28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
بالصور.. إقبال كثيف على «سيتى ستارز» أهالي السيدة يعاقبون متحرشا بـ «لسعة فحم» في منطقة حساسة بالصور.. إقبال محدود على مقاهي الإسكندرية أول أيام العيد «الصباغ» يكشف طرق إنهاء مشاكل البحث العلمى مقتل طفلة وإصابة أخرى في سقوط صاروخ في شبه جزيرة سيناء شلل مرورى بسبب انكسار ماسورة مياه بالزيتون بالفيديو والصور.. انتشار حملات ضد التحرش بـ «عبد المنعم رياض» الأرصاد: طقس اليوم حار على القاهرة وشمال الصعيد نهارا لطيف ليلا بالفيديو.. فتيات يشعلن حماس ركاب مركب نيلى بـ «وصلات الرقص» بالصور.. القبض على 6 متحرشين بـ«وسط البلد» بالصور.. توافد شباب الوراق على المقاهى لاستقبال ثانى أيام العيد بالصور.. استمرار توافد المواطنين على «سيتى ستارز» بالصور.. الأرض تشهد الظاهرة الفلكية «الزخة الشهابية» ثبات منسوب النيل عند 173.80 مترا مكعبا العثور على جثث 150 مهاجرا غير شرعى بليبيا
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 06:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات
اخبار متعلقة