19أبريل2015 مـ 29 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
الإخوان المنشقين تنفي الحصول على إذن الداخلية لمليونية إعدام المرشد برهامى: الاستهزاء بالأحاديث الضعيفة ليس «كفرا» سمير غطاس يؤكد انفراد «فيتو» بتواصله مع الأحزاب لتشكيل قائمة جديدة "الحركة الوطنية" ينفى لقاءه السفير الأرمنى جلسة مغلقة لـ"غطاس" مع حملة برعاية وزارة الشباب لتشكيل تحالف انتخابى الفخراني: زيادة مقاعد البرلمان ترضي جميع الأطراف بالفيديو.. شيخ الأزهر يستقبل رئيس أساقفة بريطانيا بالفيديو والصور.. «حرب شوارع» بين الأمن الإداري وطلاب «الإرهابية» بجامعة القاهرة أمين البحوث الإسلامية يبحث سبل تنمية مهارات الطلاب الوافدين وقفة احتجاجية لملاك مستودعات الدقيق أمام "الوزراء" اتحاد العمال يرحب بقرار سحب ترشيح "البرعي" من "العمل العربية" بالصور..ضبط 33 محمول و115 قطعه لعلاج وزراعه الأسنان بمطار القاهرة "محلب" يبحث مع "مميش" الاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة "البيئة" تنظم ورشة عمل حول الأنشطة البحرية.. غدا وزير العدل: أقف على مسافة واحدة من المرشحين في انتخابات "القضاة" بدء اختبارات المتقدمين للعمل بمركز ترميم المتحف المصري الكبير وزيرة السكان تعود للقاهرة بعد مشاركتها بالدورة 48 للجنة الأمم المتحدة وزير السياحة يوقع مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي مع أوغندا السيسي يقوم بزيارة رسمية لقبرص وإسبانيا 29 و30 أبريل الجاري "جرين ايجلز" تحشد أعضائها للرد على إحالة أوراق 11 متهما بمجزرة بورسعيد للمفتي قوانين الانتخابات : راعينا الجوانب الأمنية لتجنب المشاكل بالدوائر الساخنة مناوشات بين طلاب الإخوان والأمن الاداري بجامعة القاهرة الانتاج الحربي: معرض للآلات والمعدات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمنيا استكمال إنشاء نفق للمشاة بتكلفة 8 ملايين جنيه في كوم أمبو بأسوان إحالة المسؤولين بمشروع الحرفيين بمجلس مدينة بلطيم للنيابة الإدارية بديع يشكو للقاضى حضوره للمحكمة ببدلة الإعدام تأجيل دعاوى وقف برنامج "إسلام بحيرى" إلى 26 أبريل "المصريين الأحرار": ندعم زيادة أعداد المرشحين للانتخابات البرلمانية التيار الشعبي يجتمع الثلاثاء لحسم موقفه من الانتخابات اجتماعان لحزب العدل قبل حسم موقفه من انتخابات البرلمان
+فيديوهات
  • بالفيديو.. مرتضى منصور يهاجم دعوات "خلع الحجاب".. والشوباشي :" تم تشويه كلامي"
  • بالفيديو.. «خناقة» بين حنان شوقي وداعية «سلفي» على الهواء
  • بالفيديو.. خبيرعسكري: المناورة «السعودية - المصرية» رسالة للعالم
  • بالفيديو.. مصطفى الفقي يوجه نقدا لاذعا لأحمد موسى على الهواء

قبطي ينتج فيلماً عن عبقرية " محمد " رداً على الفيلم المسيئ للنبي

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.   وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات



أعلن رجل الأعمال المصري القبطي، ابراهيم زكي لوقا، المقيم في البرازيل، أنه بصدد انتاج فيلم "عبقرية محمد " عن كتاب بهذا العنوان للأديب عباس محمود العقاد، وذلك رداً على فيلم مسئ للنبي محمد (ص) أعلن عنه في وقت سابق، مؤكداً أن فيلماً كهذا يسئ إلى وحدة المسيحيين والمسلمين في مصر، والتي هاجر منها قبل 40 عاماً.
 
وحذر " لوقا " من خطورة عرض الفيلم المسئ للرسول محمد (ص) وتداعيات الأمر على الأقباط في مصر، متسائلاً عن الفائدة التي سيجنيها منتجو هذا الفيلم الإباحي؟.
 
 
في تلك الأثناء تبدأ اليوم 11 سبتمبر/أيلول ما تسمى بـ " محاكمة " الرسول محمد (ص) بحسب ما أعلنه القس المثير للجدل الذي أحرق القرآن، تيري جونز، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، في اليوم الذي أطلق عليه جونز" اليوم العالمي لمحاكمة محمد ".
 
وفي إطار إحياء المناسبة ذاتها تنوي مجموعة " أقباط المهجر " التي توصف بالمتطرفة عرض الفيلم الإباحي الذي يحمل عنوان "حياة محمد رسول الإسلام".
 
هذا وكان مفتي الديار المصرية علي جمعة قد أصدر بياناً أعلن من خلاله رفضه تقبل القيام بفيلم مسئ للنبي محمد (ص) بحجة حرية التعبير عن الرأي، مضيفاً ان "الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية". وأشار الى ان فيلماً كهذا يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين في العالم، اذ انه ينال "من أقدس رمز بشري لديهم".
 
وناشد على جمعة الجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ومن وصفهم بالعقلاء "التدخل للحيلولة دون انتهاك المقدسات، كي يسود العالم الإخاء والمحبة". من جانبها استنكرت دار الافتاء المصرية الفيلم انطلاقاً من انه لا يعبر عن المسيحيين المصريين، الذين أكدوا مراراً احترامهم لجميع الرموز الدينية، كما نوهت بأن أفعالاً كهذه لا تحقق سوى تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

التعليقات