03 مارس2015 مـ 11 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
رئيس الأركان يتفقد عددًا من المنشآت التدريبية والتخصصية للقوات المسلحة رئيس أكاديمية البحث العلمى: استفدنا من التعاون مع الجانب الروسى فى المشروعات البحثية المشتركة إخلاء رمسيس من الباعة خلال أيام وتوفير سوق بديلة بأحمد حلمى المفتى للسفير الأمريكى: لا نفهم مواقفكم الغامضة شيخ الأزهر: ندعم إنشاء قوة عربية لمواجهة تقسيم المنطقة «برهامي»: الدعوة السلفية لم تخن.. و«تسريبات» قنوات الإخوان تهدف إلى زعزعة كيان السلطة ائتلاف الجبهة المصرية يبحث مقترح تعديل قانون تقسيم الدوائر عمارة: التفجيرات الأخيرة مخطط إخواني لإفساد المؤتمر الاقتصادي آل ضو: تفجيرات القاهرة محاولة بائسة لزعزعة ثقة الشعب في رئيسه "إيهاب زكريا": المصريون يرفضون تجربة "الحكم الديني" "عايدة نصيف": المؤتمر الاقتصادي يكتب عنوان "مصر العفية" المؤتمر: القوائم الانتخابية مهددة بالعودة للمربع صفر بعد حكم الدستورية قيادي بالنور يطالب بحوار مجتمعي حول تقسيم الدوائر الانتخابية المصريون بأمريكا يطالبون السيسي بإعفاء المساعدات الخيرية من الجمارك اليوم.. اجتماع للإصلاح التشريعي برئاسة محلب لإقرار "الاستثمار" المنظمات القبطية تشارك جلسة استماع بالبرلمان الأوربي.. الخميس "أندريه زكي": أتوسم في النظام الحالى معاملة الأقباط كأبناء وطن ننشر أسماء الـ 120 المفرج عنهم بقرار من النائب العام العوضي: الإفراج مؤكد عن المحبوسين بقضية الاتحادية "العليا للانتخابات": نحرص على تنقية الجداول الانتخابية الأزهري: التصوف لا يقوم على الخلوة والجهل والابتعاد عن الناس تواصل فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة لليوم الثاني على التوالي رابطة مثلث ماسبيرو: لن نسمح بدخول غريب عن المنطقة في كشوف الحصر رئيس حي بولاق: حصر 45 أسرة من "مثلث ماسبيرو" نائب محافظ القاهرة يأمر بإزالة "الرتش" من أمام القرية الذكية بالصور.. مواطنون يخالفون قرار محافظ القاهرة بـ"الركن" في محيط التحرير "بولاق أبوالعلا" يواصل استقبال مستندات ملكية المساكن من الأهالي بالصور.. هدوء بمحيط "القضاء العالي" وسط تكثيفات أمنية رشوان يتغيب عن الندوة "المصرية - الإندونيسية" بمركز الأهرام توافد المواطنين على ديوان التموين احتجاجا على أعطال البطاقات الذكية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أحمد موسى يطرد ضيفه «الإخواني» على الهواء
  • بالفيديو.. رسالة محرجة من رانيا بدوى لـ«محافظ الإسكندرية» على الهواء
  • #هنا_العاصمة | البدري : انفجار دار القضاء رسالة موجهة لكل قضاة مصر وتطور نوعي في العمليات الإرهابية
  • إبراهيم عيسى: هذه السلطة لا تفهم إلا لغة القوة والرصاص .. وحياة أمك
+مقالات وآراء

أبوحامد: ثورة «24 أغسطس» سلمية.. ومطلبها الأول حل «الجماعة»

الأحد 05 أغسطس 2012 06:19 ص
الوطن

قال محمد أبوحامد وكيل مؤسسى حزب «حياة المصريين»، تحت التأسيس، إن دعوته السياسية للمواطنين، بالثورة ضد الإخوان المسلمين فى 24 أغسطس الجارى، «سلمية» وتعتمد على استخدام الطرق والأساليب الشرعية والدستورية فى التعبير عن الرأى، وذلك بعد أن اكتشف الشعب كذب وخداع الجماعة المحظورة وجناحها السياسى الحرية والعدالة، ورغبتها فى الهيمنة على الحكم، بالإضافة إلى ما تمثله مع تنظيمها الدولى من خطر على الأمن القومى. وشدد النائب السابق فى بيان



قال محمد أبوحامد وكيل مؤسسى حزب «حياة المصريين»، تحت التأسيس، إن دعوته السياسية للمواطنين، بالثورة ضد الإخوان المسلمين فى 24 أغسطس الجارى، «سلمية» وتعتمد على استخدام الطرق والأساليب الشرعية والدستورية فى التعبير عن الرأى، وذلك بعد أن اكتشف الشعب كذب وخداع الجماعة المحظورة وجناحها السياسى الحرية والعدالة، ورغبتها فى الهيمنة على الحكم، بالإضافة إلى ما تمثله مع تنظيمها الدولى من خطر على الأمن القومى.

وشدد النائب السابق فى بيان أصدره أمس، على أن من أهم مطالب ثورة 24 أغسطس التى يدعو لها، هو تنفيذ حل جماعة الإخوان، وتسليم أموالها ومكاتبها وأصولها للدولة باعتبارها مالاً عاماً، وملكاً للشعب المصرى ولا يجوز حرقه أو الاعتداء عليه.

وقال إن الجماعة المحظورة تظن أن ثورة ٢٤ و25 أغسطس ستتبع الأساليب التى اتبعتها الجماعة خلال ثورة ٢٥ يناير من فتح للسجون واعتداء على الأقسام، ثم الاعتداء المادى والمعنوى على الشخصيات السياسية المعارضة لهم، وأضاف، أن العنف أبعد ما يكون عن حقيقة الشعب المصرى.

وحمّل أبوحامد، الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان، وجماعته وقيادات حزب الحرية والعدالة، مسئولية ما يجرى من تدهور للأوضاع الأمنية والسياسية فى البلاد، وقال إن هذه الادعاءات الباطلة ومحاولات التشويه والتهديد بالقتل لن تجعله يتراجع عن التصدى لهذه الجماعة المحظورة وتنظيمها الدولى الذى يحاول احتلال مصر، حسب وصفه.

التعليقات