22 يوليو2014 مـ 23 رَمَضَان 1435 هـ
مصر تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين «تحالف دعم المعزول» يرفض زيارة «كيري» محمود بدر: تسلم الأيادي اللي فتشت الأمريكان بالصور.. تدريب أسر السجناء بأطفيح على استخدام الكمبيوتر «مكافحة الإدمان»: أطلقنا حملة توعية للشباب في 22 محافظة المساح يلبى دعوة حزب حماة الوطن 16 نقابة فرعية بالصيادلة نظمت حفلات للإفطار لأعضائها الرئاسة: «السيسي» يوجه كلمة للأمة بمناسبة «ذكرى يوليو» اليوم «زعزوع» لـ «اليابان»: مصر آمنة.. و«كيشى» يتعهد برفع الحظر غدا.. حفل تخرج الدفعة الثانية والثالثة من قيادات الجهاز الإداري بالأسماء.. المعينون في الدفعة الثالثة لمديري الدعوة بـ«الأوقاف» «الأوقاف» تبدأ صرف 2 مليون جنيه مساعدات للفقراء ضبط أحد عناصر "بيت المقدس" بشمال سيناء 631 شهيدا و4010 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة مصدر سيادي: مرتكبو حادث الفرافرة يبحثون من مخرج للهروب لليبيا او السودان
+فيديوهات
  • فيديو.. تسريب جديد لـ"السيسي" عن مرتكبى مذبحة رفح الأولى
  • فيديو.. "العدل" تكشف غسيل أموال خيرت الشاطر
  • فيديو.. "العدل" تسمح للإخوان بإدارة ممتلكاتهم
  • اللواء احمد عبد الحليم :التنظيم الدولى للاخوان مسئول عن العمليات الارهابية

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 01:25 م

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات