25يناير 2015 مـ 4 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
الطب الشرعي: لم يصلنا «أي جثمان» لقتلى أحداث اليوم حتى الآن في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.. عمرو واكد: أنقى 18 يوم في تاريخ حياتي مجلس الوزراء يبحث في اجتماعه المقبل حزمة من مشروعات القوانيين حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون «الصحة»: ارتفاع عدد الوفيات بأحداث المطرية فقط لـ13 حالة مفتي الجمهورية يبدأ زيارة لسنغافورة لنقل التجربة المصرية في مواجهة التطرف الزراعة: نسعى لتحقيق«الاكتفاء الذاتي » من السلع الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة الأهالى يطاردون المتظاهرين بمحيط "الصحفيين" الجيش يطوق محيط حي الهرم عقب إشعال النيران في المبنى "أجناد مصر" يتبني 5 عمليات استهدفت الشرطة العشرات يهتفون «الشعب يريد إسقاط النظام» أمام «الصحفيين» غدا.. علماء الأزهر يحاورون الشباب في أولى لقاءات مبادرة «الأزهر يجمعنا» «الكرامة» يرفض قرار تمديد حظر التجوال في شمال سيناء «قومى المرأة» يبدأ فى تفعيل الدراسة الوطنية لظاهرة العنف ضد المرأة بالفيديو.. «الداخلية»: الشارع المصري شهد استقرارًا أمنيًا كبيرًا اليوم أمن بورسعيد: خلو «جسم غريب» عثر عليه بأحد المعديات من أى مواد متفجرة تباين أمني بمحافظات الجمهورية خلال الاحتفالات بذكرى الثورة «6 إبريل» تنتقد تغظية القنوات الخاصة لمظاهرات اليوم.. وتقول: تسير على نهج «ماسبيرو» سلطات المطار تضبط راكبين بجوازي سفر مزورين.. ومنع طفلة من السفر لحكم قضائي وقف إمام وخطيب بأوقاف الجيزة لتجاوزه فى خطبة الجمعة الصحة: 16 قتيل و 47 مصاب أثناء الاشتباكات حتي الآن عقب الاشتباكات بين متظاهرين والشرطة..مدير أمن القاهرة يتفقد محيط ميدان التحرير لجنة خاصة للمرور ومعاينة مخازن الطريق السريع بالقليوبية متظاهرو "الصحفيين" يعاودون التجمع الأمن يفرق الإخوان بالمطرية الإخوان يحرقون "أتوبيس" بالمطرية بالصور.. الأمن يفرق مسيرة للإخوان بالوراق الأمن يسيطر على المطرية الصحة: نعد بيانا تفصيلا بحصيلة وفيات ومصابين أحداث اليوم كر وفر بين مؤيدي ومعارضي السيسي أمام نقابة الصحفيين
+فيديوهات
  • حوار مع ساطع النعماني وثروت الخرباوي في ذكري ثورة 25 يناير ج3
  • فيديو لحظة اندلاع اشتباكات محدودة بين مواطنين في ميدان عبد المنعم رياض
  • تقرير خاص عن شهداء ومصابي الشرطة
  • ريم ماجد تكشف سر غيابها عن الشاشة في الفترة الأخيرة (فيديو)

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات