27 مارس2015 مـ 6 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
«الوفاق الوطني»: «عاصفة الحزم» تعبر عن الوحدة العربية «فرغلي»: الحرب السنية الشيعية قادمة لا محالة محلل سياسي: تشكيل «قوة عربية موحدة» يحافظ على «الأمن القومي» أبو السعود: إعادة فتح الاشتراك بمشروع العلاج للصحفيين غير المشتركين «الصحفيين» تقييم احتفالية وتكرم النقباء السابقين.. 31 مارس حسام خير الله: مصر نجحت في وقف مخطط تفتيت «الشرق الأوسط» «شباب مصر»: «عاصفة الحزم» تحمي اليمن من مخططات ضرب استقراره بالصور.. «تواضروس» ينظم «ملحمة الخلود» لإحياء ذكرى شهداء ليبيا بالصور.. «المصريين الأحرار» يناقش دور المرأة في الحياة السياسية بالصور.. «فيتو» ترصد شكل جديد للدعاية داخل عربات المترو بالفيديو.. القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولي السابع لزراعة الأعضاء 40 جهة سياحية تشارك بملتقى التوظيف لخريجى «السياحة والفنادق» في الفيوم «الأوقاف» تشكر وزير الرياضة لمنع «الزمالك» من البناء على أرضيها “عاصفة الحزم”.. إدانات دولية وتظاهرات داخلية رفضا للعدوان «البديل» تنفرد بنشر مهمة «قائد الأشباح» لتحرير ياسر عرفات قيادى بجبهة الإصلاح: نتمنى وحدة عسكرية عربية للقضاء على الإرهاب «المؤتمر» يشيد بالضربة العسكرية ضد «الحوثيين» في اليمن وفد من نقابة الصحفيين يزور أسرة ميادة أشرف.. الأحد فقيه قانونى: تدخل مصر عسكريا في اليمن «التزام دولى» «السيسي» لـ«خادم الحرمين»: أمن الخليج خط أحمر خادم الحرمين يشكر «السيسي» على الدعم المصرى لعملية «عاصفة الحزم» «السيسي» يعزى «ميركل» ورئيس وزراء إسبانيا في ضحايا الطائرة المنكوبة النايل سات: لا صحة لما تردد من قطع البث عن بعض القنوات اليمنية رئيس عمليات القوات البحرية الأسبق: الأسطول المصري تحرك لتنفيذ العملية العسكرية في اليمن منذ 3 أيام أستاذ قانون دولي: الشرعية الدولية تسمح لمصر بضرب «الحوثيين» في حال تهديد باب المندب ننشر استمارة الرغبات لغير المسكنين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة التعليم: أكثر من 450 ألف طالب أنهوا استمارات الثانوية العامة الجمعة.. اللجنة التنفيذية لدعم متحفي الحضارة والنوبة تبدأ فعالياتها في باريس الأطباء ترفع دعوى قضائية لمساواة بين كافة الأطباء المخاطبين بالقانون رقم 14 قافلة طبية تدخل الأراضي الفلسطينية بالتعاون بين الأطباء العرب وفرنسا
+فيديوهات
  • #ممكن | مفاجأة الطائرة الألمانية : مساعد الطيار انتحر بالركاب
  • تلت التلاتة: القليوبية أول محافظة تحدد 21 إبريل من كل عام الاحتفال بعيد الأب
  • مانشيت: يحدث في العاشر التعليمية.. ضرب تلميذ لأن لقبه السيسي.. ومدرس يروج لداعش
  • اتحاد الكرة يعلن عن جدول مباريات الأسبوع الـ23 من الدوري
+مقالات وآراء

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات