21 نوفمبر 2014 مـ 27 مُحَرَّم 1436 هـ
أحمد موسى: أتوقع تأييد جورج إسحاق لـ«الثورة الإسلامية» وزير الثقافة: خالد أبو النجا فنان حقيقي.. ويستحق جائزة أفضل ممثل وزير الثقافة: سأقول للحكومة والشعب «شكرًا» فور إجراء الانتخابات البرلمانية مقتل تكفيريين في حملة أمنية بالشيخ زويد إبطال مفعول 3 قنابل في الإسماعيلية منصور العيسوي: «البلتاجي» لم يدخل مبنى «الداخلية» أثناء فترة عملي كوزير خيري رمضان لـ«السيسي»: مد يدك لشباب هذا الوطن الذين يحلمون بمساحة حرية أوسع وزير الثقافة: ثورة 1952 تعد ظاهريا انقلاب عسكري.. و25 يناير امتداد أصيل لـ1919 تفجير قنبلتين بوسط مدينة الإسماعيلية ضبط 15 طن بانجو عقب اشتباكات عنيفة مع أحد العناصر الخطرة بجنوب سيناء فيديو.. موظف بـ«التعليم» يتقاضى 70 جنيها.. و«القرموطي» ساخرا: «قسمهم على أسرتك» «محسوب»: القبض على «بشر» يؤكد أن السلطة ترتعد من اصطفاف الإسلاميين «الخرباوي» يطالب الحكومة بإصدار قانون ينص على سحب الجنسية من «الإخوان» المقيمين بالخارج تعليقا على عودة انقطاع التيار.. متحدث وزارة الكهرباء ساخرا: «اتحسدنا» أيمن نور: النظام يدعم دعوات العنف لأنها تقدم له مبررا لأفعاله الجيش يعلن مقتل 2 من أنصار بيت المقدس وضبط 36 بالشيخ زويد عهدي: عيد الجهاد يعيد للذاكرة ترابط الشعب أمن قنا يحرر 3 مختطفين بعد تبادل إطلاق نيران مع خاطفيهم البدوى: قانون الانتخابات سينتج عنه برلمان مفتت ورشة عمل حول السلوكيات المرورية بمركز باريس في الوادي الجديد محافظة القاهرة تستأنف نقل أهالي "الأباجية" إلى "بدر".. الأحد قومي الطفولة ينظم ورشة فنية للأطفال تزامنا مع الاحتفال بعيد الطفولة وزير الشباب والرياضة: لابد من عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى محافظ القاهرة: فصل الكهرباء عن مساكن النزهة الخاصة بجمعية الملاحين حفاظا على المال العام فيديو.. بعد المصالحة مع قطر.. مذيع بـ«الجزيرة»: الواقع الآن في مصر يقول إن هناك رئيسا ودستورا السادات: مؤتمر «الشروق» سيكون مفيدا ولا بد ألا يتضمن أي طرح لتأجيل الانتخابات عضو المجلس الاستشاري العلمي للرئاسة: مشكلة المصريين متمثلة في تدني مستوى الأخلاق مجلس الوزراء: الدستور لم يحدد موعدا إلزاميا لبدء الانتخابات البرلمانية قوافل علماء الأزهر والأوقاف في أكثر من 70 مسجدا غدا الجمعة روسيا: الرئيس فلاديمير بوتين يزور مصر مطلع العام المقبل
+فيديوهات
  • #ممكن | رئيس الإذاعة : تم منع حمزة نمرة لان كلمات أغانيه ليست ضمن لجنة النصوص وهو ليس معتمد كمطرب
  • وزير الداخلية يوافق على بيع حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية المميزة للمركبات
  • بالفيديو.. طفلة تخترع جهازا لاستخراج الذهب من السد العالي والحكومة تقرر رعايته
  • بالفيديو.. ممدوح حمزة: نوافق على التصالح مع قطر بشروط

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات