18 ديسمبر2014 مـ 25 صَفَر 1436 هـ
الأطباء تناقش مشاكلها في المؤتمر السنوي للنقابات الفرعية السبت.. المصري الديمقراطي ينظم حوارا بين الشباب والأحزاب والسلطة فريدة الشوباشي: السيسي اختيار شعبي بشبه اجماع التأمين الاجتماعي: تقديم صرف معاش «يناير» ومعه فرق علاوة 2007 المقدرة بـ5% لأول الشهر الأمم المتحدة تنظم ورشة تدريب لإدارة الحملات الانتخابية للمرأة ذات الإعاقة الآثار توضح حقيقة العثور على مقبرة تضم مليون مومياء بالفيوم فصل 180 طالبا وطالبة من الثانوية الأزهرية بالبحيرة لتعديهم نسب الغياب المقررة ننشر الخريطة النهائية لمراحل انتخابات مجلس النواب مجلس الوزراء يقرر تنفيذ محور 30 يونيو بتكلفة 1.8 مليار جنيه الاثنين القادم.. لجنة حقوق الإنسان العربية تناقش تقرير العراق «لبيب»: الانفجار السكاني يأكل التنمية ولدينا ٣.٥ مليون «عاطل» وقفة لـ"إخوان القاهرة" للإفراج عن زملائهم المحبوسين «أكياس نوم».. هدية البابا للمشردين في عيد ميلاده السيسي يوجه رسالة هامة للشعب الإثيوبي.. ويؤكد: "تربطنا علاقات وثيقة" الطيب يعلن استعداد الأزهر الشريف للمساهمة فى تحقيق السلام بين أبناء أفريقيا الوسطى الأوقاف تشكر محلب لموافقته على استمرار صرف بدل إعانة العلماء سفير الصين بالقاهرة : زيارة السيسي لبكين صفحة جديدة لعلاقات تعاون استراتيجية عادل لبيب يكشف بالأرقام أسباب إعاقة التنمية في مصر وزير التموين: النهوض اقتصاديا يحتاج قرارات جريئة محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات الاستثمار العقاري غدا..شيخ الأزهر يضع حجر أساس معهد للغات ببورسعيد السيسي: مستعد لزيارة إثيوبيا وإلقاء خطاب من برلمانها.. وعلاقاتنا ليست النيل فقط «الداخلية» تعلن شروط قبول المتقدمين لوظيفة معاون أمن.. وتؤكد: لن تسمح بتدخل «الواسطة» القبض على رجل أعمال متلبسا برشوة موظف بالزراعة للاستيلاء على 25 فدانا مملوكة للدولة لبيب: الانفجار السكاني يأكل التنمية.. وحنفي: رفع معدل النمو يتطلب شراكة الحكومة مع القطاع الخاص المتحدث العسكري: مقتل 9 «إرهابيين» وضبط 12 آخرين خلال يومين بسيناء الوادي الجديد تستقبل قافلتين طبيتين من الأزهر وعين شمس عادل لبيب: رفع الدعم بالكامل يدفع الدولة للتنمية إحالة 35 إخوانيا لدائرة الإرهاب بالشرقية التحفظ على السفينة الكويتية وحبس قبطانها 15 يوما
+فيديوهات
  • استشهاد 4 ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك
  • بالفيديو .. أهالي يغتصبون الشوارع والحارات بالجيزة.. ورؤساء الأحياء نيام
  • فيديو نادر للملك فاروق وهو يحلف اليمين لتسلمه السلطة
  • بالفيديو مشادة وتراشق بين لواء امن دولة وعبد الحليم قنديل بعد اخفاء الاول لهويتة وكشفة عالهواء

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات