16 سبتمبر2014 مـ 20 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
المقدم ساطع النعماني: «لست بطلا وأعلم أخطار مهنتي».. و«أديب» يرد: «أنا تافه جنبك» "بيت المقدس" تنشر فيديو تفجير"كاسحة ألغام" بسيناء لميس الحديدي: قانون التظاهر «أضرنا.. ويجب تعديله لتحقيق المصلحة العامة» بعد الانتهاء من بيع شهادات استثمار قناة السويس.. مظهر شاهين: «أمريكا بتصرخ.. وأوروبا بتندب» إحباط محاولة تفجير آليات أمنية في رفح جابر نصار: تفتيش غرف الطلاب في المدينة الجامعية.. و«مفيش خصوصية» «الكهرباء» تعتذر للمواطنين بسبب عودة انقطاع التيار مرة أخرى أحمد ماهر من «داخل محبسه»: استنفذنا كل وسائلنا لإزالة الظلم.. ولا نملك إلا الجسد لنناضل به ارتفاع ضحايا حادث أتوبيس بني سويف لـ10 أشخاص إبراهيم عيسى: «6 إبريل» تحالفت مع «الإخوان» ولم تشارك في 30 يونيو عقب عودته من رحلة علاج استمرت قرابة العام والنصف.. المقدم «النعماني»: حزين لعدم استشهادي تعديل "قانون التظاهر" الآن ينتقص من هيبة الدولة استئناف محاكمة حبارة بـ"مذبحة رفح الثانية" غدا فيديو.. المجتمعات العمرانية: لا يمكن منح شقق تمليك لمن «لا يملك قوت يومه» فقيه دستوري: تعديل قانون التظاهر يعد «انتقاصا من هيبة الدولة»
+فيديوهات
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟
  • بالفيديو.. حمدين صباحي يغسل يديه ووجهه من ماء حفر قناة السويس
  • بالفيديو.. مقدمة نارية لـ"معتز مطر" مشاريع السيسي فنكوش
  • وزير الإتصالات : شركتين من شركات المحمول تحقق خسائر كبيرة

عبد الله كمال يصف مقاطعة جوجل بسبب نشره «الفيلم المسيء» بـ«التطرف»

الأحد 16 سبتمبر 2012 12:01 ص
لمصري اليوم

وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت». وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن



وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت».

وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن العقيدة الإسلامية وعن النبي محمد بطريقة عصرية، ونشر هذا عبر جوجل ويوتيوب».

وتابع: «كيف يتبنى المنتمون للإسلام السياسي دعوة مقاطعة جوجل ووقفها في مصر، إذا كانوا هم أكثر من يستخدم الإنترنت ومنتجات جوجل لنشر أفكارهم وتوزيع أفلام الفيديو الدعائية. إذا أراد المتطرفون مقاطعة جوجل فعليهم أولا أن يحذفوا مقاطع الفيديو التي توزع عبر يوتيوب لكثير من مشايخهم وفي بعضها إهانات لعقائد الآخرين».

يذكر أن الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، علق، السبت، على رفض شركة «جوجل»، محرك البحث الشهير في شبكة الإنترنت، طلب البيت الأبيض حذف مقاطع «الفيلم المسيء» للرسول، قائلا: «واجب على ملايين المسلمين فى البرمجة والمعلومات عمل باحث منافس لها حتى نؤدبها».

التعليقات