01 أغسطس2014 مـ 4 شَوَّال 1435 هـ
بالصور-مأساة المصريين على حدود تونس وزير التربية والتعليم: جماعات مشبوهة وراء مظاهرات التعيين «تعليم السويس» تنفي زيادة المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي الجديد السبت.. بدء التنسيق الإلكتروني بجامعة بنها واستعدادات لاستقبال طلاب المرحلة الثانية فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة الأزهر.. الاثنين إخلاء كورنيش النيل بالأقصر من «فوضى الحنطور» محلب يشكل لجنة لتسهيل إجراءات العائدين من ليبيا تونس تحتجز مركب صيد مصريا عليه 16 صيادا منظمة الصحة:إيبولا خرج عن نطاق السيطرة مصر تغلق معبر رفح بعد سقوط قذائف إسرائيلية وصول ثالث طائرة تقل المصريين العاملين في ليبيا مجريا تستقبل عزاء سعيد صالح.. وعائلته: أوصى بدفنه في المنوفية (صور) الاداري: لا يجوز لرؤساء الجامعات مخالفة قرارات لجنة المعادلات لحملة الدكتوراة بالخارج غياب عادل إمام عن جنازة سعيد صالح فيديو-خروج جثمان سعيد صالح " المعادي"
+فيديوهات
  • حماس:تم أسر الضابط الإسرائيلي قبل سريان الهدنة
  • بالفيديو.. صاحب كافتيريا يعتدي على ضابط شرطة بمرافق«الجيزة»
  • "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة
  • بالفيديو.. مراسل التليفزيون المصري يغلق التليفون في وجه المذيع.. ويؤكد هذا كذب وتضليل
+مقالات وآراء

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 02:02 م
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات
اخبار متعلقة