30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
«الهلباوي»: على الدولة القصاص علنا من الإرهابيين ننشر أسماء المصابين المدنيين في تفجيرات العريش "بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية صور..مصرع إرهابي أثناء زرعه قنبلة بمحول كهرباء 3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء ما هو تنظيم أنصار بيت المقدس؟ وزير الأوقاف يقدم العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء بعد انفجارات العريش.. «صباحي»: الحزن على الشهداء يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب «الخارجية» تدين تقرير المفوضية الأوروبية بشأن استشهاد شيماء الصباغ.. وتصفه بـ«غير المكتمل» السيسي يعقد لقاءات ثنائية مع رؤساء السودان وزامبيا ورواندا وزيمبابوي السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا يتفقان على مبادرة بشأن سد النهضة.. والبدء فورا وفاة شخص في انفجار محول كهربائي ببورسعيد ننشر أسماء المصابين فى تفجيرات شمال سيناء خالد أبو النجا يطالب «السيسي» بالتنحي حقنا للدماء اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب بإقالة وزير الداخلية غدا.. جمهور معرض القاهر الدولي للكتاب يلتقي بالسفير السعودي ننشر توصيات المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" بشرم الشيخ إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل محول كهرباء بالفيوم مصدر أمني يكشف لمصراوي كواليس هجمات سيناء الدامية مساعد رئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء الأسبق: مد حظر التجوال بسيناء لم يمنع حدوث التفجيرات 26 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء ننشر بيان القوات المسلحة حول حادث سيناء «السيسي» يأمر بملاحقة مرتكبي انفجارات العريش وتصفية اوكارهم الصحة تعقد غرفة طوارئ لمتابعة الوضع في سيناء.. وإجراءات عاجلة لتوفير سيارت الإسعاف وأكياس الدم تعليقا على انفجارات العريش.. خبير عسكري: يجب حماية المقرات العسكرية من الداخل والخارج قصة 10 دقائق هزت سيناء أحمد مجاهد يوضح حقيقة وجود عبوة ناسفة بمعرض الكتاب المتحدث العسكري: هجمات العريش نتيجة لفشل الإخوان في ذكرى يناير الغزالي حرب: "رحم الله ضحايا الإرهاب والقمع الأمني" ارتفاع ضحايا هجمات سيناء إلى 25 قتيلا و60 مصابا
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أحمد مجاهد: نرفض مصادرة كتب «البنا والقرضاوي» من معرض الكتاب
  • البرلمان: طلب إحاطة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية عن الكباري المهددة بالانهيار
  • البرلمان: لأول مرة في مصر توقيع الكشف الطبي على جميع المرشحين لانتخابات البرلمان القادم
  • إبراهيم عيسى: الجمعية الشرعية المتهمة بالإرهاب .. هي اللي راحة تناقش اللي بيحصل في المطرية
+مقالات وآراء

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات