27فبراير 2015 مـ 7 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
عودة 22 ألفا و12 مصريا من ليبيا خلال أسبوعين عبدالله الثني: مصر استطاعت تغيير وجهات نظر دول عديدة تجاه ليبيا أمن الإسكندرية يفرق مسيرات للإخوان ويلقى القبض على 8 أشخاص مصر وإسبانيا توقعان إعلانا مشتركا لتطوير العلاقات الاقتصادية مدير أمن مطروح: عودة 22 ألفا و12 مصريًا من ليبيا خلال أسبوعين بالفيديو.. خبير اقتصادي: لقاء «السيسي» برئيس «كوكاكولا» يعد قيمة مضافة لمصر نجل عمر عبدالرحمن "القيادي الجهادي" ينفي نقل والده من السجون الأمريكية "المنشقين": فاطمة يوسف منشقة عادت إلى الإخوان بعد تجاهلها الشعب الجمهوري: "داعش" يهدف لنهب ثروات المنطقة وهم مغول العصر قيادي وفدي يتقدم بمذكرة لوزير الصحة لتحول مستشفى إلى "حظيرة" "المصريين الأحرار" يطلق حملة "نفسك في إيه" حول رؤية المواطنين للنواب الإصلاح التشريعي تناقش الاستثمار والكسب غير المشروع وغسل الأموال غدا "25 - 30" يقرر تأجيل دعايته الانتخابية لحين قرار "الدستورية العليا" غدا.. الهيئة الإنجيلية تحتفل بتوزيع جوائز صموئيل حبيب "تيار الاستقلال" يعقد اجتماعا لمناقشة قرار "الدستورية".. الأحد قوات الأمن تسيطر على الأوضاع بالهرم مصرع سيدة لانهيار عقار بالجيزة محافظ القاهرة ينيب جيهان عبد الرحمن لافتتاح معرض الصناعات اليدوية مصرع مواطن بتظاهرات الإخوان في فيصل طوارئ بالمطار لتأمين وصول شحنة نظائر مشعة لعلاج السرطان الإخوان يقطعون الطريق في عين شمس أوائل الخريجين بـ"القومي للبحوث" يبتكرون علاجا لسرطان الكبد مسيرة للإخوان بفيصل وسط غياب الأمن أنباء عن مقتل أحد أهالي "فيصل" خلال اشتباكات مع "الإرهابية" وصول المشاركين في مؤتمر "الأعلى للشئون الإسلامية" إلى القاهرة بالفيديو والصور.. «شارع أكتوبر» بعين شمس يغرق في مياه الصرف الصحي "الأرصاد": انخفاض حرارة الطقس 7 درجات.. غدا بالفيديو.. عناصر "الإرهابية" يطلقون الألعاب النارية في عين شمس بالفيديو والصور.. عناصر «الإرهابية» يقطعون شارع أحمد عصمت بعين شمس بالفيديو.. أهالي العقار المنهار بالجيزة يستخرجون متعلقاتهم
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب
+مقالات وآراء

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 08:11 ص
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات