27 أغسطس2014 مـ 1 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
سياسيون وإعلاميون ينعون رحيل «سيف الإسلام».. «الموت علينا حق.. لكن الظلم لأ» سياسيون وإعلاميون ينعون رحيل «سيف الإسلام».. و«الموت علينا حق.. لكن الظلم لأ» «الكهرباء»: انقطاع التيار لن ينتهي.. و«البترول» تعهدت بضخ 500 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا «الإسكان»: الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية مميزة خلال 18 شهرا السعودية تمنح قطر فرصة أخيرة لمراجعة موقفها أهداف سويف: «القومي لحقوق الإنسان» يتواصل مع المسؤولين للسماح لـ«علاء وسناء» بحضور عزاء والدهم «التربية والتعليم»: إعفاء الطلاب من المصروفات العام الماضي «أثر سلبا على المدارس الحكومية وأنشطتها» السبت.. نادى القضاة يعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين الموسوعة القضائية بالفيديو- انهيار خيمة على رأس منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة «الإسكان»: تسليم 200 ألف وحدة سكنية نهاية العام 2015.. والدولة تحتاج لـ500 ألف سنويا نقابة الصيادلة تشدد على ضرورة تطبيق قواعد عادلة لتسعير الدواء عباس يشكر السيسي هاتفيا على جهود مصر الحثيثة لوقف إطلاق النار أسامة هيكل: الشعب هو من سلم مصر للإخوان عبر الانتخابات وليس طنطاوي حبس محمد مرسي 15 يوما احتياطيا لاتهامه بتسريب وثائق أمن قومي إلى قطر فيديو.. أحمد المسلماني: «أوباما» رقيق مع «داعش».. وهناك شبهة «تواطؤ»
+فيديوهات
  • بالفيديو- انهيار خيمة على رأس منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة
  • بالفيديو.. رئيس الاركان الليبي : "الرئيس السيسي وعدنا بمساعدتنا في بناء جيش قوي"
  • بالفيديو.. تعرف علي مصنع "قادر" وإنتاج المدرعه "فهد" والطائرة "جمهورية"
  • بالفيديو.. اعترافات جديدة لتنظيم داعش في مصر

أمريكا تستعد لحرب في ليبيا غطائها ملاحقة "الإرهاب"

الخميس 13 سبتمبر 2012 09:14 ص
البشاير

عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز. ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات



عد حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أخرين من عناصر المارينز في هجوم شنه مسلحين على السفارة الأمريكية في بنغازي الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر إرسال مجموعة من الطائرات بدون طيار لتلاحق "متطرفين" في مدينة بنغازي الليبية و مناطق أخرى في شرق ليبيا، بالإضافة إلى إرسال المئات من عناصر المارينز.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مصدر أمريكي بأن الهدف من إرسال الطائرات هو جمع معلومات استخباراتية حول مواقع الجماعات "الجهادية"، والأهداف المحتملة، التي قد يكون لها علاقة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي أودى بحياة السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الجانب الأمريكي سيقوم بتسليم هذه المعلومات إلى المسؤولين في حكومة ليبيا، على أن تقوم القوات الليبية بمهاجمة تلك المواقع، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشف مسؤولون أمريكيون أن نحو 50 جندياً من وحدة "الفريق الأمني لمكافحة الإرهاب"، التابع لقوات المارينز، أرسلوا لتأمين المنشآت الأمريكية في ليبيا، وقد يتم نشرهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكان السفير الأمريكي، كريستفور ستيفنز، قد لقي مصرعه، بجانب عدد من عناصر الأمن، بعد مهاجمة السفارة من قبل متظاهرين غاضبين بسبب فيلم أمريكي مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، جيمس روبين، إن ملابسات مصرع ستيفنز يحيط بها الغموض، إذا لم تتضح بعد ما إذا كانت وفاته ناجمة عن الهجوم على القنصلية، أم في مخطط محلي نفذ لاستهدافه.


التعليقات