20 سبتمبر2014 مـ 24 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
انتشار أمني مكثف في أول يوم دراسي.. ومدارس بحري «كامل العدد» «العجاتي» يوجه بسرعة مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون «مباشرة الحقوق السياسية» «محلب» يستقبل العقيد ساطع النعماني المصاب في أحداث «بين السرايات» فيديو.. إدارة مكافحة «العنف ضد المرأة»: لن يقتصر تواجدنا على المدارس.. ونقف بالمرصاد للشغب «محلب» يبحث مع وزير التموين استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك بدء العمل بالتوقيت الشتوي الخميس المقبل وزير التعليم العالي يتفقد جامعة سوهاج الجديدة ويفتتح مركز الحوادث والإصابات وسط إجراءات أمنية مشددة.. بدء العام الدراسي الجديد بالغربية وسط غياب 6 وزراء.. انطلاق مشروع تدريب المليون شاب لتأهيلهم لسوق العمل غدا.. «الأعلى للجامعات» يناقش تأمين العام الدراسي قرار بدخول وخروج طالبات الإسكندرية قبل الطلبة بنصف ساعة الحصة الأولى عن تنمية قناة السويس في أسوان «النور» يستبعد أصحاب الميول الإخوانية من قوائم مرشحيه للبرلمان «نموت لنحيا».. دعوة لإضراب يوم واحد عن الطعام تضامنا مع المعتقلين مجلس الدولة يوافق على التعديلات المقترحة من «البترول» على قانون الثروة المعدنية
+فيديوهات
  • مؤتمر صحفي للفريق مهاب مميش على هامش زيارة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للتصنيع
  • مدير أمن القاهرة: شرطة نسائية لمواجهة التحرش بالطالبات
  • شـاهـد .. طريقة جديدة لتأهيل أبناءنا نفسيا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الجيزة : لا ننكر أن كمية المياه المنتجة فى الجيزة يوميا لا تكفى للإستهلاك اليومي

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة