18 ديسمبر2014 مـ 25 صَفَر 1436 هـ
رئيس البرلمان البولندي وأفراد أسرته يحتفلون بالكريسماس في الأقصر في اتصال هاتفي مع أوباما.. السيسي: ملتزمون بإكمال خارطة الطريق ونواجه الفكر المتطرف بمؤسساتنا الدينية رئيس الوفد الشعبي الإثيوبي: لن تتسبب إثيوبيا في ضرر شقيقتها مصر مظهر شاهين لريهام سعيد: «يا أخت ريهام استري البيوت.. ومطلعيش فضايح الناس على الشاشات» وزير الطيران المدني: أسعارنا في الطيران الداخلي مميزة.. ومطار الغردقة سيشرف مصر السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار جمهورية أفريقيا الوسطى باحث: 18 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج العام المالي الماضي الجمعة.. عودة الطائرة المصرية المحتجزة في السويد السفير الأمريكي الجديد يصل إلى للقاهرة ليتولى مهام منصبه ننشر قرارات مجلس الوزراء بشأن المباني المخالفة وقانون تقسيم الدوائر رسالة: اتهام الجمعية بالانتماء للإخوان يعد طعنا في الحكومة أهالي ضحايا مركب "بدر الإسلام" يتعرفون على هويات جثث ذويهم صيادين السويس تنفى إتهامها بالتقصير فى غرق بدر الإسلام محافظ قنا: نستهدف القضاء على أمية 60816 فردا خلال العام الحالي إحالة 225 إخوانيا إلى المحاكمات العسكرية ومحكمة الجنايات في المنوفية مراقبة الأغذية في كفر الشيخ تكشف تبديد 280 برميل بودرة ثوم بزجاجات مياه زيادة أسعار تذكرة دخول متاحف السويس على الأجانب فقط «التربية والتعليم»: قاعدة بيانات لسائقي أوتوبيسات المدارس للكشف الدوري عليهم «الأعلى للشرطة» يدعو شباب 25 يناير و30 يونيو للانضمام إلى معهد «معاوني الأمن» السفير الأمريكي الجديد يصل القاهرة ليتولى مهام منصبه رسميا خلفا لأن باترسون الفنان محمد صبحي: مدينة «معا» ستعوض سكان العشوائيات عن حياتهم القاسية السفير الأمريكى الجديد يصل إلى القاهرة بدء أكبر حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أسوان نقل مدرس لتحرشه «لفظيا» بطالبات في مدرسة إعدادى بالفيوم قوات قتالية «ملثمة» تنتشر في الإسكندرية لضبط الأمن رئيس البرلمان الإثيوبى يهدى شكرى لوحة تذكارية لمياه النيل مقتل مسلح وضبط 9 في مداهمات جنوب العريش «الوزراء»: الموافقة على مشروع قاون للتجاوز عن مخالفات البناء طريق شبرا ــ بنها الحر.. «صداع» في رأس «النقل» وهيئة المساحة ومحافظة القليوبية حقوقيون: مراقبة الانتخابات لا تضعف هيبة الدولة.. وشروط اللجنة العليا مجحفة
+فيديوهات
  • استشهاد 4 ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك
  • بالفيديو .. أهالي يغتصبون الشوارع والحارات بالجيزة.. ورؤساء الأحياء نيام
  • فيديو نادر للملك فاروق وهو يحلف اليمين لتسلمه السلطة
  • بالفيديو مشادة وتراشق بين لواء امن دولة وعبد الحليم قنديل بعد اخفاء الاول لهويتة وكشفة عالهواء

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

السبت 06 يوليو 2013 08:20 م
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات