31 أكتوبر2014 مـ 6 مُحَرَّم 1436 هـ
الأبنودي: الإخوان يكرهون السيسي أكثر من عبد الناصر.. وسوريا لن تسقط «الشباب الناصري» بالسويس ينظم وقفة تأييدا للجيش في محاربة «الإرهاب» رئيس جامعة الأزهر يوقف "أحمد كريمة" 3 أشهر لسفره إلى إيران دون إذن عودة حركة قطارات الوجه القبلى بعد توقفها لإشعال الإطارات على القضبان نقل مصابى انفجار مدرعة العريش إلى المستشفى العسكرى بالمدينة ننشر أسماء 6 مصابين فى انفجار مدرعة جنوب العريش بينهم ضابطان مصدر عسكرى: عبوة ناسفة سبب انفجار مدرعة بجوار مطار العريش وإصابة 6 الأبنودى: 30 يونيو حطمت آمال أمريكا ومرسى عندنا "ميساويش بصلة" انتظام الحركة بمترو العباسية بعد سحب القطار المتعطل نقل الطفل المولود برأسين وقلبين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد ببنها قيادى بـ"النور": نتواصل مع قوى سياسية للاصطفاف من أجل محاربة الإرهاب أحمد كريمة: "داعش" خرج من عباءة السلفية.. ولا "خلافة سياسية" بالإسلام مؤسس 777: مصر صخرة سيتحطم عليها المخططات الغربية والإرهابية عبد الرحمن الأبنودى: "ربنا كرمنا بالسيسى وعلينا المحافظة عليه" النور: على القوى السياسية والمجتمعية دعم السلطة لمواجهة الإرهاب "الخارجية": مجلس إدارة جديد هو الحل لأخونة المدرسة المصرية بقطر مصطفى بكرى: ذهبت اليوم بـ"وردة" للمشير طنطاوى لتهنئته بعيد ميلاده على المصيلحى: رئاسى الجبهة يناقش مفاوضات الجنزورى الأسبوع المقبل مدير "برج العرب": لا صحة لاختطاف طائرة مصرية بمطار طرابلس الليبيى وزير المالية يصل القاهرة عائدا من باريس نقيب الصيادلة: 1300 نوع دواء يتم تهريبها إلى مصر رئيس الجمهورية يوفد مندوبين للعزاء غدا.. توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم وشركة "إدراك" رئيس نادى أعضاء المركزى للمحاسبات يكشف وقائع فساد بنادى القاهرة الجديدة محافظ شمال سيناء: قدمنا 20 شيكا لـ15 متضررا من الإجلاء اليوم أول قافلة طبية لخدمة العاملين بموقع حفر قناة السويس الجديدة القافلة التعليمية المتكاملة تختتم فعالياتها بالبحيرة والد شهيد الجيش بالدقهلية يتبرع بمبلغ التعويض لصندوق "تحيا مصر" "تموين الإسكندرية" تحرر 415 محضرا خلال النصف الأول من أكتوبر محافظ الإسكندرية يتفقد مستودعا تجريبيا لفرز القمامة
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات