28فبراير 2015 مـ 8 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
السيسي يطالب تركيا بوقف التدخل في الشأن المصري أردوغان والسيسي في السعودية خلال ساعات.. هل تتم المصالحة؟ وزارة الصحة: لا يوجد عجز أو نقص في أدوية الطوارئ السيسي: الشعب المصري هو من يرفض عودة الإخوان للسياسة وزير البيئة: الاقتصاد الأخضر هو السبيل الأمثل للتنمية وحان وقت التنفيذ مجلس نقابة الصحفيين يدعو للاجتماع العادي للجمعية العمومية الجمعة المقبلة الاثنين..انطلاق فعاليات الملتقى المصري الروسي الأول للعلوم النووية بدء توزيع لمبات الليد الموفرة للكهرباء.. السعر 25 جنيه بالتقسيط على 20 شهرا فوز إلهامي والشاعر و ترك بمجلس إدارة الاتحاد العام لغرف السياحة لبيب: مجلس الوزراء وافق على مشروع قومي لتوسيع قاعدة الإقراض للشباب محافظ سوهاج: إنشاء مجزر بتكلفة 4 ملايين جنيه.. وحملات ترويج للسياحة بـ«الهضبة» الشرطة والأهالى يتصدون لمسيرات «الإخوان» مؤسسة حملة «مجندة مصرية»: مطالبتنا بالتجنيد للبنات نابعة من حب البلد.. والموضوع صعب البابا تواضروس يزور إيبارشية سمالوط غدا.. ويلتقي أسر «شهداء ليبيا» الاثنين «التجنيد للمرأة» بين مؤيد ومعارض القضاء الإداري: لا يجوز استبعاد أعضاء الحزب الوطني أو النور من الترشح وزير الأوقاف: 7 دول عربية حتى الآن وافقت على «الخطبة الموحدة» «من ميرلاند إلى طرة»: خلف جدران السجون.. ورد الجناين ينتظر عفوا رئاسيا انخفاض أعداد وحمولات ناقلات البترول العابرة لقناة السويس خلال يناير الماضي النور: مواجهة الإرهاب بالفكر قبل سن القوانين "بكار" ينفي استخدام "النور" السلع الغذائية في الدعاية الانتخابية «إخوان بلا عنف»: اجتماع عاجل لحماس للرد على حكم اعتبارها تنظيما إرهابيا حقوقي: اعتبار حماس جماعة إرهابية حكم عادل وجاء متأخرا "داليا زيادة": حماس تستهدف المدنيين الفلسطينيين أكثر من الصهاينة "الكرامة" يطالب بحوار مجتمعي لوضع قانون تقسيم دوائر جديد تمرد عن "حماس الإرهابية": الشعب لا يريد المصالحة مع من قتلوا أبناءه "الكرامة": حماس تقاوم الاحتلال الصهيوني ويجب دعمها وليس محاربتها البابا تواضروس يشكل لجنة للإشراف على إدارة مدافن الأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس يشكل مجلسا كنسيا لتنظيم احتفالات الكاتدرائية تكليف الأنبا لوكاس بالإشراف على كنائس بنى عديات ومسرع ورزق
+فيديوهات
  • استشهاد خفير وإصابة شرطيين في 5 هجمات إرهابية بالفيوم
  • الفيفا يسحب من قطر ملف تنظيم كأس العالم للقارات عام 2021
  • #ممكن | رئيس الوزراء الليبي : طائراتنا اشتركت مع السلاح الجوي المصري لتدمير مواقع داعش
  • جابر القرموطي: هناك قلة في الشرطة عايزة تتأدب .. وتعرف يعني ايه الشرطة في خدمة الشعب

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 05:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات