28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
الصحفيين: لجنة إعداد قوانين الصحافة تبدأ عملها بعد العيد بالفيديو.. أطفال يعتدون على الأسود في حديقة الجيزة ويتسببون في هياجها وفد قنصلي مصري يتوجه إلى تونس للمساعدة في إجلاء المصريين من ليبيا بالصور.. محافظ المنوفية يستقبل الأهالى والقيادات الأمنية للتهنئة بالعيد بالصور- محافظ المنوفية يتفقد دور الأيتام ويوزع الهدايا على الأطفال ست ثوان من التمرينات الرياضية المكثفة »قد تغير الصحة« بالفيديو.. شرطة السياحة: دوريات أمنية مكثفة لتأمين المواطنين والأجانب بالمناطق السياحية محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسستي البنين والبنات بعيد الفطر(صور) وزير الخارجية الروسي: يجب وقف النار في غزة فورا وبلا شروط.. وندعم المبادرة المصرية العشرات من مؤيدي مرسي يقطعون طريق «أبو زعبل –الخانكة» بعد اشتباكات مع الشرطة بالفيديو.. «الداخلية»: انتشار مكثف لـ«الشرطة السرية» بدور السينما للتصدي لـ«التحرش» محافظ القاهرة يتفقد مستشفى الشيخ زايد وحديقة الأزهر في أول أيام عيد الفطر سلطات ليبيا تبلغ الخارجية بعدم وجود مصريين بين ضحايا حادث الكريمية صرف معونة عاجلة 10 آلاف جنيه لأسر ضحايا منزل الشيخ زويد و5 آلاف للمصاب «الكرامة»: تأجيل الانتخابات البرلمانية لنهاية العام في مصلحة الأحزاب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 11:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات