01فبراير 2015 مـ 11 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
بعد مرور 3 سنوات على «مذبحة بورسعيد».. سيد عبد الحفيظ: مازالت تمثل كابوسا بالنسبة لي "الروبوت" يفكك عبوة ناسفة بمدينة نصر في ذكرى «مذبحة بورسعيد».. يوسف الحسيني: أسألكم الدعاء بالرحمة لجميع الشهداء معتز عبد الفتاح: السيسي تحدث اليوم بـ«وطنية».. وأخشى ألا يتحول كلامه لسياسات فيديو.. بعد رفض جيهان السادات إجراء حوار معه.. عكاشة: كانت نقطة الضعف الوحيدة لزوجها حزب المصريين الأحرار يعقد مؤتمرا غدا ويعلن أسماء المرشحين لمجلس النواب «المعلم»: أطالب منذ عهد «السادات» بتخفيض الضريبة على الورق وماكينات الطباعة إصابة 12 شخصا بانقلاب سيارتين بدمياط شعبان يوسف: زينب عفيفي أديبة من نوع خاص المعلم:«دار الشروق» تطبع أعمال «قادة التنوير».. ونشرنا مؤلفات القرضاوي بعيدا عن مواقفة السياسية «المعلم»: رفضت «كرسي الوزارة» في عهد «مبارك» مقابل عدم نشر أعمال «هيكل» «المعلم»: الشباب هو «جوهرة» مصر.. وإقبالهم على معرض الكتاب خير دليل التعليم: تدريب 38 ألف موجه فني على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي افتتاح المعمل البيولوجي بمياه قنا «المعلم»: حوار «الشروق» مثل كافة الحركات والأفكار السياسية.. واستمعنا للشباب باهتمام «المعلم»: انتقدت سلبيات «مكتبة الأسرة» أمام سوزان مبارك.. ولم أطبع كتب «البنا» وزير التربية والتعليم يترأس لجنة الاختبارات لشغل 94 وظيفة قيادية بديوان عام الوزارة جامعة كفر الشيخ تحتل المركز الثاني في «الاختراع والابتكار» والثالث في مجال «النانو تكنولوجي» الرئاسة تتسلم «استراتيجية هندي» لتفعيل الخطاب الدعوى وإصلاح «الأزهر» بالصور.. محافظ السويس يتفقد طريق بعرب الدبور بعد رصفه عمار علي حسن يطالب الجيش بتصوير عملياته ضد «الإرهابيين» لرفع معنويات الشعب «المعلم»: لم نهتم بالضجة الإعلامية في إدارة حوار القوى السياسية الذي كلفتنا به الرئاسة رئيس الوزراء يؤكد تعديل مناخ الاستثمار في مصر بعد تفجيرات سيناء.. ماذا قال ملك الأردن للسيسي؟ البابا تواضروس: القدر فرض على رجال الجيش أن تراق دماؤهم ليحيا أبناء الوطن «السادات»: الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر تتطلب تبنى الإعلام لرسائل الدولة وزير الخارجية: نلتمس تغير في خطاب قناة الجزيرة حافظ أبو سعدة: هناك تطور إيجابي في تعامل الشرطة مع المواطنين بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو مخيون: حزب النور كان رافضا خوض الإسلاميين لانتخابات الرئاسة نبيل فهمى يدعو إلى وقفة بعلم مصر دعمًا للجيش
+فيديوهات
  • السيسي للجيش: أنا لن أكبل أيديكم لتثأروا لشهداء مصر .. انتم اللي هتحموا مصر وهتموتوا عشانها
  • منصور: لو رجالة اسرة الحكم في قطر مش عارفة الستات هتقدر تعملها
  • مؤسس المخابرات القطرية يهاجم أسرة آل ثاني الحاكمة بقطر: 80 ألف ريال رشوة صمتكم كل شهر!؟!
  • مانشيت: خونة الجزيرة يهتفون الله أكبر ابتهاجا باستشهاد ضباط وجنود الجيش في سيناء

زعزوع: زيارة مرسي للصين مثمرة على الجانب السياحي

الخميس 30 أغسطس 2012 05:31 ص
رصد

  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.   وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".   وأوضح



 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.
 
وأضاف زعزوع: "فى الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية (بكين) لتكون مقرا دائما للاتحاد العالمي للمدن السياحية".
 
وأوضح زعزوع أنه وجه الدعوة لنظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية ، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها، وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية .  
 
وأكد زعزوع على استعداد الحكومة المصرية لدعم كافة الأنشطة التي يقوم بها منظمي الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".
 
وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 
من جانبه ،قال الدكتور ناصر عبد العال -المستشار السياحي المصري بالصين- إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كل من نظيره الصيني تشاو تسى واى وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".
 
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافة لدراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 
 

التعليقات
أخر الأخبار