25يناير 2015 مـ 4 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
إعادة فتح طريق شبين الكوم-شنوان عقب قطعه بإطارات السيارات المشتعلة طوارئ بالمرافق الصحية بالقليوبية استعدادا للذكرى الرابعة لثورة يناير انتظام حركة القطارات بكفر الزيات بعد وقفها للاشتباه في وجود قنبلة طوارئ بالجامعات فى ذكرى الثورة وقف تشغيل ١١ قطار ضواحى فى ذكرى 25 يناير «الخارجية»: الاتحاد الأوروبي والإفريقي يبديان رغبتهما في مراقبة الانتخابات البرلمانية بهاء الدين: «المصرى الديمقراطى» لا يسعى لإسقاط النظام مجنزرات الجيش تؤمن مداخل ميدان النهضة الأمن يمشط شوارع المطرية لرصد تجمعات الإخوان ممدوح حمزة: الدولة حولت التحرير لـ"مأتم" بالصور.. تفاصيل احتراق مكتب بريد عين شمس إبطال مفعول قنبلتين بمزلقان سكك حديد الغربية الأمن يفض تجمع أنصار السيسى في عبدالمنعم رياض ضبط خلية إرهابية تقوم بأعمال عدائية ضد الشرطة بالمنيا دوريات الشرطة تجوب شوارع مدينة نصر طلاب الثانوية المغتربون:إحنا مصريين عايزين حقنا اشتباكات عنيفة بين الأمن وإخوان المعادى الأهالي بعبد المنعم رياض: "السيسي عمهم وحارق دمهم" الاخوان يهاجمون قسم أكتوبر الدفع بسيارتى إسعاف بميدان المطرية العشرات بعبدالمنعم رياض لدعم الرئيس والداخلية انتظام حركة القطارات على كافة الخطوط تكثيف أمنى بشارع أحمد عرابى تجمعات لعناصر الإخوان أمام مساجد المعادي النيابة تستدعي شهود مقتل شيماء الصباغ الأمن يقبض على عناصر إخوانية بعبد المنعم رياض الصحة: مصابان من الشرطة في أحداث اليوم حتى الآن قوات الأمن تفض أول مسيرة للإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 4 سنوات من زمن الثورة.. والنتيجة في صالح من؟ (ملف تفاعلي) انفجار عبوة ناسفة أعلى كوبري باغوص بمدينة الفيوم دون وقوع إصابات
+فيديوهات
  • تقرير خاص عن شهداء ومصابي الشرطة
  • ريم ماجد تكشف سر غيابها عن الشاشة في الفترة الأخيرة (فيديو)
  • شعبان عندما سالت مرسي هل ستشاركون في 25 يناير قال : مش هنمشي وراء شوية عيال
  • فيديو خطير لشاب يطلق الخرطوش من سلاحه بمظاهرة ميدان طلعت حرب

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات