30 أغسطس2014 مـ 3 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
فاروق جويدة: مشكلة المصريين أنهم لا يعلمون قيمة الدولة عاجل- اندلاع حريق هائل بسجن "ليمان 430" بالسادات اشتباكات عنيفة في بنغازي الليبية وقصف المطار بصواريخ إيران: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر.. ونحترم خيارات شعبها وزير الدولة الإماراتي يصل القاهرة لبحث التعاون المشترك مصر للطيران: لا زيادة في أسعار تذاكر الحج بالفيديو.. حريق ضخم بأحد خطوط الغاز في ليبيا بالفيديو.. هبة قطب: نسبة الشذوذ في مصر مرعبة.. وأقابلهم يوميا بالفيديو.. مواجهة على الهواء بين العمدة والإبراشي الزند: التاريخ سينصف القضاة ويظهر دورهم البطولي فى مواجهة الإرهاب وزير الكهرباء: لم يتم إقالة الكوادر الإخوانية بالوزارة.. ولا نستطيع إقصاء هذا العدد «التمثيل بالجثث والقتل والاغتصاب».. اتهامات لاحقت أمناء شرطة في يومين فقط.. وحقوقيون: «لابد من إقالة وزير الداخلية» بالفيديو.. «المسلماني»: لا يجب ترك ملف «سد النهضة» كله في يد «وزير الري» فيديو.. «لبنى عسل» تودع جمهورها وتعلن دخولها في إجازة طويلة لظروف خاصة فيديو.. «الديب»: رجال الشرطة هم «هيبة الدولة».. وتعرضوا لاعتداءات «تبكي القلوب»
+فيديوهات
  • شهود عيان: سوري تسبب في حرق محلات الراعي الصالح
  • بالفيديو - محافظ بورسعيد ينفي نية إغلاق المنطقة الحرة
  • فيديو.. "داعش" يتحدي بـ"دلو الدم المثلج"
  • بالفيديو.. وزير التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات