03 سبتمبر2014 مـ 7 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
بروتوكول تعاون بين وزارتي «الري والأوقاف» لنشر التوعية المائية وزير الخارجية الفرنسي: سنقيم مشروعا اقتصاديا ضخم في مصر بداية العام المقبل «وزير الأوقاف» ينفي عقد صفقة مع «الدعوة السلفية».. ويقول: «لم ولن نتعاقد مع السلفيين أو غيرهم» فيديو.. عبد الحليم قنديل: القضاء سيبرأ «مرسي».. وأحكام الإعدام «على الورق فقط» انفجار سيارة شرطة بحي العرب ببورسعيد وزير التخطيط: نجهز منظومة لمتابعة المشروعات الاستثمارية.. ولا تقدم بدون محاسبة واضحة نقل جثث شهداء تفجير العريش الإرهابي إلى ذويهم بالمحافظات سفير مصر في موسكو: العالم لا يعرف إلا لغة القوة.. والأزهر كفيل بمواجهة «التطرف الديني» جابر نصار: «اللي مش عاجبه جامعة القاهرة يروح أي جامعة تانية» فيديو.. «الحسيني» للدعوة السلفية: «اعرفوا حدودكوا.. انتوا مش في حكم محمد مرسي وهشام قنديل» بالفيديو.. وزير البيئة: لهذه الأسباب رفضنا مشروع «منخفض القطارة» «غطاس»: أمريكا تستخدم «داعش» كفزاعة للعرب.. ولا تستطيع ضربها في سوريا جامعة الأزهر: ندرس استخدام نظام «بصمة الأصبع» للسماح بدخول الطلاب للمدن الجامعية وزير التعليم العالي: سيتم السماح بالمسيرات السلمية داخل الجامعات.. ولن نحمي «البلطجية» «رامز»: طرح شهادات استثمار «قناة السويس» الخميس المقبل.. والبيع مستمر حتى السادسة مساء
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 03:21 م
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات