20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
إجراءات أمنية مشددة في دمياط استعدادا لزيارة وزير الداخلية الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الحوار الكامل لـ«هيكل».. المصالحة مع قطر «أمر مهين».. وعلى السيسي الثورة على الفكر الموروث مؤذن ببني سويف يحرر بلاغا ضد مستشفى رفضت استقبال ابنته "عزب" يستنكر الهجمة التي يتعرض لها الأزهر الشريف مستشار عسكرى: من حق وزير الدفاع ارتداء "بدلة مدنية".. والواقعة لا تحتمل أى تأويل الأحد.. جامعة القاهرة تحتفل بعيد العلم بحضور محلب و5 وزراء التضامن الاجتماعي: صرف ألف جنيه لأسرة المتوفى و200 للمصاب بحادث دمياط بلاغ يتهم رئيس شركة المياه في قنا بالتدخل لتعيين شقيقين مصادر عسكرية: تصفية 6 عناصر من أنصار بيت المقدس برفح والشيخ زويد السيطرة على حريق بمبنى مملوك لإدارة سمالوط التعليمية في المنيا نيابة دمياط تحقق في انفجار اسطوانة بوتاجاز وشهود ينفون الشبهة الجنائية انفجار ماسورة غاز طبيعي بميدان علي مشرفة في دمياط سكرتير نادي القضاة يهنئ «الزند».. ويؤكد: الانتخابات عبرت عن إرادة مستشاري مصر الآثار تطالب فرنسا بإزالة تمثال لشامبليون وهو يضع قدمه على رأس فرعوني هيكل: كل من تجاوز السبعين عاما يجب أن يكون له دور استشاري فقط مصدر عسكري ينفي الهجوم على كمين الجورة بشمال سيناء محافظ دمياط: تعويض ضحايا انفجار اسطوانة البوتاجاز 5 آلاف للمتوفى و3 للمصاب مستشار رئيس الوزراء للانتخابات: 70 مقعدا للمرأة في البرلمان المقبل «بداية جيدة» وفد وزاري يتوجه الى بكين للإعداد لزيارة الرئيس السيسي تمرد تكشف حقيقة سعي محمود بدر لإنشاء مصنع البسكويت بقرار جمهوري مصدر أمني: تصفية عنصرين من أنصار بيت المقدس برفح وضبط 12 آخرين "الطريقة البرهامية" تبدأ احتفالاتها بالمولد النبوي بموكب جاب عددا من شوارع الأقصر فيديو.. «هيكل»: مصر وقعت في أخطاء لا حدود لها مع الجانب الليبي مصدر أمني: خبر «الهجوم بالهاون» على حاجز الجورة جنوب الشيخ زويد «عار من الصحة» بالفيديو.. هيكل: القول بأن قطر تمثل تهديدا أو مشكلة بالنسبة لمصر «غير مقبول» صحفيو الملف القضائي يعلقون تغطيتهم لنادي القضاة.. ويتقدمون بشكوى رسمية للنقابة غدا بالفيديو.. هيكل: السيسي يشبه أيزنهاور.. وعلى الرئيس إنشاء تحالفه الخاص فيديو.. «هيكل»: إيران وتركيا في منتهى الأهمية بالنسبة لمصر بالفيديو.. هيكل: مصر بلا مؤسسة.. وكل السهام توجه للسيسي
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات