02 سبتمبر2014 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
إحالة أساتذة بينهم 3 عمداء إخوان إلى «التأديبية» بجامعة الأزهر «أبو النصر»: «بعبع الثانوية» سينتهي بعد 3 سنوات.. والدروس الخصوصية موجودة في كل العالم وزير التعليم العالي: تأجيل الدراسة ليس لأسباب أمنية.. وأنتظر مقترحات الطلاب لتطوير المناهج فيديو.. عمرو أديب: صدام والقذافي «ديكتاتوريين مجانيين».. لكن دولهم ليست أفضل اليوم «زويل» يصل إلى القاهرة غدا زوجة «دومة»: أحمد تحول إلى هيكل عظمي.. والسجن يرفض نقله للعناية المركزة بالفيديو.. رئيس هيئة الإسعاف: نتلقى يوميا أكثر من 90 ألف بلاغ كاذب ومعاكسة لطفي: الوزير يتحمل جنون مصروفات "المدارس الخاصة" دراج: أطالب بتعديل قانون الانتخابات حركة تحيا مصر تعلن خوضها الانتخابات البرلمانية خبير اقتصاد: القابضة للمياه قد ترفع تعريفة الاستهلاك القاهرة والناس توقف برنامج "الراقصة" عدلي: تأجيل الانتخابات له مبررات موضوعية «السيسي»: الفقر من أسباب التطرف.. وحقوق الإنسان ليست سياسية ومدنية فقط فيديو.. «القرموطي» عن معاناته بحمام «قطار الجيزة»: لا عملت حمام ولا اتنيلت
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 10:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات