22 أكتوبر2014 مـ 27 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
مصادر: "المصريين الأحرار" يرفض خوض الانتخابات على قوائم الجنزورى مصادر: المكتب السياسى للمصريين الأحرار لم ينعقد بعد استقالة رئيس الحزب كريمة الحفناوى: تناقش دور المرأة والتحالفات السياسية فى البرلمان القادم يحيى القزاز: دخول الشماريخ إلى الحرم مسئولية رؤساء الجامعات لميس الحديدى: أهداف السيسى نبيلة ولن نسمح بإعاقته على جمعة: الرسول غاضب من "داعش" "التخطيط": تحديث كشوف الناخبين بالتنسيق مع "العليا للانتخابات" وزيرة القوى العاملة: "القلق" يدفع الشباب للعمل بالقطاع الحكومى "محجوب" يتفقد مطار الغردقة للوقوف على الأعمال الإنشائية قبل الافتتاح بالفيديو.. «محلب» أثناء حضوره احتفالية العائلة المقدسة: ندعوا لمصر وللعالم كله بالسلام منع أسماء محفوظ من السفر إلى تايلاند بالفيديو.. سمير صبري مرشح لدخول موسوعة جينيس كأكبر مقدم بلاغات ضد شخصيات عامة «لميس الحديدي» تطالب وزير التربية والتعليم بتقديم استقالته للحكومة بعد منع أسماء محفوظ من السفر.. وزيرة القوى العاملة ضاحكة: «يسلموا نفسهم أحسن» موجز الصحافة المحلية: اليوم السابع ينشر صور أخطر قيادات "بيت المقدس" امرأة تتهم مستشفى كفر الدوار بتعريض حياتها للموت ناهد عشرى: وفرت وظيفة لشاب بـ2200 جنيه.. ووالده رد: ده مصروف حمادة منع أسماء محفوظ من السفر بمقتضى قرار من النائب العام محمد برغش: أياد خبيثة تدفع بالفلاحين لدعم الإخوان والسلفيين بالانتخابات كرم زهدى: استقالة أعضاء بـ"البناء والتنمية" من تحالف الإخوان أمر صائب المسلمانى: اتفاقيات التجارة مع تركيا فى عهدى "مبارك" و"مرسى" ظالمة مصطفى بكرى: مبارك لو رجع مش هيعرف يعيد "الوطنى المنحل" اجتماع الأمانة العامة لـ"النور" لمناقشة البرنامج الانتخابى للحزب البدوى: سننسق مع "المصريين الأحرار" على بعض مقاعد الفردى بالبرلمان "الوفد" ينافس على 420 مقعدا بالبرلمان وقائمة قومية لمواجهة الجنزورى وزير الخارجية يزور طبرق الليبية الخميس المقبل مشادة كلامية بين خالد صلاح ونادر بكار حول تخزين أسلحة بمقر لـ"النور" "حريات المحامين" تقدم تعديلات قانون المحاماة إلى "الإصلاح التشريعى" وزيرة القوى العاملة: "خايفة أمشى من غير كرامة وبفكر كل يوم فى نهايتى" وزير التخطيط لـ"آخر النهار": قطاعات الدولة ستشهد تحسنا خلال 3 شهور
+فيديوهات
  • المتحدث بأسم وزارة التربية والتعليم : تم إيقاف مدير المدرسة و مسئول الأمن الخاص بحادث دهس طفل
  • عماد الدين حسين: الرئيس السيسي أكد أنه لا توجد نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية
  • محلب: المشروعات العملاقة مفتاح إنعاش الاقتصاد
  • توفيق : شركة فالكون ملهاش ذنب فى الموضوع

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 10:43 ص
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات