24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
الأزهر: رفع المصاحف يحمل ذكرى أليمة لدينا كمسلمين ترتب عليها فتنة محلب: نعاني من عجزا في الأيدي العاملة المدربة 5 ابتكارات يتبناها مركز الابتكارات بجامعة جنوب الوادي التربية والتعليم: 100 مليار جنيه و3 سنوات لإعادة تطوير المنظومة التعليمية وحل مشكلاتها بالفيديو.. «المسلماني»: الثورة انتهت.. والدعوة لها الآن تدميرا للدولة "السيسي" يتسلم التقرير النهائي من "تقصي الحقائق" وزير التعليم: سنعوض مدارس رفح والشيخ زويد.. ومدارس الإخوان تحت السيطرة ردا على تصريح السيسي بإرسال قوات عسكرية الي فلسطين..الفقي: لن تكون قتالية فيديو.. «المسلماني» يعرض تقريرا أميريكا يدين بناء سد النهضة الداخلية ترد على جنينة: ليس لدينا فساد ومستعدون للمحاسبة «محمود شعبان» للإبراشي: «بتسلمني تسليم أهالي.. وشنطتي جاهزة للاعتقال» خالد أبو النجا لـ«إبراهيم عيسى»: «ماشي يا أستاذ.. مازلت أحترمك» فيديو.. «تقصي الحقائق»: تواصلنا مع قيادات الجماعة المسجونين.. وتقريرنا يبرز معلومات جديدة فيديو.. محمود بدر: البرادعي «منفصل عن الواقع المصري.. ولا نحتاجه الآن» محلب يبحث توفير المعدات للمشروعات الكبرى خلال لقاء مقاولي التشييد تونى بلير يغادر القاهرة بعد بحث تطورات الوضع بفلسطين البابا تواضروس يناقش مع مستشاري السيسي وحدة الصف الوطني المنظمات القبطية بأوروبا: مؤسس مسيحيون ضد الانقلاب ليس مصريا لدعمه الإخوان بالفيديو.. «الغزالي حرب»: اتهام البرادعي بدعم الإخوان «كلام فارغ» أسامة الغزالي: دعوات التظاهر في 28 نوفمبر عقد نفسية رئيس الوزراء يناقش مقترحات تطوير سطح جراج التحرير غدا.. محلب يناقش قانون الكيانات الإرهابية محلب: حق الدولة في أرضيها سيعود غدا.. ندوة بمناسبة مرور عام على إصدار قانون التظاهر في نقابة الصحفيين طوكيو تؤكد استمرار دعمها للجامعة المصرية اليابانية النيابة العسكرية بالسويس تقرر حبس 5 أشخاص بتهمة إثارة الشغب محافظ أسوان:نسعى لتقوية التبادل التجاري مع السودان استشهاد ضابط وإصابة أمين شرطة إثر إنفجار استهدف «مدرعة» بالعريش طوارئ فى المحافظات لفرض الأمن فى «28 نوفمبر» «الهلباوي»: الجماعة تحاول جر مصر لمصير سوريا والعراق
+فيديوهات
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري

وزير الزراعة: أولوياتي تثبيت العمالة المؤقتة ووقف التعدي على الأراضي

الجمعة 03 أغسطس 2012 02:20 م
الشروق

تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.   وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه



تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه يسعى لتعيين من يثبت أحقيته وفقًا للكفاءة والأقدمية والمعايير الوظيفية."

 

ويعلق طارق راضي، منسق حركة «مستقبل أخضر» في وزارة الزراعة، قائلاً: "أرجو من الجميع الابتعاد عن نغمات التزلف والنفاق الوظيفي والمصالح الضيقة؛ فأمام وزارة الزراعة مهام ضخمة، باعتبارها المسؤولة عن الأغذية والحبوب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية واللحوم، فضلاً عن أهميتها في طرح الأراضي للتوسع الأفقي في الرقعة المعمورة بالزراعات والتوطين."

 

وأشار إلى، ترحيب قطاعات عديدة بالوزارة عقب علمهم بنبأ تعيين عبد المؤمن وزيرًا، وأن الجميع يأمل في قدرته على إحداث تغييرات جذرية، والقضاء على الفساد المستشري بالوزارة، إلى جانب الاهتمام بالفلاحين والقطاع الريفي.

 

ووفقًا لرئيس مركز البحوث الزراعية، وهو المركز المسؤول عن تحسين سلالات المحاصيل التي تنتجها مصر في كافة المحافظات، "تعميم الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية، يجب أن يحتل مكانًا كبيرًا في الحكومة الجديدة، بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار، وغيرها".

 

وتابع: "مشكلة تآكل الأراضي الزراعية بسبب الانفلات الأمني أو غيابه، يجب أن تواجهها الوزارة بحزم في الأيام القليلة القادمة، بالتكاتف مع المحافظات ووزارة الداخلية؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل، وللمساهمة في تطوير القطاع الزراعي."

التعليقات