17 سبتمبر2014 مـ 21 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
بالفيديو.. مجلس الوزراء: قانون التظاهر «قائم».. ولا نية لتعديله «أبو سعدة» معترضا على استمرار حبس شباب الثورة: يجب ترشيد استخدام «الحبس الاحتياطي» وزير الخارجية الأسبق: السيسي استعاد التوازن في علاقتنا بالخارج.. وأعاد إثيوبيا للحوار من جديد التيار الشعبي: شهر عسل «السيسي» قد يطول لحربه على «الإرهاب» «التنمية الزراعية»: بدء المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الـ4 ملايين فدان «الجروان»: مصر هي القيادة الحكيمة في مواجهة الإرهاب.. ولا يصح لـ«الأوروبي» التدخل في شؤونها «القضاء الأعلى» يعتمد حركة تنقلات وترقيات القضاة «العرابي»: خطاب السيسي في الأمم المتحدة يتضمن استكمال المسار الديمقراطي وحقوق الإنسان «التيار الديمقراطي» يؤجل مناقشة وثيقة «الشوبكي» للاندماج مع «الوفد المصري» المحافظــات تغــــرق فـــي الظـــلام بالفيديو.. مستشار «صندوق النقد» السابق: السيسي صوّب «البوصلة الاقتصادية» في الاتجاه الصحيح 21 قضية مخدرات في حملة بالمترو والسكة الحديد ناصر أمين: لا يوجد ما يدين «دومة» في قضية «مجلس الوزراء» وزير الأوقاف: «داعش والقاعدة والإخوان» تنظيمات متوافقة في الرؤى نصائح سفراء إسرائيليين سابقين بالقاهرة للسفير الجديد
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي» يدخل في نوبة بكاء.. ويقول: «البعد عن الوطن مضطرا أمر مؤلم للغاية»
  • بالفيديو.. مذيعة التحرير : "نشكر الرئيس المخلوع مبارك علي توريثنا فيروس سي وتفوق مصر بالمرض"
  • بالفيديو.. تنظيم "داعش" يصدر لعبة إلكترونية
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟

تلقيح أنثى فيل صناعيا بنطف مجمدة لفيل بري

الأربعاء 15 أغسطس 2012 02:11 م
مصراوي

فيينا - (د ب أ):   نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.   وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.   وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.   وقالت داجمار شراتر، مديرة



فيينا - (د ب أ):

 

نجح علماء في النمسا ولأول مرة على مستوى العالم في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري.

 

وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل.

 

وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

 

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد "علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة".

 

وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

 

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:"ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها".

 

وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا.

 

وستنشر نتائج الدراسة في مجلة "ثيريو جينولوجي" المتخصصة.

التعليقات