16أبريل2014 مـ 15 جَمَاد الثَّاني 1435 هـ
«الإخوان» تتظاهر اليوم في الذكرى الثالثة لإسقاط «الحزب الوطني» عضو بـ«قضايا الدولة»: «قانون الإرهاب» يتضمن «إشكاليات فنية» إطلاق القمر الصناعي المصري في الثانية وعشرين دقيقة ظهر اليوم «الغيطاني» يناقش الإهمال والفساد بملف الآثار في «الصحفيين» اليوم خبراء: الأحزاب تحولت إلى «سبوبة».. والخطاب الثوري لا يتناسب مع طبيعة المصريين اليوم.. حزب الدستور يعقد مؤتمرا للإعلان عن موقفه من الانتخابات الرئاسية استجابة لـ«الشروق».. وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران تلميذ واقعة الصعق بالكهرباء مركز القاهرة لحقوق الإنسان: مشروع قانونى الإرهاب أخطر هجوم أمنى على الحريات عمال الحديد والصلب لمحلب: «عطلانين يا ريس.. عاوزين فحم» اليوم.. لجنة تعديل «الانتخابات» و«الحقوق السياسية» تبدأ أعمالها العشـــــــــــرى: تقنيـــن أوضــــاع 34 ألف عامل مصرى بالأردن وزير الاتصالات يصل أسيوط لوضع حجر أساس المنطقة التكنولوجية الداخلية: إصابة 3 أشخاص فى انفجار فيصل أمس وعبوة محلية وراء الحادث صحفيون يتظاهرون احتجاجا على الاعتداء عليهم.. أهم الأخبار المتوقعة فقيه قانونى: الشفافية الرد الأكبر على من يشكك فى الانتخابات المقبلة
+فيديوهات
  • جولة في أبرز الأخبار في الصحف المصرية - 16 أبريل 2014
  • صفوت حجازى : لا مكان للسيسى ولا لغيرة من الخائنين
  • فيديو..انفجار سيارة نقيب شرطة بفيصل
  • بالفيديو.. الخرباوي: الإخواني "جهاد الحداد" أدار حملة أوباما الانتخابية

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة