26 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
وائل الإبراشي: الإخوان المسلمين «تقطع شرايين هذا الوطن» حزب النور: هناك أحزاب تستغل الشريعة الإسلامية في تحقيق أغراض سياسية فيديو.. «عمرو أديب» يبكي على أرواح شهداء شمال سيناء.. ويقول: «الجيش مش السيسي» قائد الحرس الجمهوري السابق: يد الإخوان ملوثة بدماء الشهداء.. وشركاء لـ«الإرهاب» شؤون العاملين بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية تلغي تعيين 88 طبيبا لعوار قانوني اللجنة المشتركة للجيش والشرطة: تفعيل الطوارئ بسيناء.. وسرعة ضبط منفذي «حادث سيناء» تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي مطار المنيا يستقبل 5 جثامين لشهداء الواجب.. وأهالى مطاى يودعون نجلهم لمثواه الأخير وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة «ميت الخولي عبد الله» تطالب بالقصاص لقتلة «محمود» شهيد القوات المسلحة «وكيل الأزهر» يناشد الإعلاميين بعدم تسمية مرتكبي التفجيرات بـ«الإسلاميين» نقابة الصحفيين تدعو أبناء المهنة للتصدي لجماعات الإرهاب رفعت السعيد: بعض مسؤولي السلطة التنفيذية يعانون من «حَوَل في الرؤية» بالفيديو.. لبنى عسل «تبكي»: ربنا يصبر أهل كل الشهداء وقلب كل أم المعزول لـ«أنصاره»: «لا تفاوض على الثوابت.. وإن شاء الله نلتقي قريبا» المؤتمر الدولي «الحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق» يبدأ بدقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الآلاف يشيعون جنازة الشهيد «رامى زيدان» بدمياط.. والنساء يستقبلون الجثمان بالزغاريد فيديو.. رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق: الدولة في حاجة لنا لتحقيق «العدالة الناجزة والردع» الآلاف من أهالى كفر الشيخ يشيعون جنازة الشهيد «أحمد مصطفى بلقدار» «الشروق» ترصد أهم الهجمات التي استخدمت فيها سيارات مفخخة بسيناء المركزي للمحاسبات: تقرير«الداخلية» صادر بمعرفة لجنة مكلفة من «الكسب غير المشروع» مصادر مطلعة: فصائل فلسطينية في غزة ستدفع ثمن التواطؤ ضد الأمن القومي المصري خبيران يحددان «الملفات الأولى بالنقاش» بمؤتمر «الشروق» للتوافق الوطني وزير التموين: توفير السلع لمناطق شمال سيناء خلال فترات حظر التجوال مصدر أمني: منفذو حادث سيناء لم يتركوا أثرا وعلى أعلى درجة من الاحتراف.. وندرس إنشاء المنطقة العازلة بعد قليل.. بيان رسمي من الحكومة للإعلان عن إجراءات مواجهة الإرهاب اتحاد الصناعات يدين حادث سيناء الارهابي.. ويؤكد: دعمه للجيش ضد الإرهاب "الهنيدى" ينعى شهداء سيناء.. ويؤكد: "القصاص قادم لا محالة" البدوي بعد عودته من الخرطوم: الرئيس السوداني يشعر براحة شديدة بعد لقائه بالسيسي سامح سيف اليزل: بناء جدار عازل مع غزة سيقضي على الأنفاق تحت الأرض (فيديو)
+فيديوهات
  • فيديو..بيبي يسجل هدف التقدم للريال أمام برشلونة
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو

بدء تنسيق الدبلومات الفنية الأربعاء بحد أدنى 70% لـ«الـ3 سنوات» و75% لـ«الـ5»

الثلاثاء 14 أغسطس 2012 06:02 م
لمصري اليوم

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تسجيل الرغبات لمدة 10 أيام، وتخصيص خط ساخن رقم 19468 لاستفسار الطلاب فى حال وجود أى مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة، كما أكد المكتب أنه يتم تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى المواعيد المحددة لكل شريحة، من خلال معامل التنسيق المنتشرة فى الجامعات على مستوى الجمهورية وبرقم الجلوس والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من التنسيق بطول فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام «الثلاث سنوات» ونظيراتها بنسبة 70% فأكثر، كما حدد المكتب الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة «الخمس سنوات»، وهى «المدارس التجارية المتقدمة، والمدارس الصناعية المتقدمة، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، والمدارس الزراعية، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو» بنسبة 75% فأكثر. فيما حدد مكتب التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بنسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية من الكليات التى تقبل الشهادات الفنية بها فى العام الجامعى 2012/2013.

وخصص المكتب ثلثى نسبة الـ10% من الطلاب المقبولين بالجامعات، للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «تجارى، وزراعى وموسيقى وتمريض عام وصناعى شعبة ترميم آثار»، وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان» ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية، فيما خصص ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. إلى ذلك شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الظلم الواقع عليهم من قبل مكتب التنسيق، مطالبين بمعاملتهم مثل طلاب الثانوية العامة من حيث الإعلان بشفافية عن نسب القبول بالجامعات، والأعداد التى سيتم قبولها، كما طالبوا باحتساب النسبة المرنة المحددة بنسبة 5% على أساس الناجحين من الطلاب المصريين من كل بلد بدلا من احتسابها على أساس المتقدمين للتنسيق وأن يكون هناك طالب واحد على الأقل فى كل كلية. كما طالبوا بالإعلان عن نتائج التنسيق للشهادات المعادلة فى خط مواز لتنسيق الثانوية العامة المصرية، فى مدة لا تتجاوز المرحلة الثانية حتى يستطيع الطلاب تحديد مصيرهم قبل بدء الدراسة بالجامعات، على أن تتم معاملة المغتربين من ناحية سعر مظروف التنسيق والمصروفات الجامعية والسكن الجامعى أسوة بالطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

التعليقات
اخبار متعلقة