26 نوفمبر 2014 مـ 3 صَفَر 1436 هـ
الكنائس تنتهى من مراجعة قانون الأحوال الشخصية وترسله إلى الحكومة خلال أيام النور: رفع المصاحف سبب عدم مشاركتنا في «28 نوفمبر» ضبط شخص لإدارته 33 صفحة على «فيسبوك» تحرض للقيام بـ«أعمال تخريبية» التربية والتعليم: تخصيص 48 مليون جنيه لنقل الطلاب والمدرسين في المناطق النائية مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الاستعدادات الأمنية لتظاهرات 28 نوفمبر اليوم.. الإعلان عن نتائج القبول بالكليات والمعاهد العسكرية «الداخلية»: فرق التدخل السريع بالأمن المركزي تواجه «شغب وعنف» 28 نوفمبر حامد الجمل: طلب تفسير حكم «طنطا للكتان» يدل على تلكؤ الحكومة فى تنفيذه هدوء حذر بجامعة الأزهر قبيل اجتماع مجلس الجامعة مؤشر الإرهاب الدولي: العراق في الصدارة.. ومصر في المركز الخامس تشكيل لجنة فنية لمعاينة المنشآت التعليمية بالسويس بعد إصابة 6 تلاميذ حريق هائل بمحطة الكهرباء الرئيسية في الفيوم أمن جنوب سيناء: مجموعات قتالية لتأمين المدن السياحية والمطارات العشماوى: أولى جلسات المجلس الاستشارى للسياحة الأحد بالصور..ائتلاف «الفريق شفيق» يحتفل بعيد ميلاده اليوم..«زعزوع» يترأس الجلسة الافتتاحية للمكتب التنفيذي لـ«الوزاري العربي» اليوم.. «محلب» يناقش استعدادات الحكومة لـ«28 نوفمبر» و«مصر الاقتصادي» اليوم.. صرف «سوفالدي» لأول مرة بمستشفي الأحرار بالزقازيق و«كبد» المحلة إصابة 23 عاملا في انقلاب أتوبيس بالبحيرة حريق بـ 3 عربات في قطار ركاب بسوهاج ضبط 2318 قطعة جبن غير صالحة موردة لطلاب المعاهد الأزهرية بكفر الشيخ أوجه جديدة للإرهاب تودي بحياة المصريين بالفيديو.. قتل 11 إرهابيا وتدمير 25 منزلا للعناصر التكفيرية بسيناء قوات الجيش تغلق محيط وزارة الدفاع الجيش يغلق جميع مداخل التحرير بالمدرعات معلمو التعليم الفني بالسويس يشاركون في تأمين المدارس خلال تظاهرات 28 نوفمبر فريق مكافحة العدوى بمستشفى الأقصر الدولي الأول في تطبيق سياسات الترصد بالفيديو.. حسام عيسى: رموز «مبارك» يعطونا دروسا في الوطنية.. وظهور «عز» عار على الدولة نقيب مهندسي مصر: نقابة فرعية في الأقصر قريبا الرئاسة: «السيسي» يبحث في باريس دخول أكبر مستثمر أجنبي في مصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. حياة الدريري لـ"وائل الإبراشي": "أنت بتلعب بالنار"
  • والدة أحد المحبوسين من الوايت نايتس: مرتضى منصور بيقول أنه مسنود من أكبر رأس في البلد يا ريس !!
  • بالفيديو.. حسام عيسى: رموز «مبارك» يعطونا دروسا في الوطنية.. وظهور «عز» عار على الدولة
  • بالفيديو.. الإبراشي يكشف مفاجئة جديدة في أزمة محمود شعبان

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 08:47 ص

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات