24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
العثور على جسم غريب في شبين الكوم طالبة تحرر محضر ضد أخصائية تعدت عليها بالضرب في الوادي الجديد فحص 56 سائق وضبط 7 حالات قيادة تحت تأثير المخدر في حملة ليلية بالوادي الجديد أمن الوادي الجديد يزيل تعديات على 20 فدان أملاك دولة بالفرافرة «الفقي»: «السيسي» أثبت للعالم أن مصر متواجدة دوليا رغم أوضاعها الداخلية أمن الجيزة ينفي القبض على محمود شعبان 5 ابتكارات تتبناها جامعة جنوب الوادي محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن تسببي في إصابتهم بالضغط والسكر وزير الأوقاف: محمود شعبان وأمثاله يمثلون «سبة للأزهر وشر كبير على الدولة» محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن إضاعة وقتهم بدء تطبيق تعديلات قانون المرور الجديد إطلاق النار على سيارة شرطة بطريق الفيوم القاهرة الداخلية: الحديث عن ثورة مسلحة "تهريج" انفجار محدث صوت أعلى كوبري أحمد سعيد بالعباسية مساعد وزير الداخلية لـ«جنينة»:«سلم المخالفات للنيابة ولا توزع الاتهامات في الإعلام» الأزهر: رفع المصاحف يحمل ذكرى أليمة لدينا كمسلمين ترتب عليها فتنة محلب: نعاني من عجزا في الأيدي العاملة المدربة 5 ابتكارات يتبناها مركز الابتكارات بجامعة جنوب الوادي التربية والتعليم: 100 مليار جنيه و3 سنوات لإعادة تطوير المنظومة التعليمية وحل مشكلاتها بالفيديو.. «المسلماني»: الثورة انتهت.. والدعوة لها الآن تدميرا للدولة "السيسي" يتسلم التقرير النهائي من "تقصي الحقائق" وزير التعليم: سنعوض مدارس رفح والشيخ زويد.. ومدارس الإخوان تحت السيطرة ردا على تصريح السيسي بإرسال قوات عسكرية الي فلسطين..الفقي: لن تكون قتالية فيديو.. «المسلماني» يعرض تقريرا أميريكا يدين بناء سد النهضة الداخلية ترد على جنينة: ليس لدينا فساد ومستعدون للمحاسبة «محمود شعبان» للإبراشي: «بتسلمني تسليم أهالي.. وشنطتي جاهزة للاعتقال» خالد أبو النجا لـ«إبراهيم عيسى»: «ماشي يا أستاذ.. مازلت أحترمك» فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة فيديو.. محمود بدر: البرادعي «منفصل عن الواقع المصري.. ولا نحتاجه الآن» محلب يبحث توفير المعدات للمشروعات الكبرى خلال لقاء مقاولي التشييد
+فيديوهات
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري

بدء تنسيق الدبلومات الفنية الأربعاء بحد أدنى 70% لـ«الـ3 سنوات» و75% لـ«الـ5»

الثلاثاء 14 أغسطس 2012 06:02 م
لمصري اليوم

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تسجيل الرغبات لمدة 10 أيام، وتخصيص خط ساخن رقم 19468 لاستفسار الطلاب فى حال وجود أى مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة، كما أكد المكتب أنه يتم تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى المواعيد المحددة لكل شريحة، من خلال معامل التنسيق المنتشرة فى الجامعات على مستوى الجمهورية وبرقم الجلوس والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من التنسيق بطول فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام «الثلاث سنوات» ونظيراتها بنسبة 70% فأكثر، كما حدد المكتب الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة «الخمس سنوات»، وهى «المدارس التجارية المتقدمة، والمدارس الصناعية المتقدمة، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، والمدارس الزراعية، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو» بنسبة 75% فأكثر. فيما حدد مكتب التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بنسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية من الكليات التى تقبل الشهادات الفنية بها فى العام الجامعى 2012/2013.

وخصص المكتب ثلثى نسبة الـ10% من الطلاب المقبولين بالجامعات، للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «تجارى، وزراعى وموسيقى وتمريض عام وصناعى شعبة ترميم آثار»، وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان» ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية، فيما خصص ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. إلى ذلك شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الظلم الواقع عليهم من قبل مكتب التنسيق، مطالبين بمعاملتهم مثل طلاب الثانوية العامة من حيث الإعلان بشفافية عن نسب القبول بالجامعات، والأعداد التى سيتم قبولها، كما طالبوا باحتساب النسبة المرنة المحددة بنسبة 5% على أساس الناجحين من الطلاب المصريين من كل بلد بدلا من احتسابها على أساس المتقدمين للتنسيق وأن يكون هناك طالب واحد على الأقل فى كل كلية. كما طالبوا بالإعلان عن نتائج التنسيق للشهادات المعادلة فى خط مواز لتنسيق الثانوية العامة المصرية، فى مدة لا تتجاوز المرحلة الثانية حتى يستطيع الطلاب تحديد مصيرهم قبل بدء الدراسة بالجامعات، على أن تتم معاملة المغتربين من ناحية سعر مظروف التنسيق والمصروفات الجامعية والسكن الجامعى أسوة بالطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

التعليقات
اخبار متعلقة