01 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
تجديد حبس 3 أمناء شرطة بتهمة التمثيل بجثة مسجل خطر استاذة إعلام بـ«القاهرة»: استفادة الطلاب «البلطجية» من تراخي الجامعة وراء الأحداث المأساوية وزير التنمية: إضاءة شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية «الإفتاء» تحذف فتوى تحريم الشات بين الجنسين من موقعها الإلكتروني المقاولون العرب تشارك في تنفيذ 7 أنفاق أسفل قناة السويس للسيارات والقطارات الداخلية: القبض على 11 من الإخوان قبل تنظيم مسيرة في الهرم وزير الأوقاف: كل من يحرص على أمن وطنه يرفض «إرهاب الإخوان» عودة موسم المدارس كيف نصبح مثل «أوروبا والدول المتقدمة» فى العملية التعليمية؟ محافظ سوهاج: نستهدف استخراج 50 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان استعدادًا للانتخابات بالصور.. محافظ الجيزة: إزالة 28 لوحة ضوئية مخالفة ومطاعم متنقلة بالمنطقة الأثرية في الهرم مناوشات بين الفلاحين وأصحاب محطات الوقود بكفر الشيخ بسبب بنزين «80» بالصور.. محافظة قنا تبدأ التشغيل التجريبي للغابة الشجرية الخاصة بتوسعات الصرف الصحي السفير عمرو رمضان يقدم أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا جديدًا لمصر بالأمم المتحدة عودة حركة قطارات خط مطروح فيديو.. رفعت السعيد: «السيسي» يستدرجنا في عدد من المشروعات لنكون على قدر المسؤولية
+فيديوهات
  • فيديو.. جمال زهران: عمرو موسى «تجسس علينا في ميدان التحرير.. ولا يحق له التحدث عن الثورة»
  • فيديو.. إبراهيم عيسى: مصر مسؤولة عن التخلص من تيارات «الإسلام السياسي» لنصرة دين الله
  • نشطاء يتداولون فيديو ساخر من تنظيم "داعش"
  • بالفيديو.. علي جمعة: عبد الحليم حافظ غنى «أبو عيون جريئة» للرسول

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات