28 مارس2015 مـ 7 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
"النصر الصوفي" يطالب القمة العربية بالتصدي للتوسع الإيراني في المنطقة "بدران" يؤكد على قوة الحزب ودور الشباب في لقاء كوادر "النـور" بالعامرية "المحروسة للتنمية" يختتم ورشة مهارات التنظيم للنقابات العمالية.. اليوم "قومى حقوق الإنسان" يؤجل ورشة الإصلاح الصحى الشهر القادم مركز وسائل الاتصال يبحث دور الإعلام في تفعيل دور المرأة المجلس الرئاسي لـ «الجبهة المصرية» يستأنف اجتماعاته.. غدا "العدالة الاجتماعية" يتقدم لمحلب بقوانين الانتخابات وتقسيم الدوائر "الشباب الليبرالي" يشكل تحالفا انتخابيا مع "حشد" سامح عاشور: التعليم المفتوح "مشروع تجاري" من الدرجة الأولى برلماني سابق: على قطر التوقف عن دعم الإرهابية مصادر: البدوي يسعى لتشكيل تحالف انتخابي جديد خيري: تشكيل قوة عسكرية عربية أهم القرارات المتوقعة من قمة شرم الشيخ التجمع القبطى يدين الاعتداء على أقباط قرية "الشهداء" "أسقفية الشباب" تحيى الذكرى الثالثة لرحيل البابا شنودة.. الإثنين بالصور.. كنيسة البشيرين بسمالوط تحيي ذكرى أربعين شهداء مذبحة داعش إصابة 4 طلاب في انفجار قنبلة أمام «إعلام القاهرة» "السعيد" يطالب بتركيب مشرابية على واجهات مباني "الألفي" كسر في ماسورة الغاز بشارع الألفي بالقاهرة الخديوية "السكك الحديدية": منزل ناظر محطة يمنع تطوير مزلقان العياط محافظ القاهرة يتفقد ميدان وجراج التحرير أمير الكويت: المشهد السياسي بالوطن العربي يزداد تعقيدا التشويش على أجهزة المحمول والإنترنت بقاعة القمة العربية "كونة": تحديات صعبة تواجه الدول العربية لحماية البيئة "حماية المستهلك" يحذر من رسائل مضللة على الموبايلات والبريد الإلكتروني حى العمرانية: تشميع مطعم «كبدة المدهش» لمخالفته شروط البيئة بالصور.. محافظ القاهرة يفتتح معرض تراث مصر الجديدة للتصوير الأزهر يؤيد تحركات الدفاع عن استقرار اليمن ويحذر من الطائفية ننشر نص كلمة السيسي في القمة العربية رئيس اليمن يشكر مصر على حسن الاستقبال العاهل السعودي: حان الوقت لتطبيق مبادرة السلام العربية
+فيديوهات
  • #ممكن | لقاء مع الحبيب علي الجفري وحديث حول الأوضاع في اليمن
  • وزير الري والموارد المائية: هناك آلية سيتم وضعها من خبراء الدول الثلاث لقواعد تشغيل سد النهضة
  • تلت التلاتة - اتحاد العلماء برئاسة القرضاوي مؤيدا "عاصفة الحزم": تتوافق مع كتاب الله
  • أهم الإستعدادات الأمنية والترتيبات الخاصة بالقمة العربية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ
+مقالات وآراء

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات