22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
قرار جمهوري بقانون لتحفيز انتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة قرار جمهورى بتعيين السفيرة وفاء بسيم سفيرا غير مقيم لدى منظمة فرسان مالطا مقتل بدوية برصاص مجهولين في رفح انطلاق بوابة «الشباب والرياضة» الخاصة بالانتخابات البرلمانية اليزل: وقف بث الجزيرة مباشر مصر غير كاف.. وعلى الجانب القطري النظر لبقية المطالب التنمية المحلية: شبهة «مرتشي» تبعد المهندسين الأكفاء عن العمل بالأحياء قرار جمهوري بزيادة المعاش العسكري لعام 2007 بنسبة 5% باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه بالفيديو.. «العرابي»: الأحزاب المصرية تنحصر جهودها في 120 مقعدا برلمانيا قرار جمهوري بتعيين أعضاء بمجلس أمناء صندوق (تحيا مصر) "الجزيرة مباشر مصر".. من البداية للنهاية عمرو هاشم: اللجان التي وضعت قانون تقسيم الدوائر لم تعترف بوجود الأحزاب مصر تمد فتح معبر رفح البري إلى الثلاثاء لعبور الفلسطينيين قرار جمهوري بتعيين وفاء نسيم سفيرة لمصر لدى الفاتيكان السيسي يعتمد قرضا من السعودية لتوسيع محطة كهرباء غرب دمياط قرار جمهوري بتعيين محمد إسحق عميدا لتربية فنية حلوان سفير مصر لدى بكين: زيارة السيسي للصين تؤكد عمق أواصر التعاون بين البلدين أمن القاهرة: تأمين دور العبادة المسيحية والمنشآت الحيوية فى احتفالات عيد الميلاد قرار جمهوري بضم علي جمعة ومحمد اﻷمين وساويرس إلى صندوق «تحيا مصر» جامعة الأزهر: صوتنا الرسمى هو مجلس الجامعة فقط داوود: "كل الانتخابات البرلمانية الماضية تمت باتفاقات بين الأحزاب و أمن الدولة" أمين عام الديمقراطي الاجتماعي: أتمني مشاركة الإخوان في انتخابات البرلمان السيسي يصدر قرارا بقانون بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب 955 مسافرا فلسطينيا عبروا معبر رفح البري اليوم محافظ القاهرة: القضاء على العشوائيات خلال 5 أعوام معتز عبد الفتاح: ما يحدث في قطر وتونس رسالة هامة لـ«الإسلاميين» صحة مبارك تتدهور مجددا "هما بيشلحو باسم يوسف وعايزين يقضو عليه" مصر تتراجع 41 مركزا في جودة السكك الحديد في عام " التفجيرات " بالفيديو.. وزير التموين من «بكين»: الشعب الصيني أعرب عن ترحيبه البالغ بزيارتنا
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات