23أبريل2014 مـ 22 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
صور.. الرئيس يقلد أعضاء لجنة طابا الأوسمة مقتحمو السجون أصبحوا ثوارا يوم 29 يناير بث مباشر.. هنية يعلن من غزة إنهاء الانقسام الفلسطيني تكتل القوى الثورية: فعاليات إسقاط قانون التظاهر «تخدم الإخوان» جامعة القاهرة تشارك فى معسكر الفتيات وزير الداخلية الأسبق: عناصر أجنبية اقتحمت الحدود المصرية فى 28 يناير انسحاب نقيب البيطريين من اجتماع المهن الطبية مصدر بالعدل: 37 محكمة احترقت بثورتى يناير ويونيو.. وجار حصر الخسائر مصادر أمريكية: مدير المخابرات لعب دورا مهما فى إنهاء صفقة الأباتشى إصابة طالب بخرطوش فى اشتباكات الشرطة وطلاب الإخوان بجامعة الفيوم مواجهات عنيفة بين طلاب جامعة الأزهر والأمن بالمدينة الجامعية اشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن بجامعة القاهرة والشرطة تطلق الغاز محامى سما المصرى: تم سداد الغرامة وجارى إخلاء سبيل موكلتى حريق محدود أعلى سقف إحدى صالات السفر بمطار الغردقة تأجيل محاكمة رئيس "أمن ماسبيرو" لإتلافه تسجيلات الثورة لـ14 يونيو
+فيديوهات
  • فيديو.. الشرطة تفرق إخوانيات الأزهر بالغاز
  • حصريا- مرتضي منصور يكشف تحالف صباحي مع الاخوان ومفاجأة دعاية قناة الجزيرة له
  • بالفيديو.. «الإخوان» تتضامن مع سما المصري: «معتقلة بغير حق»
  • بالفيديو..عبداللطيف المناوي تعليقا على باسم يوسف: أراجوز سيلفظه الرأي العام

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة