18 ديسمبر2014 مـ 25 صَفَر 1436 هـ
استئناف محاكمة نجلي مبارك في "التلاعب بالبورصة" مقتل 4 تكفيريين وتدمير26 بؤرة إرهابية بسيناء تفكيك عبوة ناسفة أمام محل ملابس بالمنصورة السعودية تحتجز مركبا مصريا وعلى متنه 35 صيادا مظهر شاهين يدعو الشعب للمشاركة في فاعلية «أمان يا مصر» لتنشيط السياحة يوم الجمعة العربية لحقوق الإنسان: السمعة الحسنة للمنظمات صعب التحقق منه بالفيديو.. البابا تواضروس: مياه الشرب هدية يومية تقدمها إثيوبيا للشعب المصري بالفيديو.. بعد إطلاق اسم نجلها على مدرسة.. والدة الشهيد كيرلس فاضل: «دم ابني مارحش هدر» بالفيديو.. محمود سعد يتساءل: «لو أنا مش عاجبني أغنية بشرة خير أبقى خاين؟» «الداخلية»: القبض على 13مؤسسًا لصفحات على «التواصل الاجتماعي» تحرض على الجيش والشرطة بالفيديو.. يوسف الحسيني: فلول «الوطني المنحل» يتحدّون «السيسي» مدبولي: نبيع وحدات الإسكان المتوسط بسعر التكلفة الصحة: واجهوا أنفلونزا الطيور بهذه الخطوات سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريبات مشتركة بين مصر والإمارات واستشهاد طاقمها الصحة: مصر أصبحت من الدول المستوطن بها أنفلونزا الطيور الصحفيين: فتح باب التقدم للدورة التدريبية للمرشحين للجنة القيد تحت التمرين حسن نافعة: لم أنزعج من ترشح عز طالما القانون أعطاه الحق المفتي: طالبان تعدت على الشريعة الإسلامية بقتل طلاب مدرسة بيشاور الوفد يدعو لتأجيل انتخابات البرلمان وطرح قانون تقسيم الدوائر للحوار جابر نصار: قبلنا تظلم 42 من الطلاب المفصولين بشروط غدا.. الطيب يبحث مع بانزا العلاقات بين الأزهر وأفريقيا الوسطى الوفد يكشف أسباب فشل انضمام تحالف الوفد المصري لقائمة الجنزوري المجتمعات العمرانية: البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توشكى السكني في يناير إسراء عبد الفتاح: ترشحي للانتخابات المقبلة مستحيل الخميس.. الأعلى للثقافة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية‎ الاثنين.. بدء المرحلة الثانية لتسكين طالبات الأزهر بالقاهرة الاشتباه في إصابة 40 تلميذا بـ"الغدة النكافية" في الأقصر.. ومسؤول: 9 مصابين فقط قطع طريق "دمنهور-شبراخيت" وحرق مستودع غاز إثر مقتل شخصين في اشتباكات بالبحيرة جامعة الأزهر: فصل 71 طالب وطالبة نهائيا وحصيلة المفصولين ترتفع لـ181 في اليوم العالمي للمهاجر.. 2014 الأكثر دموية بين المهاجرين غير الشرعيين
+فيديوهات
  • د. أسامة الغزالي حرب: أخبرت مشيل دان بأن الشعب المصري هو من أتى بالإخوان وهو من خلعهم
  • يوسف الحسيني: أحمد عز مش هيترشح .. واللي بيعمله ده بلونه اختبار
  • ست الحسن: ضبط 8 ساقطات من بينهم ملكة جمال " البكابوزات " فى أوضاع مخلة مع أثرياء عرب
  • فيديو.. السيسي: محدش هيقدر على مصر

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 06:02 ص
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات