31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
بالفيديو.. عادل إمام: متضامن مع السعودية وسعيد بالاتحاد العربي عمر البشير: لهذا السبب خشى الأفارقة من تدمير العرب لإثيوبيا مواطن يستغيث من اليمن: أعيدونا إلى مصر.. «الحوثيين» يستهدفون العرب المشاركين في «عاصفة الحزم» «الإصلاح والنهضة» يدعو الدولة لتفعيل «الاستثمار في التعليم» «قدامى الخريجين» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء «التموين» ترفض صرف بدل الخبز لأكثر من 10 أفراد على البطاقة «رامي» يكلف هيئة التنشيط بمهام التسويق السياحي تجدد غارات "عاصفة الحزم" على مواقع الحوثيين السيطرة على حريق هائل بعمارة سكنية بالمنوفية ضبط 7 تكفيريين بينهم 5 عناصر شديدة الخطورة بسيناء عمر البشير: أقدر الرئيس السيسي.. والعلاقات «المصرية-السودانية» مقبلة على مرحلة مزدهرة «المصريين الأحرار» تطلق حملة لمواجهة التطرف الفكري الخميس المقبل فيديو.. أحمد موسى: 30 من قيادات الطب الشرعي «إخوان».. وأتحدى أحد أن يثبت العكس «التموين»: الإمارات تمول عدة مشروعات في مصر منها إنشاء 25 صومعة لتخزين الغلال الرئيس العراقي: لنا مكانة هامة في المنطقة.. لكنها لم تصل لمصر والسعودية بعد «البترول»: وصول أولى شحنات الغاز المسال من الجزائر أول أبريل.. والأزمة مستمرة حتى عام 2020 دير أنبا مقار: الراهب يعقوب المقاري ليس له علاقة بالدير إبراهيم عيسى يغيب عن برنامجه بسبب وفاة والده بالفيديو.. وزير التخطيط: إصلاح الجهاز الإداري للدولة لن يحدث في يوم وليلة بالفيديووالصور..عمرو هاشم ربيع يطالب بتبني اقتراحات متعددة لتعديل قوانين الانتخابات «نعيم»: إدراج قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب قرار احترازى «النور» بالغربية يطالب الحكومة لحل أزمة شركة المياه بقرية «النحارية» «مطر»: مد مهلة تعديل القوانين الانتخابية لسماع مقترحات الأحزاب «نصر بلادي» يعلن مشاركته في اجتماع «محلب» لمناقشة قوانين الانتخابات «البدوي»: قرار الدفع بمرشح أمام «عاشور» عاد لمجلس «الوفد المصري» نقيب المحامين: رئيس «الوفد» يقول ولا يفعل «التجمع» يحذر من تعطيل الانتخابات بسبب الحوار المجتمعى "المصريون في أوربا": القمة العربية خطوة مهمة في طريق تكاتف العرب بالصور.. مظهر شاهين يشارك في إحياء الذكرى الثالثة لرحيل البابا شنودة بالصور.. سكرتير المصريين الأحرار لـ«الإعلام»: «أحنا مش حزب كرتوني»
+فيديوهات
  • عاصفة الحزم تكثف ضرباتها ضد الحوثيين في عدن بجنوب اليمن
  • كلمة م. إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال مشاركته في قمة الكوميسا
  • بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015

نائب رئيس اتحاد كتاب الأقصر: تأكدنا من عدم صحة أنباء حريق الكرنك

الأحد 10 فبراير 2013 09:21 ص
الشروق

أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".   وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.   وأوضح أن



أدان نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الأقصر، حسين القباحي، تسرع بعض مراسلى الصحف والقنوات الفضائية فى نقل خبر غير دقيق عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك، وقال: "تأكدنا من عدم صحة أنباء اندلاع الحريق".

 

وأضاف القباحي، فى بيان له اليوم الأحد، إن البعض للأسف الشديد لا يقدر ولا يفهم حساسية أن ينشر خبرًا غير دقيق ويرد فيه اسم الأقصر أو الكرنك أو أحد المواقع الأثرية أو السياحية الهامة فى أى بقعة من مصر.

 

وأوضح أن الكتاب والأدباء والمثقفين، أعضاء اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر، تابعوا بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام أمس عن اندلاع حريق كبير فى معبد الكرنك أثناء عرض الصوت والضوء، فانتقل عدد منهم إلى الموقع المذكور، وكانت الحقيقة غير ذلك تماما، حيث الحريق بعيد تمامًا عن الآثار ولم يشكل أى خطر، خاصة مع سرعة التعامل من الأجهزة المعنية والدفاع المدني.

 

وقال: "إن نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة يمثل خطرًا بالغًا ومساسًا بأمن المواطن الأقصري، ويضر بمحاولات التنشيط السياحى التى يبذلها جميع أبناء الأقصر لتسيير عجلة الحياة الاقتصادية التى تأثرت كثيرًا بالأوضاع الداخلية فى مصر خلال العامين الماضيين".

 

وناشد مراسلى القنوات والصحف وكبار المسئولين فى مختلف الأجهزة الحرص على بلدهم الأقصر ووطنهم مصر، فهى لا تتحمل المزيد، موضحًا أن عليهم الحرص على نقل الحقائق بمهنية ووعى ووطنية خالصة، فذلك أهم كثيرًا من سبق تافه، على حد قوله.

التعليقات