16أبريل2014 مـ 15 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
بالإنفوجراف: الليلة .. برشلونة الجريح يسعى لإنقاذ الموسم.. وريال مدريد يبحث عن تعويض خسارتى الليجا مقتل 3 وإصابة 8 آخرين أثناء تصديهم لتشكيل عصابي لسرقة السيارات بسوهاج جزارون يرفعون أسعار اللحوم ويبيعونها بدون الكشف على الحيوانات المذبوحة عاجل.. حزب الدستور يقرر دعم حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة وصول 53 ألف طن وقود من روسيا وإيطاليا لميناء الإسكندرية عصام الحداد: أنا مختطف منذ 3 يوليو بدء انعقاد مجلس جامعة الأزهر مرسى: الشعب سيحاكم قيادات الانقلاب "الدستور" يعلن رسميا دعم صباحي للرئاسة بدء ورشة الإرهاب وطرق الانتصار عليه حزب الدستور يقرر دعم حمدين صباحى مشادات بين محامى أيمن على وقاضى التخابر محرقة جديدة للنفايات والقمامة بالسويس بتكلفة 2.5 مليون جنيه بالصور - محافظ الأقصر يفتتح مؤتمر جراحة القلب والصدر وزير الاتصالات يوافق على تطوير كافة المكاتب البريدية بأسيوط
+فيديوهات
  • جيش مصر الحر ... ينتظر ساعة الصفر
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 16 أبريل 2014
  • صفوت حجازى : لا مكان للسيسى ولا لغيرة من الخائنين
  • فيديو..انفجار سيارة نقيب شرطة بفيصل

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 02:47 م

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات