23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
سي ان ان: أمل كلوني أمام المحاكم المصرية للدفاع عن متهمي "خلية الماريوت" عميد علوم القاهرة الجديد: اختيار الرئيس ثقة كبيرة أمن شمال سيناء ينفي القبض على منفذ تفجير مصر الجديدة بالعريش صحيفة إسرائيلية: مصر أنشأت أبراج مراقبة حدودية محصنة من الصواريخ مرافق القاهرة: دوريات بوسط العاصمة للحيلولة دون عودة الباعة الجائلين الجيش الليبى: السفارة المصرية بطرابلس مغلقة وخسائر اعتداء اليوم محدودة "الوزراء": 140 ألف سيارة تمر يوميا بالطريق الدائرى 35% منها نقل ثقيل السيسى يوجه بزيادة توليد الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك جامعة الإسكندرية: فصل 7 طلاب نهائيا لمحاولتهم تعطيل الدراسة بالفيديو.. ضبط خلية إرهابية تخصصت فى حرق سيارات الشرطة بدمنهور بالصور والفيديو.. السيسى يستقبل طفلا مريضا بالسرطان بناء على رغبته موجز العاجل.. السيسى يصدر قرارات بتعيين10عمداء جدد لكليات بـ5 جامعات ضبط أحد المتورطين فى حادث كشك مصر الجديدة مختبئا بمنزل فى العريش أسامة هيكل: البرلمان القادم سيكون شريكا فى الحكم وفقا للدستور "الخارجية": تعاون مصرى جزائرى من أجل تحقيق الاستقرار فى ليبيا حسام الخولى: المواطنون لديهم ملل من كثرة إجراء الانتخابات "الأعلى للصحافة": الدولة مستمرة فى صرف رواتب عاملين بوسائل إعلام تعمل ضدها مصدر أمنى ليبى: لم يتم اقتحام سفارة مصر بطرابلس خلال تظاهرة أمامها ائتلاف الجبهة المصرية يعقد اجتماع مجلس أمناء المحافظات السبت المقبل تيار الاستقلال يندد بتحريض النشطاء السياسيين للغرب على مصر "السيسى" يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التنزانى لبحث التعاون الإقليمى إخوان بلا عنف تطلق حملات لإجهاض تحركات طلاب الجماعة لنشر الفوضى "إخوان بلا عنف": الجماعة تدعم العنف فى الجامعات بتمويل قطرى وكيل الأزهر: الإرهاب زائل ومصر ستعود إلى أمنها بعزيمة الجيش والشرطة مصطفى بكرى لـ"أحمد عز": "اتلم وكفاية اللى عملته فى البلد" محلب يوجه بإزالة المعوقات التى تجابه الشركات الاستثمارية الصينية السفير الروسى بالقاهرة: تأثرت بكلمة الرئيس السيسى أمام الأمم المتحدة الإندبندنت: "داعش" ينشر فيديوهات لأطفال يتدربون على "عمليات انتحارية" الأسبوع القادم.. مؤتمر صحفى لفريق تنمية إفريقيا ونهر الكونغو "الطرق والكبارى": تطوير طريق السويس من خلال التكنولوجيا الخرسانية
+فيديوهات
  • الشيخ مظهر شاهين: إذا وجد شخصا والدة او والدتة يعدان للتأمر علي الجيش فعليه شرعا الابلاغ عنهما
  • مرتضى منصور: رموز نادي الزمالك كانوا بيلعبوا قمار وبيشروا خمرا داخل النادي
  • حلقة خاصة لبرنامج صالون التحرير يستضيف مارسيل خليفة وسيد حجاب وهشام جبر
  • بالفيديو.. السيدة التي وضعت مولودها بالشارع: مستشفى كفر الدوار «مليانة بلاوي»

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة