27 مارس2015 مـ 6 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
رئيس أركان القوات البحرية سابقا: الانتهاء من المرحلة الأولى لأحواض الاستزراع السمكي خلال شهر ميرفت التلاوي تلتقي قرينة رئيس جمهورية العراق ندوة بـ«الثقافي القبطي» حول دور الديانة القديمة في الإعداد للمسيحية ننشر أول صور لحادث سقوط سيارتين من أعلى «دائري الوراق» تشكيل لجنة إعداد منظومة جديدة لتأمين الآثار الإسلامية والقبطية المشرف على مشروع المتحف الكبير ينفي كسر كرسي «توت عنخ أمون» السيسي يتلقى اتصالين هاتفيين من عاهل ووزير دفاع السعودية «الوفاق الوطني»: «عاصفة الحزم» تعبر عن الوحدة العربية «فرغلي»: الحرب السنية الشيعية قادمة لا محالة محلل سياسي: تشكيل «قوة عربية موحدة» يحافظ على «الأمن القومي» أبو السعود: إعادة فتح الاشتراك بمشروع العلاج للصحفيين غير المشتركين «الصحفيين» تقييم احتفالية وتكرم النقباء السابقين.. 31 مارس حسام خير الله: مصر نجحت في وقف مخطط تفتيت «الشرق الأوسط» «شباب مصر»: «عاصفة الحزم» تحمي اليمن من مخططات ضرب استقراره بالصور.. «تواضروس» ينظم «ملحمة الخلود» لإحياء ذكرى شهداء ليبيا بالصور.. «المصريين الأحرار» يناقش دور المرأة في الحياة السياسية بالصور.. «فيتو» ترصد شكل جديد للدعاية داخل عربات المترو بالفيديو.. القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولي السابع لزراعة الأعضاء 40 جهة سياحية تشارك بملتقى التوظيف لخريجى «السياحة والفنادق» في الفيوم «الأوقاف» تشكر وزير الرياضة لمنع «الزمالك» من البناء على أرضيها “عاصفة الحزم”.. إدانات دولية وتظاهرات داخلية رفضا للعدوان «البديل» تنفرد بنشر مهمة «قائد الأشباح» لتحرير ياسر عرفات قيادى بجبهة الإصلاح: نتمنى وحدة عسكرية عربية للقضاء على الإرهاب «المؤتمر» يشيد بالضربة العسكرية ضد «الحوثيين» في اليمن وفد من نقابة الصحفيين يزور أسرة ميادة أشرف.. الأحد فقيه قانونى: تدخل مصر عسكريا في اليمن «التزام دولى» «السيسي» لـ«خادم الحرمين»: أمن الخليج خط أحمر خادم الحرمين يشكر «السيسي» على الدعم المصرى لعملية «عاصفة الحزم» «السيسي» يعزى «ميركل» ورئيس وزراء إسبانيا في ضحايا الطائرة المنكوبة النايل سات: لا صحة لما تردد من قطع البث عن بعض القنوات اليمنية
+فيديوهات
  • #ممكن | مفاجأة الطائرة الألمانية : مساعد الطيار انتحر بالركاب
  • تلت التلاتة: القليوبية أول محافظة تحدد 21 إبريل من كل عام الاحتفال بعيد الأب
  • مانشيت: يحدث في العاشر التعليمية.. ضرب تلميذ لأن لقبه السيسي.. ومدرس يروج لداعش
  • اتحاد الكرة يعلن عن جدول مباريات الأسبوع الـ23 من الدوري
+مقالات وآراء

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 08:11 ص
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات