24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
عناصر الإخوان ينطلقون بمسيرة صباحية فى شارع السودان بالجيزة عضو الهيئة الاستشارية للسيسى: "داعش" تنظيم يعيد إنتاج الجاهلية والتكفير بالفيديو..انتشار عقود زواج عرفى بوسط البلد..وبائع:البنات أكثر زبائنا مجلس علماء مصر يناشد الرئيس لحل أزمة حاملى الماجستير والدكتوراه سيولة مرورية بميدان التحرير.. وتكثيف أمنى بمحيط المتحف المصرى السفير المصرى فى نواكشوط يؤكد أهمية التعاون الثقافى بين مصر وموريتانيا ننشر أسماء المساجد المعتمدة للإحلال والتجديد بـ"الأوقاف" طرح المرحلة الأولى من الإسكان المتوسط..أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة إدكو وتطهير 225 فدانا نيابة السويس تعاين مكان حرق سيارتين تابعتين للقنصلية السعودية "حماة الوطن" بسوهاج يحتفل بالعام الهجرى الجديد وبذكرى انتصارات أكتوبر ضبط أحد منفذي تفجير مصر الجديدة في العريش التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة من السويس رئيس جامعة القاهرة: كاميرات المراقبة تعمل بكفاءة.. والنيابة لم تطلب محتواها السويس تعلن الاستنفار الأمني فى العيد القومى للمحافظة صور.. تفاصيل انفجار سيارة وكيل نيابة بورسعيد سامح شكرى: خطاب السيسى لبوتفليقة كان رسالة إخاء وتضامن "التعليم" تخاطب "المالية" لتوفير 340 مليون جنيه لأصحاب المطابع باحث: الاستقالات بالجماعة الإسلامية سببها تعامل القيادة باستخفاف اليوم.. المركزى للمحاسبات يستضيف فعاليات اجتماع الأفروساى بشرم الشيخ 76% من القراء يرفضون تحمل الآباء تكلفة شغب أبنائهم بالجامعات الرابطة العالمية تنظم حفلا لاستقبال الطلاب الجدد من إندونيسيا.. الأحد وزير الأوقاف يترأس قافلة دعوية بالسويس لأداء خطبة "جمعة عيدها القومى" انفجار جامعة القاهرة ومعارك داعش يتصدران اهتمامات الصحف مرور الوادي الجديد يضبط 7 دراجة نارية بدون لوحات ويحرر 84 مخالفة حرارة يطالب الحكومة الدفاع عن حقوق العمال وتنفيذ لوائح قانون العمل مشرف قطاع التعليم: غرامة التحرك أثناء تحية العلم "شائعة" "الصحة" تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:التنظيم الدولى يخطط لمظاهرات فى عدة دول عمرو موسى: أخطرت أسامة هيكل وسيف اليزل بضرورة تكوين "قائمة وطنية"
+فيديوهات
  • بالفيديو- محلب: "ربنا يوفقنا لاختيار محافظين شباب ليس لديهم شماعات"
  • رجل الاعمال الهارب حسين سالم يعرض التنازل عن 4 مليارات مقابل عدم ملاحقتة قضائيا
  • السفير الروسي :أمريكا ليست الدولة الكبري الوحيدة وعليها الاسترشاد بالقوانين الدولية وليس بمصلحتها
  • الشيخ مظهر شاهين: إذا وجد شخصا والدة او والدتة يعدان للتأمر علي الجيش فعليه شرعا الابلاغ عنهما

وزير الرى: سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد التعديات على مجرى النيل

الثلاثاء 20 أغسطس 2013 01:51 ص
اليوم السابع

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، أن قطاع حماية مياه النيل كان يعد لحملة مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والمصارف العامة والترع بالقاهرة الكبرى، والمحافظات لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات وبدعم كامل من شرطة المسطحات المائية، إلا أن الظروف الأمنية عطلت القيام بالحملة، مشيراً إلى أن إجمالى المخالفات منذ ثورة يناير بلغ 24 ألف مخالفة. أوضح أن معدلات التعديات على نهر النيل والمجارى المائية زادت بشكل كبير



أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، أن قطاع حماية مياه النيل كان يعد لحملة مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والمصارف العامة والترع بالقاهرة الكبرى، والمحافظات لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات وبدعم كامل من شرطة المسطحات المائية، إلا أن الظروف الأمنية عطلت القيام بالحملة، مشيراً إلى أن إجمالى المخالفات منذ ثورة يناير بلغ 24 ألف مخالفة. أوضح أن معدلات التعديات على نهر النيل والمجارى المائية زادت بشكل كبير منذ أحداث الثورة وحتى الآن، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات لإزالة تلك التعديات من بينها، عمل محضر ثم القيام بإخطار الجهات الإدارية المسئولة عن ذلك، وذلك لحفظ حق الدولة، ومن ثم تأتى مرحلة التنفيذ بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية التى تمكنت من الإزالة. وأضاف عبد المطلب أن الوزارة تقوم بتسجيل جميع المخالفات التى تقع على نهر النيل، وعندما يتاح لها الدعم الأمنى تقوم بتنفيذ الإزالات، متمنيا أن تستقر الأحداث الجارية فى مصر، مما سيساهم فى تنفيذ الحملات التى تقوم بها الوزارة. وأكد أنه سوف يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، وقد تصل إلى توقيع عقوبات رادعة لمن يقوم من المواطنين بالبناء مرة ثانية على نهر النيل بعد إزالة مخالفاتهم، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال تشديد العقوبة الجنائية على المتعدى وتحميله مصاريف الإزالة إضافة إلى ضم أى عقارات مخالفة إلى أملاك الرى بشرط ألا تعوق المجرى المائى. ومن جانبه، أوضح المهندس مدحت كمال رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والرى إنه كان قد تم التنسيق مع الجهات الأمنية بغرض تنفيذ حملة مكبرة تستمر عدة أيام لإزالة التعديات بالبناء والردم واستعادة أراضى طرح النهر لأملاك الوزارة وردع المخالفين. وأشار كمال إلى أن حملات الإزالة ستسمر وفقا للخطة التى وضعتها الوزارة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتى تستهدف فى المقام الأول المناطق الحرجة تباعا لجميع التعديات لاستعادة أراضى طرح النهر داخل النيل لإعادة استزراعها وردع المخالفين وذلك فور عودة الاستقرار إلى البلاد للحد من معدل التعديات الذى ارتفع بعد ثورة 25 يناير بسبب تراجع الحالة الأمنية ما ساهم فى ارتفاع حالات التعدى على نهر النيل سواء بالردم أو البناء إلى ما يزيد 24 ألف حالة تعد متنوعة، تم إزالة 6000 مخالفة ولم يتم تنفيذ الباقى.

التعليقات
اخبار متعلقة