29 مارس2015 مـ 8 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
«مفتشي التموين» يطالبون الوزير بمد فترة صرف السلع البديلة للخبز غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «الهند على ضفاف النيل» مطرانية سمالوط : لا خلاف حول انشاء كنيسة شهداء الايمان المسيري يناقش إنشاء متحف تحت الماء لتحقيق الاكتفاء الذاتي للإسكندرية مصرع شخص وإصابة 2 آخرين إثر انقلاب سيارة ملاكي بالأقصر بالفيديو.. إبراهيم عيسى: «لو مرشد الإخوان جه بيتي هرحب بيه» منسق أندية أفراد الشرطة يكشف سبب رفض «الأمناء» تأمين فيلا حبيب العادلي اليوم.."رقصات بوليوود" مع جيل شوبان بالهناجر الثلاثاء..انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "الهند علي ضفاف النيل" وزير الخارجية: «عاصفة الحزم» ليس لها علاقة بالطائفية وزير الخارجية: خلال 4 أشهر سترفع تفاصيل إنشاء القوة العربية لمجلس الدفاع المشترك «مساعدة الأحداث» تستنكر هتك عرض طفل وقتله بعين شمس "عبد العليم":اعتبار قيادات الإخوان إرهابيين خطوة في ملاحقه الإرهاب "قرطام": فخور بالقمة العربية وأتمنى وجود "ترابط اقتصادي" بالصور..«بدران» يخصص جائزة مالية للشباب الحاصلين على درجات علمية عليا بالصور.. شباب «هندسة مايو» يطلقون مبادرة للتأهيل لسوق العمل 3 رؤساء أحياء يتغيبون عن اجتماع «تنفيذي الجيزة» بعد أنباء عن إقالتهم «العلوم الفلكية»: غرة رجب 20 أبريل بالفيديو.. بيشوي حلمي: الكنيسة المصرية حارسة للمياه لعقود طويلة ورشة عمل لـ براءات الاختراع بالبحث العلمي.. غدا «المركزي للمحاسبات» يعقد ندوة عن تخطيط عملية المراجعة رئيس حزب المحافظين: القمة العربية أرسلت رسالة للعالم أن العرب يمكنهم التحدي بالفيديو- إبراهيم عيسي: "مرشد الإخوان لو دخل بيتي هرحب بيه" «الخارجية»: وضعنا خطة لإجلاء للمصريين من اليمن وزير الأوقاف: الإرهاب يحول الشباب لأدوات تخدم التطرف عن دخول قوات برية مصرية إلى اليمن.. سامح شكري: القرارات العسكرية لا تتخذ بناءً على العاطفة ندا: شعوب ورؤساء الدول العربية تثق بـ"السيسي" أبوحامد:السيسي الجسر الذي يجمع الدول العربية الرافعي: خطة جديدة لتطوير التعليم قبل الجامعي بعد شهرين محافظ الغربية: الجولات المفاجئة سوف تستمر في الأيام القادمة
+فيديوهات
  • #هنا_العاصمة | وزير الخارجية سامح شكري يتحدث عن العلاقة مع قطر
  • السادة المحترمون: صاحب أحد العقارات بحي الزيتون بالقاهرة يقوم بتعلية العقار بالمخالفة للقانون
  • جابر القرموطي يعرض رغيف عيش عليه صرصار .. في مانشيت
  • #والله_أعلم | د. علي جمعة: الخطاب المشكك في الدين يؤدي للإلحاد أو التشدد

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

السبت 06 يوليو 2013 08:20 م
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات