21أبريل2015 مـ 1 رَجَب 1436 هـ
"التعليم العالي" توافق على بدء الدراسة في الأكاديمية المصرية للهندسة بالصور.. اتفاق تعاون مشترك بين وزارتى العمل المصرية والليبية "التموين": صرف أسطوانات البوتاجاز بالبطاقة الذكية فى بورسعيد.. أول مايو "الزراعة" تدرس توفير 50% من استهلاك الأسمدة "التضامن" تناقش خطة الحكومة لمكافحة تعاطي المخدرات.. غدا "البيئة": تلوث زيتي بالمنطقة البحرية في السويس أول تعليق لشقيق الحسيني أبو ضيف بعد الحكم على مرسي في أحداث الاتحادية أول تعليق لصفحة مرسي على "فيسبوك" بعد الحكم عليه بالسجن 20 عاما قناة كارتون تعرض لقطات جنسية للأطفال.. والنايل سات: لا نراقب القنوات اتفاق مصري سوداني على الاسراع في تنفيذ مشروعي اللحوم والاستزراع السمكي مستشار وزير البيئة يطالب بإعداد دراسات قبل إنشاء محطة الضبعة النووية البيئة: 71 شركة أوقفت الصرف على نهر النيل و9 شركات ملتزمة بالفيديو.. القرموطي يعلق على إلغاء التوقيت الصيفي مرتديا 30 ساعة يد بالفيديو.. المسلماني يدافع عن مبارك: لا يمكن التشكيك في وطنيته أو تخوينه سامح عاشور: أنفقت على الحزب الناصري من مالي الخاص إدارة المرور بالغربية تصادر أتوبيسات شركة الدلتا للغزل والنسيج الإخوان يقطعون الطريق بشارع يوسف عباس بث مباشر لجلسة النطق بالحكم على المعزول مجلس الوزراء: لهذه الأسباب قررنا إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي بالفيديو.. ساويرس: نقدر ظروف البلد ولن نرفع أسعار السكر "تمرد": مرسي يستحق الإعدام في قضية الاتحادية «السيسي» يلتقي وزيري الإسكان والآثار بـ«الاتحادية» السيسي يلتقي اليوم وزيري الآثار والإسكان "التعبئة والإحصاء": عجز الموازنة يؤدى إلى رفع الأسعار خطة أمنية استعدادا للنطق بالحكم على المعزول زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة عيد تحرير سيناء بالفيديو.. مدير «معهد ناصر» يرفض استكمال علاج طفلة مصابة بالسرطان التنظيم والإدارة: تعديل خطابات التعيين لحملة الماجستير والدكتوراه اليوم.. وقفة احتجاجية لـ «أوائل الخريجين» أمام وزارة التخطيط الصحفيين الإلكترونيين تلتقي "قلاش" وتطرح عليه سيناريوهات الاعتراف بنقابتهم
+فيديوهات
  • بالفيديو.. المسلماني يدافع عن مبارك: لا يمكن التشكيك في وطنيته أو تخوينه
  • بالفيديو.. سامح عاشور رافضا التعليق على صورة فريد الديب: أنا حر
  • بالفيديو.. تعليق ناري لـ«ريهام سعيد» على «كليب هيفاء» الممنوع من العرض
  • بالفيديو.. «ساويرس» يطمئن وزير الصناعة: ملتزمون بعدم زيادة أسعار السكر
+مقالات وآراء

عبد الله كمال يصف مقاطعة جوجل بسبب نشره «الفيلم المسيء» بـ«التطرف»

السبت 15 سبتمبر 2012 06:01 م
لمصري اليوم

وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت». وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن



وصف عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، السبت، مقاطعة شركة «جوجل»، ورفع قضية لوقفها في مصر بأنها «أفكار من خارج التاريخ، وتعبر عن تطرف حقيقي، ورغبة في استغلال الغضب من الفيلم المسيء للرسول لفرض قيود على الإنترنت».

وأضاف «كمال»، في صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «بدلا من مقاطعة غير مجدية لجوجل كان يمكنهم طرح رؤيتهم والدفاع عن العقيدة الإسلامية وعن النبي محمد بطريقة عصرية، ونشر هذا عبر جوجل ويوتيوب».

وتابع: «كيف يتبنى المنتمون للإسلام السياسي دعوة مقاطعة جوجل ووقفها في مصر، إذا كانوا هم أكثر من يستخدم الإنترنت ومنتجات جوجل لنشر أفكارهم وتوزيع أفلام الفيديو الدعائية. إذا أراد المتطرفون مقاطعة جوجل فعليهم أولا أن يحذفوا مقاطع الفيديو التي توزع عبر يوتيوب لكثير من مشايخهم وفي بعضها إهانات لعقائد الآخرين».

يذكر أن الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، علق، السبت، على رفض شركة «جوجل»، محرك البحث الشهير في شبكة الإنترنت، طلب البيت الأبيض حذف مقاطع «الفيلم المسيء» للرسول، قائلا: «واجب على ملايين المسلمين فى البرمجة والمعلومات عمل باحث منافس لها حتى نؤدبها».

التعليقات