01 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
«البحوث الإسلامية» يؤكد أهمية التدقيق فى اختيار من يمثلون الأزهر فى العالم وزير المالية ينفي صدور أي تصريحات حول توقيتات زيادة أسعار المواد البترولية دي ميستورا يزور ديرا قرب دمشق تضامنا مع الآشوريين على الرغم من حكم «الدستورية».. «المصريين الأحرار» يعلن غدا أسماء مرشحيه في الانتخابات رفعت السيد: من العار أن تخرج قوانين يتفق عليها الملايين ويكون بها عوار القضاء الإداري يرفض دعوى وقف انتخابات نقابة الصيادلة نشوى الحوفي: لا أعلم مدى قيمة عرض «شرشحة» سما المصري في الإعلام «محلب» يفتتح متحف الأمير محمد علي بالمنيل بعد 15 عاما من أعمال الترميم بالفيديو.. «النور»: حذرنا من عدم دستورية «تقسيم الدوائر» لكن لم يُسمع لنا "الأطباء" تطالب محلب بالتدخل لصرف مستحقاتهم المتأخرة بمستشفي الغردقة العليا للانتخابات: الجدول الزمني الجديد للانتخابات مرتبط بسرعة إنجاز التشريعات محلب يرأس اجتماعا لوحدة الصين في إطار الإعداد للزيارات الرسمية الصينية لمصر مستشار الحكومة للانتخابات: رجعنا لنقطة الصفر نقابة الأطباء تطالب الصحة بصرف حافز الطوارئ الصحة ترد على "الأطباء" بشأن إشرافها على التصرف في المستشفيات وشركات الأدوية غدا.. المصريين الأحرار يناقش تأجيل الانتخابات في اجتماع المكتب السياسي «المصريين الأحرار»: المصالحة مرفوضة مع المتآمرين على الوطن "المحامين" تعقد مؤتمرا لمناقشة قانون المحاماة..الخميس خبير قانوني يكشف عن طعون جديدة تواجه قانون الانتخابات بالصور.. البابا تواضروس يلتقى كهنة إيبارشية المنيا غدا.. حملة مكبرة على معارض السيارات بأرصفة جنوب القاهرة قافلة دعوية أزهرية عن مخاطر الإرهاب بمعاهد المنطقة السادسة..غدا النفط يتراجع لـ 57.85 دولارا للبرميل وغرب تكساس يسجل 49.15 إعفاء المتقدمين لخصم أسماء غير المستحقين للتموين من فروق الأسعار «الري»: إزالة 1565 حالة تعد على نهر النيل "العدل" تكشف عن عصابة للتوظيف الوهمي مقابل مبالغ مالية «محلب» يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير المناطق الأثرية ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال 22 ألف طن بوتاجاز لحل الأزمة محلب يتفقد أعمال تطوير قصر محمد علي بالمنيل أمين «الديمقراطي الاجتماعي»: حكم اليوم فرصة لتصحيح مسارات خاطئة سرنا فيها منذ 3 يوليو
+فيديوهات
  • الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر وترفض دعوى عدم دستورية مباشرة الحقوق السياسية
  • بالفيديو.. هبة قطب تكشف مواقف الجمهور معها في الشارع بسبب «الجنس»
  • بالفيديو.. عمرو أديب يسب «الإخوان» بـ «لفظ خارج»
  • بالفيديو..المسلمانى لـ"مذيع الجزيرة":"إنه الاقتصاد يا غبى يا صانع الغوغائية"
+مقالات وآراء

قراء بوابة «المصري اليوم» يدعون «ساويرس» و«الأسواني» إلى إنهاء معركتهما

الجمعة 20 يوليو 2012 08:02 ص
لمصري اليوم

  أثار مقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي نشره في «المصري اليوم»، بعنوان «المتحولون»، جدلًا واسعًا بين قراء البوابة الإلكترونية للجريدة، وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بين مؤيد ومعارض لما جاء بالمقال الذي رد من خلاله «ساويرس» على  ما وصفه



 

أثار مقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي نشره في «المصري اليوم»، بعنوان «المتحولون»، جدلًا واسعًا بين قراء البوابة الإلكترونية للجريدة، وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بين مؤيد ومعارض لما جاء بالمقال الذي رد من خلاله «ساويرس» على  ما وصفه بـ«اتهامات» من الروائي علاء الأسواني، في مقالته تحت عنوان «درس وثلاثة تمارين» وبعض التدوينات التي كتبها «االأسواني» عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، فيما طالب البعض بضرورة أن تنتهي المعركة الكلامية بين الاثنين، لأن ذلك «يصب في مصلحة مصر والثورة».

واتفق القارئ محمود فضل الله مع رأي «ساويرس» في المقال، قائلاً للكاتب: «حتى إن كنت اخترت أنت وباقي المسيحيين الفريق أحمد شفيق، هل هذا يعتبر اتهامًا لك؟ حوالي نصف الشعب المصري انتخب شفيق، هل نصف الشعب المصري خائن وعميل وفلول؟».

أضاف القارئ: «لقد أصيب من يتمحكون بالثورة بمرض العظمة التي تجعلهم يتهمون من ليس معهم بأنهم خونة وعملاء، وكأنهم يصادرون مسبقًا على الرأي الآخر، ومتأكدون أن أي رأي غير رأيهم هو الخطأ، وبالعكس كل من انتخب شفيق ليس متعصبًا، ويتعامل بمنطق (رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأيك خطأ يحتمل الصواب».

وأيد القارئ محمد غنيم، ما جاء في مقال «ساويرس» بشأن قناة «أون تي في»، قائلاً: «قناة أون تي في، ما زالت تضرب المثل في الأخلاق المهنية والتغطية المتوازنة للأحداث، اكتشفتها مع قيام الثورة، وتابعتها منذ ذلك الوقت وفي فترة الانتخابات، ولم أشعر لحظة أنها تهين مشاهدها بأخبار مفبركة أو منحازة لأي فصيل، نشكر لكم حسكم الوطني ونتمنى أن يتحرر الإعلام الرسمي أيضًا من قيود المحسوبية والتبعية للدولة».

على الجانب الآخر، انتقد عدد من القراء ما ورد في مقال «المتحولون»، فتساءل خالد فايد، قائلًا: «مش عارف هو إيه معنى الحاشية في وجهة نظر ساويرس، ولما يعلن أثناء الثورة بشكل حاسم وصريح أنه على استعداد أن يكون وسيطًا بين عمر سليمان والثوار، ولما يطالب بضرورة بقاء الرئيس حتى انتهاء مدته فيما عرف بلجنة الحكماء، هل هذا يخرجه من الحاشية، ولا يخليه هو الحاشية نفسها».

وخاطب القارئAMMAK KHAALAK ، نجيب ساويرس، قائلاً: «رأيناك في حلقة مع المذيع أحمد منصور تؤيد فيها جمال مبارك صراحة، وفكره الجديد الذي دعا إليه بمؤتمر الحزب الوطني، وقلت وقتها إنّ جمال مبارك مظلوم، لأنه ابن الرئيس ويجب معاملته بصفته مواطنًا عاديًّا.... إلخ، الحلقة الشهيرة إياها وبس».

وتمنى القارئ حسام الدين، أن تنتهي حالة الصراع بين «الأسواني» و«ساويرس»، حتى لا تخسر الثورة أحدهما، قائلاً: «أتمنى ألا تنصب الحلبة بينهم ويدور صراع كل بما يملك من أدلة ومستندات، فيذهب كل إلى اتهام الآخر، وتخسر مصر كاتبًا، ورجل أعمال، يُشهد لهما بالوطنية والنزاهة، ويستغل ذلك أعداء الثورة في تحطيمهما».

في السياق نفسه، قال القارئ مصري وبس: «عجبت لفارسين من جبهه واحدة، تركا ساحة المعركة الرئيسية، وانشغلا بخلافاتهما الشخصية، كل واحد منهما يسعى نحو الديمقراطية ولكن بمنهج مختلف، أرى أن يستمر كل واحد في طريقة دون تخوين للآخر، ودون تنابز أو تصادم، أرجوكم أن تركزوا في الكفاح المشترك، وتنحوا الخلافات الشخصية جانبًا».

 

التعليقات
أخر الأخبار