28فبراير 2015 مـ 8 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
السيسي: الفرصة لازالت متاحة لتدارك الأوضاع في ليبيا محمد صبحي: الطفل قوة المستقبل فإما يكون لنا أو علينا الفريق محمود حجازي يتقدم الجنازة العسكرية لشهيد الحدود رئيس مهرجان القاهرة للسنيما والطفل يهدى دورته الـ22 لمتحدي الإعاقة أميتاب بتشان يفتتح مهرجان الهند على ضفاف النيل عصفور: ما فعلته "داعش" بمتحف الموصل تدمير للتاريخ الأوقاف تنفى بدء تنظيم مراجعات فكرية لنزلاء السجون من الجماعات الإرهابية محافظ القاهرة يبحث نقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة فى أسرع وقت مختار نوح: لا مصالحة مع الإخوان وعلى الجماعة مراجعة مفاهيمها منفذ السلوم يستقبل مصريين عائدين من ليبيا مصابين بطلقات نارية الفقي يطالب اليونسكو بإعلان الحداد على آثار متحف الموصل صحة الشرقية: إصابة الحالة 12 بفيروس أنفلونزا الطيور اشتعال الصراع بين "الأهرام" ومحافظ المنوفية بسبب إنشاء "الجامعة الايطالية" وزير التعليم يلتقي واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة مساعد وزير الخارجية: مؤتمر وزراء البيئة الافارقة والمؤتمر الاقتصادى مكسب لمصر ذوو الإعاقة.. عبء على أهل البزنس حينا.. وقيمة مضافة أحيانا «لبيب»: مشروع قومي لتشغيل شباب الصعيد بـ3 مليارات جنيه «الأوقاف» تنفي بدء تنظيم مراجعات فكرية لنزلاء السجون من الجماعات الإرهابية السيسي: الحرب ضد الإرهاب تتطلب تفعيل التعاون الأوروبي مع مصر بالصور.. زوجة المحافظ الأسكندرية على خطى السيدة الأولى النائب العام يتربع على عرش «حظر النشر» في 8 قضايا أثارت الجدل «غندور داعش» يتوعد بقتل أقاربه ومعارفه بالجيش تفجير سيارة أمين النور في "بنى مجدول" عقب استضافته لـ"برهامى" "الإخوان المنشقين" ترفض استقالة عمارة "تنمية أفريقيا" يتهم وزير الري بتضليل القيادة العليا بملف سد النهضة حقوقي: مصالحة مصر وتركيا لن تتم.. والسعودية تسعى لتوحيد الدول السنية عضو "قومى حقوق الإنسان": السيسي وأردوغان لم يتصالحا بالسعودية تمرد: الحديث عن مصالحة مصر مع تركيا وهم كما انفردت فيتو.."بدر" يؤكد اختياره منسقا عاما لـ"في حب مصر" بالقليوبية "نائبات قادمات" تطالب بالضغط على أمريكا لإدراج الإخوان منظمة إرهابية
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات