26 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
بالفيديو.. إعلاميون ينعون شهداء سيناء بـ«دقيقة الحداد والزي الأسود وآيات القرآن والبكاء» عاجل-انفجار داخل جراج هيئة النقل العام بالسواح بالفيديو.. أحمد الجار الله: أمن مصر من أمن «مجلس التعاون الخليجي» إبطال مفعول قنبلة بمحطة قطار دمياط «عمرو الليثي» يبدأ برنامجه بتلاوة آيات قرآنية لأرواح شهداء «تفجيرات سيناء» مجلس الوزراء: خطط أمنية «سرية» للقضاء على الإرهاب بشمال سيناء بالفيديو.. والدة شهيد بـ«تفجيرات سيناء» تنهار باكية.. وتقول: «خدوا تار ابني عشان يرتاح» «ساويرس»: على أهل سيناء تقبل فكرة «التهجير» «المسلماني» يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء تفجيرات شمال سيناء.. ويردد: «صامدون في مكافحة الإرهاب» وائل الإبراشي: الإخوان المسلمين «تقطع شرايين هذا الوطن» حزب النور: هناك أحزاب تستغل الشريعة الإسلامية في تحقيق أغراض سياسية فيديو.. «عمرو أديب» يبكي على أرواح شهداء شمال سيناء.. ويقول: «الجيش مش السيسي» قائد الحرس الجمهوري السابق: يد الإخوان ملوثة بدماء الشهداء.. وشركاء لـ«الإرهاب» شؤون العاملين بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية تلغي تعيين 88 طبيبا لعوار قانوني اللجنة المشتركة للجيش والشرطة: تفعيل الطوارئ بسيناء.. وسرعة ضبط منفذي «حادث سيناء» تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي مطار المنيا يستقبل 5 جثامين لشهداء الواجب.. وأهالى مطاى يودعون نجلهم لمثواه الأخير وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة «ميت الخولي عبد الله» تطالب بالقصاص لقتلة «محمود» شهيد القوات المسلحة «وكيل الأزهر» يناشد الإعلاميين بعدم تسمية مرتكبي التفجيرات بـ«الإسلاميين» نقابة الصحفيين تدعو أبناء المهنة للتصدي لجماعات الإرهاب رفعت السعيد: بعض مسؤولي السلطة التنفيذية يعانون من «حَوَل في الرؤية» بالفيديو.. لبنى عسل «تبكي»: ربنا يصبر أهل كل الشهداء وقلب كل أم المعزول لـ«أنصاره»: «لا تفاوض على الثوابت.. وإن شاء الله نلتقي قريبا» المؤتمر الدولي «الحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق» يبدأ بدقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الآلاف يشيعون جنازة الشهيد «رامى زيدان» بدمياط.. والنساء يستقبلون الجثمان بالزغاريد فيديو.. رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق: الدولة في حاجة لنا لتحقيق «العدالة الناجزة والردع» الآلاف من أهالى كفر الشيخ يشيعون جنازة الشهيد «أحمد مصطفى بلقدار» «الشروق» ترصد أهم الهجمات التي استخدمت فيها سيارات مفخخة بسيناء المركزي للمحاسبات: تقرير«الداخلية» صادر بمعرفة لجنة مكلفة من «الكسب غير المشروع»
+فيديوهات
  • فيديو..بيبي يسجل هدف التقدم للريال أمام برشلونة
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو

- جدل بمجلس الشورى حول مشروع قانون التظاهر

الإثنين 31 ديسمبر 2012 07:44 ص
اخبار مصر

القاهرة - أ ش أكشف الدكتور إيهاب الخراط رئيس لجنه حقوق الإنسان بمجلس الشورى "الإثنين" أن اللجنه لم تقوم بإعداد مشروع قانون للتظاهر السلمي والتعبير عن الرأى بعد ، موضحا أنه علم أن الدكتور عز الدين الكومي وكيل اللجنه وعضو المجلس عن حزب الحرية والعدالة تقدم إلى سكرتارية اللجنه بتعديلات على مشروع القانون الذي أعدته وزارة الداخلية فى وقت سابق وذلك لمناقشته لكنه لم يرى المسودة بعد ... موضحا " أنه حتى وكيل اللجنه لم يتبناه إنما تقدم



القاهرة - أ ش أ

كشف الدكتور إيهاب الخراط رئيس لجنه حقوق الإنسان بمجلس الشورى "الإثنين" أن اللجنه لم تقوم بإعداد مشروع قانون للتظاهر السلمي والتعبير عن الرأى بعد ، موضحا أنه علم أن الدكتور عز الدين الكومي وكيل اللجنه وعضو المجلس عن حزب الحرية والعدالة تقدم إلى سكرتارية اللجنه بتعديلات على مشروع القانون الذي أعدته وزارة الداخلية فى وقت سابق وذلك لمناقشته لكنه لم يرى المسودة بعد ... موضحا " أنه حتى وكيل اللجنه لم يتبناه إنما تقدم بالتعديلات للمناقشة".

