26 يوليو2014 مـ 27 رَمَضَان 1435 هـ
قيادي بـ«فتح»: مؤتمر «باريس» هدفه التعرف على موقف «الإخوان» من أزمة «غزة» إحالة 20 متهما من "أجناد مصر" للجنايات المتضامنون مع مسيحيى العراق يستنكرون الصمت الدولى 6.5 مليون جنيه حصيلة 8 أيام من تظلمات الثانوية العامة وزير الداخلية يفاجئ أمن المنوفية بزيارته داخل سيارة "سياحة" مصدر أمني: ضبطنا 16خلية إرهابية بالشرقية أخطرهم أرض الكنانة محافظ أسيوط يفاجئ المستشفيات العامة والجامعية بجولة تفقدية بالأسماء.. 29 أستاذا تقدموا لشغل منصب العميد بـ 7 كليات بجامعة الإسكندرية أوقاف اسيوط 90: ساحة لصلاة عيد الفطر.. والتضامن: عيديات للفقراء رفع حالة الطوارئ لامتحانات الدور الثانى بالدبلومات الفنية بالسويس التعليم العالي: 25 كلية جديدة تدخل الخدمة العام المقبل.. وإنشاء 5 جامعات أهلية متحدث «شهداء الأقصى»: هدنة الـ7 أيام تهدف إلى إخراج إسرائيل من ورطتها في «غزة» وزير التنمية المحلية يتفقد المشروعات الاستثمارية والتنموية بمحافظة الغربية انتظام حركة قطارات المنيا بعد العثور على جسم غريب بخط بسمالوط القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الفطر
+فيديوهات
  • القابضة للكهرباء : لا انقطاع للتيار هذا الأسبوع
  • بجهود مصرية.. الاعلان عن وقف اطلاق النار علي غزة من القاهره وفتح للمعابر
  • العميد خالد عكاشة : جميع الضباط العاملين بسيناء يتلقوا تهديدات مستمرة بالقتل
  • كلمة رئيس الوزراء على هامش افتتاح مستشفى 185 طوارئ بقصر العيني

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 04:43 م
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات