03 مارس2015 مـ 11 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
"المحروسة للتنمية" يناقش المجالس المتخصصة بين التشريع والتطبيق..اليوم منى سيف لـ«المحامين»: «عيب تعلنو إخلاء سبيل سناء بناء على خبر» «الشبكة العربية» تستنكر تكريم نادي القضاة لمدير مكتبة الإسكندرية «ثقافة الجيزة» يلغي حفل تأبين شهداء ليبيا بسبب ليليان داود والعليمي الخولي: ضم كيانات جديدة لـ"في حب مصر" بعد تشاور الأعضاء تعيين "جمال الدين حسين" مستشارا إعلاميا للعدالة الاجتماعية "عاشور": هيومن رايتس ووتش تخضع لضغوط صهيونية لمهاجمة مصر "بشير العدل" يحذر من خروج أزمات "الصحفيين" خارج أسوار النقابة الأعلي للصحافة: مناقشات بين المجلس والحكومة لحل أزمات الصحف القومية تحالف "25-30" يدعو الجمعية العمومية لتشكيل مكتب سياسي جديد "الإصلاح التشريعي" تنتهي من مراجعة النسخة النهائية لقانون "الاستثمار" البابا تواضروس يلتقي كهنة إيبارشية ملوي ويحدثهم عن «الصوم الكبير» بالصور.. انقسامات داخل «العقاب الثوري» بسبب تفجيرات «القضاء العالي» "أيراوان": التخلص من فلول الأنظمة الديكتاتورية يتطلب تشريعات لتصفيتهم "الخارجية الإندونيسية": مصر أكبر صومعة سياسية بالشرق الأوسط «محلب» يصل القاهرة قادما من شرم الشيخ.. مساء اليوم إبطال مفعول قنبلة بمطار القاهرة حكمدار القاهرة يتفقد الأوضاع الأمنية بوسط العاصمة الأزهر ردا على تصريحات "سويرز": الإسلام متجدد ويواكب مستجدات العصر تفاصيل "خناقة" شيخ الأزهر ووزير الأوقاف "أمين البحوث الإسلامية": دورات تدريبية لوعاظ الأزهر لمواجهة الإرهاب حكمدار القاهرة يتفقد الأوضاع الأمنية بمحيط «الإسكان» "السيسي" يدعو "عباس" لحضور القمة العربية القادمة "الصيادلة" تخاطب "الداخلية" لتأمين المقرات الانتخابية "الصيادلة": إعلان نتيجة الانتخابات.. 13 مارس محلب يتفقد استعدادات "شرم الشيخ" للمؤتمر الاقتصادي "محلب" يتفقد أحد المشروعات السياحية بشرم الشيخ المعهد القومي للإدارة يختتم فعاليات برنامج "التغيير" لهيئة البريد "تنشيط السياحة" ترعى فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية راشد: توفير 40% من دقيق منظومة الخبز الجديدة بشمال سيناء
+فيديوهات
  • بالفيديو.. دفاع "تراخيص الحديد": عز رد الرخصة الثانية للحكومة بدون شروط
  • بالفيديو.. خبير أمني: الأموال تحرك داعش وليست "الشريعة الإسلامية"
  • بالفيديو.. أحمد موسى يطرد ضيفه «الإخواني» على الهواء
  • بالفيديو.. رسالة محرجة من رانيا بدوى لـ«محافظ الإسكندرية» على الهواء
+مقالات وآراء

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات