22 أكتوبر2014 مـ 27 ذُو الْحِجَّة 1435 هـ
مصادر: "المصريين الأحرار" يرفض خوض الانتخابات على قوائم الجنزورى مصادر: المكتب السياسى للمصريين الأحرار لم ينعقد بعد استقالة رئيس الحزب كريمة الحفناوى: تناقش دور المرأة والتحالفات السياسية فى البرلمان القادم يحيى القزاز: دخول الشماريخ إلى الحرم مسئولية رؤساء الجامعات لميس الحديدى: أهداف السيسى نبيلة ولن نسمح بإعاقته على جمعة: الرسول غاضب من "داعش" "التخطيط": تحديث كشوف الناخبين بالتنسيق مع "العليا للانتخابات" وزيرة القوى العاملة: "القلق" يدفع الشباب للعمل بالقطاع الحكومى "محجوب" يتفقد مطار الغردقة للوقوف على الأعمال الإنشائية قبل الافتتاح بالفيديو.. «محلب» أثناء حضوره احتفالية العائلة المقدسة: ندعوا لمصر وللعالم كله بالسلام منع أسماء محفوظ من السفر إلى تايلاند بالفيديو.. سمير صبري مرشح لدخول موسوعة جينيس كأكبر مقدم بلاغات ضد شخصيات عامة «لميس الحديدي» تطالب وزير التربية والتعليم بتقديم استقالته للحكومة بعد منع أسماء محفوظ من السفر.. وزيرة القوى العاملة ضاحكة: «يسلموا نفسهم أحسن» موجز الصحافة المحلية: اليوم السابع ينشر صور أخطر قيادات "بيت المقدس" امرأة تتهم مستشفى كفر الدوار بتعريض حياتها للموت ناهد عشرى: وفرت وظيفة لشاب بـ2200 جنيه.. ووالده رد: ده مصروف حمادة منع أسماء محفوظ من السفر بمقتضى قرار من النائب العام محمد برغش: أياد خبيثة تدفع بالفلاحين لدعم الإخوان والسلفيين بالانتخابات كرم زهدى: استقالة أعضاء بـ"البناء والتنمية" من تحالف الإخوان أمر صائب المسلمانى: اتفاقيات التجارة مع تركيا فى عهدى "مبارك" و"مرسى" ظالمة مصطفى بكرى: مبارك لو رجع مش هيعرف يعيد "الوطنى المنحل" اجتماع الأمانة العامة لـ"النور" لمناقشة البرنامج الانتخابى للحزب البدوى: سننسق مع "المصريين الأحرار" على بعض مقاعد الفردى بالبرلمان "الوفد" ينافس على 420 مقعدا بالبرلمان وقائمة قومية لمواجهة الجنزورى وزير الخارجية يزور طبرق الليبية الخميس المقبل مشادة كلامية بين خالد صلاح ونادر بكار حول تخزين أسلحة بمقر لـ"النور" "حريات المحامين" تقدم تعديلات قانون المحاماة إلى "الإصلاح التشريعى" وزيرة القوى العاملة: "خايفة أمشى من غير كرامة وبفكر كل يوم فى نهايتى" وزير التخطيط لـ"آخر النهار": قطاعات الدولة ستشهد تحسنا خلال 3 شهور
+فيديوهات
  • المتحدث بأسم وزارة التربية والتعليم : تم إيقاف مدير المدرسة و مسئول الأمن الخاص بحادث دهس طفل
  • عماد الدين حسين: الرئيس السيسي أكد أنه لا توجد نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية
  • محلب: المشروعات العملاقة مفتاح إنعاش الاقتصاد
  • توفيق : شركة فالكون ملهاش ذنب فى الموضوع

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 06:02 ص
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة