21 أكتوبر2014 مـ 26 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
نائب رئيس اتحاد العمال يستقيل من عضوية مجلس إدارة الجامعة العمالية بالفيديو - سعد الدين إبراهيم: كلمة السيسي بالأمم المتحدة أثبتت للعالم أنه زعيم عربي وأفريقي وإسلامي كواليس الساعات الأخيرة قبل استقالة رئيس جامعة الإسكندرية تحويل "توأمتين" بكلية الصيدلة بالزقازيق لمجلس التأديب لرفعهم شارة رابعة حجز دعوى تجريم "يسقط حكم العسكر" للحكم في 25 نوفمبر الاشتباه في إصابة 22 تلميذا بـ"الغدة النكافية " في الأقصر بالفيديو.. سعد الدين إبراهيم: قطر أغنى دول العالم وليست بحاجة لدعم الإرهاب محامى "السبكى": حرية الإبداع أهم من الحق بالتظاهر العثور على جسم غريب بجامعة عين شمس نائب مدير أمن القاهرة يتفقد جامعة الأزهر مليونا جنيه لتجهيز مبنى جراحات اليوم الواحد بمستشفى المحلة العام تحويل "توأمتين" بكلية الصيدلة بالزقازيق لمجلس التأديب لرفعهم شارة رابعة حجز دعوى تجريم "يسقط حكم العسكر" للحكم في 25 نوفمبر الاشتباه في إصابة 22 تلميذا بـ"الغدة النكافية " في الأقصر مدعى بالحق المدنى: مرسى وعشيرته استباحوا دماء من عارضهم مصلحة السجون: الإفراج بالعفو عن 95 سجينا تنفيذا للقرار الجمهورى تدريب 60 ألف موظف تمهيدا لتنفيذ التقاضى الإلكترونى ٢٥ نوفمبر.. الحكم فى طعن "السبكى" على منع "حلاوة روح" من العرض مصر تطالب المليشيات المسلحة فى ليبيا بإخلاء مؤسسات الدولة مارسيل خليفة بعد وصوله مصر: افتقدت القاهرة وأتمنى لها الاستقرار البشير يترشح لولاية رئاسية جديدة فى انتخابات 2015 مؤقتو "الزراعة" يقطعون الطريق أمام "الوزراء" لعدم الاستجابة لمطالبهم الأرصاد: غدا طقس معتدل الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا مدعية بالحق المدنى لـ"مرسى": "ربنا كشف مخططكم الدنىء وحمى مصر منكم" 30 أكتوبر نظر استئناف عماد متعب على حبسه لاتهامه بضرب ضابط المحكمة العسكرية تصدق على إعدام 7متهمين والمؤبد لاثنين بقضية "عرب شركس" تأجيل محاكمة مرسى و14 آخرين فى "أحداث الاتحادية" إلى جلسة 23 أكتوبر اليوم.. شيوخ وعواقل القبائل الليبية يعقدون مؤتمرا صحفيا بالقاهرة الأمن العام: ضبط 75 من عناصر الإخوان المحرضين على العنف بـ8 محافظات مصدر بأمن جامعة القاهرة: طالبات الإخوان يدخلن الشماريخ تحت ملابسهن
+فيديوهات
  • بالفيديو.. جندي لبناني سادس ينشق عن الجيش وينضم لـ "جبهة النصرة"
  • بالفيديو.. تنظيم أجناد مصر يطالب بـ"القصاص" لضحايا أحداث هندسة الإسكندرية
  • بالفيديو.. إيمان عز الدين: تركيا تتحالف ضد الإسلام لصالح الشيطان نفسه
  • وكالة موديز تغير النظرة المستقبلية لمصر من سلبية إلى مستقرة

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات