01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
أحمد كريمة: أدعو "البغدادى" لمناظرتى إما يقتنع أو أنضم لـ"داعش" العاشرة الإسرائيلية: "صاروخ غزة" سقط بالقرب من "أشكول" دون إصابات "الطيران المدنى": لا توجد رحلات لليبيا حتى يتم اختطاف طائرة الفرنسية: سقوط صاروخ أطلق من غزة على جنوب إسرائيل كبير الأطباء الشرعيين السابق: كنت ضحية بيئة سياسية مضطربة عضوة سابقة بحزب الحرية والعدالة: "أنا مشفتش رجالة فى الإخوان" وفد الحركة الوطنية يزور مصابى العريش بمستشفى المعادى العسكرى "آسف يا ريس": حسنى مبارك شماعة كل "فاشل وخائن ومقصر" جمال زهران:قرارات الحكومة غير كافية لوأد الإرهاب والأفكار التكفيرية قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:يجب استهداف اقتصاد الإخوان لإنهاء الإرهاب "المالية": الشركات الفرنسية لديها رغبة حقيقية فى التوسع ودخول الأسواق "نداء تونس": نسعى لتحسين العلاقات مع مصر "ونحترم خيارات شعبها" احمى نفسك من خطر "السرطان".. وتعرف على المواصفات الصحية لفلاتر المياه مطار القاهرة يستقبل عمدة مدينة "شتوتجارت" الألمانية كبير الأطباء الشرعيين السابق: خرجت من مصر يائسا ولم أحصل على مستحقاتى "الإسكان": توصيل الصرف الصحى لـ 769 قرية بتكلفة 20 مليار جنيه الملحق الثقافى المصرى الجديد بقطر: تنتظرنى أجندة ساخنة بالفيديو..رانيا بدوى تغنى لـ"فايزة أحمد" على الهواء بـ"القاهرة اليوم" وزيرا الشباب والتضامن يصلان القاهرة قادمين من شرم الشيخ مهرجان الكرازة المرقسية يعلن أسماء الفائزين على مستوى الجمهورية غدا.. محافظ القاهرة يتفقد تطوير محور مؤسسة الزكاة بالمرج اليوم.. محافظ سوهاج يكرم طالبات "الأوراكل" والمتفوقات بالفيديو.. سفير عمان بالقاهرة: شرم الشيخ بلد الأمن والأمان مدير مطار الأقصر يكرم 4 أفراد أمن لإحباطهم محاولات تهريب مخدرات المئات ينتظرون إنشاد الشيخ ياسين التهامى بمولد الدسوقى محافظ الإسكندرية يبحث مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة بشأن النشاط الرياضى نقابة المعلمين تكرم الفائقين من أبناء المدرسين بطنطا مطرانية المنيا توضح ملابسات نقل الصلاة خارج إحدى كنائسها رئيس الطيران المدني ينفي اختطاف أو احتجاز طائرة مصرية في ليبيا وزير المالية يصل القاهرة قادما من باريس
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة