22 ديسمبر2014 مـ 29 صَفَر 1436 هـ
تفاصيل إصابة عميد واحتراق سيارة المرور فيديو.. علي جمعة: حقوق الإنسان لم تنص على «إلغاء عقوبة الإعدام» و«إباحة الشذوذ الجنسي» تدمير 3 بؤر إرهابية في شمال سيناء إصابة ضابط بالخرطوش وإحراق سيارة شرطة بعد تعيين رئيسا جديدا للمخابرات.. فيديو.. «عيسى»: لماذا لم يتم مصارحة الشعب؟ "الوزراء" يدرس زيادة أسعار تذاكر المترو إحباط محاولة سرقة 1,5 مليون جنيه بوسط البلد الخميس.. بدء انتخابات شباب الوفد في القاهرة الأوقاف: مستحيل أن يدخل شيطان إلى جسم إنسان وزير العدل: سنتواصل مع «السيسي» لإنشاء أكاديمية لإعداد القضاة قبل عملهم فيديو.. «الإنتربول»: «سالم والقرضاوي ورشيد» أبرز المطلوبين على قوائمنا خبير عسكري: الأباتشي التي سلمتها أمريكا لمصر ليست بكفاءة نظيرتها في إسرائيل حقيقة ارتفاع سعر تذكرة مترو الأنفاق مدعي النبوة في كفر الشيخ للنيابة: "أنا الرسول الجديد ومبشر بي في القرآن" فيديو.. وزير التعليم العالي: نتحاور مع طلاب الإخوان.. ولا نتعامل أمنيا مع أحد عماد جاد: قطر «جزيرة مضخمة بالأموال».. وعبارة عن قاعدتين أمريكيتين وقناة فضائية "كيوسوفت" ترد على تغريم باسم يوسف والشركة 100 مليون جنيه بالفيديو.. المسلماني: رواد الفضاء يتلاعبون بالماء وينتجون أدواتهم مجمع البحوث الإسلامية: الأزهر على قلب رجل واحد في محاربة الإرهاب والتطرف الداخلية تعلن القبض على أخطر خلية إرهابية تنتمي لبيت المقدس وزير الثقافة يهاجم الأزهر بسبب مسرحيتي "الحسين ثائرا" و "الحسين شهيدا" ميدو: أتمنى أن ينبذ الجمهور أي شخص يمنعهم من مساندة فريقهم السيسي: اليونانيون يعلمون أنهم كانوا تلاميذ للمصريين السيسي:عقدة اليهود الحقيقية هى الحضارة المصرية بالفيديو..الباجي قائد السبسي يوجه كلمة للشعب التونسي ضبط 56 تكفيري ومبالغ مالية لتمويل العمليات الارهابية بشمال سيناء بالفيديو.. «القرموطي» للقطريين: أنتم من أرقى الشعوب معاملة للمصريين بالفيديو.. «الوزراء»: مشروعات لمواجهة السيول بتكلفة 400 مليون جنيه عن المصالحة مع قطر.. «الحسيني»: «على أمير قطر الاعتذار.. وبنا وبينهم دم» عمر أديب يدعو لوقف «الحرب الإعلامية» بين مصر وقطر ويقول: «إن عادوا عدنا»
+فيديوهات
  • الداخلية تدخل في ازمة مع المصري اليوم بسبب خبر تفجير مديرية امن الدقهليه
  • الداخلية توافق رسميا علي عودة الجماهير للملاعب بدءا من الدور الثاني
  • نتنياهو: أمن إسرائيل يأتي قبل أي شيء أخر
  • المتحدث باسم الرئاسة يثمن جهود العاهل السعودي لدعم التوافق بين مصر وقطر

وزير الزراعة: أولوياتي تثبيت العمالة المؤقتة ووقف التعدي على الأراضي

الجمعة 03 أغسطس 2012 02:20 م
الشروق

تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.   وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه



تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه يسعى لتعيين من يثبت أحقيته وفقًا للكفاءة والأقدمية والمعايير الوظيفية."

 

ويعلق طارق راضي، منسق حركة «مستقبل أخضر» في وزارة الزراعة، قائلاً: "أرجو من الجميع الابتعاد عن نغمات التزلف والنفاق الوظيفي والمصالح الضيقة؛ فأمام وزارة الزراعة مهام ضخمة، باعتبارها المسؤولة عن الأغذية والحبوب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية واللحوم، فضلاً عن أهميتها في طرح الأراضي للتوسع الأفقي في الرقعة المعمورة بالزراعات والتوطين."

 

وأشار إلى، ترحيب قطاعات عديدة بالوزارة عقب علمهم بنبأ تعيين عبد المؤمن وزيرًا، وأن الجميع يأمل في قدرته على إحداث تغييرات جذرية، والقضاء على الفساد المستشري بالوزارة، إلى جانب الاهتمام بالفلاحين والقطاع الريفي.

 

ووفقًا لرئيس مركز البحوث الزراعية، وهو المركز المسؤول عن تحسين سلالات المحاصيل التي تنتجها مصر في كافة المحافظات، "تعميم الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية، يجب أن يحتل مكانًا كبيرًا في الحكومة الجديدة، بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار، وغيرها".

 

وتابع: "مشكلة تآكل الأراضي الزراعية بسبب الانفلات الأمني أو غيابه، يجب أن تواجهها الوزارة بحزم في الأيام القليلة القادمة، بالتكاتف مع المحافظات ووزارة الداخلية؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل، وللمساهمة في تطوير القطاع الزراعي."

التعليقات