19أبريل2015 مـ 29 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
الإخوان المنشقين تنفي الحصول على إذن الداخلية لمليونية إعدام المرشد برهامى: الاستهزاء بالأحاديث الضعيفة ليس «كفرا» سمير غطاس يؤكد انفراد «فيتو» بتواصله مع الأحزاب لتشكيل قائمة جديدة "الحركة الوطنية" ينفى لقاءه السفير الأرمنى جلسة مغلقة لـ"غطاس" مع حملة برعاية وزارة الشباب لتشكيل تحالف انتخابى الفخراني: زيادة مقاعد البرلمان ترضي جميع الأطراف بالفيديو.. شيخ الأزهر يستقبل رئيس أساقفة بريطانيا بالفيديو والصور.. «حرب شوارع» بين الأمن الإداري وطلاب «الإرهابية» بجامعة القاهرة أمين البحوث الإسلامية يبحث سبل تنمية مهارات الطلاب الوافدين وقفة احتجاجية لملاك مستودعات الدقيق أمام "الوزراء" اتحاد العمال يرحب بقرار سحب ترشيح "البرعي" من "العمل العربية" بالصور..ضبط 33 محمول و115 قطعه لعلاج وزراعه الأسنان بمطار القاهرة "محلب" يبحث مع "مميش" الاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة "البيئة" تنظم ورشة عمل حول الأنشطة البحرية.. غدا وزير العدل: أقف على مسافة واحدة من المرشحين في انتخابات "القضاة" بدء اختبارات المتقدمين للعمل بمركز ترميم المتحف المصري الكبير وزيرة السكان تعود للقاهرة بعد مشاركتها بالدورة 48 للجنة الأمم المتحدة وزير السياحة يوقع مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي مع أوغندا السيسي يقوم بزيارة رسمية لقبرص وإسبانيا 29 و30 أبريل الجاري "جرين ايجلز" تحشد أعضائها للرد على إحالة أوراق 11 متهما بمجزرة بورسعيد للمفتي قوانين الانتخابات : راعينا الجوانب الأمنية لتجنب المشاكل بالدوائر الساخنة مناوشات بين طلاب الإخوان والأمن الاداري بجامعة القاهرة الانتاج الحربي: معرض للآلات والمعدات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمنيا استكمال إنشاء نفق للمشاة بتكلفة 8 ملايين جنيه في كوم أمبو بأسوان إحالة المسؤولين بمشروع الحرفيين بمجلس مدينة بلطيم للنيابة الإدارية بديع يشكو للقاضى حضوره للمحكمة ببدلة الإعدام تأجيل دعاوى وقف برنامج "إسلام بحيرى" إلى 26 أبريل "المصريين الأحرار": ندعم زيادة أعداد المرشحين للانتخابات البرلمانية التيار الشعبي يجتمع الثلاثاء لحسم موقفه من الانتخابات اجتماعان لحزب العدل قبل حسم موقفه من انتخابات البرلمان
+فيديوهات
  • بالفيديو.. مرتضى منصور يهاجم دعوات "خلع الحجاب".. والشوباشي :" تم تشويه كلامي"
  • بالفيديو.. «خناقة» بين حنان شوقي وداعية «سلفي» على الهواء
  • بالفيديو.. خبيرعسكري: المناورة «السعودية - المصرية» رسالة للعالم
  • بالفيديو.. مصطفى الفقي يوجه نقدا لاذعا لأحمد موسى على الهواء

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات