03 مارس2015 مـ 11 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
"الاصلاح التشريعى" تجتمع مع محلب لمناقشة قانون الاستثمار روسيا تدعم تطبيع الوضع في سيناء 5.5 مليون شخص عاجزين على الحصول على الأدوية المخدرة العربي يصل الكويت على رأس وفد من الجامعة العربية وزيرة التضامن الاجتماعي تنفي تهديد رجال الأعمال لها بعدم دفع تأمينات موظفيهم وفد من القنصلية المصرية في لندن يزور مانشستر بعد أن تشاجر معها أعضاء وقفة كلب الأهرام.. أسماء: شعرت بالغيظ حين وجدتهم يدافعون عن حيوان وابني مش لاقي مستشفى حافظ أبو سعدة: تأجيل الانتخابات «جريمة».. ولا يمكن أن تستمر السلطتان في يد الرئيس مظهر شاهين يطالب «السيسي» بمحاسبة محافظ الإسكندرية وزوجته بتهمة «استفزاز الرأي العام» بعد تفجيرات اليوم.. «ساويرس»: «إن شاء الله قنابلكم تنفجر فيكم» البابا تاوضروس يتوجه لدير أبوفانا في آخر محطات زيارته للمنيا محافظ الاسكندرية يلتقي قنصل عام فرنسا وصول خامس فندق عائم إلى قناة السويس الجديدة الإصلاح التشريعي: قرار وقف دعوة الناخبين للتصويت ليس مفاجئا "نائبات قادمات" يعقد مؤتمرا صحفيا حول موقفه من تأجيل الانتخابات.. الخميس نقابة المحامين بشمال القاهرة تنعي ضحية تفجير دار القضاء «الهيئة الإنجيلية»: نعمل مع 65 ألف مواطن لتمكينهم من زيادة الدخل اتحاد نواب مصر يطالب بإنشاء «المجلس القومي لشئون التحكيم» جوي عياد: محافظتا الإسكندرية وجنوب سيناء في خطر بالصور.. «بحوث الصحراء» يكرم عددا من العلماء والإعلاميين العادلي: الانتهاء من تطوير 13 منطقة عشوائية بالجيزة نهاية مارس بالفيديو والصور.. نقل مرضى مستشفى الدمرداش داخل سيارة «ربع نقل» «فهمي» يلتقي وزير بيئة بوركينا فاسو لتفعيل مذكرة التعاون بين البلدين «فهمي» يبحث التعاون المشترك بين أفريقيا والصين في المجالات البيئية المؤتمر الثالث لتكنولوجيا التصنيع والنسيج بـ«القومى للبحوث».. الإثنين القومي للبحوث: علاج السلس البولي بالرنين المغناطيسي لأول مرة في مصر بالصور.. محلب يتفقد كمينا أمنيا بشرم الشيخ «الري»: إزالة 1669 حالة تعد على نهر النيل لجنة لمتابعة البرامج الزمنية ﻹزالة المخالفات على نهر النيل بالمنوفية الرئاسة: 5 سيدات من 7 أعضاء في المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. دفاع "تراخيص الحديد": عز رد الرخصة الثانية للحكومة بدون شروط
  • بالفيديو.. خبير أمني: الأموال تحرك داعش وليست "الشريعة الإسلامية"
  • بالفيديو.. أحمد موسى يطرد ضيفه «الإخواني» على الهواء
  • بالفيديو.. رسالة محرجة من رانيا بدوى لـ«محافظ الإسكندرية» على الهواء
+مقالات وآراء

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

الجمعة 31 أغسطس 2012 08:01 م
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات