19 سبتمبر2014 مـ 23 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
اشتباكات بين الأهالي والإخوان في فيصل هيكل: مصري حقق 100 مليون دولار من حرب أفغانستان هيكل: قطر تمول "داعش" «برهامي»: تنظيم داعش «أسوأ صور الخلافة الإسلامية» مصادر: الخلاف بين مصر والاتحاد الأوروبي «تحت السيطرة» «العرابي»: خطاب السيسي أمام الأمم المتحدة يعرض موقف مصر من مواجهة الإرهاب "الفيروسات الكبدية": 100 ألف مريض بـ"فيروس سي" سجلوا بياناتهم "عبدالخالق": "والي" أهانت 13 مليون معاق وليس "المساح" وحده بالصور.. ضبط عصابة لسرقة قضبان السكك الحديدية بأبو زعبل شعبة دراسية جديدة للحرفيين والحصول على شهادات عليا رئيس «جامعة القاهرة»: تفتيش غرف طلاب المدن الجامعية.. ونائب «عين شمس» يرفض الداخلية: ضبط 37 إخوانيا في تظاهرات الجمعة بـ6 محافظات كواليس «الاستقالة المفاجئة» لـ«أحمد سعيد» من رئاسة «المصريين الأحرار» هيكل: النظام العالمى يسقط.. والفوضى ترسم الخريطة الجديدة للشرق الأوسط هيكل: قلبي مع السيسي.. وكنت أتصور أنه سيعتذر عن حضور اجتماعات «الأمم المتحدة»
+فيديوهات
  • مفاجأة.. مدير شبكة رصد الاخوانية احد المشاركين الاساسيين في صياغة تقرير هيومان رايتس لإدانة مصر
  • فيديو.. سارة العطفي: أقمنا دعوى قضائية لمنع السيسي من دخول أمريكا
  • بالفيديو.. التربية والتعليم: حذف كل ما يتحدث عن «الإخوان» من المناهج الدراسية
  • مقاتلات فرنسية تقصف مواقع لداعش في العراق

الرئيس يفطر في النقطة التي تعرضت لهجوم رفح.. ويتعهد بالقصاص وتعمير سيناء

الجمعة 10 أغسطس 2012 11:20 م
الشروق

أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.   وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.   وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا



أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.

 

وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.

 

وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا بالاستقرار على أرضهم، شأنهم في ذلك شأن أي مواطن مصري في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى دورهم البطولي مع قواتنا المسلحة، وأنهم حموا حدود مصر الدولية، وحافظوا على الأرض طوال سنوات الاحتلال، مضيفا: «آن الأوان لكي ينعموا بثروات سيناء، وأن يتم تسخير موارد الدولة لتنمية وتعمير سيناء، وتحقيق العدالة لأهلها».

 

وتناول الرئيس مرسي الإفطار في مقر الحاجز الأمني الذي استشهد فيه الجنود المصريون، الأحد الماضي، وبرفقته المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار القادة، وعدد من شيوخ القبائل، وأعضاء من حزبي الحرية والعدالة والنور، وبعض الأهالي والقيادات.

 

وقال شهود العيان إن اللقاء كان بسيطا وغير متكلف، حيث افترش الجميع الأرض مع الجنود وأهالي المنطقة، وتناولوا طعام الإفطار.

التعليقات
اخبار متعلقة