29 يوليو2014 مـ 1 شَوَّال 1435 هـ
«الشروق» فى مخيمات «تندوف» .. هنا مأساة عمرها أربعون عامًا القوى العاملة والهجرة لـ«الشروق»: تحقيق مطالب العمال العاجلة لاحتواء الاحتجاجات قبل تفاقمها فتح باب التقدم للمدن الجامعية إلكترونيـًا منتصف أغسطس «الأعلى للجامعات»: قانون موحد للتعليم العالى قبل ديسمبر «الجالية المصرية بفرنسا» تهنئ «السيسي» بعيد الفطر بالفيديو والصور.. «فيتو» تشارك أسرة الشهيد «أحمد خليفة» أول أيام العيد البيئة: 19 حملة لفحص عوادم المركبات على الطريق بالقاهرة الكبرى لخفض التلوث صحف الثلاثاء: احتفالات العيد.. ووزير المالية يدافع عن قرار خفض الدعم «البرش»: «البناء والتنمية» قائم على أساس طائفى ويجب حله مارجريت عازر تتوقع صداما بين السيسي ورجال الأعمال «شباب الثورة» بسوهاج يهنئ المصريين بعيد الفطر «كورنيش النيل» في قبضة الجيش والشرطة أول أيام العيد البرش: «الزمر» سار على نهج «تمرد» لإنقاذ الجماعة الإسلامية «ناشط حقوقى»: مفاجأة الرئيس تتعلق بالاقتصاد «حقوقى» لـ «حماس»: جاهدوا ضد إسرائيل بدلا من مواجهة العرب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

الجيش ينفذ أكبر عملية عسكرية لملاحقة الجهاديين فى شمال سيناء

الأحد 07 يوليو 2013 02:20 ص
الشروق

كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.   وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.   وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث



كشف مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة بدأت، منذ أسبوع، أكبر عملية عسكرية فى شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على الجهاديين المسلحين والبؤر الإجرامية المحتمية بالجبال.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم الإعلان، خلال أيام عن تفاصيل تلك العملية، مؤكدا أنها ستحمل أخبارا سارة للشعب المصرى.

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة انتشرت بكثافة قرب المناطق الحدودية، فى رفح والشيخ زويد، حيث تتواجد معاقل الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات تدمير الأنفاق، حيث تم هدم أكثر من 40 نفقا، لمنع تسلل العناصر المسلحة الإرهابية.

 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة وجهاز الشرطة، تمكنوا منذ يوم 30 يونيو وحتى الآن، من القبض على عدد من الجهاديين كانوا يخططون لارتكاب عمليات إرهابية أثناء ثورة 30 يونيو، التى أقالت الرئيس محمد مرسى، وبالتحقيق مع هؤلاء المتهمين كشفوا عن عدد كبير من العناصر الجهادية، التى تختبئ فى المناطق الجبلية الوعرة، تخطط لارتكاب عمليات إرهابية ضد الشعب المصرى وارتكاب عمليات ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى شمال سيناء.

 

وأكد أن الأجهزة الأمنية تتبع هؤلاء الجهاديين، وسيتم القبض عليهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون بينهم خاطفو الجنود السبعة ومنفذو عملية رفح التى استشهد فيها 16 ضابطا وجنديا فى أغسطس الماضى.

 

ولفت المصدر إلى أن العملية العسكرية تراقب بحريا من خلال لنشات سريعة الحركة وقطع بحرية، وجويا من خلال طائرات الأباتشى وأنواع الهليكوبتر الأخرى، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات، متعددة المهام، والمروحيات، تشترك فى العمليات العسكرية من أجل اكتشاف العناصر الإجرامية وتأمين القوات البرية المشاركة فى العملية العسكرية، وإبرار عناصر من القوات الخاصة على عدد من المناطق الجبلية الوعرة التى لا تتمكن الآليات العسكرية من الوصول إليها.

التعليقات
اخبار متعلقة