22 نوفمبر 2014 مـ 28 مُحَرَّم 1436 هـ
رئيس جامعة الأزهر: تظاهرات "رفع المصاحف" محاولة لإحياء الفتنة ننشر التوصيات النهائية لمؤتمر "الزراعة وسلامة الغذاء" شاهد عيان: ماس كهربائي وراء حريق مستشفى العياط «السيسي» يبحث مع رئيس جنوب السودان تفعيل العلاقات الثنائية «السيسي» يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد بمصر "السيسي" يلتقي عددا من رجال الأعمال السعوديين.. اليوم «السيسي» يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الصيني بـ«الاتحادية» النائب العام يطير إلى دبي للمشاركة بالمؤتمر الدولي للنيابة العامة التموين: 50 قرشا المقابل النقدي للتر الزيت المرتجع صرف مستحقات 2000 رغيف لصاحب مخبز بحلوان بطريق الخطأ "سالمان": قوانين الاستثمار على رأس الأجندة التشريعية قبل مؤتمر "مصر الاقتصادي" عبد الغفار: الأكاديمية البحرية أكبر بيت خبرة للنقل بالوطن العربي "سالمان": "الاستثمار" تتحمل تكاليف مؤتمر مصر الاقتصادي "ضاحي": النقل بصدد الانتهاء من مخطط عام للموانئ البحرية وزيرة التعاون الدولي: لا استثمار جيد بدون إصلاح اقتصادي اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين "التموين" والسودان في مجال الغذاء "محلب": صياغة قوانين جديدة لزيادة فرص الاستثمار "محلب": نحرص على تسوية منازعات الاستثمار "محلب": انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادي مارس المقبل "محلب": الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت سلبيا على الاقتصاد المصري بدء المؤتمر الصحفي لمحلب للإعلان عن الاستعداد لمؤتمر مصر الاقتصادي محلب: المؤتمر الاقتصادى ١٣ مارس المقبل انفجار قنبلة بشريط السكة الحديد بالشرقية محلب يكشف استعدادات مؤتمر مصر الاقتصادي "فالكون" تشدد إجراءات دخول طلاب الأزهر إخوانيات الأزهر يقاطعن شراء منتجات الجامعة نظر أولى جلسات دعوى غلق معبر رفح نهائيا استئناف محاكمة دومة بأحداث "الشورى" نظر إعادة محاكمة سامـح فهمى حزب النور بالدقهلية يحذر من التظاهر يوم 28 نوفمبر
+فيديوهات
  • -فضيحة لأردوغان : الجيش المصري الإلكتروني يخترق موقع المخابرات التركية ويضع صورة السيسي.
  • -خطير جدا ..دكتور رفعت يكشف تفاصيل تجارة الإخوان للمواقع الجنسية واستخدامها ضد الجيش المصري ..
  • البرادعي: الإطاحة بمرسي جنبت مصر حرب أهلية
  • داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير مبنى محافظة أربيل والذي أسفر عن مقتل وإصابة 58 شخصآ

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات