21 ديسمبر2014 مـ 28 صَفَر 1436 هـ
سلماوي: الرئيس رفض طلب اتخاذ أي إجراءات استثنائية محلب يكشف أبرز القرارات التي ستطبقها الحكومة في 2015 محمد صبحي: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «معا لتطوير العشوائيات».. والحكومة دعمتنا بالأرض والخدمات بالفيديو.. زويل: الاكتشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير في الحروب القادمة بالفيديو..المسلماني: طارق المهدي محافظ فاشل لمحافظة عظيمة محمد صبحي: انتهينا من تطوير ألف و100 وحدة سكنية في تطوير العشوائيات محمد سلماوي: الرئيس رفض طلب اتخاذ أي إجراءات استثنائية محامي ضحايا عبارة السلام 98: سقوط الحكم عن ممدوح إسماعيل يؤكد تخاذل الدولة عمرو أديب: المخابرات جهاز استعصى على الإخوان اختراقه سيف اليزل: رئيس المخابرات الجديد سيؤدي اليمين الدستوري اليوم بالفيديو..شردي يدافع عن حلقة ريهام سعيد المثيرة للجدل.. ويؤكد "الاعلامين ركبوا الموجة" القبض على 173 هارب من أحكام قضائية في حملة تنفيذ أحكام مكبرة بالوادي الجديد تحرير 1351 مخالفة مرورية خلال أسبوع بالوادي الجديد «محلب»: حركة للمحافظين خلال أسابيع.. والانتهاء من بعض قوانين الاستثمار قبل المؤتمر الاقتصادي أمن الوادي الجديد يزيل تعديات على 61 فدان أملاك دولة بالفيديو.. «المسلماني»: محافظ الإسكندرية فاشل ويجب إقالته وحيد حامد : السيسى أكد أن الدولة لن تبخل بأى مال على الثقافة فيديو.. «المسلماني»: تركيا تواصل حربها ضد مصر.. وبرلمان الإخوان الموازي خطوة شريرة لهدم الدولة المصرية وحيد حامد: «السيسي» أحد كارهي نظام «مبارك» ويرى أنه كان لازم ينتهي من 15 عاما بالفيديو..سيف اليزل يكشف حقيقة إقالة رئيس المخابرات العامة "تحيا مصر" ينتهى من اختيار 60 % من مرشحيه استعدادا للبرلمان أبو مازن: المرشد عرض علي إنشاء منطقة حرة في سيناء بمساحة 1600 كيلومتر السيسي يبدأ بعد غد زيارة للصين يشهد خلالها التوقيع على ٢٥ اتفاقية السعودية تصدر بيانا للرد على مجلس نواب الإخوان.. وتؤكد: "سنفتح صفحة جديدة" أبو سعدة: سنطالب السيسي بعدم الموافقة على مشروع قانون الرسوم القضائية "مكافحة الفيروسات" تكشف تفاصيل جديدة عن الدواء الرابع لفيروس سي ننشر تفاصيل زيارة محلب لمدرسة "الفرير" عادل نصر: لم أبايع داعش.. والأوقاف تتعمد إقصاء رموز الدعوة السلفية «بالفيديو.. الحركة الوطنية»: الفريق شفيق سيعود للقاهرة فور رفع اسمه من قوائم الترقب جامعة بنها تقرر صرف أساسي الراتب فقط لثلاثة أساتذة بكلية علوم بعد إلقاء القبض عليهم
+فيديوهات
  • وزير المالية يرحب بقرار مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني برفع درجة تقييم الإقتصاد المصري
  • قدري: الفريق شفيق سيعود فور رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول
  • سويلم: بنهاية العام انتصار الجيش في سيناء وتفكيك أنصار بيت المقدس
  • جولة في أهم عناوين صحافة السبت 20 ديسمبر 2014

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات