23 ديسمبر2014 مـ 1 رَبِيع الأوَّل 1436 هـ
مجهولون يفجرون خط غاز "السبيل" بالعريش مسلحون يفجرون خط الغاز الرئيسي جنوب العريش بعبوات ناسفة محافظ كفرالشيخ: تعليم الطالب أهم من رصف طريق أو إنشاء مصنع أبو عيطة: 3 وزراء جذبوني من ملابسي حينما طالبت بوضع "الأقصى للأجور" الفقي تعليقا على غلق "الجزيرة مباشر مصر": أفلحت قطر إن صدقت مدير الأمن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في كفرالشيخ الأحد.. رئيس مصلحة الضرائب العقارية تزور الوادي الجديد لافتتاح مقر الخارجة الصحة: نتائج المعامل المركزية تؤكد إيجابية إصابة حالة بـ "إنفلونزا الطيور" في سوهاج الرئيس التونسي يشكر السيسي علي تهنئته هاشتاج «متضامن مع باسم يوسف» يحتل الصدارة على «تويتر» خبير في الجماعات الإسلامية: قطر ستسلم مصر المطلوبين قضائيا صلاح جودة: 4 أسباب لرفض المقارنة بين زيارة السيسي ومرسي للصين مدير أمن مطروح : إغلاق منفذ السلوم بناء على طلب السلطات الليبية الطيب عبدالله نقيبا للمرشدين السياحيين بالأقصر «الخارجية»: تصرفات تركيا «غريبة».. ونمتلك ما يمكن أن نرد به أي إساءة بالفيديو.. يوسف الحسيني لـ«السيسي»: هل ترسم «أم الدنيا» سياستها وفقا لما تراه السعودية؟ باسم يوسف لجمهوره: «أوصيكم خيرًا بجهاز الكفتة» وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع توفيق عكاشة يسافر إلى الإمارات بعد موافقة القضاء جهاد الخازن: قطر تعلمت الدرس.. والخليج يريد مصر قوية موريتانيا تدعم مساعي السعودية لتحقيق المصالحة بين مصر وقطر التطوير الحضاري: 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات العدالة الانتقالية: جاري العمل على إعداد قانون المفوضية الوطنية للانتخابات مجلس الوزراء: محلب وعد الطيب ترميم الجامع الأزهر قريبا مصابين اثنين بالجديري والاشتباه في 5 أخرين بالحصبة في الوادي الجديد لميس الحديدي: إغلاق «الجزيرة» لا يمحو خطايا قطر في حق الشعب المصري غدا.. "الأعلى للثقافة" يفتح ملف المرأة بالتعاون مع مجلة زهرة الحياة 11 قرارا جمهوريا في أقل من 24 ساعة المسلماني: «الجزيرة» كانت أداة للفتنة بين العرب ضياء رشون: اهتمام الرئيس بالإعلام له مغذى «ديمقراطي»
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات