28 مارس2015 مـ 7 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
السفير البريطاني يصل الأقصر في زيارة تستغرق 3 أيام محافظ بورسعيد: رئيس الوزراء وافق علي تخفيض الرسوم الجمركية 25 % مقتل 3 تكفيريين في قصف جوي لمعاقلهم بالشيخ زويد نقابة الأطباء تناقش مخالفات مالية لمجلس الإخوان مجلس نقابة الصحفيين الجديد يؤجل تشكيل هيئة المكتب لحين التوافق ملك البحرين: مصر كانت ولازالت سند للعرب الرئيس السوداني: أثق في قدرة «السيسي» ومصر على قيادة هذه المرحلة من العمل العربي "وفد الإسكندرية" ينظم احتفالية بعيد الأم.. غدا الخولي للقادة العرب: "كيف لا نصبح قوى عظمى؟" برلماني: حضور أمير قطر بداية للمصالحة ولابد من تنحية الخلافات الشعب: السيسي وضع العرب أمام مسئولية ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة بالقمة تحويل سير الحركة المرورية بمحيط جامعة القاهرة بالصور.. محطة مترو جامعة القاهرة تغلق أبوابها أمام الركاب بالفيديو.. شاهد النص الكامل لكلمة الرئيس اليمني أمام القمة العربية إياد مدنى: خطاب التطرف يخدم أجندات سياسية تفرق لتسود محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير شارع الألفى خلال ١٠ أيام بالفيديو والصور.. اللقطات الأولى لموقع انفجار «إعلام القاهرة» وقفة صامتة لمحامي الإداريات القانونية أمام "الصحفيين" ملك الأردن يبحث مع الرئيس العراقى تعزيز التعاون مدير أمن الجامعة يكشف تفاصيل انفجار قنبلة «إعلام القاهرة» «العاملين بالبنوك»: يجب مشاركة «العمال» في مناقشة قانون الخدمة المدنية مصدر أمني: انفجار قنبلتين بجامعة القاهرة والعثور على ثالثة ننشر الصور الأولى لأحد المصابين في انفجار "إعلام القاهرة" العاملون بـ"عمر أفندي" يطالبون باستكمال الجمعيات العمومية المتأخرة البدرى فرغلى: 8 أبريل.. وقفة لأصحاب المعاشات بطلعت حرب "كي مون": الوضع في غزة عائق حقيقي أمام السلم والأمن الدوليين «كي مون»: يجب إنقاذ الشعب السوري من الإرهاب "العربي": على المجتمع الدولي دفع إسرائيل إلى مائدة المفاوضات بالصور.. لقاء المصالحة العربية بين «السيسي» و«تميم» بشرم الشيخ "هادي": مصر قلب العروبة النابض وركيزة السلام في المنطقة
+فيديوهات
  • #ممكن | لقاء مع الحبيب علي الجفري وحديث حول الأوضاع في اليمن
  • وزير الري والموارد المائية: هناك آلية سيتم وضعها من خبراء الدول الثلاث لقواعد تشغيل سد النهضة
  • تلت التلاتة - اتحاد العلماء برئاسة القرضاوي مؤيدا "عاصفة الحزم": تتوافق مع كتاب الله
  • أهم الإستعدادات الأمنية والترتيبات الخاصة بالقمة العربية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ
+مقالات وآراء

(التنظيم والإدارة): فتح باب توظيف 9 آلاف من حملة الماجستير والدكتوراه قريبا

الإثنين 31 ديسمبر 2012 04:50 م
الشروق

قال مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن "الجهاز سيعلن الأسبوع المقبل عن موعد استقبال طلبات حملة الماجستير والدكتوراة على مستوى الجمهورية الراغبين في الالتحاق بالوظائف الحكومية، التي وفر الجهاز 9 ألاف وظيفة منها بالجهاز الإداري للدولة.   وأوضح المصدر – الذي رفض ذكر اسمه - أنه من المقرر أن يبدأ حملة الماجستير والدكتوراة في التقدم للجهاز لإبداء رغبتهم في الالتحاق بالوظائف، على أن يختار الجهاز من بينهم



قال مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن "الجهاز سيعلن الأسبوع المقبل عن موعد استقبال طلبات حملة الماجستير والدكتوراة على مستوى الجمهورية الراغبين في الالتحاق بالوظائف الحكومية، التي وفر الجهاز 9 ألاف وظيفة منها بالجهاز الإداري للدولة.

 

وأوضح المصدر – الذي رفض ذكر اسمه - أنه من المقرر أن يبدأ حملة الماجستير والدكتوراة في التقدم للجهاز لإبداء رغبتهم في الالتحاق بالوظائف، على أن يختار الجهاز من بينهم 9 آلاف شخص، موضحا أن معايير الاختيار وإعطاء الأولوية ستكون للأعلى مؤهلا ثم الأقدم تخرجا، ثم الأكبر سنا"، مشيرا إلى أن الجهاز سينتهي من إعداد مواعيد قبول الأوراق بالمحافظات الأسبوع المقبل، مع شروط التقدم والأوراق المطلوبة.

 

وفي المقابل هدد عدد من موظفي الجهاز بوقف تعيين حملة الماجستير والدكتوراة فضلا عن ذوي الاعاقة، اعتراضا على استجابة مجلس الشورى لمطلب مديريات "التنظيم والإدارة" بالمحافظات لضمها إلى الجهاز، حيث أن هذه المديريات كانت تتبع المحافظات ولا تتبع الجهاز المركزي بالقاهرة، حسب أحمد عبد الفتاح الباحث بقسم الترتيب والموازنة بالجهاز، والمتحدث باسم شباب الجهاز.

 

وقال عبد الفتاح، أن هناك اتجاه غاضب بالجهاز بعد الجلسة التي عقدها مجلس الشورى الأربعاء الماضي، والتي شارك بها 60 ممثل للمديريات على مستوى الجمهورية في مقابل ممثلان فقط عن الجهاز بأكمله مما جعل الموظفين يشعرون بعدم المساواة.

 

وأشار الى أن المديريات ترغب في الانضمام الى الجهاز لرفع رواتبها فقط، دون النظر الى ما ستحمله على موازنة الدولة من أعباء. وتابع "وزير المالية صرح العام الماضي أن ضم المديريات الى الجهاز سيكلف الدولة قرابة 47 مليار جنيه سنويا كفروق الرواتب التي ستتحملها موازنة الدولة لمطالبة 7 مديريات خدمة بالانضمام الى وزاراتها إسوة بمديريات التنظيم والادارة".

 

التعليقات