01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
أحمد كريمة: أدعو "البغدادى" لمناظرتى إما يقتنع أو أنضم لـ"داعش" العاشرة الإسرائيلية: "صاروخ غزة" سقط بالقرب من "أشكول" دون إصابات "الطيران المدنى": لا توجد رحلات لليبيا حتى يتم اختطاف طائرة الفرنسية: سقوط صاروخ أطلق من غزة على جنوب إسرائيل كبير الأطباء الشرعيين السابق: كنت ضحية بيئة سياسية مضطربة عضوة سابقة بحزب الحرية والعدالة: "أنا مشفتش رجالة فى الإخوان" وفد الحركة الوطنية يزور مصابى العريش بمستشفى المعادى العسكرى "آسف يا ريس": حسنى مبارك شماعة كل "فاشل وخائن ومقصر" جمال زهران:قرارات الحكومة غير كافية لوأد الإرهاب والأفكار التكفيرية قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:يجب استهداف اقتصاد الإخوان لإنهاء الإرهاب "المالية": الشركات الفرنسية لديها رغبة حقيقية فى التوسع ودخول الأسواق "نداء تونس": نسعى لتحسين العلاقات مع مصر "ونحترم خيارات شعبها" احمى نفسك من خطر "السرطان".. وتعرف على المواصفات الصحية لفلاتر المياه مطار القاهرة يستقبل عمدة مدينة "شتوتجارت" الألمانية كبير الأطباء الشرعيين السابق: خرجت من مصر يائسا ولم أحصل على مستحقاتى "الإسكان": توصيل الصرف الصحى لـ 769 قرية بتكلفة 20 مليار جنيه الملحق الثقافى المصرى الجديد بقطر: تنتظرنى أجندة ساخنة بالفيديو..رانيا بدوى تغنى لـ"فايزة أحمد" على الهواء بـ"القاهرة اليوم" وزيرا الشباب والتضامن يصلان القاهرة قادمين من شرم الشيخ مهرجان الكرازة المرقسية يعلن أسماء الفائزين على مستوى الجمهورية غدا.. محافظ القاهرة يتفقد تطوير محور مؤسسة الزكاة بالمرج اليوم.. محافظ سوهاج يكرم طالبات "الأوراكل" والمتفوقات بالفيديو.. سفير عمان بالقاهرة: شرم الشيخ بلد الأمن والأمان مدير مطار الأقصر يكرم 4 أفراد أمن لإحباطهم محاولات تهريب مخدرات المئات ينتظرون إنشاد الشيخ ياسين التهامى بمولد الدسوقى محافظ الإسكندرية يبحث مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة بشأن النشاط الرياضى نقابة المعلمين تكرم الفائقين من أبناء المدرسين بطنطا مطرانية المنيا توضح ملابسات نقل الصلاة خارج إحدى كنائسها رئيس الطيران المدني ينفي اختطاف أو احتجاز طائرة مصرية في ليبيا وزير المالية يصل القاهرة قادما من باريس
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات