29 مارس2015 مـ 8 جَمَاد الثَّاني 1436 هـ
الأرصاد: طقس اليوم ربيعي معتدل نهارا بارد ليلا أبو النجا: اجتماع رؤساء الأركان العرب خلال شهر عثمان: مستمرون في تبنى قضية كريم حمدي حتى تقديم المتهمين للمحاكمة اليوم.. وفد من «الصحفيين» يزور أسرة «ميادة أشرف» بالمنوفية وقفة بالشموع لتأبين ميادة أشرف على سلالم «الصحفيين» بالفيديو.. لحظة إصابة ضابط شرطة في انفجار جامعة القاهرة بالفيديو.. ضحية رئيس مباحث «بولاق أبوالعلا» تروى تفاصيل الاعتداء عليها «الأرصاد»: الطقس لطيف نهارا بارد ليلا والعظمى بالقاهرة 25 اليوم.. ختام أعمال القمة العربية وإعلان قراراتها «الري» تحتفل باليوم العالمي للمياه بالفيديو.. لحظة فض الأمن لاعتصام أهالي «أبو العلا» ضد رئيس مباحث«بولاق» الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية تهدد ببطلان الانتخابات «العلايلى»: «الإخوان» أصحاب أيديولوجية واحدة رغم تغير الأسماء «مصدر»: لجنة تعديل قوانين النواب تتعرض لهجوم غير مبرر «شباب مصر»: استقبال السيسي لأمير قطر لا يعني التصالح «التكتل»: الوضع اليمني محل خلاف في القمة العربية إنقاذ 3 عمال مصريين احتجزتهم جماعات متطرفة بليبيا محافظ الأقصر يتفقد الكرنك ليلا ويجلس علي مقهي شعبي «نصر الله» للسعودية وشركائها في العدوان ضد اليمن: لا تفرحوا الهزيمة مصيركم قائد قوات الصاعقة السابق: إمكانيات الحوثيين لا تمكنهم من السيطرة على باب المندب لميس الحديدي: كلمة أمير قطر جميلة شكلا ولكنها تحمل «سم قاتل» مسؤول سد النهضة بـ«الري»: المفاوضات مع إثيوبيا ليست سهلة «الإرهابية» تهاجم القمة العربية وتدعي العودة إلى السلطة قريبا قيادي بالدعوة السلفية: الحوثيون يريدون إعادة تجربة حزب الله «أجناد مصر» تتبنى تفجير عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة «المنظمة العربية»: تقدمنا بمقترحاتنا لحل مشاكل التشريعات الانتخابية «المحافظين»: كلمة «السيسي» أمام القمة العربية تضمنت حكمة واسعة «تمرد» يعين مسئولا للحزب بالإسماعيلية صحفيو "روز اليوسف" يلتقون "يحيى قلاش" "المهندسين" تشارك في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ
+فيديوهات
  • بالفيديو.. بسمة وهبي تستضيف أخطر تاجرة مخدرات بالقاهرة
  • البرلمان: يونس مخيون .. ساعة مع مرسي وساعة مع 30 يونيو
  • يوسف الحسيني: مصر مابتدخلش حروب مجاملات
  • السيسي: لابد من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
+مقالات وآراء

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 06:02 ص
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات