01 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
تجديد حبس 3 أمناء شرطة بتهمة التمثيل بجثة مسجل خطر استاذة إعلام بـ«القاهرة»: استفادة الطلاب «البلطجية» من تراخي الجامعة وراء الأحداث المأساوية وزير التنمية: إضاءة شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية «الإفتاء» تحذف فتوى تحريم الشات بين الجنسين من موقعها الإلكتروني المقاولون العرب تشارك في تنفيذ 7 أنفاق أسفل قناة السويس للسيارات والقطارات الداخلية: القبض على 11 من الإخوان قبل تنظيم مسيرة في الهرم وزير الأوقاف: كل من يحرص على أمن وطنه يرفض «إرهاب الإخوان» عودة موسم المدارس كيف نصبح مثل «أوروبا والدول المتقدمة» فى العملية التعليمية؟ محافظ سوهاج: نستهدف استخراج 50 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان استعدادًا للانتخابات بالصور.. محافظ الجيزة: إزالة 28 لوحة ضوئية مخالفة ومطاعم متنقلة بالمنطقة الأثرية في الهرم مناوشات بين الفلاحين وأصحاب محطات الوقود بكفر الشيخ بسبب بنزين «80» بالصور.. محافظة قنا تبدأ التشغيل التجريبي للغابة الشجرية الخاصة بتوسعات الصرف الصحي السفير عمرو رمضان يقدم أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا جديدًا لمصر بالأمم المتحدة عودة حركة قطارات خط مطروح فيديو.. رفعت السعيد: «السيسي» يستدرجنا في عدد من المشروعات لنكون على قدر المسؤولية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. متنبئ: خطف جندي إسرائيلي وحدث كبير يهز العالم قرب الأقصى
  • فيديو.. جمال زهران: عمرو موسى «تجسس علينا في ميدان التحرير.. ولا يحق له التحدث عن الثورة»
  • فيديو.. إبراهيم عيسى: مصر مسؤولة عن التخلص من تيارات «الإسلام السياسي» لنصرة دين الله
  • نشطاء يتداولون فيديو ساخر من تنظيم "داعش"

بدء تنسيق الدبلومات الفنية الأربعاء بحد أدنى 70% لـ«الـ3 سنوات» و75% لـ«الـ5»

الأربعاء 15 أغسطس 2012 12:02 ص
لمصري اليوم

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تسجيل الرغبات لمدة 10 أيام، وتخصيص خط ساخن رقم 19468 لاستفسار الطلاب فى حال وجود أى مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة، كما أكد المكتب أنه يتم تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى المواعيد المحددة لكل شريحة، من خلال معامل التنسيق المنتشرة فى الجامعات على مستوى الجمهورية وبرقم الجلوس والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من التنسيق بطول فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام «الثلاث سنوات» ونظيراتها بنسبة 70% فأكثر، كما حدد المكتب الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة «الخمس سنوات»، وهى «المدارس التجارية المتقدمة، والمدارس الصناعية المتقدمة، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، والمدارس الزراعية، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو» بنسبة 75% فأكثر. فيما حدد مكتب التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بنسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية من الكليات التى تقبل الشهادات الفنية بها فى العام الجامعى 2012/2013.

وخصص المكتب ثلثى نسبة الـ10% من الطلاب المقبولين بالجامعات، للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «تجارى، وزراعى وموسيقى وتمريض عام وصناعى شعبة ترميم آثار»، وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان» ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية، فيما خصص ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. إلى ذلك شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الظلم الواقع عليهم من قبل مكتب التنسيق، مطالبين بمعاملتهم مثل طلاب الثانوية العامة من حيث الإعلان بشفافية عن نسب القبول بالجامعات، والأعداد التى سيتم قبولها، كما طالبوا باحتساب النسبة المرنة المحددة بنسبة 5% على أساس الناجحين من الطلاب المصريين من كل بلد بدلا من احتسابها على أساس المتقدمين للتنسيق وأن يكون هناك طالب واحد على الأقل فى كل كلية. كما طالبوا بالإعلان عن نتائج التنسيق للشهادات المعادلة فى خط مواز لتنسيق الثانوية العامة المصرية، فى مدة لا تتجاوز المرحلة الثانية حتى يستطيع الطلاب تحديد مصيرهم قبل بدء الدراسة بالجامعات، على أن تتم معاملة المغتربين من ناحية سعر مظروف التنسيق والمصروفات الجامعية والسكن الجامعى أسوة بالطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

التعليقات
اخبار متعلقة