24 نوفمبر 2014 مـ 1 صَفَر 1436 هـ
أفيغاي أدرعي تعليقا على خروج متسابقة إسرائيلية: يكفيني مشاركتها في Arab idol مشاركة سويسية فى فعاليات مسرح الشارع بالفيوم لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر بدء المعرض السنوي للصحافة المدرسية بالسويس بمشاركة طلاب 75 مدرسة اليوم.. السيسي يبدأ «جولة أوربية» ويلتقي رئيس إيطاليا وبابا الفاتيكان ننشر جدول زيارة «السيسي» لأوربا الرئاسة توضح فقرة الالتباس في حوار "السيسي" لصحيفة إيطالية «التموين» تبدأ تنفيذ مشروع الأسواق الآمنة من أساليب الغش التجاري 5 أهداف وراء زيارة السيسي لإيطاليا وفرنسا اليوم .. ثقافة الإسكندرية تواصل احتفالات عيد الطفولة خبير عسكري: شركة إماراتية تمول الجدار العازل مع غزة بـ 12 مليون دولار غدا.. غادة والى تفتتح معرض الأسر المنتجة «ديارنا 2014» العثور على جسم غريب في شبين الكوم طالبة تحرر محضر ضد أخصائية تعدت عليها بالضرب في الوادي الجديد فحص 56 سائق وضبط 7 حالات قيادة تحت تأثير المخدر في حملة ليلية بالوادي الجديد أمن الوادي الجديد يزيل تعديات على 20 فدان أملاك دولة بالفرافرة «الفقي»: «السيسي» أثبت للعالم أن مصر متواجدة دوليا رغم أوضاعها الداخلية أمن الجيزة ينفي القبض على محمود شعبان 5 ابتكارات تتبناها جامعة جنوب الوادي محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن تسببي في إصابتهم بالضغط والسكر وزير الأوقاف: محمود شعبان وأمثاله يمثلون «سبة للأزهر وشر كبير على الدولة» محمود شعبان ينسحب من «العاشرة مساء» ويقول: أعتذر للمشاهدين عن إضاعة وقتهم بدء تطبيق تعديلات قانون المرور الجديد إطلاق النار على سيارة شرطة بطريق الفيوم القاهرة الداخلية: الحديث عن ثورة مسلحة "تهريج" انفجار محدث صوت أعلى كوبري أحمد سعيد بالعباسية مساعد وزير الداخلية لـ«جنينة»:«سلم المخالفات للنيابة ولا توزع الاتهامات في الإعلام» الأزهر: رفع المصاحف يحمل ذكرى أليمة لدينا كمسلمين ترتب عليها فتنة محلب: نعاني من عجزا في الأيدي العاملة المدربة 5 ابتكارات يتبناها مركز الابتكارات بجامعة جنوب الوادي التربية والتعليم: 100 مليار جنيه و3 سنوات لإعادة تطوير المنظومة التعليمية وحل مشكلاتها
+فيديوهات
  • إجراءات إسرائيلية جديدة في القدس للتصدي لاحتجاجات الفلسطينيين
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات