28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
بالصور- محافظ الإسماعيلية يستقبل مدير الأمن ورجال دين مسيحي لتهنئتهم بالعيد إصابة ضابط و6 جنود في انقلاب سيارة للأمن المركزي بدمياط بالصور.. محافظ دمياط يستقبل رجال الدين المسيحي ويزور مؤسسات الأيتام نشر الخدمات المرورية و10 أجهزة رادار على الطرق السريعة بالبحر الأحمر وصول 3470 سائحا أجنبيا على متن 24 طائرة إلى مطار مرسى علم لافروف: جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة تتمتع بآفاق كبيرة بالصور- فقط في المهندسين.. بالونات الهيليوم والمنصات الشعبية للاحتفال بالعيد هروب اثنين من المتهمين بسجن المستقبل في الإسماعيلية داخل سيارة خضار القوات المسلحة توزع الأعلام على مداخل محافظة الإسماعيلية فقط في المهندسين.. بالونات الهيليوم والمنصات الشعبية للاحتفال بالعيد غرف عمليات بوزارة الري على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد وزير الزراعة: زيادة الاكتفاء الذاتي من القمح لـ 81% خلال المرحلة المقبلة رئيس الجمهورية يوفد مندوبين للتعزية القبض على 5 إخوان بدمياط متهمين بالتحريض على العنف ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه في قنا
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

وزيرة التأمينات تنفي تأخير تنفيذ زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

الإثنين 09 يوليو 2012 02:20 م
الشروق

نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.   وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة



نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.

 

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة بمدى احتياج تلك الأسر الأولى بالرعاية بهذه الزيادة".

 

وأوضحت الوزيرة أنه "وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء برفع قيمة المعاش بحد أقصى 300 جنيه للأسرة، سيتم تطبيقها تبعا لعدد أفراد الأسرة، لتكون الفئة الأولى والمكونة من فرد كانت قيمته 145 جنيها أصبحت بعد الزيادة 215 جنيها، أما الفئة الثانية وهي الأسرة المكونة من فردين كانت قيمة المعاش 160 جنيها أصبحت بعد الزيادة 240 جنيها".

 

واستطردت قائلة: "الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها ثلاثة أفرد كانت قيمة المعاش 185 جنيها أصبحت 275 جنيها، أما الأسر التي تتراوح أعدادها من 4 إلى 5 أفراد وكان قيمة معاشها الضماني 205 جنيهات أصبحت بعد الزيادة 300 جنيه، وبذلك تحصل على الحد الأقصى وفقا لقرار رئيس الجمهورية".

التعليقات