02 أكتوبر2014 مـ 7 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
«معلومات مجلس الوزراء» يبحث إنشاء موقعًا إلكترونيًا لوزارة العدالة الانتقالية تأجيل محاكمة "أحداث مصر القديمة" لـ30 أكتوبر الصحة: خطة لإحكام الرقابة على الأسواق خلال عيد الأضحى شيخ الأزهر يهنئ المصريين والسيسي بذكرى انتصار أكتوبر «تموين أسوان» توفر اللحوم بأسعار تنافس الأسواق الخارجية استعدادا للعيد مساعد وزير الخارجية الأسبق: أردوغان فقد صوابه السياسي ملايين الحجاج يصعدون لـ«عرفات» الجمعة.. وأعلام مصر ترفرف بشارع 6 في المشاعر المقدسة أمين عام حزب المؤتمر: دعوات الإخوان للتظاهر بالعيد يؤكد عدم انتمائهم لمصر «تحيا مصر الشعبي» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر احتفالات عيد أكتوبر بشمال سيناء تحت حراسة أمنية مشددة «الرقابة الإدارية» تلقي القبض على أحد مسؤولي المحليات متلبسًا بتقاضي الرشوة «تلاوي» تؤكد دعم «القومي للمرأة» لنساء مصر في الانتخابات البرلمانية القادمة الرئيس يوافق على زيادة المنح الجامعية للصوماليين 11 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة دومة ورفض الرد شيخ الأزهر يكلف عميد «الشريعة والقانون» برئاسة «الأزهر» خلفًا للعبد
+فيديوهات
  • إصابة شخصين في انفجار قنبلة بدائية أمام ديوان محافظة الغربية
  • فيلم تسجيلي نادر من القوات المسلحة عن تخطيط الحرب وتنفيذها
  • الباز عن تصدير المواد الخام: إيه الخيبة دي .. سيبوها زي ما هي لغاية ما تعرف قيمتها
  • أبطال حرب أكتوبر يروون لحظات الكرامة

كلينتون تدين مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.. وتؤكد استنكار واشنطن لأي إساءة إلى المعتقدات الدينية

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 03:15 م
الوطن

أدانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الهجوم على البعثة الدبلوماسية في بني غازي. وقالت كلينتون في بيان لها "نعمل من أجل تأمين موظفينا ومرافقنا، تأكد لنا أن أحد موظفي وزارة الخارجية قد قُتل. إن قلوبنا تمزقت لهذه الخسارة الفادحة. وإن أفكارنا وصلواتنا ودعواتنا مع أسرته ومع الذين عانوا خلال هذا الهجوم". وتابعت كلينتون "اتصلت هاتفيا بالرئيس الليبي المقريف من أجل تنسيق دعم إضافي لحماية الأميركيين في ليبيا. وقد أعرب الرئيس



أدانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الهجوم على البعثة الدبلوماسية في بني غازي. وقالت كلينتون في بيان لها "نعمل من أجل تأمين موظفينا ومرافقنا، تأكد لنا أن أحد موظفي وزارة الخارجية قد قُتل. إن قلوبنا تمزقت لهذه الخسارة الفادحة. وإن أفكارنا وصلواتنا ودعواتنا مع أسرته ومع الذين عانوا خلال هذا الهجوم".

وتابعت كلينتون "اتصلت هاتفيا بالرئيس الليبي المقريف من أجل تنسيق دعم إضافي لحماية الأميركيين في ليبيا. وقد أعرب الرئيس المقريف عن إدانته وتعازيه، وتعهد بالتعاون الكامل من جانب حكومته". وأشارت إلى أن البعض حاول تبرير هذا السلوك الوحشي الآثم بأنه رد فعل على مواد مأججة للمشاعر نُشرت على الإنترنت.

وأكدت أن "الولايات المتحدة تستنكر أي محاولة متعمدة للإساءة إلى المعتقدات الدينية للآخرين. وإن التزامنا بالتسامح الديني يعود بجذوره إلى بداية نشأة أمتنا. لكن اسمحوا لي بأن أكون في غاية الوضوح، ولا يوجد على الإطلاق أي مبرر للأفعال العنيفة من هذا النوع."

وعلى ضوء هذه الأحداث، فإن حكومة الولايات المتحدة تعمل مع الدول الشريكة في جميع أنحاء العالم لحماية موظفينا، وبعثاتنا، والمواطنين الأميركيين في العالم كله.

التعليقات