25 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
مصادر مطلعة: فصائل فلسطينية في غزة ستدفع ثمن التواطؤ ضد الأمن القومي المصري خبيران يحددان «الملفات الأولى بالنقاش» بمؤتمر «الشروق» للتوافق الوطني وزير التموين: توفير السلع لمناطق شمال سيناء خلال فترات حظر التجوال مصدر أمني: منفذو حادث سيناء لم يتركوا أثرا وعلى أعلى درجة من الاحتراف.. وندرس إنشاء المنطقة العازلة بعد قليل.. بيان رسمي من الحكومة للإعلان عن إجراءات مواجهة الإرهاب اتحاد الصناعات يدين حادث سيناء الارهابي.. ويؤكد: دعمه للجيش ضد الإرهاب "الهنيدى" ينعى شهداء سيناء.. ويؤكد: "القصاص قادم لا محالة" البدوي بعد عودته من الخرطوم: الرئيس السوداني يشعر براحة شديدة بعد لقائه بالسيسي سامح سيف اليزل: بناء جدار عازل مع غزة سيقضي على الأنفاق تحت الأرض (فيديو) بالفيديو.. عسكري مرور يبكي أثناء الجنازة العسكرية لشهداء سيناء هيئة الاستعلامات: دماء الشهداء رسالة مدوية للتوحد مع القيادة والجيش في مواجهة الإرهاب أمريكا تدين تفجير الشيخ زويد.. وتؤكد: ملتزمون بدعم مصر ضد الإرهاب جامعة الأزهر تستنكر حادث سيناء الإرهابي.. وتؤكد : الإسلام برئ من مرتكبيه أحمد زويل ينعي شهداء القوات المسلحة ويدعو المصريين إلى التكاتف اتحاد العمال يستنكر الحادث الإرهابي بشمال سيناء ويطالب بالقصاص حمدي بخيت: جهات استخباراتية وراء حادث العريش الإرهابي علاء الأسواني: الإخوان فاشيون ويستعملون العنف لتحقيق أهدافهم السياسية المجلس الأعلى للصحافة ينعي شهداء القوات المسلحة بسيناء الكهرباء: لا تخفيض للأحمال لليوم الرابع وفائض الإنتاج اليوم 100 ‏‏ميجاوات توكل كرمان: أدين العملية الغادرة والجبانة التي استهدفت الجيش المصري بسيناء نصار يزور مصابي الحادث الإرهابي بمحيط جامعة القاهرة سوهاج تستقبل ضحية تفجير الشيخ زويد بجنازة عسكرية بدء تطبيق حظر التجوال في العريش أسقف عام المنيا يترأس الصلاة على جثمان أحد ضحايا الشيخ زويد إلغاء حفل ختام مهرجان الإسكندرية للأغنية والد شهيد شبراهور بالدقهلية: نجلي كان متدينا وحريصا على آداء الصلاة مطار المنيا العسكري يستقبل جثامين 5 شهداء مطار الأقصر العسكري يستعد لاستقبال جثامين شهداء المحافظة أمن المنيا يخطر3 كنائس للصلاة على جثامين 3 من ضحايا تفجيرات سيناء محافظ الغربية يوقف افتتاح المشروعات حدادا على أرواح شهداء سيناء
+فيديوهات
  • فيديو..بيبي يسجل هدف التقدم للريال أمام برشلونة
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

السبت 06 يوليو 2013 08:20 م
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة