25أبريل2015 مـ 5 رَجَب 1436 هـ
النور يشيد بغلق برنامج «البحيري» ويؤكد: غلق بابا للتدليس والجهل «خبير»: الكمائن المتحركة تقضي على مخططات «داعش» في سيناء فاطمة يوسف: ريحت ضميري بس خايفة من الإخوان عضو بالدعوة السلفية يطالب بسن قوانين تجرم سب «الصحابة» «حماة الوطن» ينفى وجود استقالات جماعية بمحافظة الغربية إصابة شخصين في اشتباكات عناصر «الإرهابية» والأمن بصفط اللبن بالفيديو.. تعزيزات أمنية لإنهاء شجار فتاتين وسائق تاكسي تحرش بهما «الري»: حالة الطوارئ مستمرة في المحافظات لمتابعة مياه النيل خبير مياه: حاويات وصنادل النيل متهالكة وحمولاتها مضاعفة "الصحة": 596 الحصيلة النهائية لحالات التسمم بالشرقية وشفاء 570 بالفيديو.. مبنى «القوى العاملة» بجنوب سيناء قبل افتتاحه بالأسماء.. قتلى انفجار بني سويف قيادات إخوانية الصحة: 26 من حالات تسمم الشرقية قيد العلاج.. وخروج 570 مواطن من المستشفيات "أنا صحفي إلكتروني".. انتفاضة شباب المهنة للمطالبة بحق مشروع أغلبية أعضاء الدستور يصوتون برفض اللائحة الداخلية للحزب الخارجية: دول شرق أوروبا تدعم مصر لنيل عضوية غير دائمة بمجلس الأمن وزير الخارجية يلتقى بان كي مون في نيويورك بدء امتحانات الابتدائي والإعدادي بالوادي الجديد الأحد السبت.. المراجعات النهائية للصفين الأول والثاني الثانوي على موقع الوزارة خبراء مياه بـ"الري" يوضحون سبب عدم ذوبان الفوسفات في النيل وزير الأوقاف يقيل مديري إداراتي الباجور وتلا في المنوفية وظائف حكومية جديدة.. تعرف على الشروط الاثنين.. الآثار تعقد مؤتمرا علميا بمتحف السويس القومي‎ الأحد.. اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للجامعات بشأن طلاب أسنان دمنهور الأحد.. جابر نصار يشارك في فعالية "جامعتنا نظيفة" مظاهرة للصحفيين الالكترونيين على فيسبوك وتويتر للمطالبة بحقوقهم وزير الأوقاف يشارك في ملتقى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة نموذج محاكاة مجلس الوزراء يدشن فرعا بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بالصور- نتائج تحليل ٧٨ عينة جديدة لمحطات تنقية مياه الشرب بقنا محافظ القاهرة يؤكد دعم مؤسسة الرئاسة لتسهيل أنشطة البطريركية الرعوية والخيرية
+فيديوهات
  • بالفيديو والصور.. إرهابي يتحول إلى «أشلاء» في انفجار «قنبلة الزيتون»
  • صباح ON: جرائم الانترنت ومدى خطورتها على المجتمع
  • #ممكن | معز مسعود: العقل محدود في قدراته لكن ليس محدودا في التفكير
  • وزير الداخلية يدعو رجال الشرطة إلى الاستعداد لمواجهة التحديات الراهنة

«القضاء الإداري» تستكمل نظر الطعن على حل مجلس الشعب

السبت 07 يوليو 2012 06:02 ص
لمصري اليوم

  تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات. وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن. كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف



 

تستكمل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، نظر الطعن المقدم على حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، بالاضطلاع على المستندات.

وكانت أولى جلسات نظر الطعن قد عقدت نهاية يونيو الماضي، ثم قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة، السبت، لتقديم الأوراق والمستندات، التي يستند إليها رافعو دعوى الطعن.

كما قررت ذات الدائرة تأجيل نظر دعوى وقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل لجلسة الثلاثاء 10 يوليو الجاري.

كان خالد علي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية المنصرمة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاموا دعوى قضائية برقم 46703 لسنة 66 قضائية تطالب بوقف العمل بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري ونشر بالجريدة الرسمية في عدد 24 مكرر بتاريخ 17 يونيو، حتى عرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

واستندت الدعاوى إلى بطلان حكم المحكمة الدستورية لخروجه عن اختصاصاتها الممنوحة لها بحكم القانون، وما يترتب على ذلك من بطلان قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه لا يستند إلى نص دستوري يتيح ذلك، بحسب ما جاء بالدعاوى.

وأضافت الطعون التي اختصمت كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن قرار منع بعض النواب من دخول مقر البرلمان يعد انتهاكًا صارخًا لحقوقهم القانونية بصفتهم ممثلين للشعب.

التعليقات