25أبريل2015 مـ 5 رَجَب 1436 هـ
باحث إسلامي: «استعراض القوة» الإستراتيجية الجديدة لجماعات العنف تعليقا على «تسمم المياه» بالشرقية.. مواطنون: «اشرب فوسفات وانسى إللي فات» اليوم.. مفتي الجمهورية يعود إلى القاهرة قادما من فرنسا الزراعة تكثف جهودها لتنمية حلايب وشلاتين «المصريين الأحرار» يشارك في أمسية شعرية لتأبين «عبدالرحمن الأبنودي» برلماني سابق يطالب باستبعاد أئمة المساجد التابعين لـ«الإرهابية» «حماة الإسلام» تعلن الحرب على إبراهيم عيسى «حسن نافعة»: «السيسي» قادر على إخراج مصر من أزمتها الراهنة «المحافظين» يطلق مبادرة توظيف لمواجهة البطالة «عبدالعزيز»: قرار حظر نقل القمح المحلى بين المحافظات من سلطة الوزير 100 عام على مذابح الأرمن.. الاعتراف الدولي والإنكار التركي انفجار عبوة ناسفة والعثور على أخرى بالفيوم النور يشيد بغلق برنامج «البحيري» ويؤكد: غلق بابا للتدليس والجهل «خبير»: الكمائن المتحركة تقضي على مخططات «داعش» في سيناء فاطمة يوسف: ريحت ضميري بس خايفة من الإخوان عضو بالدعوة السلفية يطالب بسن قوانين تجرم سب «الصحابة» «حماة الوطن» ينفى وجود استقالات جماعية بمحافظة الغربية إصابة شخصين في اشتباكات عناصر «الإرهابية» والأمن بصفط اللبن بالفيديو.. تعزيزات أمنية لإنهاء شجار فتاتين وسائق تاكسي تحرش بهما «الري»: حالة الطوارئ مستمرة في المحافظات لمتابعة مياه النيل خبير مياه: حاويات وصنادل النيل متهالكة وحمولاتها مضاعفة "الصحة": 596 الحصيلة النهائية لحالات التسمم بالشرقية وشفاء 570 بالفيديو.. مبنى «القوى العاملة» بجنوب سيناء قبل افتتاحه بالأسماء.. قتلى انفجار بني سويف قيادات إخوانية الصحة: 26 من حالات تسمم الشرقية قيد العلاج.. وخروج 570 مواطن من المستشفيات "أنا صحفي إلكتروني".. انتفاضة شباب المهنة للمطالبة بحق مشروع أغلبية أعضاء الدستور يصوتون برفض اللائحة الداخلية للحزب الخارجية: دول شرق أوروبا تدعم مصر لنيل عضوية غير دائمة بمجلس الأمن وزير الخارجية يلتقى بان كي مون في نيويورك بدء امتحانات الابتدائي والإعدادي بالوادي الجديد الأحد
+فيديوهات
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف
  • تلت التلاتة - وزير التموين: 3 كيلو غاز لكل مواطن من أفراد البطاقة التموينية خلال أيام
  • نصف ساعة: تضارب المعلومات عن تسمم المواطنين في الشرقية

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات