21 أكتوبر2014 مـ 26 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة على حدود الإكوادور مع كولومبيا الرئيس السيسى يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة البحرية "ذات الصوارى" إجلاء عائلات مصرية من مناطق الاشتباك بين قوات حفتر ومليشيات بنغازى وزير الخارجية: الشعب أثبت قدرته على رسم مستقبله بالفيديو: داعش ترجم امرأة جديدة فى سوريا بعد اتهامها بالزنا اليوم.. تدقيق بيانات 250 ألفا ضمن المتقدمين لـ30 ألف وظيفة بالتعليم "التيار الديمقراطى": قائمة "الجنزورى" ستضم عددا كبيرا من رموز النظام الأسبق تيار الاستقلال يحسم موقفه غدا من خوض الانتخابات على قائمة الجنزورى حزب "الحياة" يطالب وزير الصحة بوضع خطة للتصدى لـ"إيبولا" جهادى سابق: الحرب العسكرية ضد "داعش" لا تكفى ويجب مواجهتها فكريا نفيسة الصباغ: المرأة تريد العيش باحترام والبجاحة فى التحرش بدأت تعود 77% من القراء يستبعدون نجاح الإجراءات الوقائية فى منع دخول الإيبولا مصر انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والزراعية المؤدية للقاهرة والجيزة عميدة "ألسن عين شمس": قبلنا 34 طالبا من المحولين من جامعة المنيا جامعة طنطا تحتفل بعيدها الأول وتكرم رؤسائها السابقين صحف اليوم: تقرير سيادي يحذر السيسي من تزايد الغضب بين حلفاء 30يونيو مصدر: تغيير وزاري قبل انتخابات البرلمان "الوفد المصرى": تحية لـ"الجنزورى" لحسمه اللغط حول بيان تيار الاستقلال عبد الغفار شكر: قانون "الدوائر الانتخابية" لن يصدر قبل منتصف نوفمبر "المهندسين" تناقش أزمات الطاقة بحضور وزير الكهرباء اليوم.. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الأول للأعصاب بجامعة المنصورة بالفيديو.. تنظيم أجناد مصر يطالب بـ"القصاص" لضحايا أحداث هندسة الإسكندرية "بحوث البترول": إضافة 10% من الإيثانول على بنزين 80 يحوله إلى 92 "الإسكان" تقرر عدم سحب 10 آلاف فدان من "6 أكتوبر الزراعية" "البيئة": خطة للتعامل مع المخلفات الزراعية أمام الوزراء منتصف نوفمبر التحالف الدولى يشن 3 غارات جوية على أماكن تمركز "داعش" اتحاد الصحفيين العرب: السيسى أكد لوفدنا عدم استطاعته التدخل بالقضاء بالفيديو..نقيب الفلاحين:التكاليف تعيق استصلاح الأراضى و"هنزرع خشخاش" وزير التعليم لـ"عمرو أديب": ليس لى علاقة بوقف برنامج وائل الإبراشى فصل الكهرباء عن أوقاف الغربية لعدم سداد فواتير بقيمة 25 مليون جنيه
+فيديوهات
  • بالفيديو.. جندي لبناني سادس ينشق عن الجيش وينضم لـ "جبهة النصرة"
  • بالفيديو.. تنظيم أجناد مصر يطالب بـ"القصاص" لضحايا أحداث هندسة الإسكندرية
  • بالفيديو.. إيمان عز الدين: تركيا تتحالف ضد الإسلام لصالح الشيطان نفسه
  • وكالة موديز تغير النظرة المستقبلية لمصر من سلبية إلى مستقرة

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات