02 أكتوبر2014 مـ 7 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
«معلومات مجلس الوزراء» يبحث إنشاء موقعًا إلكترونيًا لوزارة العدالة الانتقالية تأجيل محاكمة "أحداث مصر القديمة" لـ30 أكتوبر الصحة: خطة لإحكام الرقابة على الأسواق خلال عيد الأضحى شيخ الأزهر يهنئ المصريين والسيسي بذكرى انتصار أكتوبر «تموين أسوان» توفر اللحوم بأسعار تنافس الأسواق الخارجية استعدادا للعيد مساعد وزير الخارجية الأسبق: أردوغان فقد صوابه السياسي ملايين الحجاج يصعدون لـ«عرفات» الجمعة.. وأعلام مصر ترفرف بشارع 6 في المشاعر المقدسة أمين عام حزب المؤتمر: دعوات الإخوان للتظاهر بالعيد يؤكد عدم انتمائهم لمصر «تحيا مصر الشعبي» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر احتفالات عيد أكتوبر بشمال سيناء تحت حراسة أمنية مشددة «الرقابة الإدارية» تلقي القبض على أحد مسؤولي المحليات متلبسًا بتقاضي الرشوة «تلاوي» تؤكد دعم «القومي للمرأة» لنساء مصر في الانتخابات البرلمانية القادمة الرئيس يوافق على زيادة المنح الجامعية للصوماليين 11 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة دومة ورفض الرد شيخ الأزهر يكلف عميد «الشريعة والقانون» برئاسة «الأزهر» خلفًا للعبد
+فيديوهات
  • إصابة شخصين في انفجار قنبلة بدائية أمام ديوان محافظة الغربية
  • فيلم تسجيلي نادر من القوات المسلحة عن تخطيط الحرب وتنفيذها
  • الباز عن تصدير المواد الخام: إيه الخيبة دي .. سيبوها زي ما هي لغاية ما تعرف قيمتها
  • أبطال حرب أكتوبر يروون لحظات الكرامة

عبد الله كمال يصف مقاطعة جوجل بسبب نشره «الفيلم المسيء» بـ«التطرف»

الأحد 16 سبتمبر 2012 12:01 ص
لمصري اليوم

وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت». وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن



وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت».

وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن العقيدة الإسلامية وعن النبي محمد بطريقة عصرية، ونشر هذا عبر جوجل ويوتيوب».

وتابع: «كيف يتبنى المنتمون للإسلام السياسي دعوة مقاطعة جوجل ووقفها في مصر، إذا كانوا هم أكثر من يستخدم الإنترنت ومنتجات جوجل لنشر أفكارهم وتوزيع أفلام الفيديو الدعائية. إذا أراد المتطرفون مقاطعة جوجل فعليهم أولا أن يحذفوا مقاطع الفيديو التي توزع عبر يوتيوب لكثير من مشايخهم وفي بعضها إهانات لعقائد الآخرين».

يذكر أن الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، علق، السبت، على رفض شركة «جوجل»، محرك البحث الشهير في شبكة الإنترنت، طلب البيت الأبيض حذف مقاطع «الفيلم المسيء» للرسول، قائلا: «واجب على ملايين المسلمين فى البرمجة والمعلومات عمل باحث منافس لها حتى نؤدبها».

التعليقات