01فبراير 2015 مـ 11 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
خمسة فصائل فلسطينية تدعو لمعالجة تداعيات تصنيف مصر كتائب القسام منظمة إرهابية البيئة: 12.5 مليون جنيه لتطوير محميات جنوب سيناء وصيانتها السيسي: أخطر ما يواجه مصر الفكر المتطرف.. ويداعب رئيس حزب النور السكة الحديد: عودة حركة قطارات الضواحي إلى طبيعتها باستثناء ٥ خطوط السيسي يضع القائد الجديد لمنطقة شرق القناة في موقف محرج السيسى: أشكر فرنسا على منح الجيش معدات عسكرية متطورة.. وأوجه التحية للإمارات حزب التجمع يطالب بإعلان التعبئة العامة لمواجهة الهجمات الإرهابية أهالي قرية بالغربية يقطعون الطريق بعد اختفاء فتاتين..والأمن يفرقهم بقنابل الغاز دفاع"رابعة" ساخرا: 30 يونيو ثورة "الحاجة الساقعة" 141 لجنة انتخابية للمصريين بالخارج دفاع "رابعة" يطلب ملاقاة محمد سلطان بالقفص تشكيل 141 لجنة انتخابية فى الخارج محافظة القاهرة تعلن عن شغل 250 وظيفة دفاع"رابعة": الاتهامات الموجهة للمتهمين محض افتراء رئيس الزمالك لأبو النجا: "اتلم وامشي من مصر" السيسي: الجيش سيثأر لشهداء مصر الرئيس السيسي: مصر ستثأر لشهدائها «القومي للإعاقة»: 30 شكوى من مرشحين للبرلمان لـ«العليا للانتخابات» ضد توقيع الكشف الطبي لبيب: مليار و282 مليون جنيه لتطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجا اليوم .. بدء اختبارات شغل 94 وظيفة قيادية بديوان عام وزارة التربية والتعليم أمير الكويت يبحث مع محلب المستجدات الإقليمية والدولية دسوق الجزئية تمد أجل النطق بالحكم على ٢٨ إخوانيا لجلسة ٥ فبراير مصادر عسكرية: بدء اختيار قادة من الجيش للانضمام للقيادة الموحدة لمكافحة الإرهاب إنشاء مركز لمكافحة التلوث النهري بمساحة 5 آلاف متر في بني سويف 94.3% نسبة نجاح الشهادة الابتدائية و91 % للإعدادية في الفصل الدراسي الأول بالوادي الجديد تعيين رؤساء أقسام جدد بكلية الحقوق جامعة أسيوط محمد حبيب يطالب بمحاكمة داعمي الإرهاب.. ويؤكد: المحرضون ضد الجيش فقدوا عقولهم السيسي: شيماء الصباغ ابنتى.. وليس عيبا أن نعترف بأى خطأ دون هدم المؤسسات السيسى يوجه بتأسيس جامعة تحمل اسم الملك عبد الله آل سعود بأموال مصرية الاثنين.. «قومي المرأة» ينظم وقفة احتجاجية ضد الإرهاب في العريش
+فيديوهات
  • بالفيديو..أحمد موسى يطالب المصريين بالنزول للميادين الجمعة القادمة
  • بالفيديو.. تامر أمين لـ«وزير الداخلية»: "عاوزك مفتري زي زكي بدر وكفاية طبطبة "
  • بالفيديو.. الابراشي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على الكتيبة 101 بالعريش
  • بالفيديو..يوسف الحسيني لـ"محمد ناصر " : " أيها الابله وقعت في الفخ ..!!

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

السبت 06 يوليو 2013 08:20 م
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات