01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
جنايات سوهاج تستأنف محاكمة 30 من الإخوان بتهمة اقتحام منشآت والترويع محاكمة "بديع والشاطر" بأحداث الإرشاد استئناف محاكمة "عبدالله بدر" بالتحريض محاكمة 8 من أبطال فيديو زواج الشواذ الحكم على "أبوحامد" بتهمة ازدراء الأديان استئناف محاكمة مرسي بأحداث الاتحادية "أطباء بلا حدود": الإيبولا قضى على سكان قرى بأكملها فى سيراليون وزير الأوقاف: الخطاب الدينى عانى من سطو تجار دين يقاتلون لإسقاط أوطانهم المصريين الأحرار: الحزب يركز اهتمامه حاليا على المقاعد الفردية اليوم.. مركزية التجمع تناقش ملف الانتخابات والتطورات السياسية زحام مرورى أعلى كوبرى أكتوبر بسبب ظهور بقعة زيت 77% من القراء يستبعدون نجاح الحكومة فى مواجهة التلوث البيئى انطلاق الدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية أهم الأخبار المتوقعة وزير البيئة يستعين بالخبرة الألمانية فى استخدام الفحم بمصانع الأسمنت اليوم.. استكمال فعاليات ورشة عمل التفاوض والحوار الاجتماعى بالغربية مهرجان لتكريم شاعر الصعيد بأسوان بالتعاون مع اتحاد الشعراء العرب مارثون رياضى لطلاب مانشستر وأورام المنصورة للتوعية بأمراض سرطان الثدى صحف القاهرة: ما يتم في سيناء ليس تهجيرا أخبار متوقعة السبت أول نوفمبر 2014 القضاء الإدارى يصدر اليوم حكمه فى دعوى منع استيراد "التوك توك" 20 نوفمبر.. "الزراعة" تستقبل 19 ألف رأس من الأبقار هدية من الإمارات اليوم.. محاكمة "مرسى" و14 إخوانيا فى "أحداث الاتحادية" "مرور القاهرة" يبدأ غلق نفق النصر بالمعادى أسبوعين لأعمال الصيانة اليوم.. "حلوان" تبدأ تسكين طلابها المستجدين بالمدن الجامعية بالفيديو.. ياسين التهامى والآلاف بمولد الدسوقى يدعون الله أن يحمى مصر شكر: التيار الديمقراطى مستمر باستقبال أسماء راغبى الترشح على قوائمه سيولة مرورية بميادين وشوارع القاهرة والجيزة صباحا بدء تفعيل قرار إجازة السبت بالمعاهد الأزهرية "حلايب وشلاتين" و"النوبة" تشاركان فى دورى مراكز الشباب 2015 النشاط الطلابى "stp" بهندسة القاهرة يبدأ فعالياته بورش عمل
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات