19 ديسمبر2014 مـ 26 صَفَر 1436 هـ
«الجمعيات الأهلية»: سيطرة «المالية» على صندوق الدعم أرهقنا فوز قائمة الزند في انتخابات نادي القضاة «محافظ الجيزة» ينفى إغلاق شارع الهرم «بشكل كامل» خلال حفر الخط الرابع للمترو مصادر: قرار زيادة أسعار المترو بيد الرئيس.. واقتراح بنشر إعلانات على التذاكر وملابس العاملين لتقليل الخسائر حول حلقات ريهام سعيد عن الجن.. برهامي: «الإعلام هو السحر الحديث.. وأتعجب لماذا قبل الناس هذه الحواديت» الصحة: وفاة واحدة و٢٦ مصابا في انفجار أسطوانة غاز بدمياط 3 يناير..بدء امتحانات منتصف العام الدراسي في جامعة المنوفية إقرار قانون حماية الأراضي بداية العام المقبل.. واقتراح بمصادرة ما بني عليه بدون تصريح وضع 38 حالة مشتبه بإصابتها بالحصبة تحت الملاحظة بحميات بني سويف محافظ القاهرة: منطقة صناعية بالقطامية لنقل «ورش الأخشاب» من وسط البلد وكيل الأزهر يشارك أهالي بورسعيد احتفالهم بالعيد القومي «أجناد مصر»: لن تحكمينا يا أمريكا.. وإدراجنا على لائحة التنظيمات الإرهابية تدخل في شئوننا الداخلية الزند: إعداد قانون السلطة القضائية تمهيدا لعرضه على البرلمان المقبل الزراعة ترصد 11 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين وزير الدفاع يغادر الى ايطاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام الفيفا يقرر نشر التحقيق في اتهامات التلاعب باختيار روسيا وقطر لاستضافة كاس العالم وزير الدفاع يغادر إلى إيطاليا لتدعيم أوجه التعاون بين البلدين محافظ القاهرة: نقل ورش صناعة الأخشاب من وسط البلد الى القطامية صرف 3 آلاف جنيه لأسرة مقيم شعائر لقى مصرعه في حادث سيارة وكيل القضاة: نسعى الى ترتيب أوضاع القضاة وبحث قصور منظومة العدالة جمعة يقرر تسيير قوافل دعوية لعلماء الأوقاف أسبوعيا نادي قضاة مصر: لا يشترط اكتمال النصاب القانوني لإجراء انتخابات التجديد الثلثي أمن بنى سويف يطلق «طلقات تحذيرية» لتفريق مسيرة إخوانية بـ«الميمون» بالصور- وكيل الأزهر يضع حجر الأساس لمعهد للغات ببورسعيد الأمن يكثف من تواجده بعين شمس.. والإخوان ينهون فعالياتهم ضبط 359 تمثال فرعوني داخل منزل موظف بالفيوم ترحيل مسجونين من السويس للزقازيق ضمن خطة تأمين احتفالات أعياد الميلاد 8 عاطلين وراء مقتل نجار لسرقة سيارته بالقليوبية 5 مسيرات لـ«إخوان الغربية» للمطالبة بعودة مرسي رئيسا والإفراج عن المحبوسين «النور»: لم نحسم موقفنا من التحالفات الانتخابية حتى الآن
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات
أخر الأخبار