19أبريل2014 مـ 18 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
الخرباوى: قطر ستستجيب للاتفاقية لتحقيق مصالحها عبود: أخشى قيام ثورة ثالثة بمصر الحرية والعدالة يزعم: هاشتاج «المشير» يتجاوز المليار مشارك والدة زينة لـ«محلب»: كمل جميلك وأصدر قوانين تحمي الأطفال وجيه: يجب اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ضباط الشرطة من الإرهابيين ننشر تفاصيل اجتماع الـ 6 ساعات للجنة الشباب بحملة «السيسي» الطليعة الناصرية تشكل مكتبها السياسي بيان لـشباب "حملة السيسي" بعد قليل بالفيديو والصور.. مسيرة لمؤيدي «صباحي» لمقر الحملة المركزية بميدان سفنكس «القومي للكهرباء»: تجاوز الأحمال تضطرنا لفصل التيار بالفيديو.. مرتضى منصور لـ«سما لمصري»: هشتريلك بدلة السجن على حسابي تأجيل الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ"التنظيم والإدارة" لأجل غير مسمى «فرغلي»: وزيرا المالية والتضامن ﻻ يعرفان أين أموال التأمينات مرصد الكهرباء يدعو لترشيد الاستهلاك خلال الساعات المقبلة عقد عمومية الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لمناقشة ميزانيته.. السبت
+فيديوهات
  • قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم ـ 19 أبريل 2014
  • بالفيديو.. «شاهين» ينعي ضحية «انفجار ميدان لبنان»: يجب عودة «الطوارئ»
  • بالفيديو.. أنصار «الإخوان» يشعلون النيران في نقطة مرور بالطالبية
  • بالفيديو.. العثور على قنبلة أخرى بميدان لبنان

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 09:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة