23 سبتمبر2014 مـ 27 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
الجيش الأمريكي يقصف مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا مقتل 6 تكفيريين وتدمير 36 بؤرة بشمال سيناء «الداخلية»: لم نرفع أي تقرير لمجلس الوزراء حول عواقب تعديل قانون التظاهر الخميس..أوباما يلتقي السيسي في نيويورك الخارجية:وافقنا على طلب تركيا بعقد لقاء ثنائي «الداخلية»: فترة حكم «مرسي» لم تشهد اهتمام بمواجهة تجارة المخدرات فيديو.. أحمد موسى لنقيب الصحفيين: «لا مجلسكم ولا قراراتكم هتخوفني.. وكنت أتمنى أن تنحاز للوطن» اجتماع مغلق لـ50 شابا من «المصريين الأحرار» مع «الهيئة العليا» انقسام بين القوى الثورية حول عودة «الإخوان» للحياة السياسية علاء عبد الفتاح: تعلمت من «سيف الإسلام» أن الحق ينتصر «الداخلية» تستبعد استهداف «أبو سريع» في انفجار «بولاق أبو العلا» بالفيديو.. «الخارجية»: لقاء ثنائي بين «شكري» ونظيره التركي بالأمم المتحدة «الجبهة المصرية» يخوض انتخابات النواب بقائمة موحدة ومرشح وحيد على الدوائر الفردية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات: «الحشيش» الأكثر شيوعا في مصر.. ولا يمكن القضاء على المخدرات بشكل كامل لأول مرة.. للمدرس مثل حظ الطالبين في محو الأمية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. الغيطي منفعلا لـ برهامي: "بطوط عملك ايه عشان تكرهه.. كان جوز امك!؟"
  • فيديو.. «أديب» ينفي اعتداء الإخوان عليه بنيويورك: البلد متبرشمة حظهم مهبب
  • بالفيديو وفد من الهيئة العربية للتصنيع ونجوم المجتمع وشباب وأطفال بموقع حفر قناة السويس
  • بالفيديو .. أهالى المنوفية غاضبون من تواجد 22 معلم إخوانى فى مدرسة واحدة

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 02:47 م

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات