29 يوليو2014 مـ 1 شَوَّال 1435 هـ
بالصور قوات الشرطة تفض مسيرة للإخوان في السويس فيديو.. محافظ القاهرة: نعد مشروعا لتطوير النقل النهري في القاهرة.. وإنشاء 28 ميناء جديدا "جبرائيل": إسرائيل لم تبال بمبادرة مصر لوقف العدوان على غزة "الحركة الوطنية": جميع قيادات الحزب في إجازة خلال أيام العيد قيادى بـ«الحركة الوطنية»: «أردوغان» مسئول عن توسع «داعش» برلماني سابق: ضخ رجال الأعمال للاستثمارات أفضل من التبرع 6 إبريل: "الدفاع عن الثورات" يستقوي بالخارج لاستعداء مصر "الحرة للتغيير السلمي" تسعى للتحول لحزب سياسي تحالف شباب الثورة يدرس معايير الأعضاء المرشحين للبرلمان الحماية المدنية تسيطر على حريق بعقار في «شبرا» مذيع «الجزيرة» لـ«بكري والأخوين أديب»: «دمرتم سمعة مصر» بالصور..ركوب «الجمال» تجذب الأطفال بـ«القناطر الخيرية» بالفيديو.. تباين آراء المواطنين حول أفلام العيد بالفيديو.. القبض على المتحرشين بالفتيات أمام السينما بطلعت حرب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. آثار القصف الإسرائيلى على غزة فجر اليوم
  • بالفيديو.. إضاءة قرية كاملة بـ«الطاقة الشمسية» في الصين
  • إتحاد الكرة يعلن انطلاق الموسم الجديد للدوري منتصف سبتمبر المقبل
  • بالفيديو.. لحظة القبض على متحرش بوسط القاهرة

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 06:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات
اخبار متعلقة