27فبراير 2015 مـ 7 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
تحالف "المعزول" يزعم: لن نتراجع عن المعارضة لإنقاذ مصر بالفيديو.. مفتي القدس: لا يعتد على الجيش المصري إلا مجرما وزير خارجية ليبيا: توجد خطط ليبية مصرية لمواجهة تمدد الإرهاب الملك عبدالله: "داعش" جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني مستشار المفتي: الصحابة كتبوا على جسد أبو الهول "رمزا كبيرا للحضارة" "نداء مصر" يطالب بتعديل المواد الخلافية في قانون الانتخابات وزير الصحة: ممارسة جراحة التجميل في مصر تحتاج إلى تنظيم «مجاهد»: السبب الحقيقي لسحب تنظيم كأس القارات من قطر «الرشاوى» وليس الجو «الأوقاف»: استخراج تصاريح الخطابة يتم وفق القوانين واللوائح المنظمة ودون إقصاء «الخارجية»: الصين أكدت مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي بوفد حكومي رفيع المستوى صفحة «الحويني» تنشر صورته على كرسي متحرك بعد تدهور حالته الصحية بالصورة.. "الغندور الداعشي" يطلق حسابه الثالث على تويتر إسلام يكن ينفي دعوته لتشغيل المصريين بوظائف داعش بالصور.. مرشح "تمرد القاهرة" يلتقي أهالي دائرته بالسيدة لبحث المشكلات رمزي: الفصل في دستورية قوانين البرلمان قبل الانتخابات أفضل شحاتة: رفض البنك الدولي تمويل المليون فدان "كارثة" فجر السعيد تهنئ سوزان مبارك بعيد ميلادها الأزهر: لا علاقة لنا بمنح تصاريح الخطابة الصادرة من "الأوقاف" بالصور.. هيئة الإسعاف تنظم دورات تدريبية لطلاب المدارس "مغازي": تقرير المكتب الاستشاري قبل انتهاء المرحلة الأولى لسد النهضة "عدوى" يشهد تدشين الأكاديمية المصرية لطب وجراحات التجميل عضو «الشؤون الخارجية»: التنسق العربي لمواجهة الإرهاب يشمل التبادل اللوجيستي والعسكري الهيئة القبطية الإنجيلية تحتفل غدا بتوزيع جوائز صموئيل حبيب للعمل الاجتماعي تعليقا على رفع ضريبتها بـ50%.. عمرو خفاجي: مبروك للسجائر وعقبال الشيشة محافظة القاهرة: الصناعات الصغيرة تعد اللبنة الأولى للتنمية الاقتصادية بالفيديو.. «الطيران المدني»: 5300 مصري يصلون لمطار جربا أمس واليوم عبر 5 رحلات النور بالدقهلية يتبرأ من مطلق النار على زوجته ونجليه مهندسو الإسكندرية يجددون الثقة في مجلس النقابة الفرعية محلب يفتتح المؤتمر الـ 24 للأعلى للشؤون الإسلامية.. السبت رئيس الوزراء الليبي يغادر القاهرة
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات