24 يوليو2014 مـ 25 رَمَضَان 1435 هـ
بالفيديو.. انطلاق مسيرة حزب "الدستور" لدعم "غزة" خبير إستراتيجى: وصف إسرائيل قطر بالإرهابية إقصاء للدور القطرى "التجمع": قطر أكبر وكيل لأمريكا لتمويل الإرهاب في المنطقة "الحركة الوطنية": عدم إعلان مواعيد الانتخابات يؤجل تشكيل التحالفات "حزب الإرادة": دعوات الإخوان للتظاهر بالعيد إفساد لفرحة المصريين عمرو موسى يهنئ الأمة العربية بمناسبة ليلة القدر "الحريري" يحذر من إتباع الأساليب السابقة في مشروع توشكى "موسى" يناقش أوضاع غزة وسوريا مع وزير خارجية النرويج قوات الجيش تسمح لقافلة "دعم غزة" بالمرور ومنع المرافقين "التيار المدني" يطالب بعدم تجنيد "الإخوان" داخل الوحدات العسكرية "هنعيد في غزة" أولى قوافل التيار الديمقراطي ثالث أيام العيد رئيس أركان القوات المسلحة يلتقي مساعد وزير الدفاع الأمريكي بالفيديو.. زحام في "البنوك" وماكينات الصرف قبل عيد الفطر بالفيديو.. مؤسسة خليفة بن زايد: مشاركتنا لـ"مصر الخير" ناجحة "الصحة العامة" تطالب بتطبيق قوانين عيوب الصناعة على الشركات
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أسرار فى حياة "مبارك" لأول مرة يرويها بنفسه
  • بالفيديو.. الشيخ خالد الجندي: «كل التحية لعمرو بن أديب رضى الله عنه»
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 09:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات