29 نوفمبر 2014 مـ 6 صَفَر 1436 هـ
3 إجراءات لتأمين محطات مترو الأنفاق محلب يصل داكار لرئاسة وفد مصر في القمة الفرانكوفونية اليوم.. إسدال الستار على "محاكمة القرن" انفجار بمحيط سجن دمو العمومي بالفيوم سفير مصر بالجزائر: محلب وسلال استعرضا التطورات الاقتصادية في مصر عمرو واكد ينفي مشاركته في مظاهرات اليوم.. ويقول: «أنا مش في مصر أصلا» قوات الأمن تفتح الطريق أمام قسم إمبابة مصادر: السيسي يتابع الحالة الأمنية للبلاد إشعال النيران بمحول كهربائي بالزقازيق الصحة: 3 وفيات و28 مصابا حصيلة «جمعة الإرهاب» بالصور.. «محلب» يلتقي نظيره الجزائري في «مطار هواري» قبل سفره للسنغال محافظ الوادي الجديد يشارك في مسيرة ليلية مؤيدة للجيش والشرطة بالفيديو.. خالد أبو بكر لـ«خادم الحرمين»: «الجزيرة بتحرض على قتل ولادنا يا كبير» يوسف الحسيني لـ«الإخوان»: «جاتكوا خيبة.. المراسلين اللي غطوا المظاهرات ضعف عدد المتظاهرين» قبل ساعات من الحكم على «مبارك».. جمال عيد: البراءة ستصب في مصلحة «الفلول والإخوان» انطلاق مسيرة ليلية للإخوان بعين شمس شادي الغزالي حرب: 28 نوفمبر «طلعت فنكوش» قبل ساعات من الحكم على «مبارك».. نور فرحات: لن يغفر له المصريين حتى لو حُكم ببرائته مصادر بـ«القصور الرئاسية»: من يقترب يحترق «الطب الشرعي»: استشهاد مجند «أبو زعبل» بطلقات في الرأس والجسم الأحد.. الأزهر يكشف تفاصيل مؤتمره العالمي «الصحة»: 26 مصابا و3 وفيات خلال أحداث اليوم المتحدث العسكري: استشهاد عميد ومجند في جمعة «رفع المصاحف» بالفيديو.. وزير النقل يتفقد محطات المترو وسكك حديد مصر «الطب الشرعي»: ضحية المطرية لقي مصرعه بـ«طلق خرطوش» بالفيديو.. وزير النقل يتفقد محطات المترو متخفيا «الصحة»: إصابة 4 مجندين في انفجار العريش «الطب الشرعي» يبدأ تشريح جثمان «مجند أبو زعبل» 55 متهما و5 مصابين.. حصيلة أحداث 28 نوفمبر بالإسكندرية ساخرا من مظاهرات 28 نوفمبر.. «ساويرس»: «مش قلتلكم جمعة فشنك»
+فيديوهات
  • بالفيديو.. خالد أبو بكر لـ«خادم الحرمين»: «الجزيرة بتحرض على قتل ولادنا يا كبير»
  • جاد: بيان الجبهة عن فشلها ليس حقيقي لأن دي أقصى قدرتهم واللي يعترض على القانون ياخد بالجزمة
  • يوسف الحسيني: جتكوا ستين خيبة .. ده عدد المراسلين اللي نزلوا النهاردة ضعف عدد المتظاهرين بتاعكوا
  • القبض على خلية فلسطينية كانت تسعى لتهريب مرسي من السجن

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات