22 يوليو2014 مـ 23 رَمَضَان 1435 هـ
وزير البترول الأسبق: 80% من الدعم يخدم 400 فرد فقط.. ولا بديل عن الترشيد «داعش» تصدر شهادة «غير كافر» لمنع «نكح وجلد» حاملها «داعش مصر» يعلن مسئوليته عن «مذبحة الفرافرة» ويكشف تفاصيل العملية بالفيديو.. «المصريين الأحرار»: رفض التحالف مع «الوفد» ليس هجوما عليه «البدالين التموينيين»: تكلفة النقل تقلل هامش الربح في المنظومة الجديدة بالفيديو.. والد «مجند الفرافرة» يطالب السيسي بخروج «توءم الشهيد» من الجيش رئيس جمعية الأقزام يطالب بتعيين أحدهم في البرلمان اليوم.. «الصيادلة» تعلن تفاصيل القافلة الطبية لمساعدة غزة «الأوقاف» تخصص خطبة العيد لمناقشة «ضوابط وآداب الفطر» «تموين بورسعيد» تشكل غرفة عمليات لضبط الأسواق خلال العيد «الأوقاف» تعلن موضوعات خطب « شوال» معهد البحوث الفلكية: مصر غير معرضة لزلازل في عيد الفطر محافظ دمياط: نعمل على تطوير طريق «الدقهلية - دمياط» بعد حادث موكب «محلب» في ذكرى الأربعين.. شقيق «عبد الله كمال» يعلن عن تدشين مؤسسة صحفية لطباعة أعمال «الراحل» فيديو.. «آشتون»: الأزمة الفلسطينية ذكرت العالم بأهمية دور مصر بالمنطقة
+فيديوهات
  • فيديو.. تسريب جديد لـ"السيسي" عن مرتكبى مذبحة رفح الأولى
  • فيديو.. "العدل" تكشف غسيل أموال خيرت الشاطر
  • فيديو.. "العدل" تسمح للإخوان بإدارة ممتلكاتهم
  • اللواء احمد عبد الحليم :التنظيم الدولى للاخوان مسئول عن العمليات الارهابية

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 02:02 م
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات
اخبار متعلقة