20 أكتوبر2014 مـ 25 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
صحيفة عبرية: إدارة نادى "سخنين" الإسرائيلى تشكر قطر على تمويلها محمد غنيم: الأحزاب "مستسهلة" مقاعد القائمة لضعف أرضيتها بالشارع اليوم.. ائتلاف الجبهة المصرية يبحث مقترح "الجنزورى" الانضمام لقائمته النشاط الطلابى "TREE" بـ"تجارة إنجليزى القاهرة" يبحث عن متطوعين للجانه جبالى المراغى: مجلس الجامعة العمالية يهدف لإدارة العملية التعليمية رئيس جامعة الإسكندرية يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على أزمة المستشفيات اليوم.. وزير الزراعة يزور المنيا ويتفقد مشروعات بـ"بنى مزار وسمالوط" وزيرة التضامن: نرصد انخفاض سن المدخنين.. وانتشار التدخين بين الفتيات محامي «أحمد عز»: موكلي ليس لديه نية لدخول البرلمان المقبل "المصريين الأحرار": زيارة الرئيس السودانى لمصر تعزز مفاوضات سد النهضة وائل الإبراشى: وقف البث عن "العاشرة مساء" لأسباب سياسية وليست فنية "المؤتمر": زيارة الرئيس السودانى مصر تدعم موقفنا بملف سد النهضة أعياد الديانات السماوية الثلاث بنتيجة 2015 لأول مرة بمدينة ألمانية مصدر بـ"القاهرة":انتهاء تشطيبات جراج التحرير والافتتاح نهاية أكتوبر رئيس هيئة الطرق: طريق القاهرة إسكندرية الزراعى "مزعج ولازم يتشفله حل" "الأرصاد": طقس اليوم لطيف شمالا معتدل الحرارة على القاهرة "الزراعة": إعادة هيكلة شركات الاستصلاح وتحديد نموذج الشركات المساهمة سامح عاشور: مشاورات "الجنزورى" حول انتخابات النواب تقوم على الإقصاء بالفيديو.. مشادة كلامية بين زوجة دومة وناشطات بسبب "قانون التظاهر" وزير الرى: لا خوف على مياه مصر ومسار التفاوض مع إثيوبيا إيجابى عميد معهد البحوث الأفريقية الأسبق: زيارة عمر البشير للقاهرة تاريخية غدا.. انطلاق مؤتمر وزراء النقل العرب بحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات بالفيديو والصور..تشييع جنازة شهيد الشرطة المصاب بحادث الأتوبيس بالكراكات بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد الحالة الأمنية ليلا بشرم الشيخ عميد آداب سوهاج: ندعم صغار الباحثين لإتمام أطروحات الماجستير والدكتوراه وزراء الشئون الاجتماعية العرب يعقدون اجتماعهم السنوى بشرم الشيخ اصابة قيادي إخواني باشتباه جلطة داخل زنزانته بالوادي الجديد أستاذ هندسة بترول: الموافقة على تصدير الغاز لإسرائيل يعد «خيانة عظمى» احتراق 3 عربات في قطار بالشرقية احتراق 3 عربات في قطار بالشرقية
+فيديوهات
  • وكالة أونا: استشهاد 6 مجندين وإصابة آخرين إثر انفجار مدرعتي شرطة بالعريش
  • فيديو صادم لتعرض طفلة للتعذيب للحصول على الخلايا الجذعية
  • فيديو.. «الإبراشي»: ولادة سيدة بالشارع بكفر الدوار بمثابة وفاة للطب حال ثبوتها
  • بالفيديو.. إبراهيم عيسى يغنى لم الشمل:"عايز تاكل كل من قمحك..يا غبى"

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات
اخبار متعلقة