26 نوفمبر 2014 مـ 3 صَفَر 1436 هـ
الرئاسة: "السيسي" تفقد منشآت مجمع "الإينفاليد" قبل لقاء "هولاند" بالإليزيه البلتاجي: 1.2 مليون فدان.. الحد الأقصى لزراعة الأرز الموسم المقبل وزير الري: اتفاقية مع الجمعية اليابانية للسدود لمواجهة السيول لبيب: تنسيق بين الشرطة والجيش لتأمين دواوين المحافظات "نقيب الصيادلة" يدعو لاجتماع عاجل لعرض استقالته على المجلس "الوزراء" يقرر إسناد تنفيذ وحدات "القابوطي" ببورسعيد لـ"الهيئة الهندسية" 14 ديسمبر أولى جلسات الطعن على دستورية "التظاهر" 14 ألف فيديو لتوثيق عنف الإخوان رفع المصاحف "إقحام لكتاب الله" في الصراعات تأجيل دعوى سب موسى لمحامى اﻷلتراس لـ10 ديسمبر تقصي حقائق30 يونيو: لم نتلق تعليمات من أحد دعاة " 28 نوفمبر" قلة سيهينون "المصحف" قاض لشاهد الشورى: ماتخافش من التصوير شاهد بالشورى: ماهر وعبد الفتاح حرضا على التظاهر «تقصي 30 يونيو»: الإخوان خططوا لمواجهة الدولة بالمقاطعة الاقتصادية والاجتماعية «تقصي الحقائق»: الأمن لم يستدع المجموعات القتالية لرابعة العدوية إلا بعد سقوط قتلى في صفوفها «تقصي 30 يونيو»: قتلى «رابعة» 8 من الشرطة و607 مدنيين برصاص المعتصمين العربي يرحب باتجاه دول التعاون الخليجي لتشكيل قوة عسكرية موحدة ضبط11 متهم في محاولة اقتحام مركز صدفا وقطع طريق أسيوط سوهاج الزراعي «تقصى حقائق 30 يونيو» تتهم «الإخوان» بالاعتداء على «المسيحيين» عقب فض «رابعة» الرئيس "السيسي" يصل "الإليزيه" للقاء نظيره الفرنسي "السيسي" يبحث مع نظيره الفرنسي تعزيز العلاقات بالصور.. وزير خارجية فرنسا يستقبل "السيسي" في باريس العاملون بالمكافأة الشاملة بسوهاج يطالبون بضم سنوات الخبرة "أوقاف القاهرة" تنظم مسابقة للعمل بمساجد النذور.. الأحد "الصحة": 2673 سيارة إسعاف لتأمين تظاهرات 28 نوفمبر "الوزراء" يوافق على تشديد عقوبة خطف الأنثى إلى الإعدام ننشر خطة "الصحة" لتأمين تظاهرات 28 نوفمبر وزير الطيران يرأس اجتماعا أمنيا استعدادا لـ28 نوفمبر الأوقاف: ذنب سقوط المصاحف يتحمله المتظاهرون الخوارج
+فيديوهات
  • كمال الهلباوي: هناك تصور فاسد وراء ما يسمى بالثورة الإسلامية وتقارير هيومن رايتس ووتش مسيسة
  • بالفيديو.. حياة الدريري لـ"وائل الإبراشي": "أنت بتلعب بالنار"
  • والدة أحد المحبوسين من الوايت نايتس: مرتضى منصور بيقول أنه مسنود من أكبر رأس في البلد يا ريس !!
  • بالفيديو.. حسام عيسى: رموز «مبارك» يعطونا دروسا في الوطنية.. وظهور «عز» عار على الدولة

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 10:43 ص
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات