22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
دبلوماسي سابق: السيسي قد يستفيد من الصين في حل أزمة سد النهضة الإثيوبي سفير مصر السابق بقطر: غلق "الجزيرة مباشر مصر" خطوة إيجابية مجلس الوزراء: الطعون المقدمة لوقف الانتخابات البرلمانية إعلامية فقط قرار جمهورى بالموافقة على اتفاقية قرض لتوسعة محطة كهرباء الشباب قرار جمهوري بقانون بزيادة النسبة المقررة للمعاشات العسكرية عام ٢٠٠٧ الأزهر: تصريحات وزير الثقافة إرهاب فكري لعلماءنا "المصريين الأحرار" يهنئ السبسى برئاسة تونس مقتل سيدة بدوية برصاص مجهولين في رفح تعقيبا على وقف «الجزيرة مباشر مصر».. الإعلامية منى سالمان: كنت جزءا من التجربة.. وغلبت السياسة الصحافة فيها وزير التطوير الحضاري: 5 ملايين مصري يعيشون في المناطق العشوائية حتى الآن سفير مصر السابق في الدوحة: قطر يجب أن توضح موقفها من قيادات «الإخوان» المقيمين هناك فيديو.. تعليقًا على تظاهرات الأئمة لتحسين رواتبهم.. «الأوقاف»: «عدد المتظاهرين لم يتعدى الثمانية» فيديو.. «الأزهر»: مناهجنا أخرجت علماء الأمة الإسلامية.. ونرفض الاتهامات المعادية لنا قرار جمهوري بقانون لتحفيز انتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة قرار جمهورى بتعيين السفيرة وفاء بسيم سفيرا غير مقيم لدى منظمة فرسان مالطا مقتل بدوية برصاص مجهولين في رفح انطلاق بوابة «الشباب والرياضة» الخاصة بالانتخابات البرلمانية اليزل: وقف بث الجزيرة مباشر مصر غير كاف.. وعلى الجانب القطري النظر لبقية المطالب التنمية المحلية: شبهة «مرتشي» تبعد المهندسين الأكفاء عن العمل بالأحياء قرار جمهوري بزيادة المعاش العسكري لعام 2007 بنسبة 5% باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه بالفيديو.. «العرابي»: الأحزاب المصرية تنحصر جهودها في 120 مقعدا برلمانيا قرار جمهوري بتعيين أعضاء بمجلس أمناء صندوق (تحيا مصر) "الجزيرة مباشر مصر".. من البداية للنهاية عمرو هاشم: اللجان التي وضعت قانون تقسيم الدوائر لم تعترف بوجود الأحزاب مصر تمد فتح معبر رفح البري إلى الثلاثاء لعبور الفلسطينيين قرار جمهوري بتعيين وفاء نسيم سفيرة لمصر لدى الفاتيكان السيسي يعتمد قرضا من السعودية لتوسيع محطة كهرباء غرب دمياط قرار جمهوري بتعيين محمد إسحق عميدا لتربية فنية حلوان سفير مصر لدى بكين: زيارة السيسي للصين تؤكد عمق أواصر التعاون بين البلدين
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات
أخر الأخبار