02 أكتوبر2014 مـ 7 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
فاروق الباز: مستعد للتعاون العلمي مع جامعة القاهرة سفارة مصر بواشنطن: بدأنا تنفيذ الخطوات التي اتفق عليها «السيسي» خلال زيارته لأمريكا اليوم..سماع شهود الإثبات بقضية خلية قناة السويس السيسي يضع إكليلي زهور على النصب التذكاري للجندى المجهول وقبر السادات انفجار سيارة تابعة لديوان عام محافظة بورسعيد قوات الأسد تستهدف المسجد الأموي بصاروخ فيديو.. إبراهيم عيسى: الحكومة «هشة وضعيفة وعشوائية».. وثقافتها الدينية لا تختلف عن حزب «النور» بالفيديو.. «الباز»: أسلوب الإدارة في مصر «زفت» مقتل تكفيريين وتدمير بؤرة إرهابية بسيناء إصابة 24 شخصا في حادث تصادم سيارتين بدمياط معنز عبد الفتاح: ثورة 25 يناير «محكوم عليها بالفشل».. والشعب «بارك» 30 يونيو وزير النقل: إحالة 5 موظفين للنيابة بعد تورطهم في بيع تذاكر القطارات بالسوق السوداء النعماني يغيب عن حضور حفل تكريمه محافظ القاهرة: «رقبتي كانت واصلة للسماء من الإمكانيات الضخمة في العرض العسكري للجيش اليوم» أستاذ بهندسة القاهرة: سياسة إنشاء طرق جديدة وكباري لحل أزمة المرور أثبتت فشلها
+فيديوهات
  • الباز عن تصدير المواد الخام: إيه الخيبة دي .. سيبوها زي ما هي لغاية ما تعرف قيمتها
  • أبطال حرب أكتوبر يروون لحظات الكرامة
  • السادات: لن نسلم أعلامنا منكسة إلى جيل يأتي بعدنا
  • فيديو.. رسالة السيسي للإخوان

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 04:43 م
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات