22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
الري تخفض تصرفات مياه السد العالي تحسبا للسيول بالفيديو.. المفوض التجاري بالصين: زيارة السيسي ليس احتفالا ولكن لتوقيع شراكات بالفيديو.. وزير الأوقاف: الإرهاب يأكل من يدعمه والصامتين على خطره الزراعة تدفع بـ 420 فريقا طبيا لمواجهة إنفلونزا الطيور الزراعة تستقبل 2000 عجل من إثيوبيا لطرحها في المجمعات الاستهلاكية وصول محلب للمشاركة في تشييع جثمان عبد العزيز حجازي ما هي اتفاقية التحكم في التلوث الصناعي التي وقعتها الحكومة اليوم بتكلفة 145 مليون يورو؟ وزراء وقيادات أمنية تشارك في تشييع جثمان عبد العزيز حجازي اجتماع لتسليم أصحاب المخابز ماكينات منظومة الخبز وتدريبهم عليها شهر مكافأة للعاملين بجامعة بنى سويف بمناسبة المولد النبوى وعيد الميلاد المجيد «السادات» من الصين: زيارة السيسي لبكين رسالة هامة نحو انفتاح الدولة على القوى الاقتصادية الكبرى بالصور.. مراسم الاستقبال الرسمي للسيسي في بكين شاهين: زيارة السيسي لبكين لها أبعاد تنعكس على الامن القومي نقابة المحامين: إنفاق 180 مليون جنيه لعلاج الأعضاء العام الماضي.. وتنقية جداول النقابة مستمرة «المؤتمر» ناعيًا عبدالعزيز حجازى: أفنى عمره فى خدمة الوطن والعلم دفاع الشيخة: موكلى كان مختطفا فى ثكنة عسكرية الداخلية تضبط ترسانة أسلحة بحوزة خلية وصول جثمان عبدالعزيز حجازي لعمر مكرم إسطوانات دفاع "مذبحة بورسعيد" لا تعمل دفاع "مذبحة بورسعيد" يقدم مقاطع مصورة للواقعة للمحكمة دفاع "مذبحة بورسعيد" يستعين بـ"الزمالك" إحالة 4 مسئولين في بنك ناصر للنيابة لبيب: الانتهاء من تنفيذ 5 مزلقانات للسكك الحديد نهاية الشهر الحالي السادات من الصين: زيارة السيسي لبكين رسالة هامة مدير أمن السويس يتفقد أقسام الشرطة فجرا لمتابعة الإستعدادت الأمنية بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي لجنة تطوير التعليم تحكم مشروعات 6 كليات بجامعة المنيا وفاة عبدالعزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق عن عمر 91 عاما فتح ميناء رفح البرى بشكل استثنائي لليوم الثاني لعبور الحالات الإنسانية وزيرة القوى العاملة تزور الدقهلية لعقد لقاء مع صيادي بحيرة المنزلة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. الإبراشي مدافعا عن محمود بدر: شاب نقي وطاهر ولا يستحق الاغتيال المعنوي
  • بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟
  • فيديو.. «الإنتربول»: «سالم والقرضاوي ورشيد» أبرز المطلوبين على قوائمنا
  • الداخلية تدخل في ازمة مع المصري اليوم بسبب خبر تفجير مديرية امن الدقهليه

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 08:47 ص

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات