22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع توفيق عكاشة يسافر إلى الإمارات بعد موافقة القضاء جهاد الخازن: قطر تعلمت الدرس.. والخليج يريد مصر قوية موريتانيا تدعم مساعي السعودية لتحقيق المصالحة بين مصر وقطر التطوير الحضاري: 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات العدالة الانتقالية: جاري العمل على إعداد قانون المفوضية الوطنية للانتخابات مجلس الوزراء: محلب وعد الطيب ترميم الجامع الأزهر قريبا مصابين اثنين بالجديري والاشتباه في 5 أخرين بالحصبة في الوادي الجديد لميس الحديدي: إغلاق «الجزيرة» لا يمحو خطايا قطر في حق الشعب المصري غدا.. "الأعلى للثقافة" يفتح ملف المرأة بالتعاون مع مجلة زهرة الحياة 11 قرارا جمهوريا في أقل من 24 ساعة المسلماني: «الجزيرة» كانت أداة للفتنة بين العرب ضياء رشون: اهتمام الرئيس بالإعلام له مغذى «ديمقراطي» سيدة أعمال قطرية: يجب توطيد العلاقة «المصرية-القطرية».. وعدم الالتفات لما سبق مصطفى الفقي: وقف بث «الجزيرة مصر» خطوة مبدئية لحل الخلاف «المصري-القطري» بالفيديو.. رئاسة الجمهورية: الصين تصدر 120 مليون سائحا للعالم سنويا.. ونطمح في نصيب منهم دبلوماسي سابق: السيسي قد يستفيد من الصين في حل أزمة سد النهضة الإثيوبي سفير مصر السابق بقطر: غلق "الجزيرة مباشر مصر" خطوة إيجابية مجلس الوزراء: الطعون المقدمة لوقف الانتخابات البرلمانية إعلامية فقط قرار جمهورى بالموافقة على اتفاقية قرض لتوسعة محطة كهرباء الشباب قرار جمهوري بقانون بزيادة النسبة المقررة للمعاشات العسكرية عام ٢٠٠٧ الأزهر: تصريحات وزير الثقافة إرهاب فكري لعلماءنا "المصريين الأحرار" يهنئ السبسى برئاسة تونس مقتل سيدة بدوية برصاص مجهولين في رفح تعقيبا على وقف «الجزيرة مباشر مصر».. الإعلامية منى سالمان: كنت جزءا من التجربة.. وغلبت السياسة الصحافة فيها وزير التطوير الحضاري: 5 ملايين مصري يعيشون في المناطق العشوائية حتى الآن سفير مصر السابق في الدوحة: قطر يجب أن توضح موقفها من قيادات «الإخوان» المقيمين هناك فيديو.. تعليقًا على تظاهرات الأئمة لتحسين رواتبهم.. «الأوقاف»: «عدد المتظاهرين لم يتعدى الثمانية» فيديو.. «الأزهر»: مناهجنا أخرجت علماء الأمة الإسلامية.. ونرفض الاتهامات المعادية لنا قرار جمهوري بقانون لتحفيز انتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات