29 مارس2015 مـ 8 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
بالصور.. اكتشاف نفق لتهريب الأسلحة بالشريط الحدودي معاقون: حقوقنا سجينة "درج" سكرتير المحافظ محافظ الإسكندرية بدون "المدام" فى المؤتمر الدولي للنقل براءة محامية عز من سب زينة السفير الهندى: الهند ترغب فى الترويج للسياحة المصرية النيابة بـ"كرداسة": المتهمون خالفوا الدين بترهيب الأقباط تأجيل "إحراق كنيسة كرداسة" لجلسة 31 مارس بوليود تقدم عرضا فنيا بمطار القاهرة لدى وصولها الخميس..اجتماع محلب والأحزاب "مركز القاهرة": محاولات لإغلاق المجال العام بحبس المدافعين عن حقوق الإنسان محلب يصدر قرارات بتخصيص أراضي مملوكة للدولة لخدمة المنفعة العامة الثلاثاء.. مائدة مستديرة عن دور المرأة في التغطية الإعلامية للأحداث الإرهابية افتتاح مشروعات إنتاجية وخدمية بـ 100مليون جنيه في أحتفالات الفيوم بعيدها القومي مصدر طبي: وفاة سيدة مصابة بأنفلونزا الطيور ببورسعيد عودة حركة مواصلات المحلة - طنطا بعد إضراب السائقين عن العمل محافظ الغربية يعفي مديرة مستشفى الصدر عن العمل بسبب الإهمال الطبي الوفاق الوطني: نحاور شباب الإخوان في عين شمس لإبعادهم عن الجماعة داعية إسلامي: تهديدات حزب الله لن تخيف مصر البرش يطالب الجماعة الإسلامية بالكشف عمن يدعوها إلى العنف موسى: تصريحات الإيرانيين بشأن بغداد "إهانة للعرب" "تعديل قوانين الانتخابات" تلتقى القوى السياسية الخميس بالصور.. مؤسسة بتمرد تدشن حملة نظف بلدك من جماعة المنصورة بالفيديو.."السيابي": الأزهر حصن الإسلام الأول وملاذ المسلمين انتهاء فعاليات الجلسة الأولى للمؤتمر الدولي للنقل البحري "عمال مصر" يطالب بالتوسع في إجراء الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردي غدا.. الأزهر يطلق 4 قوافل دعوية بالمحافظات مصطفى حسين: نشر الوعي البيئي مهم لعدم الوصول لنقطة اللاعودة حماية المستهلك يناقش إجراءات ضبط الأسواق.. الثلاثاء محمد صبحى: إهدارنا للمياه يجعلنا دولة بلا كرامة أمام إثيوبيا "الرى" تعرض فيلما وثائقيا عن حملة إنقاذ النيل
+فيديوهات
  • بالفيديو.. رسالة علي الجفري لأهل اليمن والحوثيين
  • بالفيديو.. لحظة تحطيم جبهة النصرة تمثال حافظ الأسد بـ"سوريا"
  • بالفيديو.. بسمة وهبي تستضيف أخطر تاجرة مخدرات بالقاهرة
  • البرلمان: يونس مخيون .. ساعة مع مرسي وساعة مع 30 يونيو
+مقالات وآراء

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات