01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
محافظ الجيزة: تنفيذ مشروع محو الأمية بـ42 قرية «بصيرة»: 85% يرون أن زيارة السيسي لأمريكا حسنت صورة مصر تـأجيل محاكمة نجلى منسق "حازمون" للغد جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول بـ31 ميدالية ذهبية و27 فضية و28 برونزية رئيس «حج القرعة»: نمنع تسرب أي مجرم للحج.. والكشف على الانتماء السياسي مستبعد الاشتراكيون الثوريون: الأمن ألغى وقفة العمال اليوم وهدد كل المشاركين الرئيس: الشعب قال للعالم «السيسي مش لوحده» بالفيديو.. الرئيس في خطابه بالكلية الحربية.. «المصريين أكدوا أن السيسي لم يكن بمفرده في نيويورك» محافظ بني سويف: انفراجة في أزمة الوقود بالمحافظة نتيجة تواصلنا مع «البترول» «السيسي» يختتم كلمته باحتفالات ذكرى «أكتوبر» بترديد «تحيا مصر» صدقي صبحي: ذكرى أكتوبر تذكرنا بعطاء وتضحيات شعب عظيم رفض الهزيمة «السيسي» يطالب «الأحزاب» باحتواء الشباب وتأهيلهم للمشاركة في الحياة السياسية فيديو.. رسالة السيسي للإخوان مديرية أمن أسيوط تسدد الرسوم لـ450 من الطلبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وزير الدفاع: نجاحاتنا في مواجهة الإرهاب مستمرة.. ومستعدون لتلبية نداء الشعب فى أي وقت
+فيديوهات
  • فيديو.. رسالة السيسي للإخوان
  • فيديو.. أكبر عملية قفز بالكلية الحربية
  • فيديو.. حوار ضاحك بين السيسي وصبحي
  • انفجار قنبلتين بدائتي الصنع بالغربية أمام قوات الأمن أسفل كوبري كفر الزيات وأمام المستشفى العام

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 02:47 م

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات