30 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
المحامي سمير صبري: سأقاضي «باسم يوسف» لإفساده فرحة الشعب برئيسه سعد الدين إبراهيم: «الشيخة موزة» تتعجب من عدم قدرتنا على مواجهة «الجزيرة» سعد الدين إبراهيم: زيارة «السيسي» لنيويورك كانت موفقة رغم مخططات الجماعة نجيب ساويرس: وزير المالية «خواف» الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعتها الثامنة وزير التربية والتعليم: «الوزراء» قرر تقديم تعويض للمدارس المتضررة من العمليات الإرهابية «الشباب» تنظم معسكرا تدريبيا لشباب جامعات الصعيد في ريادة الأعمال.. أكتوبر المقبل مصدر بـ«التعليم العالي»: اختيار الطلاب المكرمين من السيسي تم بمعيارين إحالة 7 مسئولين بجامعة بنها للتحقيق بسبب «الشعارات السياسية» «التعليم» تفتح باب وظيفة «معاون الوزير» من الشباب دون مخصصات مالية إدارة التحركات بالقناة: الحركة الملاحية لم تتعطل بسبب «الاحتكاك» بين السفينيتن مشروع للصندوق الاجتماعي بتكلفة مليون جنيه لـ«تيسير التشغيل» بمنشأة ناصر إسماعيل جابر: عدم انتهاء مسودة ضوابط استيراد الفحم تؤجل استخدامه كوقود بديل فاروق الباز: لم أعرض مشروع التنمية على الإخوان لأنهم «لن يفهموه» «الباز»: الإرادة السياسية في مصر تهدف لدفع عجلة التنمية إلى الأمام بنسبة 100%
+فيديوهات
  • نصار: وجود الشرطة بشكل دائم فى الجامعات يحتاج قرار حكومى
  • الفنان محمد صبحي: على الدولة أن تقوم ببناء مسارح وسينمات في كل حي
  • جيهان منصور لرئيسة الارجنتين والله وعملوها الستات
  • السفير بركات الفرا: نتنياهو يحاول أن يشكك الشعب الفلسطيني في نفسه

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 09:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات