20 أكتوبر2014 مـ 25 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
"زراعة الشرقية": نظمنا دورة تدريبية عن الأعلاف الشتوية صحيفة عبرية: إدارة نادى "سخنين" الإسرائيلى تشكر قطر على تمويلها محمد غنيم: الأحزاب "مستسهلة" مقاعد القائمة لضعف أرضيتها بالشارع اليوم.. ائتلاف الجبهة المصرية يبحث مقترح "الجنزورى" الانضمام لقائمته النشاط الطلابى "TREE" بـ"تجارة إنجليزى القاهرة" يبحث عن متطوعين للجانه جبالى المراغى: مجلس الجامعة العمالية يهدف لإدارة العملية التعليمية رئيس جامعة الإسكندرية يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على أزمة المستشفيات اليوم.. وزير الزراعة يزور المنيا ويتفقد مشروعات بـ"بنى مزار وسمالوط" وزيرة التضامن: نرصد انخفاض سن المدخنين.. وانتشار التدخين بين الفتيات محامي «أحمد عز»: موكلي ليس لديه نية لدخول البرلمان المقبل "المصريين الأحرار": زيارة الرئيس السودانى لمصر تعزز مفاوضات سد النهضة وائل الإبراشى: وقف البث عن "العاشرة مساء" لأسباب سياسية وليست فنية "المؤتمر": زيارة الرئيس السودانى مصر تدعم موقفنا بملف سد النهضة أعياد الديانات السماوية الثلاث بنتيجة 2015 لأول مرة بمدينة ألمانية مصدر بـ"القاهرة":انتهاء تشطيبات جراج التحرير والافتتاح نهاية أكتوبر رئيس هيئة الطرق: طريق القاهرة إسكندرية الزراعى "مزعج ولازم يتشفله حل" "الأرصاد": طقس اليوم لطيف شمالا معتدل الحرارة على القاهرة "الزراعة": إعادة هيكلة شركات الاستصلاح وتحديد نموذج الشركات المساهمة سامح عاشور: مشاورات "الجنزورى" حول انتخابات النواب تقوم على الإقصاء بالفيديو.. مشادة كلامية بين زوجة دومة وناشطات بسبب "قانون التظاهر" وزير الرى: لا خوف على مياه مصر ومسار التفاوض مع إثيوبيا إيجابى عميد معهد البحوث الأفريقية الأسبق: زيارة عمر البشير للقاهرة تاريخية غدا.. انطلاق مؤتمر وزراء النقل العرب بحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات بالفيديو والصور..تشييع جنازة شهيد الشرطة المصاب بحادث الأتوبيس بالكراكات بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد الحالة الأمنية ليلا بشرم الشيخ عميد آداب سوهاج: ندعم صغار الباحثين لإتمام أطروحات الماجستير والدكتوراه وزراء الشئون الاجتماعية العرب يعقدون اجتماعهم السنوى بشرم الشيخ اصابة قيادي إخواني باشتباه جلطة داخل زنزانته بالوادي الجديد أستاذ هندسة بترول: الموافقة على تصدير الغاز لإسرائيل يعد «خيانة عظمى» احتراق 3 عربات في قطار بالشرقية
+فيديوهات
  • وكالة أونا: استشهاد 6 مجندين وإصابة آخرين إثر انفجار مدرعتي شرطة بالعريش
  • فيديو صادم لتعرض طفلة للتعذيب للحصول على الخلايا الجذعية
  • فيديو.. «الإبراشي»: ولادة سيدة بالشارع بكفر الدوار بمثابة وفاة للطب حال ثبوتها
  • بالفيديو.. إبراهيم عيسى يغنى لم الشمل:"عايز تاكل كل من قمحك..يا غبى"

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات