02 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
بالفيديو.. شهاب وجيه: "المصريين الأحرار" لديه رؤية لحل الكثير من مشكلات المصريين بالفيديو والصور.. شهاب وجيه: "المصريين الأحرار" يدفع بـ32 شابا لخوض انتخابات البرلمان "الإخوان المنشقين": الإرهابية وأنصارها وراء تفجيرات دار القضاء العالي تمرد الجماعة الإسلامية: تفجيرات دار القضاء العالي قذارة إرهابية مستمرة «القرضاوي» يهاجم مصر بسبب الحكم القضائي باعتبار «حماس» إرهابية ماجد سرور: تطبيق مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد تحتاج كثيرا من الجهد إسحق: لا بد من الإرادة السياسية للقضاء على الفساد البدوي: ما وقع من إرهاب بوسط القاهرة يؤكد أنه لا مصالحة مع الإخوان بالفيديو.. ماجد طلعت: جاهزون لإجراء الانتخابات في أي وقت «المحافظين»: المرحلة الحالية تتطلب اتحاد الكلمة والسلاح للدول العربية بدء اجتماع المكتب السياسي للمصريين الأحرار "الصحفيين" تواصل عقد اجتماعاتها لبحث أزمة وقف انتخابات التجديد النصفي «الإدارية العليا» تنظر طعن «الصحفيين» على وقف انتخابات النقابة غدا "لميس جابر": أمريكا صنعت "داعش" من أجل مصر "عاشور" و"عاكف" يصلان دير الفرنسيسكان لحضور "يوم المحبة" التيار الديمقراطي يقدم مقترحات للمؤتمر الاقتصادي شكر الله: نجدد المطالبة بمقترحاتنا حول قوانين الانتخابات والحريات صباحي: التيار الديمقراطي لن ينضم لتحالفات انتخابية «شومان»: نعمل على إنهاء خصومة بين عائلتين قبطيتين في المنيا تقرير مستشفى الهلال الأحمر عن مصابي انفجار دار القضاء المنظمة الدولية لحقوق الإنسان تقيم حفل تأبين لشهداء شطورة «الهلال الأحمر»: استقبلنا 10 حالات من مصابي انفجار دار القضاء مباحث المرافق تقبض على سارق موتوسيكل تابع لمحافظة القاهرة محافظة القاهرة تعلن عن بيع 5 قطع أراض في القطامية بالمزاد العلني «الصحة»: وفاة الحالة الثانية في انفجار دار القضاء العالي رسميا.. الحكومة تبدأ تعديلات قانون تقسيم الدوائر الانتخابية «محلب» يطير إلى شرم الشيخ لمتابعة استعدادات المؤتمر الاقتصادي وزير الري: الرئيس على علم بكل ما يخص ملف «سد النهضة» «محلب» يدين تفجيرات دار القضاء.. ويؤكد الالتزام بخارطة الطريق «الري»: إزالة 1603 حالة تعد على نهر النيل
+فيديوهات
  • ست الحسن: لحظة سقوط فتاة أثناء تقديمها فقرة بالسيرك القومي
  • بالفيديو تعليق محافظ القاهرة علي إنفجار دار القضاء العالي ومناشدة هامة للمواطنين
  • فيديو.. إنفجار قنبلة أمام دار القضاء العالي
  • بالفيديو.. «الإفتاء القطرية»: هدم «الأهرامات» و«أبوالهول» واجب شرعا
+مقالات وآراء

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات