29يناير 2015 مـ 8 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
الأحد.. عزاء شيماء الصباغ بالحامدية الشاذلية الرئاسة: تمكين المرأة والإيبولا والإرهاب على رأس مناقشات قمة أفريقيا وفاة سيدة وإصابة زوجها في انهيار منزل بسبب التنقيب عن الآثار بالشرقية سقوط ٣ قذائف هاون على استراحة ضباط الشرطة بالعريش «الوزراء»: زيارة محلب لشرم الشيخ للوقوف على الاستعدادات الخاصة بمؤتمر مارس مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب مصحف أثري يرجع تاريخ كتابته لعام ٣٩١ هجرية انفجار محدث صوت أمام مبنى الدفاع المدني بالمنصورة رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو: التعليم والتعلم هما حجر الزاوية لبناء مجتمع دولي يقوم على العدل ويسوده السلام براءة أبو الليل وآخرين في أحداث «جمعة التطهير» رئيس مجلس الأعمال المصري الإثيوبي: استثماراتنا زادت بعد 30 يونيو.. ولم تتأثر بقضية سد النهضة ضبط السيارة المستخدمة في محاولة اغتيال قاضي الخانكة في جولة «الشروق» بإثيوبيا: الصين رقم واحد في أديس أبابا.. وإسرائيل تستورد أكثر من مصر مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب مصحف أثرى يرجع تاريخ كتابته لعام ٣٩١ هجرية المصرية للمطارات تقيم تجربة الطوارئ لمطار طابا الدولي رويترز: التحدي لحكم السيسي يرتبط بحجم الازدهار وليس بالاحتجاجات مصر وافريقيا.. رصيد كبير للمشاركة المصرية فى قوات حفظ السلام الأممية فى القارة الإفريقية المؤتمر يطالب بتعيين نواب للرئيس من ذوي الاحتياجات الخاصة أمن المنيا: إصابة شرطي بطلقات بالرأس إثر استهدافه على يد مجهولين الخارجية: بيان رئيس مفوضية حقوق الإنسان عن أحداث 25 يناير غير متكامل ويتجاهل عنف الإخوان الرئاسة: مشاركة السيسي في القمة اﻷفريقية تعكس اهتمام مصر بقارتها.. وحزمة مساعدات لدول اﻹيبوﻻ أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط الخارجين عن القانون في سبع محافظات محافظ القليوبية: إطلاق اسم فاتن حمامة على أكبر مجمع مدارس بطوخ «حزب عنان» بعد الحكم بصحة تأسيسه: جاهزون للمنافسة في البرلمان وندرس التحالفات الوطنية الأحد.. قومي المرأة والأمم المتحدة ينظمان منتدى للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة غدا.. الأوقاف تطلق قوافل دعوية للقاهرة وأسيوط وكفر الشيخ القبض على أحد المشاركين باقتحام وحرق مجمع محاكم الإسماعيلية رئيس جامعة كفر الشيخ ينفي تأجيل الدراسة شخصية البابا شنوده في دراسة علمية بجامعة بنها وزير التعليم العالي ينفي تأجيل الدراسة.. ويقول: لا نية لاتخاذ هذا القرار عصفور: الثقافة تحتاج لبيئة آمنة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أحمد مجاهد: نرفض مصادرة كتب «البنا والقرضاوي» من معرض الكتاب
  • البرلمان: طلب إحاطة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية عن الكباري المهددة بالانهيار
  • البرلمان: لأول مرة في مصر توقيع الكشف الطبي على جميع المرشحين لانتخابات البرلمان القادم
  • إبراهيم عيسى: الجمعية الشرعية المتهمة بالإرهاب .. هي اللي راحة تناقش اللي بيحصل في المطرية
+مقالات وآراء

عبد الله كمال يصف مقاطعة جوجل بسبب نشره «الفيلم المسيء» بـ«التطرف»

السبت 15 سبتمبر 2012 06:01 م
لمصري اليوم

وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت». وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن



وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت».

وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن العقيدة الإسلامية وعن النبي محمد بطريقة عصرية، ونشر هذا عبر جوجل ويوتيوب».

وتابع: «كيف يتبنى المنتمون للإسلام السياسي دعوة مقاطعة جوجل ووقفها في مصر، إذا كانوا هم أكثر من يستخدم الإنترنت ومنتجات جوجل لنشر أفكارهم وتوزيع أفلام الفيديو الدعائية. إذا أراد المتطرفون مقاطعة جوجل فعليهم أولا أن يحذفوا مقاطع الفيديو التي توزع عبر يوتيوب لكثير من مشايخهم وفي بعضها إهانات لعقائد الآخرين».

يذكر أن الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، علق، السبت، على رفض شركة «جوجل»، محرك البحث الشهير في شبكة الإنترنت، طلب البيت الأبيض حذف مقاطع «الفيلم المسيء» للرسول، قائلا: «واجب على ملايين المسلمين فى البرمجة والمعلومات عمل باحث منافس لها حتى نؤدبها».

التعليقات
أخر الأخبار