25 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
إصابة أمين شرطة برصاص مجهولين بالعريش ننشر أسماء شهداء هجوم العريش الإرهابي مجهولون يحرقون جراج مدينة كفر الدوار برقيات رسمية ومسيرات شعبية بدمياط تنعى شهداء الجيش بسيناء بطرس غالي: مصر تخوض حربا «شرسة» ضد الإرهاب بدء اجتماع المجلس العسكري برئاسة السيسي «الصحفيين» بالإسكندرية تطالب السيسي بإجراءات حاسمة لوقف نزيف دم الجنود بسيناء اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة السيسي عقب استهداف نقطة عسكرية بسيناء السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إيران: استهداف أمن مصر يصب بمصلحة إسرائيل البرلمان العربي يدعم مصر ضد الإرهاب وزير الإسكان: آلية سريعة لـ"اﻷولى بالرعاية" جنايات بورسعيد تستأنف محاكمة قيادات الإخوان الجيش ينهي استعداداته لتطبيق حظر التجوال في سيناء مصدر أمني ينفي استهداف كمين بالعريش بعد تفجيرات شمال سيناء.. وجوه ترفع شعار «التهجير هو الحل» والأخرى «التهجير خسرنا كتير» عمرو موسى: نعزي أنفسنا في مصابنا الأليم.. وندعو الدول العربية لدحر قوى الإرهاب خالد داوود:عندما تتكرر حواث الإرهاب ألا يحق لنا أن نطالب بالمحاسبة؟ «أيمن نور» ينعي شهداء تفجيرات بشمال سيناء سيف اليزل: تفجيرات شمال سيناء «لن تمر مرور الكرام» مصطفى حجازي: لن نقبل العزاء في الشهداء قبل القصاص «أبو الفتوح»: مصر ستنتصر على الإرهاب المدعوم من الصهاينة وأعوانهم تصفية 4 تكفيريين على طريق المطار بسيناء سماع دوي انفجار بحي المساعيد بالعريش انقلاب مدرعة وإصابة9مجندين وضابط بالعريش «أحد مشايخ القبائل» يدعو الجيش لإخلاء شمال سيناء وتحويلها لـ«ثكنات عسكرية» «محمد حبيب» يطالب بإخلاء العريش والمناطق المجاورة من السكان سريعا بالفيديو.. رئيس حزب الكرامة: يجب أن يكون الشعب طرفا في مكافحة الإرهاب بالفيديو.. «المصري الديمقراطي»: قرارات «الدفاع الوطني» حاسمة.. ولا تتعارض مع حقوق الإنسان المتحدث باسم «الدستور»:عندما تتكرر حواث الإرهاب ألا يحق لنا أن نطالب بالمحاسبة؟
+فيديوهات
  • الرئيس السيسي يدعو لعقد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني اليوم لمتابعة التطورات في سيناء
  • وزير الداخلية : الاخوان ترسل تهديدات مباشرة للعديد من ضباط الشرطة
  • انصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن تفجير العريش وتتفاخر به !!
  • ل. د. أحمد عبد الحليم: الجماعات الإرهابية تحتل منازل أهل سيناء تحت تهديد السلاح

مسؤول إسرائيلي: قرارات مرسي صدمة وزلزال سياسي.. وأولمرت يدعو لدراستها

الأحد 12 أغسطس 2012 04:50 م
الشروق

في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.     وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي



في أول رد فعل رسمي من جانب إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، وصف مسؤول أمني إسرائيلي -لم يكشف عن اسمه- قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد بـ«الصدمة المطلقة, وأنها استمرار للأحداث الكبرى التي تمر بها مصر», وقال: إن «الرفاق» من كبار القادة العسكريين المقاليين لا يردون على الهاتف.

 

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: «ما من شلك في أن ذلك سينعكس علي العلاقات بين البلدين, ومع ذلك فلكي نقدر أبعاد هذه الصدمة علينا أن ننتظر ونرى ردود الأفعال في الشارع المصري».

 

 

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لموقع "والا" الإخباري: «إننا نتابع الآن آخر تطورات الأحداث في مصر، ومن المبكر للغاية تحديد انعكاسات هذه الإجراءات التي اتخذها مرسي». وأضاف المسؤول: إن «قرارات مرسي تذكر بما فعله رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حين طرد قيادات الجيش في تركيا».

 

 

وفي استمرار ردود الأفعال داخل إسرائيل على قرارات الرئيس محمد مرسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت «أقترح دراسة هذه القرارات بهدوء وروية، وعدم التسرع في ردود الأفعال.. إن التطورات الأخيرة في مصر منذ بداية الثورة والتي أدت إلى سقوط مبارك لم تكن متوقعة على الإطلاق».

 

 

وأشار أولمرت إلى أن «التوقعات بأن الإخوان المسلمين سينتصرون كانت مطروحة منذ فترة ولم تكن مفاجئة». ونوه أولمرت إلى أن «التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أنه إلى جانب تغيير شكل الدولة السياسي والاجتماعي والديني فإن الإدارة الجديدة في مصر ستحدد هدفًا واضحًا فيما يتعلق بتعهدات مصر الدولية.. وحتى اليوم لم نر تغيرًا دراماتيكيًا سيئًا تجاه إسرائيل، وأتمنى أن يستمر ذلك في المستقبل».

التعليقات
اخبار متعلقة