06 مارس2015 مـ 14 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
«الإخوان المنشقين»: التعديلات الوزارية جاءت في موعدها قيادي بالمصريين الأحرار: وجود برلمان منتخب في أسرع وقت أمر ضروري "الفضالي" لـ "أبو الغار": سياسة "البلبلة" لن توقف عجلة الدولة حزب الصرح: التعديل الوزاري جاء بسبب التقصير بالفيديو.. «قلاش»: الصحفيون تعرضوا للضرب والإهانة خلال الأحداث الماضية عصام كامل يسجل بالجمعية العمومية للصحفيين ويؤكد عدم اكتمال النصاب «الصحفيين» تغلق باب التسجيل و462 صحفيا يسجلون أسماءهم «الشهابي»: التعديل الوزاري تأخر كثيرا وجاء لامتصاص غضب المواطنين بالصور.. بدء اختيار مندوبي مرشحي الصيادلة لحضور عمليات الفرز بالصور .. «الصحفيين» تفتح باب التسجيل لـ "الجمعية العمومية" للمشاركة في الانتخابات تمشيط أمني بمحيط ميدان المطرية تحسبا لتظاهرات الإرهابية بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات صيادلة القاهرة 17 جنيها سعر كيلو الدواجن بالمزارع الوادي الجديد تنتهي من توزيع حملة الماجستير والدكتوراه على المحليات أكاديمية البحث العلمي تشارك بمؤتمر دعم الاقتصاد الوطني بالمنصورة..غدا سيولة مرورية بميدان المطرية بعد تفكيك قنبلة بدائية نقيب الصيادلة: «حسبي الله في رافعي دعوى فرض الحراسة على النقابة» بالصور.. انتشار الدعاية الانتخابية لمرشحي «الصيادلة» مستشفى 57357 يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام عودة حركة الترام بالمطرية عقب تمشيط المنطقة مفتي الجمهورية يهنيء وزراء حكومة "محلب " الجدد «الأخرس»: مراجعة البطاقات الذكية للسيطرة على مقررات الدعم نقيب الصيادلة: حضور البابا اليوم للإدلاء بصوته في استاد القاهرة اليوم.. الحفل الختامي لـ«وزراء البيئة الأفارقة» نقيب الصيادلة يدلي بصوته في الانتخابات مصادر: مساعدات الأسر الفقيرة تنقذ وزيرة التضامن من التعديل الوزاري ترشيح 7 من حملة الماجستير بشمال سيناء للوظائف الإدارية بالدولة مصادر: "وزراء البيئة الأفارقة" يمنع محلب من تغيير "خالد فهمي" مطار القاهرة يستقبل 306 مصريين عائدين من ليبيا الوفد النووي الروسي يزور القرية الذكية والنيل.. اليوم
+فيديوهات
  • صباح ON: قراءة في صحافة الجمعة 6 مارس 2015
  • مدير الحماية المدنية بالقاهرة يكشف حجم الحريق الهائل بأرض المعارض اليوم
  • صباح ON: انفجار خطي غاز بأكتوبر يثير فزع المواطنين
  • بصراحة مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل أطول برج بمصر والإستعدادات للمؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ
+مقالات وآراء

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات