30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
بالصور.. جنازة عسكرية بمطار ألماظة لشهداء حادث شمال سيناء «صحوة مصر»: قائمتنا الانتخابية ترتكز على الكفاءة وتبتعد عن المحاصصات الحزبية وزير الأوقاف: محاولات زعزعة الأمن يتنافى مع كل القيم الدينية والوطنية محلل اقتصادي: "داعش" تمول من بعض الدول العربية عمرو موسى: على الحكومة اتخاذ مواقف حاسمة لعدم تكرار العمليات الإرهابية في سيناء مصدر عسكري يكشف سبب ارتفاع أعداد القتلي والمصابين في هجوم العريش "التعليم العالي" تنعي شهداء التفجيرات الأخيرة بسيناء الاتحادات العمالية تحرج وزيرة القوي العاملة..والانسحاب سيد الموقف تركيا تدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء المغرب تدين حادث الارهاب في شمال سيناء «الزند»: القضاة ينعون شهداء مصر.. ويؤكدون أنهم جنود في معركة مواجهة الإرهاب ضعف التنمية والإهمال جعل من سيناء حاضنة للإرهاب «صحوة مصر» ينعي شهدء سيناء ويؤكد: دماؤهم تروي تراب الوطن لتنبت شجرة الحرية بالفيديو.. قناة «رابعة» الموالية للإخوان تتوعد بعمليات إرهابية جديدة: لن نرحم «الأجانب» بمصر الكنيسة الأرثوذكسية تدين حادث سيناء الإرهابي بريطانيا تؤكد وقوفها بجانب مصر في مواجهة «الإرهاب» «نافعة»: بيان «وأعدوا» يضع «الإخوان» في موقف المسئول عن العنف الجاليات المصرية تدين حادث شمال سيناء.. وتطالب بدعم الحكومة في مواجهة «الإرهاب» «المصريين الأحرار بالإسماعيلية» ينعي شهداء حادث سيناء الإرهابي «النور»: الإرهابيون يزدادون حقدا كلما قاربت الدولة على استكمال مؤسساتها إيطاليا تدين الهجمات الإرهابية في سيناء.. وتؤكد دعمها للحكومة المصرية «الخارجية الأمريكية»: لقاؤنا بأعضاء «الحرية والعدالة» روتيني.. ولم نناقش عزل «مرسي» «الأعلى للطرق الصوفية»: لن يفلح جهلاء الدين وفاقدي الأوطان في هزيمة إرادة شعب مصر استنفار أمنى بالمطار لاستقبال السيسي فيديو.. بيان القيادة العامة للقوات المسلحة محلب ووزراء الدفاع والداخلية والشباب يتقدمون جنازة ضحايا الحادث الارهابي بسيناء السيسي في أول تعليق على حادث سيناء: ندفع ثمن أقل من استمرار الإخوان في الحكم المترو: عودة حركة القطارات لطبيعتها بالخط الأول بعد بلاغ سلبي 6 أبريل تعلق أنشطتها اليوم حدادا على أرواح ضحايا سيناء ننشر نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة للرد على الأحداث الارهابية الأخيرة
+فيديوهات
  • 25/30: الإنقسامات داخل جماعة الإخوان .. وأهمية تطهير الأزهر
  • سلسلة إنفجارات عنيفة سماء العريش واستشهاد عدد من المجندين واصابة 20 آخرين
  • #ممكن | الحركة الجديدة للمحافظين تشمل 14 محافظا منهم 11 مدنيا
  • الإخوانى المنشق كمال الهلباوى يوضح قيام الجماعات الإرهابية المتطرفة بالهجوم على أكمنة شرطية بالعريش
+مقالات وآراء

الرئيس يفطر في النقطة التي تعرضت لهجوم رفح.. ويتعهد بالقصاص وتعمير سيناء

الجمعة 10 أغسطس 2012 05:20 م
الشروق

أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.   وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.   وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا



أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه لا تراجع عن القصاص لدماء شهداء الواجب الوطني من أبناء مصر على الحدود بسيناء.

 

وقال الرئيس، أثناء تناوله الإفطار مع الجنود في نقطة التفتيش التي تعرضت للهجوم الغادر برفح، إن الاعتداء على جنودنا لن يمر دون الأخذ بثأرهم، وإن الدولة المصرية مصرة على القصاص لدماء شهداء الوطن.

 

وأكد الرئيس على حق أبناء سيناء في تملك أراضيهم، وحقهم في العيش في سلام وأمن، وأن ينعموا بالاستقرار على أرضهم، شأنهم في ذلك شأن أي مواطن مصري في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى دورهم البطولي مع قواتنا المسلحة، وأنهم حموا حدود مصر الدولية، وحافظوا على الأرض طوال سنوات الاحتلال، مضيفا: «آن الأوان لكي ينعموا بثروات سيناء، وأن يتم تسخير موارد الدولة لتنمية وتعمير سيناء، وتحقيق العدالة لأهلها».

 

وتناول الرئيس مرسي الإفطار في مقر الحاجز الأمني الذي استشهد فيه الجنود المصريون، الأحد الماضي، وبرفقته المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار القادة، وعدد من شيوخ القبائل، وأعضاء من حزبي الحرية والعدالة والنور، وبعض الأهالي والقيادات.

 

وقال شهود العيان إن اللقاء كان بسيطا وغير متكلف، حيث افترش الجميع الأرض مع الجنود وأهالي المنطقة، وتناولوا طعام الإفطار.

التعليقات