02 أغسطس2014 مـ 5 شَوَّال 1435 هـ
وزارة التربية والتعليم تنفي تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد اليوم.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية بمعامل الحاسب الآلي محلب يرأس وفد مصر فى القمة المصرية الأمريكية بواشنطن السيسي يعقد أول مؤتمر صحفي منذ تنصيبه بعد قليل اليوم.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية للتنسيق رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القاهرة .. ومحلب وزعزوع يستقبلاه اليوم ..تسجيل طلاب المرحلة الثانية لمعامل جامعة الزقازيق وزير الأوقاف: روابط عدة بين «الإخوان» و«داعش» بدء جولة المفاوضات الثانية حول سد النهضة 24 أغسطس الحالى اليوم.. وزير الري يلتقي بنقيب المهندسين لمناقشة اعتماد انتخابات «النقابة» قبائل قنا تدفع بمرشحين فى جميع القوائم الحزبية والفردى لضمان التمثيل البرلمانى «داعش» يعلن عن عملية جهادية ضد الجيش نهاية الشهر الجاري "منظمة حقوقية" تطالب القوى العاملة بتفعيل قانون الطفل العامل "المحافظين": لن نتدخل في حركة المحافظين انتظارا للبرلمان جبهة أحرار الحريات تشيد بقرار تقنين السفر لأداء العمرة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. الأرصاد: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بعد 48 ساعة
  • بالفيديو.. شاهد ماذا ترك الباعة الجائلين بعد تهديد الحي بـ"إمبابة"
  • بالفيديو.. «أدرعي»: الجيش الإسرائيلي أكثر «جيوش العالم أخلاقية»
  • حماس:تم أسر الضابط الإسرائيلي قبل سريان الهدنة

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 01:25 م

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات