20 أغسطس2014 مـ 23 شَوَّال 1435 هـ
العربي يتهم إسرائيل بالتسبب في انهيار مفاوضات القاهرة الأطباء: توقف أجهزة الغسيل الكلوي والحضانات بكفر الشيخ لانقطاع الكهرباء الجمعة.. مصر القوية يبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات الداخلية للحزب بعد هروبهم عام كامل.. أمن المنيا يضبط المتهمين باقتحام نيابة ديرمواس ننفرد بنشر الجدول الزمني لمشروع تنمية محور إقليم قناة السويس بعد إعلان التحالف الفائز محافظ الأقصر يحذر تجار التموين من التلاعب بالأسعار تخصيص 1134 شقة للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية في الإسكندرية الداخلية تنفي القبض على عناصر كتائب حلوان قاضي التجسس: حالة السلم أنقذت بشار من الإعدام تأجيل محاكمة دومة بـ"الوزراء" لـ 3 سبتمبر دفاع متهمي "الوزراء" يطعن في صحة الأحراز بالفيديو- ريهام سعيد للداعية خالد الجندي: "أنا زعلانة عليك" تعيين مديرا جديد لمستشفى دسوق العام بكفرالشيخ القوات المسلحة: فرص عمل متاحة للشباب بمحور قناة السويس بهذه الشروط إخلاء سبيل كريمة الصيرفي ابنة مستشار المعزول مع تحديد إقامتها ومنعها من السفر
+فيديوهات
  • فيديو..محلب: تصدير الكهرباء ليس سبب الأزمة
  • بالفيديو - خبير استراتيجي: توسيع قناة السويس يزيد عوائد مصر بنسبة 259% سنويا
  • بالفيديو.. «الداخلية»: نناشد قوات الأمن الأمريكية بضبط النفس واستخدام الحوار مع المتظاهرين
  • بالفيديو.. مباحث القاهرة: القبض على المتهمين بحرق حي عين شمس بمساعدة فيسبوك

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة