23أبريل2014 مـ 22 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
عمارة: دعوات الإخوان للتظاهر ستفشل حجازي: الادعاء بضم حملة السيسي لمنشقين إخوان هدفه تشويه الجماعة ناعوت لبرهامي: الخسران على من اقتدى بك في الدنيا والآخرة سيف عبد الفتاح: فتوى "برهامي" تؤسس لنظرية الاستكانة والخضوع "البعثي": انسحابي من انتخابات "الوفد" بسبب الصراعات الداخلية شعبان: شباب الإخوان المنشقون طابور خامس ويضرون بـ «السيسي» "البعثي" ينسحب من انتخابات رئاسة "الوفد" بدء مؤتمر "رشوان" لشرح بنود اتفاقه مع رؤساء التحرير بالفيديو والصور..رشوان: اجتماع شهري لرؤساء التحرير لمناقشة مشاكل الصحفيين بدء اجتماع لجنة تعديل قانوني البرلمان ومباشرة الحقوق السياسية القس أندريه زكي: الحرية الاقتصادية العمود الفقري للدولة بدء فعاليات مؤتمر «التحول الديمقراطي» بالهيئة الإنجيلية "حملة السيسي" تنتهي من الاستعداد لمؤتمرات جماهيرية بالمحافظات بالصور.. أخنوخ: لدينا خطر كامن وعلينا بحلول اقتصادية لمواجهة التحديات بالفيديو.. "إخواني" يستفز قوات الأمن بحركات بهلوانية أمام جامعة الأزهر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. زاهر لـ«الجيش المصري الحر»: «إنتوا كلاب مسعورة»
  • فيديو.. جامعة القاهرة: كلاب بوليسية لتأمين الامتحانات
  • فيديو.. الشرطة تفرق إخوانيات الأزهر بالغاز
  • حصريا- مرتضي منصور يكشف تحالف صباحي مع الاخوان ومفاجأة دعاية قناة الجزيرة له

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 11:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات