23 يوليو2014 مـ 24 رَمَضَان 1435 هـ
مرصد الكهرباء: 26.1 ألف ميجاوات أحمالا متوقعة على الشبكة اليوم إسماعيل بسيوني يطالب بزيادة عدد القضاة شباب ماسبيرو يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في العراق مصر تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تطور مشروع توشكي.. تسلسل زمني الأمن والأهالي يحبطان محاولة تفجير محول كهرباء قمن العروس ببني سويف بالصور..محافظ كفر الشيخ يفتتح مخبزين آليين بمركز قلين وزير الصحة: مستشفيات مصر استقبلت 52 مصابا من غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي «قوافل الخير» تجوب 97 قرية ونجعا في بني سويف الإمارات تهنئ السيسي بذكرى ثورة يوليو السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من بان كي مون الدولة تغيب وفتنة صباحى تحضر بـ"ضريح ناصر" المغرب يستنكر مذبحة الفرافرة ويعلن تضامنه مع الشعب المصري بالصور ..وزير النقل: افتتاح ميناء نويبع البحري لاستقبال موسم الحج المقبل 9% نسبة الإشغال بالفنادق الثابتة بالأقصر
+فيديوهات
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 23 يوليو 2014
  • أبو مازن يؤكد أنه طلب من الرئيس السيسي على وجه الخصوص التحرك من أجل وقف العدوان
  • لواء نصر سالم : حادث الفرافرة الارهابي مرتبط بما يحدث في غزة و للتأسيس لإنفصالها لتكوين دولة مستقلة
  • اللواء سامح سيف اليزل يروي اسرار محاولات الاخوان للسيطرة علي المخابرات العامة المصرية

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 09:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة