27 مارس2015 مـ 6 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
قافلة طبية تدخل الأراضي الفلسطينية بالتعاون بين الأطباء العرب وفرنسا مها موسي تقدم برنامج صباح دريم بشكله الجديد بالصورة.. «يونارتس» تمنح مظهر شاهين الدكتوراة الفخرية «مستقبل وطن» الغربية يدرس 500 مقترح للتنمية الاقتصادية "محمد صبحي" يلتقي "مستقبل وطن" بقرية "سمبل" «المصريين الأحرار» يؤكد دعمه لمشاركة مصر بالضربات العسكرية باليمن «عثمان»: المحامون لن يكونوا لقمة سائغة لأي سلطة بالفيديو والصور.. مسنة: الإخوان قتلوا زوجي وضربوا ابني بالنار في رجله ميناء دمياط يستقبل السفينة العملاقة "MAERSK TIGRIS" بالصور.. مفتشو الآثار يستعرضون اكتشافاتهم في مؤتمر بعثات الوجه البحري «ضد التحرش» تبدأ «قميص وبلوزة» بجامعة عين شمس.. الإثنين مصدر: لجنة فنية تدرس تشكيل قوة عربية خلال ثلاثة أشهر الرئيس اليمني يلتقي الملك سلمان ويتوجه السبت إلى شرم الشيخ بالأسماء.. وزير السياحة يصدر قرارا بتعيين 5 أعضاء في مجلس إدارة الغرف السياحية محافظ دمياط: 8 مشاريع تنموية على الخريطة الاستثمارية للدولة تعيين صادق الشورى مديرا لمطار الغردقة الدولي وزير التربية والتعليم يرد على ما أثير حول مسابقة الـ30 ألف وظيفة وزير التعليم الفني: تفعيل التربية العسكرية في المدارس لاستعادة الانضباط وحيد حامد: جزء من النخبة المصرية بيقبضوا من الخارج.. وأخشى على مصر منهم نقيب المنتجين الزراعيين: السيسي أصلح ما أفسدته سياسات سابقيه رفع الحد الأدنى للعلاوة الاجتماعية للمعاش إلى 75 جنيها في الذكرى «السنوية» لمعاهدة السلام... مذكرات إسماعيل فهمي: هذه هي كواليس وعيوب كامب ديفيد اللواء احمد عبد الحليم: توجيه قطع بحرية لخليج عدن تأخر كثيرا بعد التقدم الذي احرزه الحوثيين في صنعاء هيكل يتوافق مع «سى بى سى» على تأجيل حوار لبعد غد أسامة كمال: سيناريو الأوضاع في المنطقة أصبح فيلما في مهرجان «انهيار العالم العربي» إلغاء الرحلات بين مطاري القاهرة وأبها السعودي مؤقتا بسبب «عاصفة الحزم» عن «عاصفة الحزم».. وحيد حامد: إذا اتحد العرب مثل اليوم ستتغير خريطة العالم مطار القاهرة يستقبل 408 سائحين من روسيا لزيارة المعالم الأثرية وزير الرى : إدارة الموارد المائية في مصر تعتمد على أكفأ الأبحاث العلمية في العالم وحيد حامد: الإخوان فكرة انجليزية في الأساس.. وأحمد الله أنهم حكموا لمدة عام
+فيديوهات
  • بالفيديو.. متحدث باسم الحوثيين ينفعل على مذيعة "الجزيرة"
  • صباح ON ـ الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري
  • بالفيديو.. «مواطن جيزاوي»: مستودع بوتاجاز «أرض اللواء» قنبلة موقوتة
  • فيديو.. بعد انتشار فيديو لتعذيب متهمين ومتهمات.. خيري رمضان: العنف لا يولد إلا عنفا
+مقالات وآراء

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات