01 أكتوبر2014 مـ 6 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
مدير أمن السويس يوزع كتب مدرسية علي الطلاب بالمحافظة محافظ كفر الشيخ: سنتكفل بتكاليف علاج الطفلة رحمة جراحيًا ونفسيًا بالفيديو.. «أحمد موسى» يقدم احتفالات ذكرى انتصار «أكتوبر» على «التليفزيون المصري» فيديو.. السيسى يأمر بتحية عسكرية للمصريين صبحى للإرهابيين: لا تتبعوا الشيطان فيديو..السيسي: الشعب وراء نجاحي بنيويورك فيديو.. السيسى: الشعب يرفض الهزيمة فيديو.. وزير الدفاع: سيناء جزء ثمين من أراضينا دفاع"رفح الثانية": "موكلى مابيصليش الجمعة" اجتماع طارئ للشبكة العربية لحقوق الإنسان وزير الأوقاف يطالب بإحالة حاج مصرى سبّ الحكام العرب للنائب العام بعد ترحيله السيسي يشهد احتفالات القوات المسلحة بانتصار أكتوبر إغلاق ميناء السلوم من الأربعاء وحتى نهاية عطلة «الأضحى» فيديو..السيسي يقف تحية لأبطال أكتوبر المصابين فيديو.. عناق حار بين السيسي وعدلي منصور
+فيديوهات
  • فيديو.. أكبر عملية قفز بالكلية الحربية
  • فيديو.. حوار ضاحك بين السيسي وصبحي
  • انفجار قنبلتين بدائتي الصنع بالغربية أمام قوات الأمن أسفل كوبري كفر الزيات وأمام المستشفى العام
  • عرض رمزي لقيادات الدولة العربية التي ساندت مصر في حربها العظيم وتحقيق النصر

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 10:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات
اخبار متعلقة