27 مارس2015 مـ 6 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
"الاجتماعي الحر": العملية العسكرية باليمن "خطوة تاريخية" لدعم الوحدة العربية جابر نصار يشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بلبنان 18 ألف مصري باليمن وسط "عاصفة الحزم".. والقوى العاملة: "آمنون" مقتل قيادي في "بيت المقدس" بالشيخ زويد أثناء محاولته زرع قنبلة مصرع شخصين في تصادم سيارتين بالصحراوي الشرقي بالمنيا محافظ القليوبية يقرر إنشاء إدارة عامة لرسم سياسات النظافة ونقلها والتخلص منها «السيسي» يستقبل «أبو مازن» بمطار شرم الشيخ لحضور القمة العربية «الإفتاء» الليبية: العسكرية في اليمن شرعية مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: المجتمع الدولي يدعم رسالة مصر بشأن الحق في العمل «الوزراء»: لم نقدم تنازلات بوثيقة «سد النهضة».. ولن نرفع دعم «البترول» يونيو المقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري يمثل «بوتفليقة» في القمة العربية بشرم الشيخ "الري": إزالة 2400 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل بدء مؤتمر الإسكندرية خالية من "فيروس سي" غدا..قداس الأربعين لأبناء المنيا ضحايا داعش في ليبيا الثلاثاء.. «التنوع الإعلامي» يناقش التغطية الإعلامية للأحداث الإرهابية بالفيديو.. الأنبا موسى: لن نزور القدس إلا برفقة إخواننا المسلمين بعد تحريرها «السيسي» للعاهل البحريني: لم يكن ممكنا الصمت على أحداث اليمن.. والقوة الموحدة ضرورة «البدوي» و«موافي» يشاركان في الليلة الختامية لمولد الشيخ رضوان في الأقصر عودة الكهرباء لمطار أمستردام بعد عطل علق الرحلات الأمن يشتبه فى قنبلة بسيارة في المطرية شاهين: الله يقف بجوار الأمم المتوحدة بالفيديو.. "الإرهابية" تقطع الطريق أمام مسجد الرحمن بالمطرية نادربكار: إيران فشلت في رهانها على انقسام الموقف العربي "الجبهة الوسطية": جرائم الحوثيين بصنعاء وراءها المد الشيعى لإيران حافظ أبو سعدة: نهضة مصر في قدرتها على قيادة المنطقة العناني: تدشين القوى العربية المشتركة رسالة للعالم مصادر: سمير غطاس ينوى الاستقالة من "حماة الوطن" الجيل : لم يتم استرداد مبالغ تأمين مرشحينا بالانتخابات نقيب المحامين: تشكيل لجنة الدفاع عن «أبو العلا مكي» تحديد أعداد المقبولين في "الطب البيطري" بـ2000 طالب العام المقبل
+فيديوهات
  • بالفيديو والصور .. آثار حادث سقوط سيارتين من أعلى «دائري الوراق»
  • #ممكن | مفاجأة الطائرة الألمانية : مساعد الطيار انتحر بالركاب
  • تلت التلاتة: القليوبية أول محافظة تحدد 21 إبريل من كل عام الاحتفال بعيد الأب
  • مانشيت: يحدث في العاشر التعليمية.. ضرب تلميذ لأن لقبه السيسي.. ومدرس يروج لداعش
+مقالات وآراء

الرئيس يفطر في النقطة التي تعرضت لهجوم رفح.. ويتعهد بالقصاص وتعمير سيناء

الجمعة 10 أغسطس 2012 05:20 م
الشروق

أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.   وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.   وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا



أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.

 

وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.

 

وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا بالاستقرار على أرضهم، شأنهم في ذلك شأن أي مواطن مصري في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى دورهم البطولي مع قواتنا المسلحة، وأنهم حموا حدود مصر الدولية، وحافظوا على الأرض طوال سنوات الاحتلال، مضيفا: «آن الأوان لكي ينعموا بثروات سيناء، وأن يتم تسخير موارد الدولة لتنمية وتعمير سيناء، وتحقيق العدالة لأهلها».

 

وتناول الرئيس مرسي الإفطار في مقر الحاجز الأمني الذي استشهد فيه الجنود المصريون، الأحد الماضي، وبرفقته المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار القادة، وعدد من شيوخ القبائل، وأعضاء من حزبي الحرية والعدالة والنور، وبعض الأهالي والقيادات.

 

وقال شهود العيان إن اللقاء كان بسيطا وغير متكلف، حيث افترش الجميع الأرض مع الجنود وأهالي المنطقة، وتناولوا طعام الإفطار.

التعليقات