26 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
بالفيديو.. إعلاميون ينعون شهداء سيناء بـ«دقيقة الحداد والزي الأسود وآيات القرآن والبكاء» عاجل-انفجار داخل جراج هيئة النقل العام بالسواح بالفيديو.. أحمد الجار الله: أمن مصر من أمن «مجلس التعاون الخليجي» إبطال مفعول قنبلة بمحطة قطار دمياط «عمرو الليثي» يبدأ برنامجه بتلاوة آيات قرآنية لأرواح شهداء «تفجيرات سيناء» مجلس الوزراء: خطط أمنية «سرية» للقضاء على الإرهاب بشمال سيناء بالفيديو.. والدة شهيد بـ«تفجيرات سيناء» تنهار باكية.. وتقول: «خدوا تار ابني عشان يرتاح» «ساويرس»: على أهل سيناء تقبل فكرة «التهجير» «المسلماني» يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء تفجيرات شمال سيناء.. ويردد: «صامدون في مكافحة الإرهاب» وائل الإبراشي: الإخوان المسلمين «تقطع شرايين هذا الوطن» حزب النور: هناك أحزاب تستغل الشريعة الإسلامية في تحقيق أغراض سياسية فيديو.. «عمرو أديب» يبكي على أرواح شهداء شمال سيناء.. ويقول: «الجيش مش السيسي» قائد الحرس الجمهوري السابق: يد الإخوان ملوثة بدماء الشهداء.. وشركاء لـ«الإرهاب» شؤون العاملين بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية تلغي تعيين 88 طبيبا لعوار قانوني اللجنة المشتركة للجيش والشرطة: تفعيل الطوارئ بسيناء.. وسرعة ضبط منفذي «حادث سيناء» تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي مطار المنيا يستقبل 5 جثامين لشهداء الواجب.. وأهالى مطاى يودعون نجلهم لمثواه الأخير وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة «ميت الخولي عبد الله» تطالب بالقصاص لقتلة «محمود» شهيد القوات المسلحة «وكيل الأزهر» يناشد الإعلاميين بعدم تسمية مرتكبي التفجيرات بـ«الإسلاميين» نقابة الصحفيين تدعو أبناء المهنة للتصدي لجماعات الإرهاب رفعت السعيد: بعض مسؤولي السلطة التنفيذية يعانون من «حَوَل في الرؤية» بالفيديو.. لبنى عسل «تبكي»: ربنا يصبر أهل كل الشهداء وقلب كل أم المعزول لـ«أنصاره»: «لا تفاوض على الثوابت.. وإن شاء الله نلتقي قريبا» المؤتمر الدولي «الحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق» يبدأ بدقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الآلاف يشيعون جنازة الشهيد «رامى زيدان» بدمياط.. والنساء يستقبلون الجثمان بالزغاريد فيديو.. رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق: الدولة في حاجة لنا لتحقيق «العدالة الناجزة والردع» الآلاف من أهالى كفر الشيخ يشيعون جنازة الشهيد «أحمد مصطفى بلقدار» «الشروق» ترصد أهم الهجمات التي استخدمت فيها سيارات مفخخة بسيناء المركزي للمحاسبات: تقرير«الداخلية» صادر بمعرفة لجنة مكلفة من «الكسب غير المشروع»
+فيديوهات
  • فيديو..بيبي يسجل هدف التقدم للريال أمام برشلونة
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو

وزير "الري" يشارك في فعاليات افتتاح مشروع تعلية سد الروصيرص بالسودان

الإثنين 31 ديسمبر 2012 06:00 ص
الوطن

غادر الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، القاهرة متجها إلى السودان، للمشاركة في افتتاح مشروع تعلية سد الروصيرص بمدينة الدمازين والذى سيتم غداً الثلاثاء بحضور رئيس جمهورية السودان عمر البشير. وأكد بهاء الدين، في تصريحات صحفية، أن الهدف من تعلية سد الروصيرص هو زيادة السعة التصميمية للتخزين من 3 مليار م3 إلى 7.4 مليار م3، أي بمقدار 4.4 مليارم3، لافتا إلى أن انخفاض السعة التخزينية لسد الروصيرص إلى 1.6



غادر الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، القاهرة متجها إلى السودان، للمشاركة في افتتاح مشروع تعلية سد الروصيرص بمدينة الدمازين والذى سيتم غداً الثلاثاء بحضور رئيس جمهورية السودان عمر البشير.

وأكد بهاء الدين، في تصريحات صحفية، أن الهدف من تعلية سد الروصيرص هو زيادة السعة التصميمية للتخزين من 3 مليار م3 إلى 7.4 مليار م3، أي بمقدار 4.4 مليارم3، لافتا إلى أن انخفاض السعة التخزينية لسد الروصيرص إلى 1.6 مليارم3 حالياً بسبب رواسب الطمي، فإن السعة التخزينية بعد التعلية تقدر بحوالي 6 مليار م3.

وأضاف الوزير أن التكلفة التقديرية للمشروع 142 مليون دينار كويتي، سيتم تنفيذه في حدود 72 شهرا، متوقعا أن يبدأ مشروع التعلية مطلع العام المقبل بتمويل من بنك التنمية الإسلامي بـ 80 مليون دولار، إضافة إلى دعم مويلي من مجموعة التنسيق التي تضم بنك التنمية الكويتي والسعودي وبنك أبو ظبي.

تأتي أهمية هذا المشروع في إطار استغلال السودان لحصته المائية المنصوص عليها في اتفاقية 1959، والذى سبق عرضه على الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل الذراع التنفيذي لاتفاقية 1959- والمنوط بها دراسة وتقييم المشروعات المشتركة والتي يتم انشاؤها على نهر النيل في إطار حصة مصر والسودان وقد تمت الموافقة عليه من قبل الهيئة الفنية.

يذكر أن المساحة المزروعة من سد الروصيرص قبل تنفيذ مشروع التعلية حوالى 2.1 مليون فدان تزرع بكثافة محصوليه تقدر بنحو 53%, حيث تسهم محطة توليد الكهرباء على سد الروصيرص بنسبة 82% من جملة الطاقة الكهرومائية بالسودان 26% من إجمالي توليد شبكة الكهرباء السودانية.

التعليقات