31 يوليو2014 مـ 3 شَوَّال 1435 هـ
بالفيديو.. «محلب» ووزير الصحة في زيارة لمعهد ناصر «محلب»: آن الوقت لاستيقاظ ضمير العالم نحو شهداء غزة.. ومصر ستظل «الشقيقة الكبرى» مظهر شاهين لـ«مذيع الجزيرة»:«أنت أميع من مية الطرشي» «عمارة»: «مصالحة الإخوان» هدفها إنهاء الانقسام الراهن «مجلس كنائس مصر» يطلق مبادرة معا ضد العنف بحضور مسئولين.. حلمي: نريد مواجهة الظواهر التي طافت من إرهاب وعنف.. جريش: أتمنى تنفيذ المؤسسات لتوصيات المبادرة.. ذكري: نهدف إلى نشر المحبة والسلام الأنبا باخوميوس: يزور فيكتور سلامة للاطمئنان عليه بعد تعرضه لأزمة قلبية «القس زكريا»: منهاضة الدولة لعنف الإرهابية لا غضاضة فيه مسئول «تمرد القاهرة» ينسحب من الحركة بسبب «المتلونين» بالصور.. طفل نمساوي يندد بالعدوان على غزة: «إسرائيل لا تقتليني» «شرطة النقل»: تغيير مساعد «الداخلية» لن يؤثر على «خطط التأمين» «القاهرة» تدرس إزالة مقابر «الإمام الليثي» لاستكمال محور مروري مدير معهد ناصر: «محلب» اطلع على مستوى الخدمة المقدمة للفلسطينيين "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة مصادر: لقاءات "سعودية الآن.. عودة التوقيت الصيفي
+فيديوهات
  • بالفيديو.. صاحب كافتيريا يعتدي على ضابط شرطة بمرافق«الجيزة»
  • "بالفيديو": سيدة عجوز تصرخ في وجه محافظ الجيزة
  • بالفيديو.. مراسل التليفزيون المصري يغلق التليفون في وجه المذيع.. ويؤكد هذا كذب وتضليل
  • أراء المواطنين حول قرار الحكومة بعودة العمل بالتوقيت الصيفي
+مقالات وآراء

عمرو موسى : أسعى إلى شرق أوسط خالي من أسحلة الدمار الشامل

الجمعة 30 مارس 2012 05:00 م

كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.   وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن



كشف السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال مشاركته فى المؤتمرالإقليمى الثانى لمركز البحوث والدراسات الإستراتيجية بوزارة الدفاع اللبنانية والذى يناقش الوضع فى الشرق الأوسط مابعد أحداث 2011 وتحولاته الجيوسياسية والامنية والإقتصادية عن رؤيته للشرق الأوسط الجديد عندما يتولى الرئاسة.

 

وأكد موسى على ضرورة إقامة نظام أمنى جديد للشرق الأوسط يشارك فى رسم الدول العربية لتحقيق الأمن والسلام فى الشرق الأوسط بما فى ذلك إخلاء المنطقة كلها من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل, ويخطط لمرحلة من الأمن المشترك والمتوازى الذى يؤمن سيادة كل دول المنطقة ويحدد إلتزاماتها وحقوقها بشكل متساو دون تمييز أو إستثناء.

 

أما بالنسبة للقضية الفلسطينية أكد موسى أنها ستظل قضية محورية لا تسليم أو تراجع عن دعمها, فإن النظم التى حاولت ان تلتف على مواقف شعوبها المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينى فشلت فى ذلك , وأن الرسالة واضحة إلى اسرائيل ومفادها أن جواز المرور إلى النظام الإقليمى المقترح هو أن تتخلى عن سياسة التعنت والتهديد والإستطيان والإحتلال وأن تقبل قيام الدولة الفلسطينية ذات سيادة مستقلة.

التعليقات
اخبار متعلقة