28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
محلب والطيب يؤدون صلاة العيد في مسجد قيادة القوات الجوية بالصور.. ساحات «الوراق» تستعد لاستقبال المصلين بالعيد «الأرصاد»: طقس أول أيام العيد حار على القاهرة والوجه البحري "الدعاة المستقلة" تهنيء الأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر توافد المصلين على مسجد مصطفى محمود وسط تشديدات أمنية مكثفة جامعة الإسكندرية تعقد بروتوكول تعاون مع أول جامعة إلكترونية في مصر بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله قيادي بتحالف اﻷمة: مصر لن تتخلى عن فلسطين رغم مواقف حماس البابا تواضروس يهنئ المسلمين بعيد الفطر «شرطة النقل»: لن نسمح بأي محاولة لتعكير فرحة العيد بـ «المترو» بالفيديو.. «الكعك والبسكويت» أحدث دعايا «المصريين الأحرار» في بولاق إغلاق طرق «رابعة» تحسبا لتظاهرات «الإرهابية» «القابضة للكهرباء» تحمل «بشرة خير»: لن نقطع التيار في أيام العيد محافظ الجيزة يتفقد أعمال النظافة بالعجوزة استياء بين عمال «البترول» لمنحهم إجازة العيد يومين فقط
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات