24 يوليو2014 مـ 25 رَمَضَان 1435 هـ
«محلب» يفتتح مستشفى الطوارئ الجديد بـ"قصر العيني".. اليوم "القابضة للمطارات": تنسيق تام بين الشركات المصرية والسعودية لنقل المعتمرين رويترز: مقتل 60 سجينا وشرطيا في هجوم على حافلة في العراق الليلة.. السيسي وشيخ الأزهر يكرمان حفظة القرآن في احتفالية ليلة القدر اليوم.. نظر أولى جلسات قتل "العيوطي" صحف الخميس: تحديد منفذي حادث الفرافرة ومفاجأة السيسي للشعب أبو حامد يطالب بعدم السماح لهشام قنديل بالظهور إعلاميا اليوم.. نظر تجديد حبس بديع والبلتاجي وحجازي في «سلخانة رابعة» اليوم.. «محلب» يفتتح مستشفى الطوارئ الجديد بقصر العيني انطلاق القافلة الطبية الكبرى للحملة الشعبية لدعم انتفاضة فلسطين عوض الحطاب: قيادات الجماعة الإسلامية أشبه بـ«التتار» أبو عرايس: الممثل «الماسوني» أحمد حلمي يهاجمني في فيلمه الجديد عبد السميع ممدوح يطالب الأحزاب بتغيير نظرتها لذوي الإعاقة اليوم.. «مصر الخير» تستعرض نتائج مبادرة إفطار مليون صائم اليوم.. طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة
+فيديوهات
  • محمد العدل : في البداية لم أعتبر 25 يناير ثورة رغم مطالب أسقاط النظام
  • بالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سبب في انهيار الأخلاق وانحدار الذوق العام
  • بالفيديو.. الرئيس السيسي يبدء خطابة بشكر رؤساء مصر السابقين ويتغاضي عن ذكر مبارك
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 23 يوليو 2014

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 11:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات