18 ديسمبر2014 مـ 25 صَفَر 1436 هـ
فريق عمرو أديب يعلن الانسحاب.. ويهدد البرنامج بالتوقف أمن الكاتدرائية يمنع شيخ أزهري من حضور عظة البابا.. ومطالب بحل الحراسة هيئة الاستشعار: تعاون مصرى صينى لتوطين صناعة الفضاء بعد قليل...بدء مراسم جنازة شهداء الطائرة العسكرية بحضور وزير الدفاع وسفير الإمارات حبس 38 من الإخوان بالسجن من سنة إلى 15 وبراءة 61 آخرين بأسيوط خالد حنفي يفتتح مخبزا آليا لإنتاج 4 آلاف رغيف في الساعة بالإسكندرية الصحة: وفاة الحالة التاسعة من المصابين بأنفلونزا الطيور بأسيوط الصحة: خروج جميع مصابي حادث مركب بدر الاسلام من المستشفيات منظمة الهجرة الدولية تعلن أعداد المهاجرين المصريين حول العالم الصحة : وفاة الحالة التاسعة من أنفلونزا الطيور بأسيوط منافذ لبيع اللحوم الطازجة بسعر 55 جنيها للكيلو بالبحيرة تحويل 35 من طلاب الإخوان بجامعة الزقازيق لمجلس التأديب ميدان أبوالحجاج يستضيف مهرجان الأقصر للتحطيب والفنون الشعبية طوارئ بالصحة في بالمنيا بعد إصابة طفلة بأنفلونزا الطيور وزير التموين: ندرس صرف الدقيق بدلا من الخبز بالصعيد..وتعميم المنظومة في يناير فيديو.. حقوقي: «حسن السمعة والتخصص» أهم شروط مراقبة المنظمات للانتخابات التحفظ على سفينتى الصيد فى ميناء الأتكة بدء تسكين المرحلة الثانية لطالبات الأزهر بالمدن وزير الصحة: "إحنا بتوع المواقف الصعبة" بدء محاكمة علاء وجمال فى الـتلاعب بالبورصة جنازة عسكرية لشهداء طائرة التدريب 22 ديسمبرأولى جلسات الاعتداء على رئيس الزمالك نائب مساعد وزير الخارجية: مصر دولة عبور وتصدير واستقبال للمهاجرين عشري :3000 عالم مصري هاجروا بأجسامهم وبقيت عقولهم دبلوماسي صيني: مصر دولة ذات نفوذ وثقل كبير في الشرق الأوسط نجم يستقبل نائب رئيس البريد العماني لبحث سبل التعاون فصل الشتاء يبدأ فلكيا الاثنين المقبل ويستمر لحوالى 89 يوما محلب يبحث الملفات الأمنية..ويرفع مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية للرئيس لإقراره الرئيس السيسي يجري مباحثات اليوم مع رئيسة افريقيا الوسطي محافظ القاهرة يكشف أسباب غلق مقهي الفلكي
+فيديوهات
  • فيديو نادر للملك فاروق وهو يحلف اليمين لتسلمه السلطة
  • بالفيديو مشادة وتراشق بين لواء امن دولة وعبد الحليم قنديل بعد اخفاء الاول لهويتة وكشفة عالهواء
  • الرئيس السيسي بإفتتاح مستشفي منشية البكري العسكري: معدش في حاجه في البلد تتسرق.. اتشفطت!
  • بالفيديو.. البابا تواضروس: مياه الشرب هدية يومية تقدمها إثيوبيا للشعب المصري

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات