31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
بالفيديو.. عادل إمام: متضامن مع السعودية وسعيد بالاتحاد العربي عمر البشير: لهذا السبب خشى الأفارقة من تدمير العرب لإثيوبيا مواطن يستغيث من اليمن: أعيدونا إلى مصر.. «الحوثيين» يستهدفون العرب المشاركين في «عاصفة الحزم» «الإصلاح والنهضة» يدعو الدولة لتفعيل «الاستثمار في التعليم» «قدامى الخريجين» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء «التموين» ترفض صرف بدل الخبز لأكثر من 10 أفراد على البطاقة «رامي» يكلف هيئة التنشيط بمهام التسويق السياحي تجدد غارات "عاصفة الحزم" على مواقع الحوثيين السيطرة على حريق هائل بعمارة سكنية بالمنوفية ضبط 7 تكفيريين بينهم 5 عناصر شديدة الخطورة بسيناء عمر البشير: أقدر الرئيس السيسي.. والعلاقات «المصرية-السودانية» مقبلة على مرحلة مزدهرة «المصريين الأحرار» تطلق حملة لمواجهة التطرف الفكري الخميس المقبل فيديو.. أحمد موسى: 30 من قيادات الطب الشرعي «إخوان».. وأتحدى أحد أن يثبت العكس «التموين»: الإمارات تمول عدة مشروعات في مصر منها إنشاء 25 صومعة لتخزين الغلال الرئيس العراقي: لنا مكانة هامة في المنطقة.. لكنها لم تصل لمصر والسعودية بعد «البترول»: وصول أولى شحنات الغاز المسال من الجزائر أول أبريل.. والأزمة مستمرة حتى عام 2020 دير أنبا مقار: الراهب يعقوب المقاري ليس له علاقة بالدير إبراهيم عيسى يغيب عن برنامجه بسبب وفاة والده بالفيديو.. وزير التخطيط: إصلاح الجهاز الإداري للدولة لن يحدث في يوم وليلة بالفيديووالصور..عمرو هاشم ربيع يطالب بتبني اقتراحات متعددة لتعديل قوانين الانتخابات «نعيم»: إدراج قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب قرار احترازى «النور» بالغربية يطالب الحكومة لحل أزمة شركة المياه بقرية «النحارية» «مطر»: مد مهلة تعديل القوانين الانتخابية لسماع مقترحات الأحزاب «نصر بلادي» يعلن مشاركته في اجتماع «محلب» لمناقشة قوانين الانتخابات «البدوي»: قرار الدفع بمرشح أمام «عاشور» عاد لمجلس «الوفد المصري» نقيب المحامين: رئيس «الوفد» يقول ولا يفعل «التجمع» يحذر من تعطيل الانتخابات بسبب الحوار المجتمعى "المصريون في أوربا": القمة العربية خطوة مهمة في طريق تكاتف العرب بالصور.. مظهر شاهين يشارك في إحياء الذكرى الثالثة لرحيل البابا شنودة بالصور.. سكرتير المصريين الأحرار لـ«الإعلام»: «أحنا مش حزب كرتوني»
+فيديوهات
  • عاصفة الحزم تكثف ضرباتها ضد الحوثيين في عدن بجنوب اليمن
  • كلمة م. إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال مشاركته في قمة الكوميسا
  • بالفيديو.. مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري ووزير خارجية العراق
  • صباح ON: قراءة في صحافة الإثنين 30 مارس 2015

وزير الزراعة: أولوياتي تثبيت العمالة المؤقتة ووقف التعدي على الأراضي

الجمعة 03 أغسطس 2012 02:20 م
الشروق

تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.   وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه



تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه يسعى لتعيين من يثبت أحقيته وفقًا للكفاءة والأقدمية والمعايير الوظيفية."

 

ويعلق طارق راضي، منسق حركة «مستقبل أخضر» في وزارة الزراعة، قائلاً: "أرجو من الجميع الابتعاد عن نغمات التزلف والنفاق الوظيفي والمصالح الضيقة؛ فأمام وزارة الزراعة مهام ضخمة، باعتبارها المسؤولة عن الأغذية والحبوب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية واللحوم، فضلاً عن أهميتها في طرح الأراضي للتوسع الأفقي في الرقعة المعمورة بالزراعات والتوطين."

 

وأشار إلى، ترحيب قطاعات عديدة بالوزارة عقب علمهم بنبأ تعيين عبد المؤمن وزيرًا، وأن الجميع يأمل في قدرته على إحداث تغييرات جذرية، والقضاء على الفساد المستشري بالوزارة، إلى جانب الاهتمام بالفلاحين والقطاع الريفي.

 

ووفقًا لرئيس مركز البحوث الزراعية، وهو المركز المسؤول عن تحسين سلالات المحاصيل التي تنتجها مصر في كافة المحافظات، "تعميم الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية، يجب أن يحتل مكانًا كبيرًا في الحكومة الجديدة، بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار، وغيرها".

 

وتابع: "مشكلة تآكل الأراضي الزراعية بسبب الانفلات الأمني أو غيابه، يجب أن تواجهها الوزارة بحزم في الأيام القليلة القادمة، بالتكاتف مع المحافظات ووزارة الداخلية؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل، وللمساهمة في تطوير القطاع الزراعي."

التعليقات