26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
صحة البحيرة: لا توجد حالات تسمم من تلوث المياه بكفر الدوار وصول 239 قطعة آثار مهربة قادمة من باريس بالفيديو والصور.. الساعات الأخيرة قبل نقل الباعة الجائلين من «رمسيس» بالصور.. رصف شارع كفر طهرمس في بولاق بتكلفة 3 ملايين و600 ألف جنيه وزير الري يعلن انتهاء حالة الطوارئ في قنا بعد التأكد من صلاحية المياه «الأوقاف» تنفي حرق القرآن الكريم بالفيوم بالفيديو.. نقيب الصحفيين يهاجم "أنا صحفي إلكتروني": مغرضة ومشبوهة «البدوي» يعقد لقاء مفتوحا مع أعضاء «الوفد».. الجمعة «عليا الوفد» تجتمع لمناقشة الأمور الداخلية بالحزب.. غدا «العميري»: احتفالات عيد تحرير سيناء «تذكير بالتاريخ» بالفيديو والصور.. رجال السياسة والإعلام في عزاء والدة «الفضالي» بالصور.. الباعة الجائلون بـ«رمسيس»: لا توجد أماكن لنا بـ«أحمد حلمى» غدا.. وزير التضامن تكرم المميزين في أداء الخدمة العامة غادة والى: «كرامة وتكافل» يرتبط بالتأهيل والتدريب والتشغيل إطلاق مبادرة "مستقبلنا في إيدينا" لتمكين الشباب.. غدا «هلال»: يومان أسبوعيا لاستلام بنك الائتمان القمح من الجمعيات التعاونية خبير مياه: تماسيح بحيرة ناصر لا تؤثر على الثروة السمكية توريد أكثر من 32 ألف طن من القمح وضخ 1015 طنا من المواد البترولية بقنا Cbc توضح حقيقة بيع القناة لمستثمر كويتي «إخوانى منشق» ينفى تعرض «فاطمة يوسف» للضرب من أهلها «الإرهابية» ترفض الاعتراف بعيد تحرير سيناء الإخوان المنشقين: وصلتنا تهديدات لمنعنا من نشر فضائح الجماعة شباب «الحركة الوطنية» يضعون أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول «النبراوي» يجدد طلبه بحل مشكلة «مهندسي الصحة» غدا.. «محامي المنوفية» تناقش مشاكل أعضائها بدائرة الشهداء نقيب المهندسين: فريق علمي لحل مشكلة البرك بالوادي الجديد بالفيديو والصور.. وصول وزير الداخلية الأسبق إلى عزاء والدة «الفضالي» بالصور.. «شوبير» يصل عمر مكرم لتقديم العزاء في والدة «الفضالي» بالصور..وفد من الكنيسة يقدم العزاء في والدة أحمد الفضالي بالصور.. سحر الهواري وممدوح قناوي يصلان عزاء والدة «الفضالي» في عمر مكرم
+فيديوهات
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف

العربى: مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب

الأربعاء 05 ديسمبر 2012 04:20 ص
الشروق

قال عضو المجلس الأعلى للصحافة، قطب العربى، إن مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب، هى حق إصدار الصحف للأفراد الطبيعيين، وهو أمر كان مستحيلا سابقا، وأيضا إصدار تراخيص الصحف بمجرد الإخطار، وهى خطوة لن يدرك أهميتها إلا من عانى فى إصدار صحيفة، ودخل فى متاهة من الإجراءات البيروقراطية والأمنية.   وأضاف العربى أن المكسب الثالث هو حق الحصول على المعلومات وتجريم الممتنع عن تقديمها، أما المكسب الرابع فيتعلق بإنهاء



قال عضو المجلس الأعلى للصحافة، قطب العربى، إن مسودة الدستور منحت الجماعة الصحفية 4 مكاسب، هى حق إصدار الصحف للأفراد الطبيعيين، وهو أمر كان مستحيلا سابقا، وأيضا إصدار تراخيص الصحف بمجرد الإخطار، وهى خطوة لن يدرك أهميتها إلا من عانى فى إصدار صحيفة، ودخل فى متاهة من الإجراءات البيروقراطية والأمنية.

 

وأضاف العربى أن المكسب الثالث هو حق الحصول على المعلومات وتجريم الممتنع عن تقديمها، أما المكسب الرابع فيتعلق بإنهاء وصاية مجلس الشورى الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام. فضلاً عن مواد تم تثبيتها من الدستور السابق وإضافة أجزاء عليه تمنح الصحافة حرية واستقلالية أكثر.

 

وقال العربى إن الاختلاف فى النقاشات بين الصحفيين وأعضاء الجمعية التأسيسية كانت السبب الرئيسى فى عدم تضمين مسودة الدستور لمادة إلغاء الحبس فى قضايا النشر، مضيفا أن أعضاء الجمعية «ما صدقوا إننا نختلف عشان يقولولنا مش هناخدها طالما إنتوا كصحفيين مختلفين بينكم وبين بعض، والسلفيون كانوا أكثر الرافضين لها، وحينها قال لنا الغريانى (رئيس الجمعية التأسيسية للدستور) لما تتفقوا إبقوا حطوا المادة فى قانون العقوبات أثناء تعديله».

 

واختتم عضو المجلس الأعلى للصحافة حديثه قائلاً: «ليس كل ما يدركه المرء يدركه، نحن نطمح فى تحقيق أقصى طموحاتنا، لكن داخل الجمعية هناك توازنات وظروف أعاقتنا فى بعض الأحيان، لكنها منحتنا مكاسب جديدة يجب أخذها فى الاعتبار»

 

التعليقات