24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
عشرات المعلمين بملوى يضربون عن الطعام احتجاجًا على منعهم من دخول المدارس "محلب": مشروع قناة السويس رسالة بقدرات مصر التمويلية "محلب": حققنا إنجازات كبيرة واليوم نعلنها للعالم "التموين": توقيع اتفاقية مع السودان لتخزين وتداول مليون طن حبوب الجابر: الإمارات مصرة على دفع عجلة الاقتصاد المصري للأمام بدء فعاليات مؤتمر "ملتقى الأعمال العربي" بحضور "محلب" ضبط 500 أمبول دواء بعلب حلوى وأكياس قهوة بالمطار "السيسي" يطير إلى أوربا ويلتقي رئيسي فرنسا وإيطاليا توقف حركة قطارات الاسماعيلية بعد العثور على قنبلة السيسي يطير في جولة خارجية لإيطاليا وفرنسا وفد أمنى إثيوبي يصل إلى القاهرة للتدريب على مكافحة الإرهاب السيسي يغادر إلى إيطاليا في مستهل جولة أوروبية تشمل فرنسا أبو النصر: نستعد لإنتاج ست مسرحيات جديدة خاصة بالمناهج التعليمية ناشطة كويتية تكشف الأسباب الحقيقية لتظاهرات 28 نوفمبر..وتطالب بعدم القبض على محمود شعبان مصر ترحب بالانتخابات البحرينية وتؤكد دعمها للمنامة اللجان الشعبية بالسويس تشارك "في حماية" الميادين أثناء تظاهرات الجمعة أمطار غزيرة بالإسكندرية تتسبب في ارتباك حركة المرور مصر تهنئ البحرين على نجاح الانتخابات التشريعية السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى روما في جولة أوروبية تستمر 4 أيام أفيغاي أدرعي تعليقا على خروج متسابقة إسرائيلية: يكفيني مشاركتها في Arab idol مشاركة سويسية فى فعاليات مسرح الشارع بالفيوم لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر بدء المعرض السنوي للصحافة المدرسية بالسويس بمشاركة طلاب 75 مدرسة اليوم.. السيسي يبدأ «جولة أوربية» ويلتقي رئيس إيطاليا وبابا الفاتيكان ننشر جدول زيارة «السيسي» لأوربا الرئاسة توضح فقرة الالتباس في حوار "السيسي" لصحيفة إيطالية «التموين» تبدأ تنفيذ مشروع الأسواق الآمنة من أساليب الغش التجاري 5 أهداف وراء زيارة السيسي لإيطاليا وفرنسا اليوم .. ثقافة الإسكندرية تواصل احتفالات عيد الطفولة خبير عسكري: شركة إماراتية تمول الجدار العازل مع غزة بـ 12 مليون دولار غدا.. غادة والى تفتتح معرض الأسر المنتجة «ديارنا 2014»
+فيديوهات
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات