07 مايو 2015 مـ 17 رَجَب 1436 هـ
إبطال مفعول قنبلة بمحيط ترام الإسكندرية «ملاك العقارات».. أثرياء على الورق فقراء أمام «الإيجار القديم» نصر الله: مشروع التقسيم الأمريكي سيطال كل دول المنطقة بما فيها السعودية «الإرهابية» تعيد بث قناة «رابعة» باسم «الثورة» بالصور.. إسلام يكن يكذب شائعة مقتله بـ «وليمة غداء» مع قادة «داعش» انضمام «ضياء الدين الجارحي» للهيئة المستشارية لـ «مناهضة أخونة مصر» «رابطة مصر للطيران» تهدد: زيادة المرتبات لـ15 ألف دولار أو التصعيد اجتماع ممثلي الاتحاد الأوربى بإيطاليا لبحث التحديات التي تواجه الزراعة وفد الأزهر يصل الإمارات لتسلم جائزة الشيخ محمد بن راشد تفجير برج كهرباء للضغط العالي بالفيوم سماع دوي انفجار بجوار جراج مرفق النقل الداخلي بالشرقية محافظ الإسكندرية يطالب بمزيد من الجهد لتذليل العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة أدمن «البرادعي»: لم نقدم بلاغات ضد أي جهة أو شخص غدا.. «القاهرة للدراسات» يناقش الصراع التركي الكردي بالصور.. أعضاء رابطة الطيارين يؤيدون مقاضاة رئيس نقابة النقل الجوي صاحب محل «ستائر» يروج لبضاعته بصورة من برنامج «صبايا الخير» «الكهرباء»: إنهاء 90% من أعمال صيانة المحطات خبير دولى بالآثار يطالب بالاستفادة الاقتصادية من كنوز التراث المصرى «الطيارين» تهدد بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الوزير بتهمة إهدار المال العام أكاديمية البحث العلمى: مليون جنيه جائزة «القاهرة تبتكر» ننشر شرائح قروض «مشروعك» بالقاهرة «الطيارين»: لن نتراجع عن موقفنا لحين تنفيذ مطالبنا «الطيارين» تعقد اجتماعا موسعا لبحث تداعيات أزمة اللائحة المالية اخصائي اجتماعي بالنقل العام يشتكي من إسناد رئاسة قسمه لحاصلة على «دبلوم» "رابطة الطيارين" تدعو لعقد اجتماع ثان بعد تفاقم الأزمة إضافة 3 أيام لقبول أوراق الراغبين في الالتحاق بالمدرسة الدولية بالشيخ زايد الحماية المدنية بالشرقية: انفجار معسكر قوات الأمن محدث صوت مصدر عسكري: الجيش الثاني الميداني يعثر على مخزن للمتفجرات ببورسعيد نقيب الصيادلة: الانفصال عن "المهن الطبية " قانوني ويضمن أموال الأعضاء الغيطاني: المرأة حملت كفنها ضد الإخوان.. والأبنودى ومحفوظ واجها الموت بشجاعة
+فيديوهات
  • الجيش السوداني يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار محملة بصاروخين
  • بالفيديو.. خالد الجندي: «الزواج مش دكر ونتاية مع بعض»
  • بالفيديو.. اللقطات الأولي لترحيل «سيدة المطار» إلى سجن القناطر
  • مانشيت: رئيس مباحث المنيرة الغربية يعتدي على صحفيي " التحرير " لرصدهما تجاوزاته
+مقالات وآراء

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات