22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
"كيوسوفت" ترد على تغريم باسم يوسف والشركة 100 مليون جنيه بالفيديو.. المسلماني: رواد الفضاء يتلاعبون بالماء وينتجون أدواتهم مجمع البحوث الإسلامية: الأزهر على قلب رجل واحد في محاربة الإرهاب والتطرف الداخلية تعلن القبض على أخطر خلية إرهابية تنتمي لبيت المقدس وزير الثقافة يهاجم الأزهر بسبب مسرحيتي "الحسين ثائرا" و "الحسين شهيدا" ميدو: أتمنى أن ينبذ الجمهور أي شخص يمنعهم من مساندة فريقهم السيسي: اليونانيون يعلمون أنهم كانوا تلاميذ للمصريين السيسي:عقدة اليهود الحقيقية هى الحضارة المصرية بالفيديو..الباجي قائد السبسي يوجه كلمة للشعب التونسي ضبط 56 تكفيري ومبالغ مالية لتمويل العمليات الارهابية بشمال سيناء بالفيديو.. «القرموطي» للقطريين: أنتم من أرقى الشعوب معاملة للمصريين بالفيديو.. «الوزراء»: مشروعات لمواجهة السيول بتكلفة 400 مليون جنيه عن المصالحة مع قطر.. «الحسيني»: «على أمير قطر الاعتذار.. وبنا وبينهم دم» عمر أديب يدعو لوقف «الحرب الإعلامية» بين مصر وقطر ويقول: «إن عادوا عدنا» "المنظمة المصرية": مشروع صندوق الهيئات القضائية يزيد من أعباء المواطن وزير الصحة يتابع أعمال القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان فيديو.. وزير التعليم العالي: نضع معايير لاختيار أفضل جامعة لإثارة «الغيرة» الأناضول: تغير في لهجة الجزيرة بعد يوم من لقاء السيسي مبعوث أمير قطر تعليم المنيا: التحقيق مع حراس إدارة تعليمية تسببوا في احتراقه مدير المعمل الإقليمي بكفر الشيخ: مياه الشرب أمنة «نحو قانون عادل للعمل»: انتهينا من المسودة الأولى.. وسنضغط بالاحتجاجات على البرلمان لتمريرها عماد جاد: ليس من مصلحة مصر معاداة أحد.. وقطر تعتمد على «خربشة الدول الكبرى للشو والشهرة» الرئيس السيسي يغادر القاهرة متوجها إلي الصين توريد 216 جرعة سوفالدي لمرضى الكبد بالقليوبية «أبو سعدة»: على الإعلام «الموجه» في قطر ومصر التوقف عن الأعمال العدائية بين البلدين خبير عسكري: إرسال طائرات «الأباتشي» لمصر اعتراف أمريكي بشرعية السيسي بالفيديو.. «اليزل»: لم تتم إقالة «التهامي».. وتغيير رئيس المخابرات العامة يتم بشكل دوري صحة كفر الشيخ: مليار جنيه ميزانية المديرية في العام الحالي «الشروق» تنفرد بنشر خريطة شبكة النقل المستقبلية.. إنشاء 144 كيلومترًا خطوط قطارات مكهربة بمليار دولار بالصور: بعد مباحثات رسمية بإيطاليا.. وزير الدفاع يعود إلى القاهرة
+فيديوهات
  • الداخلية تدخل في ازمة مع المصري اليوم بسبب خبر تفجير مديرية امن الدقهليه
  • الداخلية توافق رسميا علي عودة الجماهير للملاعب بدءا من الدور الثاني
  • نتنياهو: أمن إسرائيل يأتي قبل أي شيء أخر
  • المتحدث باسم الرئاسة يثمن جهود العاهل السعودي لدعم التوافق بين مصر وقطر

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات