21 نوفمبر 2014 مـ 27 مُحَرَّم 1436 هـ
مستشار شيخ الأزهر: الشعب لن يستجيب لدعوات 28 نوفمبر لأن نهايتها الدماء الأوقاف تنهي عمل أئمة مساجد بالغربية وتنقل آخرين لعدم الالتزام بخطبة الجمعة الفضالى يعلن دعم 36 حزبًا لمؤتمر «الشروق» «الداخلية» تنتظر مظاهرات الإخوان على «أبواب الميادين» استنفار أمنى فى المحافظات لمواجهة عنف 28 نوفمبر «النيابة»: عبوة «جامعة حلوان» تحوى مسامير وبارودًا وزرعت قبل أيام من تفجيرها محامي «الإخوان»: محمد علي بشر يمتنع عن الرد على اتهامات النيابة طوارئ فى الشرقية بعد 4 حوادث «إرهابية» فى يوم واحد غدا «السيسي» و«كير» يوقعان اتفاقية لتنظيم إدارة مياه النيل بين مصر وجنوب السودان مدير «مشروعات التعمير»: تلقينا طلبات لتقنين أوضاع المتعدين على أراضى الهيئة أستاذ بجامعة أسيوط: المقاعد الفردية ستحدد النفوذ السياسي بالبرلمان «الزند»: «جنينة» إخواني.. وسنكشف عمن يحميه خلال أيام نجل سامي عنان: «مصر العروبة» ينسق للانضمام لتحالف الوفد المصري «28 نوفمبر».. تظاهرات سلمية أم دعوة للتخريب؟ الأمطار الغزيرة تغلق بوغاز البرلس «النور» يواجه «28 نوفمبر» بحملة «مصرنا بلا عنف» منحة إمارتية بـ 14 مليون جنيه لإنشاء أول مدرسة للتعليم الفني بالبداري في أسيوط تأجيل اختبارات اختيار المعلمين الجدد ببني سويف «الإخوان» يهتفون لـ«داعش» فى المظاهرات.. والأهالي يتصدون للجماعة خطباء الجمعة: الداعون لرفع المصاحف «خونة» للدين والوطن «الضربات الاستباقية» سلاح السلطات للسيطرة على الأحداث «البرادعي»: مصر كانت على شفا حرب أهلية قبل عزل «مرسى» قوات الأمن تمشط شوارع "عين شمس" لضبط عناصر "الإرهابية" انتهاء مسيرة "الإرهابية" بالعمرانية عقب وصول قوات الأمن بالصور.. «مغازي» يلتقي وزيرة السدود والكهرباء بجنوب السودان تقرير «عمليات الأوقاف»: إنهاء عمل خطيبين وخصم 15 يوما من 3 آخرين «أوقاف القاهرة» تنظم ملتقى فكريا أسبوعيا اختيار مدير إدارة الدعوة بـ «الأوقاف» منسقا عاما بالقاهرة تأكيدا لانفراد «فيتو».. خالد الجندي واعظا بمساجد «الأوقاف» "أوقاف القاهرة" تبحث التصدي لتظاهرات السلفيين
+فيديوهات
  • داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير مبنى محافظة أربيل والذي أسفر عن مقتل وإصابة 58 شخصآ
  • الإمارات وعمان يتأهلان للدور الثاني بفوزهما على العراق والكويت
  • السيسي: مصر تؤمن حدودها من الداخل .. ولاوجود لقوات مصرية في ليبيا
  • ذكرى رحيل الفنانة ليلى مراد

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات