06 مايو 2015 مـ 16 رَجَب 1436 هـ
يونس مخيون يرفض مداخلة «المصريين الأحرار» في البيت بيتك أسقف جنوب أمريكا: كنائس المهجر الجديدة تابعة لـ«القبطية الأرثوذكسية» «الأرصاد»: الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 30 «الطيارين» تختصم «الطيران المدني» في دعوى أمام مجلس الدولة اليوم.. افتتاح برنامج تحسين الخصائص السكانية بالشرقية «الكهرباء»: أسعار العدادات مسبوقة الدفع تختلف على حسب المقايسات لليوم الرابع.. «المحاسبات» يستقبل المرشحين لوظيفة «مراجع تحت التمرين» قيادى بـ «الوفد» يطالب المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء 350 محاميا يؤدون حلف اليمين القانونية بـ «قاعة الحرية» «زعيم الفلاحين»: استمرار غلاء الأسعار يكشف فشل الحكومة وكيل الأزهر يفتتح اجتماع «الاستشارى الإسلامي» لاستئصال شلل الأطفال سعد نصار: الولايات المتحدة تتصدر الدول المصدرة للغذاء بإجمالي 30% «طيارو الخطوط الجوية» تطالب «محلب» بإنقاذهم من «اللائحة المالية الجديدة» وزير الري: إقامة مشروعات سياحية على تعديات «نيل حلوان» اليوم.. «المركزى للمحاسبات» يعقد ندوة عن آليات عمل جهاز حماية المستهلك طفل يفقد عينه اليمنى في اشتباكات الشرطة والإخوان بدمياط انفجار محدث صوت بالقرب من قسم الساحل بـ"شبرا" انفجار عبوة ناسفة بجوار السجل المدني بالهرم محافظ دمياط: لا وفيات في اشتباكات الشرطة والإخوان بالبصارطة مصدر أمني: مقتل مجند وإصابة 29 شخصا في اشتباكات بين الشرطة والإخوان بدمياط «الجبهة المصرية»: لم ندعو «المؤتمر والغد والتجمع» لحضور اجتماع التحالف «المصريين الأحرار» يساعد في علاج المرضى بـ «منطقة الوراق» قيادي بـ «النور»: مصلحة مصر تتطلب إجراء الانتخابات البرلمانية «الشعب»: نحتاج لتغيير وزارتي العدالة الانتقالية والصحة «ساويرس» يرد على تغريدة «أبو تريكة»: «أنت لا تقل عن صالح سليم أدبا» انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى السجل المدني في الهرم بالصور.. توقيع 250 طيارا بمصر للطيران على استقالات جماعية إصابة شخصين في انفجار قنبلة «الخلفاوي» انفجار «قنبلة» بجوار محطة مترو «الخلفاوي» بالمستندات.. «الكهرباء» تخالف أحكام القضاء وتهدر آلاف الجنيهات على الحافز
+فيديوهات
  • مانشيت: رئيس مباحث المنيرة الغربية يعتدي على صحفيي " التحرير " لرصدهما تجاوزاته
  • حسين سالم: لدي شكوك بقتل الإخوان لعمر سليمان.. فيديو
  • 25/30: أخبار عن تعديل وزاري مرتقب في الحكومة
  • السادة المحترمون: فتوى لمجلس الدولة توصي بأحقية مبارك في الإحتفاظ بمزايا الرؤساء السابقين
+مقالات وآراء

وزيرة التأمينات تنفي تأخير تنفيذ زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

الإثنين 09 يوليو 2012 08:20 ص
الشروق

نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.   وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة



نفت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال، ما تردد في الآونة الأخيرة، حول تأخير تنفيذ زيادة المعاشات الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنيه، باعتبار أصحاب المعاشات الضمانية من أهم الفئات التي تستحق هذه الزيادة.

 

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، إلى "أن هذه الزيادة دخلت مرحلة التنفيذ اعتبارا من الشهر الجاري، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، وإيمانا من الوزارة بمدى احتياج تلك الأسر الأولى بالرعاية بهذه الزيادة".

 

وأوضحت الوزيرة أنه "وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء برفع قيمة المعاش بحد أقصى 300 جنيه للأسرة، سيتم تطبيقها تبعا لعدد أفراد الأسرة، لتكون الفئة الأولى والمكونة من فرد كانت قيمته 145 جنيها أصبحت بعد الزيادة 215 جنيها، أما الفئة الثانية وهي الأسرة المكونة من فردين كانت قيمة المعاش 160 جنيها أصبحت بعد الزيادة 240 جنيها".

 

واستطردت قائلة: "الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها ثلاثة أفرد كانت قيمة المعاش 185 جنيها أصبحت 275 جنيها، أما الأسر التي تتراوح أعدادها من 4 إلى 5 أفراد وكان قيمة معاشها الضماني 205 جنيهات أصبحت بعد الزيادة 300 جنيه، وبذلك تحصل على الحد الأقصى وفقا لقرار رئيس الجمهورية".

التعليقات