24أبريل2014 مـ 23 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
كمال الهلباوي عن «عنف الإخوان»: الحل احتواء شباب الجماعة حملة «صباحي» تدعم لجانها بـ«عناصر إضافية» قبل بدء الدعاية الانتخابية بالصور.. سلسلة بشرية لدعم حمدين صباحي بفيصل "صيادلة القليوبية" تطالب مديرية الأمن بحماية أعضائها من غضب الأهالي اليوم.. استئناف محاكمة 26 متهما في «خلية مدينة نصر» الأرصاد: طقس الخميس معتدل شمالا شديد الحرارة على باقي الأنحاء «زعيتر»: هشام جنينة استبعدني من الجهاز لمحاربتي الفساد نبيل فهمي يغادر إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع «كيري» بالصور.. "علماء مصر" يلتقى وفدا بالقوات المسلحة لبحث التعاون بينهما اليوم.. «البيطريون» تعقد اجتماع لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة "محلب" يستهل جولاته الأفريقية بزيارة تشاد مصر تشارك فى مفاوضات إصلاح مجلس الأمن وزير الخارجية يغادر القاهرة متوجها إلى أمريكا كمال الهلباوى: القاهرة هدف الإرهابيين الجديد بعد التضييق عليهم بسيناء خبير أمنى: عودة الحرس الجامعى مشروط بعدم التدخل فى تعيين العمداء
+فيديوهات
  • مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر : خططنا لإطلاق إيجيبت سات بعيدا عن مبارك ومرسى
  • القبض على 9 إرهابيين بحوزتهم مخطط تفجيرات فى ذكرى تحرير سيناء
  • بالفيديو.. زاهر لـ«الجيش المصري الحر»: «إنتوا كلاب مسعورة»
  • فيديو.. جامعة القاهرة: كلاب بوليسية لتأمين الامتحانات

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 01:25 م

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات