06 مارس2015 مـ 14 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
"النور" يصلح بين قبائل "العشيبات" في مطروح بحضور "مخيون" داعية إسلامي: برهامي لا يختلف في فكره عن البغدادي "النور" ينعى ضحايا حادث أتوبيس الشروق ويطالب بمحاسبة المسئولين جمال عيد: "هل يستمر أبو النصر في هداياه الأبوية بعد رحيله؟" غدا.. «شباب الأعمال» تكرم رموز المرأة في مؤتمرها الأول "المصريين الأحرار" يتعاقد مع شركة إعلانات للترويج للمؤتمر الاقتصادي لجنة النقابات المهنية بالمصريين الأحرار تشارك في انتخابات الصيادلة بالفيديو.. مشادات كلامية في لجان انتخابات «الصيادلة» بالجيزة تمرد «25- 30»: تغيير وزير الداخلية كان مطلبا شعبيا بالفيديو.. شاهد عيان يروي تفاصيل قنبلة "عزبة النخل" حملة لإزالة الإشغالات بشارع جامعة الدول في العجوزة بالفيديو والصور.. آثار حادث اصطدام أتوبيس الشروق "الإرهابية" تحرض ضد المؤتمر الاقتصادي في مسيرتها بـ"عين شمس" إبطال مفعول قنبلة بعزبة النخل بالفيديو.. تعثر الحركة المرورية بإمبابة تزامنا مع تظاهرات «الإرهابية» حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ببولاق الدكرور نور الدين: وثيقة الخرطوم دليل إخفاق مصر في ملف سد النهضة رئيس هيئة تنشيط السياحة يجرى اجتماعات مهنية في بورصة برلين الأزهر الشريف يحرم تدمير الآثار ويطالب بالقضاء على «داعش» وزير الري الأسبق: اتفاقية الخرطوم لن تؤدي إلى نتائج في سد النهضة 15 شخصا مرشحا للتعيين من حملة الماجستير بمطروح الإثنين.. مؤتمر صحفي لمناقشة المناخ الإداري الداعم للاستثمار "مصر تخترع" على أجندة الاتحاد الدولي للمخترعين لأول مرة.. الأحد حملة لإزالة التعديات على أرض السوق الحضارية بالعياط "النقل": نتابع سير التحقيقات في حادث قطار السويس غضب بين العاملين بـ "الكهرباء" لاستمرار "شاكر" في منصبه الصحة: ارتفاع ضحايا حادث الشروق لـ 7 وفيات و26 إصابة وزير الزراعة الجديد: الحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة التعديات من أهم أولوياتنا بالفيديو..أثار حادث تصادم أتوبيس مدرسة بقطار في الشروق «الأوقاف» تعلن بدء قبول طلبات الاشتراك بمسابقة الأئمة المرافقين لبعثة الحج لهذا العام
+فيديوهات
  • د. حسام عبد الغفار: مصرع 7 وإصابة 24 في حادث تصادم قطار بأتوبيس بمزلقان مدينة الشروق
  • مصر والسودان وإثيوبيا يتوصلون لوثيقة توافق تشمل مبادئ التغلب على القضايا العالقة
  • صباح ON: قراءة في صحافة الجمعة 6 مارس 2015
  • مدير الحماية المدنية بالقاهرة يكشف حجم الحريق الهائل بأرض المعارض اليوم
+مقالات وآراء

عبد الله كمال يصف مقاطعة جوجل بسبب نشره «الفيلم المسيء» بـ«التطرف»

السبت 15 سبتمبر 2012 06:01 م
لمصري اليوم

وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت». وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن



وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت».

وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن العقيدة الإسلامية وعن النبي محمد بطريقة عصرية، ونشر هذا عبر جوجل ويوتيوب».

وتابع: «كيف يتبنى المنتمون للإسلام السياسي دعوة مقاطعة جوجل ووقفها في مصر، إذا كانوا هم أكثر من يستخدم الإنترنت ومنتجات جوجل لنشر أفكارهم وتوزيع أفلام الفيديو الدعائية. إذا أراد المتطرفون مقاطعة جوجل فعليهم أولا أن يحذفوا مقاطع الفيديو التي توزع عبر يوتيوب لكثير من مشايخهم وفي بعضها إهانات لعقائد الآخرين».

يذكر أن الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، علق، السبت، على رفض شركة «جوجل»، محرك البحث الشهير في شبكة الإنترنت، طلب البيت الأبيض حذف مقاطع «الفيلم المسيء» للرسول، قائلا: «واجب على ملايين المسلمين فى البرمجة والمعلومات عمل باحث منافس لها حتى نؤدبها».

التعليقات