23 سبتمبر2014 مـ 27 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
«الصحفيين» تقرر منع علاء عبد الفتاح من دخول مبنى النقابة بالفيديو.. السيسي يدعو المجتمع الدولي لمساعدة الدول العربية والنامية لمواجهة التصحر التعليم: تعاون مع «الصحة» لنشر خطة الوزارة بشأن التعامل مع الأمراض المعدية «الإسكندرية» تستعد لاستقبال 2300 رياضي من طلاب الجامعات في «الأولمبياد الخامس» «النور» يتقدم ببلاغات للنائب العام ضد عدد من الإعلاميين محلب يوافق على سفر مصابي انفجار بولاق للعلاج للخارج السيسي: العرب أكثر المتضررين من تلوث المناخ دفاع "الأزبكية": المتمهون لا ينتمون لأى حزب سياسى «المساح»: أنا جندي أينما وجهته القيادة عمل.. وأطالب بنقل تبعية «القومي للإعاقة» إلى الرئاسة دفاع"الأزبكية": المتمهون لا ينتمون لأى حزب سياسى بالصور.. وزيرة التضامن ومحافظ الجيزة يشاركان في طابور الصباح بمدرستي «أسماء فهمي» و«الجيزة القومية» السفير مخلص قطب: لقاءات السيسى فى نيويورك اتسمت بالذكاء الشديد «القضاء الإداري» تستحدث 10 دوائر جديدة بهدف تقريب وسرعة التقاضي الإفتاء: التعامل الأمنى مع"التكفيريين" مرفوض دفاع "الأزبكية": المتهمون ضبطهم "المواطنون الشرفاء"
+فيديوهات
  • فيديو.. رانيا بدوي تبكي على الهواء: «أطفال بتاخد عزاء أهاليها.. حسبي الله»
  • الاعلامية ايمان عز الدين تنهي الحلقة بعد انفعال الضيوف علي الهواء
  • بالفيديو.. الغيطي منفعلا لـ برهامي: "بطوط عملك ايه عشان تكرهه.. كان جوز امك!؟"
  • فيديو.. «أديب» ينفي اعتداء الإخوان عليه بنيويورك: البلد متبرشمة حظهم مهبب

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 05:00 م
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات
اخبار متعلقة