16 سبتمبر2014 مـ 20 ذُو الْقِعْدَة 1435 هـ
أمريكا تشن أول غارة جوية ضد "داعش" اليوم.. محاكمة 68 متهما في "أحداث الأزبكية" براءة نجل شقيق مرسي و5 طلاب إخوان انفجار عبوة ناسفة بخط المياة الرئيسى بالعاشر «المسلماني»: عبد الحكيم عامر «قائد فاشل كان يستحق المحاكمة والإعدام» إجراءات بريطانية مرتقبة لتضييق الخناق على الإخوان قتل 5 مسلحين خلال حملة أمنية بالشيخ زويد بالفيديو.. «وزير الرياضة» يفصح عن سبب غيابه عن مباراة كأس السوبر فيديو.. المسلماني: مصر أصبحت «فضيحة وكارثة» بسبب سوء حال وسائل المواصلات بالفيديو.. جابر نصار: «نظيف» استجاب لطلبي بعدم العودة لجامعة القاهرة الآن رغم أحقيته في ذلك الأزهر يتطلع إلى عمل فكري وثقافي موحد نحو المواجهات الفكريَّة الملحَّة «زويل»: تخوفت من عدم اكتمال مشروع «مدينة زويل» بسبب مرضي فيديو.. أحمد موسى: السيسي «يعتمد على علاقته بربنا.. ولا ينتظر نفاقا من أحد» أحمد زويل: مرسي «عالم» رغم إخفاقه سياسيا محلب وإمام يصلان عزاء أحمد رجب
+فيديوهات
  • فيديو.. المسلماني: مصر أصبحت «فضيحة وكارثة» بسبب سوء حال وسائل المواصلات
  • بالفيديو.. جابر نصار: «نظيف» استجاب لطلبي بعدم العودة لجامعة القاهرة الآن رغم أحقيته في ذلك
  • فيديو.. أحمد موسى: السيسي «يعتمد على علاقته بربنا.. ولا ينتظر نفاقا من أحد»
  • مدير أمن القليوبية: سبب انهيار مصنع العبور سوء التشييد وتم نقل المصابين لتلقي العلاج وخروج معظمهم

عمرو موسى : أسعى إلى شرق أوسط خالي من أسحلة الدمار الشامل

الجمعة 30 مارس 2012 05:00 م

كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.   وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن



كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.

 

وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن والسلام فى الشرق الأوسط بما فى ذلك إخلاء المنطقة كلها من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل, ويخطط لمرحلة من الأمن المشترك والمتوازى الذى يؤمن سيادة كل دول المنطقة ويحدد إلتزاماتها وحقوقها بشكل متساو دون تمييز أو إستثناء.

 

أما بالنسبة للقضية الفلسطينية أكد موسى أنها ستظل قضية محورية لا تسليم أو تراجع عن دعمها, فإن النظم التى حاولت ان تلتف على مواقف شعوبها المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينى فشلت فى ذلك , وأن الرسالة واضحة إلى اسرائيل ومفادها أن جواز المرور إلى النظام الإقليمى المقترح هو أن تتخلى عن سياسة التعنت والتهديد والإستطيان والإحتلال وأن تقبل قيام الدولة الفلسطينية ذات سيادة مستقلة.

التعليقات
اخبار متعلقة