01فبراير 2015 مـ 11 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
حريق هائل في قطار بالمنوفية مجلس الأمن يدين تفجيرات سيناء الجيش الثاني يتصدى لهجوم على كمينين برفح مقتل 3 إرهابيين في هجوم على 3 أكمنة برفح وزير الخارجية يعود إلى القاهرة قادما من إثيوبيا بالفيديو.. الديب: الجيش سيتعامل بحسم مع الإرهاب في الوقت المناسب بالفيديو.. حلمي النمنم: مصر تعيش حالة حرب مع الإرهاب محافظ أسيوط يؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء سيناء هجوم إرهابي على أكمنة برفح..والجيش يصفي 3 انفجار قنبلة أمام عمارات الشرطة في بورسعيد وزير الأوقاف يعتمد 14 مليون جنيه لإحلال وتجديد 83 مسجدا سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نهتم بما يحدث في مصر 7 رسائل هامة في خطاب السيسي بشأن الإرهاب وسيناء بالفيديو.. معتز عبد الفتاح: سيناء أصبحت منطقة حرب بمعنى الكلمة الشعبي الاشتراكي: النيابة اتهمت نائب رئيس الحزب بقتل شيماء الصباغ جابر نصار: ضربنا الإرهاب فاستقرت الجامعات مصادر: ناشط قبطي يحضر اجتماع النور لبحث أوراق ترشحه للبرلمان اللواء سيد هاشم: المجتمع الدولي تخلى عنا في محاربة الإرهاب بالصور.. محافظ الوادي الجديد يعتمد نتيجتي الابتدائية والإعدادية الجيش يتصدى لهجوم على كميني حق الحصان والجورة بسيناء ويقتل 3 مسلحين بالفيديو.. نبيل فهمي: لو استمر العالم العربي على وضعه الحالي سيفنى النور: نواجه إجرام تموله أيادي خارجية لإثارة القلاقل داليا زيادة: خطاب السيسي حماسي ولابد أن يترجم لخطوات بالفيديو.. أحمد موسى يدعو الشعب لتجديد التفويض لـ«السيسي» لمواجهة الإرهاب بالفيديو.. لميس الحديدي: نحن على قلب رجل واحد.. والحزن لن يكسرنا فيديو.. «المسلماني»: توقيع الكشف الطبي على المحافظين «فزلكة» التضامن: سنصرف معاشات استثنائية لأسر شهداء سيناء بعد الإقبال الكبير على معرض الكتاب.. أشرف العوضي: الشعب لن يستسلم سيف اليزل: مرسي لم يضرب صاروخا واحدا في سيناء ضد الإرهاب وزير الخارجية: لا نتفهم تبرير واشنطن استضافة وفد الإخوان
+فيديوهات
  • بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب اجتماعه برئاسة السيسي
  • وزير المالية: نعمل على إجراء خفض إضافي لدعم الطاقة في نهاية العام المالي المقبل
  • الداخلية: ضبط 132 من عناصر الإخوان وبحوزتهم أسلحة آلية وخرطوش وقنابل
  • انتقادات واسعة بسبب استضافة الخارجية الأمريكية وفدا يضم أعضاء من تنظيم الإخوان الإرهابي

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات