22 نوفمبر 2014 مـ 28 مُحَرَّم 1436 هـ
مصر تدين الهجومين الإرهابيين في كينيا والكونغو الأزهر يؤكد الاستعداد للتعاون الثقافى والعلمى مع سيرلانكا مميش: المستثمرون السعوديون عرضوا استثمارات في القناة بقيمة 3 مليار جنيه ننشر ملامح النسخة الحقيقية لمشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين «محلب»: حل مشاكل المستثمرين في أقرب وقت ممكن نجوم الفن فى عزاء شقيق أصالة اتحاد الأزهر والصوفية يدشن ائتلاف"شباب دول أفريقيا" "الجخ": أيهم نصري كان من أفضل الشباب السيسي يستقبل سيلفا كير لبحث تعزيز التعاون وزير النقل: تركيب 27 جهاز للكشف عن المفرقعات في محطتي السكة الحديد بالقاهرة والإسكندرية سائقو «التعليم» في مطروح يحررون محاضر بعيوب الأتوبيسات.. والإدارة تسرحهم «شباب الأزهر والصوفية» يؤكدون دعمهم الكامل للرئيس السيسي سكان منازل الإباجية: كسبنا النظافة وخسرنا أكل عيشنا وزير الري يكشف نتائج لقاء السيسي بسلفا كير عودة حركة القطارات بالوجه القبلي بعد توقف لأكثر من نصف ساعة الطرق والكباري: الصلاحية الفنية لطريق سوهاج لا تتعدى الـ25% أحمد البرعي: الأحزاب المشاركة في «حوار الشروق» تطالب بمهلة لمناقشة قانون الانتخابات انفجار عبوة ناسفة على خط سكة حديد بنى سويف.. ومصدر: حركة قطارت القاهرة أسون لم تتوقف «مميش»: المستثمرون السعوديون طلبوا إنشاء منطقة صناعية سعودية بمشروع القناة مصدر أمني: سقوط قذيفة «مجهولة المصدر» على منزل «مهجور» بالشيخ زويد بالصور.. كواليس جلسات المباحثات بين مصر وجنوب السودان بـ"الاتحادية" بالصور.. «كمال» يشهد تجارب التشغيل النهائية لمبنى الركاب الجديد في مطار الغردقة «الفيومي» يطالب بتطبيق حكم سحب ملف المياه من وزارة الري بالصور.. محلب لوفد المستثمرين السعوديين: "نمر بمرحلة دقيقة تتطلب تكاتفنا" محلب يستقبل رئيس وزراء كوريا الجنوبية بمطار القاهرة صور..فنانو تونس ينتخبون رئيسهم من القاهرة الفنانون يتوافدون على عزاء شقيق"أصالة" القصة الكاملة للاشتباكات بين الأمن والوايت نايتس شوارع شمال سيناء خالية قبل موعد الحظر بسبب الطقس السيئ تعطل حركة القطارات في بني سويف بعد الاشتباه في جسم غريب
+فيديوهات
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري
  • مافيا شركات الدواء العالمية ودورها في نقص الدواء

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

الخميس 29 نوفمبر 2012 03:21 ص
الشروق

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.   وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة



ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

التعليقات