18أبريل2015 مـ 28 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
انفجار "محدث صوت" بجوار نادي الشرطة بالسويس جهادي منشق: «بحيري» باحث عن الشهرة وقريب من الفكر الداعشي «القاسمي»: الحركات الجهادية تحولت إلى مرحلة «القصاص الشامل» «القاسمي»: «الأزهري» و«الجفري» كشفوا سطحية التفكير عند «بحيري» «البيلي»: زيارة السيسي للكلية الحربية إعلاء لقيمة المشاركة الوطنية «بكار» عن مناظرة «الأزهري والجفري» لـ«البحيري»: كشفت الفرق بين العلم والفوضى «المستقبل» يناقش مستجدات الساحة السياسية منتصف الأسبوع وقفة احتجاجية لخريجي «حقوق» بنظام التعليم المفتوح أمام «الصحفيين» المحامين تسقط قيد 455 محاميا لمخالفتهم شروط القيد «عايدة نصيف»: لابد من خطوات استباقية لمنع الأعمال الإرهابية حريق هائل بجمارك ميناء العين السخنة.. والمتهم «الإهمال» .. «صور» انفجار "قنبلة" بمحيط سنترال شبرا الخيمة «الأباصيري»: «بحيري» يقدم صورة سيئة للإسلام ويراوغ دون حجة نظرية المؤامرة وأزمة حوض النيل وصندوق النقد.. محاضرات بجامعة القاهرة فوز المستشار محمد فاروق العواني برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة بالصور.. انطلاق فعاليات جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة في نويبع لشهر أبريل هاشتاج «الأزهري - بحيري - الجفري» الأكثر تداولا على «تويتر» وزير الأوقاف يستقبل الوفود المشاركة في المسابقة الدولية للقرآن الكريم «مختار جمعة» يبحث التعديات على أراضي الأوقاف حركة تغييرات جديدة لقيادات وزارة الأوقاف الأزهري: مشروع بحيري مستنسخ من أطروحات سابقة تهاجم الإسلام القاسمي: الربط بين تجديد الخطاب الديني وحملات خلع الحجاب غير صحيح مؤتمر للقبائل المصرية لدعم القيادة السياسية في حربها ضد الإرهاب غدا الخراط: تعديلات قوانين الانتخابات تؤدي لمآزق سياسية بالفيديو.. مشادات بين أمن رئيس الوزراء وأمن نادي الزمالك الأزهر: شائعة استقالة «الطيب» جزء من حملة الإساءة للمؤسسة الدينية ضبط راكبة مصرية بحوزتها 25 ألف جنيه قبل سفرها للإمارات وفاة راكبة قبل دقائق من هبوط طائرتها بمطار القاهرة الدولي أحمد المسلماني يعود من برلين مصادر: السيسي يلتقي الرئيس اليوناني الخميس المقبل
+فيديوهات
  • #ممكن | إسلام بحيري : من حق المسلم بعد سماعه حديث غير مقتنع عن الرسول أن يرفضه
  • تلت التلاتة: مسابقة بين كليات الهندسة في جامعات مصر لإختراع سيارة تعمل بالكهرباء والبنزين
  • السيسي خلال لقائه طلبة الكلية الحربية يؤكد أهمية التعامل بحذر ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني
  • #ممكن | الحبيب علي الجفري يضرب مثلا بعالم النفس " فرويد "

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات