29 أغسطس2014 مـ 2 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
آمنة نصير: الأزهر «ضعيف» في مواجهة الجماعات الإرهابية والأفكار المتطرفة ضاحي خلفان: الأمة العربية لن تنتصر إلا تحت قيادة مصر مجهولون يحرقون نقطة شرطة في الشرقية أمريكا تقرر إرسال صفقة طائرات"الأباتشي"لمصر أمريكا تقرر تسليم مصر طائرات أباتشي لمكافحة الإرهاب قافلة الأزهر تشارك فى توزيع المعونات على أهالى غزة مجهولون يشعلون النار بمزلقان سكة حديد بالمنيا إبطال مفعول"قنبلة" أمام "الأمن الوطني" بالإسكندرية الاتحاد العربي للتأمين يحتفل بيوبيلة الذهبى في شرم الشيخ فيديو.. وزير الشباب: الفصل بين الجنسين في «الساونا والجاكوزي».. وليس في «صالات الجيم» فيديو.. وحيد عبد المجيد: النظام الفردي «يفتح الباب أمام العنف والعصبية القبلية» مرتضى منصور:"زينة" غير صادقة من زواج "عز" ضبط 45 مطلوبا و 210 مخالفات مرورية فى شمال سيناء زعزوع يرحب برفع اليابان قيود السفر الى مصر وزيرا الصحة والشباب: قرار المواعيد الخاصة للسيدات والرجال بالنوادي لا يشمل الجيم
+فيديوهات
  • حصاد الشباب المصريين للميداليات بالاولمبياد في الصين
  • عباس: نتنياهو وافق على دولة فلسطين على حدود 67
  • سرايا القدس تعلن استشهاد 121 من قادتها ومقاتليها خلال العدوان على غزة
  • بالفيديو.. مزارع في المنيا تعمل بالطاقة الشمسية

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 02:11 م
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات