28 نوفمبر 2014 مـ 5 صَفَر 1436 هـ
قوات الأمن تغلق مداخل ميدان التحرير تفاصيل حادث استشهاد عميد الجيش فيديو.. مجلس الوزراء يشكل غرفة عمليات تكثيف أمنى بقسم الطالبية ومبني المحافظة ضبط 107 إخوانيين وتفكيك 7 عبوات ناسفة دورية أمنية تمشط الشوارع بمحيط الاتحادية دوريات أمنية تجوب شوارع المهندسين فيديو.. إبطال مفعول قنبلة بالفيوم استنفار أمنى وسيولة مرورية برابعة العدوية استشهاد ضابط وإصابة مجندين بجسر السويس مدرعات الجيش تغلق محيط وزارة الدفاع استشهاد عميد من القوات المسلحة بالقليوبية طلقات تحذيرية وإغلاق محيط قسم الدقى الأمن يخلى مترو حلوان من الباعة الجائلين الهدوء يسود منطقة عرب المعادى تشكيل أمنى يمشط محيط جامعة الأزهر انتظام الحركة بالمترو في الخطوط الثلاثة الأمن يغلق شارع الهرم أمام قسم الطالبية ضبط 5 إخوانيين يثيرون الشغب في بنى سويف قسم شرطة المطرية يتحول لثكنة عسكرية هدوء حذر بالجيزة والنهضة ومحيط الاستقامة بالفيديو.. رئيس هيئة السكة الحديد يكشف حقيقة انفجار محطة الزقازيق بعد ساعات من افتتاحه.. مجهولون يقطعون كوبري محرم بك بالإسكندرية إبطال مفعول قنبلة بدائية داخل حديقة ميدان السواقي بالفيوم تعليم المنوفية: غرفة عمليات لمتابعة تأمين المدارس ودوريات شرطية لحمايتها زارع: تقرير تقصى حقائق 30يونيو غير محايد وجاء للرد على تقرير «هيومان رايتس ووتش» والمنظمات الحقوقية مدير أمن البحيرة: التعامل بكل حزم في حالة الخروج عن القانون غرفة عمليات أمنية ترصد مخططا للإخوان في تظاهرات 28 نوفمبر 3 قرارات رئاسية و 5 لقاءات دولية للسيسي خلال أسبوع المدن الجامعية بالمنوفية: لا إخلاء للطلاب..والإشغال لم يتجاوز 50 %
+فيديوهات
  • مساعد وزير الدخلية للعمليات الخاصة يكشف كيفية تعامل الداخلية مع رمى الإخوان للمصاحف فى التظاهرات
  • مؤتمر صحفى لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ووزارة القوى العاملة والهجرة
  • بالفيديو..مدير أمن بورسعيد:الجمعة المقبلة نهاية الإرهاب في مصر
  • مصر تحقق ثالث أكبر تراجع في تاريخها بتصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات