30 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
تخصيص 10 دقائق في طوابير الصباح بالمدارس عن الدين وحب الوطن وزير التعليم العالي: يوجد محاولات خسيسة لاختراق الشباب المصري القمة العربية بشرم الشيخ في 9 نقاط بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق الصحة: 16 قتيلا و7 مصابين في حادث تصادم طريق سوهاج البحر الأحمر صحة الإسكندرية والقنصلية الأمريكية يناقشان تأثير الضغوط على صحة الإنسان الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يوافق علي تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي بـ5 قري في الأقصر ضبط 8 قراريط مزروعة بنبات البانجو المخدر في أسيوط "الإصلاح والنهضة": إنشاء قوة عربية مشتركة أفضل ما جاء في القمة العربية فراويلة: أمريكا تدعم "داعش" في اليمن لتنفيذ مخطط الاحتواء الكبير ننشر تفاصيل اجتماع "مناهضة أخونة مصر" مع نائب رئيس الوزراء "الوفد" ينظم ندوة حول مستقبل مصر بعد فعاليات شرم الشيخ اليوم.. "المصريين الأحرار" يطلق حملة لمواجهة التطرف "المحامين" تتضامن مع أبو العلا مكي بحضور "عاشور".. اليوم غدا.. "الصحفيين" تحتفل بمرور 74 عاما على إنشائها "تعديل قوانين النواب" تدرس مقترحا بتخصيص ثلثي مقاعد البرلمان للفردي "نائبات قادمات" تطالب بتفعيل القرارات الصادرة عن القمة العربية التيار الديمقراطي يحضر "اجتماع سفير".. اليوم بالصورة.. «داعش» يفعل سلاح القناصة بتدريبات خاصة في سوريا بالصور..بدء ورشة عمل "بازل"عن الإدارة السليمة بيئيا للملوثات العضوية بالفيديو.. طلبة: اتفاقية "أغادير" تضم 4 دول لحماية الملكية الفكرية "بازل" يصدر توصيات للإدارة السليمة بيئيا لمركبات ثنائي الفينيل "الطيب" يستقبل مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة.. اليوم "الجيزة": ضبط المتورطين في إنشاء معابر غير قانونية للسكك الحديدية 2 مليار دولار للصين سنويا من مصر مقابل الحصول على شهادة "سى.آى كيو" تركيب 3 كاميرات مراقبة بشارع الهرم و22 بالشيخ زايد "الثروة الداجنة" تطالب "التموين" بتوفير أسطوانة البوتاجاز بالسعر الحر رابطة تجار التبغ: المصانع خفضت إنتاجها 19 مليار سيجارة "البدالين": بدء صرف نقاط السلع البديلة للخبز للمواطنين.. الأربعاء القبض على شقيقتين بمطار القاهرة لمحاولتهما تهريب 340 ألف دولار
+فيديوهات
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015
  • إبراهيم عيسى: مرشد الإخوان لو دخل بيتي هرحب بيه
  • #هنا_العاصمة | وزير الخارجية سامح شكري يتحدث عن العلاقة مع قطر
  • السادة المحترمون: صاحب أحد العقارات بحي الزيتون بالقاهرة يقوم بتعلية العقار بالمخالفة للقانون

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات