31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
فخرى عبد النور: إعادة النظر فى نظم التعليم بالقارة الأفريقية وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الإثيوبي سبل دعم مجالات التعاون المشترك البشير يكشف مفاجآت في كواليس زيارة السيسي للسودان وحراسته الخاصة محلب ورئيس وزراء اثيوبيا يدرسان انشاء شركة مقاولات مشتركة بين البلدين المجتمعات العمرانية تطرح أراض جديدة في "بدر" ومحلات في "أكتوبر" و"برج العرب" مذكرة من «العليا» لتحقيق المساواة بين مرشحى الفردى والقوائم فى الدعاية الانتخابية رئيس الهيئة العليا لحزب النور: لا أستعبد مشاركة «إخوان» فى الانتخابات.. ولا أستطيع تحديد عدد مقاعدنا بالبرلمان مهلة الرئيس تنتهى اليوم.. وقوانين الانتخابات فى علم الغيب خالد يوسف: دعم الإعلام وراء نجاح ثورة يناير عمرو موسى: ما يحدث في اليمن مواجهة مع الإرهاب الدولي والإقليمي بالفيديو.. ريهام سعيد: الإنترنت في مصر تحول لأداة للإباحية والابتزاز 6 معايير غذائية لحماية المستهلك المصري وزير الأوقاف يطالب بتفعيل توصيات القمة العربية لنشر ثقافة التسامح والسلام «التعليم»: استمارة جديدة لتسجيل رغبات غير المسكنين بمسابقة الـ30 ألف معلم جوتيريس: البلدان المضيفة للاجئي سوريا تعاني أزمة سوريا وصمة عار على ضمير العالم محلب يلتقي رئيس رواندا في اجتماعات قمة الكوميسا شعب سوريا ضحية لأكبر كارثة إنسانية الكويت تتبرع بنصف مليار دولار لإغاثة شعب سوريا صحيفة سعودية: «السيسى» خرج بمصر من عنق الزجاجة فايق لوفد الكونجرس: لا ردة فى حقوق الإنسان بمصر وزير الإسكان يبحث مع وزير النقل الإثيوبى سبل التعاون المشترك وزير الأوقاف: لابد من تفعيل توصيات القمة العربية لنشر ثقافة التسامح الهنيدى: حزمة قوانين لتجريم التحرش والعنف ضد المرأة استجابة لتوصيات جنيف «الكهرباء»: لا تخفيف للأحمال أمس والحمل المتوقع اليوم 23300 ميجاوات وزير الإسكان يبحث مع مسئول إثيوبي سبل تشجيع شركات المقاولات المصرية للعمل في اثيوبيا محلب يلتقي رئيس رواندا علي هامش اجتماعات قمة الكوميسا الـ 18 بأثيوبيا عزة هيكل: ابنتي تعرضت لتهديد بسبب محاربتي للفساد في حي العجوزة الكهرباء: الصيف المقبل أفضل بشرط ترشيد الكهرباء والإبلاغ عن سرقات التيار «محلب» يلتقي رئيس رواندا على هامش اجتماعات قمة الكوميسا الـ18 بإثيوبيا
+فيديوهات
  • بالفيديو.. ريهام سعيد: الإنترنت في مصر تحول لأداة للإباحية والابتزاز
  • بالفيديو.. اعترافات طالب متهم بقتل صديقه في جامعة أكتوبر
  • فيديو.. أحمد موسى لـ«الحوثيين»: الجدع يقرب لباب المندب وهيتدفن هناك
  • حوار الرئيس السيسي مع التليفزيون الإثيوبي حول سد النهضة

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات