28فبراير 2015 مـ 8 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
إبطال مفعول قنبلتين بقضبان السكة الحديد ببني سويف إحالة عمال ٤ مساجد بكفرالشيخ للتحقيق لإذاعتهم أخبارا كاذبة «السيسي»: من الممكن ضم «مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن» في قوة عربية موحدة بعد تصنيف «حماس» كـ«إرهابية».. أسامه كمال للشعب الفلسطيني: «ابعدوهم عن المشهد السياسي» بالفيديو.. تعرض المقر الانتخابي لسكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار لمحاولة تفجير «الزيادي»: اعتبار حماس حركة «إرهابية» جزء من حرب مصر ضد التطرف «حزب الغد»: مستمرون بدعم ائتلاف «في حب مصر» بالصورة.. «الناظر»: كارثة في كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى بنك الطعام يدعم 100 حالة فقيرة بمركز الداخلة في الوادي الجديد بالفيديو.. «اليزل» يشرح خطوات تشكيل قوة عربية موحدة مختار نوح ينفي تبنيه دعاوى مصالحة مع الإخوان مقابل تقديم مراجعات فكرية «القوى العاملة»: صرف عائد مادي للعائدين من ليبيا.. ونحرص على حماية حقوقهم مقتل 6 مسلحين في قصف جوي للجيش بسيناء الإصلاح التشريعي ترجئ الموافقة على قانون الاستثمار وتوافق على استرداد الأموال بالفيديو.. ناصر أمين: على المجتمع الدولي تفهم احتمالية تأجيل الانتخابات البرلمانية في مصر «السيسي»: أدين بالولاء للشعب المصري.. وتلبية مطالب الدولة لم تكن أولوية لدى النظام السابق الصحة: 40% من الرجال مدخنين.. ورفع الضريبة على التبغ يقلل الاستهلاك «السيسي»: العلاقات «المصرية-السعودية» قوية ومستقرة «السيسي»: تخلصنا من الإجراءات التي كانت تعيق عمل المستثمرين بالفيديو..بدء حفل الهيئة الإنجيلية لتوزيع جوائز صموئيل حبيب للعمل الأهلي أحمد صبح: «حماس» إرهابية بجرائمها قبل صدور حكم القضاء وزير الاستثمار: لا توجد حوافز ضريبية في مشروع قانون الاستثمار مصادر بالإصلاح التشريعي: لجنة مصغرة لاستكمال مراجعة قانون الاستثمار الأنبا توماس وجمعية أصدقاء الأطفال يفوزان بجائزة صموئيل حبيب حملة الماجستير والدكتوراة يطالبون تمويل الدرجات الوظيفية للشهر العقاري اختتام مسابقة كاشفات الألغام بمصر.. 18 أغسطس بالفيديو والصور.. الحياة تعود لشارع «الوحدة» بشمال الجيزة ننشر النص الكامل لحوار الرئيس السيسي مع «العربية» مصدر قضائي: توقعات بتأجيل انتخابات «النواب» بعد حكم «الدستورية» غدا جامعة القاهرة تستضيف المؤتمر الخامس للتنمية المستدامة.. 15 مارس
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات