01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
محافظ القاهرة: «رقبتي كانت واصلة للسماء من الإمكانيات الضخمة في العرض العسكري للجيش اليوم» أستاذ بهندسة القاهرة: سياسة إنشاء طرق جديدة وكباري لحل أزمة المرور أثبتت فشلها محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير الفسطاط ..وغلق ساحة عمرو بن العاص أمام السيارات البابا تواضروس: ننتظر التحقيقات في أزمة جبل الطير وتعويضات المتضررين «التربية والتعليم»: الإعلان عن أسماء المعلمين المقبولين في مسابقة التعيينات بعد العيد مصدر بـ«التعليم العالى»: «عزل الأساتذة» وافق عليه أغلبية رؤساء الجامعات رئيس مجلسي التعليم والبحث العلمي لـ«الشروق»: السيسي قال لي أنا لست مقتنعًا بالمستشار الفرد طلاب «مصر القوية» و«الحلم» يعقدون لقاءً حول الحريات بجامعة الإسكندرية رئيس جامعة قناة السويس: مساعي حثيثة لفصل فرع الجامعة بالعريش «أهالى عرابى» ببنى سويف يستغيثون بعد وقوفهم لـ «6 ساعات» فى طابور «لحمة العيد» شباب حزب الدستور يرحب باستقالة الأمين العام.. واتجاه داخل الهيئة العليا برفضها محافظ الفيوم : 6500 برج ومبنى سكنى أقيمت بالمخالفة للقانون على مساحة 2 مليون متر تحقيقات النيابة العامة: عيوب فنية شابت تنفيذ مشروع خط مياه القاهرة الجديدة «المستوطنات البشرية» بالأمم المتحدة: العشوائيات أكبر تحدٍ للحكومة المصرية بالفيديو.. والدة أحد شهداء الشرطة لـ«محمود بدر»: «منزلناش يوم 30 يونيو عشان ورقة تمرد لكن عشان مصر»
+فيديوهات
  • فيديو.. رسالة السيسي للإخوان
  • فيديو.. أكبر عملية قفز بالكلية الحربية
  • فيديو.. حوار ضاحك بين السيسي وصبحي
  • انفجار قنبلتين بدائتي الصنع بالغربية أمام قوات الأمن أسفل كوبري كفر الزيات وأمام المستشفى العام

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات