31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
بان كي مون: أمير الكويت أنقذ مؤتمر المانحين مؤتمر المانحين يتعهد بـ 3.8 مليار دولار للشعب السوري ننشر تفاصيل احتجاز وزير النقل في "السكة الحديد" فصل طالبين بجامعة المنصورة لتظاهرهما واعتداءهما على فرد أمن شعبة الملابس الجاهزة بالإسكندرية: كساد يضرب الأسوق .. والباعة الجائلين السبب الداخلية: ضبط 26 من قيادات الإخوان الوسطى بالفيديو.. إعلامي سعودي لـ«إبراهيم عيسى»: «لا تدس السم بالعسل» محلب يبحث مع نائب رئيس بوروندي سبل دعم التعاون المشترك سامح شكري يلتقي وزير الخارجية الكويتي على هامش المؤتمر الدولي الثالث للمانحين محلب يلتقي رئيس مدغشقر في إثيوبيا لبحث التعاون سفير مصر بأوكرانيا يستقبل المايسترو العالمي جيرمان ماكارونكو «صقر» يستقيل رسميا من جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية "مصر القوية" يرفض قرارات القمة العربية و"عاصفة الحزم" غدا.. وفد تعليمى رسمى من فنلندا يزور "مدارس طيبة" عضو «عليا المصريين الأحرار»: تغيير النظام الانتخابي إضاعة للوقت «نداء مصر»: حركة «حماش» من صناعة تنظيم الإخوان الإرهابي «المحافظين»: حركة «حماش» تهدف لإشعال نيران الحرب الأهلية «الهنيدي»: الحوار المجتمعي يحدد فترة عمل لجنة «تعديل قوانين النواب» الخراط: لا أستبعد وقوف الإخوان وراء تشكيل "حماش" البابا ينتدب 3 كهنة لصلاة أسبوع الآلام وعيد القيامة بكنائس آسيا أزمة بين "القومي للبحوث" و"التنظيم والإدارة" بسبب أوائل الخريجين لميس جابر: «آثار مصر زي البيت اللي ملوش صاحب» "البحث العلمي": لسنا جهة قانونية لمعاقبة سارقي الأبحاث نائب محافظ القاهرة يخصص يومين كل شهر لحل مشكلات المواطنين بالفيديو..تشييع جثمان حمادة سلطان إلى مثواه الأخير بمقابر الغفير "القومي لمصابي الثورة" يختار 100 من أسر الشهداء لأداء الحج والعمرة بالفيديو.. الطيب للوفد الألماني: المسلمون لا يؤمنون بصراع الحضارات بالفيديو.. خروج جثمان "حمادة سلطان" من مستشفى الجلاء «الكسب غير المشروع» يطعن على براءة العادلي محلب يلتقي نائب رئيس بوروندي في إثيوبيا
+فيديوهات
  • وزير الخارجية اليمني يدعو إلى تدخل بري عربي في اليمن بأسرع وقت
  • السفير بدر عبد العاطي: مصر تقدم دعم نقدي لقطاعي الصحة والتعليم في سوريا
  • بالفيديو.. أنونميس لإسرائيل: سنمحيكم من الإنترنت بـ«هولوكوست إلكتروني»
  • بالفيديو.. ريهام سعيد: الإنترنت في مصر تحول لأداة للإباحية والابتزاز

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات