31 مارس2015 مـ 10 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
«حزب شفيق» يشيد بخطاب «السيسي» ويجدد دعوته للقوى السياسية للتوافق «التيار الشعبي»: لم تصلنا دعوة للمشاركة في اجتماع «محلب» مع الأحزاب «الشعب»: السيسي أعاد حلم عبد الناصر من جديد في إعادة الهيبة العربية 6 أبريل «الجبهة»: مواجهات «حماش والإخوان» تتسبب في حرب أهلية خبير عسكري: السيسي رد على المغرضين ومروجي الشائعات حول الجيش بالفيديو والصور.. مشاهير الفن والإعلام والسياسة في عزاء والد إبراهيم عيسى أمطار غزيرة ورياح بسيناء تفجير برج ضغط عالي للكهرباء بالفيوم ولا انقطاعات في التيار مصطفى النجار: الحديث عن مصالحة سياسية سورية تشمل «الأسد» هي مكافأة لمجرم حرب فيديو.. التعليم: لم يثبت منذ عام 1997 وحتى اليوم وقوع حالة تسمم واحدة بسبب الوجبات المدرسية محلب : مصر عادت بقوة إلى أفريقيا خلال مشاركتها في "الكوميسا" بالصور .. غرق طلمبات تكريك القناة الجديدة «القرموطي» يتصل على الهواء بالخط الساخن للخارجية للتأكد من استجابتهم للمصريين باليمن بالفيديو.. «المسلماني»: الشيعة متطرفين ودمويين.. والقضاء على الحوثيين «واجب إسلامي» بالفيديو.. «الخارجية» تنفي وجود خلاف بين مصر والسعودية بسبب الأزمة السورية يوسف الحسيني يستضيف «حمزاوي» اليوم.. ويقول: غيابه عن الإعلام لم يكن بسببنا اغلاق موانئ الاسكندرية لتجنب اصطدام البواخر والسفن «المصريين الأحرار»: لا يمكن أن تتفق الأحزاب على رؤية واحدة لقوانين الانتخابات «في حب مصر»: الأحزاب السياسية ليس لها وزن حقيقي في الشارع «الإسلامبولي»: المشهد السياسي «ضبابي».. والحكومة تتجاهل مقترحات الأحزاب بشأن الانتخابات بالفيديو والصور.. جلال عارف: النقابة لها دور كبير في مواجهة التخلف والتعصب أمين «النور» يطالب كوادر الحزب بالتواصل مع الجماهير "قانونية النور" تبحث تفعيل دور اللجنة لخدمة القضايا المجتمعية خبيرة لغة الجسد: كلمة السيسي تحمل التفاؤل بالمستقبل «دعبس»: «مصر الحديثة» لم يتلق دعوة لحضور لقاء «محلب» «أبو الغار»: تلقينا دعوة لحضور لقاء «محلب» مع الأحزاب بالفيديو والصور.. «قلاش» يدعو الصحفيين للمشاركة في تقطيع تورتة احتفالية ذكرى إنشاء النقابة بالفيديو والصور.. «عبد القدوس»: وزعت إمساكية دينية على الصحفيين للتواصل معهم الأنبا لوكاس يفتتح كنيسة ماريوحنا بأبنوب عقب إعادة بنائها محافظ الإسكندرية يزور بابا الكرازة المرقسية بالكاتدرائية
+فيديوهات
  • مؤتمر صحفي للمتحدث بأسم التحالف العربي أحمد عسيري
  • #معكم_منى_الشاذلي | لقطات نادرة من زيارة النجم اميتاب باتشان لمصر عام 1991
  • مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود ‫#‏الدوبلكس‬ جدده البشمهندس مجدي
  • وزير الخارجية اليمني يدعو إلى تدخل بري عربي في اليمن بأسرع وقت
+مقالات وآراء

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات