01فبراير 2015 مـ 11 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
«الري»: إزالة 788 حالة تعد منذ إنطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل غدا.. مفتي لبنان يبدأ زيارة رسمية لمصر على رأس وفد ديني رفيع المستوى وزير الخارجية: مصر تحارب الإرهاب وأي طرف داعم له «الصحة»: القضاء حدد قيمة الكشف الطبي لمرشحي البرلمان بواقع 1500 جنيه لكل لجنة طبية «الأزهر» يجدد رفضه تجسيد الأنبياء واستياءه من عرض الفيلم الإيراني «محمد رسول الله» «الصحفيين»: الاشتراك والتجديد بمشروع علاج الأعضاء وأسرهم حتى 5 فبراير «محلب»: أمن مصر والكويت والدول العربية واحد مخيون يشيد بقاء السيسي مع الأحزاب.. ويؤكد: "اتسم بالصراحة والشفافية" «أبو النصر» يعتمد الضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات بالمديريات التعليمية «أبو سعدة» يطالب المصريين بمساندة القوات المسلحة في محاربة الإرهاب وزير الدفاع يطمئن على حالة مصابي أحداث شمال سيناء بالمستشفيات العسكرية وكيل الأزهر: «داعش» بلاء ابتليت به الأمة السيسي: معدلات الإنتاج جيدة ومصر عادت إلى وضعها «الجزيرة» تعلن عن ارتياحها لإطلاق سراح «كريستي» عقب لقاء السيسي.. «المصريين الأحرار»: الرئيس أراد أن يستجمع قوى 30 يونيو «السادات»: السيسي أطلع قادة الأحزاب على حقيقة الأوضاع بسيناء السيسي: الأشقاء ساعدونا كثيرا.. ويتساءل: إحنا ما نقدرش نبقى لوحدنا ونعتمد على نفسنا ولا إيه؟ جدل حقوقي حول بيان مجلس الأمن عن الأحداث الإرهابية في سيناء ضبط 136 حالة غش بامتحانات التعليم المفتوح ببني سويف محلب: أمن مصر والكويت والدول العربية واحد تأجيل قضية "اقتحام قسم العرب" لجلسة الغد تأجيل محاكمة بديع بـ"غرفة عمليات رابعة" لـ 11 فبراير استكمال التحقيقات مع زهدى الشامى فى مقتل الصباغ جلسة مباحثات بين محلب ونظيره الكويتى بالفيديو..رئيس الزمالك لأبو النجا: "اتلم وامشي من مصر" الخارجية: مجلس الأمن أدرك خطورة الإرهاب رئيس جامعة الأزهر يتفقد العمل بمستشفى الحسين الجامعى العدالة الانتقالية: انتهينا من اعداد مسودة جديدة لقانون الاستثمار الموحد وكيل الأزهر: تنظيم داعش وبلاء ابتليت به الأمة رئيس جامعة أسوان: 153 مليون جنيه تكلفة تطوير المستشفى الجامعي
+فيديوهات
  • بالفيديو..أحمد موسى يطالب المصريين بالنزول للميادين الجمعة القادمة
  • بالفيديو.. تامر أمين لـ«وزير الداخلية»: "عاوزك مفتري زي زكي بدر وكفاية طبطبة "
  • بالفيديو.. الابراشي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على الكتيبة 101 بالعريش
  • بالفيديو..يوسف الحسيني لـ"محمد ناصر " : " أيها الابله وقعت في الفخ ..!!

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات