27يناير 2015 مـ 6 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
الإسكان: رجال أعمال ذهبوا للمقاهي لعرض فرص عمل على الشباب ولكنهم رفضوا خالد عكاشة: الإخوان كانت تخطط لمذبحة في المطرية القوى العاملة: الشباب عازف عن العمل ويسعى للاستقرار بدون كفاءة عادل سيف: انتخابات غرفة السياحة فرصة لتغيير واقع الصناعة فيديو.. أحمد موسى يطالب «السيسي» بتعيين «صباحي» وزيرا للداخلية «الجيوشي»: تطبيق منظومة الكاميرات على الطرق قريبا باسم يوسف يطلب مساعدة من جمهوره "شخص مثالي للموت" لسالي عادل بمعرض الكتاب 2015 أحمد موسى لمهاجميه: «ربنا يسامحكم.. مش هرد عليكم» فيديو.. المسلماني: فشلت محاولات «حرق مصر» في ذكرى الثورة قنديل: لا يمكن استخدام الإرهاب كستار على الفساد بالفيديو.. عملية اختطاف أنصار بيت المقدس للنقيب أيمن دسوقي محلب يبحث ترشيد إنارة الشوارع الهلباوي: تأثير السلفيين في المناطق العشوائية أكثر من الإخوان انتظام حركة قطارات الصعيد بعد توقفها بسبب اطلاق النيران على قطار بالمنيا «الداخلية»: مسلحون مجهولون يطلقون النار على القوات في المطرية تكرارا لمشهد الأمس محلب: دماء شيماء الصباغ لن تضيع هدرا «جامعة بنها»: مبادرة لدعم الباحثين بـ 100 ألف جنيه للتغلب «على مشكلاتهم» أحزاب شمال سيناء تهدد بمقاطعة الانتخابات في حال استمرار حظر التجوال صاحب التاكسي المحترق في اشتباكات المطرية: «المسؤولين حاسين بينا».. ورجل أعمال قرر تعويضي «البرادعي»: قررت الرحيل من مصر بعد استخدام العنف.. والاستقرار دون كرامة «زائف» يحيى قدري: «الإخوان» تحاول إجهاض المؤتمر الاقتصادي والانتخابات البرلمانية بمظاهراتهم التحالف الشعبي الاشتراكي: مقتل شيماء الصباغ أكبر دليل على عنف الداخلية وقمعها الأمني فريد زهران: قوات الأمن استخدمت العنف ضد مظاهرة سلمية وقتلت شيماء الصباغ توقيع بروتوكول بين نقابتي الصحافة والطباعة والنشر في مصر والسودان شكري يلتقى العديد من نظرائه الأفارقة على عشاء عمل اقامه وزير خارجية اثيوبيا محلب: 28 يناير لا يمكن أن تتكرر فلن نسمح بانهيار الدولة الحكومة: لدينا 3 مليون عاطل مستشفى المعادي: من حاول تفجير سيارة ضابط بدار السلام على قيد الحياة الأمن والأهالي يتصدون لمحاولة اقتحام مركز شرطة بالشرقية
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

الجمعة 31 أغسطس 2012 08:01 م
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات