31 يوليو2014 مـ 3 شَوَّال 1435 هـ
نجاد البرعي: أوضاع حقوق الإنسان تدهورت بعد عزل «مرسي» مارجريت عازر: النظام الانتخابى يؤدى إلى تشكيل حكومة تقليدية برلماني سابق يتوقع عودة زواج السلطة بالمال في مجلس النواب القادم «أبو فجر» يتهم «حماس» بتخريب سيناء مقابل استمرار عمليات التهريب اشتباكات بـ «الأسلحة البيضاء» بين أفراد عائلة واحدة في «الوراق» «جنينة»: بعض القضاة يتجاوز راتبهم 42 ألف جنيه مصادر: لقاءات "سعودية جنينة: «الدستورية» رفضت تقديم أي بيانات عن «أجور» قضاتها «أم أيمن» تزعم: ملك السعودية يحارب «الإسلام السني» خوفا على عرشه «دعم الرئيس»: تنقلات «الداخلية» متوقعة بعد تكرار العمليات الإرهابية بالفيديو.. مواطن يهاجم محافظ القاهرة أثناء إزالة الإشغالات بجسر السويس مصادر: لقاءات "سعودية وزير الأوقاف يطالب بأداء العمرة مرة واحدة كل 5 سنوات مسؤول تمرد بالقاهرة بعد استقالته: أتمنى أن تخلو الحملة من المتلونين «الخارجية»: لم نقم بالدعوة لإجلاء المصريين من ليبيا.. وخصصنا فرقا قنصلية لمساعدتهم على الحدود
+فيديوهات
  • بالفيديو.. صاحب كافتيريا يعتدي على ضابط شرطة بمرافق«الجيزة»
  • "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة
  • بالفيديو.. مراسل التليفزيون المصري يغلق التليفون في وجه المذيع.. ويؤكد هذا كذب وتضليل
  • أراء المواطنين حول قرار الحكومة بعودة العمل بالتوقيت الصيفي
+مقالات وآراء

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 09:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات