04 مارس2015 مـ 12 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
حقوقي: المتهمون في قضية خالد سعيد كانوا يستحقون أكثر من 10 سنوات ننشر الخسائر المبدئية لحريق مركز المؤتمرات بأرض المعارض ​اطلاق اسم ضحية تفجيرات سيناء علي مدرسة بورسعيد التجريبية جامعة الفيوم توقع عقود 7 مشروعات علمية فائزة في مسابقة التعليم العالي مصر تدعو لاحترام الخصوصية الثقافية للمجتمعات القاهرة تحتفل باستلام 200 أتوبيس من الإمارات.. والمحافظ: إنشاء 1000 محطة جديدة «اليونسكو» تطبق مشروع المتاحف الإفتراضية في مصر 98 عائلة ليبية تغادر منفذ السلوم البري خلال 3 أيام إنشاء فرعين لجامعة بني سويف في الكويت والإمارات سفير مصر بنيجيريا: الضربات الجوية المصرية بليبيا لم توقع ضحايا مدنيين نقيب المحامين يطالب النائب العام بإطلاعه على تحقيقات مقتل محامي المطرية مصر وتشاد يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الزراعي القبض على خلية لتصنيع القنابل بالمنصورة تأجيل محاكمة متهمي "أحداث الأزهر" لـ 15 مارس القبض على سوري بعد زرعه قنبلة أمام المركز الطبي بطنطا اتفاقية لتنمية مهارات الشباب بين ثلاثة وزراء ​مدير أمن بورسعيد يطالب رجاله بحسن معاملة المواطنين العالم يسعى لجعل الإنترنت مجانيا.. ومصر تقرر قطع الخدمة بحجة الإصلاحات الخارجية: لا بديل عن الحل السياسي للأزمة بين الأطراف الليبية التى تنبذ العنف «الشعب الجمهوري» يطالب بمشاركة الأحزاب في لجنة تقسيم الدوائر الجديدة المصرية لمساعدة الأحداث: مبادرة الشخصيات العامة ضد «هيومان رايتس» تسقط عنها الرداء الحقوقي الزائف مفكر إسلامي: الإلحاد مولود أوروبي.. والملحدين عانوا من التقصير الأبوي نحوهم القوات المسلحة تدفع بـ25 سيارة لإطفاء حريق مركز القاهرة للمؤتمرات تهاني الجبالي: لجنة الإصلاح التشريعي لم ترتكب جرما.. وانعقاد البرلمان بداية أكتوبر المقبل الوفد المصري يحدد موقفه من قائمة «في حب مصر» الأحد المقبل الفريق محمود حجازي يلتقي مسؤول بالأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إختيار أسوان ضمن 5 محافظات لتنفيذ مشروع «تحسين الأمن الغذائي» للأسر المصرية الصيادلة تناشد الداخلية بالتدخل لحماية صيدلي مختطف محلب يفتتح مؤتمر الجامعة والصناعة وعدد من المباني الجديدة بجامعة المنصورة أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من الرئيس السيسي
+فيديوهات
  • رفض طلب نجلي مبارك برد قاضي التحقيق في الكسب غير المشروع
  • شاهد.. أولى لقطات حريق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر
  • بالفيديو.. تعرض فريق إعداد «العاشرة مساء» للضرب في أوسيم
  • بالفيديو.. ناقد يهاجم شاكيرا: أغانيك كلها إيحاءات وكلماتها منشطات جنسية

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات