30 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
وفد طبي هولندي يزور المستشفى الجامعي بقنا الأربعاء المقبل داعية إسلامي: القوة العربية المشتركة درع وسيف للوطن العربي زلزال بقوة 7.7 ريختر يضرب «غينيا».. وتحذيرات من «تسونامي» جديد عمرو موسى: العرب تجاوزوا مرحلة التفاوض مع إيران مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث سير بإسنا جنوب الأقصر خبراء: الحكومة تخدم أمريكا بزيادة الدولار.. والفقراء يدفعون الثمن عمرو موسى: جرس الإنذار يدق في العالم الآن بعد أن وصل العرب إلى نهاية صبرهم عن الوضع في اليمن.. عمرو موسى: لا يجوز استخدام الدين لتبرير القتل أو الحكم عمرو موسى: لا يجب أن يكون هناك عداء بين مصر وتركيا مدير أمن المنيا لحكماء "العور": وزير الداخلية تابع بحرص التصدي لبوادر فتنة بالقرية «المسلماني»: لهذه الأسباب.. «إخوان اليمن» يؤيدون «السيسي» إبراهيم عيسى: السعودية هي الرابح الأول من القمة العربية عن استقبال «السيسي» لـ«تميم».. وزير الخارجية: مصر دولة «أصيلة» «النور»: مستعدون لخوض الانتخابات والمنافسة مع القوى السياسية رواق «ابن خلدون» يستعرض تداعيات «عاصفة الحزم» على اليمن.. غدا «المصريين الأحرار»: إنشاء قوة عربية مشتركة أعاد لمصر دورها الريادى «مفتشي التموين» يطالبون الوزير بمد فترة صرف السلع البديلة للخبز غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «الهند على ضفاف النيل» مطرانية سمالوط : لا خلاف حول انشاء كنيسة شهداء الايمان المسيري يناقش إنشاء متحف تحت الماء لتحقيق الاكتفاء الذاتي للإسكندرية مصرع شخص وإصابة 2 آخرين إثر انقلاب سيارة ملاكي بالأقصر بالفيديو.. إبراهيم عيسى: «لو مرشد الإخوان جه بيتي هرحب بيه» منسق أندية أفراد الشرطة يكشف سبب رفض «الأمناء» تأمين فيلا حبيب العادلي اليوم.."رقصات بوليوود" مع جيل شوبان بالهناجر الثلاثاء..انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "الهند علي ضفاف النيل" وزير الخارجية: «عاصفة الحزم» ليس لها علاقة بالطائفية وزير الخارجية: خلال 4 أشهر سترفع تفاصيل إنشاء القوة العربية لمجلس الدفاع المشترك «مساعدة الأحداث» تستنكر هتك عرض طفل وقتله بعين شمس "عبد العليم":اعتبار قيادات الإخوان إرهابيين خطوة في ملاحقه الإرهاب "قرطام": فخور بالقمة العربية وأتمنى وجود "ترابط اقتصادي"
+فيديوهات
  • إبراهيم عيسى: مرشد الإخوان لو دخل بيتي هرحب بيه
  • #هنا_العاصمة | وزير الخارجية سامح شكري يتحدث عن العلاقة مع قطر
  • السادة المحترمون: صاحب أحد العقارات بحي الزيتون بالقاهرة يقوم بتعلية العقار بالمخالفة للقانون
  • جابر القرموطي يعرض رغيف عيش عليه صرصار .. في مانشيت

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات