01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
"التمريض" تسلم لجنة الإصلاح التشريعى تعديلات على 3 قوانين "العربى للبحوث" ينظم اليوم مؤتمر "مصر فى مواجهة الإرهاب الدولى" "تيار الاستقلال" يعلن عن الأحزاب المنضمة لتحالف "الجنزورى".. اليوم بكرى: لدينا تحفظات على بعض المشاركين بـ"الوطنية لمحاربة الإرهاب" "العلوم الفلكية": فجوة الصناعة والمراكز البحثية سببه ضعف مخرجات البحث رؤساء جامعات و"فالكون" يناقشون نقص الأمن و"البوابات الإلكترونية" "نداء تونس": نحترم ما يقرره المصريون.. وملفات كثيرة سنصحح مسارها اليوم.. أحزاب الفيوم تقيم صلاة الغائب على أرواح شهداء الجيش والشرطة "مستقبل وطن" بالمنوفية يدين حادث انفجار مدرعة العريش خروج قطار عن القضبان في الدقهلية إبطال مفعول قنبلة بشريط سكة حديد بالمنوفية اليوم.. نظر طعن مبارك والعادلى ونظيف على غرامة قطع الاتصالات نشطاء يتداولون شهادة تخرج طالب قررت جامعة القاهرة فصله نهائيا إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع على شريط السكة الحديد بالمنوفية بالصور.. الآلاف بميدان العارف بالله الدسوقى يستمعون لمحمود التهامى الأرصاد: طقس اليوم معتدل على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 27 3 ملثمون يحرقون 4 سيارات بـ"جراج" وحدة محلية بالفيوم "الجبهة المصرية": مشاوراتنا مع "الوفد" لم تنقطع وننسق مع "الجنزورى" الطيب البكوش: الإرهاب فى ليبيا يهدد مصر وتونس وعلينا مواجهته اليوم.. وقفة لتأييد الجيش أمام مستشفى المعادى العسكرى مصر بلدى: يجب الوقوف بجوار القيادة السياسية لدحر الإرهاب فى سيناء وزيرا التضامن والثقافة يشهدان حفل تكريم الأيتام المتفوقين الجيزة تناقش طلبات سكان المريوطية لاستغلال الجسر كجراجات وكيل الأزهر: العام القادم سيشهد تغييرا بالمناهج فى كل المراحل بالصور.. ياسين التهامى يبدأ وصلة الإنشاد باحتفال العارف بالله الدسوقى بالصور.. محافظ جنوب سيناء يفتتح شارع شرم ليزيه طلاب "تكنولوجى العاشر" يدشنون جمعية طلابية لتصنيع طائرة بدون طيار اليوم.. بدء استقبال حالات بمستشفى سموحة الجامعى للطوارئ إنهاء مشكلات مسجد "إبراهيم الدسوقى".. واستئناف الإصلاحات اليوم سقوط أمطار غزيرة على معظم أنحاء الغربية
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

استدعاء الصحفية مي الشيخ وصحفي بالنيويورك تايمز لسماع أقوالهما بشأن حوار الجبالي

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 08:47 ص

أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع



أصدر المستشار محمد خليفة المكلف من المكتب الفنى  بالتحقيق فى البلاغ المقدم من محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل ضد المستشارة  تهانى الجبالى بتهمة تحريض المجلس العسكرى على قلب نظام الحكم على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  قرار بأستدعاء الصحفية مى الشيخ و" ديفيد كيرك باترك" بجريدة النيويورك تايمزالامريكية  لسماع اقوالهم يوم الاحد المقبل .

كان المستشار محمد خليفة رئيس النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام  استمع لاقوال النائب السابق محمد العمدة بشان بلاغه ضد المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على مدى 4 ساعات. 

وقال العمدة: "إن الجبالى ردت على بلاغى بشان حوارها مع صحيفة نيويورك تايمز حول تدخلها لاصدار المحكمة حكمها بحل البرلمان بان جوهر الحوار كان حول الاثار السلبية الناتجة عن بناء مؤسسات الدولة قبل وضع الدستور واصداره اولا والذى ادى الى ارتباك المرحلة الانتقالية فى مصر وانها شا ركت فى محاولة حل هذه الاشكالية عن طريق السعى للتوافق على المبادىء الاساسية للدستور وذلك فى اطار مؤتمر الوفاق الوطنى ومنها الوثيقة المعروفة باسم وثيقة السلمى وانها تحدثت فى الحوار عن الدور الايجابى للمجلس الاعلى للوقات المسلحة فى حماية الثورة وعن دور المحكمة وحجية الحكم الاخير بعدم دستورية بعض نصوص القانون المنظم لانتخابات مجلس الشعب الذى ترتب عليه بطلانه وحله. 

واضاف العمدة أن كل هذا يؤكد ان الحوار قد تم وان ماجاء به كان صحيحا، وتساءل هل يصح حكم الدستورية العليا بحل البرلمان اذا كانت الجبالى تتحدث عن الاثار السلبية لتكوين مؤسسات الدولة قبل الدستور.  

واشار العمدة إلى أنه طلب التصريح بالحصول على شهادة من الدستورية العليا عما اذا اصدرت منذ عام 1969 حكما واحدا من اول جلسة بعد ايداع تقرير هيئة المفوضين من عدمه.


التعليقات