30 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
الشهابى: بيان الخارجية بشأن تطاول أردوغان تأخر أحمد حمد رئيسًا للجامعة البريطانية بالقاهرة «جاد الحق» لـ«الشروق»: انتشار الشرطة السرية لمواجهة «مافيا» التذاكر بمحطات السكة الحديد محافظ بني سويف يبحث مع الوفد الروسي الألماني إقامة محطات لتوليد الطاقة الشمسية فيديو.. الباعة المتجولون: لن نعيش في «مقبرة الترجمان».. وهذه حلولنا للحكومة غدا.. سفارة مصر في الرباط تحتفل بالذكرى 41 لانتصارات أكتوبر الأولى على جامعة بنها: فوجئت باستبعادي «دون سبب» من حفل تكريم الرئيس الأوائل بجامعة القاهرة محلب يؤدي صلاة العشاء بمصر القديمة محلب يتجول بمنطقة عين الحياة مستقلا أتوبيسا «البناء والتنمية»: حظر أنشطة حزب الاستقلال مخالف للقانون.. ومستمرون فى «دعم الشرعية» محلب يتجول بمنطقة عين الحياة مستقلا أتوبيسا مكشوفا إصابة 15 تلميذا وتلميذة بعد اصطدام جرار زراعي بسيارتهم في بني سويف محلب يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات النظافة في الجيزة «السيسي» يعقد اجتماعين مع مجلسي «التخصصي للتعليم» و«التخصصي لتنمية المجتمع» ندب ابنة النائب العام و131 مستشارًا بالنيابة الإدارية إلى «العدل»
+فيديوهات
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: الإسرائيليون مرعوبون من كلمة الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يجتمع بالدكتور فاروق الباز لاستعراض مقترحات مشروع ممر التنمية
  • سائقوا القطارات يهددون بالاضراب فى عيد الاضحى
  • نصار: وجود الشرطة بشكل دائم فى الجامعات يحتاج قرار حكومى

وزيرة التأمينات تنفي تأخير تنفيذ زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

الإثنين 09 يوليو 2012 02:20 م
الشروق

نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.   وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة



نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.

 

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة بمدى احتياج تلك الأسر الأولى بالرعاية بهذه الزيادة".

 

وأوضحت الوزيرة أنه "وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء برفع قيمة المعاش بحد أقصى 300 جنيه للأسرة، سيتم تطبيقها تبعا لعدد أفراد الأسرة، لتكون الفئة الأولى والمكونة من فرد كانت قيمته 145 جنيها أصبحت بعد الزيادة 215 جنيها، أما الفئة الثانية وهي الأسرة المكونة من فردين كانت قيمة المعاش 160 جنيها أصبحت بعد الزيادة 240 جنيها".

 

واستطردت قائلة: "الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها ثلاثة أفرد كانت قيمة المعاش 185 جنيها أصبحت 275 جنيها، أما الأسر التي تتراوح أعدادها من 4 إلى 5 أفراد وكان قيمة معاشها الضماني 205 جنيهات أصبحت بعد الزيادة 300 جنيه، وبذلك تحصل على الحد الأقصى وفقا لقرار رئيس الجمهورية".

التعليقات