20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط صحة دمياط: مصابو انفجار أسطوانة الغاز في حالة مستقرة الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط عن تحالف «الجنزوري».. «هيكل»: كل من تجاوز السبعين تقديم الاستشارة وترك الساحة للشباب الأحد.. تلقي طلبات راغبي الالتحاق بفصول محو الأمية بالوادي الجديد الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط إجراءات أمنية مشددة في دمياط استعدادا لزيارة وزير الداخلية الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الحوار الكامل لـ«هيكل».. المصالحة مع قطر «أمر مهين».. وعلى السيسي الثورة على الفكر الموروث مؤذن ببني سويف يحرر بلاغا ضد مستشفى رفضت استقبال ابنته "عزب" يستنكر الهجمة التي يتعرض لها الأزهر الشريف مستشار عسكرى: من حق وزير الدفاع ارتداء "بدلة مدنية".. والواقعة لا تحتمل أى تأويل الأحد.. جامعة القاهرة تحتفل بعيد العلم بحضور محلب و5 وزراء التضامن الاجتماعي: صرف ألف جنيه لأسرة المتوفى و200 للمصاب بحادث دمياط بلاغ يتهم رئيس شركة المياه في قنا بالتدخل لتعيين شقيقين مصادر عسكرية: تصفية 6 عناصر من أنصار بيت المقدس برفح والشيخ زويد السيطرة على حريق بمبنى مملوك لإدارة سمالوط التعليمية في المنيا نيابة دمياط تحقق في انفجار اسطوانة بوتاجاز وشهود ينفون الشبهة الجنائية انفجار ماسورة غاز طبيعي بميدان علي مشرفة في دمياط سكرتير نادي القضاة يهنئ «الزند».. ويؤكد: الانتخابات عبرت عن إرادة مستشاري مصر الآثار تطالب فرنسا بإزالة تمثال لشامبليون وهو يضع قدمه على رأس فرعوني هيكل: كل من تجاوز السبعين عاما يجب أن يكون له دور استشاري فقط مصدر عسكري ينفي الهجوم على كمين الجورة بشمال سيناء محافظ دمياط: تعويض ضحايا انفجار اسطوانة البوتاجاز 5 آلاف للمتوفى و3 للمصاب مستشار رئيس الوزراء للانتخابات: 70 مقعدا للمرأة في البرلمان المقبل «بداية جيدة»
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 10:43 ص
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات