23 ديسمبر2014 مـ 1 رَبِيع الأوَّل 1436 هـ
ننشر تفاصيل أول لقاء للرئيس السيسي في الصين غلق المحابس بخط الغاز في العريش بعد تفجيره.. وتمشيط المنطقة لضبط الجناة عاجل - مسلحون يفجرون خط الغاز الرئيسي جنوب العريش بعبوات ناسفة مجهولون يفجرون خط غاز "السبيل" بالعريش مسلحون يفجرون خط الغاز الرئيسي جنوب العريش بعبوات ناسفة محافظ كفرالشيخ: تعليم الطالب أهم من رصف طريق أو إنشاء مصنع أبو عيطة: 3 وزراء جذبوني من ملابسي حينما طالبت بوضع "الأقصى للأجور" الفقي تعليقا على غلق "الجزيرة مباشر مصر": أفلحت قطر إن صدقت مدير الأمن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في كفرالشيخ الأحد.. رئيس مصلحة الضرائب العقارية تزور الوادي الجديد لافتتاح مقر الخارجة الصحة: نتائج المعامل المركزية تؤكد إيجابية إصابة حالة بـ "إنفلونزا الطيور" في سوهاج الرئيس التونسي يشكر السيسي علي تهنئته هاشتاج «متضامن مع باسم يوسف» يحتل الصدارة على «تويتر» خبير في الجماعات الإسلامية: قطر ستسلم مصر المطلوبين قضائيا صلاح جودة: 4 أسباب لرفض المقارنة بين زيارة السيسي ومرسي للصين مدير أمن مطروح : إغلاق منفذ السلوم بناء على طلب السلطات الليبية الطيب عبدالله نقيبا للمرشدين السياحيين بالأقصر «الخارجية»: تصرفات تركيا «غريبة».. ونمتلك ما يمكن أن نرد به أي إساءة بالفيديو.. يوسف الحسيني لـ«السيسي»: هل ترسم «أم الدنيا» سياستها وفقا لما تراه السعودية؟ باسم يوسف لجمهوره: «أوصيكم خيرًا بجهاز الكفتة» وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع توفيق عكاشة يسافر إلى الإمارات بعد موافقة القضاء جهاد الخازن: قطر تعلمت الدرس.. والخليج يريد مصر قوية موريتانيا تدعم مساعي السعودية لتحقيق المصالحة بين مصر وقطر التطوير الحضاري: 45 مليون مصري يعيشون في العشوائيات العدالة الانتقالية: جاري العمل على إعداد قانون المفوضية الوطنية للانتخابات مجلس الوزراء: محلب وعد الطيب ترميم الجامع الأزهر قريبا مصابين اثنين بالجديري والاشتباه في 5 أخرين بالحصبة في الوادي الجديد لميس الحديدي: إغلاق «الجزيرة» لا يمحو خطايا قطر في حق الشعب المصري غدا.. "الأعلى للثقافة" يفتح ملف المرأة بالتعاون مع مجلة زهرة الحياة
+فيديوهات
  • شاهد.. اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار
  • بالفيديو.. مذيعة الجزيرة تصف الرئيس السيسي بـ"الزعيم"
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات