23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
مساعد وزير الخارجية: إخلاء المنطقة من الأسلحة النووية بات ضرورة أمن جامعة القاهرة تمنع نظيف ومسعد من التدريس بكلية الهندسة العشرات من أهالي الحسينية بالشرقية يحاولون اقتحام المحكمة والأمن يطلق أعيرة تحذيرية نقيب الصحفيين: اختيار الرئيس «الشروق» لعقد مؤتمر الحوار بين الأحزاب دليل على ذكائه ووعيه عبد الغفار شكر: النجاح مرهون بتبني السيسي لنتائج مؤتمر الحوار بين الأحزاب «الداخلية»: الوزارة تعمل على محاربة الإرهاب.. و«أجناد مصر» لا تختلف عن «داعش» مركز حقوقي: دعوة السيسي للحوار المجتمعي يجب أن تشمل الإخوان والوطني الحماية المدنية تدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شقة بأكتوبر وزير التعليم العالى: ضبط طالبين من باكستان بمحيط جامعة القاهرة أمس وزير العدل يوافق على إحالة 56 قاضيا للتأديب لتوقيعهم بيان دعم مرسى رئيس أركان الهيئة الهندسية: اتقفنا على إنشاء نفقين بقناة السويس السبت إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة "السنة الهجرية" كامل الوزير: صرفنا جميع مستحقات العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة "البدوى": زيارة "البشير" لمصر تؤكد قوة العلاقات بين شعبى وادى النيل الطيران العراقى يقصف مواقع داعش مجددا بمدينة تكريت وكيل الأزهر: ملتقى الأزهر الدولى لمكافحة التطرف والإرهاب 4 ديسمبر وفد من طلاب "آثار القاهرة" يلتقى نائب رئيس الجامعة لحل مشكلة القبول وفد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات عين شمس يزورون قناة السويس 4نوفمبر بدء فعاليات تكريم المتميزين بـ"سياحة حلوان" بحضور هشام زعزوع وزير البيئة يلتقى سفراء الدنمارك وهولندا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك "سياحة وفنادق حلوان": نطالب بتخصيص مبالغ مالية لأفضل مشروع تخرج بالكلية رئيس الوزراء يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعام الهجرى الجديد وزيرا "التجارة "و"الاستثمار" يصلان "الزراعة" لبحث حل مشاكل تسويق القطن وزير الشباب يدعم مراكز الفنون بالمديريات بمليون و280 ألف جنيه النيابة تستعلم من جامعة القاهرة عن كاميرات المراقبة بالبوابة الرئيسية مصر للطيران: استمرار الجسر الجوى لنقل الحجاج إلى الوطن محافظ القاهرة: 150 مليون جنيه تكلفة تطوير "الفواخير" خالد عبدالعزيز: إنشاء مركز شباب جديد بتوشكى على مساحة 10 أفدنة "فالكون": سمحنا بدخول الإعلاميين والصحفيين لتغطية "أحداث جامعة الأزهر" وزيرا التعليم والثقافة يوقعان مذكرة لتنظيم مجالات التعاون
+فيديوهات
  • مرتضى منصور: رموز نادي الزمالك كانوا بيلعبوا قمار وبيشروا خمرا داخل النادي
  • حلقة خاصة لبرنامج صالون التحرير يستضيف مارسيل خليفة وسيد حجاب وهشام جبر
  • بالفيديو.. السيدة التي وضعت مولودها بالشارع: مستشفى كفر الدوار «مليانة بلاوي»
  • بالفيديو.. «محلب»: قلت للإبراشي إني أفتقده وأنتظر عودة برنامجه

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات
اخبار متعلقة