22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
تفاصيل إصابة عميد واحتراق سيارة المرور فيديو.. علي جمعة: حقوق الإنسان لم تنص على «إلغاء عقوبة الإعدام» و«إباحة الشذوذ الجنسي» تدمير 3 بؤر إرهابية في شمال سيناء إصابة ضابط بالخرطوش وإحراق سيارة شرطة بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟ "الوزراء" يدرس زيادة أسعار تذاكر المترو إحباط محاولة سرقة 1,5 مليون جنيه بوسط البلد الخميس.. بدء انتخابات شباب الوفد في القاهرة الأوقاف: مستحيل أن يدخل شيطان إلى جسم إنسان وزير العدل: سنتواصل مع «السيسي» لإنشاء أكاديمية لإعداد القضاة قبل عملهم فيديو.. «الإنتربول»: «سالم والقرضاوي ورشيد» أبرز المطلوبين على قوائمنا خبير عسكري: الأباتشي التي سلمتها أمريكا لمصر ليست بكفاءة نظيرتها في إسرائيل حقيقة ارتفاع سعر تذكرة مترو الأنفاق مدعي النبوة في كفر الشيخ للنيابة: "أنا الرسول الجديد ومبشر بي في القرآن" فيديو.. وزير التعليم العالي: نتحاور مع طلاب الإخوان.. ولا نتعامل أمنيا مع أحد عماد جاد: قطر «جزيرة مضخمة بالأموال».. وعبارة عن قاعدتين أمريكيتين وقناة فضائية "كيوسوفت" ترد على تغريم باسم يوسف والشركة 100 مليون جنيه بالفيديو.. المسلماني: رواد الفضاء يتلاعبون بالماء وينتجون أدواتهم مجمع البحوث الإسلامية: الأزهر على قلب رجل واحد في محاربة الإرهاب والتطرف الداخلية تعلن القبض على أخطر خلية إرهابية تنتمي لبيت المقدس وزير الثقافة يهاجم الأزهر بسبب مسرحيتي "الحسين ثائرا" و "الحسين شهيدا" ميدو: أتمنى أن ينبذ الجمهور أي شخص يمنعهم من مساندة فريقهم السيسي: اليونانيون يعلمون أنهم كانوا تلاميذ للمصريين السيسي:عقدة اليهود الحقيقية هى الحضارة المصرية بالفيديو..الباجي قائد السبسي يوجه كلمة للشعب التونسي ضبط 56 تكفيري ومبالغ مالية لتمويل العمليات الارهابية بشمال سيناء بالفيديو.. «القرموطي» للقطريين: أنتم من أرقى الشعوب معاملة للمصريين بالفيديو.. «الوزراء»: مشروعات لمواجهة السيول بتكلفة 400 مليون جنيه عن المصالحة مع قطر.. «الحسيني»: «على أمير قطر الاعتذار.. وبنا وبينهم دم» عمر أديب يدعو لوقف «الحرب الإعلامية» بين مصر وقطر ويقول: «إن عادوا عدنا»
+فيديوهات
  • الداخلية تدخل في ازمة مع المصري اليوم بسبب خبر تفجير مديرية امن الدقهليه
  • الداخلية توافق رسميا علي عودة الجماهير للملاعب بدءا من الدور الثاني
  • نتنياهو: أمن إسرائيل يأتي قبل أي شيء أخر
  • المتحدث باسم الرئاسة يثمن جهود العاهل السعودي لدعم التوافق بين مصر وقطر

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 08:11 ص
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات