28يناير 2015 مـ 7 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
السيسي يؤكد أهمية إقامة مجتمع تنموي متكامل في مناطق الاستصلاح الجديدة ​ رئيس الضرائب: لا عدالة اجتماعية دون إصلاح ضريبي السيسي يبحث آليات مشروع المليون فدان ويوجه بإزالة التعديات على النيل ضبط راكب حاول تهريب صقرين نادرين إلى داخل البلاد وزير النقل يتوجه إلى قبرص سفير مصر بصنعاء: وزارة الثروة السمكية اليمنية بصدد إعادة النظر في الاتفاقيات وقوانين الصيد واللوائح المنظمة الإخوان يطلقون الشماريخ على المارة بعين شمس الأمن يمشط ميدان التحرير الحكومة تناقش ترميم لحية توت عنخ آمون ننشر تفاصيل اجتماع السيسي بوزيري الري والزراعة بشأن المليون فدان التعليم تطالب بتوحيد إطار المناهج في الدول العربية لتسهيل عملية التنقل بينها جامعة القاهرة ومحافظة الجيزة تعقدان مؤتمرا حول استراتيجية التنمية الاثنين المقبل السكة الحديد: تأخر ٦ قطارات بسبب وجود جسم غريب بأنشاص 7 نصائح قبل الذهاب إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب "صيادلة الجامعات" يطالبون محلب بالتدخل لتحسين أوضاعهم المالية والإدارية إغلاق كوبرى السادات ببنى سويف للاشتباه بوجود جسم غريب ضبط 7 إرهابيين استهدفوا قطارات المنيا عودة حركة القطارات بخط المناشي السيسي يأمر بمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية للمرة الثانية.. الأمن يرفض إقامة عزاء شيماء الصباغ بعمر مكرم مجلس الوزراء يعتمد قرارات لفض منازعات بين الشركات الاستثمارية والقطاعات الحكومية شقيقة شيماء الصباغ للنيابة: لا أتهم أحدا.. وأطالبكم بالقصاص من قاتليها السفير المصري: أمير الكويت وعد بتلبية دعوة السيسى لحضور المؤتمر الاقتصادى في مارس القادم الأوقاف تقرر تسيير قافلة تضم 50 عالما بجميع مساجد كرداسة بعد غد الجمعة وزير العدالة الانتقالية: إدخال تعديلات على قانون العقوبات في المال العام الحبس 3 سنوات لـ20 عضوا بـ"وايت نايتس" فتح ميدان التـحرير أمام السيارات للمرة الثانية.. الأمن يلغي عزاء شيماء الصباغ انفجار قنبلة صوتية بمحكمة كوم أمبو بأسوان للمرة الثانية.. الأمن يرفض إقامة عزاء شيماء الصباغ بعمر مكر
+فيديوهات
  • غلق ميدان التحرير أمام السيارات والسماح للمارة فقط بالأسلاك الشائكة وآليات عسكرية
  • لحظة اشتعال أتوبيس في موقف عبدالمنعم رياض- (فيديو)
  • شاعرة تختصر وضع مصر في 10 ثوان
  • فيديو- لحظة غرق ضحية القرية الكونية ..والتعليم :التأمين مسؤولية القوات المسلحة

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 05:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات