26يناير 2015 مـ 5 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
مدير أمن القاهرة يتفقد ميدان وقسم المطرية السكة الحديد تستقبل ذكرى الثورة بثلاث قنابل..رئيس الهيئة يؤكد: عودة الحركة لطبيعتها جيهان فاضل تنفي علاقتها بالحساب المنسوب لها على «تويتر» السيطرة على حريق بمخزن "مصر للبترول" حرق وتدمير بؤر ارهابية في شمال سيناء التحقيق مع عناصر إخوانية بتهمة القتل ضياء رشوان: الصحفيون لدينا سواء.. والمؤسسات الإعلامية الأجنبية لا تتواصل معنا باسم كامل يطالب «السيسي» بعزل وزير الداخلية ومحاكمته مساعد وزير الداخلية يوضح لمصراوي سبب اغلاق محطة عين شمس ضبط 6 أشخاص بتهمة الانتماء لجماعة محظورة في الوادي الجديد رئيس المركز القومي لخدمات نقل الدم: المخزون الاستراتيجي يكفي 3 أيام التحالف الشعبي يوضح سبب اختيار يوم 24 يناير لمسيرة تكريم الشهداء CBC: خروج 37 مصاب من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج إبراهيم عيسى: «السيسي» والداخلية مسؤولان عن استشهاد شيماء الصباغ «الداخلية»: القبض على 210 من «مثيري الشغب» في أحداث الذكرى الرابعة للثورة «الداخلية»: ندرس إعادة تخطيط منطقة «المطرية» الشرطة تحتفل بعيدها في 3 صور «تمرد»: أحزاب «القطاع الخاص» انتشرت بعد ثورة يناير.. وتفتقد التأثير في الشارع فيديو.. إدارة المفرقعات: تلقينا 60 بلاغا خلال اليومين الماضيين ننشر أسماء عشرة قتلى في أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير بالفيديو.. «المسلماني»: ثورة 25 يناير كانت بمثابة «عودة الروح» و30 يونيو «عودة الوعي» بالفيديو.. جمال بخيت: ثورة «يناير» خلصت الشعب من فساد سيطر على الدولة عشرات السنوات رئيس حي المطرية: ضيق الشوارع يسهل للمتظاهرين التجمع ولكن التصدي مستمر سيد علي يعتذر عن تأييده للإخوان قبل ثورة 25 يناير استنفار أمنى بالمريوطية تزامنا مع هجوم على كمين الذكرى الرابعة لـ25 يناير.. حينما يكون الصحفي "حدثا" بالأسماء.. 12 قتيلا في أحداث المطرية يوسف القعيد: الإحساس بالاستقرار أمامه فترة طويلة ونتمنى ألا تطول بالفيديو..الداخلية تكشف حقيقة انسحاب القوات من اشتباكات المطرية أحمد موسى: كنت أتمنى قتل 400 «إرهابيًا» اليوم.. ويجب محاصرة كل منزل بـ«المطرية»
+فيديوهات
  • حوار مع ساطع النعماني وثروت الخرباوي في ذكري ثورة 25 يناير ج3
  • فيديو لحظة اندلاع اشتباكات محدودة بين مواطنين في ميدان عبد المنعم رياض
  • تقرير خاص عن شهداء ومصابي الشرطة
  • ريم ماجد تكشف سر غيابها عن الشاشة في الفترة الأخيرة (فيديو)
+مقالات وآراء

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات