28 نوفمبر 2014 مـ 5 صَفَر 1436 هـ
ضبط 20 شخصًا أثناء فض مسيرات لأنصار الإخوان بالمنيا رئيس «قضاة الإسكندرية»: لا تقلقوا.. الجيش والشرطة يؤمنان النادي فتنة «رفع المصاحف».. إرهاب بلا حشود ومظاهرات محدودة للإخوان عقب متابعته لتظاهرات اليوم..محلب يتوجه للسنغال للمشاركة فى قمة الفرانكوفونية في قنا.. حضر الأمن وغاب أنصار «رفع المصاحف» «أزمات مجلس الوزراء»: اليوم شهد تظاهرات محدودة مقارنة بأي «جمعة» سابقة اشتباكات بين «الإخوان» وأهالى بناصير بعد قطع أنصار «الجماعة» طريق سمنود بالغربية «الزراعة»: 3 مليارات جنيه حجم تعاملات «مافيا الأسمدة» وسط استنفار أمنى «غير مسبوق» بالوادى الجديد.. الهدوء يسود مدن ومراكز المحافظة «الصحفيين»: لم نتلق أي بلاغات عن انتهاكات ضد الزملاء في الشارع الاثنين.. آخر موعد لتلقى طلبات الحصول على «جبانات» في الجيزة انفجار قنبلتين بعمارة سكنية في ميدان العتبة انطلاق مسيرة للإخوان بالمصاحف بالمطرية قوات الأمن تفض مسيرة الإخوان بحلوان إصابة مواطن بطلقة خرطوش في إمبابة مدير أمن الجيزة يتفقد محيط مسجد الاستقامة الصحة: مصرع وإصابة 18 في أحداث 28 نوفمبر غرفة عمليات المنيا: مسيرات محدودة أغلب المشاركين بها نساء أمن المنيا: ضبط 40 إخوانيا لخرق قانون التظاهر والتورط في أعمال عنف انطلاق مسيرات مؤيدة للجيش والشرطة بالغربية الهدوء يسود مدينة العريش وانتشار مكثف لقوات الأمن بالفيديو.. أحمد موسى: 25 يناير انتفاضة «حرامية».. و«الداخلية» استوعبت الدرس العثور على قنبلتين هيكليتين أسفل كوبرى للمشاة بطوخ انهيار جزئي لأحد المنازل البلدية القديمة بمدينة الخارجة في الوادي الجديد أمن الفيوم: القبض على «14 إخوانيا» لاتهامهم بـ تنظيم مسيرات «دون تصريح» محلب يرأس وفد مصر في قمة الفرانكفونية التي تبدأ غدا بالعاصمة السنغالية داكار بالفيديو.. «الثورة الإسلامية» حصريًا على «الجزيرة».. ومحلب: راعوا ربنا بقى محافظ السويس يفاوض «مساجين» قسم الأربعين للأفراج عن «ضابط ومجند» «الصحة»: حالتا وفاة و16 مصابًا حصيلة أحداث اليوم حتى الأن خطباء وأئمة المساجد يدعون المواطنين إلى التوحد في مواجهة «الإرهاب»
+فيديوهات
  • الداخلية تنفي ما تردد عن اقتحام سجن طره وحرق أحد المراكز التجارية بأكتوبر
  • خبراء المفرقعات ينجحون في إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بالفيوم
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف عن أفلام تم تسجيلها من قبل لـ مشاهد للشرطة تدوس المصاحف
  • شـاهـد .... بماذا وصف الداعية الإسلامي أسامة القوصي جماعة الإخوان ؟

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات