26 نوفمبر 2014 مـ 3 صَفَر 1436 هـ
تمرد تطالب الجيش والشرطة بالضرب بيد من حديد لمواجهة العنف الخميس.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة والقوي العاملة وزير التموين: جولة السيسي الأوربية دليل على عودة دور مصر المحوري بالمنطقة فتح ميناء شرم الشيخ أمام حركة الملاحة السياحة بعد تحسن الطقس «جامعة أسوان»: امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ من «السبت 3 -1 -2015» فيديو.. «القرموطي» يقبّل رأس بطل كمال الأجسام المصري.. ويقول: «أنت فخر لكل مصري» «الداخلية»: سنواجه التخريب يوم 28 نوفمبر بـ«الضرب في المليان» «النور»: «الإخوان» تتخذ مظاهرات 28 نوفمبر «بروفة» ليوم 25 يناير المقبل قيادي بالنور: مظاهرات 28 نوفمبر تهدف للفوضى وإهانة للمصحف حرحور يناشد أهالي شمال سيناء عدم الانجراف وراء دعوات 28 نوفمبر جمعية المصريين بفرنسا: معارضو السيسي اعتدوا علينا أثناء ترحيبنا بالرئيس المجلس القومي للقبائل المصرية يؤكد رفضه لمظاهرات الجمعة المقبل نجاد البرعي: قانون الكيانات الإرهابية يسيء استخدام سلطة التشريع مجمع البحوث الإسلامية يحذر من الاستجابة لدعوات رفع المصاحف جامعة حلوان: الجمعة والسبت إجازة للطلاب والعاملين صحفيو ملف التعليم العالي يتقدمون بشكوى لنقابة الصحفيين ضد الوزارة غرفة عمليات لقوى سياسية بالمنوفية لمواجهة مظاهرات 28 نوفمبر القبض على 20 إخوانيا لاتهامهم بالتحريض على العنف والتظاهر بالبحيرة «الطب الشرعي»: 150 حالة وفاة بـ«فض رابعة» تكرر تسجيلها في أحداث مختلفة وزير الاتصالات: مشروعات ضخمة بنظام «تربل بي» بقيمة «نصف مليار جنيه» وزير التموين: فرنسا أبدت تفهما لحقيقة الأحداث بمصر ودعمها الكامل في الحرب على الإرهاب الامن يحذر من التواجد في اماكن الشغب مصر بلدي: 25 % من مرشحي الحزب في انتخابات البرلمان من الشباب ننشر تفاصيل اجتماع قيادات عمالية مع محلب بحضور وزير القوى العاملة النجار: إجازة الخميس والسبت بـ«الأزهر» لا علاقة لها بـ«28 نوفمبر» «تواضروس»: «الكنائس» يحتفلون بـ 150 سنة على ترجمة الكتاب المقدس للعربية الاربعاء نقابة المهندسين تناقش مشاكل وحلول «سد النهضة» السبت المقبل ضبط «460 كيلو» لحوم فاسدة ومذبوحة خارج المجزر خلال حملة لـ«الطب البيطري» بكفر الشيخ «شباب مصر»: تظاهرات 28 نوفمبر تعمل على تفكيك الدولة والمجتمع «القومي لحقوق الإنسان»: تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث «رابعة والنهضة» يطابق ما توصلنا إليه
+فيديوهات
  • إستشهاد مقدم شرطة ورقيب ومجند برصاص مجهولين في العريش
  • بالفيديو.. الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي علي وساطتة بقضية غزة
  • فيديو لحظة سحل الاخوان لعساكر الشرطة العسكرية باحداث الحرس الجمهوري
  • كمال الهلباوي: هناك تصور فاسد وراء ما يسمى بالثورة الإسلامية وتقارير هيومن رايتس ووتش مسيسة

«عواطف» عند الإخوان «مؤامرة».. إنت شايفها إيه؟!

الخميس 07 نوفمبر 2013 02:02 ص
الوطن

اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على



اعتبروها مأجورة من الفلول لتشويه الرئيس مرسى، قالوا إنها أحد فصول مؤامرة الإعلام ضد «الإخوان»، شبهوا قضيتها بقضية «حمادة المسحول» أمام «الاتحادية».. هذا ما تداولته مواقع «الإخوان» الإلكترونية منذ مساء أمس الأول عن السيدة عواطف، الشهيرة بـ«أم أشرف»، التى ضربها شاب إخوانى أمام أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة «مرسى»، لمجرد أنها تحمل صورة الفريق أول عبدالفتاح السيسى. حملة تشويه كبيرة تعرضت لها «الست عواطف» منذ ظهورها على شاشة قناة «التحرير» أمس الأول، من قِبل الإخوان، فى مقابل حملة إشادة قوية من جانب أنصار الرئيس مبارك، الفريق الأول، ممثلاً فى هيثم أبوخليل، الإخوانى المنشق، وصفها بأنها مؤامرة من الإعلام تشبه مؤامرة «حمادة المسحول»، والفريق الثانى، ممثلا فى حركة «آسفين يا ريس»، وصفها بـ«المصرية الصعيدية الأصيلة»، وبين هذا وذاك تحولت المرأة الصعيدية البسيطة إلى ناشطة سياسية يتم تداول فيديوهاتها على الإنترنت.

شاهندة مقلد، ميرفت موسى، رشا عزب، ثم «الست عواطف»، هن ناشطات سياسيات وقفن فى وجه تنظيم الإخوان المحظور فكان جزاؤهن الضرب على مرأى ومسمع الحضور وكاميرات الفضائيات.. «هن سيدات مصر اللائى شكّلن علمة فارقة فى تاريخ الرجولة الإخوانية»، بحسب الدكتورة نهاد أبوالقمصان، الناشطة فى مجال حقوق المرأة، التى أكدت أن النخوة والرجولة وآداب التعامل مع المرأة هى كلها صفات غير مفهومة مع «الجماعة»؛ فهى لديهم «الكائن الأدنى» مهما كان عمرها أو قيمتها: «ما حدش فيهم يفرق معاه إذا كانت الست اللى قدامه دى ست ليها قيمتها زى شاهندة مقلد أو حتى ست زى أمه زى الست اللى انضربت بالقلم فى الشارع لمجرد رفعها لصورة السيسى».

وقفت «عواطف» فى الشارع أمام «الأكاديمية» تدافع عن حق أهالى شهداء ومصابى «الاتحادية» فى محاكمة عادلة للرئيس المعزول محمد مرسى، لتُضرب بالقلم وتهان أمام الجموع، بينما جلس هيثم أبوخليل فى منزله على «تويتر» ليهاجمها ويعتبرها «مؤامرة»، وهو ما ردت عليه بقولها: «مؤامرة إيه؟ أنا ست غلبانة وكنت رايحة أقول اللى نفسى فيه، هما ظلمونا كتير وادى آخرة ظلمهم.. بيضربونا كمان عشان بنقول لأ». السيدة، التى أبكت الملايين بعد أن ظهرت على شاشة التليفزيون لتعيد ما قالته أمام المحكمة من أن الرئيس مرسى و«الإخوان» أفسدوا مصر، قالت لـ«الوطن» إنها لا يهمها ما حدث معها فى سبيل مصر: «مش مهم أنضرب قلم.. بس المهم مصر ما تتضربش تانى».

التعليقات