01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
رسميا.. اندماج «التيار المصري» في «مصر القوية» وقفة احتجاجية لعاملين بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية «تقصي الحقائق»: تلقينا معلومات حول عمل اللجنة من «معلومات الوزراء» الصيادلة: المصريون "فئران تجارب" لـ"سوفالدى" محلب يعيد تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية حجز دعوى مخاصمة دومة للمحكمة لـ2 نوفمبر للحكم دفاع رفح: تصريحات السيسي دليل براءة المتهمين محافظ الجيزة: تنفيذ مشروع محو الأمية بـ42 قرية «بصيرة»: 85% يرون أن زيارة السيسي لأمريكا حسنت صورة مصر تـأجيل محاكمة نجلى منسق "حازمون" للغد جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول بـ31 ميدالية ذهبية و27 فضية و28 برونزية رئيس «حج القرعة»: نمنع تسرب أي مجرم للحج.. والكشف على الانتماء السياسي مستبعد الاشتراكيون الثوريون: الأمن ألغى وقفة العمال اليوم وهدد كل المشاركين الرئيس: الشعب قال للعالم «السيسي مش لوحده» بالفيديو.. الرئيس في خطابه بالكلية الحربية.. «المصريين أكدوا أن السيسي لم يكن بمفرده في نيويورك»
+فيديوهات
  • فيديو.. رسالة السيسي للإخوان
  • فيديو.. أكبر عملية قفز بالكلية الحربية
  • فيديو.. حوار ضاحك بين السيسي وصبحي
  • انفجار قنبلتين بدائتي الصنع بالغربية أمام قوات الأمن أسفل كوبري كفر الزيات وأمام المستشفى العام

بدء تنسيق الدبلومات الفنية الأربعاء بحد أدنى 70% لـ«الـ3 سنوات» و75% لـ«الـ5»

الأربعاء 15 أغسطس 2012 12:02 ص
لمصري اليوم

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تسجيل الرغبات لمدة 10 أيام، وتخصيص خط ساخن رقم 19468 لاستفسار الطلاب فى حال وجود أى مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة، كما أكد المكتب أنه يتم تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى المواعيد المحددة لكل شريحة، من خلال معامل التنسيق المنتشرة فى الجامعات على مستوى الجمهورية وبرقم الجلوس والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من التنسيق بطول فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام «الثلاث سنوات» ونظيراتها بنسبة 70% فأكثر، كما حدد المكتب الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة «الخمس سنوات»، وهى «المدارس التجارية المتقدمة، والمدارس الصناعية المتقدمة، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، والمدارس الزراعية، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو» بنسبة 75% فأكثر. فيما حدد مكتب التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بنسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية من الكليات التى تقبل الشهادات الفنية بها فى العام الجامعى 2012/2013.

وخصص المكتب ثلثى نسبة الـ10% من الطلاب المقبولين بالجامعات، للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «تجارى، وزراعى وموسيقى وتمريض عام وصناعى شعبة ترميم آثار»، وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان» ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية، فيما خصص ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. إلى ذلك شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الظلم الواقع عليهم من قبل مكتب التنسيق، مطالبين بمعاملتهم مثل طلاب الثانوية العامة من حيث الإعلان بشفافية عن نسب القبول بالجامعات، والأعداد التى سيتم قبولها، كما طالبوا باحتساب النسبة المرنة المحددة بنسبة 5% على أساس الناجحين من الطلاب المصريين من كل بلد بدلا من احتسابها على أساس المتقدمين للتنسيق وأن يكون هناك طالب واحد على الأقل فى كل كلية. كما طالبوا بالإعلان عن نتائج التنسيق للشهادات المعادلة فى خط مواز لتنسيق الثانوية العامة المصرية، فى مدة لا تتجاوز المرحلة الثانية حتى يستطيع الطلاب تحديد مصيرهم قبل بدء الدراسة بالجامعات، على أن تتم معاملة المغتربين من ناحية سعر مظروف التنسيق والمصروفات الجامعية والسكن الجامعى أسوة بالطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

التعليقات
اخبار متعلقة