30 أغسطس2014 مـ 3 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
محافظ الجيزة يفتتح نقطة إسعاف أسفل الطريق الدائري جولة مفاجئة لوزير النقل لتفقد مستشفى السكة الحديد بالفيديو..لبنى عسل تفاجئ جمهورها بـأجازة طويلة الأحد.. العمدة يعلن تفاصيل مبادرته للتصالح مع النظام وزير القوى العاملة: قانون العمل الجديد ينهي أزمة استمارة 6 للأبد بالفيديو..التعليم: طلاب التعليم الفني لا يجيدون القراءة والكتابة الدعوة السلفية: الانسحابات من دعم الشرعية أظهرت خطأهم بالفيديو.. رئيس المترو: حريق مبنى الهيئة برمسيس بسبب شرارة لحام جامعة الأزهر تعلن حصر أعداد الإخوان.. وتؤكد: سنتخذ الإجراءات القانونية بالفيديو والصور- الأمن يلقي القبض على أعضاء أحرار بالبحوث نمرة البصل.. هل يعلم مسؤولو الغربية شيء عن تلك القرية أعلى التل؟ (صور) 9 قتلى و20 جريحا انفجار سيارة ملغومة ببغداد عبور 855 شخصا ميناء رفح البري بالفيديو.. مندوبو البنك الدولي في المنيا لمتابعة مشروع السيسي العمال يسألون وزيرتهم: أين قانون المحاكم؟.. وعشري: عند «الأعلى للقضاء»
+فيديوهات
  • شهود عيان: سوري تسبب في حرق محلات الراعي الصالح
  • بالفيديو - محافظ بورسعيد ينفي نية إغلاق المنطقة الحرة
  • فيديو.. "داعش" يتحدي بـ"دلو الدم المثلج"
  • بالفيديو.. وزير التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 09:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة