04 مارس2015 مـ 12 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
عودة 55 صيادا من ليبيا على متن 4 مراكب انفجار قنبلة بمدينة السادات في المنوفية «أبو سعدة»: مستمر في التواصل مع القيادات الشعبية في دائرتي الانتخابية أعضاء بـ «الوفد» يطالبون بتكوين جبهة تقدم مقترحات للجنة «تقسيم الدوائر» «مستقبل وطن» بالغربية يعين 100 شاب بوظائف خالية السبت.. «المصريين الأحرار» ينظم ندوة سياسية بالإسكندرية بالصور.. انضمام «عز الدين والجيوشى» إلى تحالف «العدالة الاجتماعية» عبد الرحمن أبو زهرة ضيف صالون «ميديا توبيا».. غدا ننشر أسماء الصيدليات الموفرة لـ «السوفالدى» المصري بالمحافظات مؤتمر الإسماعيلية للتنمية السياحية بإقليم قناة السويس 8 مارس «الفلاحين»: إرجاء الانتخابات البرلمانية فرصة لتنظيم صفوفنا إلغاء تطبيق الحد الأقصى على «البنوك» يقضى على العدالة الاجتماعية قائمة «صحوة مصر»: بطلان «تقسيم الدوائر» سيدفع عجلة الانتخابات إلى الأمام بالفيديو.. أستاذ قانون: لا يوجد فقه ثابت لقانون تقسيم الدوائر الانتخابية «خالد أبو بكر» يشيد بجهود «الخارجية» في إجلاء المصريين من ليبيا سلمان: مشروع قانون الاستثمار لا يتضمن حوافز ضريبية محلب: إقرار قانون الاستثمار في اجتماع "الوزراء" اليوم الأربعاء بالصور.. بدء اجتماع الإصلاح التشريعي برئاسة "محلب" لإقرار قانون الاستثمار بالصور.. وصول سيارة «إسعاف» لنقل مصابي كوبري أكتوبر ننشر أول صور لحادث تصادم سيارتين على كوبري أكتوبر كردون أمني في محيط موقع تصادم سيارتين على كوبري أكتوبر شلل مروري أعلى كوبري أكتوبر بعد وقوع حادث تصادم مجموعات قتالية تمشط المناطق الحدودية بين الإسماعيلية وسيناء تصحيحا للعوار الدستوري بـ«تقسيم الدوائر».. رفعت السعيد: من الممكن إضافة 13 مقعدا في البرلمان حادث تصادم مروع بكوبري أكتوبر برتوكول بين مديرية التربية والتعليم وشركة الكهرباء في الغربية «القومية للأنفاق»: نطلق على الخط الأول للمترو «العجوز».. وتعاقدنا على 20 قطارا جديدا لتطويره مدير «قصر ثقافة الشاطبي»: فوجئنا بزيارة زوجة المحافظ.. ونرفض عودة «السيدة الأولى» مصر تتسلم جائزة أفضل مقصد سياحي من نادي صناعة السفر بألمانيا استئناف حركة قطارات بحري بعد توقف نصف ساعة في المنوفية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. دفاع "تراخيص الحديد": عز رد الرخصة الثانية للحكومة بدون شروط
  • بالفيديو.. خبير أمني: الأموال تحرك داعش وليست "الشريعة الإسلامية"
  • بالفيديو.. أحمد موسى يطرد ضيفه «الإخواني» على الهواء
  • بالفيديو.. رسالة محرجة من رانيا بدوى لـ«محافظ الإسكندرية» على الهواء

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 12:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات