16أبريل2014 مـ 15 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
أحمد زايد: العدالة والمساواة نظريات لا تتطبق فى الواقع سيف اليزل: أمير الجيش المصرى الحر شريف الرضوانى يتلقى أوامره من غزة ننشر نص قرار "زعزوع" بالتراجع عن سحب ترخيص "هيلتون شرم الشيخ" مصدر بـ"العليا للانتخابات": تطبيق الغرامة على من يخالف قواعد الدعاية "المؤتمر": العدالة الاجتماعية أهم ملامح برنامج السيسى عبد الغفار شكر: طالبنا رئيس الجمهورية بإلغاء قانون التظاهر العليا للانتخابات تقر 352 لجنة عامة و14 ألف أخرى فرعية فى "الرئاسة" السيد البدوى: السيسى أرسله الله لإنقاذ مصر من الحرب الأهلية بالصور.. السيد البدوى يعرض برنامجه الانتخابى على أعضاء "وفد البحيرة" خالد يوسف: السيسى يؤمن بشعارات الدولة المدنية والحرية والديمقراطية وزير الدولة الإماراتى يصل القاهرة للقاء عدد من المسئولين الاتحاد الأوروبى:لا صحة لزيادة عينات متبقيات المبيدات على صادرات مصر صرف علاج 77 من مصابى الثورة بتكلفة 65 ألف جنيه تكدس مرورى بنفق الأزهر نتيجة تعطل سيارة ترحيلات محملة بالمجندين "محلب" يبحث استعدادات توفير السلع الأساسية لشهر رمضان
+فيديوهات
  • بالفيديو.. حامد جبر: الأحزاب المؤيدة للسيسي ستنتقل لتأييد صباحي!!
  • فيديو- بكار: حزب النور كان حجر عثرة أمام تقسيم مصر بين إسلاميين وغير إسلاميين
  • جيش مصر الحر ... ينتظر ساعة الصفر
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 16 أبريل 2014

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 02:11 م
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات