21 ديسمبر2014 مـ 28 صَفَر 1436 هـ
الرئيس السيسي يغادر القاهرة متوجها إلي الصين توريد 216 جرعة سوفالدي لمرضى الكبد بالقليوبية «أبو سعدة»: على الإعلام «الموجه» في قطر ومصر التوقف عن الأعمال العدائية بين البلدين خبير عسكري: إرسال طائرات «الأباتشي» لمصر اعتراف أمريكي بشرعية السيسي بالفيديو.. «اليزل»: لم تتم إقالة «التهامي».. وتغيير رئيس المخابرات العامة يتم بشكل دوري صحة كفر الشيخ: مليار جنيه ميزانية المديرية في العام الحالي «الشروق» تنفرد بنشر خريطة شبكة النقل المستقبلية.. إنشاء 144 كيلومترًا خطوط قطارات مكهربة بمليار دولار بالصور: بعد مباحثات رسمية بإيطاليا.. وزير الدفاع يعود إلى القاهرة «المعمل الإقليمي» بكفر الشيخ: مياه الشرب آمنة أيمن نور يشيد بـ«تغيير» رئيس جهاز المخابرات العامة.. ويقول: قرار صحيح وزير الدفاع يختتم مباحثاته الرسمية بإيطاليا وزير الدفاع يعود الى القاهرة بعد مباحثات رسمية بإيطاليا الزراعة: واردات المبيدات بلغت 107 ملايين دولار خلال 2014 ترحيل 52 فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري لعدم مشروعية تواجدهم إخلاء الجمعية الاستهلاكية في أشمون بالقوة الجبرية إحالة 15 موظفا بوحدة صحية في الغربية إلى التحقيق 56 ألف طالب بجامعة المنوفية يخوضون امتحانات الفصل الأول الأسبوع المقبل نصار يوقع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة غدا.. بدء اختبارات التخصص فى مسابقة 30 ألف معلم بـ11 محافظة «الصحة» بكفر الشيخ: المحافظة خالية من أى إصابة بـ«الحصبة و إنفلونزا الطيور» أزمة حول "مبايعة داعش".. والسلفيين: "محاولات تشويهنا لن تفلح" "النور" يثمن خطوات المصالحة بين مصر و قطر بعد انسحاب 3 أحزاب.. الجبهة المصرية تنضم لقائمة الجنزوري بـ25 مرشحا وزير الصحة الأسبق: جامعة القاهرة هي ميراث النور في أفريقيا تحالف الجبهة المصرية يكشف موقف شفيق من خوض الانتخابات البرلمانية الدورة التدريبية السابعة للغسيل الكلوي في المنصورة بتكلفة 3 ملايين و750 ألف جنيها دعم أسطول إسعاف الإسماعيلية بسيارات جديدة خبراء: التزام الدوحة بقرارات «التعاون الخليجي» والتخلص من الإخوان أول خطوة للتقارب مع القاهرة محللون سعوديون: الخلاف بين مصر وقطر انتهى.. وقمة ثلاثية خلال أسبوعين غدا.. السيسي في الصين لرفع مستوى التعاون الثنائى إلى «الشراكة الاستراتيجية»
+فيديوهات
  • الداخلية تدخل في ازمة مع المصري اليوم بسبب خبر تفجير مديرية امن الدقهليه
  • الداخلية توافق رسميا علي عودة الجماهير للملاعب بدءا من الدور الثاني
  • نتنياهو: أمن إسرائيل يأتي قبل أي شيء أخر
  • المتحدث باسم الرئاسة يثمن جهود العاهل السعودي لدعم التوافق بين مصر وقطر

اضطرابات كبيرة في رحلات لوفتهانزا في فرانكفورت بسبب اضراب المضيفين

الجمعة 31 أغسطس 2012 04:11 م
مصراوي

فرانكفورت (ا ف ب) - اعلن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الالمانية ان حركة الطيران في فرانكفورت، ثالث مطار في اوروبا، اضطربت بشكل كبير الجمعة بفعل الغاء مئات الرحلات لشركة لوفتهانزا بسبب اضراب وطني نفذه في الصباح مضيفو الشركة.وبعيد الظهر اوضح متحدث باسم شركة لوفتهانزا ان 190 من اصل الرحلات ال360 المتوقعة بين الساعة 05,00 (03,00 ت غ) و13,00 (11,00 ت غ) "الغيت".واعلن ان "غالبية الرحلات كانت قصيرة ومتوسطة في المانيا واوروبا"، مضيفا ان ست رحلات فقط "كانت



فرانكفورت (ا ف ب) - اعلن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الالمانية ان حركة الطيران في فرانكفورت، ثالث مطار في اوروبا، اضطربت بشكل كبير الجمعة بفعل الغاء مئات الرحلات لشركة لوفتهانزا بسبب اضراب وطني نفذه في الصباح مضيفو الشركة.وبعيد الظهر اوضح متحدث باسم شركة لوفتهانزا ان 190 من اصل الرحلات ال360 المتوقعة بين الساعة 05,00 (03,00 ت غ) و13,00 (11,00 ت غ) "الغيت".واعلن ان "غالبية الرحلات كانت قصيرة ومتوسطة في المانيا واوروبا"، مضيفا ان ست رحلات فقط "كانت ستسير على الخطوط القارية ولا سيما نحو الولايات المتحدة والى وجهات نقوم بتسيير رحلات اليها عدة مرات يوميا وهو الامر الذي سمح بنقل الركاب من دون مشاكل" على متن رحلات اخرى.واعلن متحدث باسم نقابة "يوفو" التي تقول انها تضم قرابة ثلثي حوالى 18 الف مضيف ومضيفة في شركة الطيران الالمانية، لوكالة فرانس برس ان المشاركة في الاضراب كانت "مرتفعة جدا".وبعد ظهر الجمعة، تعذر على يوفو اعطاء نسبة مئوية عن الموظفين الذين توقفوا عن العمل.وفي المطارات الالمانية الاخرى، مثل ميونيخ وبرلين وهامبورغ حيث لم يتوقف المضيفون والمضيفات عن العمل، "بقيت اضطرابات حركة الطيران محدودة".واضاف المتحدث "لا يمكننا تفاديها بالكامل لان هناك طائرات تقلع او تحط في فرانكفورت تقوم ايضا برحلات الى هذه المطارات".ويصل هذا النزاع الاجتماعي الى لحظة غير مؤاتية ذلك ان الفترة بين نهاية اب/اغسطس وبداية ايلول/سبتمبر تعتبر من فترات الذروة بالنسبة الى شركات الطيران. فالعطلات الصيفية تنتهي الجمعة في اربع من اصل 16 مقاطعة المانية وهي بريم (شمال) وساكس السفلى (شمال) وساكس (شرق) وثورينج (شرق) في بلد تتوزع فيه العطلات الصيفية بحسب المناطق.وفي مقابلة مع تلفزيون "ايه آر دي" الالماني، حذر رئيس نقابة المضيفين على الخطوط الجوية التجارية "يوفو" نيكولاي باوبليز من ان "الفوضى ستمتد لفترة بعد الظهر" بسبب عواقب اضراب الصباح.وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت نقابة المضيفين والمضيفات تعتزم الاعلان عن اضراب مجددا بعد توقف العمل في الصباح، لم يستبعد باوبليز حصول تحركات جديدة.وقال "ذلك يتوقف على تصرف لوفتهانزا. نحن قادرون على التحرك في اي لحظة في كل المانيا عبر الاعلان عن تحركاتنا قبل حصولها بست ساعات".وتقلع حوالى 840 رحلة للشركة او تحط يوميا في مطار فرانكفورت (غرب) الذي يشكل القاعدة الرئيسية للشركة.وقررت نقابة يوفو الاضراب بعد فشل مفاوضات مع الادارة حول الرواتب وشروط العمل.وفي نيسان/ابريل، طالبت النقابة بزيادة الرواتب بنسبة 5 بالمئة على مدى 15 شهرا ومع مفعول رجعي اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير وذلك بهدف التعويض عن ثلاثة اعوام من تجميد الرواتب. وترفض نقابة يوفو ايضا بقوة اللجوء الى جهاز بشري بديل لتسيير طائرات لوفتهانزا.وبحسب المسؤول عن الجهاز البشري العامل في حركة الركاب لدى لوفتهانزا بيتر جربر، فان الشركة عرضت زيادة على الرواتب "بنسبة 3,5 بالمئة تقريبا".وبلغت حصيلة اول اضراب تاريخي للعاملين في شركة لوفتهانزا في بداية 2009 ربحا فائتا بقيمة ملايين اليورو.وفي شباط/فبراير الماضي، واجهت لوفتهانزا اضرابا للمراقبين الارضيين في مطار فرانكفورت الذي يعتبر ابرز قاعدة جوية لها، لكن حركة الاضراب كانت محدودة لانها لم تشمل سوى 200 موظف تم استبدالهم جزئيا.

اقرأ أيضا:

التعليقات