31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
«الدماطي» يصل برلين لاستعادة عدد من الآثار المصرية المهربة محلب يقترح على إثيوبيا إنشاء شركة مقاولات مشتركة السيسى للمتحاربين باليمن: اتخذوا القرار السليم بالفيديو.. «الخارجية»: عودة سفير قطر للقاهرة أمر تسأل عنه الدوحة المشرف على «المتحف المصري الجديد» ينفي كسر 4 قطع أثرية فيديو.. «الخارجية»: اجتماع هام بمقر الوزارة لبحث أزمة المصريين باليمن.. غدا الإفراج عن المساعدات الأمريكية لمصر.. وإلغاء تجميد تسليم طائرات إف 16 السكة الحديد تعلن عن أول ورشة لتصنيع القطارات بأبو زعبل «التجمع» يشكل لجنة للقاء محلب.. و«حماة الوطن» يستعد بمقترحات بالصور.. «الصحفيين» تحتفل بمرور ٧٤ عاما على إنشائها عمارة: «حماش» مخطط إخواني لتصدير فكرة اضطهاد الجماعة في مصر عصام خليل: تلقينا دعوة رسمية وشفهية لحضور لقاء «محلب» «شباب المحافظين» يناقش الخطة الشهرية للأمانة.. غدا الأنبا رافائيل تعقيبا على حديث «العربي»: نرد على المثقفين فقط بالصور.. ممدوح الولي يعتذر عن المشاركة في احتفالية نقابة الصحفيين بالصور.. جلال عارف: النقابة لها دور كبير في مواجهة التخلف والتعصب بالصور.. «رشوان ومكرم» يعتذران عن عدم المشاركة في احتفالية نقابة الصحفيين "عبد العزيز" و"بيبو" و"الحجار" في عزاء والد إبراهيم عيسى أسامة كمال وإسراء عباس يصلان عزاء والد إبراهيم عيسى ياسر رزق وخيري رمضان يصلان عزاء والد إبراهيم عيسى ننشر نتائج وتوصيات المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة بالجزائر علماء الأزهر يحذرون أمهات المستقبل من «زلات اللسان» «رشوان» و«رزق» و«شبانة» يصلون عزاء والد إبراهيم عيسى تحديد مصير حملة الماجستير والدكتوراة المرشحين للشهر العقاري..غدا حمدين صباحي وشريف منير يصلان عزاء والد إبراهيم عيسى «الخطيب» و«شلتوت» و«القرموطي» في عزاء والد إبراهيم عيسى خبير مياه سوداني: بنود وثيقة الخرطوم ظالمة «الأوقاف» تدفع بوعاظ لمحاربة التطرف بالمدارس القصة الكاملة لانتهاكات سجن أبو زعبل "الأورمان" تحتفل بيوم اليتيم في حضور محافظ الأقصر.. الأربعاء
+فيديوهات
  • مؤتمر صحفي للمتحدث بأسم التحالف العربي أحمد عسيري
  • #معكم_منى_الشاذلي | لقطات نادرة من زيارة النجم اميتاب باتشان لمصر عام 1991
  • مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود ‫#‏الدوبلكس‬ جدده البشمهندس مجدي
  • وزير الخارجية اليمني يدعو إلى تدخل بري عربي في اليمن بأسرع وقت

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 03:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات