28 مارس2015 مـ 7 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
"النصر الصوفي" يطالب القمة العربية بالتصدي للتوسع الإيراني في المنطقة "بدران" يؤكد على قوة الحزب ودور الشباب في لقاء كوادر "النـور" بالعامرية "المحروسة للتنمية" يختتم ورشة مهارات التنظيم للنقابات العمالية.. اليوم "قومى حقوق الإنسان" يؤجل ورشة الإصلاح الصحى الشهر القادم مركز وسائل الاتصال يبحث دور الإعلام في تفعيل دور المرأة المجلس الرئاسي لـ «الجبهة المصرية» يستأنف اجتماعاته.. غدا "العدالة الاجتماعية" يتقدم لمحلب بقوانين الانتخابات وتقسيم الدوائر "الشباب الليبرالي" يشكل تحالفا انتخابيا مع "حشد" سامح عاشور: التعليم المفتوح "مشروع تجاري" من الدرجة الأولى برلماني سابق: على قطر التوقف عن دعم الإرهابية مصادر: البدوي يسعى لتشكيل تحالف انتخابي جديد خيري: تشكيل قوة عسكرية عربية أهم القرارات المتوقعة من قمة شرم الشيخ التجمع القبطى يدين الاعتداء على أقباط قرية "الشهداء" "أسقفية الشباب" تحيى الذكرى الثالثة لرحيل البابا شنودة.. الإثنين بالصور.. كنيسة البشيرين بسمالوط تحيي ذكرى أربعين شهداء مذبحة داعش إصابة 4 طلاب في انفجار قنبلة أمام «إعلام القاهرة» "السعيد" يطالب بتركيب مشرابية على واجهات مباني "الألفي" كسر في ماسورة الغاز بشارع الألفي بالقاهرة الخديوية "السكك الحديدية": منزل ناظر محطة يمنع تطوير مزلقان العياط محافظ القاهرة يتفقد ميدان وجراج التحرير أمير الكويت: المشهد السياسي بالوطن العربي يزداد تعقيدا التشويش على أجهزة المحمول والإنترنت بقاعة القمة العربية "كونة": تحديات صعبة تواجه الدول العربية لحماية البيئة "حماية المستهلك" يحذر من رسائل مضللة على الموبايلات والبريد الإلكتروني حى العمرانية: تشميع مطعم «كبدة المدهش» لمخالفته شروط البيئة بالصور.. محافظ القاهرة يفتتح معرض تراث مصر الجديدة للتصوير الأزهر يؤيد تحركات الدفاع عن استقرار اليمن ويحذر من الطائفية ننشر نص كلمة السيسي في القمة العربية رئيس اليمن يشكر مصر على حسن الاستقبال العاهل السعودي: حان الوقت لتطبيق مبادرة السلام العربية
+فيديوهات
  • #ممكن | لقاء مع الحبيب علي الجفري وحديث حول الأوضاع في اليمن
  • وزير الري والموارد المائية: هناك آلية سيتم وضعها من خبراء الدول الثلاث لقواعد تشغيل سد النهضة
  • تلت التلاتة - اتحاد العلماء برئاسة القرضاوي مؤيدا "عاصفة الحزم": تتوافق مع كتاب الله
  • أهم الإستعدادات الأمنية والترتيبات الخاصة بالقمة العربية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ
+مقالات وآراء

أبوحامد: ثورة «24 أغسطس» سلمية.. ومطلبها الأول حل «الجماعة»

الأحد 05 أغسطس 2012 06:19 ص
الوطن

قال محمد أبوحامد وكيل مؤسسى حزب «حياة المصريين»، تحت التأسيس، إن دعوته السياسية للمواطنين، بالثورة ضد الإخوان المسلمين فى 24 أغسطس الجارى، «سلمية» وتعتمد على استخدام الطرق والأساليب الشرعية والدستورية فى التعبير عن الرأى، وذلك بعد أن اكتشف الشعب كذب وخداع الجماعة المحظورة وجناحها السياسى الحرية والعدالة، ورغبتها فى الهيمنة على الحكم، بالإضافة إلى ما تمثله مع تنظيمها الدولى من خطر على الأمن القومى. وشدد النائب السابق فى بيان



قال محمد أبوحامد وكيل مؤسسى حزب «حياة المصريين»، تحت التأسيس، إن دعوته السياسية للمواطنين، بالثورة ضد الإخوان المسلمين فى 24 أغسطس الجارى، «سلمية» وتعتمد على استخدام الطرق والأساليب الشرعية والدستورية فى التعبير عن الرأى، وذلك بعد أن اكتشف الشعب كذب وخداع الجماعة المحظورة وجناحها السياسى الحرية والعدالة، ورغبتها فى الهيمنة على الحكم، بالإضافة إلى ما تمثله مع تنظيمها الدولى من خطر على الأمن القومى.

وشدد النائب السابق فى بيان أصدره أمس، على أن من أهم مطالب ثورة 24 أغسطس التى يدعو لها، هو تنفيذ حل جماعة الإخوان، وتسليم أموالها ومكاتبها وأصولها للدولة باعتبارها مالاً عاماً، وملكاً للشعب المصرى ولا يجوز حرقه أو الاعتداء عليه.

وقال إن الجماعة المحظورة تظن أن ثورة ٢٤ و25 أغسطس ستتبع الأساليب التى اتبعتها الجماعة خلال ثورة ٢٥ يناير من فتح للسجون واعتداء على الأقسام، ثم الاعتداء المادى والمعنوى على الشخصيات السياسية المعارضة لهم، وأضاف، أن العنف أبعد ما يكون عن حقيقة الشعب المصرى.

وحمّل أبوحامد، الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان، وجماعته وقيادات حزب الحرية والعدالة، مسئولية ما يجرى من تدهور للأوضاع الأمنية والسياسية فى البلاد، وقال إن هذه الادعاءات الباطلة ومحاولات التشويه والتهديد بالقتل لن تجعله يتراجع عن التصدى لهذه الجماعة المحظورة وتنظيمها الدولى الذى يحاول احتلال مصر، حسب وصفه.

التعليقات