29 مارس2015 مـ 8 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
أبريل القادم.. قلعة صلاح الدين تدق الطبول من أجل السلام هل يعود تخفيف الأحمال؟.. الكهرباء: 23600 ميجاوات اليوم رشدوا الاستهلاك لتجنب الانقطاع الزراعة: وقف الصيد بمحمية رأس محمد خلال مايو ويونيو القادمين وزير المواد المائية السوداني: سد النهضة لن ينقص من حصص دول المصب الرئاسة: إجماع على تشكيل القوة العسكرية المشتركة في القمة العربية بالفيديو.. رسالة علي الجفري لأهل اليمن والحوثيين مصدر: رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري يتقدم باستقالته القادة العرب يعقدون جلسة ختامية.. ومؤتمر صحفي لـ"إعلان شرم الشيخ" الإخوان يحرضون ضد بناء كنيسة «شهداء ليبيا» بالمنيا القمة العربية.. حديث السلاح لبيب يكلف المحافظين بمتابعة موقف «أسطوانات البوتاجاز» يوميًا لقاء ثنائى بين السيسى وتميم فى شرم الشيخ العربى يطرح على قادة القمة مشروع قرار القوات العربية المشتركة أمير الكويت: نثق فى قيادة السيسى للعمل العربى المشترك خلال المرحلة المقبلة انطلاق المؤتمر الدولى للنقل بغياب ضاحى محافظ بنى سويف: ندرس إقامة مؤتمر اقتصادي لتشجيع الاستثمار بالمحافظة الجيش الليبي يطلق سراح ثلاثة عمال مصريين احتجزتهم جماعات مسلحة في بنغازي المسلماني: هيكل اعترض على عاصفة الحزم لعمله السابق كمستشار إعلامي للخميني نبيل نعيم: قنبلة جامعة القاهرة هدفها إفشال القمة العربية مرزوق: يجب تكوين جيش عربى لمواجهة الإرهاب السادات: السيسي يملك رؤية لخطورة المرحلة على العالم العربي قيادي بالوفد: السيسي وضع خريطة طريق لخروج الأمة من عثرتها أمير قطر يرسل برقية شكر لـ«السيسي» لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة السفير السوداني: القاهرة والخرطوم تبحثان تكليفات «السيسي» و«البشير» حملة الماجستير والدكتوراة يهددون برفع دعوى قضائية ضد التنظيم والإدارة وزير الآثار يفتتح معرض "إله واحد" في برلين الأربعاء المرور: حظر الوقوف بشارع قصر العيني حقق سيولة غير مسبوقة “سد النهضة” يطمس هوية مصر الزراعية بدعم الكيان الصهيوني الأرصاد: طقس اليوم ربيعي معتدل نهارا بارد ليلا أبو النجا: اجتماع رؤساء الأركان العرب خلال شهر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة تحطيم جبهة النصرة تمثال حافظ الأسد بـ"سوريا"
  • بالفيديو.. بسمة وهبي تستضيف أخطر تاجرة مخدرات بالقاهرة
  • البرلمان: يونس مخيون .. ساعة مع مرسي وساعة مع 30 يونيو
  • يوسف الحسيني: مصر مابتدخلش حروب مجاملات
+مقالات وآراء

صاحب شركة "قطونيل" لـ"الوطن": تصريحات رئيس الوزراء لا تستحق السخرية.. وقد تساهم في رفع مبيعات الأقطان

السبت 11 أغسطس 2012 09:17 ص
الوطن

قال رجل الأعمال باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل، إن التصريح الأخير للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذى طالب فيه الشعب بارتداء ملابس قطنية، لا يستحق كل هذه السخرية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، متمنيا أن يسهم التصريح في تحريك سوق الأقطان فى مدينة المحلة. وأضاف باسل فى تصريحات خاصة لـ"الوطن" أنه يتمنى أن تنتشر ثقافة الأقطان فى مصر، وأن يستمع الشعب لنصيحة قنديل لأنها صحية، فالأقطان لا تؤثر على الجسم بالسلب مثل



قال رجل الأعمال باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل، إن التصريح الأخير للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذى طالب فيه الشعب بارتداء ملابس قطنية، لا يستحق كل هذه السخرية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، متمنيا أن يسهم التصريح في تحريك سوق الأقطان فى مدينة المحلة.

وأضاف باسل فى تصريحات خاصة لـ"الوطن" أنه يتمنى أن تنتشر ثقافة الأقطان فى مصر، وأن يستمع الشعب لنصيحة قنديل لأنها صحية، فالأقطان لا تؤثر على الجسم بالسلب مثل باقى الأقمشة ومنها "البوليستر" الذى يكسب الجسم شحنات كهربائية عند الاحتكاك.

وأوضح أن مدينة المحلة مشهورة بتصنيع الملابس القطنية المحلية ولكنها تراجعت الفترة الماضية، وفى رأيه أنه ربما تكون تصريحات رئيس الوزراء دافع جيد لانتعاشة السوق هناك مرة أخرى، خاصة وأن أسعارها فى متناول المواطن البسيط.

وتابع أن مصر تعيش الآن أزمة ضخمة بسبب العجز في إنتاج الكهرباء، وعلى الشعب أن يأخذ تصريحات قنديل على محمل الجد، لأن انقطاع التيار الكهربائى يوميا أزمة حقيقية يعانى منها المواطن، ويجب أن يلتزم الشعب بتعليمات الترشيد، مضيفا أن "التريقة" أحيانا يكون رد فعلها إيجابى وبداية في اتخاذ خطوات جادة في ترشيد الكهرباء بالفعل.

باسل أكد أن مبيعات الشركة تزداد في الصيف لأنه الموسم الذي يحتاج فيه الجمهور إلى ملابس تساعده على التغلب على الحر، وتابع إنهم كشركة يلتزمون بترشيد الكهرباء لأن كل دقيقة ينقطع فيها التيار الكهربائى عن مصنعه بها خسارة.

يذكر أن نشطاء موقع تويتر أسسوا "هاشتاج" باسم "هشام_قطونيل"، فى حين ظهرت صفحة على موقع فيس بوك تحت عنوان "حكومة قطونيل"، حملت صورة كبيرة لرئيس الوزراء وكتبت بجوارها عبارة "ألبس قطونيل الجو يبقى جميل".

كان قنديل قد طالب المصريين فى مؤتمر صحفى عقد بالأمس، بارتداء ملابس قطنية والتجمع فى غرفة واحدة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض عدد التكييفات، فى محاولة لترشيد استخدام الكهرباء.

التعليقات