20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
تصريحات الخارجية الصينية حول زيارة السيسي أبرز اهتمامات الصحف السفراء العرب: مصر الشقيقة الكبرى ونتمنى عودتها للريادة وفاة شخص وإصابة اثنين إثر تصادم سيارتين بدمياط الجديدة الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط دبلوماسى فرنسي: خطة بين القاهرة وباريس لضبط عمليات تهريب السلاح عبر الحدود الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط صحة دمياط: مصابو انفجار أسطوانة الغاز في حالة مستقرة الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط عن تحالف «الجنزوري».. «هيكل»: كل من تجاوز السبعين تقديم الاستشارة وترك الساحة للشباب الأحد.. تلقي طلبات راغبي الالتحاق بفصول محو الأمية بالوادي الجديد الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط إجراءات أمنية مشددة في دمياط استعدادا لزيارة وزير الداخلية الأحد.. البدء في أعمال رصف طريق منفلوط الحوار الكامل لـ«هيكل».. المصالحة مع قطر «أمر مهين».. وعلى السيسي الثورة على الفكر الموروث مؤذن ببني سويف يحرر بلاغا ضد مستشفى رفضت استقبال ابنته "عزب" يستنكر الهجمة التي يتعرض لها الأزهر الشريف مستشار عسكرى: من حق وزير الدفاع ارتداء "بدلة مدنية".. والواقعة لا تحتمل أى تأويل الأحد.. جامعة القاهرة تحتفل بعيد العلم بحضور محلب و5 وزراء التضامن الاجتماعي: صرف ألف جنيه لأسرة المتوفى و200 للمصاب بحادث دمياط بلاغ يتهم رئيس شركة المياه في قنا بالتدخل لتعيين شقيقين
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات