01أبريل2015 مـ 11 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
الأزهر يتقدم بشكوى ضد «القاهرة والناس» بسبب برنامج إسلام البحيرى «الأرصاد»: طقس اليوم ربيعي نهارا بارد ليلا والعظمى بالقاهرة 23 درجة الخميس.. انطلاق النسخة الثانية من «الشيف الصغير» لـ «السياحة والفنادق» حذف 345 ألف مواطن من موقع دعم السلع التموينية مدحت الحداد: رسائل «السيسي» الخارجية تؤسس لنظام عربى جديد هاشتاج «كدبة أبريل» الأكثر تداولا على «تويتر» محمد سامى: تشكيل قائمة الكرامة في حالة خروج الحزب من «صحوة مصر» الكرامة: الحزب لم ينتهي من فكرة القائمة الوطنية الموحدة «شباب الثورة»: السيسي مهموم بمستقبل البلاد ويسعى للنهوض بالوطن تعرف على شحنة الأسلحة القادمة لمصر بعد مكالمة «أوباما والسيسي» «حزب شفيق» يشيد بخطاب «السيسي» ويجدد دعوته للقوى السياسية للتوافق «التيار الشعبي»: لم تصلنا دعوة للمشاركة في اجتماع «محلب» مع الأحزاب «الشعب»: السيسي أعاد حلم عبد الناصر من جديد في إعادة الهيبة العربية 6 أبريل «الجبهة»: مواجهات «حماش والإخوان» تتسبب في حرب أهلية خبير عسكري: السيسي رد على المغرضين ومروجي الشائعات حول الجيش أمطار غزيرة ورياح بسيناء تفجير برج ضغط عالي للكهرباء بالفيوم ولا انقطاعات في التيار فيديو.. التعليم: لم يثبت منذ عام 1997 وحتى اليوم وقوع حالة تسمم واحدة بسبب الوجبات المدرسية محلب : مصر عادت بقوة إلى أفريقيا خلال مشاركتها في "الكوميسا" بالصور .. غرق طلمبات تكريك القناة الجديدة «القرموطي» يتصل على الهواء بالخط الساخن للخارجية للتأكد من استجابتهم للمصريين باليمن بالفيديو.. «المسلماني»: الشيعة متطرفين ودمويين.. والقضاء على الحوثيين «واجب إسلامي» يوسف الحسيني يستضيف «حمزاوي» اليوم.. ويقول: غيابه عن الإعلام لم يكن بسببنا اغلاق موانئ الاسكندرية لتجنب اصطدام البواخر والسفن «المصريين الأحرار»: لا يمكن أن تتفق الأحزاب على رؤية واحدة لقوانين الانتخابات «في حب مصر»: الأحزاب السياسية ليس لها وزن حقيقي في الشارع «الإسلامبولي»: المشهد السياسي «ضبابي».. والحكومة تتجاهل مقترحات الأحزاب بشأن الانتخابات بالفيديو والصور.. جلال عارف: النقابة لها دور كبير في مواجهة التخلف والتعصب أمين «النور» يطالب كوادر الحزب بالتواصل مع الجماهير "قانونية النور" تبحث تفعيل دور اللجنة لخدمة القضايا المجتمعية
+فيديوهات
  • الرئيس السيسي: مصر دولة كبيرة وعظيمة "والكبير كبير"
  • البرلمان: أمريكا تفرج عن المساعدات العسكرية لمصر
  • بالفيديو.. إسلام بحيري: خصومي أغلب من الأزهريين.. ولن أنزل لمستواهم في الأخلاق
  • يوسف الحسيني لـ الشيوخ السلفيين: أنتم لا تعلمون في الدين شيئا .. أنتم أصفار
+مقالات وآراء

- تأجيل صفقة الأهلي سوسيتيه جنرال تضيف ضغطا جديدا على اسهم مصر

الخميس 22 نوفمبر 2012 10:43 ص
اخبار مصر

اخبار مصر - ايمان صلاح الديناضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29



اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

اضاف تأجيل صفقة بيع البنك الاهلي سوسيتيه جنرال الى بنك قطر الوطني ضغطا جديدا على البورصة المصرية الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- فضلا عن انتظار اعلان مؤسسة الرئاسة عن قرارات مهمهة وترقب ما ستسفر عنه مليونية الجمعة.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.78 %مسجلا 5439.29 نقطة بعد ان استهل الجلسة على صعود طفيف.

وهبط مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.78 % مسجلا 5439.29 نقطة.

وخسر مؤشر "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.15 % ليسجل 480.91 نقطة.

وتراجع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.47 % مسجلا 806.80 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.7 مليار جنيه مقابل اغلاق الاربعاء ليصل إلى 373.2 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 887 مليون جنيه منها 261.7 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم والبقية تمثل تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من بنك "قطر الوطني" لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك "الأهلي سوستيه جنرال - مصر" لمدة 60 يوما امر سلبي حيث يحمل ارهاصات باحتمال الغاء الصفقة التي كان المقرر تحديد موعد تنفيذها بنهاية نوفمبر.

واضاف ان القرار تراجع باسهم قطاع البنوك حيث ان مدة تأجيل العرض طويلة بما يعني ان العرض لم يتم تدقيقه بينما نحتاج الى تدقيق القرارات الاستثمارية والاستثمارات.

ورغم التراجع، صعدت بعض الأسهم الكبرى مثل "أوراسكوم تليكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"القلعة للاستشارات المالية" التى أعلنت عن تأسيس شركة بالتعاون مع كيو إنفست القطرية تعمل فى مجال البترول فى مصر حسن من أداء السوق ومنع حدوث خسائر أكبر.

وذكر المصدر ان ترقب قرارات الرئيس والخوف من تبعات مليونية الغد حجم من رغبة المستثمرين في دخول البورصة لحين اتضاح الرؤية.

وعول المصدر على الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار لانتشال السوق من حالة الارتباك.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، انتعشت مؤشرات البورصة المصرية بعد تراجع دام على مدى 4 جلسات متتالية بدعم من التفاؤل من نظرة صندوق النقد الدولي الى
الاقتصاد المصري بعد موافقة الحكومة على شروط الصندوق للحصول على القرض بقيمة 4.8 مليار جنيه.



التعليقات