18أبريل2014 مـ 17 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
الأمن يفض مسيرة إخوان "العمرانية" لما تقطع الكهرباء .. قوم ولعلك شمعة ( تقرير فيديو) وزير الخارجية الكندي يغادر القاهرة انقسام الاتحادات العمالية حول موافقة رئيس الوزراء على قانون المحاكم العمالية المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي يغادر القاهرة وفد بمجلس الشيوخ الأمريكي يصل إلى القاهرة بالمستندات.. راتب باكينام الشرقاوي 16 ألف جنيه شهريا من الرئاسة في عهد مرسي بالفيديو .. مواطنون يبتكرون حلولا لاستغلال فترة انقطاع الكهرباء ننشر الخطة الأمنية لتأمين احتفالات شم النسيم بالقاهرة ممثل العمال بحملة السيسي: إعداد مراكز لمتابعة العملية الانتخابية بالخارج القوى العاملة تعلن عن بدء تلقى طلبات راغبي العمل لشغل 32 ألف وظيفة أمن الغربية يفرق مسيرة لأنصار الإخوان في طنطا بالصور - محافظ السويس في جولة مفاجئة للمستشفيات أنصار الإخوان يعتدون على مساعد شرطة ويستولون على متعلقاته بالشرقية وقفة للدعوة السلفية بالإسكندرية لرفض التكفير والتفجير والإلحاد
+فيديوهات
  • بالفيديو.. مرتضى منصور: سأغلق “فيس بوك” و”تويتر” إذا فزت بالانتخابات
  • بالفيديو.. سما المصري لمرتضى منصور: «أنا أرجل منك وتعالى ناظرني»
  • مع إحترامي و تقديري : قوتنا الحقيقة فى القرية المصرية
  • بالفيديو.. «أجناد مصر» تكشف تفاصيل 8 عمليات إرهابية نفذتها ضد الشرطة

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 09:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات
اخبار متعلقة