31 أكتوبر2014 مـ 6 مُحَرَّم 1436 هـ
مدير أمن كفر الشيخ: نجحنا في تأمين احتفالات مولد الدسوقي مصر نسقت مع إسرائيل قبل انتشارها العسكري على حدود غزة السفير المصري بموسكو: البابا تواضروس أكد قوة الدولة المصرية واستحالة تقسيمها بالأسماء والوقائع.. «الشروق» تواصل كشف «مافيا» أراضي الدولة حظر التجوال بشمال سيناء يدخل "يومه السابع" وسط تكثيف أمنى موجز العاجل.. إحباط محاولة لتفجير رتل أمنى جنوب الشيخ زويد جمال زهران: شراء منتجات قطر وتركيا "خيانة للوطن" وزير الأوقاف: من يصرف التموين دون وجه حق "آكل للسحت" عالم فرنسى يبتكر تقنية جديدة لعلاج سرطان المستقيم والشرج الحكومة تهاجم 12 وكرا للخفافيش خوفا من نقل "الإيبولا" دراسة حديثة: قش الأرز ليس له دور فعلى فى ظهور السحابة السوداء مرشح برلمانى بشبرا:الجنزورى وضع معايير لقائمته أبرزها الكفاءة والشعبية خبير: زيارة رئيس الأركان لسيناء تؤكد عمل كل فرد بالجيش لاستئصال الإرهاب الجيش الإسرائيلى: ننسق مع مصر حول التحركات العسكرية على الحدود نقيب الصيادلة: هناك 1300 دواء مهرب 30% منها منشطات جنسية وبناء عضلات نقيب الصيادلة يطالب بعدم التشكيك فى علاج فيروس سى "سوفالدى" مصدر بـ"المركزى للمحاسبات" يكشف وقائع فساد بنادى القاهرة الجديدة "اليوم السابع": سيناء تنتظر "ساعة الصفر" لدحر الإرهاب نقيب الصيادلة: نحتاج لربط صناعة الدواء بالأبحاث العلمية فى الجامعات وزير الأوقاف: 3 آلاف و400 مسجد مغلق حاليا بسبب عدم وجود ميزانية وزير الأوقاف: من ينفق الـ10% من صندوق المحافظة فهو آكل لحق الله وفد فنانين روسى يهدى البابا تواضروس ألبوما تذكاريا وزيرة القوى العاملة تصل القاهرة عائدة من الإمارات بدء المؤتمر الصحفى لنقابة الصيادلة لعرض إنجازات برنامج التدريب الصيفى "عميد صيدلة القاهرة السابق": تدريب الطلاب دعم مهاراتهم فى التعامل مع المرضى بالصور.. حملة بلدنا بخير تتظاهر ضد العمليات الإرهابية ببنى سويف محافظ الوادى الجديد يضع حجر أساس محطة مياه شرب بالفرافرة.. الأحد المقبل مسيرة بالسيارات ووقفة بالمنصورة لتأيد الجيش والشرطة ضد الإرهاب محافظ المنيا فى جولة نيلية لمتابعة حالة المراسى وتطوير الحديقة الدولية بالصور.. اختتام أعمال المؤتمر الدولى لقسم علاج الأورام بطب الإسكندرية
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات