17 سبتمبر2014 مـ 21 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وزير الأوقاف: «داعش والقاعدة والإخوان» تنظيمات متوافقة في الرؤى نصائح سفراء إسرائيليين سابقين بالقاهرة للسفير الجديد الحكومة تطلق يد «الأزهر» في فصل الأساتذة والطلاب المتورطين بالعنف ننشر أبرز قوانين الفلاحين التى سيعلنها الرئيس غدا للمرة الأولى فى تاريخ مصر مركز «النديم» يطلق استغاثة أخيرة للإفراج الصحي عن محمد سلطان نقابات الفلاحين.. طريق الباحثين عن المنصب إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة شرق العريش.. وتدمير 8 منازل لـ«تكفيريين هاربين» برفح بالفيديو.. «الكهرباء»: ندرس مقترح إرسال «نغمات» للمواطنين لتحذيرهم من انقطاع التيار تأجيل محاكمة حبارة بـ"مذبحة رفح الثانية" للسبت «صباحي» يطالب بإنقاذ حياة «دومة».. والإفراج الفوري عن سجناء الرأي غدا.. الرئيس يكشف عن «4 قوانين» تهدف إلى تحسين أوضاع الفلاحين في «عيدهم» بالفيديو.. «الخارجية»: استدعاء جميع سفراء دول الاتحاد الأوروبي بمصر محامي "مذبحة رفح الثانية" يدفع ببطلان التحقيقات بالفيديو.. «الكهرباء»: الطاقة المتجددة العماد الرئيسي للإنارة بمصر خلال العامين المقبلين حزب الوطن يعلن انسحابه من «تحالف دعم الشرعية»
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي» يدخل في نوبة بكاء.. ويقول: «البعد عن الوطن مضطرا أمر مؤلم للغاية»
  • بالفيديو.. مذيعة التحرير : "نشكر الرئيس المخلوع مبارك علي توريثنا فيروس سي وتفوق مصر بالمرض"
  • بالفيديو.. تنظيم "داعش" يصدر لعبة إلكترونية
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

الأحد 07 يوليو 2013 02:20 ص
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة