22 أكتوبر2014 مـ 27 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
«القابضة للكهرباء» توقيع مذكرة تفاهم مع «بنشمارك» لإنشاء «محطة توليد» بكفر الشيخ «مصر للطيران»: نقل 90 % من الحجاج «إلي أرض الوطن» بانتهاء رحلات اليوم مساعد سكرتير عام حلف شمال الاطلنطي للشئون السياسية يصل القاهرة التحفظ على كاميرات المراقبة بميدان النهضة لتحديد هوية منفذى الانفجار قوات الأمن تلقى القبض على 4 مشتبه بهم بميدان نهضة مصر التلفزيون: ضبط 12 طالبا إخوانيا بجامعات القاهرة والأزهر وعين شمس بالفيديو.. اللقطات الأولى بعد انفجار قنبلة جامعة القاهرة بالصور.. اللحظات الأولى عقب انفجار جامعة القاهرة الجنايات تلغى قرار منع سفر "حمزاوى" فى قضية إهانة القضاء الداخلية: إصابة 4 ضباط ومجندين و3 مدنيين فى انفجار جامعة القاهرة الحكم بسجن الموسيقار هانى مهنا 5 سنوات بتهمة استيلاء على مال عام أحمد كريمة:يجب إلغاء كافة القنوات الدينية للمسلمين والمسيحيين واليهود الرئيس يؤكد على الترابط العربى وتصويب الخطاب الدينى فى حواره لـ"عكاظ" التليفزيون: إصابة 5 أفراد شرطة فى انفجار قنبلة جامعة القاهرة إخلاء كلية هندسة من الطلاب و6 سيارات إسعاف بمحيط جامعة القاهرة غلق محيط جامعة القاهرة.. وأنباء عن وجود قنبلة ثانية بميدان النهضة انفجار قنبلة بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة.. وأنباء عن وقوع ضحايا أول حالة تصرف علاج سوفالدى بكفر الشيخ: ربنا يحمى السيسى "مستقبل وطن": قادرون علی تنفيذ الاستحقاق الأخير لخارطة الطريق ممثل الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان يلتقى "علاء عبدالفتاح" بمركز القاهرة نجيب جبرائيل: القاعدة وداعش وأنصار بيت المقدس تنظيمات إخوانية رئيس الهيئة القبطية الأمريكية يطالب بمحاكمة أوباما لتعاونه مع "الإرهاب" "الوزراء" يوافق على اتفاق منحة بين مصر والبنك الدولى للإعمار والتنمية "الإصلاح والنهضة" يطالب بإقالة وزير التعليم بسبب وفيات الطلاب الحركة الوطنية: تشكيل لجان انتخابية بالمحافظات يشير لقرب البرلمان صحفية أمريكية: مصر تشهد استقرارا وتزايد آمال العاملين بمجال السياحة الإمام الأكبر يلتقى رئيس جامعة الأزهر ونوابه وعمداء الكليات "العاملين بالسياحة والفنادق" تطالب بصرف العلاوة الاجتماعية وفد من عمال "ميجا تكستايل" فى مجلس الوزراء لحل مشكلة تأخر الرواتب كيف تحمى سيارتك من السرقة؟.. ملف تفاعلى
+فيديوهات
  • فيديو وصور لإنفجار جامعة القاهرة
  • إصابة شخصين في إنفجار عبوة بدائية الصنع بكفر الزيات والأهالي يلقون قنبلة أخرى في مياه النيل
  • بالفيديو..قبلة "أوباما" تثير عاشق: لا "تتحرش" بصديقتي
  • مستشفى هليوبليس في مصر الجديدة ترفض علاج مصاب تعرض لحادث

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات