27يناير 2015 مـ 6 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
الري: إزالة 700 حالة تعد على ضفاف النيل ونبدأ الأسبوع المقبل بالقاهرة الكبرى محافظ البحيرة يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة نجاح 82% «القرموطي»: «الجزيرة» عادت لتعمل ضد مصر بعد وفاة الملك عبد الله بالفيديو.. «التضامن»: قانون التمويل متناهي الصغر من أهم التشريعات صدرة بعد الثورة أسرة «شيماء الصباغ» تنفي تسبب إحدى قيادات التحالف في مقتلها أحمد دومة.. من 2004 إلى 2015 معتقل كل نظام ضبط راكبة تخفي ألف «كارت ميموري» في شعرها مجهولون يطلقون النار على نقطة شرطة بالفيوم عودة حركة القطارات بالغربية لطبيعتها بعد توقفها لوجود جسم غريب بالمحطة سفير القاهرة بصنعاء يطالب «الخارجية اليمنية» بسرعة القبض على قاتل الطبيب المصرى بالفيديو.. وزير الري: نجحنا في إزالة 700 حالة تعدي على النيل منذ 5 يناير للآن 250 مليون جنيه تكلفة توسعات محطة معالجة صرف صحي بمدينة قنا بالفيديو.. محمد فايق: أوضاع حقوق الإنسان بالمنطقة الآن لا تتناسب مع ثورات الربيع العربي تشكيل لجنة لمتابعة إصلاح خط مياه كفر صقر بالشرقية رفض جماعي لفرض الحراسة على نقابة الصيادلة أبو الغار يرفض فرض الحراسة على نقابة الصيادلة داليا زيادة: أرسلنا خطابا للرد على ادعاءات الاتحاد الأوروبي الشعبي الاشتراكي: الأمن منع إقامة عزاء شيماء الصباغ في عمر مكرم محافظ مطروح وقيادات الجيش والشرطة يضعون أكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بعد مد حظر التجول.. أهالي سيناء: نتفهم الأوضاع لكننا معزلون وزير الآثار يبحث مع سفير فرنسا توقيع مذكرة تفاهم للحد من «الاتجار غير المشروع» الحكومة تتخذ قرارا هاما بشأن المطرية وعين شمس لمواجهة الإرهاب أحمد ماهر.. من صفوف المعارضة إلى جدران السجن افتتاح محطة مياه الشرب بالمنطقة الصناعية فى الإسماعيلية بتكلفة 6 ملايين جنيه الخارجية: مصر مرشح شمال أفريقيا رسميا لعضوية مجلس الأمن «شكري» يبحث مع وزيرة خارجية موريتانيا عقد اللجنة المشتركة بين البلدين وزير التنمية المحلية يكشف تفاصيل جديدة في حركة المحافظين محافظ السويس يشدد على سرعة الإنتهاء من أعمال تطوير مدرسة الصناعات البحرية 5 قضاة يرفضون عرض «محلب» لمنصب المحافظ بسبب «القضاء الأعلى» «شكري» ونظيره الإثيوبي يبحثان ملف سد النهضة
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي»: «الإخوان» لديهم أمل في محاكمة «السيسي» وتولي الحكم مرة أخرى
  • فيديو.. أحمد موسى يطالب «السيسي» بتعيين «صباحي» وزيرا للداخلية
  • فيديو..عصام عبد الفتاح : استقالة الحكام اثبات موقف
  • بالفيديو.. وزير الداخلية مهددا :" عصر إقتحام الاقسام والسجون انتهي ولن يحدث في مصر بعد الان"
+مقالات وآراء

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات