26أبريل2015 مـ 6 رَجَب 1436 هـ
سفير مصر لدى اليمن يعلن الإفراج عن مصريين اثنين كانا محتجزين في صنعاء «الإخوان المنشقين» تشكل جبهة جديدة ضد الجماعة الإرهابية غدا.. صرف بدل «التدريب والتكنولوجيا» للصحفيين اليوم.. حلقة نقاشية لـ«حريات المحامين» حول تعديلات قوانين الانتخابات بالصور.. بدء إخلاء قوات الأمن للباعة الجائلين من «رمسيس» تعزيزات أمنية بمحيط قسم الأزبكية استعدادا لنقل الباعة الجائلين «الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 30 بالفيديو.. سيدة بميدان رمسيس: «الحي شردني ورفضوا يسلموني كشك» اليوم.. «العالمية لخريجي الأزهر» تعقد مؤتمرا صحفيا للإمام الأكبر وزير التموين السابق: «حماية المنافسة» ضرورة لمواجهة احتكار السوق بالفيديو.. وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» لتأمين إخلاء «باعة رمسيس» ثلاثة وزراء يفتتحون برنامج «تأهيل الشباب للمحليات» تأجيل ندوة «المحاسبات» عن «التنمية والاستثمار» لاعتذار وزير الصناعة «التخطيط العمراني» يعلن عن حاجته لوظائف خالية اليوم.. بدء تسليم خطابات التعيين لأوائل خريجي جامعة الأزهر «القوى العاملة»: فرص العمل حقيقية ونتابع الشباب بعد الالتحاق بها تعرف على أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 26 أبريل 2015 طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية تقصف عدة أهداف باليمن محلب يعود للقاهرة قادما من جاكرتا بعد مشاركته في القمة الأفروآسيوية اليوم.. «محامي المنوفية» تناقش مشاكل أعضائها بدائرة «الشهداء» مصادر: ضغوط على أحزاب «التيار الديمقراطي» لخوض انتخابات القائمة وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» إلى رمسيس لتأمين إخلاء الباعة الجائلين اليوم.. «التقدم» تنظم المعرض السنوي الحادي عشر لـ«فنون ذوي التوحد» بالصور.. لحظة خروج «باعة جائلين» من ميدان رمسيس غلق مستودع لـ«البوتاجاز» بالمقطم لبيعه 600 أسطوانة في السوق السوداء فصل التيار عن المتأخرين في سداد مستحقات «الكهرباء» «برلماني سابق» يطالب الدول العربية بالتوحد لمواجهة الإرهاب ننشر أول صور لحريق شبكات المحمول بـ «6 أكتوبر» حريق هائل بـ«شبكات محمول» أمام جامعة أكتوبر «برهامي»: ممارسات الداخلية تؤدي إلى انفجار جماهيري
+فيديوهات
  • آيات العرابي تتطاول على جيهان السادات بفيديو الرقص مع الرئيس الأمريكي
  • بالفيديو.. مذيع "سي بي سي إكسترا" يطالب المصريين بالتصالح مع مبارك
  • مصرع 6 أشخاص في انفجار بمزرعة دواجن ببني سويف (فيديو)
  • المشروعات القومية للفترة القادمة لتحسين مستوي معيشة الأفراد - م. محمد عبدالرؤف

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات