21 سبتمبر2014 مـ 25 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وصول محلب و4 وزراء للاسماعيلية جرار استكشافى لمسح شريط السكة الحديد بالزقازيق استشهاد 3 ضباط شرطة أمام وزارة الخارجية حماد يفتتح ورشة عمل التكنولوجيا فى مصر "صحفيون ضد التظاهر" يبدأون إضرابهم عن الطعام وصول هيئة محاكمة "مذبحة بورسعيد" اليوم.. «الأعلى للجامعات» يناقش تأمين العام الدراسي وزير التربية والتعليم يشهد طابور الصباح في مجمع الملك فهد للغات بمدينة نصر الأحد.. السيسي يبدأ رحلة الأيام الخمسة إلى نيويورك محلب و4 وزراء في الإسماعيلية محافظ القاهرة يكرم متفوقات مدرسة حدائق شبرا السيسي يغادر القاهرة متوجها لنيويورك أمريكا تسلم مصر 10 طائرات أباتشي الحكم على 68 متهما في أحداث الأزبكية مدارس حلوان بلا تأمين مع بدء الدراسة
+فيديوهات
  • اللواء حسام سويلم : الامريكان دول "كدابين" .. الأباتشي مدفوع ثمنه بالكامل لامريكا
  • الهلباوي : الإخوان كجماعة أنتهي وجودها من مصر
  • حريق هائل بمصنع كيماويات مكون من 4 طوابق بزهراء المعادي
  • عمارعلى حسن يكشف مبادرات الدولة فى إحتواء الإخوان وإدماجمهم فى الحياة السياسية بعد 30 يونيو

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

السبت 01 سبتمبر 2012 02:01 ص
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات