20 أغسطس2014 مـ 23 شَوَّال 1435 هـ
العربي يتهم إسرائيل بالتسبب في انهيار مفاوضات القاهرة الأطباء: توقف أجهزة الغسيل الكلوي والحضانات بكفر الشيخ لانقطاع الكهرباء الجمعة.. مصر القوية يبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات الداخلية للحزب بعد هروبهم عام كامل.. أمن المنيا يضبط المتهمين باقتحام نيابة ديرمواس ننفرد بنشر الجدول الزمني لمشروع تنمية محور إقليم قناة السويس بعد إعلان التحالف الفائز محافظ الأقصر يحذر تجار التموين من التلاعب بالأسعار تخصيص 1134 شقة للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية في الإسكندرية الداخلية تنفي القبض على عناصر كتائب حلوان قاضي التجسس: حالة السلم أنقذت بشار من الإعدام تأجيل محاكمة دومة بـ"الوزراء" لـ 3 سبتمبر دفاع متهمي "الوزراء" يطعن في صحة الأحراز بالفيديو- ريهام سعيد للداعية خالد الجندي: "أنا زعلانة عليك" تعيين مديرا جديد لمستشفى دسوق العام بكفرالشيخ القوات المسلحة: فرص عمل متاحة للشباب بمحور قناة السويس بهذه الشروط إخلاء سبيل كريمة الصيرفي ابنة مستشار المعزول مع تحديد إقامتها ومنعها من السفر
+فيديوهات
  • فيديو..محلب: تصدير الكهرباء ليس سبب الأزمة
  • بالفيديو - خبير استراتيجي: توسيع قناة السويس يزيد عوائد مصر بنسبة 259% سنويا
  • بالفيديو.. «الداخلية»: نناشد قوات الأمن الأمريكية بضبط النفس واستخدام الحوار مع المتظاهرين
  • بالفيديو.. مباحث القاهرة: القبض على المتهمين بحرق حي عين شمس بمساعدة فيسبوك

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات