26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
«النور» ردا على شيحة: حصدنا للبرلمان لاعلاقة له برمضان والأعياد النور للإصلاح التشريعي: «فيه برلمان ولا مفيش؟» بالصور.. الإسلامبولي: تخبطات بالإصلاح التشريعي في إعداد قوانين الانتخابات قيادي بالمصريين الأحرار: إنشاء ملعب للشباب بالمعادي فصل عضو بـ «عليا الوفد» على خلفية اتهامه بالعمل مع جمعيات ممولة شعبان: لجنة تعديل قوانين الانتخابات تصيغ المواد وفقا لرغباتها خبير اقتصادي يطالب الحكومة باستراتيجية جديدة لمواجهة الإرهاب «مركز بحثي»: لجنة تعديل قوانين النواب فشلت في تحقيق توجيهات الرئيس برلماني سابق: «وثيقة الاصطفاف الوطني» محاولة لتوحيد الصف بالصور.. «شيحة»: النور يكتسح مقاعد «النواب » حال إجرائها بعد العيد بالصور.. «عمرو هاشم»: قانون انتخابات النواب يشوبه عوار دستوري بالصور.. إعادة تشغيل الخط الثالث للمترو من العتبة إلى «عبده باشا» بالفيديو.. محمد يوسف: الدولة لديها رؤية للارتقاء بالتعليم الفني بالفيديو والصور..الباعة الجائلون لرئيس حي الأزبكية: «مش هنمشي» بالفيديو.. أهالي كفر حكيم يقطعون الطريق اعتراضا على تقسيم القرية بالفيديو..نهاد شلباية تطالب القطاع الخاص بدعم شباب المخترعين بالفيديو والصور.. أول مشاهد لميدان رمسيس بعد إخلائه من الباعة الجائلين قيادي عمالي: عيد العمال يأتي وسط معاناتنا من عدم وجود أجور عادلة مستشار المفتي يعلن نجاح جولة تصحيح صورة الإسلام في أوربا بالفيديو والصور.. طلاب «مصر الخير» يعرضون روبوت يتعامل مع المواد السامة «العامة للرقابة على الصادرات» ترفض تعيين أوائل الخريجين محافظ الجيزة:لا خسائر بشرية في حريق محطة كهرباء أوسيم بالفيديو.. «مصر الخير»: آن الأوان لتحرير عقول الطلاب والتوقف عن التلقين بالفيديو.. انقطاع التيار الكهربائي بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالصور.. يمنيات يشاركن في التظاهرات المطالبة بالعودة إلى بلادهن بالفيديو.. طلاب «السويس للصناعات» يخترعون روبوت للتعامل مع الكيماويات وزير الزراعة: إنتاج البحيرات من الأسماك يعادل 11 % وزير الري: حفرنا 20 بحيرة في سانت كاترين ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في أسوان «الصحة»: لا توجد حالات تسمم جديدة في الشرقية
+فيديوهات
  • وزير الاتصالات: أستبعاد خفض أسعار خدمات الإنترنت
  • بالفيديو والصور .. آثار حريق قطار بورش محطة مصر
  • بالفيديو.. وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» لتأمين إخلاء «باعة رمسيس»
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي

- المعارضة تتهم الشورى بتجاهل نتائج الحوار بسبب قانون الانتخابات

الجمعة 18 يناير 2013 03:45 ص
اخبار مصر

القاهرة ـ اخبار مصراتهمت عدة قوى معارضة مجلس الشورى بالعصف بنتائج الحوار الوطني بعد تجاهل نتائجه عند مناقشة قانون الانتخابات واعتبرت الأحزاب والقوى المدنية المشاركة في الحوار ان جلساته وفقا لهذا المنطلق بلا جدوى حقيقية فيما قالت مؤسسة الرئاسة إنها غير مسؤولة عن قيام المجلس بتغيير بعض نصوص مشروع القانون.وفي تعقيبه على موقف الرئاسة مما يدور داخل مجلس الشورى، قال محمد أنور السادات



القاهرة ـ اخبار مصر

اتهمت عدة قوى معارضة مجلس الشورى بالعصف بنتائج الحوار الوطني بعد تجاهل نتائجه عند مناقشة قانون الانتخابات واعتبرت الأحزاب والقوى المدنية المشاركة في الحوار ان جلساته وفقا لهذا المنطلق بلا جدوى حقيقية فيما قالت مؤسسة الرئاسة إنها غير مسؤولة عن قيام المجلس بتغيير بعض نصوص مشروع القانون.

وفي تعقيبه على موقف الرئاسة مما يدور داخل مجلس الشورى، قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية لجريدة الشرق الاوسط إن الحوار دعا إليه رئيس الجمهورية، باعتباره رئيسا لكل المصريين وبحضور رؤساء عدد من الأحزاب، يجب أن يكون ما يخرج منه من اتفاق أو توافق هو إلزام لهذه الأحزاب، التي عليها أن توجه أعضاءها وممثليها في مجلس الشورى لتنفيذ ما تم التوافق عليه وإلا فلا جدوى من حضور الحوار أصلا.

وأكد السادات أنهم في الحزب يراجعون موقفهم من حضور الحوار، في انتظار الشكل النهائي الذي سيخرج عليه قانون الانتخابات البرلمانية من مجلس الشورى، وأضاف إذا كانت البداية هكذا في قانون الانتخابات.. فماذا سنفعل في باقي الموضوعات مثل تعديل الدستور.

وأشار إلى أن الجلسة القادمة من الحوار الوطني التي ستعقد يوم الاثنين المقبل ستناقش ما تم تقديمه من مقترحات لتعديل بعض مواد الدستور الجديد والمقدمة من عدد من الأحزاب، وذلك من أجل تحديد الآلية التي سيتم في ضوئها مراجعة وتعديل هذه المواد.

من جانبه، أعلن أيمن نور زعيم حزب غد الثورة تعليق مشاركة حزبه في الحوار الوطني لما وصفه بمحاولة البعض الالتفاف على ما تم الاتفاق عليه، معلنا رفضه لقانون الانتخابات الجديد، والذي جاء مغايرا لما اتفقت عليه الأحزاب في الحوار الوطني.

وأكد نور أن «مواد قانون الانتخابات الجديد اصطدمت بالنصوص الدستورية وغير مناسبة لما اتفقت عليه»، مشترطا تقديم ضمانات ملزمة قبل العودة للمشاركة في الحوار الوطني.

وقال نور إن «مشروع القانون يتيح للحزب الحاكم ضم أعضاء مستقلين بعد نجاحهم في الانتخابات».

من جانبه، قال ياسرعلي إن الرئاسة غير مسؤولة عن تغيير مجلس الشورى لبعض النصوص في مشروع قانون الانتخابات، مؤكدا أن الرئيس ليست له مصلحة في دعم رأي محدد فيما يتعلق بهذا القانون.

وأضاف أنه لا يعلم شيئا عن اعتراضات مجلس الشورى على مواد أخرى بمشروع القانون، موضحا أن الجهة المنوط بها إقرار القانون فقط هي مجلس الشورى صاحب السلطة التشريعية، وأن الحوار الوطني في حد ذاته هدف لجمع القوى السياسية والاجتماعية المؤثرة على مائدة واحدة وفتح جميع الملفات، وليس الهدف من الحوار أن نملي على أي أحد شيئا.

وقلل علي من تأثير مخالفة الشورى لمشروع قانون الحوار الوطني على إقبال القوى السياسية على إرسال مقترحاتها بشأن وثيقة المواد الخلافية بالدستور الجديد، مضيفا أن «الحوار سيستمر لحين التوصل إلى هذه الوثيقة وعرضها على مجلس النواب المقبل».

التعليقات