05 مارس2015 مـ 13 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
«لبيب» يستعرض جهود القضاء على أزمة البوتاجاز مساعد وزير الداخلية السابق: تعيين «عبد الغفار» وزيرا مكسب كبير للوزارة ولمصر وحيد عبد المجيد: تغيير وزير الداخلية سيعيد ترتيب السياسة الأمنية للدولة عماد الدين حسين: الطريقة التي تم بها التعديل الأخير دلالة على عودة هيبة الدولة «زهران»: على الرئاسة إطلاع الشعب بأسباب التغيير الوزاري.. ومعايير اختيار الوزراء الجدد عضو بـ«الغرف السياحية»: توقعنا تغيير الوزير.. ويجب وضع آلية جديدة للترويج السياحي عضو بـ«مصر رائدة التنوير» لوزير الداخلية السابق: كنت بطلا بأحلك الظروف "دعم المعزول" يهاجم المؤتمر الاقتصادي ويطالب أنصارها بالتظاهر ضده مجلس الإرهابية بتركيا يحتفل برحيل وزير الداخلية محمد إبراهيم «الشعب» تشكل أمانة لكل محافظة وتفتح باب انضمام التحالفات تحت اسمها مجدي البنودي: وزير السياحة الجديد «غير مقنع» نقيب السياحيين: الوزير الجديد جاء لضخ دماء جديدة مستشار سياحي: تغيير الوزير لا يؤثر على المؤتمر الاقتصادي دكتورة إعلام: التعتيم الإعلامي في التغيير الوزاري بسبب وزير الداخلية الأزهر يوضح موقفه من المدرسين العاملين بالخارج «دعم السياحة»: الروتين والحلول الوسط وراء إقالة «زعزوع» هاشتاج «محمد إبراهيم» يتصدر «تويتر» الأطباء تطلق قوافل طبية بشبرا الخيمة لخدمة 2 مليون نسمة المؤتمر يطلق مبادرة لإصلاح وتجديد قاعة المؤتمرات توقف حركة قطارات قبلي نصف ساعة بسبب مشاجرة في قنا انفوجراف: تعرف على وزير الداخلية الجديد مساعد وزير الداخلية الأسبق: محمد إبراهيم قام بمجهود مشكور على مدى 760 يوم في عمله بالوزارة «محلب»: مؤسسات الدولة تعمل بفكر ولن تقف على أفراد الأطباء تتقدم ببلاغ بسبب مخالفات مالية تقارب 5 مليون جنيه الصيادلة الحكوميين تدعو أعضائها للتضامن مع الأطباء قضية بدل العدوى وزير الاتصالات الجديد: أسعى لتأمين البلاد من الناحية المعلوماتية محلب يطالب وزير التعليم الفني الجديد بخطة لإعداد الكوادر بالفيديو- قاهر الجن ببرنامج ريهام سعيد: هذه تفاصيل محاولة اغتيالي اكتشاف بؤرة لأنفلونزا الطيور بمنزل أحد المواطنين بالأقصر رئيس نادي «قضاة مصر» الأسبق ينفي تعيينه نائبا عاما مساعدا.. ويقول: ما حدث مجرد «تشابه أسماء»
+فيديوهات
  • تعديل يشمل 8 وزارات منها الداخلية والسياحة والتربية والتعليم
  • بالفيديو.. داعشي مصري يوجه رسالة لـ"السيسي" و"حفتر"
  • أول فيديو دعائي للمؤتمر الاقتصادي بمشاركة «ساويرس» و«هيكل»
  • بالفيديو: «يكن والغندور» في فيدو ساخر.. ومستخدمو فيس بوك:«الإرهاب اتطور خالص»
+مقالات وآراء

تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

الخميس 06 يونيو 2013 07:25 ص

القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي. وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات



القاهرة (رويترز) - واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- هولندا

6- البرتغال

7- كولومبيا

8- ايطاليا

9- انجلترا

10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:

35- الجزائر

42- تونس

69- ليبيا

71- مصر

75- الاردن

77- المغرب

87- الامارات

98- العراق

101- سلطنة عمان

104- قطر

(إعداد أسامة خيري - تحرير أحمد ممدوح)

التعليقات