20أبريل2014 مـ 19 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
"البلتاجي" معلقا على حبسه سنة: "أدينا بنغير لون بدلة السجن عشان الملل" «الهلباوي» رائدا لجمعية الشبان المسلمين العالمية مظهر شاهين لـ«باسم خفاجة»: يا مثبت العقل!! غدا.. "ابن خلدون" يبدأ دورة "التعليم والتمكين السياسي" المصريين الأحرار: الانتخابات الرئاسية ستدهش العالم بقوة المشاركة بالصور.. "وفد الشرقية" يستقبل "البدوي" بالمزمار 6 إبريل تحسم موقفها من "الرئاسية" خلال أسبوع الأربعاء.. أحرار المحامين تناقش "قضايا انتهاك الكرامة الإنسانية" "مقاومة حلوان" تنظم حفلا غنائيا ثوريا.. الثلاثاء عضو بحملة حمدين: يجب عرض رمز "النسر" على "السيسي" أولا بالفيديو.. الأنبا بسنتي يهنئ المصريين بـ "شم النسيم" علاء رزق: الصعيد منجم الرجال بالفيديو والصور.. المصريون يتحدون الإرهاب في حلوان «الناظر» يهنئ مصطفى السيد لتعيينه عضوا باللجنة العلمية بأمريكا تجمع العشرات من عناصر الإرهابية للانطلاق بمسيرة ليلية بحلوان
+فيديوهات
  • فيديو..الداخلية: "محدش عاقل يقدر يقرب للكنائس"
  • فيديو..توافد راغبى العمل على وزارة القوى العاملة
  • قراءة في أهم أخبار الصحف الصادرة اليوم - 20 أبريل 2014
  • فيديو.. حسين عبد الغني: «صباحي صان عرض الثورة».. وهناك «انحياز من الدولة لمرشح بعينه»

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 02:02 م
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات
اخبار متعلقة