24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
"الدفاع الوطني" ينعى شهداء الجيش ويتعهد بالثأر سفير بريطانيا بالقاهرة يدين حادث شمال سيناء الإرهابي السيسي يعلن الحداد العام 3 أيام على أرواح الشهداء في اجتماعه الطارئ.. مجلس الدفاع الوطني برئاسة السيسي ينعي شهداء سيناء تعاون «مصري – بريطاني» لمواجهة خطر «الإرهاب» بالمنطقة عمرو حمزاوي: شراكة المواطن والدولة أساس القضاء على الإرهاب.. ولا نملك ترف التخاذل استيقاف شاب وفتاة يغضب «فيسبوكيين».. و«الداخلية»: قانون الشرطة المجتمعية لم يصدر بعد مصدر عسكري: العملية الإرهابية بسيناء تمت على مرحلتين بـ«سيارة مففخة» وقذائف «آر بي جي» وزير الأوقاف يطالب المصريين جميعا بالوقوف وقفة رجل واحد في وجه الإرهاب «الأزهر» يؤكد وقوف مصر كلها خلف القوات المسلحة لحماية الوطن وينعي شهداء حادث سيناء قرارجمهوري باعلان حالة الحداد بالبلاد "الدفاع الوطني" ينعى شهداء الجيش بسيناء "الدفاع الوطني" ينعي شهداء الجيش بسيناء صباحي: مواجهة الإرهاب واجب أخلاقي ووطني على كل مصري لقاء يجمع «موسى واليزل وهيكل» لبحث ملف انتخابات البرلمان حزب المصريين الأحرار يزور النوبة غدا ضمن وفد وزارة العدالة الانتقالية «6 إبريل»: لا نملك إلا الدعاء للشهداء في بلد يغيب عنه الشفافية «حقوقيون» ينتقدون «التعامل القانوني» في قضايا الاختفاء تعليقًا على تفجير شمال سيناء.. محمود سعد: مقاومة الإرهاب أهم من الصلاة بدء اجتماع مجلس الدفاع الوطني بالاتحادية «مسؤول سابق» بالمخابرات الحربية: «تفجير سيناء» يتطلب مراجعة الإجراءات الأمنية مصدر عسكرى: نقود حربا بسيناء ضد إرهاب دولى..وعلى الإعلام دعم رجالنا إصابة 17 عاملا بتسمم بعد تناولهم وجبة غذائية بمصنع أسمنت بنى سويف مصدر أمنى: ضابط ومجند ضحايا الهجوم على "الطويل" بسيناء شبكة أمريكية: المروحيات تحلق فى أجواء سيناء بعد هجوم العريش "سكاى نيوز": ارتفاع عدد شهداء تفجيرات سيناء إلى 27 قتيلا و30 جريحا الخارجية الأمريكية تدين حادث العريش..وتؤكد: ملتزمون بدعم مصر جنازة عسكرية لشهداء العريش بحضور الرئيس ووزير الدفاع.. غدا مصادر: اجتماع "الدفاع الوطنى" سيخرج بتوصيات جديدة لمحاربة الإرهاب سيف اليزل: يجب إخلاء الشريط الحدودى من الشيخ زويد حتى رفح فورا
+فيديوهات
  • ل. د. أحمد عبد الحليم: الجماعات الإرهابية تحتل منازل أهل سيناء تحت تهديد السلاح
  • ل.سامح سيف الليزل يكشف القرارات المتوقعة للرئيس السيسى ومجلس الدفاع الوطنى اليوم بخصوص سيناء
  • م. ابراهيم محلب: العمليات الارهابية للاخوان ستزداد خلال الايام القادمة و ستصل ذروتها 25 يناير المقبل
  • عاجل .. تفاصيل إستشهاد 17 مجند وإصابه 21 أخرين فى تفجير سيارة مفخخة بالشيخ زويد

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة