28 نوفمبر 2014 مـ 5 صَفَر 1436 هـ
ضبط سيارة محملة بالأسلحة وأعلام "داعش" بالمطرية القبض على مجموعتين مسلحتين بالجيزة إبطال مفعول قنبلتين ببني سويف مدير أمن الأقصر: حركة السياحة لم تتأثر بدعوات التظاهر بالفيديو .. مدير أمن القاهرة: هذه رسالتي لـ"أعداء الوطن" صحة بني سويف: أمين الشرطة المصاب إثر انفجار قنبلة حالته مستقرة العثورعلى قنبلة هيكلية في محيط مديرية أمن الإسكندرية الشرقية تشهد موجة من الانفجارات العثور على قنبلة بميدان "فكتور عمانويل" بالإسكندرية مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية في مصر الجديدة (فيديو) انتحار شاب أسفل عجلات مترو محمد نجيب الجيش يدمر6 منازل لـ"بيت المقدس" بالشيخ زويد انفجار قنبلة في بلبيس بالشرقية إبطال مفعول قنبلة بمحيط دار القضاء العالي "النواب الفرنسي" يؤكد للسيسي التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. غدا «الزراعة» تعلن تصديق «الوزراء» على إستراتيجية الوزارة حتى 2030 منع الإجازات للعاملين في جمارك مطار القاهرة تحسبا لتظاهرات «الإرهابية» مذكرة تفاهم بين «السياحة» والآثار السعودية لبحث التعاون بين البلدين يوسف زيدان: تناول الإعلام لحوادث الإرهاب يشبه «الزفة» «تقصي حقائق 30 يونيو»: أسرة «البلتاجي» أدلت لنا بشهادتها عن أحداث «رابعة» الجبهة السلفية تدعو لرفع رايات التوحيد والمصاحف في مظاهرات الغد الإخوان تدعو أنصارها تجنب التواجد في أماكن تمركز الأمن في مظاهرات الغد خبير أمني: غرفة عمليات مظاهرات 28 نوفمبر تدار من تركيا بالصور.. «السيسي» يلتقي مجلس النواب الفرنسي «السيسي» يصل القاهرة بعد زيارته الأوربية بالفيديو.. خبير أجنبي يناقش العلاجات الحديثة للأورام بطب عين شمس «الزراعة» تعتمد ضوابط التصرف في أراضي «المليون فدان» بالصور.. القبض على راكب حاول تهريب مشغولات فضية «أبو مازن» يصل القاهرة.. ووزير الطيران في استقباله «الصحة»: غرفة أزمات لمتابعة تظاهرات 28 نوفمبر
+فيديوهات
  • مساعد وزير الدخلية للعمليات الخاصة يكشف كيفية تعامل الداخلية مع رمى الإخوان للمصاحف فى التظاهرات
  • مؤتمر صحفى لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ووزارة القوى العاملة والهجرة
  • بالفيديو..مدير أمن بورسعيد:الجمعة المقبلة نهاية الإرهاب في مصر
  • مصر تحقق ثالث أكبر تراجع في تاريخها بتصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

«وول ستريت جورنال»: الفيلم المسيء للإسلام أخرجه «إسرائيلي-أمريكي»

الأربعاء 12 سبتمبر 2012 04:01 ص
لمصري اليوم

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان». وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية». ومزق متظاهرون



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الفيلم الذي كان وراء المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة الثلاثاء في مصر وليبيا، وأوقع قتيلا على الأقل، أخرجه إسرائيلي-أمريكي ووصف فيه الإسلام بأنه «سرطان».

وقالت الصحيفة إن الفيلم «براءة المسلمين» أخرجه وأنتجه سام باسيل، وهو إسرائيلي- أمريكي (54 عاما)، ينحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية، ويؤكد أن الإسلام «دين كراهية».

ومزق متظاهرون الثلاثاء علم الولايات المتحدة أمام السفارة الأمربكية في القاهرة، وهاجمت جماعة مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا وأحرقت المبنى، ما أدى إلى مقتل أمريكي وإصابة آخر بجروح.

وأكد باسيل للصحيفة أنه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرا إلى أنه «جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون أن يحدد هويتهم لتمويل الفيلم»، على حد قولها.

وأوضح أنه عمل مع 60 ممثلا وفريقا من 45 شخصا خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا لإخراج الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين، وقال «إنه فيلم سياسي وليس فيلما دينيا».

وحصل الفيلم على دعم القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز الذي أثار ضجة من خلال حرقه نسخا من القرآن في أبريل الماضي ومعارضته الحازمة لإقامة مسجد قريب من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق في نيويورك.

وأكد جونز أنه ينوي عرض مقتطفات لمدة 13 دقيقة من الفيلم مساء الثلاثاء في كنيسته في جينسفيل في فلوريدا.

وقال جونز في بيان: «إنه انتاج أمريكي لا يهدف إلى مهاجمة المسلمين ولكن إلى إظهار العقيدة المدمرة للإسلام».

التعليقات