20 أغسطس2014 مـ 23 شَوَّال 1435 هـ
الوفد الفلسطيني يعلن مغادرة القاهرة القبض على عاطل سرق سلاح أمين شرطة بحلوان «القابضة للمياه»: حل 30% من مشاكل المحطات بحلول عام 2015.. وينقصنا التمويل فيديو.. طبيب يروي تفاصيل إجرائه عملية «استئصال رحم» لسيدة بمستشفى في الإسماعيلية على ضوء الهاتف المحمول فيديو.. «بنك الدم»: المستشفيات الخاصة تشتري كيس الدم بـ40 جنيها من المواطن وتبيعه بـ800 للمرضى «الدماطي»: خصصنا إدارة للآثار الغارقة.. و«ضعف التمويل» يمنعنا من إنشاء متحف تحت الماء وزير الدفاع يستجيب لطلب مواطنة ويأمر بعلاج نجلها في مستشفيات القوات المسلحة «الداخلية»: فيديو جماعة أنصار بيت المقدس «حقيقي».. ونطالب وسائل الإعلام بعدم الترويج لهم أيمن نور: قانون التأمين الصحي المقترح «استنساخ» لمشروع «الجبلي» في زمن «مبارك» شريف حماد: مصر تتراجع بشكل مقلق في مجال البحث العلمي.. ونواجه مشاكل في التمويل «التجمع»: توحيد صف الأحزاب المدنية استعدادا للانتخابات البرلمانية «واجب وطني» مصراوي يرصد انفعالات مرتضى منصور خلال هجومه على أولتراس وايت نايتس فيديو.. متصل يدعي أنه أحد المتورطين في عمليات إرهابية يقول: «كتائب الإخوان» وراء تلك الأحداث فيديو.. «الكهرباء»: ملزمون بعدم قطع التيار عن المستشفيات الحكومية.. و«الخاصة» معنيون بتوفير مولدات بديلة «دار الهندسة»: لدينا مخطط عام وكامل للصورة المستقبلية لمشروع تطوير محور قناة السويس الجديدة
+فيديوهات
  • بالفيديو - خبير استراتيجي: توسيع قناة السويس يزيد عوائد مصر بنسبة 259% سنويا
  • بالفيديو.. «الداخلية»: نناشد قوات الأمن الأمريكية بضبط النفس واستخدام الحوار مع المتظاهرين
  • بالفيديو.. مباحث القاهرة: القبض على المتهمين بحرق حي عين شمس بمساعدة فيسبوك
  • بالفيديو.. الداخلية: داعش كذبة لا أساس لها في مصر

قطع المياه عن بنها وطوخ بعد ظهور بقعة الزيت في نهر النيل بالقليوبية

الخميس 08 نوفمبر 2012 02:02 م
لمصري اليوم

قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم. وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.



قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن ظهور بقعة الزيت في مياه نهر النيل بالقرب من مدينتي بنها وطوخ، تسبب في قطع المياه عن الأهالي، وذلك ضمانا للحفاظ على صحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول مياه الشرب النقية إلى الأهالي، حيث تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين بمجالس المدن وشركة المياه والري والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، وذلك لمراقبة مأخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، حتى لا تتسرب بقعة الزيت داخل المياه، موضحا أنه تم فتح آبار المياه الارتوازية لتأمين واستقرار احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة تشغيل محطات المياه المغلقة بعد مرور بقعة الزيت من المناطق القريبة منها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع معامل الشركة لإجراء تحاليل لمياه محطات المياه الواقعة على نهر النيل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

التعليقات
اخبار متعلقة