01أبريل2015 مـ 11 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
إخلاء سبيل 8 فتيات بـ" أحداث الأزهر" الدعوة السلفية تلتقي حملة «دافع» للتنسيق بينهما الفترة المقبلة «النور»: تلقينا دعوة رسمية لحضور اجتماع الأحزاب مع «محلب» عضو قومي حقوق الإنسان: التقرير رصد حالات تعذيب داخل السجون شاهندة مقلد: تكذيب مصلحة السجون لتقرير «قومي الإنسان» تجاوز في غير محله البرادعي يتجاهل «عاصفة الحزم» ويشيد بالانتخابات الرئاسية النيجيرية تغيير اسم حزب "ياسر قورة" الجديد لـ"المستقبل" "عايدة نصيف": السيسي يهدف لوحدة الصف الوطني في مواجهة خفافيش الظلام مروان يونس: الاعتراف بفلسطين تغير في الموقف العالمي من قضيتها «التمريض» تنتقد تقاعس «المالية» عن توفير حوافز أعضائها أحمد دراج: السيسي يدرك أن الوطن لن ينهض إلا بتوحد القوى السياسية الإصلاح التشريعي ترفض منح الضبطية القضائية لأعضاء قومي حقوق الإنسان «الإصلاح التشريعي» تتلقى طلبا بتعديل تنظيم البناء على الأراضي الزراعية بالصور.. الأنبا بفنوتيوس ومحافظ المنيا يضعان حجر أساس كنيسة الشهداء بالصور.. «مستقبل وطن» يكرم أمهات الشهداء بالدقهلية «الأطباء» تتواصل مع محافظ دمياط لحل مشاكل أعضائها محافظة القاهرة تناقش إزالة ٧٢ عقارا مخالفا بدار السلام بالصور.. دينا عبد الكريم تشرح دور الإعلام في الإنذار بالكوارث بالفيديو..«الطيب» لوزير مالية الصومال: حريصون على تلبية احتياجات بلادكم بالصور.. عروض بهلوانية في احتفالية "ماكدونالدز" بيوم اليتيم «البحوث الإسلامية» يطالب بالتواصل المستمر مع بعثات الأزهر الخارجية السيسي يوجه «مميش» بالبدء في الترويج لمشروعات قناة السويس السيسي يشكر فريق عمل مشروع قناة السويس الجديدة رئيس جنوب أفريقيا يختتم زيارته للجزائر ويصل القاهرة.. اليوم «التخصصي للتنمية الاقتصادية» يبحث نتائج مؤتمر شرم الشيخ محلب ينقل 6 أراض مملوكة للمجتمعات العمرانية لهيئة الموانئ البرية أصحاب شركات السياحة يتقدمون ببلاغ للنائب العام لفحص صندوق الحج الحكومة توافق على استبدال 3.9 ملايين كشاف إنارة بالشوارع بلمبات موفرة «الكهرباء»: توجيه فرق الصيانة لإصلاح برج الفيوم محلب يناشد وسائل الإعلام بتكرار عرض الفيلم التسجيلي «الشهيد»
+فيديوهات
  • محافظ البنك المركزي ينفي إلغاء الفوائد المستحقة على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة
  • «الإبراشي» يعرض «فيديو» عن سلوكيات «المثليات» في إسرائيل
  • بالفيديو.. مدرس يضرب تلميذا في سوهاج بـ «الجزمة»
  • الرئيس السيسي: مصر دولة كبيرة وعظيمة "والكبير كبير"
+مقالات وآراء

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 03:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات