03 مايو 2015 مـ 13 رَجَب 1436 هـ
تظاهرة أمام وزارة التموين احتجاجا على عدم صرف نقاط الخبز "عمر": صرف الدقيق بدل الخبز المدعم ينعكس سلبا على أصحاب المخابز منظمة النيباد الأفريقية تختار رئيس أكاديمية البحث العلمى عضوا بها جمعية مربي الدواجن تقترح حلولا لمشاكل صناعتها في مصر قوات الأمن تتدخل لحل أزمة عمال عربات النوم بمحطة مصر للقطارات مشادات بمؤتمر "صحة الحيوان" لغياب وزير الزراعة عمال «عربات النوم» بمحطة مصر يهددون بإضراب كامل عن العمل استمرار تلقى طلبات تعيين حملة الماجيستير والدكتوراه بالجيزة بالفيديو.. شاهد: ماس كهربائى وراء حريق بنك مصر بشارع فيصل بالصور.. عمال السكك الحديد يفترشون «محطة مصر» للمطالبة بمستحقاتهم وكيل الأزهر يزور منطقة وعظ الإسكندرية ولجنة الفتوى بالصور.. تفكيك قنبلة بشارع وادي النيل في المهندسين مصدر سيادي ينفي دخول قوات برية مصرية "اليمن" مصادر: السيسي يحصد تأييدا دوليا لدعم عضوية مصر بمجلس الأمن غدا.. «السيسي» يبحث مع وزير خارجية ألمانيا خطر الإرهاب والتنمية الاقتصادية السكك الحديدية: تشغيل قطارات إضافية على كافة الخطوط خلال 90 يوما «السكك الحديدية» تخسر 400 مليون جنيه منذ ثورة 30 يونيو الكهرباء: إحلال وتجديد المحطات القديمة لترشيد الوقود وزير الصحة: عقار "هيتيروسوفير" حاصل على ترخيص "جلياد" شركة هندية تعلن عن ضخ استثمارات في القطاع الدوائي بمصر "السكك الحديدية": ورش الصيانة أصبحت جاهزة بكامل طاقتها أستاذ طب بيطري: نفوق 70% من الدواجن بسبب اللقاحات الأمريكية "فارمد هيلث كير" تنتج عقارا لعلاج فيروس سي بالتعاون مع شركة هندية مرصد الكهرباء: 25 ميجاوات معدل العجز المتوقع اليوم "الكهرباء": وفرنا التغذية اللازمة للمناطق المتضررة من سقوط برج الفيوم التضامن: تشكيل لجنة لمراجعة أنشطة الجمعية الشرعية خلال الـ3 سنوات الماضية "الحصري": نظام الترقية الجديد يعتمد على الكفاءة دون التقيد بالأقدمية "النقل" تقلص صلاحيات "فضالي" وتعيين "صبرة" عضوا منتدبا لـ"المترو" غدا.. «محلب» في دمياط للمرة الرابعة احتفالا بعيدها بالصور .. وزير الصحة يتفقد خطوط الإنتاج بمصنع أدوية في المنوفية
+فيديوهات
  • السيطرة على حريق هائل دمر نحو 20 محلا تجاريا وشقتين سكنيتين بسوق بورسعيد بمدينة كوم امبو في أسوان
  • صباح ON: انتشال بقايا ناقلة الفوسفات الغارقة بنهر النيل في قنا
  • بالفيديو - بعد اغلاق "الفراعين".. توفيق عكاشة: "مفيش قناة هتستحملني"
  • بالفيديو..هبة قطب: «من حق الزوجة طلب الانفصال لتدني مستوى العلاقة الحميمة»
+مقالات وآراء

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات