02 سبتمبر2014 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وزير الأوقاف للسلفيين: زمن الاحتماء بالأهل والعشيرة انتهى محافظ القاهرة: أسواق «الراعي الصالح» بحاجة للترميمات «مصدر»: الأجهزة الأمنية تلاحق «جيفارا» بالإسماعيلية مصدر قضائي: لا نية لتأجيل «انتخابات البرلمان».. وفتح باب الترشح بعد إجازة العيد القضاء الإداري يطلب رأي المفوضين في دعوى تطالب إسرائيل بتعويض عن احتلال سيناء وزير الصحة يقيل مدير مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي خبير عسكري: نثق في الشباب لتحقيق التنمية «السيسي» لوفد من «النواب اﻷمريكي»: الحرب على اﻹرهاب في سيناء طالت لمراعاتنا سلامة المدنيين «علماء الأزهر» يهاجمون دراسة سعودية تدعو لنقل «رفات الرسول» توقعات بزيارة وزير الري لإثيوبيا 11 سبتمبر «الداخلية»: لا نتستر على مخالفات أفراد وأمناء الشرطة «أوقاف القاهرة» تنهي خدمات خطيب «إخواني» لانقطاعه عن العمل "السيسي" ألهمنا "بيع نفسك لمصر" «البابا تواضروس» يقاضي رئيس الوزراء ووزير الدفاع «محلب»: انتظار السيارات أزمة «وسط البلد»
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

أعضاء التأسيسية يوافقون على مقترح بشأن «مؤسسات الوقف» في المادة 214

الإثنين 26 نوفمبر 2012 09:20 م
الشروق

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية. حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".   وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس



وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور على إجراء تعديل على المادة 214 من مسودة الدستور، بعد اقتراح تقدم به المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية.


حيث تنص المادة 214 ، على أنه "تقوم الهيئة العليا لشئون الوقف على تنظيم مؤسسات الوقف العامة والخاصة، وضمان إدارة الأوقاف إدارة اقتصادية رشيدة، والإشراف عليها ورقابتها، ونشر ثقافة الوقف في المجتمع".

 

وقال الغرياني: "إن الحديث هنا عن الوقف الخيري، وليس الأهلي، ما نريده في الوقف الخيري ضمان عدم العبث بشروط الوقف"، مشيرًا، أن الوقف الخيري مال خاص وليس عامًا، فكيف تكون له هيئة عامة تديره، ولدينا بالفعل هيئة أوقاف.

 

واكد الغرياني، أن الجمعية التأسيسية لا تقوم بتنظيم قضية الوقف، بل القوانين هي التي تنظم هذه القضية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو الجمعية: "على ناظر الوقف أن ينفذ كل ما ورد لديه من شروط بالنسبة للوقف".

 

 ولفت محمد سعد الأزهري، عضو الجمعية، إلى أن هذه الهيئة تراقب مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الوقف.

 

بدوره لفت الدكتور عصام العريان، عضو الجمعية، إلى الأهمية البالغة لهذه الهيئة، موضحًا، أن أعباء التنمية في المجتمع المصري في كل شيء ستتوزع مع إعادة بناء مصر في مختلف المجالات؛ بما فيها مجال الوقف.

 

التعليقات
اخبار متعلقة