30يناير 2015 مـ 9 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
انفجار قنبلة بجوار كمين أبو زعبل إصابة 4بانفجار عبوة ناسفة بجوار مجلس مدينة الخانكة 30 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء «الهلباوي»: على الدولة القصاص علنا من الإرهابيين ننشر أسماء المصابين المدنيين في تفجيرات العريش "بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية صور..مصرع إرهابي أثناء زرعه قنبلة بمحول كهرباء 3 طائرات لنقل مصابي تفجيرات سيناء ما هو تنظيم أنصار بيت المقدس؟ وزير الأوقاف يقدم العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء بعد انفجارات العريش.. «صباحي»: الحزن على الشهداء يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب «الخارجية» تدين تقرير المفوضية الأوروبية بشأن استشهاد شيماء الصباغ.. وتصفه بـ«غير المكتمل» السيسي يعقد لقاءات ثنائية مع رؤساء السودان وزامبيا ورواندا وزيمبابوي السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا يتفقان على مبادرة بشأن سد النهضة.. والبدء فورا وفاة شخص في انفجار محول كهربائي ببورسعيد ننشر أسماء المصابين فى تفجيرات شمال سيناء خالد أبو النجا يطالب «السيسي» بالتنحي حقنا للدماء اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب بإقالة وزير الداخلية غدا.. جمهور معرض القاهر الدولي للكتاب يلتقي بالسفير السعودي ننشر توصيات المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" بشرم الشيخ إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل محول كهرباء بالفيوم مصدر أمني يكشف لمصراوي كواليس هجمات سيناء الدامية مساعد رئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء الأسبق: مد حظر التجوال بسيناء لم يمنع حدوث التفجيرات 26 شهيدا و69 مصابا حصيلة تفجيرات سيناء ننشر بيان القوات المسلحة حول حادث سيناء «السيسي» يأمر بملاحقة مرتكبي انفجارات العريش وتصفية اوكارهم الصحة تعقد غرفة طوارئ لمتابعة الوضع في سيناء.. وإجراءات عاجلة لتوفير سيارت الإسعاف وأكياس الدم تعليقا على انفجارات العريش.. خبير عسكري: يجب حماية المقرات العسكرية من الداخل والخارج قصة 10 دقائق هزت سيناء أحمد مجاهد يوضح حقيقة وجود عبوة ناسفة بمعرض الكتاب
+فيديوهات
  • بالفيديو.. أحمد مجاهد: نرفض مصادرة كتب «البنا والقرضاوي» من معرض الكتاب
  • البرلمان: طلب إحاطة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية عن الكباري المهددة بالانهيار
  • البرلمان: لأول مرة في مصر توقيع الكشف الطبي على جميع المرشحين لانتخابات البرلمان القادم
  • إبراهيم عيسى: الجمعية الشرعية المتهمة بالإرهاب .. هي اللي راحة تناقش اللي بيحصل في المطرية
+مقالات وآراء

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات