31 أكتوبر2014 مـ 6 مُحَرَّم 1436 هـ
غدا.. القوى العاملة تعقد لقاء بالفيديو كونفرانس مع المصريين بالخارج هدوء حذر في محيط منطقة الهرم وسط غياب للأمن والمظاهرات ضبط 3 كيلوجرامات من نبات البانجو وتنفيذ ٩٢ حكما قضائيا بقنا اليوم ..الأقصر تستضيف فعاليات مهرجان الفن المصري الأوروبي إزالة 25 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة جديدة للمشاركة فى حفر القناة العدالة الانتقالية: لا مشاكل دستورية فى «تقسيم الدوائر» قبل ترسيم المحافظات فى العيد الوطنى التركى.. غاب المسئولون.. وحضرت ملكة جمال مصر «الشروق» تكشف بالأسماء: 24 شركة امتنعت عن سداد 652 مليون جنيه مستحقات للدولة «شرق العوينات» بالوادى الجديد.. لافتات ملكية .. ونصف الأراضى بلا زراعة حريق "السويس للزيوت" يلتهم مخازن الشركة.. وإصابة 8 من رجال الإطفاء اليوم.. "التعليم" تغلق باب التظلمات للمستبعدين من الـ30 ألف وظيفة سماع دوى انفجارات جنوب الشيخ زويد تزامنا مع حملة تمشيط أمنية "الإسكان" تبدأ تنفيذ أولى مراحل أضخم مشروع صرف بتكلفة 20 مليار جنيه وزير الإسكان: طرح 8 آلاف مقبرة بـ"القرعة العلنية" وليس أسبقية الحجز الأمن العام يضبط 368 قطعة سلاح و275 تاجر مخدرات و11 تشكيلا عصابيا حريق هائل بشركة "السويس للزيوت".. والدفع بـ10 سيارات إطفاء لإخماده النائب العام يغادر للمشاركة بمنتدى "استرداد الأموال المهربة" بسويسرا "السجون" تقرر الإفراج عن 336 سجينا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر قوات الأمن تطارد الإخوان فى فيصل بعد إشعالهم النيران فى نقطة مرور إصابة مواطن بخرطوش فى اشتباكات الإخوان مع أهالى فيصل بالخرائط.. ننشر مواقع 8 آلاف مقبرة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد قرار الاحتلال بإغلاقه يونس مخيون: مصر تحتاج إلى اصطفاف وطنى حقيقى لمواجهة الإرهاب عادل لبيب يشكل لجانا شبابية لحل مشكلات المواطنين بحلايب وشلاتين وزير العدل يغادر القاهرة متجها إلى جنيف لبحث استعادة الأموال المهربة خبير قانونى: الحرب مع الإرهاب صارت معركة وطن وليس جيشا سفير القاهرة بموسكو: "الكنيسة" جزء هام من القوة الناعمة لمصر أمن مطار القاهرة يرحل راكبا غينيا بسبب محاولته الدخول بجواز مزور وزير التعليم: إعداد منظومة لتقييم طلاب مدارس المتفوقين
+فيديوهات
  • إسرائيل تمنع المصلين من الصلاة بالأقصى ودول أوروبية تعترف بدولة فلسطين وأخرى تحذر من خطورة الوضع
  • السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين وأبو مازن يصف القرار بالتاريخي
  • السيسي: المصريون سوف يثبتون للعالم أنهم قادرون على تجاوز كل الصعاب
  • شاهد مأساة أم فقدت طفلتها بسبب الإهمال الطبى بأحد المستشفيات ونجحت فى إثبات حالة الإهمال على الطبيبة
+مقالات وآراء

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات