18أبريل2015 مـ 28 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
المكتب السياسي لحزب «التحالف الشعبي» يعقد اجتماعا بحضور عبد الغفار شكر مجلس «الرقابة الشعبية» يشيد بالتحركات الإيجابية للرقابة الإدارية «التعاونى الزراعى» يعقد اجتماع الجمعية العمومية.. اليوم المواقع الأثرية تستقبل الزائرين مجانا بمناسبة «اليوم العالمي للتراث» تفاصيل قرض البنك الدولي لمصر لمساعدة الأسر الفقيرة تتصدر الصحف أخبار متوقعة اليوم السبت 18 أبريل 2015 شومان: «عاصفة الحزم» صحوة عربية وحرب على البغي والعدوان بالصور.. «المصريين الأحرار» يشارك في حفل اليتيم بالإسكندرية بدء الموسم الثقافي لنقابة المحامين.. غدا دورة تدريبية في مهارات الدفاع أمام المحاكم ببورسعيد.. اليوم اتحاد المهندسين ينظم مؤتمرا حول استخدام «البوليمرات» في ترميم العقارات برلماني سابق: تأجيل الانتخابات فرصة الأحزاب لمراجعة مواقفها «الأرصاد»: الطقس ربيعي نهارا شديد البرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 27 ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام البحيري والحبيب الجفري والأزهري ننشر النص الكامل لمناظرة إسلام بالحيري والحبيب الجفري والأزهري إسلام بحيري: ابن تيمية زنديق كافر.. والجفري يرد: تعالى أعلمك لا تخف انفجار "محدث صوت" بجوار نادي الشرطة بالسويس جهادي منشق: «بحيري» باحث عن الشهرة وقريب من الفكر الداعشي «القاسمي»: الحركات الجهادية تحولت إلى مرحلة «القصاص الشامل» «القاسمي»: «الأزهري» و«الجفري» كشفوا سطحية التفكير عند «بحيري» «البيلي»: زيارة السيسي للكلية الحربية إعلاء لقيمة المشاركة الوطنية «بكار» عن مناظرة «الأزهري والجفري» لـ«البحيري»: كشفت الفرق بين العلم والفوضى «المستقبل» يناقش مستجدات الساحة السياسية منتصف الأسبوع وقفة احتجاجية لخريجي «حقوق» بنظام التعليم المفتوح أمام «الصحفيين» المحامين تسقط قيد 455 محاميا لمخالفتهم شروط القيد «عايدة نصيف»: لابد من خطوات استباقية لمنع الأعمال الإرهابية حريق هائل بجمارك ميناء العين السخنة.. والمتهم «الإهمال» .. «صور» انفجار "قنبلة" بمحيط سنترال شبرا الخيمة «الأباصيري»: «بحيري» يقدم صورة سيئة للإسلام ويراوغ دون حجة نظرية المؤامرة وأزمة حوض النيل وصندوق النقد.. محاضرات بجامعة القاهرة
+فيديوهات
  • #ممكن | إسلام بحيري : من حق المسلم بعد سماعه حديث غير مقتنع عن الرسول أن يرفضه
  • تلت التلاتة: مسابقة بين كليات الهندسة في جامعات مصر لإختراع سيارة تعمل بالكهرباء والبنزين
  • السيسي خلال لقائه طلبة الكلية الحربية يؤكد أهمية التعامل بحذر ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني
  • #ممكن | الحبيب علي الجفري يضرب مثلا بعالم النفس " فرويد "

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 03:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات