26يناير 2015 مـ 5 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
رئيس التليفزيون يكشف حقيقة عودة أسامة كمال للفضائية المصرية الجيش ينفي وقوع هجوم مسلح على كمين المحاجر جنوب العريش للمرة الثانية..هجوم مسلح على قسم الشيخ زويد دون وقوع إصابات فيديو..إبطال مفعول قنبلة بميدان المطرية تأجيل محاكمة زكريا عزمى لـ26مارس تجديد حبس 18 من مثيرى الشغب فى إحياء ذكرى يناير تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان لـ 24مارس العثور على 3 جثث لأهالى من سيناء وزير الآثار ينفى "تلف" قناع توت عنخ آمون 23 قتيلا و97 جريحا بمظاهرات ذكرى يناير نكشف تفاصيل إخلاء سبيل نجلى المخلوع شقيق قتيل المطرية :ليس له دخل بالسياسية أهالى قتيل المطرية :الطب الشرعى أكد إصابته بخرطوش إيقاف حركة قطارات "طنطا الصحة: ٢٥ مصابا في حريق قطار شبين الكوم التنمية المحلية: بدء تطوير 78 قرية بجميع المحافظات لتصبح قرى نموذجية أمن المنيا يشدد تأمينه لكنترولات الإعدادية بعد العثور على قنبلة بإدارة تعليمية رئيس وزراء بلجيكا الأسبق يبدأ جولاته السياحية في الأقصر أمن الفيوم: إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة بجوار كنيسة الشط ضاحي: تشغيل رحلة إضافية للعبارة الرياض لنقل 515 راكبا إلى السعودية زعزوع: عام 2015 سيشهد طفرة سياحية ‫رسميا.. 23 قتيلا و97 مصابا في أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير وزير الأوقاف: تذليل العقبات بمشروع مدينة الصحفيين بالتجمع الخامس مجهولون يشعلون النيران بمحول كهرباء في بني سويف مرتين متتاليتين صحة الفيوم: انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين السائقين إلى 17% أمن الغربية يبطل مفعول قنبلة على شريط السكك الحديدية بالمحلة مجهولون يلقون عبوة ناسفة على سيارة شرطة بالفيوم مفتي الجمهورية: الإرهاب لا دين له.. والسيسي يولي اهتمامًا بتجديد الخطاب الديني أبوالفتوح لـ«فاينانشيال تايمز»: النظام الحالي أكثر قمعية.. ولكن ليس فاسدًا مصر ولاتفيا تبحثان التعاون في مجال السكك الحديدية
+فيديوهات
  • مصادر :حركة المحافظين خلال 48 ساعة.. ولا للسيدات
  • بالفيديو- الداخلية: دراسة لإعادة تخطيط منطقة المطرية لإحكام السيطرة عليها
  • بالفيديو.. محمود بدر: بهذه الطريقة تعرضت لمحاولة إغتيال بقنبلة
  • د/ عبد الحليم قنديل يحلل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى الأن - 25 يناير 2015
+مقالات وآراء

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات