28أبريل2015 مـ 8 رَجَب 1436 هـ
اليوم.. شيخ الأزهر يفتتح فعاليات منتدى «تعزيز السلم» بالإمارات «الحماية المدنية» تسيطر على حريق «شقة المهندسين» وزير الخارجية يغادر نيويورك فى ختام زيارة ناجحة صحف الثلاثاء: خطاب السيسى للعمال.. و تطورات حادث مترو الخط الثالث نقيب السياحيين يطالب «محلب» بغلق المحال التجارية ليلا لتوفير الكهرباء «فاكسيرا» تعقد مؤتمرا لمناقشة سلبيات وإيجابيات التبرع بالدم طارق الشناوى: علاقة إحسان عبد القدوس بالسينما المصرية وثيقة محمد عبد القدوس: «الوسادة الخالية» أول الأفلام الجادة لـ «العندليب» «الأرصاد»: الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 34 حريق هائل يلتهم شقة سكنية بالمهندسين 5 وزراء يشاركون في مؤتمر الحفاظ على سلامة الغذاء وزير الصحة يشارك في اجتماع الهيئة العربية لخدمات نقل الدم التنظيم والإدارة يستكمل توزيع خطابات التعيين لأوائل الأزهر «الإخوان المنشقين» تنشر أسماء فتيات الإخوان المدعيات اغتصابهن في السجون براءة «أمين محامين شمال» من قضية التعدى على ضباط مدينة نصر أمن المطار يحبط محاولة تهريب 6 ملايين ريـال سعودى و43 ألف دينار كويتى «فاو»: وفاة 421 شخصا بفيروس كورونا أغلبها في السعودية مصدر بـ «الكهرباء»: المتأخرات المستحقة للقطاع تخطت 24 مليار جنيه بالصور.. «الصحة» تنظم ورش عمل «علاج وتأهيل مرضى السكتة الدماغية» وفد حكومي يتوجه إلى السودان لمناقشة مشروعات التكامل الغذائي «المصريين الأحرار» يطالب بتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية أول تصريح لـ «ريهام سعيد» بعد انسحابها من «صبايا الخير» انسحاب ريهام سعيد من «صبايا الخير» بعد مشادة ساخنة مع مالك «النهار» الأحد.. وقفة احتجاجية لحملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 أسعد الأمين: أسعى لنشر الوعى الأثرى في محافظة قنا تعيين أسعد الأمين مديرا لمنطقة قنا لـ «الآثار الإسلامية والقبطية» توقيع بروتوكول تعاون بين آثار أسيوط والسفارة السويسرية اليوم.. «المحاسبات» يعقد ندوة «الرقابة على تكنولوجيا المعلومات» ننشر كلمة وزير الخارجية في مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي معلمين كفر الشيخ تقرر استبعاد المنتمين للإخوان من تكريمات النقابة
+فيديوهات
  • إسقاط برج جهد عالي بالنوبارية بعد تعرضه لعمل إرهابي
  • بالفيديو.. الكهرباء: مستمرون في استبعاد عناصر الإرهابية من الوزارة
  • بالفيديو.. طالبة بآثار الإسكندرية: «سألوني بالامتحان كليوباترا إتشقطت ليه»
  • بالفيديو.. «جيهان السادات» تكشف العقل المدبر لاغتيال عبدالحكيم عامر

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات