19أبريل2014 مـ 18 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
بالفيديو.. شاهد «يوسف بطرس غالي» يحاول الفرار من مصور يلاحقه في لندن جهاز جديد لقياس دقات قلب الجنين بمستشفى العريش المركزي «منصور» يوفد مندوبين لتهنئة الإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد ضبط 625 مخالفة مرورية وحجز 10 دراجات نارية «بدون لوحات معدنية» بسوهاج «الببلاوي»: لم أقل إن مصر على وشك الإفلاس.. وعقوبات قانون التظاهر «تحتاج لإعادة نظر» قيادي جهادي سابق: تحريض الظواهري ضد الجيش والشرطة «هبل» بالفيديو.. وجدي غنيم يصف «نادر بكار» بـ «صبي عوالم حزب الزور» بالفيديو.. مبارك يرفض اقتراح عمر سليمان بمغادر البلاد أثناء الثورة بالصور.. "وفد الفيوم" يؤيد "البدوي" لرئاسة الحزب تصفيق حاد لـ«السيسي» ورفع صوره خلال قداس عيد القيامة المجيد الأقباط يخالفون تنبيه عدم التصفيق مرتين خلال طواف البابا بالكاتدرائية بالصور.. 3 آلاف قبطي يحتفلون بعيد القيامة بكنائس سوهاج وصول «أبو عيطة» لكاتدرائية العباسية لتهنئة الأقباط بعيد القيامة بالصور والفيديو .. مساعد وزير الداخلية لمدن القناة وسيناء يتفقد تأمين الكنائس بالإسماعيلية المتهم بقتل مواطن بقسم إمبابة: الداخلية تضحى بى.. ونادم على فعلتى
+فيديوهات
  • بالفيديو.. والدة بطل "حلاوة روح": لم نستغل اسم الأبنودي
  • بالفيديو.. "راؤول" يفاجئ القناة الإماراتية بقصيدة ضد الحكومة المصرية
  • قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم ـ 19 أبريل 2014
  • بالفيديو.. «شاهين» ينعي ضحية «انفجار ميدان لبنان»: يجب عودة «الطوارئ»

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات