30 أغسطس2014 مـ 3 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
«التعليم»: لا نية لتأجيل الدراسة وننسق مع الداخلية لتأمين المدارس أساتذة جامعيين: تأجيل الدراسة «كارثة».. ومحاكمة مبارك وراء القرار «البيئة» توقع غدا بروتوكول مع جامعة المنيا لإنتاج البيوجاز محافظ القاهرة: لجان فنية لفحص المبانى المجاورة لمعارض السلاب بعد تعرضها للحريق تأجيل قضية ضم صحفيي مايو المستبعدين من أخبار اليوم لـ2 سبتمبر المؤبد لبديع والبلتاجى وحجازى بـ"الاستقامة" بدء محاكمة محسن راضي بـ"أحداث بنها" اتهام أحد السوريين بتدبير حـريق شبرا تأجيل محاكمة "أحداث قليوب" لـ13 سبتمبر السيطرة على حريق مبنى المترو برمسيس.. وحركة الخطوط الثلاثة طبيعية وزير الدفاع يلتقى بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي من أصول إفريقية البيئة: آن الأوان أن تنظر أفريقيا إلى المستقبل الأفضل من خلال التنمية المستدامة المحكمة تسمح لعبدالله بركات بسؤال ضابط الأمنى الوطنى السيطرة على حريق مبنى مترو رمسيس ضابط أمن وطني: عبدالله بركات حرض على العنف برابعة
+فيديوهات
  • بالفيديو - محافظ بورسعيد ينفي نية إغلاق المنطقة الحرة
  • فيديو.. "داعش" يتحدي بـ"دلو الدم المثلج"
  • بالفيديو.. وزير التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة
  • لو عايز تعرف مشروع قناة السويس الجديدة .. لازم تشوف الفيديو ده (مجسم ثلاثي الأبعاد)

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 10:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات
اخبار متعلقة