24أبريل2014 مـ 23 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
«العدالة الحرة»: محاولة إقصاء منشقي الإخوان خطأ كبير اتحاد الأزهر والصوفية يهنئ القوات المسلحة بعيد تحرير سيناء داليا زيادة تستنكرتجاهل الرئاسة لمنظمات المجتمع المدني "عبد الحميد" يطالب بـ"إطلاق يد" منظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية تحالف سياسي بقيادة «موافي» لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة صباحي يلتقي قيادات حزب النور غدا «حملة السيسي»: لا مكان لـ «منشقي الإخوان» بعد 30 يونيو بيننا اتجاه لاستبعاد "القاضي" كممثل للسلفيين من لجنة "المائة" بحملة "السيسي" بالصور.. أنصار الإرهابية يمزقون صورة السيسي بدار القضاء العالي مشادات بين المواطنين وعناصر "الإرهابية" أمام دار القضاء العالي السيسي يتفوق على صباحي في استطلاع "فيتو" بالصور.. وزير الصحة يأمر بغلق «ركن الشيشة» بمعرض المؤتمرات بمدينة نصر بالصور.. ظهور مفاجئ لعناصر «الإرهابية» بميدان التحرير عناصر "الإرهابية" يتفرقون في شوارع "طلعت حرب" قبل وصول الشرطة بالصور.. استعدادات انطلاق مسابقة كأس العالم لـ«الشيشة»
+فيديوهات
  • فيديو.. السيسي يوضح رؤيته المستقبلية
  • بالفيديو.. علاء صادق يكشف صفقة السيسي وصباحى
  • بالفيديو.. زوبع: صفقة "الأباتشى" لتأمين حدود الكيان الصهيونى
  • بالفيديو.. خيري رمضان لـ«المغير»: «يارب نشوفك متفرتك»

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 02:11 م
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات