27أبريل2015 مـ 7 رَجَب 1436 هـ
غدا.. «الحسني» يتوجه إلى السودان لبحث إقامة مزارع سمكية مشتركة سياسيون: مصر تدار بالعشوائية.. ومفهوم «إدارة الأزمات» لم يصل للمسئولين بالمستندات.. مرتبات وإقامة فندقية لضباط “الداخلية” من حساب “الكهرباء” بعد توقف “عاصفة الحزم” كيف ستستأنف السعودية عدوانها على اليمن؟ تفجير برجي كهرباء بـ"النوبارية" محافظ الأقصر يعقد اجتماعا موسعا لبحث سبل التنشيط السياحي العثور على هيكل انسان مجهول الهوية بكفرالشيخ «المحاسبات» يكشف التلاعب في توريد اللحوم بالمدن الجامعية بالمنصورة وزير الري يطير إلى إثيوبيا للمشاركة في مؤتمر تغيرات المناخ صورة - سائق مترو العباسية بعد إصابته في الحادث إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بالأقصر بدء انتشال ناقلة الفوسفات الغارقة في قنا اجتماع لوكلاء «المستقبل» لمناقشة تحركات الحزب الفترة المقبلة «كباج»: العاملون ببرنامج «كرامة وتكافل» تعرضوا لأعمال بلطجة وعنف تفاصيل اجتماع أعضاء نقابة أصحاب المعاشات مع وزيرة التضامن غدا.. اجتماع لجنة استرداد الأموال المهربة برئاسة وزير العدل المترو: احتمالية عودة خط العباسية بشكل كامل صباح الغد «المنظمة المصرية» تناقش مستقبل التحالفات الانتخابية.. غدا «آسف يا ريس»: مبارك أعطانا درسا في حب الوطن بمداخلته الهاتفية عبد العظيم: ظهور مبارك في الإعلام من عجائب "المحروسة" «رائد مقدم» يشارك في نقل الباعة الجائلين من رمسيس لـ«أحمد حلمي» بدء الندوة الثقافية لمناقشة كتاب «البابا مات» بالصحفيين الجمال: إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان خطوة مهمة للحد من الانتهاكات البابا تواضروس يصل القاهرة عقب مشاركته في «مئوية مذبحة الأرمن» رئيس حي المطرية يوضح سبب حريق المبنى غدا «السيسي» يلقي خطابا في عيد العمال الصباغ: أصحاب المعاشات يشعرون بالمرارة بسبب إهمال الحكومة لهم خبير جيولجي يكشف أسباب عدم ذوبان الفوسفات في نهر النيل وزير الري: لجنة مصرية سودانية لمتابعة مشروعات المياه نقيب الصيادلة: تغليظ العقوبات على بائعي أسمائهم لدخلاء المهنة
+فيديوهات
  • بالفيديو..رسالة من «مبارك» للشعب المصري في ذكرى تحرير سيناء
  • وزير الاتصالات: أستبعاد خفض أسعار خدمات الإنترنت
  • بالفيديو والصور .. آثار حريق قطار بورش محطة مصر
  • بالفيديو.. وصول 5 مدرعات و10 سيارات «جيش» لتأمين إخلاء «باعة رمسيس»

وفاة عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق

الخميس 19 يوليو 2012 04:59 ص

توفي اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وذلك بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يخضع لإجراء عملية جراحية فى القلب ، بعد اصابته بذبحه صدريه ثم شلل .وقد اعلنت قناة سكاوى نيوز عربية الاخبارية ، إن عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك ورئيس جهاز المخابرات السابق توفى فى الولايات المتحدة الامريكية ، وذلك فى نبأ عاجل بثته قبل قليل.وأكدت وكالة أنباء الشرق



توفي اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وذلك بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يخضع لإجراء عملية جراحية فى القلب ، بعد اصابته بذبحه صدريه ثم شلل .

وقد اعلنت قناة سكاوى نيوز عربية الاخبارية ، إن عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك ورئيس جهاز المخابرات السابق توفى فى الولايات المتحدة الامريكية ، وذلك فى نبأ عاجل بثته قبل قليل.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الخبر منذ قليل مشيرة إلى انه توفى بأحد المستشفيات في امريكا.

وقد توجة اللواء الراحل عمر سليمان الي الولايات المتحدة الامريكية منذ ايام دون معرفة سبب السفر آنذاك حيث تكتم المقربون من اللواء الراحل سبب السفر المفاجيء

يذكر ان اللواء عمر محمود سليمان، تلقى تعليمه في الكلية الحربية في القاهرة، وفي عام 1954 انضم للقوات المسلحة المصرية، ومن بعد ذلك تلقى تدريبًا عسكريًا إضافيًا في أكاديمية فرونزي بالاتحاد السوفيتي.

وفي ثمانينات القرن العشرين التحق بجامعة عين شمس وحصل على شهادة البكالوريوس بالعلوم السياسية، كما حصل على شهادة الماجستير بالعلوم السياسية من جامعة القاهرة، كما أنه حاصل على الماجستير بالعلوم العسكرية.

وفي عملة بالقوات المسلحة ترقى بالوظائف حتى وصل إلى منصب رئيس فرع التخطيط العام في هيئة عمليات القوات المسلحة، ثم تولى منصب مدير المخابرات العسكرية، وفي 22 يناير 1993 عين رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية.

وهو متزوج، وله ثلاث بنات هن عبير وداليا ورانيا..


التعليقات