17 سبتمبر2014 مـ 21 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
منتقبتان وراء حريق أتوبيس هيئة النقل العام في المنيب بالفيديو.. أحمد كريمة: بمناقشتي مع «الشيعة».. اكتشفت عدم صحة ما يتردد عنهم «تمرد»: أبناء الخارجية أثبتوا أنهم «أحفاد الفراعنة» رئيس أركان الجيش الليبي يعلن حالة النفير العام بالفيديو.. محامي «دومة»: مستشفى السجن «غير مهيأ» لحالة موكلي الصحية وزير التعليم العالي: إنشاء لجنة فرعية للتواصل الاجتماعي مع الطلاب بكل جامعة مسؤول: إندونيسيا أقوى المرشحين لاستضافة ألعاب آسيا 2018 «عين شمس» تستعد للعام الدراسي الجديد بكاميرات المراقبة وزيادة أفراد الأمن غدا.. إطلاق موقع تسجيل مرضى «سي» للحصول «سوفالدي» تحريات أمنية عن معلمي مسابقة التعيينات عند قبولهم وزير التربية والتعليم: انتخاب الشعب لـ«مرسي» و«السيسي» في كتب التاريخ هذا العام «خالد علي» ينضم لمعركة «الأمعاء الخاوية» ويضرب عن الطعام لمدة 48 ساعة بالفيديو.. «محلب»: الشعب أثبت عدم انتظاره للمعونات.. والجامعات للعلم لا للمولوتوف انفجار قنبلة صوت ببورسعيد دون وقوع إصابات برلماني سابق: الحوار لا يجدي مع «العناصر الإرهابية».. والمواجهة الأمنية هي الحل
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي» يدخل في نوبة بكاء.. ويقول: «البعد عن الوطن مضطرا أمر مؤلم للغاية»
  • بالفيديو.. مذيعة التحرير : "نشكر الرئيس المخلوع مبارك علي توريثنا فيروس سي وتفوق مصر بالمرض"
  • بالفيديو.. تنظيم "داعش" يصدر لعبة إلكترونية
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 09:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات
اخبار متعلقة