20 أكتوبر2014 مـ 25 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
ناهد العشرى ورئيس "الصحفيين العرب" يصلان احتفالية اليوبيل الذهبى للاتحاد نائب عين شمس: تقييم كليات الجامعة ومراكزها وفق أسس علمية قائد القوات البحرية:الهجرة غير الشرعية عملية دولية مخططة ولها منظماتها "طب بيطرى القناة": باحثون أجانب يشاركون فى المؤتمر الثامن للكلية وزير الخارجية يلتقى مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان على جمعة: منع المرأة من إرثها فى الأراضى حرام عادل السنهورى:استقرار الوضع السياسى والأمنى بمصر يجلب استثمارات أجنبية وزير التموين: عزل مدير مجمع استهلاكى بالتبين لخدمته السيئة للمواطنين وزير الصحة يشكل لجنة لبحث أسباب وفاة مواطن بمستشفى المقاولون العرب نقيب المهندسين يلتقى سفير موريشيوس لبحث سبل التعاون المشترك غدا.. عزاء والدة مختار نوح بمسجد الخلفاء الراشدين سعيد الشحات: الشهيد "الرفاعى" شارك فى كل حروب مصر بالصور.. عالمة مصريات تتفقد متحف التعليم لتسويقه سياحيا "محلب" يلتقى أعضاء اتحاد الصحفيين العرب الصيادلة: خطة بالتنسيق مع الصحة لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات صحة الشرقية: تطوير استقبال المستشفى القديمة خلال أيام جامعة جنوب الوادى: تعديل وقت المحاضرات لتتناسب مع وجبات طلاب المدينة مكتبة الإسكندرية تنظم الحفل الختامى لمشروع تدريب المكتبيين الفرنكوفونيين حملة تموينية على الأسواق والمحلات بالإسماعيلية محافظ الوادى الجديد يفتتح مشروعات خدمية بالداخلة بتكلفة 6 ملايين جنيه حى فيصل بالسويس يستعد لتكريم 100 شخصية خلال العيد القومى للمحافظة محافظ الوادى الجديد يكرم حفظة القرآن الكريم من أبناء مركز الداخلة رى القليوبية: خطة جديدة لرى الأراضى الزراعية نيابة طنطا تجدد حبس 8 عناصر إخوانية 15 يوما لاتهامهم بإثارة الشغب حركة "راقب" بالفيوم تطالب بإقامة سوق مجمع للباعة الجائلين تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد سيناء الحزن يخيم على أهالى قرية الرشايدة بسوهاج أثناء تشييع جثمان شهيد العريش محافظ بنى سويف: إنشاء مصنع للفيبر جلاس بتكلفة 20 مليون جنيه "المصرى الديمقراطى" يستقر على مرشحه للبرلمان بدائرة شبرا الخيمة بالفيديو.. وقفة للعاملين بمرفق إسعاف أسوان للمطالبة بإقالة المدير
+فيديوهات
  • وكالة موديز تغير النظرة المستقبلية لمصر من سلبية إلى مستقرة
  • فيديو.. الداخلية: العريش كانت محتلة فى عهد مرسى
  • بيان المتحدث العسكري عن حادث سيناء الارهابي وإستشهاد 6 جنود
  • محافظ الاقصر :مؤتمر شركات السياحة الذي استضافتة الاقصر كان مقررا عقدة بإسرائيل

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات
اخبار متعلقة