26يناير 2015 مـ 5 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
ننشر أسماء عشرة قتلى في أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير بالفيديو.. «المسلماني»: ثورة 25 يناير كانت بمثابة «عودة الروح» و30 يونيو «عودة الوعي» بالفيديو.. جمال بخيت: ثورة «يناير» خلصت الشعب من فساد سيطر على الدولة عشرات السنوات رئيس حي المطرية: ضيق الشوارع يسهل للمتظاهرين التجمع ولكن التصدي مستمر سيد علي يعتذر عن تأييده للإخوان قبل ثورة 25 يناير استنفار أمنى بالمريوطية تزامنا مع هجوم على كمين الذكرى الرابعة لـ25 يناير.. حينما يكون الصحفي "حدثا" بالأسماء.. 12 قتيلا في أحداث المطرية يوسف القعيد: الإحساس بالاستقرار أمامه فترة طويلة ونتمنى ألا تطول بالفيديو..الداخلية تكشف حقيقة انسحاب القوات من اشتباكات المطرية أحمد موسى: كنت أتمنى قتل 400 «إرهابيًا» اليوم.. ويجب محاصرة كل منزل بـ«المطرية» مصدر أمنى بالسويس: غياب مظاهرات الإخوان عن المحافظة بسبب فشلهم في «دعوات الحشد» ناجح إبراهيم: ثورة 25 يناير مثل «الدواء» ولها أعراض جانبية «الداخلية» لـ«المدافعين عن الإخوان»: «عليكم أن تخرسوا» الأبنودي مازحا: "دولة العواجيز لم ترحل بعد" حقوقيون: قرار السيسي بشأن قانون الطفل "جيد".. ولابد من تعديل اللائحة التنفيذية مساعد رئيس «الوفد»: شيماء الصباغ رفضت التظاهر اليوم لتجنب مشاركة الإخوان مجلس الوزراء: توقف اشتباكات «المطرية».. والهدوء يعود للمنطقة وزير النقل: لا توجد لدينا خسائر بالأرواح مختار نوح: مظاهرات الإخوان فشلت اليوم بنسبة 100% غرفة عمليات الوزراء: 18 قتيلا و50 مصابا حصيلة اشتباكات العاصمة والمحافظات مقتل طفل أثناء اشتباكات المطرية.. والشرطة تنسحب -(صورة) ائتلاف أقباط مصر: ثورة يناير أتاحت للشعب حرية مفقودة مستشفى المطرية: مقتل 12 شخصا وإصابة 34 في اشتباكات الشرطة والمتظاهرين «الأبنودي» لشباب ثورة يناير: أنتم النهر الذي تفجر في شوارع مصر «مصر القوية»: «25 يناير» تأتي هذا العام وسط دعوات المظلومين بالسجون اشتباكات بين الأهالي وأنصار مرسي على شريط السكة الحديد بكفر الدوار والدة أول شهيد في ثورة يناير تزور قبر نجلها وتطلب منه السماح لعدم قدرتها على القصاص له النيابة تقرر إخلاء سبيل أعضاء "التحالف الشعبى" إصابة مصور مصراوي بالخرطوش في رمسيس
+فيديوهات
  • حوار مع ساطع النعماني وثروت الخرباوي في ذكري ثورة 25 يناير ج3
  • فيديو لحظة اندلاع اشتباكات محدودة بين مواطنين في ميدان عبد المنعم رياض
  • تقرير خاص عن شهداء ومصابي الشرطة
  • ريم ماجد تكشف سر غيابها عن الشاشة في الفترة الأخيرة (فيديو)
+مقالات وآراء

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 06:02 ص
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات