23أبريل2014 مـ 22 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
«دعم المعزول»: لن نؤيد أحدا في الانتخابات لأن لدينا رئيسا هو «مرسي» السبت.. احتفالية "فرحة ونور" بمركز شباب "عزبة النخل" حقوقيون: مناظرة المرشحين بمثابة تكلم حتى أراك و تدعم البرنامج الانتخابي رفع أسعار الغاز..وثبات البنزين..واستمرار اعتراضات الرئاسة..أبرز اهتمامات الصحف أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 23 أبريل 2014 اليوم.. «الشعبية الموحدة لدعم السيسي» تعقد مؤتمرا صحفيا خلاف داخل حملة «السيسي» حول التعاون مع «الإخوان المنشقين» تكثيف أمني بعد انفجار «6 أكتوبر» ونقل العقيد المصاب إلى المستشفى إصابة ضابط أمن مركزي في انفجار عبوة ناسفة بـ«6 أكتوبر» عضو اللجنة النقابية بـ"المحاسبات": قرار تحويلي إلى وظيفة إدارية مخالف للقانون اليوم.. نقابة الصحفيين تلتقي جميع رؤساء الصحف لإطلاعهم على ما تم الإتفاق عليه مع وزير الداخلية قطر تخطط لإقامة "إمارة إرهابية" شرق ليبيا الأمن العام يضبط 242 قطعة سلاح و463 دراجة نارية خلال 24 ساعة المتحدث باسم حملة صباحى: مرشحنا سيكتسح انتخابات الرئاسة خبير :دعوة الإخوان للتظاهر أمام نوادى الشرطة والجيش فرقعة إعلامية
+فيديوهات
  • حصريا- مرتضي منصور يكشف تحالف صباحي مع الاخوان ومفاجأة دعاية قناة الجزيرة له
  • بالفيديو.. «الإخوان» تتضامن مع سما المصري: «معتقلة بغير حق»
  • بالفيديو..عبداللطيف المناوي تعليقا على باسم يوسف: أراجوز سيلفظه الرأي العام
  • بالفيديو.. مذيعة «الكفن»: 30 يونيو «لعبة مخابراتية».. والإخوان «تنظيم صهيوني»

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات