25 يوليو2014 مـ 26 رَمَضَان 1435 هـ
عماد جاد: ما يهم حماس وقطر وتركيا الإتجار بدم المدنيين من أهل غزة بالصور..محافظ الأقصر يكرم حفظة القرآن الكريم بساحة الشيخ أحمد مرتضى بالفيديو والصور..أوقاف كفر الشيخ تحتفل بليلة القدر بحضور المحافظ المؤتمر: مطالبة محلب باستكمال المشروعات القومية المتوقفة بداية لعلاج الاقتصاد المصريين الأحرار: نكثف اتصالاتنا لحل أزمة المصريين بطرابلس محافظ كفر الشيخ: إنشاء سجن عمومي بمركز سيدي سالم مسيرة «فجرية» لطلاب «الإرهابية» بجامعة أكتوبر ننشر أسماء الفائزين في قرعة «الحج السياحى» السياحة: السلطات الإسبانية أعلنت رفع حظر السفر عن شرم الشيخ عاجل-مسيرة إخوانية بمحيط الحرس الجمهورى بالأسماء.. ضحايا الجانب الفلسطيني منذ بدء العدوان على غزة أهالي ههيا بالشرقية بقطعون الطريق بعد مقتل شابين في ظروف غامضة الكنيسة الكاثوليكية: خطاب الرئيس في احتفالية ليلة القدر يجب أن «يُدرس» جابر نصار: عندما تسلمت رئاسة جامعة القاهرة لم يكن بخزينتها جنيه واحد واليوم بها 200 مليون عاجل صور- رفع علم فلسطين فوق الاقصى
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أسرار فى حياة "مبارك" لأول مرة يرويها بنفسه
  • بالفيديو.. الشيخ خالد الجندي: «كل التحية لعمرو بن أديب رضى الله عنه»
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام
+مقالات وآراء

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات