24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
«مسؤول سابق» بالمخابرات الحربية: «تفجير سيناء» يتطلب مراجعة الإجراءات الأمنية مصدر عسكرى: نقود حربا بسيناء ضد إرهاب دولى..وعلى الإعلام دعم رجالنا إصابة 17 عاملا بتسمم بعد تناولهم وجبة غذائية بمصنع أسمنت بنى سويف مصدر أمنى: ضابط ومجند ضحايا الهجوم على "الطويل" بسيناء شبكة أمريكية: المروحيات تحلق فى أجواء سيناء بعد هجوم العريش "سكاى نيوز": ارتفاع عدد شهداء تفجيرات سيناء إلى 27 قتيلا و30 جريحا الخارجية الأمريكية تدين حادث العريش..وتؤكد: ملتزمون بدعم مصر جنازة عسكرية لشهداء العريش بحضور الرئيس ووزير الدفاع.. غدا مصادر: اجتماع "الدفاع الوطنى" سيخرج بتوصيات جديدة لمحاربة الإرهاب سيف اليزل: يجب إخلاء الشريط الحدودى من الشيخ زويد حتى رفح فورا رويترز :مقتل 3 جنود فى هجوم إرهابى جديد على نقطة أمنية بالعريش صباحى يعزى أسر شهداء العريش..ويؤكد: مواجهة الإرهاب واجب أخلاقى ووطنى خبير استراتيجى يقترح تهجير بعض المدن فى سيناء لمواجهة الإرهاب بعد حادث العريش.. بكرى: يجب فرض الأحكام العرفية ولتذهب الحرية للجحيم غدا.. اجتماع لائتلاف الجبهة المصرية مع الأحزاب لبحث خطة دعم المرشحين "الحركة الوطنية" يطالب الدولة بعدم التهاون فى مواجهة الإرهاب مصطفى بكرى يطالب بإعلان حالة الطوارئ فى سيناء غدا.. "المصريين الأحرار" يزور النوبة ضمن وفد وزارة العدالة الانتقالية خبير عسكرى: مجلس الدفاع الوطنى سيتخذ إجراءات أمنية رادعة فى سيناء داعية سلفى: محاولات الإخوان لزعزعة استقرار مصر لن تفلح نبيل العربى يدين عملية سيناء الإرهابية ويؤكد دعم الجامعة العربية لمصر بالفيديو.. خالد الجندى: مفهوم الـ7 آيات المنجيات غير صحيح "التشريعات الاجتماعية" تنفى اشتراط ناهد العشرى عدم حضور ممثلى العمال شريهان أبو الحسن: سأحلق شعرى للتضامن مع مرضى السرطان وفد من جنوب أفريقيا يصل القاهرة فى طريقه لغزة خيرى رمضان وبثينة كامل يؤديان واجب العزاء فى مساعد رئيس تحرير الأهرام على الدين هلال وأسامة سرايا يؤديان واجب العزاء فى الصحفى محمد حمدى "الطرق الصوفية" تدين حادث العريش وتؤكد تضامنها التام مع مؤسسات الدولة أنس الفقى وجيلان جبر يؤديان واجب العزاء فى الصحفى محمد حمدى محافظ القاهرة يحضر احتفالية كنيسة المقطم "ليلة فى حب مصر"
+فيديوهات
  • ل. د. أحمد عبد الحليم: الجماعات الإرهابية تحتل منازل أهل سيناء تحت تهديد السلاح
  • ل.سامح سيف الليزل يكشف القرارات المتوقعة للرئيس السيسى ومجلس الدفاع الوطنى اليوم بخصوص سيناء
  • م. ابراهيم محلب: العمليات الارهابية للاخوان ستزداد خلال الايام القادمة و ستصل ذروتها 25 يناير المقبل
  • عاجل .. تفاصيل إستشهاد 17 مجند وإصابه 21 أخرين فى تفجير سيارة مفخخة بالشيخ زويد

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 03:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات
اخبار متعلقة