01أبريل2015 مـ 11 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
الأطباء : الإضراب هو اللغة التي تفهمها وزارة الصحة إجراء انتخابات نادى القضاة 29 مايو.. والزند يعلن ترشحه قيادي وفدي: تأكيد السيسي على إجراء الانتخابات في موعدها يتطلب توحد الأحزاب ذي وييك: لا تبتهجوا بحرب السعودية على اليمن تركيا تستنكر تصريحات العربي بشأن سياستها في المنطقة مجلس الوزراء: المؤبد لكل من حفر نفقا تحت الارض في المناطق الحدودية للبلاد القطاع الديني يهنئ وزير الأوقاف لاختياره سفيرا للتسامح والسلام «الزند» يجري اتصالا بـ«محلب» لحل أزمة علاج القضاة مجلس الوزراء يعدل شروط وحدات الإسكان الاجتماعي محلب والدواوى يتفقان على تشكيل ائتلاف مصري مغربي للتعاون في «البحث العلمي» غدا.. ممثلون لـ11 حزبا وائتلافا يشاركون في «الحوار المجتمعي» حول قوانين الانتخابات «قائمة الشعب»: تقدمنا بمقترح كامل ودستوري لقانون الانتخابات وزير البحث العلمي المغربي: نعمل جاهدين ليصل التعاون العلمي لمستوى عمق العلاقات التاريخية مع مصر الخارجية: 700 مصري أعربوا عن رغبتهم في العودة من اليمن «حتى الآن» مجلس الوزراء يوافق على قيام شركة أرابتك بتنفيذ مليون وحدة إسكان اجتماعي مديرية أمن شمال سيناء تكرم الأيتام.. ومحافظ المنيا يشهد احتفال دار الأورمان بيوم اليتيم برهامي: الاهتمام بـ«الإعجاب» على الفيس بوك مرض خطير التيار الشعبي: نجرى استطلاعا حول التوحد مع حزب الكرامة صفوت النحاس: الرئيس حريص على استكمال مؤسسات الدولة «ياسر قورة» يجتمع بوكلاء مؤسسي حزبه للاستقرار على الاسم النهائي للحزب الهنيدي: اللقاء الثاني لمحلب مع القوى السياسية.. الثلاثاء المقبل وزير العدالة الانتقالية: اللقاء الثاني لمحلب مع الأحزاب الثلاثاء المقبل قيادي بالنور يطالب بالاستفادة من حوار رئيس الحكومة مع الأحزاب البابا تواضروس يعلن توقف عظته الأسبوعية لـ27 مايو «البابا تواضروس» يعلن تفاصيل مسابقة رسم أيقونات الكنيسة «تحيا مصر»: المناخ الحالي مهيأ لتوحد القوى السياسية عقب دعوة الرئيس رئيس نادي الزمالك يصل إلى عزاء «أبو ريدة» بمسجد آل رشدان وزير الصحة يصل عزاء اللواء سعد أبو ريدة بمسجد آل رشدان بالصور.. «مصطفى عبده» يصل إلى عزاء «أبو ريدة» بمسجد آل رشدان وائل جمعة ومدحت شلبي يقدمان واجب العزاء في «أبو ريدة» بمسجد آل رشدان
+فيديوهات
  • محافظ البنك المركزي ينفي إلغاء الفوائد المستحقة على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة
  • «الإبراشي» يعرض «فيديو» عن سلوكيات «المثليات» في إسرائيل
  • بالفيديو.. مدرس يضرب تلميذا في سوهاج بـ «الجزمة»
  • الرئيس السيسي: مصر دولة كبيرة وعظيمة "والكبير كبير"
+مقالات وآراء

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات