16أبريل2014 مـ 15 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
«الإخوان» تتظاهر اليوم في الذكرى الثالثة لإسقاط «الحزب الوطني» عضو بـ«قضايا الدولة»: «قانون الإرهاب» يتضمن «إشكاليات فنية» إطلاق القمر الصناعي المصري في الثانية وعشرين دقيقة ظهر اليوم «الغيطاني» يناقش الإهمال والفساد بملف الآثار في «الصحفيين» اليوم خبراء: الأحزاب تحولت إلى «سبوبة».. والخطاب الثوري لا يتناسب مع طبيعة المصريين اليوم.. حزب الدستور يعقد مؤتمرا للإعلان عن موقفه من الانتخابات الرئاسية استجابة لـ«الشروق».. وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران تلميذ واقعة الصعق بالكهرباء مركز القاهرة لحقوق الإنسان: مشروع قانونى الإرهاب أخطر هجوم أمنى على الحريات عمال الحديد والصلب لمحلب: «عطلانين يا ريس.. عاوزين فحم» اليوم.. لجنة تعديل «الانتخابات» و«الحقوق السياسية» تبدأ أعمالها العشـــــــــــرى: تقنيـــن أوضــــاع 34 ألف عامل مصرى بالأردن وزير الاتصالات يصل أسيوط لوضع حجر أساس المنطقة التكنولوجية الداخلية: إصابة 3 أشخاص فى انفجار فيصل أمس وعبوة محلية وراء الحادث صحفيون يتظاهرون احتجاجا على الاعتداء عليهم.. أهم الأخبار المتوقعة فقيه قانونى: الشفافية الرد الأكبر على من يشكك فى الانتخابات المقبلة
+فيديوهات
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 16 أبريل 2014
  • صفوت حجازى : لا مكان للسيسى ولا لغيرة من الخائنين
  • فيديو..انفجار سيارة نقيب شرطة بفيصل
  • بالفيديو.. الخرباوي: الإخواني "جهاد الحداد" أدار حملة أوباما الانتخابية

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

الأحد 07 يوليو 2013 02:20 ص
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة