدر توصيات للإدارة السليمة بيئيا لمركبات ثنائي الفينيل "الطيب" يستقبل مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة.. اليوم "الجيزة": ضبط المتورطين في إنشاء معابر غير قانونية للسكك الحديدية 2 مليار دولار للصين سنويا من مصر مقابل الحصول على شهادة "سى.آى كيو" تركيب 3 كاميرات مراقبة بشارع الهرم و22 بالشيخ زايد "الثروة الداجنة" تطالب "التموين" بتوفير أسطوانة البوتاجاز بالسعر الحر رابطة تجار التبغ: المصانع خفضت إنتاجها 19 مليار سيجارة "البدالين": بدء صرف نقاط السلع البديلة للخبز للمواطنين.. الأربعاء القبض على شقيقتين بمطار القاهرة لمحاولتهما تهريب 340 ألف دولار
+فيديوهات
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015
  • إبراهيم عيسى: مرشد الإخوان لو دخل بيتي هرحب بيه
  • #هنا_العاصمة | وزير الخارجية سامح شكري يتحدث عن العلاقة مع قطر
  • السادة المحترمون: صاحب أحد العقارات بحي الزيتون بالقاهرة يقوم بتعلية العقار بالمخالفة للقانون

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات