28أبريل2015 مـ 8 رَجَب 1436 هـ
معلمين كفر الشيخ تقرر استبعاد المنتمين للإخوان من تكريمات النقابة «ولاية سيناء» تحذر «الترابين».. وتهدد المنساقين ورائهم تقرير الصحة يؤكد وفاة ضحية الشرقية بالتسمم بسبب مياه الشرب عمرو عمارة: مديرة مكتب «الشاطر» انضمت لـ «الإخوان المنشقين» اليوم.. «تمرد» تحتفل بذكرى تأسيس «الحركة» وتكرم 100 شخصية انسحاب «ريهام سعيد» على الهواء بعد مشادة ساخنة مع «مالك قناة النهار» «الطيران»: تحقيق عاجل في واقعة العثور على «حمار» بالمطار تعيين هاني أبو العزم مديرا عاما لـ «الآثار المصرية واليونانية» محافظ الوادي الجديد يبحث مشاكل تسويق البلح مع المزارعين «الإصلاح والنهضة»: مستعدون لمساعدة الحكومة في حل أزمة الباعة الجائلين «مخيون»: نتمنى إجراء انتخابات البرلمان في أقرب فرصة «قرطام»: الحديث عن تحالف «المحافظين» مع «عز وشفيق» يثير السخرية المحامين تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج الحج والعمرة بالفيديو.. نقيب الصحفيين يرحب بحضور ندوة "ملامح سينما المستقبل" مصادر: «السيسي» يعلن تدشين «الوطني لمواجهة الإرهاب» خلال أيام اليوم.. قمة تحضيرية «مصرية - قبرصية - يونانية» قبل وصول السيسي غدا ننشر القوائم النهائية للمرشحين في انتخابات نادي القضاة بالأسماء.. 71 مرشحا يتنافسون على 17 مقعدا في انتخابات نادي القضاة بروتوكول تعاون بين "البيئة" ومحافظة جنوب سيناء الطيران توضح سبب العثور علي حمار بمطار القاهرة القصة الكاملة لمناورة مترو العباسية التي قطعت "ميه ونور" خبير عسكري: "مفيش حاجة اسمها الترابين تشكل مجلس حرب" وزير البيئة يوقع مع محافظ جنوب سيناء بروتوكولا للحفاظ على الثروة السمكية «الجفري» يستطلع آراء المواطنين عن مناظرة «بحيري» «مستقبل وطن» يشيد بقرارات وزير الداخلية عصام حجي: موقع التحقق من "إيجيبت سات 2" ليس حقيقيا شيخ الأزهر يفتتح منتدى "تعزيز السلم" بالإمارات.. غدا شومان: الحكم بحظر الإفتاء لغير الأزهريين تاريخي «المصرية لوضع المواصفات القياسية» ترفض دخول اللحوم المهرمنة للأسواق رئيس الوزراء يوافق على منح هيئات التمريض مكافأة تشجيعية شهرية
+فيديوهات
  • إسقاط برج جهد عالي بالنوبارية بعد تعرضه لعمل إرهابي
  • بالفيديو.. الكهرباء: مستمرون في استبعاد عناصر الإرهابية من الوزارة
  • بالفيديو.. طالبة بآثار الإسكندرية: «سألوني بالامتحان كليوباترا إتشقطت ليه»
  • بالفيديو.. «جيهان السادات» تكشف العقل المدبر لاغتيال عبدالحكيم عامر

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 08:11 ص
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات