24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة من السويس رئيس جامعة القاهرة: كاميرات المراقبة تعمل بكفاءة.. والنيابة لم تطلب محتواها السويس تعلن الاستنفار الأمني فى العيد القومى للمحافظة صور.. تفاصيل انفجار سيارة وكيل نيابة بورسعيد سامح شكرى: خطاب السيسى لبوتفليقة كان رسالة إخاء وتضامن "التعليم" تخاطب "المالية" لتوفير 340 مليون جنيه لأصحاب المطابع باحث: الاستقالات بالجماعة الإسلامية سببها تعامل القيادة باستخفاف اليوم.. المركزى للمحاسبات يستضيف فعاليات اجتماع الأفروساى بشرم الشيخ 76% من القراء يرفضون تحمل الآباء تكلفة شغب أبنائهم بالجامعات الرابطة العالمية تنظم حفلا لاستقبال الطلاب الجدد من إندونيسيا.. الأحد وزير الأوقاف يترأس قافلة دعوية بالسويس لأداء خطبة "جمعة عيدها القومى" انفجار جامعة القاهرة ومعارك داعش يتصدران اهتمامات الصحف مرور الوادي الجديد يضبط 7 دراجة نارية بدون لوحات ويحرر 84 مخالفة حرارة يطالب الحكومة الدفاع عن حقوق العمال وتنفيذ لوائح قانون العمل مشرف قطاع التعليم: غرامة التحرك أثناء تحية العلم "شائعة" "الصحة" تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:التنظيم الدولى يخطط لمظاهرات فى عدة دول عمرو موسى: أخطرت أسامة هيكل وسيف اليزل بضرورة تكوين "قائمة وطنية" "المحامين": سنعرض مشروع تعديل "قانون المحاماة" على "النواب" لإقراره غدا.. "طب بيطرى القاهرة" تعقد المؤتمر العلمى الثانى عشر بالإسكندرية "اتحاد آثار القاهرة" ينظم المهرجان الطلابى الأول بالكلية الأربعاء المقبل مباحث التموين: جولات يومية للمفتشين على محطات الوقود لمنع الغش قطاع الشركات: إلغاء ترخيص 15 أتوبيسا سياحيا لتجاوزهم السرعة المقررة مكتب لإذاعة شمال الصعيد بديوان عام محافظة بنى سويف الأحد.. بدء الحملة القومية لتطعيم 843 ألف طفل ضد "الشلل" بالمنيا التمويل العقارى: الاستعلام عن 13 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات سكنية جورج إسحاق: تقدمنا بأول وثيقة لرئيس الحكومة لتعديل قانون التظاهر "الجبهة المصرية": منع التيار المتأسلم من دخول البرلمان "ضرورة" وزير الأوقاف يكافئ مدير ووكيل القاهرة والعاملين بمسجد الإمام الحسين التعليم المفتوح بـ"عين شمس" يطرح مسابقة لتصميم موقع إلكترونى للمركز
+فيديوهات
  • بالفيديو- محلب: "ربنا يوفقنا لاختيار محافظين شباب ليس لديهم شماعات"
  • رجل الاعمال الهارب حسين سالم يعرض التنازل عن 4 مليارات مقابل عدم ملاحقتة قضائيا
  • السفير الروسي :أمريكا ليست الدولة الكبري الوحيدة وعليها الاسترشاد بالقوانين الدولية وليس بمصلحتها
  • الشيخ مظهر شاهين: إذا وجد شخصا والدة او والدتة يعدان للتأمر علي الجيش فعليه شرعا الابلاغ عنهما

الرئيس يفطر في النقطة التي تعرضت لهجوم رفح.. ويتعهد بالقصاص وتعمير سيناء

الجمعة 10 أغسطس 2012 05:20 م
الشروق

أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.   وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.   وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا



أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.

 

وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.

 

وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا بالاستقرار على أرضهم، شأنهم في ذلك شأن أي مواطن مصري في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى دورهم البطولي مع قواتنا المسلحة، وأنهم حموا حدود مصر الدولية، وحافظوا على الأرض طوال سنوات الاحتلال، مضيفا: «آن الأوان لكي ينعموا بثروات سيناء، وأن يتم تسخير موارد الدولة لتنمية وتعمير سيناء، وتحقيق العدالة لأهلها».

 

وتناول الرئيس مرسي الإفطار في مقر الحاجز الأمني الذي استشهد فيه الجنود المصريون، الأحد الماضي، وبرفقته المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار القادة، وعدد من شيوخ القبائل، وأعضاء من حزبي الحرية والعدالة والنور، وبعض الأهالي والقيادات.

 

وقال شهود العيان إن اللقاء كان بسيطا وغير متكلف، حيث افترش الجميع الأرض مع الجنود وأهالي المنطقة، وتناولوا طعام الإفطار.

التعليقات
اخبار متعلقة