31 يوليو2014 مـ 3 شَوَّال 1435 هـ
بالفيديو والصور..عاشور يندد بمجازر إسرائيل في غزة بالفيديووالصور..بدء مؤتمر اتحاد المحامين العرب بنقابة المحامين بحضور عاشور «البرش»: مرتزقة حماس يحولون رصاصاتهم للجيش المصري قريبا غدا انتخابات التحرير الصوفي و"أبو العزائم " ينافس على رئاسة الحزب «الزعفراني»: «الفاتحين» أحد الأبناء غير الشرعيين لـ«القاعدة» مذيع الجزيرة لـ«الإعلاميين المصريين»: «هفضحكم» الليلة.. لاتنسى تقديم ساعتك "60 دقيقة" «أبو هاشم»: لا يجوز للمرأة رئاسة جامعة الأزهر «الأسنان» تكرم المتفوقين من أبناء أعضاء النقابة 21 أغسطس "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة «العبد»: قضيت أصعب أيام حياتي في رئاسة جامعة الأزهر "بالفيديو".. أهالي "فيصل" يستقبلون محافظ الجيزة بـ«الزغاريد» مصادر: لقاءات "سعودية 3 رحلات جديدة لمطار جربا التونسي لإعادة المصريين من ليبيا 450 مليون جنيه زيادة متوقعة في إيرادات أراضي الأوقاف الزراعية
+فيديوهات
  • نتنياهو: إسرائيل عازمة على تدمير أنفاق غزة قبل وقف إطلاق النار
  • بالفيديو.. كتائب شهداء الأقصى: إسرائيل تضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط
  • بالفيديو.. قيادي «بيت المقدس» يخطب في سيناء ويتوعد بالانتقام لعناصره
  • الجيش الإسرائيلي يخرق هدنة إنسانية أعلنها من جانب واحد لأربع ساعات

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 11:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات