28 أغسطس2014 مـ 1 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
اليوم.. محلب يزور بورسعيد لتفقد عدد من المشروعات التنموية «6 إبريل» تدعو الثوار والناشطين لتنظيم جنازة شعبية لنصير الضعفاء أحمد سيف الإسلام إصابة14شخصا بحادث تصادم أمام وزارة الدفاع فيديو- وزير الآثار: تغيير مدخل منطقة الأهرامات الرئيسي قريبا السيطرة على حريق محول كهرباء بشبرا الخيمة اليوم..نظر محاكمة "شوبير" بتهمة السخرية من مخرج سياسيون وإعلاميون ينعون رحيل «سيف الإسلام».. «الموت علينا حق.. لكن الظلم لأ» سياسيون وإعلاميون ينعون رحيل «سيف الإسلام».. و«الموت علينا حق.. لكن الظلم لأ» «الكهرباء»: انقطاع التيار لن ينتهي.. و«البترول» تعهدت بضخ 500 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا «الإسكان»: الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية مميزة خلال 18 شهرا السعودية تمنح قطر فرصة أخيرة لمراجعة موقفها أهداف سويف: «القومي لحقوق الإنسان» يتواصل مع المسؤولين للسماح لـ«علاء وسناء» بحضور عزاء والدهم «التربية والتعليم»: إعفاء الطلاب من المصروفات العام الماضي «أثر سلبا على المدارس الحكومية وأنشطتها» السبت.. نادى القضاة يعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين الموسوعة القضائية بالفيديو- انهيار خيمة على رأس منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة
+فيديوهات
  • بالفيديو- انهيار خيمة على رأس منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة
  • بالفيديو- وزير الري: السيسي سبب رئيسي لحل أزمة سد النهضة نهائيا
  • بالفيديو.. فيفي عبدة : "طول عمر الراقصات مناضلين ,والرئيس السادات كان مستخبي عند رقاصة"
  • بالفيديو.. رئيس الاركان الليبي : "الرئيس السيسي وعدنا بمساعدتنا في بناء جيش قوي"

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 05:37 م
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات