21 أغسطس2014 مـ 24 شَوَّال 1435 هـ
صور- ننشر أسماء المصابين بحادث تصادم حافلتين بسيناء ارتفاع ضحايا"أتوبيسي"شرم الشيخ لـ 26 قتيلا ارتفاع ضحايا حادث أتوبيس شرم الشيخ لـ10 ‎قتلى محافظ القليوبية: إنشاء 7 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ناجح إبراهيم: أزمة الإسلام في المنتسبين له.. والصحفي الأمريكي «المذبوح» ليس مسؤولا عن سياسات دولته فيديو.. وزير النقل: «السيسي» يقرر إطلاق اسم «عدلي منصور» على محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق إصابة 3مجندين في انقلاب سيارة بطريق"الإسماعلية-الزقازيق" "المفرقعات" تمشط محيط انفجار "ترام" المطرية تفاصيل انفجار "ترام" المطرية الأحد.. «تيار الاستقلال» يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التحالف الانتخابي لخوض انتخابات البرلمان «لبيب»: أعدنا ترسيم المحافظات لإعطاء فرصة متكافئة للتنمية وخلق مجتمعات عمرانية جديدة خبير اقتصادي: إفريقيا تضم 20 دولة من أسرع الدول نموا.. ومصر «ليست من ضمنهم» مصرع وإصابة 45 فى حادث تصادم بجنوب سيناء زوجة «دومة» تعلن تراجع «زوجها» عن الإضراب عن الطعام «بشكل مؤقت» فيديو.. مظهر شاهين: «داعش» اختصار لـ«دولة أنصار عبدة الشيطان»
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «الزراعة»: طرح 10 آلاف فدان للشباب في الفرافرة والسداد على 30 سنة
  • بالفيديو: الأمين: الشاطر هددني بالاعتقال أو التصفية بعد رفضي بيع سي بي سي
  • طلاب بهندسة الإسكندرية يبتكرون 40 ريبوت لإزالة تلوث المياة ببقع الزيت
  • فيديو..محلب: تصدير الكهرباء ليس سبب الأزمة

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 05:37 م
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات