18أبريل2015 مـ 28 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
محافظ أسيوط: ملزمون بقرار قيود ارتفاع المباني والتوسع الأفقي هو الحل جامعة القناة تفعل مشروعات التنمية بسيناء بمناسبة احتفالات " التحرير" السيسي يلتقي مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية.. اليوم "العواني" رئيسا لنادي قضاة مجلس الدولة شكرى يتناول التطورات في مصر والحرب ضد الإرهاب فى حوار مع التليفزيون التشيكى "داعش" يوزع كروت ذاكرة إسلامية على أنصاره بالعراق وسوريا مصر بلدى: تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية مقبولة «السيسى» يلتقى أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية وزيرة القوى العاملة: تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن ينتهي الخميس المقبل الرئيس السيسي يلتقي اليوم مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية المكتب السياسي لحزب «التحالف الشعبي» يعقد اجتماعا بحضور عبد الغفار شكر مجلس «الرقابة الشعبية» يشيد بالتحركات الإيجابية للرقابة الإدارية «التعاونى الزراعى» يعقد اجتماع الجمعية العمومية.. اليوم المواقع الأثرية تستقبل الزائرين مجانا بمناسبة «اليوم العالمي للتراث» تفاصيل قرض البنك الدولي لمصر لمساعدة الأسر الفقيرة تتصدر الصحف أخبار متوقعة اليوم السبت 18 أبريل 2015 شومان: «عاصفة الحزم» صحوة عربية وحرب على البغي والعدوان بالصور.. «المصريين الأحرار» يشارك في حفل اليتيم بالإسكندرية بدء الموسم الثقافي لنقابة المحامين.. غدا دورة تدريبية في مهارات الدفاع أمام المحاكم ببورسعيد.. اليوم اتحاد المهندسين ينظم مؤتمرا حول استخدام «البوليمرات» في ترميم العقارات برلماني سابق: تأجيل الانتخابات فرصة الأحزاب لمراجعة مواقفها «الأرصاد»: الطقس ربيعي نهارا شديد البرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 27 ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام البحيري والحبيب الجفري والأزهري ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام بالحيري والحبيب الجفري والأزهري إسلام بحيري: ابن تيمية زنديق كافر.. والجفري يرد: تعالى أعلمك لا تخف انفجار "محدث صوت" بجوار نادي الشرطة بالسويس جهادي منشق: «بحيري» باحث عن الشهرة وقريب من الفكر الداعشي «القاسمي»: الحركات الجهادية تحولت إلى مرحلة «القصاص الشامل» «القاسمي»: «الأزهري» و«الجفري» كشفوا سطحية التفكير عند «بحيري»
+فيديوهات
  • #ممكن | إسلام بحيري : من حق المسلم بعد سماعه حديث غير مقتنع عن الرسول أن يرفضه
  • تلت التلاتة: مسابقة بين كليات الهندسة في جامعات مصر لإختراع سيارة تعمل بالكهرباء والبنزين
  • السيسي خلال لقائه طلبة الكلية الحربية يؤكد أهمية التعامل بحذر ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني
  • #ممكن | الحبيب علي الجفري يضرب مثلا بعالم النفس " فرويد "

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

السبت 06 يوليو 2013 08:20 م
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات