19أبريل2014 مـ 18 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
الخرباوى: قطر ستستجيب للاتفاقية لتحقيق مصالحها عبود: أخشى قيام ثورة ثالثة بمصر الحرية والعدالة يزعم: هاشتاج «المشير» يتجاوز المليار مشارك والدة زينة لـ«محلب»: كمل جميلك وأصدر قوانين تحمي الأطفال وجيه: يجب اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ضباط الشرطة من الإرهابيين ننشر تفاصيل اجتماع الـ 6 ساعات للجنة الشباب بحملة «السيسي» الطليعة الناصرية تشكل مكتبها السياسي بيان لـشباب "حملة السيسي" بعد قليل بالفيديو والصور.. مسيرة لمؤيدي «صباحي» لمقر الحملة المركزية بميدان سفنكس «القومي للكهرباء»: تجاوز الأحمال تضطرنا لفصل التيار بالفيديو.. مرتضى منصور لـ«سما لمصري»: هشتريلك بدلة السجن على حسابي تأجيل الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ"التنظيم والإدارة" لأجل غير مسمى «فرغلي»: وزيرا المالية والتضامن ﻻ يعرفان أين أموال التأمينات مرصد الكهرباء يدعو لترشيد الاستهلاك خلال الساعات المقبلة عقد عمومية الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لمناقشة ميزانيته.. السبت
+فيديوهات
  • قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم ـ 19 أبريل 2014
  • بالفيديو.. «شاهين» ينعي ضحية «انفجار ميدان لبنان»: يجب عودة «الطوارئ»
  • بالفيديو.. أنصار «الإخوان» يشعلون النيران في نقطة مرور بالطالبية
  • بالفيديو.. العثور على قنبلة أخرى بميدان لبنان

وزيرة التأمينات تنفي تأخير تنفيذ زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

الإثنين 09 يوليو 2012 02:20 م
الشروق

نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.   وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة



نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.

 

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة بمدى احتياج تلك الأسر الأولى بالرعاية بهذه الزيادة".

 

وأوضحت الوزيرة أنه "وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء برفع قيمة المعاش بحد أقصى 300 جنيه للأسرة، سيتم تطبيقها تبعا لعدد أفراد الأسرة، لتكون الفئة الأولى والمكونة من فرد كانت قيمته 145 جنيها أصبحت بعد الزيادة 215 جنيها، أما الفئة الثانية وهي الأسرة المكونة من فردين كانت قيمة المعاش 160 جنيها أصبحت بعد الزيادة 240 جنيها".

 

واستطردت قائلة: "الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها ثلاثة أفرد كانت قيمة المعاش 185 جنيها أصبحت 275 جنيها، أما الأسر التي تتراوح أعدادها من 4 إلى 5 أفراد وكان قيمة معاشها الضماني 205 جنيهات أصبحت بعد الزيادة 300 جنيه، وبذلك تحصل على الحد الأقصى وفقا لقرار رئيس الجمهورية".

التعليقات