06 مارس2015 مـ 14 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
«الإخوان المنشقين»: التعديلات الوزارية جاءت في موعدها قيادي بالمصريين الأحرار: وجود برلمان منتخب في أسرع وقت أمر ضروري "الفضالي" لـ "أبو الغار": سياسة "البلبلة" لن توقف عجلة الدولة حزب الصرح: التعديل الوزاري جاء بسبب التقصير بالفيديو.. «قلاش»: الصحفيون تعرضوا للضرب والإهانة خلال الأحداث الماضية عصام كامل يسجل بالجمعية العمومية للصحفيين ويؤكد عدم اكتمال النصاب «الصحفيين» تغلق باب التسجيل و462 صحفيا يسجلون أسماءهم «الشهابي»: التعديل الوزاري تأخر كثيرا وجاء لامتصاص غضب المواطنين بالصور.. بدء اختيار مندوبي مرشحي الصيادلة لحضور عمليات الفرز بالصور .. «الصحفيين» تفتح باب التسجيل لـ "الجمعية العمومية" للمشاركة في الانتخابات تمشيط أمني بمحيط ميدان المطرية تحسبا لتظاهرات الإرهابية بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات صيادلة القاهرة 17 جنيها سعر كيلو الدواجن بالمزارع الوادي الجديد تنتهي من توزيع حملة الماجستير والدكتوراه على المحليات أكاديمية البحث العلمي تشارك بمؤتمر دعم الاقتصاد الوطني بالمنصورة..غدا سيولة مرورية بميدان المطرية بعد تفكيك قنبلة بدائية نقيب الصيادلة: «حسبي الله في رافعي دعوى فرض الحراسة على النقابة» بالصور.. انتشار الدعاية الانتخابية لمرشحي «الصيادلة» مستشفى 57357 يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام عودة حركة الترام بالمطرية عقب تمشيط المنطقة مفتي الجمهورية يهنيء وزراء حكومة "محلب " الجدد «الأخرس»: مراجعة البطاقات الذكية للسيطرة على مقررات الدعم نقيب الصيادلة: حضور البابا اليوم للإدلاء بصوته في استاد القاهرة اليوم.. الحفل الختامي لـ«وزراء البيئة الأفارقة» نقيب الصيادلة يدلي بصوته في الانتخابات مصادر: مساعدات الأسر الفقيرة تنقذ وزيرة التضامن من التعديل الوزاري ترشيح 7 من حملة الماجستير بشمال سيناء للوظائف الإدارية بالدولة مصادر: "وزراء البيئة الأفارقة" يمنع محلب من تغيير "خالد فهمي" مطار القاهرة يستقبل 306 مصريين عائدين من ليبيا الوفد النووي الروسي يزور القرية الذكية والنيل.. اليوم
+فيديوهات
  • صباح ON: قراءة في صحافة الجمعة 6 مارس 2015
  • مدير الحماية المدنية بالقاهرة يكشف حجم الحريق الهائل بأرض المعارض اليوم
  • صباح ON: انفجار خطي غاز بأكتوبر يثير فزع المواطنين
  • بصراحة مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل أطول برج بمصر والإستعدادات للمؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ
+مقالات وآراء

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات