24 يوليو2014 مـ 25 رَمَضَان 1435 هـ
محلب يقرر 4 أيام أجازة عيد الفطر للعاملين بالحكومة محلب يفتتح مستشفى 185 طوارئ قصر العيني مصادر: هذه هي مفاجأة السيسي التي وعد بها الشعب «الكهرباء»: إجراءات لتفادي انقطاع التيار بعد تعرض بعض الأبراج للتخريب بالصور.. الجسمي يقود قافلة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية إلى غزة وزير الداخلية ينهي زيارة السويس بعد نقله مدير المرور بالمحافظة «القضاء الأعلى» يصدر قرارًا رسميًا بعدم تجديد عقود العاملين المؤقتين بالمحاكم غدا.. وقفة لمجموعة من المثقفين لدعم غزة بوسط البلد 23 منظمة حقوقية تقدم مذكرة لـ«محلب» لرفض قانون الجمعيات الأهلية مبدأ جديد للإدارية العليا: تنازل الزوج عن دعوى الزنا لا يمنع محاكمة زوجته وشريكها تأديبيًا «محلب» إجازة عيد الفطر 4 أيام للعاملين بالحكومة بدءا من الاثنين بالصور.. محلب يعقد اجتماعا تحضيريا لمؤتمر شركاء التنمية التعليم: 46 ألف ورقة إجابة تظلم من نتائج الثانوية العامة خلال 7 أيام أبو النصر: يجب دعم التواصل بين مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية داخل المدارس بالصور..محافظ المنوفية يشهد مؤتمر تحيا المرأة المصرية بحضور تهاني الجبالي
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أسرار فى حياة "مبارك" لأول مرة يرويها بنفسه
  • بالفيديو.. الشيخ خالد الجندي: «كل التحية لعمرو بن أديب رضى الله عنه»
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 05:37 م
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات