28 مارس2015 مـ 7 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
معهد العلوم الفلكية والجيوفيزيقية: زلزال القاهرة «طبيعي» معهد العلوم الفلكية: توابع الزلزال تستمر لأكثر من يومين اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية لشركة «سيدبك» لوضع خطة العمل مجهولون يفجرون كشك كهرباء في المحلة هزة أرضية يشعر بها سكان القاهرة والإسكندرية منع دخول اليمنيين البلاد بدون تأشيرة «الكرامة» يطالب بحل سياسي للأزمة اليمنية المعهد الفلكي: زالزال القاهرة قوته 5.7 ريختر ومقره جزيرة كريت فجر السعيد ترد على «حسن نصرالله»: أمريكا مع حلفائك بتضرب في العراق زلزال يهز القاهرة ومدن الدلتا دير وادي الريان.. فتنة على الأبواب والبابا بين نارين “عاصفة الحزم”.. المصالح السياسية تدمر اليمن صحة بورسعيد تنفي إصابة سيدة بأنفلونزا الطيور «العرابي»: السعودية تقوم بدور فعال في المنطقة.. وقطر لن تستفز الدول العربية اليوم منع دخول اليمنيين للبلاد بدون تأشيرة استشهاد ضابط شرطة أثناء ملاحقة أمنية بالمنوفية «موسى»: نحن نتجه إلى نظام عربي حديث.. وإيران تجاوزت الخط الأحمر وعليها أن تتراجع عمرو خفاجي: «السيسي» يرأس القمة العربية «العادية» في ظروف «استثنائية» نائب رئيس جامعة اليمن يطالب بإجلاء المصريين من بلاده.. ويؤكد: الأوضاع خطيرة مارثون رياضى لدعم الحملة المبكرة لسرطان الثدى بأسوان مساعد وزير الخارجية الأسبق: الحديث عن وقوف إيران ضد مصر «تهويل».. وإسرائيل سبب قطع علاقتنا بطهران «معصوم»: لجنة تعديل قانون الانتخابات تجاهلت مطالب الأحزاب «حارص»: «عاصفة الحزم» أول إنجاز «مصري- سعودي» بعد حرب أكتوبر «الجمل»: إجراءات «السيسي» للمشاركة في حرب اليمن صحيحة أهالي «العياط» يطالبون بتطوير مزلقان السكة الحديد وزير الخارجية السوداني يغادر القاهرة مؤسس فرقة «777»: العدو الحقيقي للعرب إيران وتركيا.. ومصر لديها صواريخ «تردع» أي دولة فراويلة: الحوثيون يلجئون للجبال بعد القصف الناجح للتحالف العربي أمين عام «الدستور» يجتمع بالحزب في المنيا لتدشين «بصفتي مواطن مصري» نصر بلادي: نؤيد التدخل العسكري في اليمن رسميا
+فيديوهات
  • #ممكن | لقاء مع الحبيب علي الجفري وحديث حول الأوضاع في اليمن
  • وزير الري والموارد المائية: هناك آلية سيتم وضعها من خبراء الدول الثلاث لقواعد تشغيل سد النهضة
  • تلت التلاتة - اتحاد العلماء برئاسة القرضاوي مؤيدا "عاصفة الحزم": تتوافق مع كتاب الله
  • أهم الإستعدادات الأمنية والترتيبات الخاصة بالقمة العربية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ
+مقالات وآراء

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات