01 مارس2015 مـ 9 جَمَاد الأوَّل 1436 هـ
الصعيد غاضب بسبب تأجيل الأنتخابات الاثنين..عدوي يتفقد الخدمات الصحية بشرم الشيخ استعدادا للمؤتمر الاقتصادي زعزوع يشارك على رأس وفد من القطاع السياحي في فعاليات بورصة برلين بالفيديو.. مصري يخترق موقع داعش على الانترنت ويوجه لهم رسالة إزالة 81 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومنافع النيل بمراكز الغربية وصول البابا توضراوس في زيارته الأولى إلى محافظة المنيا بعد صفقة «رافال» الفرنسية.. روسيا تغزو مصر بـ«مج 35 وسوخوي» السيسي لسلمان: «قوة عربية مشتركة» ولا لقاء بأردوغان ولا تفاوض بشأن الإخوان «الهنيدي»: ننظر بإيجابية لقرار «الدستورية» بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية تفاوت رددود أفعال المحافظات حول حكم الدستورية.. البحيرة: القانون به عوار ويجب تعديله.. الارتباك سيد الموقف في أسيوط «المصريين الأحرار»: سنتبنى حملة إعلامية خارج مصر للرد على ادعاءات «الإخوان» بأن الانتخابات لن تتم وزيرا الخارجية والري يزوران الخرطوم غدا لحضور اجتماعات سد النهضة خبراء: عدم دستورية قانون الانتخابات ينسف «البرلمانية» السيسي يغادر إلى القاهرة بعد زيارة رسمية للسعودية السيسي وملك السعودية يتفقان على التصدي لمحاولات التدخل في الدول العربية مرشحو البرلمان بالمنوفية: حكم الدستورية سيكبدنا خسائر مالية فادحة بدء تفعيل 6 وحدات للمشروعات الصغيرة للشباب بالفيوم 5 قوافل من جامعة المنوفية لتوعية الشباب بأهمية المشاركة السياسية تباين آراء القوي السياسية بالغربية إزاء حكم الدستورية بشأن تقسيم الدوائر محافظ الأقصر يبحث مع وفد السفارة الصينية سبل عودة سياح بلادهم للمحافظة توصيات ببناء سجون جديدة لمنع انتشار الأمراض.. وعلاج نفسي لتخفيض معدل الانتحار بين السجناء «السيسي» يغادر الرياض بعد انتهاء مباحثاته مع العاهل السعودي الهاشمي: حكم "الدستورية" في مصلحة الأمن القومي "مصر القوية": لا نمانع المشاركة في الانتخابات البرلمانية ولكن بشروط النور: كان يجب مناقشة قانون تقسيم الدوائر قبل إقراره بحضور الأحزاب سلام: ليس كل من خلف القضبان مجرم "القاهرة للتنمية" يحتفل بيوم المرأة العالمي.. الأربعاء سعد الدين إبراهيم: سوء التعامل معي خلال سجني أصابني بشلل جزئي تحالف بناء الوطن: حكم "الدستورية" كشف حقيقة النخب السياسية صحوة مصر: قوائمنا ثابتة ولن تتغير
+فيديوهات
  • الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر وترفض دعوى عدم دستورية مباشرة الحقوق السياسية
  • بالفيديو.. هبة قطب تكشف مواقف الجمهور معها في الشارع بسبب «الجنس»
  • بالفيديو.. عمرو أديب يسب «الإخوان» بـ «لفظ خارج»
  • بالفيديو..المسلمانى لـ"مذيع الجزيرة":"إنه الاقتصاد يا غبى يا صانع الغوغائية"

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات
أخر الأخبار