19 ديسمبر2014 مـ 26 صَفَر 1436 هـ
تفكيك عبوة ناسفة وتفجير أخرى بالشيخ زويد مقتل نائب البغدادي و3 من قيادات "داعش" الصحة: 25 قتيلا و 18 مصابا في حادث "بدر الإسلام" حتى الآن ضبط شركة سياحية تعمل دون ترخيص في الأقصر المطرية تودع 3 صيادين من ضحايا مركب "بدر الإسلام" "الهجرة الدولية": 232 مليون مهاجر على سطح الكرة الأرضية البابا تواضروس يترأس صلاة التسبحة مع الشباب القبطي محافظ البحيرة يفتتح دخول الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بغرب إيتاي البارود وكيل زراعة كفر الشيخ: تأخر الأجر الإضافي لبعض العاملين لنفاذ بند الصرف فيديو.. «الأوقاف»: لن نعترض لو صدر حكم قضائي يمنح «برهامي» الحق في اعتلاء المنابر وقف إجازات الشرطة بالسويس لتأمين احتفالات المولد النبوي وأعياد الميلاد الدعوة السلفية: «برهامي» حارب الأفكار التكفيرية على مدار 30 عامًا.. وجميع مواقفه «وطنية» رئيس البرلمان البولندي وأفراد أسرته يحتفلون بالكريسماس في الأقصر في اتصال هاتفي مع أوباما.. السيسي: ملتزمون بإكمال خارطة الطريق ونواجه الفكر المتطرف بمؤسساتنا الدينية رئيس الوفد الشعبي الإثيوبي: لن تتسبب إثيوبيا في ضرر شقيقتها مصر مظهر شاهين لريهام سعيد: «يا أخت ريهام استري البيوت.. ومطلعيش فضايح الناس على الشاشات» وزير الطيران المدني: أسعارنا في الطيران الداخلي مميزة.. ومطار الغردقة سيشرف مصر السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار جمهورية أفريقيا الوسطى باحث: 18 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج العام المالي الماضي الجمعة.. عودة الطائرة المصرية المحتجزة في السويد السفير الأمريكي الجديد يصل إلى للقاهرة ليتولى مهام منصبه ننشر قرارات مجلس الوزراء بشأن المباني المخالفة وقانون تقسيم الدوائر رسالة: اتهام الجمعية بالانتماء للإخوان يعد طعنا في الحكومة أهالي ضحايا مركب "بدر الإسلام" يتعرفون على هويات جثث ذويهم صيادين السويس تنفى إتهامها بالتقصير فى غرق بدر الإسلام محافظ قنا: نستهدف القضاء على أمية 60816 فردا خلال العام الحالي إحالة 225 إخوانيا إلى المحاكمات العسكرية ومحكمة الجنايات في المنوفية مراقبة الأغذية في كفر الشيخ تكشف تبديد 280 برميل بودرة ثوم بزجاجات مياه زيادة أسعار تذكرة دخول متاحف السويس على الأجانب فقط «التربية والتعليم»: قاعدة بيانات لسائقي أوتوبيسات المدارس للكشف الدوري عليهم
+فيديوهات
  • الرئيس السيسى يدعو البرلمان الإثيوبى لإصدار قرار بحق مصر فى مياه النيل
  • الصورة الكاملة: مبادرة لمكافحة التعذيب داخل السجون في مصر
  • قصة نجاح لشاب مصرى تعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية
  • رئيس مشيخة الدويقة ينفعل على الهواء بسبب إهمال متعمد من المحافظة يهدد بكارثة تنتهى بالأف القتلى

استبعاد عمال قطاع الأعمال العام من الحد الأدنى للأجور

الإثنين 12 سبتمبر 2011 01:21 ص
المصري اليوم

فجرت لجان عمالية بشركات قطاع الأعمال العام، عددها ١٥٠ شركة، مفاجأة جديدة، تمثلت فى استبعاد شركاتها من قرار الحد الأدنى للأجورا رغم تدنى مستوى أجورهم، وهو ما أكده الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية لشؤون التأمينات الاجتماعية.يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور إبراهيم درويش، الخبير الدستورى: إن هذه الشركات هى كيانات مملوكة للدولة وعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بها يعد «مخالفة دستورية»، حيث إن الغرض من تطبيق



فجرت لجان عمالية بشركات قطاع الأعمال العام، عددها ١٥٠ شركة، مفاجأة جديدة، تمثلت فى استبعاد شركاتها من قرار الحد الأدنى للأجورا رغم تدنى مستوى أجورهم، وهو ما أكده الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية لشؤون التأمينات الاجتماعية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور إبراهيم درويش، الخبير الدستورى: إن هذه الشركات هى كيانات مملوكة للدولة وعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بها يعد «مخالفة دستورية»، حيث إن الغرض من تطبيق الحدين الأدنى والأقصى تحقيق العدالة الاجتماعية وليس زيادة أو خفض الرواتب.

قال عوض السيد عوض، أمين عام اللجنة النقابية بشركة «هايدليكو»: إن هناك العديد من العاملين بالشركة مازالوا يتقاضون ٣٥٠ جنيها، ولم تطبق عليهم الزيادات الجديدة.

وأضاف أن الحد الأدنى للأجور رفع رواتب جميع العاملين فى القطاع العام، وهو ما لم يتم تطبيقه مع ٣٠٠ ألف عامل فى شركات قطاع الأعمال العام.

وقال صفوان السلمى، نائب رئيس الشركة القومية للتشييد: إن الحد الأدنى للأجور لم يطبق على شركات قطاع الأعمال العام، رغم أنها شركات مملوكة للدولة، لكنها لا تعد جهات حكومية.

من جانبه، قال الدكتور محمد معيط، مساعد وزير المالية لشؤون التأمينات الاجتماعية والمعاشات: إنه لم يتم إدراج العاملين بقطاع الأعمال العام بقرار الحد الأدنى للأجور الذى أقرته الحكومة، وبدأ تطبيقه يوليو الماضى بواقع ٧٠٠ جنيه شهريا.

وأرجع معيط فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، استبعاد العاملين بقطاع الأعمال العام من قرار الحد الأدنى للأجور، إلى عدم تبعية هذا القطاع للموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف العاملين بالحكومة من الجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية ووحدات الحكم المحلى.

وأوضح أن أقل موظف معين بقطاع الأعمال العام يحصل على راتب شهرى يصل إلى نحو٧٠٠جنيه.

غير أن معيط كشف عن أن قطاع الأعمال العام تقرر إدراجه ضمن مشروع الحد الأقصى للأجور، الذى يجرى إعداده حاليا، تمهيدا لتطبيقه يناير المقبل بواقع ٢٥ ألف جنيه شهريا. من ناحية أخرى، أصدر الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قرارا بتشكيل ثلاث لجان عليا لتقنين أوضاع العقود المؤقتة فى الوزارة والجهات التابعة.

التعليقات
اخبار متعلقة