22 أكتوبر2014 مـ 27 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
تامرأمين لـ«فالكون»: «بالعافية تأمنوا نفسكم» غدا.. توقيع مذكرة تفاهم بين الثقافة والتعليم تسكين5800 طالب وطالبة بالمدن الجامعية لعين شمس فيديو- سيدة تتهم مدرسا بضرب طفلها فى بطنه الخميس.. محافظ القاهرة يتفقد ميداني السيدة زينب ونفيسة لجنة التشريعات الصحفية تقرر توليها وحدها إعداد قوانين الصحافة والإعلام ننشر اقتراحات نقيب المرشدين السياحيين لتعديل قانون النقابة الأنبا باخوميوس يعود إلى مصر بعد رحلة علاج استمرت شهرين في لندن مشروعات استثمارية جديدة بتكلفة 166 مليون جنيه في بني سويف مدير مرافق القاهرة: دوريات مستمرة وحملات مكثفة لمنع عودة الباعة الجائلين لوسط البلد السبت إجازة بالمعاهد الأزهرية بصورة مؤقتة اعتبارا من الشهر المقبل الري تكشف سبب اختيار "وسيط إنجليزي" للمكتب الاستشاري لسد النهضة كتب - محمود سليم: قال رئيس قطاع مياه النيل، أحمد بهاء الدين، والمتحدث الرسمي حول مل نائب رئيس «النور»: دعوة السيسي لـ«حوار الشروق» فكرة جيدة للم الشمل «الكرامة» يطالب بتبنى قانون التظاهر والانتخابات ..ورفع التوصيات للرئيس «الدستور»: دعوة السيسي لـ«حوار الشروق» مؤشر على إدراك الدولة لأهمية التواصل مع الأحزاب «المؤتمـر» يطالب بأجندة توحد كل القوى السياسية المؤسسات الدينية ترحب بدعوة السيسي لـ«حوار الشروق».. وتستعد للمشاركة الحقوقيون يختلفون حول دعوة السيسي لـ«حوار الشروق» «مصر القوية»: الحوار دون إقصاء السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المؤبد لمتهمين و10 سنوات لآخر وبراءة 12 فى قضية خطف صيدلى بسوهاج المؤبد لمدرسة قتلت ضرتها بسبب إنجابها مولودا ذكرا بسوهاج بالصور.. وزير البيئة يزور مقر "اليوم السابع" الجديد أحمد موسى: "الجاسوس مرسى" وعد أمريكا بتخفيض الجيش إلى 75 ألف جندى سفير مصر باليمن يواصل مساعيه لسرعة إنهاء مشكلة الصيادين "أجناد مصر" يتبنى تفجير "ميدان النهضة" أمام جامعة القاهرة "الفيروسات الكبدية": وصول 90 ألف جرعة جديدة من سوفالدى نوفمبر المقبل عمرو حمزاوى: سأغادر مصر عقب الحصول على صيغة حكم إلغاء منعى من السفر غدا.. وفد من حزب الحركة الوطنية يزور قناة السويس الجديدة يوسف الحسينى:يا سيادة الرئيس احمى الدستور ممن يصف 25 يناير بالمؤامرة بالفيديو.. كاتب إماراتى: من يرفع شارة رابعة من الإماراتيين مجنس
+فيديوهات
  • الرئيس السيسي يشهد مناورة " ذات الصواري " في احتفال القوات المسلحة البحرية بعيدها
  • فيديو وصور لإنفجار جامعة القاهرة
  • إصابة شخصين في إنفجار عبوة بدائية الصنع بكفر الزيات والأهالي يلقون قنبلة أخرى في مياه النيل
  • بالفيديو..قبلة "أوباما" تثير عاشق: لا "تتحرش" بصديقتي

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات