01فبراير 2015 مـ 11 رَبِيع الثَّاني 1436 هـ
مخيون يشيد بقاء السيسي مع الأحزاب.. ويؤكد: "اتسم بالصراحة والشفافية" «أبو النصر» يعتمد الضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات بالمديريات التعليمية «أبو سعدة» يطالب المصريين بمساندة القوات المسلحة في محاربة الإرهاب وزير الدفاع يطمئن على حالة مصابي أحداث شمال سيناء بالمستشفيات العسكرية وكيل الأزهر: «داعش» بلاء ابتليت به الأمة السيسي: معدلات الإنتاج جيدة ومصر عادت إلى وضعها «الجزيرة» تعلن عن ارتياحها لإطلاق سراح «كريستي» عقب لقاء السيسي.. «المصريين الأحرار»: الرئيس أراد أن يستجمع قوى 30 يونيو «السادات»: السيسي أطلع قادة الأحزاب على حقيقة الأوضاع بسيناء السيسي: الأشقاء ساعدونا كثيرا.. ويتساءل: إحنا ما نقدرش نبقى لوحدنا ونعتمد على نفسنا ولا إيه؟ جدل حقوقي حول بيان مجلس الأمن عن الأحداث الإرهابية في سيناء ضبط 136 حالة غش بامتحانات التعليم المفتوح ببني سويف محلب: أمن مصر والكويت والدول العربية واحد تأجيل قضية "اقتحام قسم العرب" لجلسة الغد تأجيل محاكمة بديع بـ"غرفة عمليات رابعة" لـ 11 فبراير استكمال التحقيقات مع زهدى الشامى فى مقتل الصباغ جلسة مباحثات بين محلب ونظيره الكويتى بالفيديو..رئيس الزمالك لأبو النجا: "اتلم وامشي من مصر" الخارجية: مجلس الأمن أدرك خطورة الإرهاب رئيس جامعة الأزهر يتفقد العمل بمستشفى الحسين الجامعى العدالة الانتقالية: انتهينا من اعداد مسودة جديدة لقانون الاستثمار الموحد وكيل الأزهر: تنظيم داعش وبلاء ابتليت به الأمة رئيس جامعة أسوان: 153 مليون جنيه تكلفة تطوير المستشفى الجامعي السيسى يوجه بإنشاء تجمع سكني جديد يحمل اسم الشيخ محمد بن زايد بأموال مصرية مصدر مسؤول: ترحيل الصحفى الأسترالي المتهم في «خلية الماريوت» إلى بلاده وزير الداخلية: تضحيات رجال الشرطة أدت لاستعادة هيبة الدولة واستقرار المواطنين السيسي: أخطر ما يواجه مصر الفكر المتطرف.. ويداعب «مخيون»: «قلنا بلاش انتوا من زمان» هجمات جديدة على الجيش المصري في شمال سيناء بعد تعهد السيسي بالقضاء على الإرهاب الرئيس لمن يحاولون هدم الوطن: مصر لن يقدر عليها أحد «السيسي» مداعبا «صباحي»: «إنت ربنا بيحبك»
+فيديوهات
  • بالفيديو..أحمد موسى يطالب المصريين بالنزول للميادين الجمعة القادمة
  • بالفيديو.. تامر أمين لـ«وزير الداخلية»: "عاوزك مفتري زي زكي بدر وكفاية طبطبة "
  • بالفيديو.. الابراشي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على الكتيبة 101 بالعريش
  • بالفيديو..يوسف الحسيني لـ"محمد ناصر " : " أيها الابله وقعت في الفخ ..!!

عمرو موسى : أسعى إلى شرق أوسط خالي من أسحلة الدمار الشامل

الجمعة 30 مارس 2012 11:00 ص

كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.   وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن



كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.

 

وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن والسلام فى الشرق الأوسط بما فى ذلك إخلاء المنطقة كلها من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل, ويخطط لمرحلة من الأمن المشترك والمتوازى الذى يؤمن سيادة كل دول المنطقة ويحدد إلتزاماتها وحقوقها بشكل متساو دون تمييز أو إستثناء.

 

أما بالنسبة للقضية الفلسطينية أكد موسى أنها ستظل قضية محورية لا تسليم أو تراجع عن دعمها, فإن النظم التى حاولت ان تلتف على مواقف شعوبها المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينى فشلت فى ذلك , وأن الرسالة واضحة إلى اسرائيل ومفادها أن جواز المرور إلى النظام الإقليمى المقترح هو أن تتخلى عن سياسة التعنت والتهديد والإستطيان والإحتلال وأن تقبل قيام الدولة الفلسطينية ذات سيادة مستقلة.

التعليقات