02 سبتمبر2014 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
إحالة أساتذة بينهم 3 عمداء إخوان إلى «التأديبية» بجامعة الأزهر «أبو النصر»: «بعبع الثانوية» سينتهي بعد 3 سنوات.. والدروس الخصوصية موجودة في كل العالم وزير التعليم العالي: تأجيل الدراسة ليس لأسباب أمنية.. وأنتظر مقترحات الطلاب لتطوير المناهج فيديو.. عمرو أديب: صدام والقذافي «ديكتاتوريين مجانيين».. لكن دولهم ليست أفضل اليوم «زويل» يصل إلى القاهرة غدا زوجة «دومة»: أحمد تحول إلى هيكل عظمي.. والسجن يرفض نقله للعناية المركزة بالفيديو.. رئيس هيئة الإسعاف: نتلقى يوميا أكثر من 90 ألف بلاغ كاذب ومعاكسة لطفي: الوزير يتحمل جنون مصروفات "المدارس الخاصة" دراج: أطالب بتعديل قانون الانتخابات حركة تحيا مصر تعلن خوضها الانتخابات البرلمانية خبير اقتصاد: القابضة للمياه قد ترفع تعريفة الاستهلاك القاهرة والناس توقف برنامج "الراقصة" عدلي: تأجيل الانتخابات له مبررات موضوعية «السيسي»: الفقر من أسباب التطرف.. وحقوق الإنسان ليست سياسية ومدنية فقط فيديو.. «القرموطي» عن معاناته بحمام «قطار الجيزة»: لا عملت حمام ولا اتنيلت
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 05:37 م
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات