24 يوليو2014 مـ 25 رَمَضَان 1435 هـ
إطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل "كي مون" و"كيري" يلتقيان بالقاهرة حول غزة باسم يوسف: ظهوري ببرنامج رامز ورجوعي بعد العيد إشاعات محلب لوزير التموين: اللي بيحصل دا مسخرة بدء إجراء قرعة الحج السياحي بحضور هشام زعزوع محافظ الفيوم يشهد احتفالية ليلة القدر بمسجد فاطمة إلياس القبض على 3 من الإخوان نصبوا كمينا للشرطة في المنيا وأصابوا اثنين بالصور.. حملة توقيعات لإقالة محافظ المنوفية وإرسالها إلى مجلس الوزراء «السيسي» يطالب المصريين بالدعاء لمصر في ليلة القدر.. ويؤكد: «لم نترك قتلة الجنود» شيخ الأزهر للاحتلال الإسرائيلي: «لا تفريط أو مساومة في القضية الفلسطينية» الجماعة الإسلامية تشارك في مبادرة الإخوان المنشقين للمصالحة الوطنية «عبد العظيم»: بعض الشخصيات تقطر «غلا» من خطابات السيسي بالفيديو والصور.. بدء احتفالية مسابقة القرآن الكريم بنقابة الصحفيين بالفيديو.. رئيس جمعية «دراو»: من يريد الشهادة فليذهب لتل أبيب بالفيديو والصور.. فنانون ورجال أعمال في حفل إفطار نقابة التجاريين
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أسرار فى حياة "مبارك" لأول مرة يرويها بنفسه
  • بالفيديو.. الشيخ خالد الجندي: «كل التحية لعمرو بن أديب رضى الله عنه»
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام
+مقالات وآراء

وزير الزراعة: أولوياتي تثبيت العمالة المؤقتة ووقف التعدي على الأراضي

الجمعة 03 أغسطس 2012 08:20 م
الشروق

تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.   وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه



تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه يسعى لتعيين من يثبت أحقيته وفقًا للكفاءة والأقدمية والمعايير الوظيفية."

 

ويعلق طارق راضي، منسق حركة «مستقبل أخضر» في وزارة الزراعة، قائلاً: "أرجو من الجميع الابتعاد عن نغمات التزلف والنفاق الوظيفي والمصالح الضيقة؛ فأمام وزارة الزراعة مهام ضخمة، باعتبارها المسؤولة عن الأغذية والحبوب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية واللحوم، فضلاً عن أهميتها في طرح الأراضي للتوسع الأفقي في الرقعة المعمورة بالزراعات والتوطين."

 

وأشار إلى، ترحيب قطاعات عديدة بالوزارة عقب علمهم بنبأ تعيين عبد المؤمن وزيرًا، وأن الجميع يأمل في قدرته على إحداث تغييرات جذرية، والقضاء على الفساد المستشري بالوزارة، إلى جانب الاهتمام بالفلاحين والقطاع الريفي.

 

ووفقًا لرئيس مركز البحوث الزراعية، وهو المركز المسؤول عن تحسين سلالات المحاصيل التي تنتجها مصر في كافة المحافظات، "تعميم الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية، يجب أن يحتل مكانًا كبيرًا في الحكومة الجديدة، بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار، وغيرها".

 

وتابع: "مشكلة تآكل الأراضي الزراعية بسبب الانفلات الأمني أو غيابه، يجب أن تواجهها الوزارة بحزم في الأيام القليلة القادمة، بالتكاتف مع المحافظات ووزارة الداخلية؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل، وللمساهمة في تطوير القطاع الزراعي."

التعليقات