23 نوفمبر 2014 مـ 29 مُحَرَّم 1436 هـ
مذكرة تفاهم مع جنوب السوادان للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول سفير إيطاليا بالقاهرة: روما مستعدة لدعم مصر في مجالات عديدة السيسي يستقبل اليوم رئيس وزراء كوريا الجنوبية ووفدا من المستثمرين العرب استئناف محاكمة سامح فهمى بتصدير الغاز لإسرائيل استئناف محاكمة علاء عبدالفتاح بأحداث الشورى السيسي يلتقي رجال الأعمال والمستثمرين العرب مصر تتسلم جائزة خاصة في مؤتمر التعاون بين دول الجنوب-الجنوب في واشنطن «الأرصاد»: طقس الأحد معتدل شمالا.. والقاهرة تسجل 19 درجة اليوم.."السيسي" يلتقى وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب بـ"الاتحادية" غدا.."السيسي" يبدأ جولته الأوربية بزيارة إيطاليا اليوم.. السيسي يبحث مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية تفعيل العلاقات الاقتصادية اليوم.. وزير الصحة يطلق برنامج «منع انتشار عدوى المنشآت» «شومان»: زيارة السيسي للفاتيكان ستعيد العلاقات مع «الأزهر» «صحة الحيوان»: غياب معامل الـ«pl4» يحرم مصر من لقاحات «إيبولا» غدا..بدء تدريب شباب بورسعيد على تحويل الزيت المرتجع إلى سولار اليوم.. وزير البيئة يعلن إستراتيجية مواجهة المخلفات الصلبة في مصر اليوم.. «الصيادلة» تعقد مؤتمرا صحفيا لتأكيد بعدها عن السياسة اليوم.. صرف «سوفالدي» لأول مرة في «حميات قنا» اليوم.. الفيروسات الكبدية تبحث تسهيلات الحصول على «سوفالدي» بالفيديو.. سحر رامي تبكي على الهواء بسبب سؤال منى الشاذلي محمود شعبان: منعي من الخطابة أمر «سياسي».. والدولة بها «تكميم أفواه» عن مظاهرات 28 نوفمبر.. عمرو أديب: «بتخوفوا الناس ليه؟» فيديو.. «يوسف الحسيني» ينتقد «محمود شعبان» ويطالب بالقبض عليه فيديو.. عن حوادث الطرق.. «المسلماني»: هذا هو الحل لـ«نزيف الأسفلت» ردم ترعة الزمر ببولاق لاستخدامها كملاعب بالصور.. حملة مكبرة لإزالة المقاهي المخالفة بالعمرانية "الداخلية" تغلق 1500صفحة إخوانية تحرض على العنف حريق هائل في فندق بالدقي «البدوي»: «جهل» بعض الإعلاميين سيقلل من شأن الديمقراطية فيديو.. سفير مصر في روما: زيارة «السيسي» لإيطاليا ستكون سياسية واقتصادية في آن واحد
+فيديوهات
  • المتحدث العسكري: تدمير 22 عربة و146 دراجة بخارية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية
  • وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع أي محاولة لتعطيل المرافق والطرق العامة
  • صباح ON: قناة الجزيرة تواصل هجومها على مصر بتكرار كلمة إنقلاب عسكري
  • مافيا شركات الدواء العالمية ودورها في نقص الدواء

عمرو موسى : أسعى إلى شرق أوسط خالي من أسحلة الدمار الشامل

الجمعة 30 مارس 2012 11:00 ص

كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.   وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن



كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.

 

وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن والسلام فى الشرق الأوسط بما فى ذلك إخلاء المنطقة كلها من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل, ويخطط لمرحلة من الأمن المشترك والمتوازى الذى يؤمن سيادة كل دول المنطقة ويحدد إلتزاماتها وحقوقها بشكل متساو دون تمييز أو إستثناء.

 

أما بالنسبة للقضية الفلسطينية أكد موسى أنها ستظل قضية محورية لا تسليم أو تراجع عن دعمها, فإن النظم التى حاولت ان تلتف على مواقف شعوبها المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينى فشلت فى ذلك , وأن الرسالة واضحة إلى اسرائيل ومفادها أن جواز المرور إلى النظام الإقليمى المقترح هو أن تتخلى عن سياسة التعنت والتهديد والإستطيان والإحتلال وأن تقبل قيام الدولة الفلسطينية ذات سيادة مستقلة.

التعليقات