23 نوفمبر 2014 مـ 29 مُحَرَّم 1436 هـ
الغزالي حرب : وصف ثورة يناير بمؤامرة أمريكية كلام فارغ(فيديو) مبعوث: الصين تتطلع لزيارة السيسي انتهاكات الجامعات للأسبوع السادس: وفاة طالب داخل محبسه.. والشرطة تقتحم جامعتين نفوق أطنان من أسماك "السلفر" بفرع رشيد جولة مفاجئة لوكيل التعليم بالشرقية على المدارس بالفيديو - أمن الفيوم: مستعدون لتأمين المحافظة في مظاهرات 28 نوفمبر برامج لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية بالتعليم الفني السويس طبيب يعتدي على شرطى مرور لتحريره مخالفة ضده بالمنوفية قنابل صوتية داخل جوال أمام هندسة المنوفية تحدث دوي انفجار «الأطباء» تقرر عدم الاعتراف بالدبلوم والماجستير من كليات الطب الخاصة مصدر بـ«العليا»: تقسيم الدوائر قبل نهاية العام شرط إجراء الانتخابات قبل المؤتمر الاقتصادى خبير أمريكى أمام الكونجرس: إثيوبيا لا تحتاج إلى سدود للحصول على الطاقة أسماء محفوظ: الثورة الثانية تحتاج لم الشمل..والتنفيذ سهل دون خسائر برهامي للشيخ ميزو: يكفي أن الأزهر تبرأ منك محمود شعبان: منعي من الخطابة قرار سياسي.. والأوقاف: إياك وأمثالك اعتلاء المنابر السيسي يستقبل رئيس وزراء كوريا الجنوبية ووفدا من المستثمرين العرب السيسي: علاقات مصر والسودان لن تتراجع إلى الوراء وزير الداخلية: 28 نوفمبر نهاية الدعوات الإخوانية للحشد السيسي: علاقتنا بالسودان تاريخية هدوء تام بجامعة القاهرة وانتظام الدراسة استقالة رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء مذكرة تفاهم مع جنوب السوادان للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول سفير إيطاليا بالقاهرة: روما مستعدة لدعم مصر في مجالات عديدة السيسي يستقبل اليوم رئيس وزراء كوريا الجنوبية ووفدا من المستثمرين العرب استئناف محاكمة سامح فهمى بتصدير الغاز لإسرائيل استئناف محاكمة علاء عبدالفتاح بأحداث الشورى السيسي يلتقي رجال الأعمال والمستثمرين العرب مصر تتسلم جائزة خاصة في مؤتمر التعاون بين دول الجنوب-الجنوب في واشنطن «الأرصاد»: طقس الأحد معتدل شمالا.. والقاهرة تسجل 19 درجة اليوم.."السيسي" يلتقى وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب بـ"الاتحادية"
+فيديوهات
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري
  • مافيا شركات الدواء العالمية ودورها في نقص الدواء

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات