28فبراير 2015 مـ 8 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
«السيسي»: أدين بالولاء للشعب المصري.. وتلبية مطالب الدولة لم تكن أولوية لدى النظام السابق الصحة: 40% من الرجال مدخنين.. ورفع الضريبة على التبغ يقلل الاستهلاك «السيسي»: العلاقات «المصرية-السعودية» قوية ومستقرة «السيسي»: تخلصنا من الإجراءات التي كانت تعيق عمل المستثمرين بالفيديو..بدء حفل الهيئة الإنجيلية لتوزيع جوائز صموئيل حبيب للعمل الأهلي أحمد صبح: «حماس» إرهابية بجرائمها قبل صدور حكم القضاء وزير الاستثمار: لا توجد حوافز ضريبية في مشروع قانون الاستثمار مصادر بالإصلاح التشريعي: لجنة مصغرة لاستكمال مراجعة قانون الاستثمار الأنبا توماس وجمعية أصدقاء الأطفال يفوزان بجائزة صموئيل حبيب حملة الماجستير والدكتوراة يطالبون تمويل الدرجات الوظيفية للشهر العقاري اختتام مسابقة كاشفات الألغام بمصر.. 18 أغسطس بالفيديو والصور.. الحياة تعود لشارع «الوحدة» بشمال الجيزة ننشر النص الكامل لحوار الرئيس السيسي مع «العربية» مصدر قضائي: توقعات بتأجيل انتخابات «النواب» بعد حكم «الدستورية» غدا جامعة القاهرة تستضيف المؤتمر الخامس للتنمية المستدامة.. 15 مارس وزير الري: حفر آبار مياه عميقة لتنمية سيناء النفط يسجل 58.85 دولارا للبرميل و49.16 لغرب تكساس «الإصلاح التشريعي»: الدستور لم يمنع قيادات الجامعة من الترشح 2 مارس: ملتقى مصري روسي لمناقشة الأبحاث النووية المشتركة وزير الري: لجنة لحصر كافة التعديات على نهر النيل «الري»: دراسات كاملة لمشروع المليون فدان السيسي: "مستعد أن أحمي بلدي برقبتي" خبير عسكري: زيارة السيسي للسعودية لامتصاص الخلاف بين القاهرة والدوحة بالفيديو- الداخلية تنفي وجود "مراجعات فكرية للإخوان" داخل السجون 700 فرصة عمل لشباب الخريجين بالقطاع الخاص في القليوبية وزير الصحة: اتخذنا جميع الإجراءات قبل نشر أي أخبار عن حادثة وفاة الطفلة منة الله «نعيم»: محاولات الإخوان التشكيك في «القضاء» محكوم عليها بالفشل «دير الفرنسيسكان» ينظم يوما للمحبة بحضور شخصيات عامة وسياسية.. الإثنين قوات الجيش والحماية المدنية تعزز تواجدها بموقع انفجار «أكتوبر» فوز الزيات وترك والشاعر والحجار في انتخابات «الغرف السياحية»
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات