31يناير 2015 مـ 10 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
اليوم.. محلب يفتتح جراج التحرير الاتحاد الأفريقي يدين بشدة هجمات سيناء استئناف محاكمة مرسي فـي قضية "التخابر" حادث سيناء الإرهابي أبرز اهتمامات صحف السبت الخارجية الأمريكية: نواصل دعمنا لمصر في حربها ضد الإرهاب انفجار قنبلتي صوت بالقليوبية تونس تدين بشدة الاعتداءات الارهابية التي وقعت بشمال سيناء مسلحون يطلقون النار على دورية شرطة بالسويس انفجارات العريش بين «التهوين والتهويل».. والمحصلة 30 شهيدا لن يلقوا ذويهم مرة أخرى العثور على قنبلة أمام البنك الأهلي بالهرم قصف عنيف بالطائرات لمناطق البؤر الإرهابية بسيناء توسعة بركة الصرف في مدينة موط بالوادي الجديد حمدي الكنيسي: الإعلام المصري سجل فشلا كبيرا في مخاطبة الغرب السبت.. ميرفت التلاوي في ندوة عن المرأة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب سامى عبدالعزيز: ما حدث في سيناء عملية مدبرة ممولة من الخارج بعد مطالبة «خالد أبو النجا» بتنحي الرئيس.. خيري رمضان: «حزين بسبب عدم وعي هذا الفنان» محمد صبحي ينعي شهداء العريش باكيا على الهواء سامي عبد العزيز يطالب الرئيس بإنشاء محاكم خاصة للتعامل مع قضايا الحرب والإرهاب "الثقافة": الجماهير رفضت كتب القرضاوي من معرض القاهرة أسامة هيكل : نواجه حربا فضائية من 6 قنوات شيخ الأزهر: الإرهاب الأسود لن يزيد الشعب المصرى إلا ترابطا بالفيديو- محمد صبحي ينهار من البكاء على الهواء خبير استراتيجي: الجيش نفذ عمليات عسكرية في سيناء لم يعلن عنها خبير عسكري: القوات المسلحة تحارب عدوا غير واضح مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية في سيناء نجيب ساويرس يعلق على تفجيرات سيناء زويل ناعيا شهداء الوطن : مصر ستدحر الإرهاب وعلى المصريين الإصطفاف بالفيديو- خيري رمضان للمسئولين: "اطلعوا بقي من سكوتكم.. إيه الاهتزاز ده؟" مجلس كنائس مصر يدين حادث سيناء الإرهابي الأوقاف: صلاة الغائب عقب صلاة العشاء غدا على أرواح شهداء القوات المسلحة
+فيديوهات
  • مؤسس الفرقة 777 يؤكد ضرورة "الدك" الفوري لمعسكرات تدريب حماس بغزة ردا علي هجمات سيناء
  • بالفيديو.. الفنانة أميرة فتحي تعيد تصريحها عن خالد ابو النجا "محسوب علي الرجالية غلط" وتوضح ما تقصدة
  • علاء حيدر: السيسي قال أن مصر تواجه أخطر تنظيم سري والقوات المسلحة والشرطة هما من يدفعا الثمن
  • 25/30: الإنقسامات داخل جماعة الإخوان .. وأهمية تطهير الأزهر

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات