02 أغسطس2014 مـ 5 شَوَّال 1435 هـ
وزارة التربية والتعليم تنفي تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد اليوم.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية بمعامل الحاسب الآلي محلب يرأس وفد مصر فى القمة المصرية الأمريكية بواشنطن السيسي يعقد أول مؤتمر صحفي منذ تنصيبه بعد قليل اليوم.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية للتنسيق رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القاهرة .. ومحلب وزعزوع يستقبلاه اليوم ..تسجيل طلاب المرحلة الثانية لمعامل جامعة الزقازيق وزير الأوقاف: روابط عدة بين «الإخوان» و«داعش» بدء جولة المفاوضات الثانية حول سد النهضة 24 أغسطس الحالى اليوم.. وزير الري يلتقي بنقيب المهندسين لمناقشة اعتماد انتخابات «النقابة» قبائل قنا تدفع بمرشحين فى جميع القوائم الحزبية والفردى لضمان التمثيل البرلمانى «داعش» يعلن عن عملية جهادية ضد الجيش نهاية الشهر الجاري "منظمة حقوقية" تطالب القوى العاملة بتفعيل قانون الطفل العامل "المحافظين": لن نتدخل في حركة المحافظين انتظارا للبرلمان جبهة أحرار الحريات تشيد بقرار تقنين السفر لأداء العمرة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. الأرصاد: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بعد 48 ساعة
  • بالفيديو.. شاهد ماذا ترك الباعة الجائلين بعد تهديد الحي بـ"إمبابة"
  • بالفيديو.. «أدرعي»: الجيش الإسرائيلي أكثر «جيوش العالم أخلاقية»
  • حماس:تم أسر الضابط الإسرائيلي قبل سريان الهدنة

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 11:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات
اخبار متعلقة