29 يوليو2014 مـ 1 شَوَّال 1435 هـ
بالفيديو والصور.. انتشار أعضاء «شفت تحرش» بـ«كورنيش النيل» وزير التخطيط: نعمل على زيادة الكوادر بالجهاز الإداري للدولة وزير التخطيط: نسعى لفض المنازعات مع المسثمرين «زعزوع»: الإعلان عن رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد خلال أيام ثاني أيام العيد في كفر الشيخ.. اتجاه إجباري لبلطيم محلب يشكل لجنتين لترسيم حدود المحافظات وفض منازعات الاستثمار وزير التموين: اكتمال توريد 20 سلعة تموينية خلال أيام القوات المسلحة تنعى استشهاد رقيب جيش بسيناء المتحدث العسكري: مقتل ٨ تكفيريين والقبض على 11 آخرين بشمال سيناء مدير أمن الغربية ينفي خروج مسيرات للإخوان الثلاثاء إدخال جثة فلسطيني توفي أثناء العلاج بالقاهرة إلى غزة تكدس بمحطات تموين السيارات بالسخنة بسبب بنزين 80 القوات المسلحة تنعي شهيدها برفح الهلباوي: "إخوان مصر" أصبحوا أهم مشاكل التنظيم الدولي الآن شرف الدين لـ«مسيحيي العراق»: «موتوا في بلادكم ولا تهاجروا»
+فيديوهات
  • بالفيديو.. آثار القصف الإسرائيلى على غزة فجر اليوم
  • بالفيديو.. إضاءة قرية كاملة بـ«الطاقة الشمسية» في الصين
  • إتحاد الكرة يعلن انطلاق الموسم الجديد للدوري منتصف سبتمبر المقبل
  • بالفيديو.. لحظة القبض على متحرش بوسط القاهرة

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 09:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة