31 أكتوبر2014 مـ 6 مُحَرَّم 1436 هـ
وكالة: مجهولون يحتجزون ركاب طائرة مصرية بمطار حربي بليبيا فور وصولهم ضبط عبوات ناسفة وذخائر بحوزة مسؤول بالإخوان في الإسكندرية وزير الأوقاف: حان وقت لتحصل مصر على مقعد دائم بالأمم المتحدة قيادات سلفية: مؤتمر «الشروق» يمهد لـ«خطوات رئاسية» لتعزيز التوافق الوطني.. ومازلنا نثق بالسيسي «نيابة دمياط» تبدأ التحقيق فى حرق سيارة أمين حملة «بأمر الشعب» محافظ مطروح يغلق 17 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص «النيابة» بدمياط: حبس «خلية تكفيرية» تلقت تدريبات فى تركيا لـ 15 يوما «زيادة»: مصر تواجه صعوبات دولية بسبب مجال حقوق الإنسان الشاطر يجهز مكانًا لصلاة الجمعة على نفقته.. و«خدم» من السجناء لقيادات الإخوان بالصور.. أهالى "كفر الدوار" يتظاهرون تنديدا بالإرهاب إحباط محاولة لتفجير رتل أمنى جنوب الشيخ زويد "صحة المنوفية": حالة الطفل المولود برأسين "مستقرة" والأم صحتها جيدة الجيش الثانى يضع اللمسات النهائية للعملية العسكرية فى سيناء حبس ضابط شرطة 4 أيام بتهمة قتل موظف عن طريق الخطأ فى بنى سويف موجز المحافظات:حريق هائل بشركة السويس للزيوت والجيش يشارك فى الإطفاء غدا.. الإعلامى أحمد موسى يستضيف دندراوى الهوارى على قناة صدى البلد سيدة تلد طفلا برأسين وقلبين فى المنوفية بعد تأخر إنجاب لمدة 5 سنوات مبروك عطية: من يصعد على منبر المسجد ويصنفنا إلى إخوانى أو سلفى فهو مجرم اكتمال النصاب القانونى لـ"عمومية" نقابة المعلمين المستقلة "جواتيمالا" تدين حادث العريش الإرهابي.. وتعرب عن تعازيها لأسر الشهداء "المصرى الديمقراطى" يؤكد دعمه الكامل للقوات المسلحة بالصور.. وفد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى يزور مصابى حادث العريش وزير الأوقاف يتابع أعمال الترميم بمسجد إبراهيم الدسوقى "قومى المرأة" يوفر 10000 استمارة رقم قومى لفتيات الفيوم عودة الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع 6 ساعات محافظ الوادى الجديد يضع حجر أساس ويفتتح مشروعات بمركز "بلاط" مدير أمن السويس: حركة المرور بطريق السويس- الأدبية عادت إلى طبيعتها الطرق الصوفية تنظم موكبا بمدينة دسوق بكفر الشيخ غدا.. افتتاح المقر الجديد للاتحاد العام للآثاريين العرب بالشيخ زايد عشرات يتجمهرون بسبب شائعة بناء كنيسة بالمنيا.. والمطرانية ترد
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات