26يناير 2015 مـ 5 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
أجندة الثلاثاء 27 يناير في القاهرة والمحافظات صاحب تاكسي المطرية يروي تفاصيل احتراق "قوت يومه" أمام عينيه أسامة كمال: مفاوضات عودتي للتليفزيون المصري مستمرة وزارة الرى: إزالة «التعديات» على النيل على نفقة المخالف الخارجية تحذر من الوقوع ضحية لعمليات النصب تحت وهم الإقامة والعمل بإندونيسيا وزير الداخلية: مصر في حالة حرب.. وأفشلنا مخطط الحشد ضد الدولة اشتباه في قنبلة بسيتي ستارز في مدينة نصر قطان: انتقال الحكم في السعودية "ملحمة تاريخية" الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق برنامجا لتدريب المعلمين بالمدارس الحكومية محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية «التعليم» تعد إقرارًا يوقعه طالب الثانوية وولي أمره بعدم حيازة المحمول داخل اللجان «الفاو» تستضيف إيفاد بمقرها في القاهرة المئات من أنصار «الإخوان» ببلطيم يخرجون فى مسيرة إلى «الطريق الدولى» «التموين»: ظروف 25 يناير السبب في أزمة الخبز.. والحل يبدأ غدا غدا. وزيرة القوى العاملة تفتتح مصنعا لإنتاج الذهب لتوفير 600 فرصة عمل الصحة: اختيار معاوني الوزير من بين الشباب العاملين بالوزارة الصحة: ارتفاع مصابي قطار شبين الكوم لـ ٢٩ حالة السياحة: وزارة الحج السعودي خصصت رقم مجاني لاستفسارات المعتمرين افتتاح محطة للشرب بالمنطقة الصناعية في الإسماعيلية «آسف ياريس»: خروج علاء وجمال الآن «علامة من ربنا».. والأخوان لن يعملا بالسياسة وزير البيئة: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون البيئة خلال أسبوعين «الصحة»: اختيار معاونين للوزير من شباب تنفيذا لقرار «محلب» داليا زيادة: مؤتمر وزير الداخلية اليوم وضع النقاط فوق الحروف «القرموطي» يطالب بفتح تحقيق في سقوط 24 قتيلًا في الذكرى الرابعة للثورة الخارجية تحذر من عمليات النصب بإندونيسيا محلب يعلق على أحداث ذكرى يناير في حوار مع التليفزيون المصري النوبيون يفجرون الخلافات في لجنة تنمية النوبة بعد مطالبهم بتملك الأراضي مباشرة محافظ الجيزة: كاميرات حي الهرم سجلت محاولة إحراق المقر «التيار الديمقراطي» يرهن مشاركته بانتخابات «النواب» بإقالة وزير الداخلية وتعطيل قانون التظاهر سهير حواس والغيطانى وخليفة وصقر بعضوية مجلس إدارة الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات