24 أكتوبر2014 مـ 29 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
وزير الأوقاف: نصف مليار جنيه لإعمار 732 مسجدا على مستوي الجمهورية تطعيم 480 ألف طفل في كفرالشيخ ضد شلل الأطفال محافظ الشرقية يحذر من استغلال المنشآت العامة في الدعاية الانتخابية القوات المسلحة تهنىء الرئيس بحلول العام الهجري الجديد تحصين 163 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالقليوبية محافظ الإسكندرية يرحب بدعوة سفير جنوب السودان لزيارة بلاده نقيبا المهندسين والأطباء: «مؤتمر الشروق» للحوار بين القوى السياسية يعطى دعمًا معنويًا للأحزاب تعليقًا على «مؤتمر الشروق».. الأزهر: نرحب بالمشاركة في «حوار مجتمعي يخدم البلاد».. وكبار العلماء: «الشروق» جريدة وطنية تمتاز بالمصداقية قوى سياسية بالغربية: «مؤتمر الشروق» برعاية الرئيس يعطي فرص متساوية للقوى السياسية سياسيون بكفر الشيخ: يجب أن يركز «مؤتمر الشروق» على محاربة الفساد وانتخاب المحافظين وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان «السيسي» بالعام الهجري الجديد تكثيف أمني حول المنشآت وأقسام الشرطة بالقليوبية استعدادا لتظاهرات أنصار مرسي هدوء بمنطقة المطرية وسط استنفار أمنى استنفار للأمن بمنطقتى الهرم والطالبية الأمن العام يضبط 689 قطعة سلاح و462 تاجر مخدرات و13 عصابة فى 48 ساعة الجيش العراقى يعلن عن مقتل 60 فردا من عناصر تنظيم "داعش" حرس الحدود يضبط طن بانجو على مركب صيد بخليج السويس بالإنفوجراف.. تعرف على القوة القتالية للطائرات الأباتشى العدالة الانتقالية: تشكيل هيئة إعمار النوبة خلال 45 يوما "النور": نفضل التعددية الحزبية فى البرلمان المقبل "المؤتمر" يطالب بإجراءات لمنع الفاسدين من الترشح للبرلمان المقبل "النور": نتواصل مع "الجنزورى" حول قائمته الوطنية لانتخابات البرلمان محافظ القاهرة يلبى استغاثة عجوز بـ"الساحل" ويسدد إيجار سكنها كشف مجانى على مرضى السكر وضغط الدم وأورام الثدى بمستشفى الهرم جهاز تعمير سيناء: تنفيذ 50% من مشروع إنشاء 150 منزلا بدويا وزيرة القوى العاملة تشكل لجنة لتطوير الجامعة العمالية برئاستها رئيس قطاع الخدمات بـ"الزراعة": أسعار القطن انخفضت فى الموسم الجديد غدا.. حسام مغازى يستقبل وزير كهرباء جنوب السودان لبحث التعاون المشترك عناصر الإخوان يجوبون شوارع "المهندسين" فى مسيرة بالطبول استعدادات أمنية مكثفة بالمنيا تحسبا لعنف "الإخوان"
+فيديوهات
  • بالفيديو- محلب: "ربنا يوفقنا لاختيار محافظين شباب ليس لديهم شماعات"
  • رجل الاعمال الهارب حسين سالم يعرض التنازل عن 4 مليارات مقابل عدم ملاحقتة قضائيا
  • السفير الروسي :أمريكا ليست الدولة الكبري الوحيدة وعليها الاسترشاد بالقوانين الدولية وليس بمصلحتها
  • الشيخ مظهر شاهين: إذا وجد شخصا والدة او والدتة يعدان للتأمر علي الجيش فعليه شرعا الابلاغ عنهما

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات