20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
مصدر عسكري يوضح التعاون العسكري مع أمريكا واستلام طائرات الاباتشي محافظ الجيزة: لدينا تعديلات مرورية جديدة.. وانتظروا تجميل الميدان (صور) نقيب الدعاة: قيادات إخوانية تسعى للسيطرة على الأزهر وإقصاء «الطيب» وزير الأوقاف ينفى وجود خلاف بينه وبين شيخ الأزهر مصدر عسكري: القوات الجوية المصرية تسلمت 10 طائرات أباتشي من أمريكا الحنفي: «مصر للطيران» ساهمت في مشروع قناة السويس بشراء شهادات بقيمة 4 ملايين جنيه محلب يتفقد مشروعا سكنيا لمؤسسة معا لأبناء العشوائيات ويكلف بتنفيذ المرافق غدا.. إعادة محاكمة المرشد و27 آخرين من الإخوان في أحداث شغب العدوة كسر في خطوط الصرف يتسبب في وقف محطات مياه الشرب بالخارجة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يصل القاهرة وزير الدفاع يشكل لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء حلايب وشلاتين بهاء الدين: لابد أن تطرح المعارضة حلولا للأزمات وإلا أصبح دورها "مزايدة سياسية" جامعة الأزهر تعلن رفضها واستنكارها للهجمات الإعلامية المغرضة ضد الأزهر وعلمائه «المفوضين» توصي برفض إنشاء «30 يونيه».. وتؤكد: الأحزاب الكرتونية لا تؤدي أبسط أدوارها تجديد حبس 385 متهما بـ "فض رابعة 45 يوما صبحى: "معا" يجسد التعامل بين الدولة والمجتمع المدني مجهولون يشعلون النار بمحول كهرباء بالدقهلية الري: انتقال الاجتماع الخاص بالخطة القومية لمجابهة السيول إلى مجلس الوزراء محلب يتفقد المرحلة الأولي من مشروع معا لتطوير العشوائيات بمدينة السلام وزير الداخلية يعلن في زيارته لدمياط عن مفاجأة سارة لحملة الإعدادية ننشر استعدادات أمن الإسكندرية لتأمين الكنائس بعيد الميلاد «قضايا الدولة» تطالب مرسي بتعويض مليار جنيه لصالح «الداخلية» في «اقتحام السجون» مصادر سيادية: زيارة وزير الدفاع لروما تهتم بتنويع السلاح ومكافحة القرصنة وزير الداخلية في زيارته لدمياط: استقرار مصر صمام أمان للمنطقة لجان امتحانات خاصة للطلاب المحبوسين من جامعة كفرالشيخ وزير الداخلية: استقرار مصر صمام أمان للمنطقة بأثرها مجهولون يشعلون النيران فى محول كهرباء بالدقهلية محلب يطالب الشعب بالتبرع لمشروع العشوائيات نقابة الأطباء: لا يحق لأخصائي العلاج الطبيعي تسمية أنفسهم أطباء أبو الغار: سنخوض المعترك الانتخابي حفاظا على حرية وكرامة المصريين
+فيديوهات
  • وزير المالية يرحب بقرار مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني برفع درجة تقييم الإقتصاد المصري
  • قدري: الفريق شفيق سيعود فور رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول
  • سويلم: بنهاية العام انتصار الجيش في سيناء وتفكيك أنصار بيت المقدس
  • جولة في أهم عناوين صحافة السبت 20 ديسمبر 2014

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات