26يناير 2015 مـ 5 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
توقيع بروتوكول بين نقابتي الصحافة والطباعة والنشر في مصر والسودان شكري يلتقى العديد من نظرائه الأفارقة على عشاء عمل اقامه وزير خارجية اثيوبيا محلب: 28 يناير لا يمكن أن تتكرر فلن نسمح بانهيار الدولة الحكومة: لدينا 3 مليون عاطل مستشفى المعادي: من حاول تفجير سيارة ضابط بدار السلام على قيد الحياة الأمن والأهالي يتصدون لمحاولة اقتحام مركز شرطة بالشرقية محافظ القليوبية: إنشاء 4 عمارات سكنية لـ«سكان الإيواء» بالخانكة تامر أمين يطالب قطر بإسكات القرضاوي.. ويؤكد: له سقطتان بالفيديو.. «الداخلية»: تمكنا من تفريق مسيرة إخوانية بمنطقة الوراق.. وضبط أحد المتهمين باقتحام «حي الهرم» «إدارة المفرقعات»: 25 بلاغا بوجود عبوات متفجرة بينهم 3 إيجابية.. وتم التعامل مع عبوتي «سيتي ستارز» خبير أمني يستبعد تورط الشرطة في حادث مقتل «شيماء الصباغ» عبد الحليم قنديل: انخراط الجماعات الدعوية في العمل السياسي يحدث خللا في الدولة عودة حركة قطارات "القاهرة-أسوان" بعد الانتهاء من تنظيف القطار ١٦٠ من البنزين إنشاء 4 عمارات سكنية لسكان الإيواء بالخانكة مركز تتبع المركبات السياحية بوزارة السياحة يواصل جهوده لضبط منظومة النقل السياحي أنصار «الإخوان» يقطعون طريق «القاهرة – الفيوم».. والأمن يدفع بمدرعات لتفريقهم «بكار» يلتقي قيادات النور بالغربية لبحث استعدادات الانتخابات البرلمانية علاء الأسواني في حوار تنشره «الشروق» غدًا: القضاء على الإرهاب بالعدالة وليس بالقمع تلبية لنداء المواطن المصري.. «الكهرباء»: نعمل على إطفاء الأعمدة نهارا الصحة: اختيار معاوني الوزير من بين شباب العاملين بالوزارة محلب يستقبل صاحب التاكسي المحترق في مظاهرات الإخوان بالمطرية «المصريين الأحرار»: استهداف مقرنا بالإسكندرية سيزيد من حماستنا للعمل ضد التطرف أحد مؤسسي «تمرد»: إغلاق المسار الديمقراطي يؤدي إلى كارثة مفتي الجمهورية: «داعش» ليس دولة إسلامية.. وأفعال التنظيم ليست من الإسلام الأمن ينسحب من المطرية مجهولون يحرقون فرع موبينيل في الهرم كر وفر بين الأمن والإخوان في المطرية الإخوان يحرقون إطارات السيارات بالمطرية الأمن يفرق مسيرة للإخوان بالمطرية.. والصحة تنفي سقوط قتلى صاحب التاكسي المحترق بالمطرية: في انتظار خطاب الحكومة
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات