22 يوليو2014 مـ 23 رَمَضَان 1435 هـ
حماد: لم نتلق دعوة من البناء والتنمية لمناقشة أي مبادرات جديدة مظهر شاهين: «العالم بدون إخوان وصهاينة جنة» البناء والتنمية يعد «كوادر» للعمل الصحفي بدورات تدريبية حقوقي: مصر لم تتحمل وحدها فاتورة تخاذل العرب تجاه غزة ماجد طلعت: الوفد يفقد الكثير بضم أعضاء «الحزب الوطني» احتفالية مسابقة القرآن الكريم الخميس المقبل بالصحفيين وقفة لصحفيى الجمهورية مساء اليوم أمام النقابة أبو العينين: من حق أمن الرئاسة تفتيش« كيري» خيري: ترشح «موسى» للبرلمان له أثر إيجابي على الشارع المصري البابا تواضروس يعين الأنبا كاراس سكرتيرا بالمهجر بدء تلقي مقترحات المصريين في الخارج لدعم الاقتصاد بالفيديو.. والدة طالبة بالثانوية: "احنا مش إخوان عشان يظلموا ولادنا" غدا.. "السعيد" يتفقد جراج التحرير ويوزع 1200 شنطة رمضانية بالصورة.. لحظة تفتيش «كيري» ومعاونيه قبل لقاء «السيسي» «السيسي» يبجث مع «كي مون» التطورات في الأراضي الفلسطينية
+فيديوهات
  • فيديو.. "العدل" تكشف غسيل أموال خيرت الشاطر
  • فيديو.. "العدل" تسمح للإخوان بإدارة ممتلكاتهم
  • اللواء احمد عبد الحليم :التنظيم الدولى للاخوان مسئول عن العمليات الارهابية
  • الرئيس السيسي يرأس اجتماعا لبحث استطلاع 4 مليون فدان جديدة

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 09:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات
اخبار متعلقة