20 ديسمبر2014 مـ 27 صَفَر 1436 هـ
بهاء الدين: لابد أن تطرح المعارضة حلولا للأزمات وإلا أصبح دورها "مزايدة سياسية" جامعة الأزهر تعلن رفضها واستنكارها للهجمات الإعلامية المغرضة ضد الأزهر وعلمائه «المفوضين» توصي برفض إنشاء «30 يونيه».. وتؤكد: الأحزاب الكرتونية لا تؤدي أبسط أدوارها تجديد حبس 385 متهما بـ "فض رابعة 45 يوما صبحى: "معا" يجسد التعامل بين الدولة والمجتمع المدني مجهولون يشعلون النار بمحول كهرباء بالدقهلية الري: انتقال الاجتماع الخاص بالخطة القومية لمجابهة السيول إلى مجلس الوزراء محلب يتفقد المرحلة الأولي من مشروع معا لتطوير العشوائيات بمدينة السلام وزير الداخلية يعلن في زيارته لدمياط عن مفاجأة سارة لحملة الإعدادية ننشر استعدادات أمن الإسكندرية لتأمين الكنائس بعيد الميلاد «قضايا الدولة» تطالب مرسي بتعويض مليار جنيه لصالح «الداخلية» في «اقتحام السجون» مصادر سيادية: زيارة وزير الدفاع لروما تهتم بتنويع السلاح ومكافحة القرصنة وزير الداخلية في زيارته لدمياط: استقرار مصر صمام أمان للمنطقة لجان امتحانات خاصة للطلاب المحبوسين من جامعة كفرالشيخ وزير الداخلية: استقرار مصر صمام أمان للمنطقة بأثرها مجهولون يشعلون النيران فى محول كهرباء بالدقهلية محلب يطالب الشعب بالتبرع لمشروع العشوائيات نقابة الأطباء: لا يحق لأخصائي العلاج الطبيعي تسمية أنفسهم أطباء أبو الغار: سنخوض المعترك الانتخابي حفاظا على حرية وكرامة المصريين اليوم.. افتتاح المسرح القومي بحضور محلب وعدد من الوزراء الزند: نعتذر للصحفيين.. و«طردهم من النادي» غير مقصود من القضاة وزير الداخلية يزور دمياط ويفتتح نادي ضباط الشرطة مدير أمن القاهرة يتفقد قسم مصر الجديدة اليوم.. المرحلة السادسة والأخيرة من امتحانات المعلمين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة زراعة الإسكندرية تفصل 4 طلاب نهائيًا بـ«تهمة التظاهر» الصحة: معدلات الإصابة بالحصبة أعلى من العام الماضي جدل حقوقي وسياسي حول قانون الدوائر الانتخابية محافظ شمال سيناء: صرف أكثر من 221 مليون جنيه تعويضات إخلاء المنازل بـ«رفح» حتى الآن وزير الخارجية يلتقى مع وفد هيئة التنسيق السورية صحفيو الملف القضائي يعلقون تغطيتهم لنادي القضاة.. ويتقدمون بشكوى رسمية للنقابة
+فيديوهات
  • وزير المالية يرحب بقرار مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني برفع درجة تقييم الإقتصاد المصري
  • قدري: الفريق شفيق سيعود فور رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول
  • سويلم: بنهاية العام انتصار الجيش في سيناء وتفكيك أنصار بيت المقدس
  • جولة في أهم عناوين صحافة السبت 20 ديسمبر 2014

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات