30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
انفجار قنبلة بجوار كمين أبو زعبل إصابة 4بانفجار عبوة ناسفة بجوار مجلس مدينة الخانكة 30 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء «الهلباوي»: على الدولة القصاص علنا من الإرهابيين ننشر أسماء المصابين المدنيين في تفجيرات العريش "بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية صور..مصرع إرهابي أثناء زرعه قنبلة بمحول كهرباء 3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء ما هو تنظيم أنصار بيت المقدس؟ وزير الأوقاف يقدم العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء بعد انفجارات العريش.. «صباحي»: الحزن على الشهداء يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب «الخارجية» تدين تقرير المفوضية الأوروبية بشأن استشهاد شيماء الصباغ.. وتصفه بـ«غير المكتمل» السيسي يعقد لقاءات ثنائية مع رؤساء السودان وزامبيا ورواندا وزيمبابوي السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا يتفقان على مبادرة بشأن سد النهضة.. والبدء فورا وفاة شخص في انفجار محول كهربائي ببورسعيد ننشر أسماء المصابين فى تفجيرات شمال سيناء خالد أبو النجا يطالب «السيسي» بالتنحي حقنا للدماء اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب بإقالة وزير الداخلية غدا.. جمهور معرض القاهر الدولي للكتاب يلتقي بالسفير السعودي ننشر توصيات المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" بشرم الشيخ إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل محول كهرباء بالفيوم مصدر أمني يكشف لمصراوي كواليس هجمات سيناء الدامية مساعد رئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء الأسبق: مد حظر التجوال بسيناء لم يمنع حدوث التفجيرات 26 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء ننشر بيان القوات المسلحة حول حادث سيناء «السيسي» يأمر بملاحقة مرتكبي انفجارات العريش وتصفية اوكارهم الصحة تعقد غرفة طوارئ لمتابعة الوضع في سيناء.. وإجراءات عاجلة لتوفير سيارت الإسعاف وأكياس الدم تعليقا على انفجارات العريش.. خبير عسكري: يجب حماية المقرات العسكرية من الداخل والخارج قصة 10 دقائق هزت سيناء أحمد مجاهد يوضح حقيقة وجود عبوة ناسفة بمعرض الكتاب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أحمد مجاهد: نرفض مصادرة كتب «البنا والقرضاوي» من معرض الكتاب
  • البرلمان: طلب إحاطة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية عن الكباري المهددة بالانهيار
  • البرلمان: لأول مرة في مصر توقيع الكشف الطبي على جميع المرشحين لانتخابات البرلمان القادم
  • إبراهيم عيسى: الجمعية الشرعية المتهمة بالإرهاب .. هي اللي راحة تناقش اللي بيحصل في المطرية
+مقالات وآراء

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات