25أبريل2015 مـ 5 رَجَب 1436 هـ
وفاة أحد مصابي تسمم مياه الشرب في الشرقية «محامين البحيرة» تنظم معرضا للكتاب بمبني النقابة منتصر الزيات ردا على محمد عثمان: «المتغطي بغير المحامين عريان» بالصور.. محمد إبراهيم وحارسه الشخصي بـ«الجلابية» في الحرم المكي إسلام بحيري لـ«إبراهيم عيسى»: «كم أنت عظيم أيها الأستاذ» «الأرصاد»: الطقس ربيعي نهارا بارد ليلا والعظمى بالقاهرة 26 باحث إسلامي: «استعراض القوة» الإستراتيجية الجديدة لجماعات العنف تعليقا على «تسمم المياه» بالشرقية.. مواطنون: «اشرب فوسفات وانسى إللي فات» اليوم.. مفتي الجمهورية يعود إلى القاهرة قادما من فرنسا الزراعة تكثف جهودها لتنمية حلايب وشلاتين «المصريين الأحرار» يشارك في أمسية شعرية لتأبين «عبدالرحمن الأبنودي» برلماني سابق يطالب باستبعاد أئمة المساجد التابعين لـ«الإرهابية» «حماة الإسلام» تعلن الحرب على إبراهيم عيسى «حسن نافعة»: «السيسي» قادر على إخراج مصر من أزمتها الراهنة «المحافظين» يطلق مبادرة توظيف لمواجهة البطالة «عبدالعزيز»: قرار حظر نقل القمح المحلى بين المحافظات من سلطة الوزير 100 عام على مذابح الأرمن.. الاعتراف الدولي والإنكار التركي انفجار عبوة ناسفة والعثور على أخرى بالفيوم النور يشيد بغلق برنامج «البحيري» ويؤكد: غلق بابا للتدليس والجهل «خبير»: الكمائن المتحركة تقضي على مخططات «داعش» في سيناء فاطمة يوسف: ريحت ضميري بس خايفة من الإخوان عضو بالدعوة السلفية يطالب بسن قوانين تجرم سب «الصحابة» «حماة الوطن» ينفى وجود استقالات جماعية بمحافظة الغربية إصابة شخصين في اشتباكات عناصر «الإرهابية» والأمن بصفط اللبن بالفيديو.. تعزيزات أمنية لإنهاء شجار فتاتين وسائق تاكسي تحرش بهما «الري»: حالة الطوارئ مستمرة في المحافظات لمتابعة مياه النيل خبير مياه: حاويات وصنادل النيل متهالكة وحمولاتها مضاعفة "الصحة": 596 الحصيلة النهائية لحالات التسمم بالشرقية وشفاء 570 بالفيديو.. مبنى «القوى العاملة» بجنوب سيناء قبل افتتاحه بالأسماء.. قتلى انفجار بني سويف قيادات إخوانية
+فيديوهات
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف
  • تلت التلاتة - وزير التموين: 3 كيلو غاز لكل مواطن من أفراد البطاقة التموينية خلال أيام
  • نصف ساعة: تضارب المعلومات عن تسمم المواطنين في الشرقية

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات