28 نوفمبر 2014 مـ 5 صَفَر 1436 هـ
ضبط سيارة محملة بالأسلحة وأعلام "داعش" بالمطرية القبض على مجموعتين مسلحتين بالجيزة إبطال مفعول قنبلتين ببني سويف مدير أمن الأقصر: حركة السياحة لم تتأثر بدعوات التظاهر بالفيديو .. مدير أمن القاهرة: هذه رسالتي لـ"أعداء الوطن" صحة بني سويف: أمين الشرطة المصاب إثر انفجار قنبلة حالته مستقرة العثورعلى قنبلة هيكلية في محيط مديرية أمن الإسكندرية الشرقية تشهد موجة من الانفجارات العثور على قنبلة بميدان "فكتور عمانويل" بالإسكندرية مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية في مصر الجديدة (فيديو) انتحار شاب أسفل عجلات مترو محمد نجيب الجيش يدمر6 منازل لـ"بيت المقدس" بالشيخ زويد انفجار قنبلة في بلبيس بالشرقية إبطال مفعول قنبلة بمحيط دار القضاء العالي "النواب الفرنسي" يؤكد للسيسي التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. غدا «الزراعة» تعلن تصديق «الوزراء» على إستراتيجية الوزارة حتى 2030 منع الإجازات للعاملين في جمارك مطار القاهرة تحسبا لتظاهرات «الإرهابية» مذكرة تفاهم بين «السياحة» والآثار السعودية لبحث التعاون بين البلدين يوسف زيدان: تناول الإعلام لحوادث الإرهاب يشبه «الزفة» «تقصي حقائق 30 يونيو»: أسرة «البلتاجي» أدلت لنا بشهادتها عن أحداث «رابعة» الجبهة السلفية تدعو لرفع رايات التوحيد والمصاحف في مظاهرات الغد الإخوان تدعو أنصارها تجنب التواجد في أماكن تمركز الأمن في مظاهرات الغد خبير أمني: غرفة عمليات مظاهرات 28 نوفمبر تدار من تركيا بالصور.. «السيسي» يلتقي مجلس النواب الفرنسي «السيسي» يصل القاهرة بعد زيارته الأوربية بالفيديو.. خبير أجنبي يناقش العلاجات الحديثة للأورام بطب عين شمس «الزراعة» تعتمد ضوابط التصرف في أراضي «المليون فدان» بالصور.. القبض على راكب حاول تهريب مشغولات فضية «أبو مازن» يصل القاهرة.. ووزير الطيران في استقباله «الصحة»: غرفة أزمات لمتابعة تظاهرات 28 نوفمبر
+فيديوهات
  • مساعد وزير الدخلية للعمليات الخاصة يكشف كيفية تعامل الداخلية مع رمى الإخوان للمصاحف فى التظاهرات
  • مؤتمر صحفى لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ووزارة القوى العاملة والهجرة
  • بالفيديو..مدير أمن بورسعيد:الجمعة المقبلة نهاية الإرهاب في مصر
  • مصر تحقق ثالث أكبر تراجع في تاريخها بتصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات