01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
اليوم.. نظر طعن مبارك والعادلى ونظيف على غرامة قطع الاتصالات نشطاء يتداولون شهادة تخرج طالب قررت جامعة القاهرة فصله نهائيا إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع على شريط السكة الحديد بالمنوفية بالصور.. الآلاف بميدان العارف بالله الدسوقى يستمعون لمحمود التهامى الأرصاد: طقس اليوم معتدل على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 27 3 ملثمون يحرقون 4 سيارات بـ"جراج" وحدة محلية بالفيوم "الجبهة المصرية": مشاوراتنا مع "الوفد" لم تنقطع وننسق مع "الجنزورى" الطيب البكوش: الإرهاب فى ليبيا يهدد مصر وتونس وعلينا مواجهته اليوم.. وقفة لتأييد الجيش أمام مستشفى المعادى العسكرى مصر بلدى: يجب الوقوف بجوار القيادة السياسية لدحر الإرهاب فى سيناء وزيرا التضامن والثقافة يشهدان حفل تكريم الأيتام المتفوقين الجيزة تناقش طلبات سكان المريوطية لاستغلال الجسر كجراجات وكيل الأزهر: العام القادم سيشهد تغييرا بالمناهج فى كل المراحل بالصور.. ياسين التهامى يبدأ وصلة الإنشاد باحتفال العارف بالله الدسوقى بالصور.. محافظ جنوب سيناء يفتتح شارع شرم ليزيه طلاب "تكنولوجى العاشر" يدشنون جمعية طلابية لتصنيع طائرة بدون طيار اليوم.. بدء استقبال حالات بمستشفى سموحة الجامعى للطوارئ إنهاء مشكلات مسجد "إبراهيم الدسوقى".. واستئناف الإصلاحات اليوم سقوط أمطار غزيرة على معظم أنحاء الغربية تحذيرات من تلوث المسطحات المائية المخصصة للصيد بدمياط أحمد كريمة: أدعو "البغدادى" لمناظرتى إما يقتنع أو أنضم لـ"داعش" العاشرة الإسرائيلية: "صاروخ غزة" سقط بالقرب من "أشكول" دون إصابات "الطيران المدنى": لا توجد رحلات لليبيا حتى يتم اختطاف طائرة الفرنسية: سقوط صاروخ أطلق من غزة على جنوب إسرائيل كبير الأطباء الشرعيين السابق: كنت ضحية بيئة سياسية مضطربة عضوة سابقة بحزب الحرية والعدالة: "أنا مشفتش رجالة فى الإخوان" وفد الحركة الوطنية يزور مصابى العريش بمستشفى المعادى العسكرى "آسف يا ريس": حسنى مبارك شماعة كل "فاشل وخائن ومقصر" جمال زهران:قرارات الحكومة غير كافية لوأد الإرهاب والأفكار التكفيرية قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:يجب استهداف اقتصاد الإخوان لإنهاء الإرهاب
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

السبت إضراب تدريجي لعمال النقل العام .. والأحد إضراب شامل بالتزامن مع بداية العام الدراسي

الخميس 13 سبتمبر 2012 11:00 ص
البديل

أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد . يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة



أعلن العاملون بهيئة النقل العام عن تنظيم إضراب تدريجي بداية من السبت القادم في الوردية الثانية ببعض الفروع (جراج إمبابة والمظلات وبدر والسواح) تمهيدا للإضراب العام يوم الأحد القادم بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

يأتي إعلان سائقي الهيئة عن الإضراب كرد فعل على عدم الاستجابة لمطالبهم إثر فشل اللقاء الذي تم أمس في مجلس الشورى بين طارق البحيري ومجدي حسن ممثلين عن العمال و2 من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى المهندس محمد صادق حيث أكد للعمال صعوبة إمكانية ضم الهيئة إلى وزارة النقل حيث لا يمكن نقلها والتصرف في أي من أصولها إلا بإذن من بنك الاستثمار بسبب الديون المستحقة على الهيئة للبنك  .

وقال مجدي حسن أمين عام النقابة المستقلة وعضو اللجنة المفاوضة عن العمال "للبــديل" إن مستشاري رئيس الجمهورية أخبروهم أمس أثناء اللقاء برفض وزارة النقل ضم هيئة النقل العام وأن خسائر الهيئة بلغت 2 مليار و 66 مليون جنيه لبنك الاستثمار وحده بجانب 154 مليون قيمة مستحقة على الهيئة لوزارة المالية لتسديد فوائد مستلزمات تشغيل .

وكشف حسن أن وزارة الاستثمار والمالية تبحثان الآن تحويل هيئة النقل العام من هيئة خدمية إلى استثمارية وخصخصتها الأمر الذي رفضه العمال وأدى إلى عوتهم إلى إضراب عام .

ويطالب العاملون بهيئة النقل العام بضم الهيئة إلى وزارة النقل وفصلها عن محافظ القاهرة وزيادة حافز الإثابة إلى 300% ورفع الوجبة من 120 جنيه إلى 300 وتوحيدها على جميع العاملين صرف 100% طبيعة عمل ومثلها بدل مخاطر لعمال الهندسة والسائقين والحركة و صرف 100% بدل عدوى و7% علاوة دورية سنوية وتغيير لائحة الهيئة بما يضمن نظام تأميني وصحي يتساوى مع العاملين بالسكة الحديد على أن يشمل أسر العاملين.

يذكر أن العاملين بالهيئة قد نظموا إضراباً جزئياً في فرع بدر والسواح والمنيب أعقبه اعتصام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر منذ 15 يوم مطالبين بنفس المطالب ومهددين بإضراب عام في منتصف سبتمبر الحالي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

فيما أعرب بعض العاملين في الهيئة ، على الصحفة الرسمية للعاملين بهيئة النقل العام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  عن استيائهم من حالة التسويف لمطالبهم مطالبين الحكومة بوضع جدول زمني لتحقيق المطالب اعتبارا من الموازنة القادمة .

ويأتي إضراب عمال الهيئة بالتزامن مع سفر رئيسة الهيئة م. منى مصطفى في زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات
اخبار متعلقة