01 نوفمبر 2014 مـ 7 مُحَرَّم 1436 هـ
صحف القاهرة: ما يتم في سيناء ليس تهجيرا أخبار متوقعة السبت أول نوفمبر 2014 القضاء الإدارى يصدر اليوم حكمه فى دعوى منع استيراد "التوك توك" 20 نوفمبر.. "الزراعة" تستقبل 19 ألف رأس من الأبقار هدية من الإمارات اليوم.. محاكمة "مرسى" و14 إخوانيا فى "أحداث الاتحادية" "مرور القاهرة" يبدأ غلق نفق النصر بالمعادى أسبوعين لأعمال الصيانة اليوم.. "حلوان" تبدأ تسكين طلابها المستجدين بالمدن الجامعية بالفيديو.. ياسين التهامى والآلاف بمولد الدسوقى يدعون الله أن يحمى مصر شكر: التيار الديمقراطى مستمر باستقبال أسماء راغبى الترشح على قوائمه سيولة مرورية بميادين وشوارع القاهرة والجيزة صباحا بدء تفعيل قرار إجازة السبت بالمعاهد الأزهرية "حلايب وشلاتين" و"النوبة" تشاركان فى دورى مراكز الشباب 2015 النشاط الطلابى "stp" بهندسة القاهرة يبدأ فعالياته بورش عمل قوافل ثقافية تجوب الإسكندرية للتوعية بالحفاظ على المياه "الإسكان": تسليم أراضى المرحلة الأولى من "بيت الوطن" خلال أيام اليوم.. الإدارية العليا تنظر طعون إلغاء حكم غلق موقع "يوتيوب" تهانى الجبالى: لن أترأس حزب "التحالف الديمقراطى" كرم زهدى: شباب الأزهر من "الإخوان" يمجدون سيد قطب ويدعون لأفكاره "النور": يجب التوقف عن المناكفات السياسية والتوحد لمكافحة الإرهاب ناجح إبراهيم: الأجنحة المسلحة والعسكرية أضرت الحركة الإسلامية مجلس إدارة "التعاونيات" يبحث اليوم التعديلات الجديدة على القانون "العلوم الفلكية": فجوة الصناعة والمراكز البحثية سببها ضعف مخرجات البحث دورة تدريبية لرؤساء المحليات بالشرقية لتعريفهم بقانون المحليات الجديد مدير أمن الأقصر يناقش مع وفد من أهالى مركز إسنا الأوضاع الأمنية "التمريض" تسلم لجنة الإصلاح التشريعى تعديلات على 3 قوانين "العربى للبحوث" ينظم اليوم مؤتمر "مصر فى مواجهة الإرهاب الدولى" "تيار الاستقلال" يعلن عن الأحزاب المنضمة لتحالف "الجنزورى".. اليوم بكرى: لدينا تحفظات على بعض المشاركين بـ"الوطنية لمحاربة الإرهاب" "العلوم الفلكية": فجوة الصناعة والمراكز البحثية سببه ضعف مخرجات البحث رؤساء جامعات و"فالكون" يناقشون نقص الأمن و"البوابات الإلكترونية"
+فيديوهات
  • عشرات الإخوان يشعلون النيران في نقطة مرور بشارع فيصل بالجيزة
  • السيطرة على حريق مصنع الزيوت الادبية ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة
  • تفاصيل ازمة أغنية بلاد طيبة بين أبوحفيظة ومدحت الخولى
  • حصري- اعترافات الراقصة خاطفة مدير مكتب وزير الاسكان الليبي بعد القبض عليها
+مقالات وآراء

بدء التحقيق فى بلاغات اتهام الاخوان بالتورط فى قضية " الجمل "

الإثنين 02 يوليو 2012 06:11 ص

بدأ المستشار سامي محمد قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل التحقيق في البلاغ المقدم من المحاميان خالد الدسوقي البري وأحمد السمري ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وآخرين، في اتهامات بالتورط في قتل المتظاهرين بموقعة الجمل غدا الثلاثاء.   كان المحاميان قد تقدما ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد صفوت حجازي الداعية الإسلامي والدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ومحمد بديع المرشد العام



بدأ المستشار سامي محمد قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل التحقيق في البلاغ المقدم من المحاميان خالد الدسوقي البري وأحمد السمري ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وآخرين، في اتهامات بالتورط في قتل المتظاهرين بموقعة الجمل غدا الثلاثاء.

 

كان المحاميان قد تقدما ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد صفوت حجازي الداعية الإسلامي والدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وآخرين، بالتورط في قتل متظاهرين سلميين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«موقعة الجمل».

 

كما اتهم المحاميان قيادات الإخوان في البلاغ الذي حمل رقم 1688 لسنة 2012، باقتحام السجون وتدميرها وتهريب المساجين وحرق الأقسام وقتل رجال الشرطة، مدللاً على ذلك بوجود معلومات مصورة بحوزة جهاز المخابرات المصري، إضافة إلى تورط جماعة الإخوان في تسهيل دخول جماعات إرهابية لمصر والتعاون مع جهات أجنبية، وتسريب الأسلحة للإضرار بالأمن القومي المصري.

التعليقات