وأضاف الخراط - تعقيبا على ما أذيع "الأحد" ونشر في بعض المحطات الفضائية و المواقع وبعض الجرائد - أنه طلب مسودة القانون للإطلاع عليها ومعرفة ما خرج منها في وسائل الإعلام ، منوها انه "على أي حال فإن جميع مقترحات الأعضاء ستناقش داخل اللجنه ، ومن المقرر أن تعقد جلسة في هذا السياق بعد "الأربعاء" ، مؤكدا أن كل القوانين ستعرض للحوار المجتمعى قبل إقرارها".

وكشف الخراط عن أنه سيتقدم شخصيا بمشروع قانون عن التظاهر السلمي للجنه والتي أعدتها منظمات المجتمع المدنى .

وعلى صعيد آخر ، تقدمت الهيئة البرلمانيه لحزب الوسط صباح "الإثنين" لرئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمى بطلب رفضت خلاله قانون التظاهر ، مستنده في ذلك إلى ما نشر عبر وسائل الإعلام وجدول أعمال اللجان بأن هناك قانون قدم للمجلس تحت عنوان "التظاهر والبلطجة".

وأعربت الهيئة البرلمانيه في نص الخطاب على تحفظها على إقتران حق التظاهر بالبلطجة لتضادهما في المعنى والمقصود وخلطهما لحق مكفول وهو التظاهر وجرم محظور وهي البلطجة بما يتنافى مع الفكر التشريعي السليم فضلا عن أن البلطجة لها مواد كافية بقانون العقوبات.

كذلك أعربت عن تحفظها على ما تضمنه مشروع قانون التظاهر من حيث المضمون والتوقيت إذ الأولى من وجهة نظرنا هو الإنشغال في هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر بقضايا المواطن الحياتية وفي مقدمتها قوانين " الحد الأدنى والأقصى للأجور وقانون المعاشات والعلاج ومشكلة البطالة والتأمين الصحي و غيرها " على نحو ما قدمته الكتلة البرلمانية لحزب الوسط وأخرون من زملائنا في المجلس منذ اليوم الأول .

يشار إلى أن الهيئة البرلمانيه لحزب الوسط تضم كل من: الدكتور محمد عبد اللطيف الأمين العام ويحيى أبو الحسن أمين لصندوق والمهندس عمرو فاروق المتحدث الرسمي والأمين العام المساعد والدكتورة إيمان قنديل الأمين العام المساعد والدكتور عصام شبل الأمين العام المساعد والدكتور حسين زايد الأمين العام المساعد والمهندس طارق الملط الأمين الإعلامي والدكتور طارق قريطم أمين الحزب بالإسكندرية وعضو الهيئة العليا و عاطف عواد عضو الهيئة العليا.

من جهته ، أكد على فتح الباب عضو مجلس الشورى والرئيس السابق للهيئة البرلمانية لحزب "الحرية و العدالة" على أنه لا يوجد في المجلس أو في لجنة حقوق الإنسان بالمجلس أي إقتراحات بمشروعات قانون بشأن تنظيم حق التظاهر حتى الآن .

وقال على فتح الباب - في تصريح له "الإثنين" للمحررين البرلمانيين - أن ما أثير "الأحد" بشأن مناقشة لجنة حقوق الإنسان لهذا الإقتراح بمشروع قانون مجرد إجتهاد شخصي.

وأشار فتح الباب إلى أنه ليس من حق نواب مجلس الشورى التقدم بإقتراحات بمشروعات قوانين بشكل عام طبقا لحكم المادة 101 من الدستور الجديد التي تعطي هذا الحق على سبيل الحصر لرئيس الجمهورية وللحكومة ولكل عضو من أعضاء مجلس النواب.



التعليقات
اخبار متعلقة