24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
خبير عسكري: شركة إماراتية تمول الجدار العازل مع غزة بـ 12 مليون دولار غدا.. غادة والى تفتتح معرض الأسر المنتجة «ديارنا 2014» العثور على جسم غريب في شبين الكوم طالبة تحرر محضر ضد أخصائية تعدت عليها بالضرب في الوادي الجديد فحص 56 سائق وضبط 7 حالات قيادة تحت تأثير المخدر في حملة ليلية بالوادي الجديد أمن الوادي الجديد يزيل تعديات على 20 فدان أملاك دولة بالفرافرة «الفقي»: «السيسي» أثبت للعالم أن مصر متواجدة دوليا رغم أوضاعها الداخلية أمن الجيزة ينفي القبض على محمود شعبان 5 ابتكارات تتبناها جامعة جنوب الوادي محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن تسببي في إصابتهم بالضغط والسكر وزير الأوقاف: محمود شعبان وأمثاله يمثلون «سبة للأزهر وشر كبير على الدولة» محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن إضاعة وقتهم بدء تطبيق تعديلات قانون المرور الجديد إطلاق النار على سيارة شرطة بطريق الفيوم القاهرة الداخلية: الحديث عن ثورة مسلحة "تهريج" انفجار محدث صوت أعلى كوبري أحمد سعيد بالعباسية مساعد وزير الداخلية لـ«جنينة»:«سلم المخالفات للنيابة ولا توزع الاتهامات في الإعلام» الأزهر: رفع المصاحف يحمل ذكرى أليمة لدينا كمسلمين ترتب عليها فتنة محلب: نعاني من عجزا في الأيدي العاملة المدربة 5 ابتكارات يتبناها مركز الابتكارات بجامعة جنوب الوادي التربية والتعليم: 100 مليار جنيه و3 سنوات لإعادة تطوير المنظومة التعليمية وحل مشكلاتها بالفيديو.. «المسلماني»: الثورة انتهت.. والدعوة لها الآن تدميرا للدولة "السيسي" يتسلم التقرير النهائي من "تقصي الحقائق" وزير التعليم: سنعوض مدارس رفح والشيخ زويد.. ومدارس الإخوان تحت السيطرة ردا على تصريح السيسي بإرسال قوات عسكرية الي فلسطين..الفقي: لن تكون قتالية فيديو.. «المسلماني» يعرض تقريرا أميريكا يدين بناء سد النهضة الداخلية ترد على جنينة: ليس لدينا فساد ومستعدون للمحاسبة «محمود شعبان» للإبراشي: «بتسلمني تسليم أهالي.. وشنطتي جاهزة للاعتقال» خالد أبو النجا لـ«إبراهيم عيسى»: «ماشي يا أستاذ.. مازلت أحترمك» فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة
+فيديوهات
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات