28 يوليو2014 مـ 29 رَمَضَان 1435 هـ
محلب والطيب يؤدون صلاة العيد في مسجد قيادة القوات الجوية بالصور.. ساحات «الوراق» تستعد لاستقبال المصلين بالعيد «الأرصاد»: طقس أول أيام العيد حار على القاهرة والوجه البحري "الدعاة المستقلة" تهنيء الأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر توافد المصلين على مسجد مصطفى محمود وسط تشديدات أمنية مكثفة جامعة الإسكندرية تعقد بروتوكول تعاون مع أول جامعة إلكترونية في مصر بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله قيادي بتحالف اﻷمة: مصر لن تتخلى عن فلسطين رغم مواقف حماس البابا تواضروس يهنئ المسلمين بعيد الفطر «شرطة النقل»: لن نسمح بأي محاولة لتعكير فرحة العيد بـ «المترو» بالفيديو.. «الكعك والبسكويت» أحدث دعايا «المصريين الأحرار» في بولاق إغلاق طرق «رابعة» تحسبا لتظاهرات «الإرهابية» «القابضة للكهرباء» تحمل «بشرة خير»: لن نقطع التيار في أيام العيد محافظ الجيزة يتفقد أعمال النظافة بالعجوزة استياء بين عمال «البترول» لمنحهم إجازة العيد يومين فقط
+فيديوهات
  • بالفيديو.. «جيش الأمة بفلسطين» يكفر «السيسي» ويحرض على اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل سيدة مسنة تبرعت بقرطها الذهبي لمصر ويدعوها لأداء الحج على نفقته
  • دار الإفتاء تعلن غدا أول أيام عيد الفطر المبارك
  • تحقيقات النيابة: التنظيم استهدف اغتيال ضباط الشرطة بعبوات ناسفة تفجرعن بعد

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات
اخبار متعلقة