24 يوليو2014 مـ 25 رَمَضَان 1435 هـ
تعرف على أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 24 يوليو 2014 اليوم.. «شباب المستقبل» يلتقي محمد العرابي اليوم.. حمدين صباحي و«إسحاق» يزوران السفير الفلسطيني القوى العاملة تعترف بمحمد العقاري نقيبا للفلاحين أحمد دراج: أداء «الإخوان» السياسي يجعل عودتهم للمشهد مستحيلا شريف الروبي: قافلة غزة الثانية حصلت على كل التراخيص «فيتو» تكشف حقيقة «فيديو» عملية مذبحة جنود رفح الأولى عقب حادث الفرافرة.. إخلاء نقطتين حدوديتين بالوادي الجديد أمن الإسكندرية ينفي واقعة تعذيب سجين قسم الرمل.. ويؤكد: توفى أثناء محاولته الهرب البابا تواضروس يخطط لزيارة شيخ الأزهر عقب عودته من رحلة العلاج بالفيديو.. خالد علي: جمعنا أدوية بقيمة 2.3 مليون جنيه لدعم غزة الإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة وزير الشباب والرياضة يوافق على إنشاء استاد دولي بالأقصر أوقاف الأقصر تحتفل بـليلة القدر بساحة آل الطيب بالقرنة حملة «نحو قانون عمل عادل» تواجه قانون «القوى العاملة» بمسودة جديدة بدلا منه
+فيديوهات
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام
  • بالفيديو.. الرئيس السيسي يبدء خطابة بشكر رؤساء مصر السابقين ويتغاضي عن ذكر مبارك
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 23 يوليو 2014

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

الأحد 07 يوليو 2013 02:20 ص
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة