21أبريل2015 مـ 1 رَجَب 1436 هـ
المتحدث باسم "الإخوان" يهدد بزيادة العنف والعمل المسلح بالفيديو.. وجدي غنيم: «إحنا قيمتنا إعدام.. مش سجن 25 سنة» نعيم: العمليات الإرهابية ليس من أجل مرسي ولكن تنفيذا لخطط أجنبية عبد الغفار شكر يوضح لطلبة كلية التربية الرياضية أهمية حقوق الإنسان سعد الدين إبراهيم: تنفيذ الأحكام يدفع الإخوان للانتقام "النديم": مرسي لم يستعن بالشرطة كما فعل مبارك "أبو العلا": السجن المشدد لـ" مرسي" يؤكد نزاهة القضاء المؤتمر: حكم "الاتحادية" انتصار لدماء الشهداء وعلينا احترامه «التيار الشعبي» يتوقع براءة «مرسي» من تهمة التخابر "الصحفيين" تطعن على براءة مرسي في قضية أحداث الاتحادية العسقلاني: رموز الحزب الوطنى تتصدر المشهد السياسى «محامين بورسعيد» تدعم المتهمين بـ «مجزرة الاستاد» قانونيا "تعديل قوانين الانتخابات" تطالب " التعبئة والإحصاء" بتوثيق بياناتها «الهنيدى»: نعد قانون انتخابات لأول مرة في مصر "الهنيدى" : رئيس الوزراء رفض زيادة مقاعد البرلمان لأكثر من ٦٠٠ مجلس كنائس مصر يدين قتل "داعش" للمسيحيين الأثيوبيين "غطاس" يبدأ جولاته لتشكيل قائمة انتخابية جديدة تضم القوى السياسية "الفضالي": الدول العربية كلها سترد على تهديدات إيران للسعودية "الأسواني" يشيد بمحاكمة مرسي ويطالب بالقصاص لبقية الشهداء وقفة لعمال مدرسة السويدي أمام "التربية والتعليم" للمطالبة بتعيينهم بالصور.. محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على قبر الجندى المجهول محافظ القاهرة: العاصمة تنتج 14 ألفا و500 طن مخلفات يوميا "مهندسي الجيزة" تنظم مسيرة بالدراجات النارية لتنشيط السياحة محافظ الجيزة: مشروع جديد لتطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة "العالمي للنقابات" يدين مقتل العمال المهاجرين في حادث البحر المتوسط بالصور.. محافظ القاهرة يستعرض مع زوجات الدبلوماسيين تطوير العاصمة بالخريطة.. "الاستشعار عن بعد" ترصد مساحة قناة السويس الجديدة "القومي لمصابي الثورة": 100 ألف جنيه الدعم المادي لأسرة كل شهيد بالصور.. حملة مكبرة لرفع الإشغالات بحي شبرا "البدلين" بالبحيرة: "تجارة الجملة" تجبر البقالين على شراء جميع السلع
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة النطق بالحكم على "المعزول" فى أحداث الاتحادية
  • بالفيديو.. المسلماني يدافع عن مبارك: لا يمكن التشكيك في وطنيته أو تخوينه
  • بالفيديو.. سامح عاشور رافضا التعليق على صورة فريد الديب: أنا حر
  • بالفيديو.. تعليق ناري لـ«ريهام سعيد» على «كليب هيفاء» الممنوع من العرض
+مقالات وآراء

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات