27 أغسطس2014 مـ 1 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
الأحد..فتح باب التنسيق يدويا أمام طلاب المعادلات بجامعة الأزهر عودة وزير الري من السودان بعد مشاركته بمفاوضات سد النهضة تحيا مصر تدعو المواطنين بالشراء من باعة جراج الترجمان الحافز الرياضي.. لعبة قانونية لتحصيل درجات بطريقة غير مشروعة بعد غضب الباعة الجائلين.. ميكروباصات جديدة لخدمة جراج الترجمان النقل: قسطل نقلة كبري في حركة التبادل التجاري بين شعبي وادي النيل مساعد وزير الخارجية المصري يلتقى بحاكم بحر الغزال مميش يفتتح النادي البحري بمدينة بورفؤاد بعد تجديده بالصور.. تطوير قسم الاستقبال بمستشفى دسوق العام تحت إشراف القوات المسلحة تنفيذي دمياط يوافق على بدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير مياه الشرب سياسيون تعليقا على وقف النار بغزة : أمر طبيعي ومتوقع لنجاح مصر السيسي يبحث الاستفادة من التجربة البرازيلية في مجال الزراعة واستصلاح الاراضي الصيادلة تدين التعسف الإداري ضد 7 من أعضائها.. وتهدد بالتصعيد بالصور.. رفع 70 طن من مخلفات ورش الأثاث بدمياط «مهاب مميش»: القناة الجديدة قطعت الطريق على إنشاء قنوات بديلة بالمنطقة
+فيديوهات
  • بالفيديو.. رئيس الاركان الليبي : "الرئيس السيسي وعدنا بمساعدتنا في بناء جيش قوي"
  • بالفيديو.. تعرف علي مصنع "قادر" وإنتاج المدرعه "فهد" والطائرة "جمهورية"
  • بالفيديو.. اعترافات جديدة لتنظيم داعش في مصر
  • فيديو.. يسري فودة: «جبنا آخرنا» دليل على نفاد صبر الشباب.. والبعض يرى ما يحدث «استهداف لعصب يناير»

وزير الزراعة: أولوياتي تثبيت العمالة المؤقتة ووقف التعدي على الأراضي

الجمعة 03 أغسطس 2012 08:20 م
الشروق

تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.   وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه



تستعد إدارة المراسم بوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، لاستقبال الوزير الجديد الدكتور صلاح عبد المؤمن، والذي أكد عزمه تثبيت العمالة المؤقتة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وفي المقابل يتداول الموظفون بالوزارة «قفشات» عن موظفي الوزير والرجال الذين يلتفون حوله، من القيادات وبعض العملاء الدائمين مع الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريحات له، أمس الخميس: "إن نحو 109 آلاف موظف غير معينين بوزارة الزراعة حتى الآن، وأنه يسعى لتعيين من يثبت أحقيته وفقًا للكفاءة والأقدمية والمعايير الوظيفية."

 

ويعلق طارق راضي، منسق حركة «مستقبل أخضر» في وزارة الزراعة، قائلاً: "أرجو من الجميع الابتعاد عن نغمات التزلف والنفاق الوظيفي والمصالح الضيقة؛ فأمام وزارة الزراعة مهام ضخمة، باعتبارها المسؤولة عن الأغذية والحبوب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية واللحوم، فضلاً عن أهميتها في طرح الأراضي للتوسع الأفقي في الرقعة المعمورة بالزراعات والتوطين."

 

وأشار إلى، ترحيب قطاعات عديدة بالوزارة عقب علمهم بنبأ تعيين عبد المؤمن وزيرًا، وأن الجميع يأمل في قدرته على إحداث تغييرات جذرية، والقضاء على الفساد المستشري بالوزارة، إلى جانب الاهتمام بالفلاحين والقطاع الريفي.

 

ووفقًا لرئيس مركز البحوث الزراعية، وهو المركز المسؤول عن تحسين سلالات المحاصيل التي تنتجها مصر في كافة المحافظات، "تعميم الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية، يجب أن يحتل مكانًا كبيرًا في الحكومة الجديدة، بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار، وغيرها".

 

وتابع: "مشكلة تآكل الأراضي الزراعية بسبب الانفلات الأمني أو غيابه، يجب أن تواجهها الوزارة بحزم في الأيام القليلة القادمة، بالتكاتف مع المحافظات ووزارة الداخلية؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل، وللمساهمة في تطوير القطاع الزراعي."

التعليقات