25أبريل2014 مـ 24 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
غدا.. احتفالية "فرحة ونور" بمركز شباب "عزبة النخل" غدا.. ندوة جديدة لملتقى السرد العربي حملة بدرواي توزع منشورات "العصفورة تحيي الأمل وتفضح السراب" وصول الموظفين المشرفين على الانتخابات إلى حزب الوفد فتح كشوف التسكين لتسجيل أعضاء عمومية "الوفد" في انتخابات رئاسة الحزب "فوزي": تأجيل حسم الدوائر الانتخابية لنهاية عمل لجنة تعديل قانون "النواب" سليمان شفيق: البابا يتعرض لضغوط من الدولة غدا.. الروم الكاثوليك بالكوربة تناقش "مصر الماضى والمستقبل" اليوم.. "مصر بلدي" تحتفل بعيد تحرير سيناء اليوم.. أنصار "مبارك" يحتفلون بعيد تحرير سيناء أمام مستشفى المعادي خطة عاجلة من متطوعي الدفاع المدني لمواجهة الجماعة الإرهابية قوات الأمن تغلق شارع جامعة الدول تحسبا لمظاهرات أنصار الإرهابية قوات الأمن تغلق ميدان التحرير تحسبا لتظاهرات الإخوان هدوء حذر أمام مسجد خاتم المرسلين بـ "العمرانية" هدوء وتكثيفات أمنية أمام قسم الطالبية
+فيديوهات
  • بالفيديو.. مواطن يروي تفاصيل مقتل شقيقه في اعتداء ملسح على طريق «العين السخنة»
  • بالفيديو.. "المغير" يهدد خيري رمضان بالقتل.. والإعلامي: "مش هلبس نقاب زيك"
  • بالفيديو.. متصل لمصطفى بكري: اتقوا الله يا ملحدين
  • فيديو.. السيسي يوضح رؤيته المستقبلية

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 11:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات