02 سبتمبر2014 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
ضعف الحكومة وراء ارتفاع مصروفات المدارس جودة: رفع تعريفة المياه يساعد فى سد العجز خبير اقتصادي: رفع تعريفة المياه بحاجة للدراسة وزير التعليم: غير راضٍ عن «التعليم».. وسيقف على ساقه في 2017 النيابة تطلب تحريات المباحث عن «ريان جديد» بالجيزة قرار تشكيل «تقسيم الدوائر» على مكتب الرئيس.. واللجنة تضم وزير العدالة وزير الصحة يطلق مشروع «السجل القومي للأورام» في مصر نبيل العربي: رفضت طلب «مرسي» بحضور قيادات «حماس» في اجتماعات الجامعة العربية ضبط 29 قضية إشغال وإزالة 22 حالة تعد في حملة أمنية بالفيوم وزير الاستثمار: إصلاحات هيكلية وتعديلات في البنية التشريعية لقطاع التأمين رئيس جامعة القاهرة يشعل حربا مبكرة بينه و«الأسر الحزبية» منع مرتضى منصور من الظهور على التلفزيون «التعليم» توقع 6 بروتوكولات تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لترميم المدارس عبد الغفار شكر: تصريحات «البدوي» قضت على توحيد «الوفد المصري والتيار الديمقراطي» «تاكسي النيل» يدخل مرحلة الجدية
+فيديوهات
  • فيديو.. ممدوح حمزة لـ«رئيس هيئة الطرق»: «أنت كذاب».. والجيش «غَش» تصميماتي
  • فيديو.. عمرو أديب: «داعش» صناعة مصرية.. و«جاية جاية»
  • رئيس مباحث الأزبكية: تجار الأعضاء البشرية يعملون تحت إشراف طبيب متخصص في زراعة الكلى
  • الهلباوي : لا مصالحة مع من حرض او مع من مارس العنف اما باقي الاخوان يرحب بهم

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 11:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات