02 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
مقتل المصري الغندور المنضم لـ"داعش" إخلاء سبيل صافينار وتغريمها 20 ألف جنيه ننشر تفاصيل لقاء وفدي الأمن القومي "المصري والروسي" صحة الإسكندرية: بدء تطبيق منظومة الوجبات الغذائية الجاهزة بالمستشفيات مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر دائما رئة يتنفس بها شعبنا نادر بكار: حب المغامرة سبب انضمام الشباب لـ«داعش».. وفصل الدين عن السياسة جدل لم يُحسم حساب منسوب لـ«العقاب الثوري» على «تويتر» ينفي علاقة الحركة بتفجيرات «دار القضاء» بالفيديو.. «اليزل»: شرم الشيخ ستكون النقطة الأكثر أمانا خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي «الداخلية»: القبض على المتهم في تفجير «دار القضاء العالي» خلال ساعات صدى البلد: سماع دوي انفجار في محيط قسم النزهة بمصر الجديدة منذ قليل نادر بكار: لفظ «كافر» ليس سبة ولا دعوة للقتل.. و«داعش» هدد رموز بالدعوة السلفية بمصر «فيتو» تكشف.. تفاصيل مبادرة «حسان» الجديدة للمصالحة مع الجماعة إسلام يكن يعلن وفاة محمود الغندور "حكم داعش" في العراق امتحانات لمحو أمية عدد من أبناء القليوبية برعاية المصريين الأحرار «المصريين الأحرار» يشارك في مشروع محو الأمية بالقليوبية المصريين الأحرار ينظم زيارات ودورات تدريبية لدعم مرشحيه بالانتخابات الجيل: استهداف «دار القضاء العالي» تصعيد خطير بعد الأحكام الرادعة نادي لبيب: المسيح نموذج لمحبة الوطن والسلام "المصريين الأحرار" يشارك في استقبال البابا بملوي الآلاف يستقبلون البابا بـ«أبو حنس» في ملوى بالصور.. البابا تواضروس يزور دير البتول بملوى خلال زيارته للمنيا «مربي الدواجن» ينفي تنصلة من اتفاقية «الزراعة» حول تعاقدات الذرة ننشر تفاصيل جلسة المباحاثات الموسعة بين الأمن القومي المصري والروسي «محلب» من شرم الشيخ: المؤتمر الاقتصادي رسالة سلام ومحبة للعالم «محلب» يتفقد النصب التذكاري «أيقونة السلام» عقب وصوله شرم الشيخ الصحة: انتهاء 85% من خطة الاستعداد الطبي لمؤتمر شرم الشيخ الصحة: وفاة اثنين من مصابي تفجير "القضاء العالي" محلب: نلتزم بتنفيذ أحكم القضاء.. والمشاركة في مؤتمر مارس ستكون كبيرة مصدر بالتموين: مصر أنفقت80% من منحة أمريكية بقيمة 100 مليون دولار وزير البيئة: التنمية هى السبيل الوحيد للتصدي للإرهاب في سيناء
+فيديوهات
  • ست الحسن: لحظة سقوط فتاة أثناء تقديمها فقرة بالسيرك القومي
  • بالفيديو تعليق محافظ القاهرة علي إنفجار دار القضاء العالي ومناشدة هامة للمواطنين
  • فيديو.. إنفجار قنبلة أمام دار القضاء العالي
  • بالفيديو.. «الإفتاء القطرية»: هدم «الأهرامات» و«أبوالهول» واجب شرعا
+مقالات وآراء

عفيفي (نائب الشرعية للحقوق والإصلاح).. وزيرًا للأوقاف

الخميس 02 أغسطس 2012 08:45 ص
رصد

  أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل. والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً. ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه. تلقى



 

أكدت مصادر مطلعة أن دكتور طلعت محمد عفيفي سالم النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سيتولى حقيبة وزارة الأوقاف فى حكومة د. هشام قنديل.

والدكتور طلعت عفيفي هو النائب الأول لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وعميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً.

ولد عفيفي في الجيزة بجمهورية مصر العربية في 20 ديسمبر 1953. والده الشيخ محمد عفيفي كان من قراء القرآن الكريم ومحفظيه.

تلقى تعليمه بالأزهر الشريف بعد أن حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، ثم التحق بالأزهر بالمرحلة الإعدادية سنة 1968م وظل به حتى تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م.

حصل على أول دفعته بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف فى السنة النهائية بكلية أصول الدين.

واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ونال من هذا القسم شهادة التخصص (الماجستير) بتقدير ممتاز، وكان موضوعها "منهج الإسلام في معالجة دوافع السلوك الإنساني".

وحصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من نفس القسم سنة 1986م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "القصة في السنة النبوية، وأثرها في مجال الدعوة الإسلامية".

عين فور تخرجه معيدا بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وتدرج في ترقياته بها سنة بعد أخرى، إلى أن شغل منصب عميد الكلية منذ أوائل عام 2001م.

قام بالتدريس في معاهد الدعوة ويباشر إلقاء الخطب والدروس بالعديد من مساجد القاهرة والجيزة، كما يشرف على العديد من مدارس القرآن الكريم للنوعين، وتخرج في تلك المدارس العديد من الرجال والنساء ممن وفقهم الله لحفظ القرآن الكريم.

سافر مبعوثاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وعمل أستاذاً بالجامعة الإسلامية العالمية لمدة ست سنوات من 1991م إلى 1997م. قام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين أكثر من ولاية خطيباً ومحاضراً في المساجد والمراكز الإسلامية.

اصدر العديد من المؤلفات ونشرت له عدة أبحاث، من أهمها" أخلاق الدعاة إلى الله بين النظرية والتطبيق،  أدب الاختلافات الفقهية وأثره في العمل الإسلامي المعاصر،  إعداد الخطيب بين الموهبة والتدريب،  آفات السهر ومنافع البكور،  التعليم بين النظرة الإسلامية والنظرة الغربية،  الدعاة وعلوم اللغة العربية،  الطريقة المنهجية في إعداد الأبحاث العلمية،  العلماء بين التوقير والتطاول،  القصص الصحيح في السنة النبوية،  المبادئ الأساسية في القواعد النحوية،  المسلمون وداء الفرقة،  تأملات في فقة الدعوة،  تحفة الأحباب في التداوي بالأعشاب،  دليل الهداة – دراسة تمهيدية حول الدعوة والدعاة،  أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بين المادحين والقادحين،  صفحات مشرقات من حياة الصحابيات،  فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه والوسائل المعينة على ذلك، ويلية أخلاق حملة القرأن،  من ثمرات الصلاة،  مفاهيم قرآنية حول النعم في صورتها المادية وحقيقتها المعنوية،  نظرات في التاريخ الإسلامي".

التعليقات