23 نوفمبر 2014 مـ 29 مُحَرَّم 1436 هـ
فيديو.. سفير مصر في روما: زيارة «السيسي» لإيطاليا ستكون سياسية واقتصادية في آن واحد بالفيديو.. وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات «الغزالي حرب»: الانتخابات البرلمانية فرصة جيدة لبناء نظام حزبي ديمقراطي حقيقي الجيش ينجح في ضبط 7 عبوات ناسفة بالشيخ زويد رئيس جامعة الأزهر: تظاهرات "رفع المصاحف" هدفها إشعال الفتنة أمين مجمع البحوث الإسلامية يستقبل وزير الصناعة والتجارة "السريلانكي" وصول رئيس وزراء ليبيا السابق إلى القاهرة بالفيديو.. إلقاء كلب من الطابق الثالث لإجراء تجربة عملية بكلية الطب فيديو.. داليا زيادة: «هيومان رايتس ووتش» ستراقب عمل الدولة مع متظاهري 28 نوفمبر «البرعي»: على الرئيس التحاور مع الشباب.. ولابد من تعديل قانون التظاهر بالفيديو.. السيد البدوي: نظام مبارك كان ديمقراطيا وايت نايتس: إخلاء سبيل المقبوض عليهم في اشتباكات نادي الزمالك غدا.. مؤتمر للصيادلة لعدم إدخالها في الصراعات السياسية المتحدث باسم الداخلية: الإخوان فقدوا الحشد والتأثير في الشارع «البدوي»: أي حزب يعارض السيسي سيفقد شعبيته.. وأدعو لتكوين «جبهة بناء وطني» «النور»: «الجنزوري» لم يعرض علينا الانضمام في تحالفه الانتخابي المصريين الأحرار: «السيسي» حسم أمر الانتخابات البرلمانية المقبلة الثلاثاء.. اجتماع موسع لاتحاد الجمعيات الأهلية بالصور.. حملة أمنية لإزالة الإشغالات بمنشأة ناصر "الأزهر" يخصص رقمي 8888 و7777 للتبرع لحساب "بيت الزكاة" غدا.. استكمال عمليات نقل أهالي الأباجية إلى مدينة بدر غدا.. «السيسي» يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية في «الاتحادية» غدا.. مؤتمر للصيادلة لتأكيد المهنية والابتعاد عن الصراعات السياسية وزير الآثار يعود إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته للأقصر.. غدا غدا.. ممثل «الشيوعي الصيني» يغادر القاهرة وزير التخطيط يعود من الإمارات.. غدا وفد عسكري روماني يزور مصر غدا «عبد النور» يطير إلى الإمارات غدا «توني بلير» يصل القاهرة غدا مطاحن القطاع العام تواجه أزمة بعد إلغاء ربطها بالمخابز
+فيديوهات
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري
  • مافيا شركات الدواء العالمية ودورها في نقص الدواء

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات