23 أكتوبر2014 مـ 28 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
نبيل العربي: ميثاق الجامعة العربية قاصر ونحاول تعديله فؤاد علام يطالب بتطبيق منظومة مكافحة الإرهاب بالفيديو.. «محلب»: قلت للإبراشي إني أفتقده وأنتظر عودة برنامجه «الإبراشي» لم يلبي نداء «محلب» بعودة الظهور مرة أخرى على السلمى: وصف ثورة 25 يناير بالمؤامرة "سفالة" و"قلة أدب" السيد البدوى يصل السودان.. ويؤكد: نأمل فى تكامل اقتصادى بين الشعبين فتح: لولا جهود مصر ما كنا نجحنا فى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة جورج إسحاق: التيار الديمقراطى يخاطب "قوى تشبهه" للتحالف معها "النور" يشارك فى ورشة عمل حول الاقتصاد التدويرى حزب سامى عنان: لقاء الجنزورى والفريق كان وديا وننتظر إشهار حزبنا مصطفى بكرى: وزير الداخلية أكد أن وضع انتخابات البرلمان خطير جدا محمد الدماطى: رفضنا طلب التحالف بالانسحاب من الدفاع عن الإخوان عضو بـ"الإصلاح التشريعى" يطالب بتعديل المادة 82 من قانون المرافعات المدنية علاء الكحكى: المشاهد المصرى "تعب" من وصاية بعض الإعلاميين ننشر خطبة الأوقاف عن الهجرة النبوية بين التخطيط البشرى والتأييد الإلهى علاء الكحكى: لابد من التوازن بين الشق التجارى والتوعوى لقنوات الإعلام غدا.. وزير السياحة يكرم المتميزين بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان محمد الأمين: الوضع الإعلامى فى مصر "مؤذى" ويفتقد الأصول رانيا بدوى تبكى على الهواء بعد واقعة اغتصاب أيتام دار "الإيوائية" "الصداقة المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال تكرم قنصل لبنان بالقاهرة رئيس المجلس الوطنى للإعلام بلبنان يستقبل المستشار الإعلامى المصرى رانيا بدوى تعليقا على تفجير جامعة القاهرة: "معنويات الضباط فى الحضيض" بحث تسهيل صرف "سوفالدى" للمصريين المقيمين بالخارج بالفيديو.. يوسف الحسينى يعرض فيديو لمدير مكتب وزير الزراعة ضد 30 يونيو إعلام الخارجة يعقد ندوة عن الانتخابات البرلمانية بمديرية الطب البيطرى انفجار فى ماسورة مياه بالمجاورة 69 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية غدا.. محافظ الإسماعيلية يشهد الاحتفال باستقبال العام الهجرى الجديد وقفة احتجاجية لطالبات المدينة الجامعية بالوادى الجديد رفضا لنقلهن الأبنية التعليمية تعاين عددا من المدارس المتهالكة ببنى سويف ضبط مصنع بوتاجاز يتلاعب فى مخزون الأسطوانات ببنى سويف
+فيديوهات
  • الرئيس السيسي يشهد مناورة " ذات الصواري " في احتفال القوات المسلحة البحرية بعيدها
  • فيديو وصور لإنفجار جامعة القاهرة
  • إصابة شخصين في إنفجار عبوة بدائية الصنع بكفر الزيات والأهالي يلقون قنبلة أخرى في مياه النيل
  • بالفيديو..قبلة "أوباما" تثير عاشق: لا "تتحرش" بصديقتي

كادرون..أول حركة احتجاجية لمشايخ الأوقاف ضد الوزير الجديد

الثلاثاء 14 أغسطس 2012 11:26 ص
بوابة الفجر

  قام عدد من إئتلافات الأئمة والدعاة صباح الأحد، بتدشين حركة جديدة داخل أروقة الأوقاف تحمل اسم "كادرون " احتجاجا على أول قرار للدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف بخصوص كادر الدعاة،وقوله بانه سيقوم بدراسة مدي إمكانية تطبيق كادر للدعاة؛ لرفع مستواهم مع مراعاة ظروف الدولة، والبحث عن استثمار أفضل للأوقاف، وتخصيص جزء منها لتحسين أوضاع الدعاة والأئمة. وقال الشيخ جلال




 
قام عدد من إئتلافات الأئمة والدعاة صباح الأحد، بتدشين حركة جديدة داخل أروقة الأوقاف تحمل اسم "كادرون " احتجاجا على أول قرار للدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف بخصوص كادر الدعاة،وقوله بانه سيقوم بدراسة مدي إمكانية تطبيق كادر للدعاة؛ لرفع مستواهم مع مراعاة ظروف الدولة، والبحث عن استثمار أفضل للأوقاف، وتخصيص جزء منها لتحسين أوضاع الدعاة والأئمة.
وقال الشيخ جلال الرفاعى أحد الائمة والدعاة :نحن قمنا بتدشين تلك الحركة اعتراضا على مراوضة وزير الأوقاف لنا خاصة وان مشروع الكادر الخاص بالائمة والدعاه تم عرضه على الوزراء السابقين "الحسينى والقوصى "منذ اندلاع الثورة وكان نفس الرد منهما ، كنوع من المماطلة وكسب الوقت لانعلم لماذا. 
ورد وزير الأوقاف لم يكن مقنع خاصة عندما قال سنراعى ظروف الدولة , متسائلا لماذا لايتم التحدث عن ظروق الدولة الا عند الأئمة؟
 وطالب , نطالب بمساواة ائمة الأوقاف بجميع العاملين فى الدولة بالوزارت والهئيات المختلفة، بعدما تم تسوية مرتباتهم وزياتها بعد أحداث الثورة. 
وقال الشيخ محمد الشال , الان نحن فى مرحلة تدشين الحركة ونسعى لضم عدد كبير من الأئمة على صعيد مديريات الأوقاف فى مصر،وعقد إجتماعات موسعة فى إحدي المساجد الكبرى فى القاهرة حيت يتم وضع خطوط عريضه لمطالبة أئمة الأوقاف بتطبيق كادر الدعاة عليهم، بعيدا عن مرعاة ظروف الدولة وتخصيص جزء من اسثسمارات الاوقاف لصالح الدعاة، لاننا عاملين بالدولة وتطبق علينا أحكام القانون الخاص بالعاملين بالمؤسسات الحكومية والعامة ولسنا مؤسسة استثمارية حتى يتم تطبيق الكادر علينا بعد الريع الذى تخضه تلك المؤسسة.
بينما قال الشيخ محمد داود، اننى اطالب الأئمة والدعاة اولا بالتنسيق وعقد اجتماعا مع الوزير لعرض تفاصيل مشروع كادر الأئمة والدعاة ونطالبه اولا بضرورة تطبيقه، وان لم يتم على أرض الواقع، يكون التصعيد ضد وزير الأوقاف هو الحل بداية من الأعتصام والأضراب عن الطعام والتهديد بعدم صعود المنابر وتقديم الأستقالات 
على صعيد أخر أكد مصدر مقرب من الدكتور طلعت عفيفى بأن مشكلة الأئمة أنهم لا يستطيعون التمييز بين الكاذب والصادق وبين الفاسق والمضلل ، والد كتور طلعت مش بتاع كلام ولا تصريحات، وايا من ائمة الأوقاف درس في كليةالدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر أثناء عمادته لها، يعرف هذا الكلام ونبرة كلامه الي بيقول فيه ظروف الدولة هي دي طبيعته حتى الي بيتابع فتاوية هيعرف انها طريقة تعني التواضع والنظرة للواقع دون الافراط بكلام بعيد عن الواقع. 

التعليقات