23 نوفمبر 2014 مـ 29 مُحَرَّم 1436 هـ
مذكرة تفاهم مع جنوب السوادان للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول سفير إيطاليا بالقاهرة: روما مستعدة لدعم مصر في مجالات عديدة السيسي يستقبل اليوم رئيس وزراء كوريا الجنوبية ووفدا من المستثمرين العرب استئناف محاكمة سامح فهمى بتصدير الغاز لإسرائيل استئناف محاكمة علاء عبدالفتاح بأحداث الشورى السيسي يلتقي رجال الأعمال والمستثمرين العرب مصر تتسلم جائزة خاصة في مؤتمر التعاون بين دول الجنوب-الجنوب في واشنطن «الأرصاد»: طقس الأحد معتدل شمالا.. والقاهرة تسجل 19 درجة اليوم.."السيسي" يلتقى وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب بـ"الاتحادية" غدا.."السيسي" يبدأ جولته الأوربية بزيارة إيطاليا اليوم.. السيسي يبحث مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية تفعيل العلاقات الاقتصادية اليوم.. وزير الصحة يطلق برنامج «منع انتشار عدوى المنشآت» «شومان»: زيارة السيسي للفاتيكان ستعيد العلاقات مع «الأزهر» «صحة الحيوان»: غياب معامل الـ«pl4» يحرم مصر من لقاحات «إيبولا» غدا..بدء تدريب شباب بورسعيد على تحويل الزيت المرتجع إلى سولار اليوم.. وزير البيئة يعلن إستراتيجية مواجهة المخلفات الصلبة في مصر اليوم.. «الصيادلة» تعقد مؤتمرا صحفيا لتأكيد بعدها عن السياسة اليوم.. صرف «سوفالدي» لأول مرة في «حميات قنا» اليوم.. الفيروسات الكبدية تبحث تسهيلات الحصول على «سوفالدي» بالفيديو.. سحر رامي تبكي على الهواء بسبب سؤال منى الشاذلي محمود شعبان: منعي من الخطابة أمر «سياسي».. والدولة بها «تكميم أفواه» عن مظاهرات 28 نوفمبر.. عمرو أديب: «بتخوفوا الناس ليه؟» فيديو.. «يوسف الحسيني» ينتقد «محمود شعبان» ويطالب بالقبض عليه فيديو.. عن حوادث الطرق.. «المسلماني»: هذا هو الحل لـ«نزيف الأسفلت» ردم ترعة الزمر ببولاق لاستخدامها كملاعب بالصور.. حملة مكبرة لإزالة المقاهي المخالفة بالعمرانية "الداخلية" تغلق 1500صفحة إخوانية تحرض على العنف حريق هائل في فندق بالدقي «البدوي»: «جهل» بعض الإعلاميين سيقلل من شأن الديمقراطية فيديو.. سفير مصر في روما: زيارة «السيسي» لإيطاليا ستكون سياسية واقتصادية في آن واحد
+فيديوهات
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري
  • مافيا شركات الدواء العالمية ودورها في نقص الدواء

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات