18 سبتمبر2014 مـ 22 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
وزير التعليم العالي يعتمد نتائج تنسيق قبول الدبلومات بالجامعات والمعاهد جامعة الأزهر: تقسيم الطلاب إلى مجموعات ليشعروا بـ«الحميمية» تجاه أستاذهم غالي: أهلا باستبعادي من المنتخب فيديو.. التعليم: تحويل أي معلم يخالف تعليمات الوزارة للتحقيق والفصل «اتحاد الجمعيات الأهلية»: الحوار المجتمعي حول قانون الجمعيات متوافق على مسودة «البرعي» بنسبة 90% «بوابة الشروق» تنشر الوثيقة السياسية والتنظيمية لتحالف الوفد المصري مشادات كلامية بين هيئة دفاع " كرداسة" دفاع "كرداسة" يطلب الاستماع لشقيقة أحد الشهداء قاضى "كرداسة" يأمر بالقبض على أمين شرطة دفاع"مذبحة كرداسة": موكلى مصاب بالصرع السيسي للفلاحين: لن أكون في المنصب بعد عشرين سنة.. وحاسبوني بعد عامين الصحة: تسجيل 32 ألف حالة من مصابي فيروس سي على موقع الوزارة.. بينهم مرضى من الهند السيسي في احتفالية عيد الفلاح: الانتخابات البرلمانية «لن تؤجل» الطيب: «الأزهر» طوق النجاة الوحيد لمحاربة الفكر المتطرف بالعالم مميش: روسيا ستنفذ مشروعات بجزء من محور قناة السويس
+فيديوهات
  • مصر توقع اتفاقية ضخمة لشراء اسلحة متطورة وانظمة دفاع صاروخية من روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار
  • خطير جدا.. بالفيديو حركة حماس هي من تحفر الانفاق بالعريش لزرع العبوات الناسفة لاستهداف الجيش المصري
  • وزير التربية والتعليم: الاخوان يسجلون بيانات عشوائية بموقع توظيف المعلمين بهدف اسقاط الموقع
  • د. رشاد عبدة :السيسي اذهل العالم بجمع تمويل قناة السويس من المصريين الذي يتحدث العالم عن فقرهم

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات