17 سبتمبر2014 مـ 21 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
تأجيل محاكمة دومة لجلسة 23 سبتمبر دفاع "أحداث الوزراء" يطلب رد المحكمة دومة: تعرضت للضرب لحضور الجلسة الماضية دومة للقاضى: أنت خصم لثورة يناير «الدستور»: نرحب بقرار الإفراج عن الطلاب.. ونتمنى تطبيقه على كل المحبوسين بسبب قانون التظاهر محكمة دومة تعرض فيديوهات على أنغام "بالورقة والقلم" فيديو يسري فودة يظهر في جلسة مجلس الوزراء المحكمة تستعرض المقاطع الفيلمية لـ"أحداث الوزراء" الدفاع يعترض على بقاء دومة بالقفص الحكومة توافق على إنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فيديو.. «الهلباوي» يدخل في نوبة بكاء.. ويقول: «البعد عن الوطن مضطرا أمر مؤلم للغاية» مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون تنظيم الأزهر وهيئاته «السادات» يطالب بعقد مؤتمر يضم الداخلية والأحزاب والحقوقيين لمناقشة قانون «التظاهر» محلب يشكل وحدتين لروسيا والصين بمجلس الوزراء دعمًا للعلاقات المشتركة تأجيل محاكمة خالد عبدالله بسب وزير الداخلية لـ14ديسمبر
+فيديوهات
  • فيديو.. «الهلباوي» يدخل في نوبة بكاء.. ويقول: «البعد عن الوطن مضطرا أمر مؤلم للغاية»
  • بالفيديو.. مذيعة التحرير : "نشكر الرئيس المخلوع مبارك علي توريثنا فيروس سي وتفوق مصر بالمرض"
  • بالفيديو.. تنظيم "داعش" يصدر لعبة إلكترونية
  • خبير تربوى لـ رئيس الجمهورية : هل تعلم ان مصر حاصلة على المركز الأخير فى جودة التعليم ؟

مشكلة الامساك في رمضان

الأربعاء 25 يوليو 2012 11:16 ص
بوابة الفجر

بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك..    وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .       ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب: 1- التدرج في تناول وجبة الافطار




بسبب اختلاف مواعيد تناول الطعام والعادات العذائيه السيئه المتبعه في الشهر الكريم يعاني البعض من مشاكل الهضم المتمثله في الامساك.. 
 
وقد يحدث الامساك في رمضان بسبب الصيام لساعات طويل وبالتالي نقص كميه المياه في الجسم او بسبب ضعف حركة الامعاء نتيجه لخمولها لفترات طويله .
 
 
 
ولتجنب الاصابه بالامساك في رمضان يٌنصح ب:
1- التدرج في تناول وجبة الافطار .
 
 
2- شرب ما لايقل عن 2 لتر مياه يوميا .
 
 
3- الاقلال من شرب المنبهات التي تحتوي علي الكافيين .
 
 
4- تناول الفواكه والخضراوات الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تحسن من عمليه الهضم .
 
 
5- تناول الزبادي لاحتوائه علي البكتريا النافعه التي تحسن من عملية الهضم .
 
 
6- ممارسه بعض الرياضات الخفيفه كالمشي او صلاة التراويح .
 
 
7- تناول مالايقل عن 60 جرام من البروتين. 
 
 
ويُنصح بمنقوع التين والمشمش للتغلب علي حالات الامساك ولكن بدون الاكثار منها .. 
 
 
وكما يقول الرسول الكريم صوموا تصحوا فلا تجعلوا الصيام سبب في مشاكل الهضم بسبب اجهاد الجهاز الهضمي بالعادات الغذائيه الخاطئه.

التعليقات