03 سبتمبر2014 مـ 7 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وزير الخارجية: الاتفاق مع الجانب الفرنسي على التعاون في مكافحة الإرهاب اليوم.. نظر دعوى حل الأحزاب الدينية بروتوكول تعاون بين وزارتي «الري والأوقاف» لنشر التوعية المائية وزير الخارجية الفرنسي: سنقيم مشروعا اقتصاديا ضخم في مصر بداية العام المقبل «وزير الأوقاف» ينفي عقد صفقة مع «الدعوة السلفية».. ويقول: «لم ولن نتعاقد مع السلفيين أو غيرهم» فيديو.. عبد الحليم قنديل: القضاء سيبرأ «مرسي».. وأحكام الإعدام «على الورق فقط» انفجار سيارة شرطة بحي العرب ببورسعيد وزير التخطيط: نجهز منظومة لمتابعة المشروعات الاستثمارية.. ولا تقدم بدون محاسبة واضحة نقل جثث شهداء تفجير العريش الإرهابي إلى ذويهم بالمحافظات سفير مصر في موسكو: العالم لا يعرف إلا لغة القوة.. والأزهر كفيل بمواجهة «التطرف الديني» جابر نصار: «اللي مش عاجبه جامعة القاهرة يروح أي جامعة تانية» فيديو.. «الحسيني» للدعوة السلفية: «اعرفوا حدودكوا.. انتوا مش في حكم محمد مرسي وهشام قنديل» بالفيديو.. وزير البيئة: لهذه الأسباب رفضنا مشروع «منخفض القطارة» «غطاس»: أمريكا تستخدم «داعش» كفزاعة للعرب.. ولا تستطيع ضربها في سوريا جامعة الأزهر: ندرس استخدام نظام «بصمة الأصبع» للسماح بدخول الطلاب للمدن الجامعية
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 02:47 م

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات