21أبريل2014 مـ 20 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
قرارجمهوري بمد خدمة امين عام الوزارء عام الخولى: السيسي مرشح غير تقليدى حملة «صباحي»: القبض على سما المصري عودة لـ«دولة مبارك» خبير عسكري: نستطيع استيراد الأسلحة الفرنسية بدلا من الأمريكية محافظ القاهرة يتفقد حديقتي الفسطاط والأندلس في أعياد شم النسيم «المسلماني»: الرئاسة تقف على الحياد في الانتخابات الرئاسية المقبلة «بتروتريد»: قرار زيادة أسعار الغاز يدفع المواطن لعدم دفع الفواتير ننشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الاشتراكى المصرى:"الرئيس اللى هيتغطى بأمريكا والإخوان هيتعرى أمام شعبه" عضو بـ"الاشتراكيين الثوريين": مستمرون حتى إسقاط قانون التظاهر الإعلام النمساوى: المصريون يثقون فى السيسى وفوزه بالرئاسة شبه محسوم الأربعاء.."الأنشطة الفرنكوفونية"يستضيف سياسيا فرنسيا بمكتبة الإسكندرية نظافة الجيزة توزع 150 ألف كيس قمامة مجانا على المواطنين بشم النسيم "التموين" تخصص خطين ساخنين لتلقى شكاوى المواطنين فى شم النسيم "تواصل لدراسات الشباب" يطرح وثيقة العهد الحقوقى للحوار المجتمعى
+فيديوهات
  • فيديو..الداخلية: "محدش عاقل يقدر يقرب للكنائس"
  • فيديو..توافد راغبى العمل على وزارة القوى العاملة
  • قراءة في أهم أخبار الصحف الصادرة اليوم - 20 أبريل 2014
  • فيديو.. حسين عبد الغني: «صباحي صان عرض الثورة».. وهناك «انحياز من الدولة لمرشح بعينه»

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 10:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات
اخبار متعلقة