01أبريل2015 مـ 11 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
إبطال مفعول 4 عبوات ناسفة ببرج كهرباء بالشرقية حقوقى: «عالم واحد» أصدرت تقريرا لمعرفة جدية المؤسسات في مكافحة الفساد «قرطام»: «السيسي» يريد تفاعل كل الأحزاب مع القيادة السياسية محامو الإدارات القانونية ينظمون "احتجاجية" أمام "الوزراء" السبت بالفيديو والصور.. مشاهير الفن والإعلام والسياسة في عزاء «أبو ريدة» انفجار 9 عبوات ناسفة وإبطال مفعول 7 استهدفت أبراج كهرباء بالشرقية انهاء إضراب الممرضات والعاملين في مستشفى العريش العام بعد انتهاء شهر العسل.. الدولة تنقلب على “السلفية” سياسيا ودعويا «عكاشة»: المصريون عباقرة في صناعة «فرعون» فيديو.. الاتحاد النوعي لحماية المستهلك: نرفض خلط الدعم المادي بنظيره النوعي وكيل وزارة التموين بالقاهرة: 6 مليون و750 ألف مواطن يستفيدون من البطاقة التموينية استئصال ورم يزن 12 كيلو من رحم سيدة بمستشفى أسوان الجامعي نقل جميع مواقف السيارات والأسواق بالشرقية خارج المدينة النور: نحرص على إتمام الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق "زاهر" يقدم للرئيس خطة عن حماية الأمن القومي المصري من موسوعته الخاصة "المحافظين" يعلن دعمه لأي نظام انتخابي يدعم الحياة السياسية الحزبية «التيار الديمقراطي» يناشد الحكومة بحل سياسي لليمن "التيار الديمقراطي" يناشد "السيسي" بتنفيذ وعوده بالإفراج عن الشباب بالفيديو.. مواطنون يهتفون للمشير طنطاوي «بنحبك» خارج عزاء أبو ريدة بالفيديو.. الحرس الخاص للمشير طنطاوي يهدد مصور «فيتو» بتحطيم كاميرته "شباب الأزهر والصوفية" يلتقى محافظ المنيا غدا.. «إسكندر» تكرم أصحاب شركات جمع المخلفات ببورسعيد إفلاس صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بـ«التجارة والصناعة» "الزند" يعلن ترشحه لانتخابات نادي القضاة 29 مايو المقبل رئيس حي دار السلام: استكمال إزالة عقارات القانونيين الأسبوع المقبل ننشر لائحة الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بـ«التجارة والصناعة» عضو بنقابة الأطباء: اتهام وزير التعليم العالي لأطباء المستشفيات الجامعية بالتقصير غير مقبول مصطفى حجازي: ثورة 25 يناير لم تزح مبارك فقط وإنما أعادت عملية البحث عن الإنسان المصري 29 مايو انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة ..والزند يعلن ترشحه لدورة ثالثة مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانون العقوبات بشأن الأنفاق والطرق على المناطق الحدودية
+فيديوهات
  • محافظ البنك المركزي ينفي إلغاء الفوائد المستحقة على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة
  • «الإبراشي» يعرض «فيديو» عن سلوكيات «المثليات» في إسرائيل
  • بالفيديو.. مدرس يضرب تلميذا في سوهاج بـ «الجزمة»
  • الرئيس السيسي: مصر دولة كبيرة وعظيمة "والكبير كبير"
+مقالات وآراء

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات