29 يوليو2014 مـ 1 شَوَّال 1435 هـ
مصرع 8 تكفيريين وضبط 11 آخرين بسيناء رئيس الوزراء يصدر 3 قرارات لدعم التنمية في المحافظات وتشجيع الاستثمار بالصور ضبط طبيب بيطري كتب عبارات مسيئة لرئيس الجمهورية بقنا حقوقي بكفرالشيخ يدعو رجال أعمال إلى الاقتداء بـالحاجة زينب عاجل.. الزمالك يقيل ميدو رسمياً بالصور .. حمودى ينضم لبازل التليفزيون يطلب 30 ألف دولار من قناة لشبونة لعرض مئوية الاتحاد جامعة القاهرة تعلن قواعد قبول طلاب المدن الجامعية 3 قرارات لدعم التنمية في المحافظات مين بيحب مصر: وزيرة العشوائيات تقدمت بمقترحات الحملة لمحلب على أنها انجازاتها القوات المسلحة ترسل 10 آلاف كرتونة مواد غذائية إلى غزة الخميس.. المحامين العرب يعقد مؤتمرا صحفيا لبحث سبل مواجهة الاعتداء الصهيوني سفير مصر بـبرلين يشارك في افتتاح معرض الآثار المصرية وزير الري: افتتاح المتحف الوثائقي للسد العالي خلال احتفالات أكتوبر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. آثار القصف الإسرائيلى على غزة فجر اليوم
  • بالفيديو.. إضاءة قرية كاملة بـ«الطاقة الشمسية» في الصين
  • إتحاد الكرة يعلن انطلاق الموسم الجديد للدوري منتصف سبتمبر المقبل
  • بالفيديو.. لحظة القبض على متحرش بوسط القاهرة

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 02:47 م

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات