06 مارس2015 مـ 14 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
سياسيون يهاجمون «أبوالغار» بعد اتهامه للدولة بالتخطيط لتأجيل الانتخابات شهود عيان: ارتفاع ضحايا انفجار المحلة لـ6 وفيات استشهاد شرطي وإصابة 10 في انفجار المحلة «نجوي ربيع» نقيبا للصيادلة بمحافظة الجيزة ننشر أول صور لانفجار «قنبلة المحلة» الأرصاد الجوية تحذر من شبورة مائية على محافظات الوجه البحري الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية ننشر نص قرار تشكيل المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي مصادر: وزير الداخلية و«جمال الدين» وراء حركة التنقلات الجديدة ننشر حركة التنقلات داخل مكتب العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية «عبد الغفار» يطيح برجال وزير الداخلية السابق لتصحيح المسار الأمني عبد الغفار يطيح برجال وزير الداخلية السابق جمال عنايت: هناك إعلام «أصفر» يروج للشائعات.. وأغلب ما يتم تقديمه آراء لا معلومات بالأسماء.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات واسعة في صفوف الوزارة محلب يتفقد مصابي "حادث الشروق" بالمركز الطبي العالمي ننشر تفاصيل لقاء وزير الري المصري بنظيره الكونغولي فوز قائمة "صيادلة من أجل المهنة" بانتخابات بني سويف ننشر النتيجة النهائية لانتخابات الصيادلة في المنوفية منى سلمان: الإعلام يسبب مشكلات للدولة في بعض الأوقاتظ وفاة شرطي وإصابة10في انفجار قنبلة المحلة انفجار قنبلة بالمحلة وأنباء عن وقوع إصابات وزير الداخلية يطيح بمدير الأمن الوطني في حركة تنقلات واسعة عن حادثة «الشروق».. نور فرحات: جهاز الدولة إما غير كفء أو فاسد المصريين الأحرار: نجحنا في تشكيل لوبي خارجي ونتأهب لزيارة كندا «تمرد» تدشن «بوستر» على «فيس بوك» لدعم المؤتمر الاقتصادي القاضي يطالب بمحاسبة مسئولي وزارة النقل في حادث الشروق لجنة تعديل تقسيم الدوائر تعقد أول اجتماعاتها الأحد المقبل ننشر المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات صيادلة القاهرة مؤشرات أولية: نقيب الصيادلة يتأرجح بين سعاد حمودة ومحيي الدين بالأسماء.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات واسعة بالوزارة
+فيديوهات
  • د. حسام عبد الغفار: مصرع 7 وإصابة 24 في حادث تصادم قطار بأتوبيس بمزلقان مدينة الشروق
  • مصر والسودان وإثيوبيا يتوصلون لوثيقة توافق تشمل مبادئ التغلب على القضايا العالقة
  • صباح ON: قراءة في صحافة الجمعة 6 مارس 2015
  • مدير الحماية المدنية بالقاهرة يكشف حجم الحريق الهائل بأرض المعارض اليوم

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات