21 أغسطس2014 مـ 24 شَوَّال 1435 هـ
أبو النصر: اضافة حافز علمي وفني وثقافي لطلاب الثانوية أسوة بالحافز الرياضي تعرف على المهن المطلوبة للعمل فورًا بمحور تنمية قناة السويس الجديدة وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة شركة طيران مصرية تلغي رحلاتها لإسرائيل اليوم وغدا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية إصابة خمسة جنود في انفجار عبوة ناسفة خلال مرور حافلات للجيش برفح وزير النقل يفتتح ميناء قسطل البري بين مصر والسودان الاثنين المقبل وزيرة القوى العاملة: 12 مهنة مطلوبة للعمل فورا بمشروع تنمية قناة السويس وزير الصحة: ندعم كل القطاعات الطبية بمصر.. ويجب حصول المواطن على خدمات علاجية بأعلى جودة تلاوى: نأسف لتصريحات وزير التنمية بشأن عدم تولى المرأة منصب محافظ قومي المرأة» يعقد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة» «الأوقاف» تتجه إلى استخدام الطاقة الشمسية في إنارة مبانيها 12 وظيفة للعمل فورا بمحور تنمية قناة السويس الجديدة وزير الدفاع يتفقد عدد من الانشطة البحثية بالقوات المسلحة بالفيديو..الطب الشرعي : لم نجبر أهالي ضحايا اعتصام رابعة بالتوقيع على تقرير بالانتحار زعزوع يوقف نشاط مركبة سياحية لمدة ثلاثة أشهر
+فيديوهات
  • بالفيديو: الأمين: الشاطر هددني بالاعتقال أو التصفية بعد رفضي بيع سي بي سي
  • طلاب بهندسة الإسكندرية يبتكرون 40 ريبوت لإزالة تلوث المياة ببقع الزيت
  • فيديو..محلب: تصدير الكهرباء ليس سبب الأزمة
  • بالفيديو - خبير استراتيجي: توسيع قناة السويس يزيد عوائد مصر بنسبة 259% سنويا

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 11:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات