23 ديسمبر2014 مـ 1 رَبِيع الأوَّل 1436 هـ
خبير في الجماعات الإسلامية: قطر ستسلم مصر المطلوبين قضائيا صلاح جودة: 4 أسباب لرفض المقارنة بين زيارة السيسي ومرسي للصين مدير أمن مطروح : إغلاق منفذ السلوم بناء على طلب السلطات الليبية الطيب عبدالله نقيبا للمرشدين السياحيين بالأقصر «الخارجية»: تصرفات تركيا «غريبة».. ونمتلك ما يمكن أن نرد به أي إساءة بالفيديو.. يوسف الحسيني لـ«السيسي»: هل ترسم «أم الدنيا» سياستها وفقا لما تراه السعودية؟ باسم يوسف لجمهوره: «أوصيكم خيرًا بجهاز الكفتة» وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع توفيق عكاشة يسافر إلى الإمارات بعد موافقة القضاء جهاد الخازن: قطر تعلمت الدرس.. والخليج يريد مصر قوية موريتانيا تدعم مساعي السعودية لتحقيق المصالحة بين مصر وقطر التطوير الحضاري: 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات العدالة الانتقالية: جاري العمل على إعداد قانون المفوضية الوطنية للانتخابات مجلس الوزراء: محلب وعد الطيب ترميم الجامع الأزهر قريبا مصابين اثنين بالجديري والاشتباه في 5 أخرين بالحصبة في الوادي الجديد لميس الحديدي: إغلاق «الجزيرة» لا يمحو خطايا قطر في حق الشعب المصري غدا.. "الأعلى للثقافة" يفتح ملف المرأة بالتعاون مع مجلة زهرة الحياة 11 قرارا جمهوريا في أقل من 24 ساعة المسلماني: «الجزيرة» كانت أداة للفتنة بين العرب ضياء رشون: اهتمام الرئيس بالإعلام له مغذى «ديمقراطي» سيدة أعمال قطرية: يجب توطيد العلاقة «المصرية-القطرية».. وعدم الالتفات لما سبق مصطفى الفقي: وقف بث «الجزيرة مصر» خطوة مبدئية لحل الخلاف «المصري-القطري» بالفيديو.. رئاسة الجمهورية: الصين تصدر 120 مليون سائحا للعالم سنويا.. ونطمح في نصيب منهم دبلوماسي سابق: السيسي قد يستفيد من الصين في حل أزمة سد النهضة الإثيوبي سفير مصر السابق بقطر: غلق "الجزيرة مباشر مصر" خطوة إيجابية مجلس الوزراء: الطعون المقدمة لوقف الانتخابات البرلمانية إعلامية فقط قرار جمهورى بالموافقة على اتفاقية قرض لتوسعة محطة كهرباء الشباب قرار جمهوري بقانون بزيادة النسبة المقررة للمعاشات العسكرية عام ٢٠٠٧ الأزهر: تصريحات وزير الثقافة إرهاب فكري لعلماءنا "المصريين الأحرار" يهنئ السبسى برئاسة تونس
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات