31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
«السيسي»: المشروعات الإثيوبية تحتاج لدعم شعبي مثلما حدث في مصر فيديو.. أحمد موسى لـ«الحوثيين»: الجدع يقرب لباب المندب وهيتدفن هناك العثور على قنبلة هيكلية في محطة وقود ببورسعيد انضمام 8 محامين جدد لهيئة دفاع قضية شيماء الصباغ المصريين الأحرار يطالب بالاعتراف بـ «الفحوصات الطبية» السابقة للمرشحين اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «الهند على ضفاف النيل» بعد تأكد حظرها.. «6 إبريل»: انتظروا الرد في ذكرى التأسيس.. وسياسيون: الحكم خطوة جديدة نحو عزل الشباب «التربية والتعليم» تطالب الخاسرين في مسابقة الـ30 ألف معلم بعدم التوجه إلى الوزارة مرة أخرى رانيا بدوي تشيد بمشاركة «محلب» في الكوميسا.. وتقول: يجب تدعيم التجارة مع دول إفريقيا بالفيديو.. عادل إمام: متضامن مع السعودية وسعيد بالاتحاد العربي عمر البشير: لهذا السبب خشى الأفارقة من تدمير العرب لإثيوبيا مواطن يستغيث من اليمن: أعيدونا إلى مصر.. «الحوثيين» يستهدفون العرب المشاركين في «عاصفة الحزم» «الإصلاح والنهضة» يدعو الدولة لتفعيل «الاستثمار في التعليم» «قدامى الخريجين» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء «التموين» ترفض صرف بدل الخبز لأكثر من 10 أفراد على البطاقة «رامي» يكلف هيئة التنشيط بمهام التسويق السياحي تجدد غارات "عاصفة الحزم" على مواقع الحوثيين السيطرة على حريق هائل بعمارة سكنية بالمنوفية ضبط 7 تكفيريين بينهم 5 عناصر شديدة الخطورة بسيناء عمر البشير: أقدر الرئيس السيسي.. والعلاقات «المصرية-السودانية» مقبلة على مرحلة مزدهرة «المصريين الأحرار» تطلق حملة لمواجهة التطرف الفكري الخميس المقبل فيديو.. أحمد موسى: 30 من قيادات الطب الشرعي «إخوان».. وأتحدى أحد أن يثبت العكس «التموين»: الإمارات تمول عدة مشروعات في مصر منها إنشاء 25 صومعة لتخزين الغلال الرئيس العراقي: لنا مكانة هامة في المنطقة.. لكنها لم تصل لمصر والسعودية بعد «البترول»: وصول أولى شحنات الغاز المسال من الجزائر أول أبريل.. والأزمة مستمرة حتى عام 2020 دير أنبا مقار: الراهب يعقوب المقاري ليس له علاقة بالدير إبراهيم عيسى يغيب عن برنامجه بسبب وفاة والده بالفيديو.. وزير التخطيط: إصلاح الجهاز الإداري للدولة لن يحدث في يوم وليلة بالفيديووالصور..عمرو هاشم ربيع يطالب بتبني اقتراحات متعددة لتعديل قوانين الانتخابات «نعيم»: إدراج قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب قرار احترازى
+فيديوهات
  • عاصفة الحزم تكثف ضرباتها ضد الحوثيين في عدن بجنوب اليمن
  • كلمة م. إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال مشاركته في قمة الكوميسا
  • بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 08:47 ص

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات
أخر الأخبار