21 سبتمبر2014 مـ 25 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
مصدر قضائي: جاهزون للإشراف على الانتخابات أيًا كان عدد المراحل «الحركة الوطنية»: تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية «غير مبرر» وزير الأوقاف: الخطاب الديني اختطف بالسنوات الأخيرة لصالح أحزاب دينية ومتطرفين «قيادي إخواني»: حديث «السيسي» عن عودتنا للعمل السياسي هدفه «التسويق الخارجي» وزير التعليم لـ«الشروق»: لا تأجيل للدراسة في أي مدرسة على مستوى الجمهورية «الأعلى للجامعات» يوافق على إنشاء جامعة أهلية بأسيوط «المقاولون العرب» تبدأ في تنفيذ المرحلة الأولى لـ«المشروع القومي للطرق» «التيار الديمقراطي» يعد وثيقة موازية للتحالف مع «الوفد المصري» «هاجل» يؤكد لـ«صبحي»: سنسلم مصر طائرات الأباتشي مجلس النواب الليبي: وفد دبلوماسي من القاهرة في طبرق لافتتاح قنصلية مصرية إثيوبيا تسلم مصر دراسات جديدة حول تأثيرات سد النهضة «الأزهر» يعلن نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة «الصحة»: حالتا وفاة و9 إصابات حصيلة انفجار «26 يوليو» .. ورفع درجة الاستعداد للقصوى وزير الداخلية يعد مشروع قرار لتشديد الحماية المدنية للمبانى «البناء والتنمية» يدرس الانسحاب من «دعم الشرعية» خشية «الحل»
+فيديوهات
  • المقدم محمد أبو سريع أثناء شهادته في قضية هروب قيادات جماعة الإخوان من سجن وادي النطرون
  • بالفيديو.. انفجار قنبلة في منزل كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو.. وأنباء عن سقوط قتيلين ومصاب
  • اللواء حسام سويلم : الامريكان دول "كدابين" .. الأباتشي مدفوع ثمنه بالكامل لامريكا
  • الهلباوي : الإخوان كجماعة أنتهي وجودها من مصر

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 04:43 م
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات