01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
رئيس الطيران المدني ينفي اختطاف أو احتجاز طائرة مصرية في ليبيا وزير المالية يصل القاهرة قادما من باريس وزير الأوقاف يشيد باختيار شيخ الأزهر رئيسا لمجلس الحكماء مدير مطار الأقصر يكرم 4 أفراد لإحباطهم محاولات تهريب مخدرات بالفيديو.. «الأبنودي»: لهذا السبب «عبد الناصر» كان أوفر حظا من «السيسي» أحمد كريمة: الرسول أخبر عن "داعش" والإخوان والسلفية الجهادية موجز الصحافة المحلية.. اقتراب "ساعة الصفر" لدحر الإرهاب فى سيناء الأبنودى: 25 يناير ثورة حقيقية.. لكن كان وراءها متآمرون أوباما ينشر صورته استعدادا للاحتفال بالهالوين المتحدث العسكرى : قاذف "آر بى جى" وراء انفجار مدرعة العريش نقابة المعلمين المستقلة تسحب الثقة من النقيب بعد عمومية طارئة سيدات "أبو كبير" بالشرقية يلقين المياه من الشرفات على مسيرة إخوانية ناجح إبراهيم: مجموعات من التكفيريين انضمت لـ"حازمون" وسافرت لسوريا خروج قطار الدقهلية- كفر الشيخ عن القضبان دون خسائر مادية أو بشرية رئيس جامعة الأزهر يوقف أحمد كريمة 3 أشهر لسفره إلى إيران دون إذن ننشر أسماء6 مصابين فى انفجار مدرعة جنوب العريش بينهم ضابطان مصدر عسكرى: عبوة ناسفة سبب انفجار مدرعة بجوار مطار العريش وإصابة 7 عصام الإسلامبولى: "الطوارئ" يتيح إخلاء المناطق المهددة للأمن القومى خيرى رمضان: بوركينا فاسو حائرة بعد ثورة شعبية ورئيسين من جيشها عضوة سابقة بـ"الحرية والعدالة": الإخوان أكثر ظلما من نظام مبارك "المصريين الأحرار": نجهز حملة شعبية فى المحافظات لمواجهة الإرهاب الأبنودى: "أمريكا فى حقوق الإنسان من بره هلا هلا..ومن جوه يعلم الله" الجبهة الوسطية: القضاء على الإرهاب بمجرد الانتهاء من المنطقة العازلة حزب مصر بلدى: الشعب وحده من سيختار أعضاء مجلس النواب القادم "الدعوة السلفية" تنظم مؤتمرا لمواجهة أفكار التكفير والعنف بـ"الغربية" "البناء والتنمية" يثمن اعتراف الحكومة السويدية بدولة فلسطين النور: اتجاه لتأجيل اجتماع رئاسية الحزب للثلاثاء بدلا من الغد الأبنودى: الإخوان أعداؤنا ولا يمكن مصالحتهم وسننتقم لكل الشهداء التربية والتعليم: تم تسكين طلاب مدارس الشريط الحدودى بشمال سيناء عضو بالمجلس الاستشارى للرئاسة: لا توجد مدينة فى مصر بها تخطيط سليم
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

- المعارضة تتهم الشورى بتجاهل نتائج الحوار بسبب قانون الانتخابات

الجمعة 18 يناير 2013 03:45 ص
اخبار مصر

القاهرة ـ اخبار مصراتهمت عدة قوى معارضة مجلس الشورى بالعصف بنتائج الحوار الوطني بعد تجاهل نتائجه عند مناقشة قانون الانتخابات واعتبرت الأحزاب والقوى المدنية المشاركة في الحوار ان جلساته وفقا لهذا المنطلق بلا جدوى حقيقية فيما قالت مؤسسة الرئاسة إنها غير مسؤولة عن قيام المجلس بتغيير بعض نصوص مشروع القانون.وفي تعقيبه على موقف الرئاسة مما يدور داخل مجلس الشورى، قال محمد أنور السادات



القاهرة ـ اخبار مصر

اتهمت عدة قوى معارضة مجلس الشورى بالعصف بنتائج الحوار الوطني بعد تجاهل نتائجه عند مناقشة قانون الانتخابات واعتبرت الأحزاب والقوى المدنية المشاركة في الحوار ان جلساته وفقا لهذا المنطلق بلا جدوى حقيقية فيما قالت مؤسسة الرئاسة إنها غير مسؤولة عن قيام المجلس بتغيير بعض نصوص مشروع القانون.

وفي تعقيبه على موقف الرئاسة مما يدور داخل مجلس الشورى، قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية لجريدة الشرق الاوسط إن الحوار دعا إليه رئيس الجمهورية، باعتباره رئيسا لكل المصريين وبحضور رؤساء عدد من الأحزاب، يجب أن يكون ما يخرج منه من اتفاق أو توافق هو إلزام لهذه الأحزاب، التي عليها أن توجه أعضاءها وممثليها في مجلس الشورى لتنفيذ ما تم التوافق عليه وإلا فلا جدوى من حضور الحوار أصلا.

وأكد السادات أنهم في الحزب يراجعون موقفهم من حضور الحوار، في انتظار الشكل النهائي الذي سيخرج عليه قانون الانتخابات البرلمانية من مجلس الشورى، وأضاف إذا كانت البداية هكذا في قانون الانتخابات.. فماذا سنفعل في باقي الموضوعات مثل تعديل الدستور.

وأشار إلى أن الجلسة القادمة من الحوار الوطني التي ستعقد يوم الاثنين المقبل ستناقش ما تم تقديمه من مقترحات لتعديل بعض مواد الدستور الجديد والمقدمة من عدد من الأحزاب، وذلك من أجل تحديد الآلية التي سيتم في ضوئها مراجعة وتعديل هذه المواد.

من جانبه، أعلن أيمن نور زعيم حزب غد الثورة تعليق مشاركة حزبه في الحوار الوطني لما وصفه بمحاولة البعض الالتفاف على ما تم الاتفاق عليه، معلنا رفضه لقانون الانتخابات الجديد، والذي جاء مغايرا لما اتفقت عليه الأحزاب في الحوار الوطني.

وأكد نور أن «مواد قانون الانتخابات الجديد اصطدمت بالنصوص الدستورية وغير مناسبة لما اتفقت عليه»، مشترطا تقديم ضمانات ملزمة قبل العودة للمشاركة في الحوار الوطني.

وقال نور إن «مشروع القانون يتيح للحزب الحاكم ضم أعضاء مستقلين بعد نجاحهم في الانتخابات».

من جانبه، قال ياسرعلي إن الرئاسة غير مسؤولة عن تغيير مجلس الشورى لبعض النصوص في مشروع قانون الانتخابات، مؤكدا أن الرئيس ليست له مصلحة في دعم رأي محدد فيما يتعلق بهذا القانون.

وأضاف أنه لا يعلم شيئا عن اعتراضات مجلس الشورى على مواد أخرى بمشروع القانون، موضحا أن الجهة المنوط بها إقرار القانون فقط هي مجلس الشورى صاحب السلطة التشريعية، وأن الحوار الوطني في حد ذاته هدف لجمع القوى السياسية والاجتماعية المؤثرة على مائدة واحدة وفتح جميع الملفات، وليس الهدف من الحوار أن نملي على أي أحد شيئا.

وقلل علي من تأثير مخالفة الشورى لمشروع قانون الحوار الوطني على إقبال القوى السياسية على إرسال مقترحاتها بشأن وثيقة المواد الخلافية بالدستور الجديد، مضيفا أن «الحوار سيستمر لحين التوصل إلى هذه الوثيقة وعرضها على مجلس النواب المقبل».

التعليقات
اخبار متعلقة