01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
وزير الداخلية يتفقد الأوضاع الأمنية بجنوب سيناء بدء جلسة سرقة سيارات البث التلفزيونى باعتصام رابعة جولة مفاجئة لوزير الداخلية بجنوب سيناء 1000 مبنى حكومى يعمل بالطاقة الشمسية قريبا رفع جلسة محاكمة مرسى بأحداث "الاتحادية" للمداولة وزير الكهرباء: ألف مبنى حكومي يعمل قريبا من خلال الطاقة الشمسية السيسي: أدعو الشعب للتدقيق وحسن اختيار ممثليه في البرلمان القادم الآثار: إحباط محاولة تهريب 24 عملة أثرية بسفاجا مصر: مشروع بيان مصري يصدر عن الجامعة العربية غدا لإدانة تفجير الشيخ زويد محافظ المنيا: 500 جنيه مكافأة لمن يضبط سيارات تلقي مخلفات بالأراضي الزراعية وزير الداخلية يزور جنوب سيناء لتفقد الحالة الأمنية في شمال سيناء.. تهجير قسري أم قرار تأخر تنفيذه؟ الحكم بمساواة موظفى المحاكم والنيابات بنظرائهم فى المحكمة الدستورية CNBC: الاقتصاد المصرى ينطلق نحو الانتعاش بعيدا عن أعين الغرب الفرنسية: زعيم بوكو حرام يعلن تزويج فتيات نيجيريات مخطوفات "التعليم": سلامة الطلاب مسئولية مديرى المدارس خلال اليوم الدراسى انهيار منجم للمعادن فى مدينة بارطن بتركيا ومحاولات لإنقاذ صينين داخله هيئة الطرق: تسلمنا 3 مليارات جنيه من المالية لبدء تنفيذ المشروع القومى إخلاء مدرسة بسوهاج عقب حدوث هبوط أراضى بها وزير الكهرباء: تعميم وضع الخلايا الشمسية أعلى 1000 مبنى حكومى "الصحة": إصابة 3 أشخاص فى حادث انفجار قنبلة بمنطقة غمرة الرئيس السيسى يهنئ الجزائر بعيدها الوطنى استاذ علوم سياسية: الشعب المصرى لن يقبل دعوات الإخوان للمصالحة اليوم.. الهيئة العليا لـ"الدستور" تعقد اجتماعا لبحث التحالفات الانتخابية "النور": توظيف الدين لتحقيق مكاسب سياسية أمر محكوم عليه بالفشل مساعد وزير الخارجية الأسبق: إرادة مصر تتحكم فى علاقتها بأمريكا غدا.. حزب التجمع ينظم ندوة عن "العدالة الاجتماعية" "الوسط" يعقد اجتماعا لبحث تطورات الوضع السياسى رئيس حى المرج لـ"معاق" يطالب بوحدة سكنية: "المحافظ ليس لديه شقق" جامعة النيل توقع مذكرة تفاهم لنشر المعرفة العصرية وممارستها بين المصريين
+فيديوهات
  • صباح ON: ضبط تشكيلات عصابية تحمل جنسية بيرو تخصصت في سرقة المبالغ من رواد البنوك
  • إصابة 5 مجندين في إنفجار مدرعة للقوات المسلحة جنوب العريش
  • مصادر : أعضاء بالإخوان سيشاركون بإنتخابات البرلمان منفصلين عن الجماعة
  • الشيخ / نبيل نعيم : الظواهري أعترف انه تلقى 25 مليون دولار من خيرت الشاطر لتسليح الجماعة
+مقالات وآراء

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 08:11 ص
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات