27أبريل2015 مـ 7 رَجَب 1436 هـ
اليوم.. "يحيى قدري" يمثل "الحركة الوطنية" في احتفالية العمال "الألفي" تعلن ترشحها لـ"عليا الوفد" ندوة لمناقشة كتاب «حرب الاستنزاف» بـ«الصحفيين».. 9 مايو المقبل "محامين المطرية" تنظم معرضا للمنتجات الجلدية «المحامين العرب» تشارك في اجتماع «جامعة الدول» "تعديل قوانين الانتخابات" تعقد آخر اجتماعاتها.. اليوم "تمرد" تطالب المصريين بدعم السيسي في ذكرى تأسيسها الثانية بالصور.. «المصريين الأحرار» يحتفل بذكرى تحرير سيناء بمقره الرئيسي بالإسكندرية قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها لليوم الثانى بالوادى الجديد بالفيديو والصور.. آثار حريق لوحة إعلانية في غمرة بالصور.. توافد الباعة الجائلين على سوق أحمد حلمي «الأرصاد»: الطقس مائل للحرارة شمالا والعظمى بالقاهرة 35 تكريم مأمور جمرك بمطار القاهرة في الاحتفال بعيد العمال «السيسي» يلقي كلمة في احتفال «عيد العمال» وزير التموين: ضبط 94 طن منتجات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر سائقو المترو يهددون بإيقاف الخطوط الثلاثة حال إدانة سائق قطار العباسية مصدر بـ"المترو": رفع حطام قطار العباسية لإعادة الحركة لطبيعتها لبيب: المحافظات تتأهب للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية "النقل": لجنة من أساتذة الهندسة لإعداد تقرير عن حادث المترو «المترو» يبدأ تفريغ الصندوق الأسود لقطار العباسية بوادر أزمة بين "التموين" و"البقالين" بسبب حافز البطاقات وفد «أمريكي» يصل القاهرة لإقناع الحكومة باستيراد اللحوم «المهرمنة» «الأعلى للآثار»: أفراد الأمن بمخزن «مصطفى كامل» متورطون في سرقته «الصيانة والترميم» تطلق حملة قومية لـ «حماية الآثار» كيف وقع حادث مترو العباسية؟.. رئيس الهيئة:" القطار اتزحلق" جيهان السادات: عبدالناصر لم يقتل المشير عبدالحكيم عامر بالفيديو.. فاروق جويدة: دعوات خلع الحجاب فتنة واستبداد "بادر قبل أن تغادر" مبادرة لصندوق مكافحة الإدمان بمحافظة الأقصر الكهرباء: لا خوف على مصر من محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم المترو: ايقاف الخط الثالث بالكامل لتسهيل عمل المعدات
+فيديوهات
  • بالفيديو.. طالبة بآثار الإسكندرية: «سألوني بالامتحان كليوباترا إتشقطت ليه»
  • بالفيديو.. «جيهان السادات» تكشف العقل المدبر لاغتيال عبدالحكيم عامر
  • بالفيديو..رسالة من «مبارك» للشعب المصري في ذكرى تحرير سيناء
  • وزير الاتصالات: أستبعاد خفض أسعار خدمات الإنترنت

«ميد»: الشركات الكورية الجنوبية تهيمن على أسواق المقاولات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

الجمعة 21 سبتمبر 2012 09:31 ص

قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.   وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من



قالت مجلة «ميد» ان السمعة الطيبة التي توالي الشركات الكورية الجنوبية تعزيزها ونشرها في اسواق المقاولات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتوزع على قطاعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات، تتجلى بصورة تامة في سيطرتها على قائمة هذا العام لاكبر عشر شركات مقاولات في العالم في مضمار مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC.

 

وقالت المجلة ان شركة دايليم انترناشنال التي تتخذ من مدينة سول مقرا لها، تتصدر اربع شركات كورية جنوبية كبرى تمكنت من الاستحواذ على ما قيمته 13 مليار دولار من المشروعات في قطاع الهيدروكربون على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وهو ما يزيد بنحو 5 مليارات دولار عن اجمالي العقود التي ارسيت على الشركات الست الاخرى الباقية من قائمة اكبر 10 شركات.

 

وفي حين رات المجلة ان هذا الامر يعتبر انجازا جديرا بالاعجاب، وان حقيقة ان غالبية العقود قد ابرمت مع المملكة العربية السعودية، الا ان ثمة فرصا اوسع نطاقا تلوح في الافق في اسواق تشهد نموا قويا مثل العراق، حيث من المتوقع استثمار ما يربو على 37 مليار دولار في مشروعات قطاع الهيدروكربون في البلاد خلال العام المقبل.

 

واضافت انه لما كان العراق يحتضن نحو 10 % من احتياطيات النفط العالمية، فانه يعتزم تعزيز انتاجه النفطي ليبلغ 12 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017، ولا شك ان مثل هذا الهدف يعتبر طموحا جدا، وانه اذا ما امكن تحقيقه فان العراق قد يصبح منافسا للملكة العربية السعودية باعتبارها المنتج الاكبر للنفط في العالم في الوقت الحاضر.

 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تلعب شركات المقاولات الكورية الجنوبية دورا مسيطرا في تسهيل وتطبيق هذه المشروعات، الا انه لا يمكن اغفال الدور الذي تلعبه شركات المقاولات الاوروبية.فقد اتخذت شركات اوروبية على راسها كل من شركتي سايبيم وتكنيمونت الايطاليتين، وشركة تيكنكاس الاسبانية خطوات جادة وجريئة لضمان عقود مجزية لها خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وقد درت عليها هذه العقود عوائد كبيرة.

 

وختمت «ميد» بالقول ان شركة بيتروفاك البريطانية هي الاخرى حققت نجاحات كبيرة لا يستهان بها في قطاع المقاولات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولاسيما من خلال اقامتها تحالفات مع منافسيها من الشركات الكورية الجنوبية لضمان الحصول على حصص في المشروعات التي تطرح بين الحين والاخر، ومن المرتقب ان تسفر مثل هذه الاستراتيجية عن خلق خارطة طريق جديدة للشركات الاوروبية لتوسيع قاعدة وجودها في المنطقة.

التعليقات