25 نوفمبر 2014 مـ 2 صَفَر 1436 هـ
«الإبراشي» يدين القبض على محمود شعبان داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.. ويطالب بمحاسبة المسؤول فيديو.. الجالية المصرية بروما: أكثر من 600 طفل مصري يعيشون في الملاجئ الإيطالية وزير الري: يناير المقبل الإعلان عن «توشكى الجديدة».. وأزلنا 65% من التعديات على النيل المدير الإقليمي للفنون بالأمم المتحدة: أخطأنا عندما فضلنا مصر على تونس وإيطاليا‏ ناجح إبراهيم: متظاهرو 28 نوفمبر سيحاولون تصوير المصحف «تحت الأقدام» دبلوماسي: السيسي يهدف من مباحثاته الإيطالية الفرنسية دعم الشرعية في ليبيا الكنيسة: الشاب القبطي المنتحر لا يعاني من أزمة مالية الخميس.. صناع الحياة تعقد مؤتمرا لاستعراض استراتيجية العام الجديد على مستوى الجمهورية الصيادلة تبحث سير العمل بالنقابة بعد استقالة النقيب بالفيديو والصور.. تكدس مروري بـ "التحرير" بسبب هطول الأمطار «السيسي» يعين 13 عميدا جديدا للكليات غدا.. توقيع بروتوكول بين وزارتي «التطوير الحضري» و«الشباب» وزير الأوقاف: رفع المصاحف في المظاهرات «حيلة إخوانية» محافظة القاهرة: الانتهاء من توصيل المرافق لمجاورات المعراج فبراير المقبل السبت.. بدء العمل بعيادة الخط الساخن لوحدة الإدمان بمستشفى العباسية «الفيروسات الكبدية»: قواعد لصرف «سوفالدي» لمرضى التأمين الصحي عبد القدوس: آلاف الشباب سقطوا ضحايا لقانون تظاهر سيء السمعة السيسي يؤكد التزام مصر بتوفير مناخ ملائم للاستثمار أمام الشركات الإيطالية رئيس هيئة الطرق: ننسق مع المحافظات لمواجهة السيول القائم بأعماله يبحث سير العمل بالنقابة حتى الانتخابات توصيل الكهرباء لـ56 بئرا زراعيا بإجمالي 32 مليون جنيه بالوادي الجديد المنوفية: الاستعانة بالخبرات اليابانية لتأسيس دار رعاية أيتام بمعايير دولية صرف الخبز بالكروت الذكية في المنوفية الثلاثاء المقبل الأربعاء.. 6 أبريل تعلن أسباب عدم مشاركتها في مظاهرات 28 نوفمبر كتب ـ مصطفى الجريتلي: تعقد حركة شباب 6 إبريل مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء القادم المو أحمد حرارة يحمل النظام مسئولية استمرار العمليات الإرهابية «سلفاكير»: أشك في قبولنا داخل الجامعة العربية.. ولن نحارب السودان «السيسي»: رحبت بمبادرة خادم الحرمين.. والكرة الآن في الملعب الآخر رئيس الوزراء الإيطالي: سنشارك في المؤتمر الاقتصادي المصري.. ونعزز علاقات التعاون بين البلدين إضافة 6 محافظات جدد للمرحلة الثانية من امتحانات المعلمين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة دراسة: 80 % من النساء تعرضن لتحرش لفظي.. والغالبية لم يبلغن الشرطة
+فيديوهات
  • فيديو.. محلب يعد بانتخابات برلمانية نزيهة
  • بالفيديو.. إمام بوزارة الأوقاف: القناصة الإخوانية ستستهدف "السلفيين" يوم 28 نوفمبر
  • فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
+مقالات وآراء

«المحامين» تحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بحضور «مرسى».. وانقسام داخل المجلس

الخميس 11 أكتوبر 2012 05:15 ص
الوطن

فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات



فى ظل حالة من الانقسام بين الإخوان والناصريين، الفصيلين المسيطرين على مجلسها، تحتفل نقابة المحامين، بوصفها أكبر وأعرق نقابة مهنية فى الشرق الأوسط، بمرو مائة عام على تأسيسها، فى الثامنة من مساء اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومبالغ فيها، كما وصفها البعض، بسبب حضور الرئيس محمد مرسى، ود. هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة.

وقال القيادى الناصرى خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، لـ«الوطن»: «النظام الإخوانى الحاكم، بقيادة الرئيس مرسى، يتبع إجراءات أمنية مبالغا فيها، وهو أكثر جبنا وخوفا وحذرا فى الأخذ بالاحتياطات الأمنية من نظام مبارك».

وأضاف أسامة الحلو، أمين صندوق «المحامين»: إن الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بعد دعوة «مرسى» للاحتفالية، هى شأن خاص بأجهزة الأمن ومؤسسة الرئاسة، وكان من بينها إرسال صور من البطاقات الشخصية للمدعوين إلى الجهات المعنية قبل الحفل بعدة أيام، وهى إجراءات عادية فى مثل تلك الأمور، نافياً علمه بوجود أى اعتراضات أمنية على أحد من المدعوين.

وعن التكلفة المادية للحفل، أوضح الحلو أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستتولى رعايته، وستتحمل جزءاً كبيراً من مصاريفه، فى حين ستتحمل النقابة باقى التكلفة، بما فيها انتقال وضيافة المحامين القادمين من المحافظات.

وكشف الحلو عن أن النقابة تواجه أزمة مالية طاحنة، الأمر الذى اضطر مجلسها إلى فك ودائع بقيمة 6 ملايين جنيه، لتوفير سيولة مالية، لصرف المعاشات المستحقة للمحامين، مؤكداً رفض مجلس النقابة صرف العلاوة التى يطالب بها الموظفون المضربون عن العمل فى النقابة منذ يومين، والبالغ عددهم 1000، لعدم وجود أموال تغطى تكلفتها التى تصل إلى 800 ألف.

وأوضح الحلو أن نقيب المحامين أكد لأعضاء المجلس رفضه صرف العلاوة التى قررتها الدولة لجميع العاملين فى الحكومة وقطاع الأعمال؛ لأن موظفى النقابة من العاملين فى القطاع الخاص، ويخضعون للقانون رقم 12 لعام 2003، وحصلوا على علاوة 5٫7% فى شهر يناير الماضى، فى حين أن النقابة تحتاج كل شهر إلى 8 ملايين جنيه للمعاشات، و6 ملايين للعلاج، ومليونى جنيه لمرتبات الموظفين.

التعليقات
أخر الأخبار