26 نوفمبر 2014 مـ 3 صَفَر 1436 هـ
ندوات لنقابة الفلاحين بالمنوفية لحض المشاركين على عدم المشاركة في تظاهرات 28 نوفمبر أسوان تستقبل وفدا يضم 870 من صناع القرار السياحي بألمانيا إغلاق ميناء الصيد بالبرلس وتوقف حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية «الإداري» تقضي بعدم الاختصاص في طعن «كريمة» على قرار وقفه عن العمل بـ«الأزهر» تأجيل امتحانات جامعة الأزهر إلى 4 يناير.. ولا اتفاق على موعد فتح المدن الجامعية للبنين حتى الآن مسيرتان مؤيدتان للجيش والشرطة بـ «الدراسات الإسلامية» فى الزقازيق «البحوث الإسلامية» يكثف قوافل الوعاظ للتحذير من «رفع المصاحف» البابا تواضروس الثاني يستقبل عددًا من سفراء أمريكا اللاتينية بالقاهرة مصدر قضائى: الانتهاء من كتابة حيثيات «حكم مبارك».. وصدوره السبت مؤكد الداخلية: «28 نوفمبر» تستهدف تصدير صورة للخارج بعدم الاستقرار في مصر «التعليم العالى»: لا ننتهج سياسة التصريحات الفردية لوسيلة إعلامية معينة دون غيرها غدا.. وزير الري يرأس وفد مصر في افتتاح المؤتمر الدولي لمصبات الأنهار بنيروبي ممثلو العمال بالإسكندرية: سنتصدى لتظاهرات الجمعة.. ولن نسمح بـ«إهانة المصحف» أحزاب مصرية تحذر من «فتنة 28 نوفمبر» وتدعو للتضامن مع الأمن "السيسي": توفير كل الضمانات للسياح الفرنسيين "السيسي" يغادر "الإليزيه" عقب انتهاء القمة المصرية الفرنسية «الآثار» تخلي منصب مدير عام منطقة الهرم إداريا طائرة خاصة لنقل نجل هشام طلعت إلى سويسرا بعد إصابته في حادث مروري نبيل فهمي يطير إلى الهند صالح كامل يطير إلى تركيا للمشاركة في فعاليات اقتصادية "محلب" يرحب بالتعاون مع "المجر" في قطاع السكك الحديدية وزير الزراعة يشارك في «اليورو متوسطي للزراعة» بـإيطاليا «البلتاجي» يستقبل بعثة بنك التنمية الأفريقي لدعم مشروع «الري الحقلي» بالصور.. "محلب" يستقبل نائب رئيس وزراء المجر لبحث التعاون «التموين» تشارك في اجتماع "غرفة القاهرة" حول مشكلات الدواجن.. غدا وفد "العربية للإنماء الزراعي" يرحب بالاستثمار في مصر ننشر حقيقة مغادرة الأمريكيين لمصر 6 إبريل تطلب السماح بالتعبير السلمى زارع: تقصي الحقائق لم تؤدي الغرض منها.. وتقريرها خطوة للخلف غدا.. وفد من نقابة الصيادلة يزور مشروع قناة السويس الجديدة
+فيديوهات
  • إستشهاد مقدم شرطة ورقيب ومجند برصاص مجهولين في العريش
  • بالفيديو.. الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي علي وساطتة بقضية غزة
  • فيديو لحظة سحل الاخوان لعساكر الشرطة العسكرية باحداث الحرس الجمهوري
  • كمال الهلباوي: هناك تصور فاسد وراء ما يسمى بالثورة الإسلامية وتقارير هيومن رايتس ووتش مسيسة

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات
أخر الأخبار