24أبريل2014 مـ 23 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
بالصور - محافظ الوادي الجديد يعقد أولى اجتماعاته مع التنفيذيين محافظ القليوبية: تغيير اسم ميدان المؤسسة بشبرا إلى محمد علي مديرية الزراعة بالوادي الجديد: التعديات على الأراضي الزراعية 50 حالة فقط محافظ الأقصر يأمر بفتح تحقيق في تسمم 29 طالبة بفرع جامعة الأزهر الخارجية اليونانية: ندعم خارطة الطريق في مصر بلا حدود مسيرة صامتة بالعريش تطالب بالإفراج عن «حسن حنتوش» منسق صباحي بالشيخ زويد حزب العدالة الحرة: انشققنا عن الإخوان.. ونحملهم مسئولية الدماء التي سالت في رابعة السبت.. اجتماع طارئ لـ"رئاسي النور" لبحث دعم مرشح للرئاسة عضو رئاسي النور: على الإخوان الاستفادة من دروس المصالحة في فلسطين وتونس منسق "الرقابة الشعبية" يرفض حرمان الإخوان من المشاركة في الانتخابات لجنة مشتركة من "المؤتمر" و"الشعبية لدعم السيسي" للتواصل مع الأحزاب "عبد العظيم" مسئول التواصل مع "منشقى الإخوان" لضمهم لحملة "السيسي" صباحي: ترشحي إنقاذا للثورة وليس إنقاذا للمرشح المنافس السكك الحديدية: تأخر 13 قطارا بمتوسط 3 ساعات و20 دقيقة بالوجه القبلي رئيس وزراء أثيوبيا يدعو مصر للتوقف عن الضجيج بلا داع حول سد النهضة
+فيديوهات
  • فيديو.. السيسي يوضح رؤيته المستقبلية
  • بالفيديو.. علاء صادق يكشف صفقة السيسي وصباحى
  • بالفيديو.. زوبع: صفقة "الأباتشى" لتأمين حدود الكيان الصهيونى
  • بالفيديو.. خيري رمضان لـ«المغير»: «يارب نشوفك متفرتك»

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

الأحد 07 يوليو 2013 02:20 ص
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة