22 أكتوبر2014 مـ 27 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
ارتفاع حالات تسمم الطلاب بالسويس إلى 30 مصابا اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن بجامعة الفيوم وفد أمني مصري يدخل إلى اسرائيل لتفقد موقع إطلاق النار وحدات من الدفاع الجوى تنفذ مشروعا تعبويا السيسي يبحث الإصلاحات الاقتصادية مع الببلاوي تأجيل قضية "غرفة عمليات رابعة" لـ5 نوفمبر السبت.. إجازة رأس السنة الهجرية بدون بديل قاضى "عمليات رابعة" يرفض التدخل الأمريكي محافظ القاهرة يتفقد "الإسعاف" بشكل مفاجئ حملات اعتقالات واسعة ضد قيادات الأمن فى تركيا بالفيديو.. قيادات الإخوان منشغلون بـ"اللب" فى محاكمة "عمليات رابعة" تأجيل محاكمة بديع و50 من الإخوان بـ"غرفة عمليات رابعة" لـ 5 نوفمبر جامعة القاهرة: اكتشفنا تعاطى 4 طالبات ترامادول وطالبين مخدر الحشيش "الأعلى للقضاء" يبدى عدم اختصاصه فى وقف 60 قاضيا محالين للتأديب قاضى "عمليات رابعة" يرفض طلب أمريكا بإخلاء سبيل محمد صلاح سلطان بالفيديو..السفارة الروسية بالقاهرة تتحصن بسور إضافى "على الرصيف" وحدات من الدفاع الجوى تنفذ مشروعا تعبويا ضمن فعاليات المناورة بدر 2014 رفع محاكمة بديع وعدد من قيادات الإخوان بغرفة عمليات رابعة"للقرار" بالفيديو.. أول حالة تصرف علاج سوفالدى بكفر الشيخ: ربنا يحمى السيسى إصابة 12 طالبا بالتسمم بعد تناولهم وجبات فاسدة فى السويس قاضى "غرفة عمليات رابعة": التقرير الطبى لمحمد سلطان يؤكد استقرار حالته قاضى "غرفة رابعة" يتسلم خطاب خارجية أمريكا للإفراج عن محمد سلطان إلزام وزير الصحة بدفع 130 ألفا تعويضا لأسرة مريضة توفيت بسبب الإهمال تضارب حول عدد مصابى الجيش الإسرائيلى فى إطلاق نار على الحدود مع مصر الشرطة تشتبك مع طلاب الإخوان أمام زراعة القاهرة وتفتح ميدان الجيزة ضبط موظف بنك لتسهيله الاستيلاء على 14 مليون جنيه بمستندات مزورة خارجية السودان: العلاقات السودانية المصرية ستشهد حراكا واسعا بكافة المستويات "النقل": تعاون مصر مع قطر يحكمه المصلحة العليا والإرادة الشعبية للبلاد مصدر:مهربون يطلقون النار على دورية إسرائيلية جنوب منفذ العوجة بسيناء تيار الاستقلال يشكل لجنة للتواصل مع الجنزورى حول الانتخابات البرلمانية
+فيديوهات
  • إصابة شخصين في إنفجار عبوة بدائية الصنع بكفر الزيات والأهالي يلقون قنبلة أخرى في مياه النيل
  • بالفيديو..قبلة "أوباما" تثير عاشق: لا "تتحرش" بصديقتي
  • مستشفى هليوبليس في مصر الجديدة ترفض علاج مصاب تعرض لحادث
  • يوسف الحسيني لأحمد عز: روح يا شيخ ربنا يهديك

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة