20أبريل2014 مـ 19 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
تأجيل محاكمة قاتلى "فراج" لـ30 أبريل "محلب" ينعى شهيد كمين بدر.. ويؤكد: عازمون على مواجهة قوى الإرهاب وزير التعليم يعد بحل أزمة الجالية التونسية بمرسى مطروح وزير الدفاع يغادر الكاتدرائية بعد تهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة تأجيل محاكمة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج بأحداث كرداسة لـ30 إبريل جامعة الإسكندرية تفصل جمال حشمت عن العمل نهائيا لتجاوزه نسبة الغياب السيطرة على اشتباكات الزقازيق بعد ضبط 11 من مثيرى الشغب وزير الدفاع يصل الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة "الخليج الإماراتية": فوجئنا بهجوم الصحف القطرية على الإمارات بعد"وثيقة الرياض" الحبس عاما للمتهم بقتل اللواء نبيل فراج لإهانة النيابة بالفيديو.. أسرة شهيد الشرطة بكفر الشيخ: القبر الذى سيدفن فيه بنى منذ شهر فقط ننشر أسباب رفض استئناف طلب رد قاضى تحقيق "قضاة من أجل مصر" قرار جمهورى بالإعفاء عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة أعياد تحرير سيناء أمن الشرقية يمشط منطقة القومية.. وشهود عيان: ضبط 3 من مثيرى الشغب اشتباكات بين الشرطة وعناصر "الإخوان" بالزقازيق.. وأنباء عن إصابات
+فيديوهات
  • فيديو..الداخلية: "محدش عاقل يقدر يقرب للكنائس"
  • فيديو..توافد راغبى العمل على وزارة القوى العاملة
  • قراءة في أهم أخبار الصحف الصادرة اليوم - 20 أبريل 2014
  • فيديو.. حسين عبد الغني: «صباحي صان عرض الثورة».. وهناك «انحياز من الدولة لمرشح بعينه»

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات