29 يوليو2014 مـ 1 شَوَّال 1435 هـ
قيادي شيعى: 30 يونيو منعت ضرب أمريكا لسوريا بدعم «إخوانى» «الإخوان المنشقين»: رافضو المصالحة «عاشقون لكرسى السلطة» «البرش»: لا مستقبل لحزب «البناء والتنمية» في الحياة السياسية غدا.. عودة التوقيت الصيفى بتقديم الساعة 60 دقيقية بالصور محافظ الغربية يقرر مد فترة صرف السلع الغذائية على البطاقات التموينية عن يوليو حتى أغسطس «تحالف الوفد المصري»: الحزب الذي يخوض الانتخابات منفردا «ينتحر سياسيا» مصادر: قيادى سابق بـ «الوطنى» رئيسا لحزب «منشقى الإخوان» بالصور.. «كوبرى المرج» مهدد بالانهيار والمسئولون في تجاهل تام يوم ترفيهى لأطفال غزة النازحين بمدارس «الأونروا» «الأوقاف» تحرر محضرا ضد «أستاذ أزهرى» لخطبته دون تصريح «الدعاة المستقلة» تطالب بمعاقبة إبراهيم عيسى لإنكاره عذاب القبر بالصور «الكهرباء»: بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة «ليس بالأمر الهين» بالصور
+فيديوهات
  • بالفيديو.. آثار القصف الإسرائيلى على غزة فجر اليوم
  • بالفيديو.. إضاءة قرية كاملة بـ«الطاقة الشمسية» في الصين
  • إتحاد الكرة يعلن انطلاق الموسم الجديد للدوري منتصف سبتمبر المقبل
  • بالفيديو.. لحظة القبض على متحرش بوسط القاهرة

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 09:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات
اخبار متعلقة