25 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
فيديو.. «عمرو أديب» يبكي على أرواح شهداء شمال سيناء.. ويقول: «الجيش مش السيسي» قائد الحرس الجمهوري السابق: يد الإخوان ملوثة بدماء الشهداء.. وشركاء لـ«الإرهاب» شؤون العاملين بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية تلغي تعيين 88 طبيبا لعوار قانوني اللجنة المشتركة للجيش والشرطة: تفعيل الطوارئ بسيناء.. وسرعة ضبط منفذي «حادث سيناء» تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي مطار المنيا يستقبل 5 جثامين لشهداء الواجب.. وأهالى مطاى يودعون نجلهم لمثواه الأخير وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة «ميت الخولي عبد الله» تطالب بالقصاص لقتلة «محمود» شهيد القوات المسلحة «وكيل الأزهر» يناشد الإعلاميين بعدم تسمية مرتكبي التفجيرات بـ«الإسلاميين» نقابة الصحفيين تدعو أبناء المهنة للتصدي لجماعات الإرهاب رفعت السعيد: بعض مسؤولي السلطة التنفيذية يعانون من «حَوَل في الرؤية» بالفيديو.. لبنى عسل «تبكي»: ربنا يصبر أهل كل الشهداء وقلب كل أم المعزول لـ«أنصاره»: «لا تفاوض على الثوابت.. وإن شاء الله نلتقي قريبا» المؤتمر الدولي «الحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق» يبدأ بدقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الآلاف يشيعون جنازة الشهيد «رامى زيدان» بدمياط.. والنساء يستقبلون الجثمان بالزغاريد فيديو.. رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق: الدولة في حاجة لنا لتحقيق «العدالة الناجزة والردع» الآلاف من أهالى كفر الشيخ يشيعون جنازة الشهيد «أحمد مصطفى بلقدار» «الشروق» ترصد أهم الهجمات التي استخدمت فيها سيارات مفخخة بسيناء المركزي للمحاسبات: تقرير«الداخلية» صادر بمعرفة لجنة مكلفة من «الكسب غير المشروع» مصادر مطلعة: فصائل فلسطينية في غزة ستدفع ثمن التواطؤ ضد الأمن القومي المصري خبيران يحددان «الملفات الأولى بالنقاش» بمؤتمر «الشروق» للتوافق الوطني وزير التموين: توفير السلع لمناطق شمال سيناء خلال فترات حظر التجوال مصدر أمني: منفذو حادث سيناء لم يتركوا أثرا وعلى أعلى درجة من الاحتراف.. وندرس إنشاء المنطقة العازلة بعد قليل.. بيان رسمي من الحكومة للإعلان عن إجراءات مواجهة الإرهاب اتحاد الصناعات يدين حادث سيناء الارهابي.. ويؤكد: دعمه للجيش ضد الإرهاب "الهنيدى" ينعى شهداء سيناء.. ويؤكد: "القصاص قادم لا محالة" البدوي بعد عودته من الخرطوم: الرئيس السوداني يشعر براحة شديدة بعد لقائه بالسيسي سامح سيف اليزل: بناء جدار عازل مع غزة سيقضي على الأنفاق تحت الأرض (فيديو) بالفيديو.. عسكري مرور يبكي أثناء الجنازة العسكرية لشهداء سيناء هيئة الاستعلامات: دماء الشهداء رسالة مدوية للتوحد مع القيادة والجيش في مواجهة الإرهاب
+فيديوهات
  • فيديو..بيبي يسجل هدف التقدم للريال أمام برشلونة
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات