19أبريل2014 مـ 18 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
الخرباوى: قطر ستستجيب للاتفاقية لتحقيق مصالحها عبود: أخشى قيام ثورة ثالثة بمصر الحرية والعدالة يزعم: هاشتاج «المشير» يتجاوز المليار مشارك والدة زينة لـ«محلب»: كمل جميلك وأصدر قوانين تحمي الأطفال وجيه: يجب اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ضباط الشرطة من الإرهابيين ننشر تفاصيل اجتماع الـ 6 ساعات للجنة الشباب بحملة «السيسي» الطليعة الناصرية تشكل مكتبها السياسي بيان لـشباب "حملة السيسي" بعد قليل بالفيديو والصور.. مسيرة لمؤيدي «صباحي» لمقر الحملة المركزية بميدان سفنكس «القومي للكهرباء»: تجاوز الأحمال تضطرنا لفصل التيار بالفيديو.. مرتضى منصور لـ«سما لمصري»: هشتريلك بدلة السجن على حسابي تأجيل الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ"التنظيم والإدارة" لأجل غير مسمى «فرغلي»: وزيرا المالية والتضامن ﻻ يعرفان أين أموال التأمينات مرصد الكهرباء يدعو لترشيد الاستهلاك خلال الساعات المقبلة عقد عمومية الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لمناقشة ميزانيته.. السبت
+فيديوهات
  • قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم ـ 19 أبريل 2014
  • بالفيديو.. «شاهين» ينعي ضحية «انفجار ميدان لبنان»: يجب عودة «الطوارئ»
  • بالفيديو.. أنصار «الإخوان» يشعلون النيران في نقطة مرور بالطالبية
  • بالفيديو.. العثور على قنبلة أخرى بميدان لبنان

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 09:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات