07 مايو 2015 مـ 17 رَجَب 1436 هـ
مذيع «الشرق»: إعلاميو الإرهابية معرضون لـ«الاغتيال» «الأرصاد»: الطقس ربيعي نهارا لطيف ليلا والعظمى بالقاهرة 31 «البدالين» تحذر «إيفيت» من تحميلها أخطاء فروق أسعار السلع التموينية «صقر»: 12 مليون جنيه نصيب المخترعين من ميزانية «البحث العلمى» اليوم.. التنظيم والإدارة ينتهي من تسليم خطابات التعيين لـ«أوائل الأزهر» «الإرهابية» تواصل تحريضها ضد مصر بالمفوضية الأفريقية في «جامبيا» عمرو دراج ينفى وجود نية للمصالحة بين الإخوان والدولة بالصور.. انطلاق المرحلة الثانية لـ «دور الشباب في بناء مستقبل مصر» «برلمان الإخوان» يشكر «المرزوقي» على دعم «المعزول» «الطيارين» تطالب باستقالة إدارة «مصر للطيران» «حملة الماجستير» يهددون برفع دعوى قضائية حال عدم توزيعهم على المركزيات اليوم.. وزير الآثار يفتتح المؤتمر الدولي الأول عن الملك توت عنخ آمون اليوم.. «المحاسبات» ينتهي من المقابلات الشخصية للمرشحين لـ «وظيفة مراجع» إبطال مفعول قنبلة بمحيط ترام الإسكندرية «ملاك العقارات».. أثرياء على الورق فقراء أمام «الإيجار القديم» نصر الله: مشروع التقسيم الأمريكي سيطال كل دول المنطقة بما فيها السعودية «الإرهابية» تعيد بث قناة «رابعة» باسم «الثورة» بالصور.. إسلام يكن يكذب شائعة مقتله بـ «وليمة غداء» مع قادة «داعش» انضمام «ضياء الدين الجارحي» للهيئة المستشارية لـ «مناهضة أخونة مصر» «رابطة مصر للطيران» تهدد: زيادة المرتبات لـ15 ألف دولار أو التصعيد اجتماع ممثلي الاتحاد الأوربى بإيطاليا لبحث التحديات التي تواجه الزراعة وفد الأزهر يصل الإمارات لتسلم جائزة الشيخ محمد بن راشد تفجير برج كهرباء للضغط العالي بالفيوم سماع دوي انفجار بجوار جراج مرفق النقل الداخلي بالشرقية محافظ الإسكندرية يطالب بمزيد من الجهد لتذليل العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة أدمن «البرادعي»: لم نقدم بلاغات ضد أي جهة أو شخص غدا.. «القاهرة للدراسات» يناقش الصراع التركي الكردي بالصور.. أعضاء رابطة الطيارين يؤيدون مقاضاة رئيس نقابة النقل الجوي صاحب محل «ستائر» يروج لبضاعته بصورة من برنامج «صبايا الخير» «الكهرباء»: إنهاء 90% من أعمال صيانة المحطات
+فيديوهات
  • الجيش السوداني يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار محملة بصاروخين
  • بالفيديو.. خالد الجندي: «الزواج مش دكر ونتاية مع بعض»
  • بالفيديو.. اللقطات الأولي لترحيل «سيدة المطار» إلى سجن القناطر
  • مانشيت: رئيس مباحث المنيرة الغربية يعتدي على صحفيي " التحرير " لرصدهما تجاوزاته
+مقالات وآراء

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات