19أبريل2015 مـ 29 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
انفجار عبوة ناسفة بمحول كهرباء في بورسعيد بالفيديو.. مواطن يلقى الحلوى على الوافدين بمولد «زين العابدين» بالفيديو.. «ياسين التهامي» يحيي الليلة الختامية لمولد «علي زين العابدين» وزارة الري تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خطة تطوير بحيرة المنزلة «مخيون»: الحكومة تعمل في ظروف أشبه بالحرب الثلاثاء.. «ابن خلدون» يكشف علاقة «إيران» بمقتل «السادات» اتحاد «شباب الأزهر والصوفية» يشيد بتبني السيسي برامج تأهيل الشباب بالمستندات.. «كفر الزيات التعليمية» مخالفات مالية وشهادات مزورة وموظفون في مواقع لا يستحقونها مطروح تقيم المهرجان الثقافي الدولي الثاني لصيف 2015 في مايو إصابة 13 في انقلاب سيارة شرطة بالمنيا انفجار محول كهرباء بطريق "مصر-أسوان" الزراعي بالفيديو.. «القبائل العربية» توقع بروتوكول لتأمين أبراج الكهرباء مع القوات المسلحة أعضاء "الوفد" يتداولون صورة تزعم تلقي قيادات بالحزب تمويلا من اليابان «الصحفيين»: انعقاد لجنة القيد «تحت التمرين» أول يونيو بالفيديو.. القبائل العربية: عاصفة الحزم تدافع عن العمق الأمني المصري بالفيديو.. خميس العجرمي: "القبائل العربية" أكبر من أي حزب سياسي «البحث العلمي» تعلن أسماء الفائزين في مسابقة «مختبر الشهرة» «بيت المقدس» يعلن مسئوليته عن استهداف مدرعتين للجيش بسيناء مصادر: ظهور قائمة وطنية جديدة بدلا من "في حب مصر" خلال أيام الليلة.. عبد الله المغازي ضيف «البرلمان» مع الإعلامي نصر القفاص «الصحفيين»: انعقاد لجنة القيد تحت التمرين للصحفيين أول يونيو الشهابى: "محلب" وافق على تحصين البرلمان وتخفيض الدعاية لـ 200 ألف مجهولون يطلقون النار على مرشح لانتخابات النواب بـ«حلوان» كهنة وشيوخ يزورون مشروع القناة الجديدة «البدالين»: السلع المضافة لمقررات البطاقات الحالية لا تخدم المواطنين «التخطيط» ترسل دراسة تعيين أوائل الخريجين للوزراء غدا «الناظر» يطالب الزراعة بإجراءات احترازية لمنع دخول «إنفلونزا الكلاب» وزير الخارجية يعود إلى القاهرة بعد جولة أوربية وقفة احتجاجية لأوائل الخريجين أمام التخطيط الثلاثاء محافظة القاهرة تعيد فتح الشوارع «الخصوصية» بمدينة نصر
+فيديوهات
  • يوسف الحسيني لـ السيسي: ياسيادة الريس احنا عندنا حكومة بتغازل السلفيين ورجعتهم المنابر تاني
  • نصف ساعة: كيفية الاستفادة بجمال الطبيعة في مصر
  • السيسي: مكتبة الإسكندرية تبذل جهودا في مواجهة التطرف والإرهاب
  • الجنايات تدرج جماعة أنصار بيت المقدس على قائمة الجماعات الإرهابية

بدء تنسيق الدبلومات الفنية الأربعاء بحد أدنى 70% لـ«الـ3 سنوات» و75% لـ«الـ5»

الثلاثاء 14 أغسطس 2012 06:02 م
لمصري اليوم

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بدء تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية «صناعى - تجارى - زراعى - سياحة وفنادق» بنظامى 3 و5 سنوات، والبالغ عددهم 338 ألفاً و589 طالبا اعتباراً من الأربعاء حتى الجمعة 24 أغسطس الجارى، كما قرر المكتب قبول نسبة 10% من إجمالى طلاب الثانوية العامة فى الجامعات من طلاب الدبلومات، فيما شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من تأخر تنسيقهم.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تسجيل الرغبات لمدة 10 أيام، وتخصيص خط ساخن رقم 19468 لاستفسار الطلاب فى حال وجود أى مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة، كما أكد المكتب أنه يتم تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى المواعيد المحددة لكل شريحة، من خلال معامل التنسيق المنتشرة فى الجامعات على مستوى الجمهورية وبرقم الجلوس والرقم السرى الذى يحصل عليه الطالب من التنسيق بطول فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام «الثلاث سنوات» ونظيراتها بنسبة 70% فأكثر، كما حدد المكتب الحد الادنى للحاصلين على الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة «الخمس سنوات»، وهى «المدارس التجارية المتقدمة، والمدارس الصناعية المتقدمة، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، والمدارس الزراعية، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو» بنسبة 75% فأكثر. فيما حدد مكتب التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بنسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية من الكليات التى تقبل الشهادات الفنية بها فى العام الجامعى 2012/2013.

وخصص المكتب ثلثى نسبة الـ10% من الطلاب المقبولين بالجامعات، للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «تجارى، وزراعى وموسيقى وتمريض عام وصناعى شعبة ترميم آثار»، وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان» ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية، فيما خصص ثلث النسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. إلى ذلك شكا الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الظلم الواقع عليهم من قبل مكتب التنسيق، مطالبين بمعاملتهم مثل طلاب الثانوية العامة من حيث الإعلان بشفافية عن نسب القبول بالجامعات، والأعداد التى سيتم قبولها، كما طالبوا باحتساب النسبة المرنة المحددة بنسبة 5% على أساس الناجحين من الطلاب المصريين من كل بلد بدلا من احتسابها على أساس المتقدمين للتنسيق وأن يكون هناك طالب واحد على الأقل فى كل كلية. كما طالبوا بالإعلان عن نتائج التنسيق للشهادات المعادلة فى خط مواز لتنسيق الثانوية العامة المصرية، فى مدة لا تتجاوز المرحلة الثانية حتى يستطيع الطلاب تحديد مصيرهم قبل بدء الدراسة بالجامعات، على أن تتم معاملة المغتربين من ناحية سعر مظروف التنسيق والمصروفات الجامعية والسكن الجامعى أسوة بالطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

التعليقات
اخبار متعلقة