21 ديسمبر2014 مـ 28 صَفَر 1436 هـ
"التعليم" تعلن موعد اجازة نصف العام الدراسي الري توقع بروتوكول تعاون مع التطوير الحضري لمواجهة السيول "مصراوي" يكشف أسباب تغير اتجاه "التوك شو" عن السياسة.. وخبراء: "المشاهد مل" غدا..مؤتمر صحفي للصيادلة لرفض الحراسة ودعم الانتخابات الأمير ينهي خدمة رئيس الإذاعة ويكلف أخر بتسيير الأعمال رئيس جامعة القاهرة: سنعلن عن مفاجأة خلال الأيام المقبلة بروتوكول تعاون بين المراكز الطبية والشئون الصحية بالجيزة لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية شهر مكافأة بمناسبة المولد النبوي وأعياد الميلاد للعاملين بجامعة بني سويف «الشروق» تكشف كواليس إنهاء الخلاف المصري القطري.. لقاء بين الطرفين بالرياض قبل 10 أيام مهد للمصالحة بعد تقدم 5 آلاف شخص.. «النقض» تعين 121 موظفًا نصفهم من أبناء العاملين «دون اختبارات» بدء تكريم جامعة القاهرة للعلماء ليبيا: إيقاف مركب مصري على متنه 14 صيادا محلب يستقبل محافظ شمال سيناء ويطمئن على إجراءات إخلاء الشريط الحدودي جامعة مصر: توفير مراكز للأبحاث العلمية لخدمة الباحثين.. وإعطاء منح دراسية للمتفوقين فائق يستقبل وزير حقوق الإنسان في اليمن.. ويؤكد استعداد المجلس للتعاون في أول زيارة لـ«السيسي» إلى الصين.. توقيع ٢٥ اتفاقية وإقامة علاقات استراتيجية شاملة جابر نصار: عدم الاهتمام تسبب في ضياع الأراضي الزراعية ائتلاف تحيا مصر: على قطر رفع الغطاء عن الإخوان إذا رغبت في مصالحة جادة وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق الامن والاستقرار في اليمن تطبيق منظومة الخبز بالمنيا يبدأ السبت المقبل..والتنفيذ على ثلاث مراحل وزير الكهرباء: نسعي للاستفادة من خبرة الصين في الاستخدام الآمن للفحم محلب يبحث مع محافظ شمال سيناء سير أعمال إخلاء الشريط الحدودي وتسليم التعويضات ننشر تفاصيل زيارة السيسي للصين أحزاب مدنية: تشريد ممنهج لعمال مصر يسير على قدم وساق فائق: سنتعاون مع اليمن في مجال حقوق الإنسان قناة السويس تحقق إيرادات 442.8 مليون دولار في نوفمبر بزيادة نصف مليون دولار عن العام الماضي برهامي: الهجوم على شيوخ السلفية أخطر مراحل الحرب العلنية على الدين بالأسماء.. أحمد عز يتواصل مع قيادات الوطني المنحل بالشرقية لتكوين تحالف لخوض انتخابات البرلمان ننشر برنامج زيارة السيسي الأولى للصين تصفية 5 تكفيريين في تبادل إطلاق النار بالشرقية
+فيديوهات
  • المتحدث باسم الرئاسة يثمن جهود العاهل السعودي لدعم التوافق بين مصر وقطر
  • فيديو.. «المسلماني»: تركيا تواصل حربها ضد مصر.. وبرلمان الإخوان الموازي خطوة شريرة لهدم الدولة المصرية
  • بالفيديو..سيف اليزل يكشف حقيقة إقالة رئيس المخابرات العامة
  • يوسف الحسيني يعلق على فكرة الحزب الواحد " حزب الرئيس " في مصر

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات