17أبريل2014 مـ 16 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
تعرف على أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 17 أبريل 2014 معتز عبد الفتاح يناشد بثينة كامل الترشح للرئاسة: هتتحط شروط إن الرئيس دكر القطاع المنزلي يستهلك 52 % من إجمالي الطاقة الكهربائية في مصر اليزل: الانتخابات ستكون تعددية.. وصباحي سيتقدم بالتوكيلات المطلوبة في الوقت القانوني بالمستندات.. نزاع بين الآثار والمحافظة على أرض الفسطاط.. وقرار بردمها لبناء جراج ضبط مستشار الرئيس السابق مرسي بتأشيرة مزورة بمطار طبرق الليبي محافظ الشرقية يوقع برتوكول تعاون لدعم المشاريع التنموية محافظة السويس تستعد لاحتفالات شم النسيم بإعلان حالة الطوارئ «الوفد» يطالب الدولة المصرية بضرب «الجيش الحر» على الحدود الليبية اليوم.. وقفة احتجاجية للصحفيين للتنديد باستهدافهم اليوم.. استئناف محاكمة «بديع» و15 آخرين في أحداث «مكتب الإرشاد» نبيل فهمي يستقبل وزير خارجية كندا بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى لمناقشة تشريعات جديدة وعنف الإخوان الأمن العام يضبط 269 قطعة سلاح وينفذ 24 ألف حكم "تعمير القاهرة": الانتهاء من أعمال ترميم الطريق الدائرى أول مايو
+فيديوهات
  • الامين العام المساعد لحزب النور: الفريق شفيق كان لدية فن ادراة الدولة ورجل مستقل عن الجماعات
  • نجلة "المعزول" تنشر فيديو ساخرا لشابين يتظاهران بارتداء النقاب
  • بالفيديو.. حامد جبر: الأحزاب المؤيدة للسيسي ستنتقل لتأييد صباحي!!
  • فيديو- بكار: حزب النور كان حجر عثرة أمام تقسيم مصر بين إسلاميين وغير إسلاميين
+مقالات وآراء

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 06:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات
اخبار متعلقة