25 أكتوبر2014 مـ 1 مُحَرَّم 1436 هـ
رئيس جامعة كفر الشيخ يلتقى بطلاب كلية تمريض لبحث مشاكلهم فيديو.. أهالى الشهداء: الشعب يريد إعدام الإخوان علاء الأسواني: «الإخوان» فاشيون ويستعملون العنف لتحقيق أهدافهم السياسية بالصور.. السيسى يتقدم جنازة شهداء سيناء مفتى الجمهورية: أى محاولة للاعتداء علي الجيش أو أفراده تهديد للدولة المصريةِ «البرلمان العربي» يناقش مستجدات الأمن القومي العربي في جامعة الدول العربية وزير الداخلية ينفي تصريحه بفوز «متطرفين» في البرلمان وزير الداخلية: المخطط الإرهابي هدفه تعطيل خارطة الطريق بالصور.. السيسي يتقدم جنازة شهداء سيناء  عمليات نوعية للقضاء على بؤر الإرهاب توفير احتياجات شمال سيناء من السلع التموينية الرئيس السيسي يتقدم جنازة شهداء سيناء السكك الحديدية: انتظام حركة جميع القطارات السكك الحديدية: انتظام حركة القطارات بجميع الخطوط السيسي: حادث سيناء الإرهابي وراءه دعم خارجي.. ومصر تخوض حرب وجود وزيرة القوى العاملة: الجيش المصري قادر على «تطهير سيناء» وزير الداخلية ينفى فوز متطرفين بالبرلمان السيسى: إجراءات صارمة لحدودنا مع غزة السيسي يصل مطار ألماظة فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة السيسي: دعم خارجى فى عملية القواديس القوى السياسية بأسيوط: المؤتمر فرصة لإخراج الدولة من دائرة الخلاف إعلان الطوارئ بشمال سيناء يجيز للرئيس إخلاء مناطق وعزلها البحر الأحمر: نتمنى إخراج البلاد من «عنق الزجاجة» اليوم.. لجنة تنمية النوبة تزور قريتى قسطل وأدندان على الحدود السودانية مصادر: حجز وحدات إسكان متوسطى الدخل مع سحب كراسة الشروط اليوم.. المجلس العسكرى يجتمع برئاسة السيسى فى وزارة الدفاع جامعة الأزهر: فالكون أثبتت نجاحها ودورها مسكن مؤقت للألم "بان كى مون" يدين الهجمات الإرهابية على نقاط الجيش فى سيناء الفيروسات الكبدية: طرح عقار سوفالدى بأسيوط والمنيا الثلاثاء والخميس
+فيديوهات
  • فيديو..السيسي:نواجه مؤامرة كبري ضد الدولة
  • بالفيديو والصور .. أول لقطات لخروج قطار (السويس_عين شمس) عن القضبان
  • فيديو.. «فرغلي» لمحامي «عز»: أعضاء «الوطني» سرقوا ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يدعو لعقد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني اليوم لمتابعة التطورات في سيناء

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات
اخبار متعلقة