24أبريل2014 مـ 23 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
تدريب موظفي جنوب سيناء على القارئ الإليكتروني استعدادا للانتخابات الرئاسية النيابة تبدأ تحقيقاتها في حريق قطار الركاب بالشرقية قطار بضائع يدهس عاملا بأسيوط أثناء عبوره مزلقان صدفا ?ننشر كيفية حصول المواطن على الكارت الذكي لصرف الخبز ببورسعيد منع الصحفيين من حضور لقاء صباحي بالشباب قيادي سلفي: اختيار الحبيب الجفري لإلقاء كلمة في احتفالات سيناء "جهل" برهامي: لا يجوز قتل الزوجة وعشيقها لرؤيتهما عاريين قبل رؤية "الفرج في الفرج" "إصلاح الجماعة الإسلامية" تطالب بوضع عقوبات لمن يفتى بغير تصريح صباحي: تنمية سيناء سلاحنا في مواجهة الإرهابيين "آسف يا ريس": الفريق الجمسي يكرم مبارك عن دوره في حرب أكتوبر خالد على لـ "الرئيس": قانونك الجديد بشأن عقود الدولة انتهاك للدستور المصريين الأحرار تشدد على وجود جهات رقابية على المؤسسات الصناعية التي تنوى استخدام الفحم "الفضالي" يطالب اليونان بمساندة مصر ضد الإرهاب «قومي حقوق الإنسان» يراقب انتخابات حزب الوفد.. غدا ننشر الصورة الأولى لـ "سترة الجيش" الواقية للصحفيين
+فيديوهات
  • بالفيديو.. علاء صادق يكشف صفقة السيسي وصباحى
  • بالفيديو.. زوبع: صفقة "الأباتشى" لتأمين حدود الكيان الصهيونى
  • بالفيديو.. خيري رمضان لـ«المغير»: «يارب نشوفك متفرتك»
  • مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر : خططنا لإطلاق إيجيبت سات بعيدا عن مبارك ومرسى

بالفيديو - فتاه "تتحرش"بالشباب في شوارع القاهرة

الثلاثاء 21 أغسطس 2012 06:12 ص
بوابة الفجر

  ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .     هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت




 
ربما تكون التجربة صادمة ،أن توقفك فتاه  في الطريق وتتحدث اليك ،ليس لمجرد الحديث ولكن لكي تحاول "معاكستك " او الحديث اليك بنوع مايسميه علماء الإجتماع التحرش بنوعه اللفظي او البصرى .
 
 
هذه التجربة "الصادمة " للرجال الذين أعتادوا وأعتادت المجتمعات أن يقوموا بمثل هذه التجارب مع الجنس الأخر ،قامت بها فتاه ،حيث أوقفت عدد من الشباب وقامت بمعاكستهم بطرق شتي،حتي تلفت أنظارهم اليها .
 
 
"ايفون" وهو أسم الفتاة التي قامت بالتجربة اشتركت مع مجموعة من اقرانها الشباب بتدشين قناة علي موقع "يوتيوب "تدعي "أحنا صوت جيل بحاله شو" ،وذلك لتصوير "ايفون "عن بعد وهي تقوم بالمهمة في الطريق .
 
 
وذكرت المجموعة أن الهدف من التجربة إقناع الشباب بالتوقف عن ظاهرة التحرش التي تفشت في المجتمعات العربية والمجتمع المصرى خصوصا خلال السنوات السابقة ،حيث تعتمد هذه التجربة بالأساس علي الصدمة ،حيث ان 90 في المائة من الشباب صُدموا بالفعل من تخيل أن تعاكسهم فتاه وسط الطريق .
 
من ناحيتهم كانت ردود الشباب في الفيديو المنتشر خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " و"تويتر " ،متفاوتة ،بين أخذ التجربة علي محمل السخرية وبين جاد في طريق تعامله مع الفتاه ،وبين تفهم للتجربة عندما تعرف عليها في النهاية .
 
 

يذكر أن مصر تشهد جدلا واسعا هذه الأيام ،خصوصا في أيام العيد ،حيث شهدت القاهرة والمحافظات حالات للتحرش الجسدى واللفظي المعتادة ،مما أشعل النقاشات علي مواقع التواصل الإجتماعي لوضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة  بين الشباب .

  

التعليقات