01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
فيديو..وصول وزير الدفاع للكلية الحربية انفجار قنبلة بدائية أسفل كوبرى كفر الزيات وزير الخارجية: العلاقات مع إثيوبيا شهدت تطورًا كبيرًا «النور» يناقش ملف الانتخابات البرلمانية وتفعيل إدارات القطاعات استئناف حركة قطارات المنيا بعد إبطال مفعول القنبلة مجهولون يحاولون اقتحام مجمع محاكم المحلة بالأسلحة الآلية اتصالات للإفراج عن سائقي الشاحنات المحتجزة بليبيا الحماية المدنية تسيطر على حريق محطة وقود المحلة 7 إصابات في حريق محطة وقود المحلة توقف حركة قطارات الصعيد لإبطال مفعول قنبلة بدائية حريق هائل بمحطة وقود بالمحلة ووقوع مصابين «بكار»: الكتب الدراسية ملك للأمة جميعها.. وما تم تداوله بشأن مخالفتنا للدستور «كذب» «الداخلية»: نسعى لخلق صورة ذهنية جيدة عن الضباط في أذهان «طلاب المدارس» «أمن مطروح»: حل أزمة المحتجزين بليبيا في القريب العاجل محامي «العادلي»: أثق في براءة موكلي وفقا لـ«الحق والعدل والقانون»
+فيديوهات
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: الإسرائيليون مرعوبون من كلمة الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يجتمع بالدكتور فاروق الباز لاستعراض مقترحات مشروع ممر التنمية
  • سائقوا القطارات يهددون بالاضراب فى عيد الاضحى
  • نصار: وجود الشرطة بشكل دائم فى الجامعات يحتاج قرار حكومى

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

السبت 01 سبتمبر 2012 02:01 ص
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات