20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
اليوم.. اجتماع اللجنة القانونية بالتيار الديمقراطى لإعادة محاكمة مبارك سياسيًا أوباما يتوعد بالرد على كوريا الشمالية في قضية سوني وزير التعليم: مستعدون لتقديم محتوى تعليمي لكافة المواقع والبوابات الإخبارية دون تمييز وزير التربية والتعليم: امتحانات النقل في العاشر من يناير ونهنئ المسيحيين بأعيادهم الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط أبو النصر: امتحانات النقل في العاشر من يناير ..ونهنئ المسيحيين بأعيادهم الرئيس السيسي يستقبل اليوم مجموعة من الكُتاب والأدباء مراوغة جديدة للإخوان.. أعضاء برلمان مرسي "المنحل" يدعون لاستئناف عقد الجلسات (فيديو) الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط وزير التربية والتعليم : مستعدون لتقديم محتوى تعليمي لكافة المواقع والبوابات الإخبارية دون تمييز «النقابات المستقلة» تصارع من أجل الوصول للبرلمان أسبوع «إنقاذ الإخوان» يتحول إلى هزيمة تصريحات الخارجية الصينية حول زيارة السيسي أبرز اهتمامات الصحف السفراء العرب: مصر الشقيقة الكبرى ونتمنى عودتها للريادة وفاة شخص وإصابة اثنين إثر تصادم سيارتين بدمياط الجديدة الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط دبلوماسى فرنسي: خطة بين القاهرة وباريس لضبط عمليات تهريب السلاح عبر الحدود الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط صحة دمياط: مصابو انفجار أسطوانة الغاز في حالة مستقرة الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

العربى: مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب

الأربعاء 05 ديسمبر 2012 04:20 ص
الشروق

قال عضو المجلس الأعلى للصحافة، قطب العربى، إن مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب، هى حق إصدار الصحف للأفراد الطبيعيين، وهو أمر كان مستحيلا سابقا، وأيضا إصدار تراخيص الصحف بمجرد الإخطار، وهى خطوة لن يدرك أهميتها إلا من عانى فى إصدار صحيفة، ودخل فى متاهة من الإجراءات البيروقراطية والأمنية.   وأضاف العربى أن المكسب الثالث هو حق الحصول على المعلومات وتجريم الممتنع عن تقديمها، أما المكسب الرابع فيتعلق بإنهاء



قال عضو المجلس الأعلى للصحافة، قطب العربى، إن مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب، هى حق إصدار الصحف للأفراد الطبيعيين، وهو أمر كان مستحيلا سابقا، وأيضا إصدار تراخيص الصحف بمجرد الإخطار، وهى خطوة لن يدرك أهميتها إلا من عانى فى إصدار صحيفة، ودخل فى متاهة من الإجراءات البيروقراطية والأمنية.

 

وأضاف العربى أن المكسب الثالث هو حق الحصول على المعلومات وتجريم الممتنع عن تقديمها، أما المكسب الرابع فيتعلق بإنهاء وصاية مجلس الشورى الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام. فضلاً عن مواد تم تثبيتها من الدستور السابق وإضافة أجزاء عليه تمنح الصحافة حرية واستقلالية أكثر.

 

وقال العربى إن الاختلاف فى النقاشات بين الصحفيين وأعضاء الجمعية التأسيسية كانت السبب الرئيسى فى عدم تضمين مسودة الدستور لمادة إلغاء الحبس فى قضايا النشر، مضيفا أن أعضاء الجمعية «ما صدقوا إننا نختلف عشان يقولولنا مش هناخدها طالما إنتوا كصحفيين مختلفين بينكم وبين بعض، والسلفيون كانوا أكثر الرافضين لها، وحينها قال لنا الغريانى (رئيس الجمعية التأسيسية للدستور) لما تتفقوا إبقوا حطوا المادة فى قانون العقوبات أثناء تعديله».

 

واختتم عضو المجلس الأعلى للصحافة حديثه قائلاً: «ليس كل ما يدركه المرء يدركه، نحن نطمح فى تحقيق أقصى طموحاتنا، لكن داخل الجمعية هناك توازنات وظروف أعاقتنا فى بعض الأحيان، لكنها منحتنا مكاسب جديدة يجب أخذها فى الاعتبار»

 

التعليقات