29 نوفمبر 2014 مـ 6 صَفَر 1436 هـ
محلب يصل داكار لرئاسة وفد مصر في القمة الفرانكوفونية اليوم.. إسدال الستار على "محاكمة القرن" انفجار بمحيط سجن دمو العمومي بالفيوم سفير مصر بالجزائر: محلب وسلال استعرضا التطورات الاقتصادية في مصر عمرو واكد ينفي مشاركته في مظاهرات اليوم.. ويقول: «أنا مش في مصر أصلا» قوات الأمن تفتح الطريق أمام قسم إمبابة مصادر: السيسي يتابع الحالة الأمنية للبلاد إشعال النيران بمحول كهربائي بالزقازيق الصحة: 3 وفيات و28 مصابا حصيلة «جمعة الإرهاب» بالصور.. «محلب» يلتقي نظيره الجزائري في «مطار هواري» قبل سفره للسنغال محافظ الوادي الجديد يشارك في مسيرة ليلية مؤيدة للجيش والشرطة بالفيديو.. خالد أبو بكر لـ«خادم الحرمين»: «الجزيرة بتحرض على قتل ولادنا يا كبير» يوسف الحسيني لـ«الإخوان»: «جاتكوا خيبة.. المراسلين اللي غطوا المظاهرات ضعف عدد المتظاهرين» قبل ساعات من الحكم على «مبارك».. جمال عيد: البراءة ستصب في مصلحة «الفلول والإخوان» انطلاق مسيرة ليلية للإخوان بعين شمس شادي الغزالي حرب: 28 نوفمبر «طلعت فنكوش» قبل ساعات من الحكم على «مبارك».. نور فرحات: لن يغفر له المصريين حتى لو حُكم ببرائته مصادر بـ«القصور الرئاسية»: من يقترب يحترق «الطب الشرعي»: استشهاد مجند «أبو زعبل» بطلقات في الرأس والجسم الأحد.. الأزهر يكشف تفاصيل مؤتمره العالمي «الصحة»: 26 مصابا و3 وفيات خلال أحداث اليوم المتحدث العسكري: استشهاد عميد ومجند في جمعة «رفع المصاحف» بالفيديو.. وزير النقل يتفقد محطات المترو وسكك حديد مصر «الطب الشرعي»: ضحية المطرية لقي مصرعه بـ«طلق خرطوش» بالفيديو.. وزير النقل يتفقد محطات المترو متخفيا «الصحة»: إصابة 4 مجندين في انفجار العريش «الطب الشرعي» يبدأ تشريح جثمان «مجند أبو زعبل» 55 متهما و5 مصابين.. حصيلة أحداث 28 نوفمبر بالإسكندرية ساخرا من مظاهرات 28 نوفمبر.. «ساويرس»: «مش قلتلكم جمعة فشنك» ناجح إبراهيم: «أبو إسماعيل» قاد «التكفريين» من أجل الوصول للرئاسة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. خالد أبو بكر لـ«خادم الحرمين»: «الجزيرة بتحرض على قتل ولادنا يا كبير»
  • جاد: بيان الجبهة عن فشلها ليس حقيقي لأن دي أقصى قدرتهم واللي يعترض على القانون ياخد بالجزمة
  • يوسف الحسيني: جتكوا ستين خيبة .. ده عدد المراسلين اللي نزلوا النهاردة ضعف عدد المتظاهرين بتاعكوا
  • القبض على خلية فلسطينية كانت تسعى لتهريب مرسي من السجن

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات