21 نوفمبر 2014 مـ 27 مُحَرَّم 1436 هـ
منحة إمارتية بـ 14 مليون جنيه لإنشاء أول مدرسة للتعليم الفني بالبداري في أسيوط تأجيل اختبارات اختيار المعلمين الجدد ببني سويف «الإخوان» يهتفون لـ«داعش» فى المظاهرات.. والأهالي يتصدون للجماعة خطباء الجمعة: الداعون لرفع المصاحف «خونة» للدين والوطن «الضربات الاستباقية» سلاح السلطات للسيطرة على الأحداث «البرادعي»: مصر كانت على شفا حرب أهلية قبل عزل «مرسى» قوات الأمن تمشط شوارع "عين شمس" لضبط عناصر "الإرهابية" انتهاء مسيرة "الإرهابية" بالعمرانية عقب وصول قوات الأمن بالصور.. «مغازي» يلتقي وزيرة السدود والكهرباء بجنوب السودان تقرير «عمليات الأوقاف»: إنهاء عمل خطيبين وخصم 15 يوما من 3 آخرين «أوقاف القاهرة» تنظم ملتقى فكريا أسبوعيا اختيار مدير إدارة الدعوة بـ «الأوقاف» منسقا عاما بالقاهرة تأكيدا لانفراد «فيتو».. خالد الجندي واعظا بمساجد «الأوقاف» "أوقاف القاهرة" تبحث التصدي لتظاهرات السلفيين أمن الغربية يفرق مسيرة لأنصار «الإخوان» بشوراع المحلة مصر تستضيف اجتماعا دوليا لبناء السلام في أفريقيا الاثنين المقبل فيديو.. الشيخ مصطفى العدوي: المشاركة في تظاهرات 28 نوفمبر «مفسدها أكبر من نفعها» جنازة عسكرية لأمين الشرطة «وليد السيد» بمسقط رأسة فى الشرقية «الإفتاء»: الجهاد في الإسلام أمر مشروع لغاية مشروعة دفاعا عن النفس وليس لسفك الدماء محمد رسلان: الدعوة للتظاهر في 28 نوفمبر «فاجرة».. والداعون لها «جهال» «الأزهر»: التظاهر في 28 نوفمبر «دعوة إلى جهنم» أنور السادات: مؤتمر «الشروق» سيكون مفيدًا.. ويجب ألا يتضمن تأجيل الانتخابات مصدر أمني ينفى انفجار قنبلة بالمطرية وزير البيئة: بدون اقتصاد وصناعة قوية لا يمكن أن نحمي البيئة ​حبس 3 طلاب بكلية التجارة قتلوا زميلهم أمام جامعة بورسعيد الأمن يفرق مسيرة لعناصر "الإرهابية" بالمطرية مجلس جامعة الأزهر يعقد اجتماعه الشهري.. الأربعاء غدا.. "محلب" يعلن استعدادات الحكومة لمؤتمر "مصر الاقتصادي" ضبط محاولة تهريب أدوية بـ 420 ألف جنيه بمطار القاهرة اشتباكات بين الأمن والإخوان بعـين شمس
+فيديوهات
  • ذكرى رحيل الفنانة ليلى مراد
  • مخترع مصرى مبتكر نظرية ترشحة لجائزة نوبل يوجة رسالة للرئيس #السيسى
  • عمرو دياب يعلن اصابتة فى حفلته بستاد الهوكى أمس
  • #ممكن | رئيس الإذاعة : تم منع حمزة نمرة لان كلمات أغانيه ليست ضمن لجنة النصوص وهو ليس معتمد كمطرب

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 08:47 ص

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات