19أبريل2015 مـ 29 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
رئيس جامعة القاهرة : إصابة 12 فرد من الأمن الإداري بعد الاشتباكات مع الطلاب بيطري الوادي الجديد ينفذ 17 حملة متنوعة لتحصين الماشية «غطاس» يدعو «المؤتمر» للمشاركة بقائمته الانتخابية «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يحتفل بالطفل اليتيم عضو تعديل قوانين النواب:راعينا البعد الأمني في تقسيم الدوائر"الساخنة" «التحالف الثوري» يدشن حملة لمساندة رجال الشرطة بالفيديو.. طلاب "الإرهابية" يهاجمون أمن جامعة القاهرة بالحجارة «البحوث الفلكية»: «رجب» أقصر الشهور القمرية خلال 1436 بالفيديو والصور.. وقوع إصابات في اشتباكات الأمن والإخوان بجامعة القاهرة ملامح خطة لجنة «الصيدلة الإكلينيكية» للمرحلة المقبلة بالفيديو.. اللحظات الأولى لاشتباكات طلاب الإرهابية وأمن جامعة القاهرة بالفيديو والصور.. توقيع اتفاقية إنشاء أول معهد صيني بمصر نائب شعبة مخابز قنا: «أنا بصمجى ومش عارف أتعامل مع منظومة الخبز» «مجمع البحوث الإسلامية» يطلق قافلة دعوية إلى جنوب سيناء بالصور.. «وهب الله» يلتقي وفدا من «عمر أفندي» لبحث إعادة تشغيل الشركة «السيسي» يطمئن على صحة عبد الرحمن الأبنودي هاتفيا غدا.. عقد مؤتمر دولي للموانئ والشحن واللوجستيات هيئة قناة السويس تشارك في أعمال تطهير بحيرة المنزلة بالفيديو.. وزير الزراعة: تخصيص 18 حفارا لإزالة تعديات بحيرة المنزلة «البحث العلمي» تفتتح الورشة الأولى لتحليل بيانات الطاقة بالفيديو.. لبيب: ننسق مع المحافظين لمنع الردم في بحيرة المنزلة بالفيديو.. وزير البيئة: إنشاء محطة معالجة صرف صناعي ببورسعيد خالد رامي يوقع مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة الأوغندية بالفيديو.. وزير الإسكان: تطوير 155 قرية على بحيرة المنزلة مصر تعلن تنازلها عن الترشح لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية لصالح الكويت مميش: تركيب العلامات الملاحية بقناة السويس الجديدة في شهر مايو المقبل محلب يوجه الحكومة بحصر المشروعات الصناعية التي تحتاج إلى وحدات معالجة محلب يتصل هاتفيا بالفتاة التي أهانها وزير الثقافة رسميا الكهرباء تنفي تعيين محمود بدر متحدثا رسميا رؤساء أركان الجيوش العربية يجتمعون الاربعاء في القاهرة لبحث القوة المشتركة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. بديع يشتكي لقاضي "أحداث الإسماعيلية" ارتدائه بدلة الإعدام
  • بالفيديو.. مرتضى منصور يهاجم دعوات "خلع الحجاب".. والشوباشي :" تم تشويه كلامي"
  • بالفيديو.. «خناقة» بين حنان شوقي وداعية «سلفي» على الهواء
  • بالفيديو.. خبيرعسكري: المناورة «السعودية - المصرية» رسالة للعالم

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

الجمعة 31 أغسطس 2012 08:01 م
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات