30 سبتمبر2014 مـ 5 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
الشهابى: بيان الخارجية بشأن تطاول أردوغان تأخر أحمد حمد رئيسًا للجامعة البريطانية بالقاهرة «جاد الحق» لـ«الشروق»: انتشار الشرطة السرية لمواجهة «مافيا» التذاكر بمحطات السكة الحديد محافظ بني سويف يبحث مع الوفد الروسي الألماني إقامة محطات لتوليد الطاقة الشمسية فيديو.. الباعة المتجولون: لن نعيش في «مقبرة الترجمان».. وهذه حلولنا للحكومة غدا.. سفارة مصر في الرباط تحتفل بالذكرى 41 لانتصارات أكتوبر الأولى على جامعة بنها: فوجئت باستبعادي «دون سبب» من حفل تكريم الرئيس الأوائل بجامعة القاهرة محلب يؤدي صلاة العشاء بمصر القديمة محلب يتجول بمنطقة عين الحياة مستقلا أتوبيسا «البناء والتنمية»: حظر أنشطة حزب الاستقلال مخالف للقانون.. ومستمرون فى «دعم الشرعية» محلب يتجول بمنطقة عين الحياة مستقلا أتوبيسا مكشوفا إصابة 15 تلميذا وتلميذة بعد اصطدام جرار زراعي بسيارتهم في بني سويف محلب يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات النظافة في الجيزة «السيسي» يعقد اجتماعين مع مجلسي «التخصصي للتعليم» و«التخصصي لتنمية المجتمع» ندب ابنة النائب العام و131 مستشارًا بالنيابة الإدارية إلى «العدل»
+فيديوهات
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: الإسرائيليون مرعوبون من كلمة الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يجتمع بالدكتور فاروق الباز لاستعراض مقترحات مشروع ممر التنمية
  • سائقوا القطارات يهددون بالاضراب فى عيد الاضحى
  • نصار: وجود الشرطة بشكل دائم فى الجامعات يحتاج قرار حكومى

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة