01 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
الأزهر: ندرس غلق المدن الجامعية لتجنب عنف طلاب الإخوان.. واقتراح بتعويض الطلاب المغتربين ماديًا نظر استئناف متهمي "أحداث مصر القديمة" تطبيق منظومة الخبز الجديدة في 5 محافظات «الأموال العامة»: البنوك من أكثر الجهات في الفساد المالي فيديو.. جمال زهران: عمرو موسى «تجسس علينا في ميدان التحرير.. ولا يحق له التحدث عن الثورة» مكرم أحمد: «حُساد» عمرو موسى «منعوه من تشكيل تحالف انتخابي».. والشباب لن يحصد مقاعد بالبرلمان فيديو.. «المتحدث باسم نقابة الأطباء» لوزير الصحة: «أقعد في بيتك لو مش عارف تجيب حقنا» «الوفد»: قد نسحب مرشحينا من بعض الدوائر الانتخابية لتزكية رموز وطنية أخرى فيديو.. إبراهيم عيسى: مصر مسؤولة عن التخلص من تيارات «الإسلام السياسي» لنصرة دين الله «البدوي»: يجب تأجيل الانتخابات البرلمانية وطرح القانون لحوار مجتمعي وزير الري: قمنا بإزالة 65% من التعديات على النيل.. ويوجد 15 حالة تعدي لأصحاب نفوذ فيديو.. وزير الإسكان: مياه الشرب صالحة بنسبة 100% ومطابقة للمواصفات العالمية بالفيديو.. «أديب» يعرض صورة شهادة الاستثمار بقناة السويس.. ويدعو المواطنين لشرائها «الصيادلة»: لدينا توجهات جديدة.. ونعوض أسر الأطباء المتوفين دون النظر لميولهم السياسية «الصيادلة»: الأدوية «المغشوشة» «قتل عمد» للمواطن.. و«لو سكتنا عنها نبقى بنأكد التهمة علينا»
+فيديوهات
  • فيديو.. جمال زهران: عمرو موسى «تجسس علينا في ميدان التحرير.. ولا يحق له التحدث عن الثورة»
  • فيديو.. إبراهيم عيسى: مصر مسؤولة عن التخلص من تيارات «الإسلام السياسي» لنصرة دين الله
  • نشطاء يتداولون فيديو ساخر من تنظيم "داعش"
  • بالفيديو.. علي جمعة: عبد الحليم حافظ غنى «أبو عيون جريئة» للرسول

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 11:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات