23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
بالصور.. باعة جائلون بالجيزة يسرقون "الكهرباء" من أعمدة الإنارة "العدل": التيار الديمقراطى يخوض الانتخابات "منفردا" إبراهيم عيسى: "مشكلة وزير التعليم أن كل الأسر المصرية ضده" "الجيزة": نزع الملكية بمنطقة نزلة السمان لن يتم إلا بالتراضى وفد عمداء التربية العرب فى زيارة لجامعة عين شمس الأحد والاثنين "سفارات المعرفة" مبادرة من مكتبة الإسكندرية للنشر بربوع مصر والعالم مجهولون يشعلون النيران بالإطارات المطاطية على طريق "العريش على عبد الظاهر مديرا عاما للمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء مهدي: الإسكندرية تشارك بمشروعات عملاقة في المؤتمر الاقتصادي في فبراير القادم اليوم..استئناف محاكمة مرسي بـ"أحداث الاتحادية" "العلوم الفلكية": كسوف جزئى للشمس اليوم لن يراه المصريون ابن يساعد زوجته فى التخلص من جثة والدته بعدما قتلتها بالصف جامعة القاهرة: 5 آلاف طالب تقدموا حتى الآن لإجراء تحاليل المخدرات الخدمات البيطرية:رفضنا دخول4 آلاف رأس برازيلية لإصابتها بـ"القلاعية" محافظ الجيزة: طرح 13 ألف وحدة سكنية بطريق الفيوم خلال الفترة المقبلة "المصريين الأحرار": لن نرسل أسماء لقائمة الجنزورى "النور": تواصلنا مع "التعليم" لمتابعة اللجنة المشكلة لتعديل منهج التاريخ "الأطباء": سنقدم بلاغات للنائب العام ضد أى مستشفى ينتهك حقوق المرضى محافظ الجيزة: لا أعلم شيئا عن لافتة مركز شباب "رابعة" بالفيديو.. مكان حادث جامعة القاهرة وزيارة وزيرى الداخلية والشباب للمصابين السبت.. "المهندسين" تناقش الجوانب الفنية والعلمية لسد النهضة غدا.. محافظ الإسماعيلية يقود مارثون المشى من أمام مبنى المحافظة القديم المنوفية تحتضن الانطلاقة الأولى للقوافل التوعية بمراكز الشباب المحافظ يبحث استغلال مياه الصرف فى الزراعة والثروة السمكية بالوادى الجديد إصابة 3 مجندين في احتراق سيارتي شرطة بالبحيرة وزير التعليم العالي: أعددت مشروع قانون بعزل أي أستاذ جامعي يتعاون مع «المشاغبين» اتحاد الفلاحين: تحملنا الكثير.. ولا يجب سد عجز الدولة على حساب مطالبنا نبيل العربي: سقوط الإخوان أنهى شعبية «أردوغان» في مصر تعليقًا على حكم قضية «خلية مدينة نصر».. «البرعي»: الردع وحده لن ينهي 5% من الجرائم التربية والتعليم: ظهور أعراض «الغدة النكافية» على بعض الطلاب بمدارس الأقصر
+فيديوهات
  • الرئيس السيسي يشهد مناورة " ذات الصواري " في احتفال القوات المسلحة البحرية بعيدها
  • فيديو وصور لإنفجار جامعة القاهرة
  • إصابة شخصين في إنفجار عبوة بدائية الصنع بكفر الزيات والأهالي يلقون قنبلة أخرى في مياه النيل
  • بالفيديو..قبلة "أوباما" تثير عاشق: لا "تتحرش" بصديقتي

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات