17أبريل2014 مـ 16 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
السيسي: لا بديل لدينا عن بناء مصر والشعب قادر على عمل المستحيل بأمر محافظ القاهرة.. هل تصبح أولى عواصم مصر الإسلامية حديقة.. قسم.. أم جراج؟ القوى الثورية يعتزم تدشين حملة توقيعات للمطالبة بالعفو عن دومة وماهر وعادل مصر القوية بجامعة الأزهر ترفض قرار تقديم الامتحانات وزير خارجية كندا: قلقون بشدة من الإخوان المسلمين بكري يكشف تفاصيل خطط جيش مصر الحر في ليبيا الأزهر يشيد بقرار رئيس الوزراء منع فيلم حلاوة روح شفيق يقدم التهنئة للسيسي بعد ترشحه لرئاسة الجمهورية المحاميين تشكل لجنة لصياغة تعديل مشروع قانون المحاماة القومي للكهرباء يهدد بقطع التيار حالة عدم ترشيد الاستهلاك العدل: 574 ألف و200 توكيل حصيلة إقرارات دعم مرشحي الرئاسة ما هي مبادرة الفصل من المنبع للمخلفات التي تطبقها البيئة؟ مرفق الكهرباء: 3 محافظات خالفت وأضاءت أعمدة الإنارة نهارا 20 صورة ترصد ماذا فعل طلاب الإخوان بجدران جامعة القاهرة التأمين على الصحفيين: النقيب فقد مشروعيته وعهده الأسوأ في تاريخ المهنة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. إعلان مجاني لتاجر مخدرات بقناة الحياة
  • البنك الأهلي يعرض تمويل جميع مشروعات تنمية قناة السويس
  • المرشد الاخوان المؤقت لطلاب الاخوان: اقلبوها سواد خلى كل مصرى يحس بوجودكم
  • الامين العام المساعد لحزب النور: الفريق شفيق كان لدية فن ادراة الدولة ورجل مستقل عن الجماعات

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 01:25 م

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات