27 نوفمبر 2014 مـ 4 صَفَر 1436 هـ
بالفيديو.. ناجح إبراهيم: 28 نوفمبر تشحن آلاف الإسلاميين للسجون أمسيات ثقافية احتفالا برأس السنة الميلادية في كفرالشيخ بالفيديو...محافظ الشرقية: نستكمل مشروعات التنمية في 28 نوفمبر.. ومحافظ المنوفية: سنحتفل تنفيذي كفرالشيخ يرفض ترخيص محال تتعارض أسمائها مع الصحة العامة ضبط 7 عناصر تكفيرية في الشيخ زويد ضبط راكب لبناني حاول تهريب 1000 قرص لـ«علاج السمنة» أولاند يؤكد لـ السيسي دعم فرنسا الكامل لمصر السيسي يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي تعزيز التعاون العسكري بالصور.. «السيسي» ووزير الدفاع الفرنسي يؤكدان ضرورة مكافحة الإرهاب «السيسي» يبحث مع «جيجيو» تطورات الأوضاع السياسية المصرية بالفيديو.. لحظة الاعتداء على أحمد موسى في باريس جامعة القاهرة: الخميس يوم دراسي عادي.. والجمعة إجازة للتعليم المفتوح قدماء المصريين أول من اكتشفوا "الفياجرا" عضو القومي لحقوق الإنسان: الإخوان رفضت التعاون مع تقصي حقائق 30 يونيو بالفيديو- المسلماني: إسرائيل تريد تطبيق الشريعة وتطرد نائب عربي من الكنيست بكار: نظمنا 900 مسيرة لمواجهة مظاهرات 28 نوفمبر المحافظين يرحب بتقرير تقصي حقائق 30 يونيو.. ويؤكد: فاضحا للإخوان المعاونة الشعبية للأمن والتزام البيوت.. طرق الأحزاب لمواجهة 28 نوفمبر وحيد عبد المجيد: تقرير تقصي حقائق 30 يونيو لم يضف شيئا جديدا عمار علي حسن: الإخوان ترفع شعارات داعش في 28 نوفمبر تقصي حقائق 30 يونيو: ندين الداخلية في حادث «ترحيلات أبو زعبل» أحمد زكي بدر: معظم طلاب الجامعات غير مؤهلين لسوق العمل مصدر يوضح حقيقة توقيع مصر اتفاقية سلاح خلال زيارة السيسي لفرنسا غدا.. السيسي يواصل لقاءاته بباريس لتعزيز العلاقات بين مصر و فرنسا بالفيديو.. «السيسي» يهبط من سيارته لتحية الجالية المصرية "عبد الحميد" الطب الشرعي أهم محاور تقرير لجنة تقصي الحقائق «الإخوان» تفشل في «بروفة حرق القطارات» قبل تظاهرات 28 نوفمبر انتظام حركة القطارات بالشرقية بعد توقفها بسبب عناصر الإرهابية تمرد تطالب الجيش والشرطة بالضرب بيد من حديد لمواجهة العنف الخميس.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة والقوي العاملة
+فيديوهات
  • إستشهاد مقدم شرطة ورقيب ومجند برصاص مجهولين في العريش
  • بالفيديو.. الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي علي وساطتة بقضية غزة
  • فيديو لحظة سحل الاخوان لعساكر الشرطة العسكرية باحداث الحرس الجمهوري
  • كمال الهلباوي: هناك تصور فاسد وراء ما يسمى بالثورة الإسلامية وتقارير هيومن رايتس ووتش مسيسة

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات