16 سبتمبر2014 مـ 20 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
بالفيديو.. تنظيم "داعش" يصدر لعبة إلكترونية المقدم ساطع النعماني: «لست بطلا وأعلم أخطار مهنتي».. و«أديب» يرد: «أنا تافه جنبك» "بيت المقدس" تنشر فيديو تفجير"كاسحة ألغام" بسيناء لميس الحديدي: قانون التظاهر «أضرنا.. ويجب تعديله لتحقيق المصلحة العامة» بعد الانتهاء من بيع شهادات استثمار قناة السويس.. مظهر شاهين: «أمريكا بتصرخ.. وأوروبا بتندب» إحباط محاولة تفجير آليات أمنية في رفح جابر نصار: تفتيش غرف الطلاب في المدينة الجامعية.. و«مفيش خصوصية» «الكهرباء» تعتذر للمواطنين بسبب عودة انقطاع التيار مرة أخرى أحمد ماهر من «داخل محبسه»: استنفذنا كل وسائلنا لإزالة الظلم.. ولا نملك إلا الجسد لنناضل به ارتفاع ضحايا حادث أتوبيس بني سويف لـ10 أشخاص إبراهيم عيسى: «6 إبريل» تحالفت مع «الإخوان» ولم تشارك في 30 يونيو عقب عودته من رحلة علاج استمرت قرابة العام والنصف.. المقدم «النعماني»: حزين لعدم استشهادي تعديل "قانون التظاهر" الآن ينتقص من هيبة الدولة استئناف محاكمة حبارة بـ"مذبحة رفح الثانية" غدا فيديو.. المجتمعات العمرانية: لا يمكن منح شقق تمليك لمن «لا يملك قوت يومه»
+فيديوهات
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟
  • بالفيديو.. حمدين صباحي يغسل يديه ووجهه من ماء حفر قناة السويس
  • بالفيديو.. مقدمة نارية لـ"معتز مطر" مشاريع السيسي فنكوش
  • وزير الإتصالات : شركتين من شركات المحمول تحقق خسائر كبيرة

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 11:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات
اخبار متعلقة