20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
الري: منح مهلة إضافية ثالثة للمكاتب الاستشارية لسد النهضة أساتذة إعلام: الجزيرة تشن الهجوم الأول على مصر بعد انعقاد التعاون الخليجي خبير استراتيجي: أسوأ شخصيات عالمية لعام 2014 أوباما وأردوغان الفيوم تبدأ فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس على قصر قارون 50 فرصة عمل جديدة لحملة الدبلوم الفني في الإسماعيلية «الشروق» ترصد استخدام ملاك عقارات في المحلة «الكيماوي» لإخلاء السكان التنمية المحلية و المساحة العسكرية يوقعان على بروتوكول تعاون لتطوير المحاجر بالمحافظات شكري وعريقات يبحثان تطورات القضية الفلسطينية بالصور..مظاهرة لأهالي بسيون احتجاجا على تخفيض مقاعد الدائرة إلى مقعد واحد السيسي في لقائه بالأدباء: الإصلاح يجب أن يكون تدريجياً للحفاظ على الاستقرار.. وحريصون على إنتاج الفن الهادف «فيتش»: تنفيذ مصر مجموعة من الإصلاحات المالية يرفع تصنيفها الائتمانى إلى «بي» الصحة: ارتفاع مصابي انفلونزا الطيور لـ 20 حالة.. وهذه طرق الوقاية وزير الدفاع: لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء حلايب وشلاتين محافظ الجيزة: تعديلات مرورية جديدة.. وانتظروا تجميل الميدان (صور) مصدر عسكري يوضح التعاون العسكري مع أمريكا واستلام طائرات الاباتشي محافظ الجيزة: لدينا تعديلات مرورية جديدة.. وانتظروا تجميل الميدان (صور) نقيب الدعاة: قيادات إخوانية تسعى للسيطرة على الأزهر وإقصاء «الطيب» وزير الأوقاف ينفى وجود خلاف بينه وبين شيخ الأزهر مصدر عسكري: القوات الجوية المصرية تسلمت 10 طائرات أباتشي من أمريكا الحنفي: «مصر للطيران» ساهمت في مشروع قناة السويس بشراء شهادات بقيمة 4 ملايين جنيه محلب يتفقد مشروعا سكنيا لمؤسسة معا لأبناء العشوائيات ويكلف بتنفيذ المرافق غدا.. إعادة محاكمة المرشد و27 آخرين من الإخوان في أحداث شغب العدوة كسر في خطوط الصرف يتسبب في وقف محطات مياه الشرب بالخارجة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يصل القاهرة وزير الدفاع يشكل لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء حلايب وشلاتين بهاء الدين: لابد أن تطرح المعارضة حلولا للأزمات وإلا أصبح دورها "مزايدة سياسية" جامعة الأزهر تعلن رفضها واستنكارها للهجمات الإعلامية المغرضة ضد الأزهر وعلمائه «المفوضين» توصي برفض إنشاء «30 يونيه».. وتؤكد: الأحزاب الكرتونية لا تؤدي أبسط أدوارها تجديد حبس 385 متهما بـ "فض رابعة 45 يوما صبحى: "معا" يجسد التعامل بين الدولة والمجتمع المدني
+فيديوهات
  • وزير المالية يرحب بقرار مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني برفع درجة تقييم الإقتصاد المصري
  • قدري: الفريق شفيق سيعود فور رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول
  • سويلم: بنهاية العام انتصار الجيش في سيناء وتفكيك أنصار بيت المقدس
  • جولة في أهم عناوين صحافة السبت 20 ديسمبر 2014

حمدي قنديل يقترح دمج «الدستور» و«المصري الديمقراطي»: أهدافهما تكاد تكون متطابقة

الجمعة 31 أغسطس 2012 08:01 م
لمصري اليوم

اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة». وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي». وأضاف «الحل الأمثل



اقترح الإعلامي حمدي قنديل اندماج الأحزاب ذات الأهداف المتطابقة في بعضها البعض، مضيفا أن حزبي الدستور والمصري الديمقراطي «أهدافهما تكاد تكون متطابقة، والأعضاء بينهما علاقات وثيقة».

وقال «قنديل» في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، الجمعة: «لا أرى معنى لوجود حزبين شهيرين بأهداف تكاد تكون متطابقة وأعضاء بينهم علاقات وثيقة، مثل حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي».

وأضاف «الحل الأمثل هو أن تندمج هذه الأحزاب، المصري الديمقراطي والدستور ومعهما الأحزاب الصغيرة الأخرى مثل العدل وغيره».

وتابع «الأحزاب اليسارية تفعل الشيء نفسه، وكذلك الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية مثل مصر القوية والوسط والحضارة، وهناك طبعا تيار الإسلام السياسي».

وأوضح حمدي قنديل أنه لا يتمتع بعضوية أي حزب، قائلا: «لست عضوا في أي حزب ويعلم الجميع الجهد الذي بذلته مع رفاق آخرين وكتاباتي المتكررة لحشد الصفوف قبل انتخابات الرئاسة».

وعن تحالفه مع الإخوان المسلمين قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، قال «قنديل»: «أنا تحالفت معهم في مرحلة حساسة لفائدة هذا البلد، وسأظل أقول لهم ولغيرهم ما أعتقد أنه الحق».

وتقدم أعضاء حزب الدستور، الأربعاء، إلى لجنة شؤون الأحزاب بتوكيلات الأعضاء المؤسسين لإشهار الحزب رسميا.

التعليقات
أخر الأخبار