23أبريل2014 مـ 22 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
كامل البعثي يعلن تنازله عن الترشح لرئاسة حزب الوفد «برهامي»: «تم اجتزاء فتواي.. وحفظ النفس مقدم على حفظ العرض وفقا لرأي الأئمة» «الصيادلة»: مجلس الوزراء يوافق على الشق الإداري لمشروع الكادر محافظ أسوان يلتقي القنصل البريطاني في القاهرة رئيس المعاهد القومية: إنشاء موقع إلكترونى لوضع بنك أسئلة للطلاب شهود عيان: سماع دوى انفجار بمنطقة المطرية عمال مصر الديمقراطى:قانون الطعن على العقود يصب فى صالح رجال الأعمال مساعد "الداخلية" السابق: الإرهاب يوسع نشاطه للتغطية على أوكار الأطراف جمال زهران: أمريكا مازالت تدعم الإخوان و"الأباتشى" محاولة لأمركة مصر "العدل": نستمع اليوم لبرنامج حمدين صباحى لحسم موقف الحزب رئيس "الوفد": الأحزاب اكتفت بالدور الديكورى فى عهد مبارك اتحاد المحامين العرب: تراجع الاهتمام بالقراءة والثقافة مخيف خبير اقتصادى: مصر تصدر 4 ملايين طن فوسفات بسعر "مدعم" السبت.. جابر نصار يفتتح مبنى الشعبة الإنجليزية لـ"حقوق القاهرة" "الائتمان الزراعى": 356 شونة مجهزة لاستلام محصول القمح من المزارعين
+فيديوهات
  • مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر : خططنا لإطلاق إيجيبت سات بعيدا عن مبارك ومرسى
  • القبض على 9 إرهابيين بحوزتهم مخطط تفجيرات فى ذكرى تحرير سيناء
  • بالفيديو.. زاهر لـ«الجيش المصري الحر»: «إنتوا كلاب مسعورة»
  • فيديو.. جامعة القاهرة: كلاب بوليسية لتأمين الامتحانات

وزيرة التأمينات تنفي تأخير تنفيذ زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

الإثنين 09 يوليو 2012 02:20 م
الشروق

نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.   وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة



نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.

 

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة بمدى احتياج تلك الأسر الأولى بالرعاية بهذه الزيادة".

 

وأوضحت الوزيرة أنه "وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء برفع قيمة المعاش بحد أقصى 300 جنيه للأسرة، سيتم تطبيقها تبعا لعدد أفراد الأسرة، لتكون الفئة الأولى والمكونة من فرد كانت قيمته 145 جنيها أصبحت بعد الزيادة 215 جنيها، أما الفئة الثانية وهي الأسرة المكونة من فردين كانت قيمة المعاش 160 جنيها أصبحت بعد الزيادة 240 جنيها".

 

واستطردت قائلة: "الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها ثلاثة أفرد كانت قيمة المعاش 185 جنيها أصبحت 275 جنيها، أما الأسر التي تتراوح أعدادها من 4 إلى 5 أفراد وكان قيمة معاشها الضماني 205 جنيهات أصبحت بعد الزيادة 300 جنيه، وبذلك تحصل على الحد الأقصى وفقا لقرار رئيس الجمهورية".

التعليقات