25أبريل2015 مـ 5 رَجَب 1436 هـ
بالصور.. الباعة الجائلون بـ«رمسيس»: لا توجد أماكن لنا بـ«أحمد حلمى» غدا.. وزير التضامن تكرم المميزين في أداء الخدمة العامة غادة والى: «كرامة وتكافل» يرتبط بالتأهيل والتدريب والتشغيل إطلاق مبادرة "مستقبلنا في إيدينا" لتمكين الشباب.. غدا «هلال»: يومان أسبوعيا لاستلام بنك الائتمان القمح من الجمعيات التعاونية خبير مياه: تماسيح بحيرة ناصر لا تؤثر على الثروة السمكية توريد أكثر من 32 ألف طن من القمح وضخ 1015 طنا من المواد البترولية بقنا Cbc توضح حقيقة بيع القناة لمستثمر كويتي «إخوانى منشق» ينفى تعرض «فاطمة يوسف» للضرب من أهلها «الإرهابية» ترفض الاعتراف بعيد تحرير سيناء الإخوان المنشقين: وصلتنا تهديدات لمنعنا من نشر فضائح الجماعة شباب «الحركة الوطنية» يضعون أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول «النبراوي» يجدد طلبه بحل مشكلة «مهندسي الصحة» غدا.. «محامي المنوفية» تناقش مشاكل أعضائها بدائرة الشهداء نقيب المهندسين: فريق علمي لحل مشكلة البرك بالوادي الجديد بالفيديو والصور.. وصول وزير الداخلية الأسبق إلى عزاء والدة «الفضالي» بالصور.. «شوبير» يصل عمر مكرم لتقديم العزاء في والدة «الفضالي» بالصور..وفد من الكنيسة يقدم العزاء في والدة أحمد الفضالي بالصور.. سحر الهواري وممدوح قناوي يصلان عزاء والدة «الفضالي» في عمر مكرم بالصور.. مظهر شاهين ومصطفى بكري يصلان عزاء والدة أحمد الفضالي بالفيديو.. رئيس حى الأزبكية للباعة الجائلين: «معنديش أماكن ليكم» «الواسطة» تشعل غضب حملة الماجستير والدكتوراه غادة والي: بنك التنمية الأفريقي يرغب في تمويل «كرامة وتكافل» مصري يبتكر 4 حلول لأزمة المرور غدا.. أولى فعاليات منحة «تنمية مهارات الدمج بسوق العمل» في بورسعيد «الأرصاد»: طقس الأحد مائل للحرارة شمالا والقاهرة تسجل 31 درجة ننشر صورة المحضر المتسبب في نقل باعة رمسيس إلى أحمد حلمي بالفيديو.. الباعة الجائلون أمام حي الأزبكية: سنتحول لـ«بلطجية» مفتي الجمهورية ينهي جولته الخارجية بهولندا وفرنسا غادة والي توضح الفرق بين معاشات «كرامة» و«تكافل» والمعاشات الضمانية
+فيديوهات
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات