28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
محلب والطيب يؤدون صلاة العيد في مسجد قيادة القوات الجوية بالصور.. ساحات «الوراق» تستعد لاستقبال المصلين بالعيد «الأرصاد»: طقس أول أيام العيد حار على القاهرة والوجه البحري "الدعاة المستقلة" تهنيء الأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر توافد المصلين على مسجد مصطفى محمود وسط تشديدات أمنية مكثفة جامعة الإسكندرية تعقد بروتوكول تعاون مع أول جامعة إلكترونية في مصر بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله قيادي بتحالف اﻷمة: مصر لن تتخلى عن فلسطين رغم مواقف حماس البابا تواضروس يهنئ المسلمين بعيد الفطر «شرطة النقل»: لن نسمح بأي محاولة لتعكير فرحة العيد بـ «المترو» بالفيديو.. «الكعك والبسكويت» أحدث دعايا «المصريين الأحرار» في بولاق إغلاق طرق «رابعة» تحسبا لتظاهرات «الإرهابية» «القابضة للكهرباء» تحمل «بشرة خير»: لن نقطع التيار في أيام العيد محافظ الجيزة يتفقد أعمال النظافة بالعجوزة استياء بين عمال «البترول» لمنحهم إجازة العيد يومين فقط
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات